سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 18/08/2006, 10:45 AM
معلم مبسوط معلم مبسوط غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2006
المشاركات: 20
إنا لله وإنا إليه راجعون
لا أستطيع تخيل الوضع والله حرام ليصير حتي الواحد صار يخاف علي أولاده
لا حولة ولا قوة إلا بالله
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 18/08/2006, 11:04 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقيه 1
راجع سجلات قضايا الاحوال مركز روي ما بين شهر يناير او فبراير ستجد ملف القضية موجود على الرفوف.






تشكر وعليك بطرح مزيد من المعلومات قد تعرفها ولا نعرفها حتى نستطيع دفع القضيه وأحيائها ولاتخف من شي فكلنا معك ولكونك هنا تخدم البلد والمجتمع 0
  #53  
قديم 18/08/2006, 01:03 PM
ألم ظفار ألم ظفار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/08/2006
المشاركات: 101
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقيه 1
فعل الفاحشة في قاصر فسجنته حكومتنا المحترمه عده ايام ثم اطلقت سراحه !!!
هذا ما حدث في عمان الاسلام القصه , كانت سياره الشرطه تقوم بدوريات كعادتها فاشتبهت في باص متوقف على بعيدا قليلا عن الشارع فاقتربت دورية الشرطه من السياره فالقى رجال الشرطه النظر من خلال نافذه السياره فرأو اكرمكم الله رجل في العشرينات يمارس اللواط مع طفل عمر 13 سنه فتم القاء القبض عليه هو والطفل وجلبه الى مركز الشرطه , فسال الشرطي الطفل لماذا سمح للرجل بفعل الفاحشة معه فقال الطفل بكل براءه (اعطاني ريال) فتم استدعاء ولي الامر فحضر الاب بكل برود فسال الشرطي الاب هل تريد رفع قضية على هذا الرجل فاجاب الاب بلا !! فاخذ ولده معه وترك مركز الشرطه فتم سجن الرجل ايام قليله ثم اطلقوا سراحه وتم غلق ملف القضيه بكل بساطه وفي النهاية كافأوه بدل ما يعدموه حتى يلوط باولاد الناس اكثر.
الى متى هذا التهاون في مثل هذه الاحكام الى متى يا حكومتنا المحترمه الرشيده , رجل راشد يهتك بعرض طفل قاصر يسجن ايام فقط ثم يتم تركه في حال سبيله اي منطق هذا واي حكم منافي للاخلاق والانسانية !!
القصه التي سردتها حقيقية حدثت في العاصمه , اتحفظ على ذكر اسماءالرجل والطفل لاسباب اخلاقية.

بصراحه الفاعل وأب المفعول به يستاهلون طلق رصاص
المفعول به نعذره لصغر سنه وقلة عقله والله يصلحه بأن لا ينحرف إلى هذا الطريق الشاذ والذي سيكون سببه والده وراعي الباص .. والشرطه الله المستعان

  #54  
قديم 18/08/2006, 01:29 PM
daris daris غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2004
المشاركات: 85
القانون العماني يااخواني لهو دور في ذلك بسبب وجود ثغرات واضحة وضوح الشمس يستغلها الكثير
من ذوي النفوس المريضة وكذلك البعد عن تطبيق الشريعة الاسلامية لذلك فان جميع هذه الامور والاحداث التي تحدث انما يتحملها أولي الامر الذين يملكون أخذ القرار .
  #55  
قديم 18/08/2006, 02:43 PM
صورة عضوية ABUMORSHID
ABUMORSHID ABUMORSHID غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2003
الإقامة: MUSCAT
المشاركات: 1,593
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقيه 1
, فسال الشرطي الطفل لماذا سمح للرجل بفعل الفاحشة معه فقال الطفل بكل براءه (اعطاني ريال) .
لـقـد ألـمـتـنـي هـذه الاجـابـه ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
هـذا الـطـفـل الـبـري لـم يـرفـض او يـقـاوم الـذئـب الـبـشـري ,,,,,
لـحـاجـتـه الـمـاديـه ,,,, ان هـذا لـدليـل قـوي عـلـى الـتـفـاوت الـطـبـقـي الكـبـيـر الذي لـلاسـف صـار مـوجـودا ,,,,,,,,,,,,,,

يـوجـد فـئـات مـعـنـا فـي الـمـجـتـمـع يـمـكن ان نـسـمـيـهـم مـعـدمـيـيـن ل انـهـم بـالـكـاد مـواردهـم تـسـد رمـقـهـم ,,,,,,,,

الله يـسـتـر عـلـيـنـا وعـليـكـم.
  #56  
قديم 18/08/2006, 06:11 PM
المقاومه المقاومه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 100
بسم الله الرحمن الرحيم
تنازل المجني عليه , لكن السؤال المتكرر اين الحق العام ؟
  #57  
قديم 18/08/2006, 09:03 PM
string string غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
المشاركات: 632
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكارثه
لو يمسكو كل الناس ويحاسبوهم على هذي الافعال كان ما بقى غير كمين نفر في البلاد

ماكنك بالغت شوية؟
  #58  
قديم 19/08/2006, 12:43 AM
صُباح صُباح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
المشاركات: 245
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقاومه
بسم الله الرحمن الرحيم
تنازل المجني عليه , لكن السؤال المتكرر اين الحق العام ؟
لما يتنازل الطرف المتضرر ، الشرطة تغلق الملف.
للأسف مرات تصير وكأن شي لم يحدث.
  #59  
قديم 19/08/2006, 07:49 AM
الجنان الخضراء الجنان الخضراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2006
المشاركات: 278
لا حول ولا قوة الا بالله .انا لله وانا اليه راجعون . الى هذا الامر وصلنا
  #60  
قديم 19/08/2006, 08:26 AM
scorpion2 scorpion2 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2002
المشاركات: 62
يوم راعي المال راضي ايش يجرم البيدار
  #61  
قديم 19/08/2006, 08:40 AM
ممتاز ممتاز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2001
الإقامة: oman
المشاركات: 161
لي مداخلة بسيطة

هذه جريمة لا يقال اللواط وانما يقال على هؤلاء المجرمين بعمل قوم اللوط

الوط خو نبي الله المرسل وهو برئ من هذه الفاحشة ولا يصح تسميه هذه الفاحشة على اسمه الكريم


تنبيه التاني لمدعو المصرقع

مشاركته فيها الفتن المذهبية يريد ان يوقع بين العلماء ينبان على هذه الرابطة http://om.s-oman.net/showthread.php?t=289277

لو هذه القصة وقعت في بلاد الكفر لكان فيها قضية وكنا الان نتبعها على وسائل الاعلام العلمية أو مثل ما قال أحد الأحوة لو حدث هذا في وكر الدعارة امريكا لحكم على هذا الحيوان القذر بالسجن لنصف عمره
سمعت عن فصة في بريطانيا عن شاب عماني ذهب هناك لبعثة دراسية وأصطحب زوجته معه والتي تقل عمرها عن 18 سنة فصارت هناك قضية وكتبت جرائد عن هذا الموضوع
  #62  
قديم 19/08/2006, 10:09 AM
رعد رعد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/12/1999
الإقامة: الوطن العربي
المشاركات: 116
والد الطفل هو الملام في هذا الأمر، فالفضيحة على الحيوان الذي ارتكب هذا الفعل الشائن بطفل صغير أما الطفل فهم بريء ولم يفعل ذلك بمحض إرادته بل فعله اغتصابا وإن إغراه ذلك الحيوان بالمال ، كما أن ولي الأمر يستطيع أن يطلب من المحكمة أن تكون المحاكمة سرية، القانون فيجب أن يعدل وأن يعتبر هذا الفعل وأمثاله من الجرائم التي يمكن للمدعي العام رفع الدعوى نيابة عن المجتمع الذي يتضرر من مثل هذه الجرائم.
  #63  
قديم 19/08/2006, 01:27 PM
المصرقع المصرقع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 109
[QUOTE=ممتاز]لي مداخلة بسيطة

هذه جريمة لا يقال اللواط وانما يقال على هؤلاء المجرمين بعمل قوم اللوط

الوط خو نبي الله المرسل وهو برئ من هذه الفاحشة ولا يصح تسميه هذه الفاحشة على اسمه الكريم


تنبيه التاني لمدعو المصرقع

مشاركته فيها الفتن المذهبية يريد ان يوقع بين العلماء ينبان على هذه الرابطة http://om.s-oman.net/showthread.php?t=289277

الله وأكبر علماء !!!!
كأنك تتحدث عن:
سيف الله المسلول خالد بن الوليد طيب الله ثراه
  #64  
قديم 19/08/2006, 02:22 PM
صورة عضوية easy007
easy007 easy007 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2006
المشاركات: 17
ليش تجولوا انها خيالية؟؟؟
في ولايتي تم القبض على شخص اعتداء على طفلة وراح اهل المعتدي لعضومجلس الشورى سابقا وكلم أهل الطفلة وافقوا على التنازل وطلعوه وبعد كم شهر اغتصب نفس الشخص بنت اخت ربيعه وسوا الربيع واسطة عنداهل البنت وطلعوه وبعدين اغتصب وجطوه السجن ويطلع يسوي نفس الفعلة...ياناس مايكفي السجن..وين تطبيق الشرع
في الحالة يجب رفض التنازل فما ذنب الطفلة؟؟؟

آخر تحرير بواسطة easy007 : 19/08/2006 الساعة 02:24 PM
  #65  
قديم 19/08/2006, 02:38 PM
صورة عضوية عبدالكريم
عبدالكريم عبدالكريم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2006
المشاركات: 873
‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏: "‏مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ ‏ ‏لُوطٍ ‏ ‏فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ" ... سنن أبي داوود

‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏: " ‏إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي عَمَلُ قَوْمِ ‏ ‏لُوطٍ " ... سنن أبي داوود
  #66  
قديم 19/08/2006, 04:48 PM
ممتاز ممتاز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2001
الإقامة: oman
المشاركات: 161
المدعو المصرقع

سؤالي إذا كنت لا تحسب الشيخ أحمد الخليلي بأنه واحد من علماء فمن هم العلماء المعترفين من قبل فضيلتكم حتى نكون على دراية من كلامنا

وشكرآ على الأخ عبدالكريم على الأحاديث التي تثبت كلامي عن فعل عمل قوم لوط وليس اللواط فمن هنا نطالب الجهات المختصة بتعديل نص المادة 223 من فاعل اللواط إلى عمل قوم الوط أو ما يعادلها من كلمة أخرى

نص المادة الجزائية منقول هنا على نفس موضوع
يعاقب بالسجن من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات كل من أرتكب مع شخص من نفس الجنس أفعالاً شهوانية يلاحق فاعلا اللواط أو السحاق بدون شكوى أذا أدى الأمر إلى الفضيحة
  #67  
قديم 19/08/2006, 05:06 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
هذه جريمة لا يقال اللواط وانما يقال على هؤلاء المجرمين بعمل قوم اللوط
الان عرفت لماذا نحن تحت مسمى قوم لوط دائماً !


لا تغضبوا وتهجموا علي لاكن لا احد ينكر ان اللواط في عُمان منتشر جداً وربما اكثر من دول سكانها عشرات الملايين.
  #68  
قديم 19/08/2006, 08:15 PM
المصرقع المصرقع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 109
سؤالي إذا كنت لا تحسب الشيخ أحمد الخليلي بأنه واحد من علماء فمن هم العلماء المعترفين من قبل فضيلتكم حتى نكون على دراية من كلامنا
------------------------------------------------------
الشيخ عبدالعزيز بن باز طيب الله ثراه
مفتي عام المملكه العربيه السعوديه / سابقاً
  #69  
قديم 19/08/2006, 08:40 PM
زمران زمران غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2004
المشاركات: 698
سير انته المصرقع

والله أنا لا هذا ولا هذا
هاه
بكيفي انا حر

(زمران)
  #70  
قديم 19/08/2006, 08:49 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
والد هذا الطفل محروم من نعمة الرجوله
  #71  
قديم 22/08/2006, 08:29 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
والد هذا الطفل محروم من نعمة الرجوله
وايضا نعمه الابويه والانسانية.
  #72  
قديم 22/08/2006, 10:45 PM
صورة عضوية fahads
fahads fahads غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2006
الإقامة: oman
المشاركات: 164
بصراحة ألوم الاهل كيف يخلوه بدون مايسألوه وين رايح ومن وين جاي
ويخلوه بدون رقابه وبهذا السن حسبي الله ونعم الوكيل
والشرطة طبعا ماهمها المفروض اذا المشتكي اتنازل عن القضية مثل هذا النوع من القضايا فشرطة ماتتنازل عن مثل هذي القضيه
  #73  
قديم 22/08/2006, 11:08 PM
صورة عضوية اليتيمة
اليتيمة اليتيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2006
الإقامة: مع والدي إذا دعاني ..
المشاركات: 158
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار

Deem not that Allah is unaware of what the wicked do. He but giveth them a respite till a day when eyes will stare
  #74  
قديم 22/08/2006, 11:24 PM
مملكة الضمير مملكة الضمير غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2006
المشاركات: 83
تعرفوا ايش الحل:::
يجلد الفاعل والمفعول به.... الفاعل حتى لا يعود لفعلته...والمفعول به حتى يتأدب ويتعلم الصح من الخطأ وذلك اذا كان برضاه او مقابل مبلغ اما اذا كان الفعل اغتصابا فالمفعول بريء من الجلد.

هنا سوف يرتدع هاؤلا الحيوانات الانسانية الوجه..ويعلموا ان هذا الفعل منكر...
السجن لا يفيد..والتنازل لا يفيد...
اعلامنا يستحي من عرض هذي المشاكل في مسلسلاته او برامجه.. يا اعلامنا انتوا سلاح فعّال جدا لحل مثل هذي القضايا.ليش ما تكون هناك مسلسل يعض مثل ها القضية ويظهر من خلالها الاسباب والنتائج والعواقب..هذه نقطة وهناك نقاط كثيرة....
  #75  
قديم 22/08/2006, 11:43 PM
alhajer alhajer غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2006
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 89
ليش تنازل الاب يعني خوفا من الفضيحة
سؤال محير ؟؟؟
  #76  
قديم 23/08/2006, 02:50 AM
صورة عضوية عنيده..كيفي
عنيده..كيفي عنيده..كيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2005
الإقامة: wherever..i don't care
المشاركات: 3,046
كثيره تلك القضايا ..
المجتمع لايعي خطورة هذه الأمور .. حتى لو سترت الفضيحه .. فإن الأثار النفسيه للضحيه سوف يكون أثرها اقوى ..عندما لايجد الطفل من يدافع عنه ومن يردعه عن الغلط .. لاتستغرب أن يسلك نفس الطريق ونفس السلوك فأغلب الشاذيين هم ضحية تحرش سابق ..
  #77  
قديم 23/08/2006, 09:58 PM
gndl-53 gndl-53 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2006
المشاركات: 36
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكارثه
لو يمسكو كل الناس ويحاسبوهم على هذي الافعال كان ما بقى غير كمين نفر في البلاد
هذا الكلام خطير جدا اتقي الله يا اخي ما كل الناس واحد
  #78  
قديم 24/08/2006, 01:25 AM
فتاة المجد فتاة المجد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
المشاركات: 56
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sami77
تنازل ابو الطفل !!! لا تعليق
هذه القضية تخص الطفل وليس الاب , لذلك وجب على الحكومة أحترام حقوق الطفل ..
كذلك أين ما يسمى بحق الادعاء العام ,,وو
  #79  
قديم 24/08/2006, 07:40 AM
Oman_first Oman_first غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2005
المشاركات: 203
كان يفترض من الإدعاء العام يتولى القضية حتى لو تنازل والد الطفل مع الإحتفاظ بكرامة الأسرة تلك وسرية القضية.

إذا فلماذ لا تتنازل الشرطة عن غرامة المخالفة المرورية لو رأت أبا يحمل ولده بالكرسي الأمامي للسيارة من دون أن يربط الولد بحزام الأمان على الرغم من أن الوالد يقول هذا ولدي وأنا حر به أو أن الولد الصغير يزعجه الحزام؟؟
  #80  
قديم 09/09/2006, 10:58 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fahads
بصراحة ألوم الاهل كيف يخلوه بدون مايسألوه وين رايح ومن وين جاي
ويخلوه بدون رقابه وبهذا السن حسبي الله ونعم الوكيل
والشرطة طبعا ماهمها المفروض اذا المشتكي اتنازل عن القضية مثل هذا النوع من القضايا فشرطة ماتتنازل عن مثل هذي القضيه
لا استبعد سبب هذه المخالفات الاخلاقية (الشذوذ) والغير مسؤوله الاشرطه الاباحية والبلوتوث الاباحي الذي انتشر كالبرق في مدارس الاطفال والذي اصبح في متناول ايادي الاطفال الذين لم يبلغو الحلم بعد.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:44 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.