![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
مفتي عام السعودية لـ« الجزيرة »: أدعو ابن لادن وبعض كتاب الإنترنت إلى التوبة!
مفتي عام المملكة لـ« الجزيرة »:
أدعو ابن لادن وكل المجرمين بحق الوطن إلى التوبة . بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. إن هؤلاء ضالون ومخطئون. * الرياض - مسلم الشمري: دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية. وقال سماحته في تصريحات خاصة ل(الجزيرة) على المسلمين أن يتقوا ربهم وأن يحفظوا هذه النعمة التي أنعم الله بها عليهم وليعلموا أن هذه المخططات الإجرامية خطرها وشرها عظيم وهي تستهدف دماء المسلمين والأبرياء، وتستهدف الدين والأمن والعرض وكل خير عندهم. وقال مفتي عام المملكة إن الله أدب عباده المؤمنين بأن يكون نجواهم وأحاديثهم في سرهم وعلانيتهم فيما يصلح الأمة ويسعدها ويحفظ كيانها ويقيها شر الأشرار، حيث قال جل وعلا: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} وقال سبحانه وتعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلا تَتَنَاجَوْا بِالإثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَمَعْصِيَتِ الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ}. حيث إنهم أرادوا بما خططوا ودبروا إثارة الفوضى في بلاد الإسلام وزعزعة هذا الأمن الضارب بأطنابه، هذا الأمن القائم على كتاب الله وسنة رسوله هذا الأمن الذي تنعم به البلاد تحت ظل هذه القيادة المباركة. ودعا سماحته أسامة بن لادن وكل مجرم تعاون مع هذه الفئة أو تزعمها أو آواها أو ساعدها أو أمدها برأي أو بمال أو نحوه أن يتوب إلى الله ويقلع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه فلا يلقى الله وفي قلبه غل على الإسلام وأهله فإن من لقي الله وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية ولقي الله ولا حجة له، وعليهم أن يتقوا الله ويحاسبوا أنفسهم ويعلموا أن استمرارهم على هذا الخطأ وبقاءهم على هذا الضلال أنه ذنب عظيم ومعصية لله ورسوله. وعن بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. قال سماحته إن هؤلاء ضالون ومخطئون، هذه أعمال إجرامية لا يمكن لأحد أن يبررها أو يقرها أو يرضى بها، فمن بقلبه إيمان فإنه يرفضها رفضا كاملا. واختتم المفتي العام للمملكة تصريحه بالشكر لله ثم لرجال الأمن على كشف هذه المخططات السيئة رغم تعدد وانتشار هذه الجرائم في عدة من المدن والسبق لها قبل أن يظهر شرها ومباغتتها في أوكارها قبل أن يستفحل شرها واستأصلوا وقضوا على الشر في مهده مما يدل إلى أن اليقظة والانتباه والإحساس بالمسؤولية والاهتمام لدى رجال الأمن والقائمين على هذا المرفق. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
هذا نفس المفتي الي قال حال مفتي عام السلطنة انت كافر
انا سمعت مفتي السلطنة مره في كاسيت يوم راح السعوديه وقال لمفتي السلطنة انتا كافر, وتعصب المفتي وطلع من مكتب مفتي السعوديه ونزل كاسيت في عُمان. (محاظره) بس هو ما كفر العمانيين كفر مفتي السلطنة فقط. آخر تحرير بواسطة المصرقع : 19/08/2006 الساعة 07:10 AM |
|
#3
|
||||
|
||||
|
لا غبار على أفتاء ود الشيخ فهو من سدنة الاسره السعوديه المالكه الكريمه ويمارس عمله بمهنيه عاليه كمفتي للاسره 0
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
[SIZE="4"][SIZE="5"][FONT="Arial Black"]نحن لا يحق علينا أن نغتاب علماء المسلمين , ولكن اقول أين فتوى الشيخ حفظه الله مما حدث بلبنان ماكان من المفترض عدم السكوت عن المآسي التي حدثت بشعب مسلم وعربي . لماذا يكون كلام علماء الدين من منطلق سياسي فقط او بتوجيهات سياسية .
والله أعلم اقول الله اعلم أن ماما امريكا هي التي دعت الحكومة السعودية الى اجبار العلماء المسلمين الى قول قول ذلك.
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
نطالب مفتي عام السلطنة بتنزيل كاسيت جديد, لتفسير لنا بعض الامور الحاصله ورخبطه مع مفتي السعوديه. عاجل جداً
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
الرجاء من المشرفين غلق الموضوع لأنه يوحي الى التعصب المذهبي
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
هذا ما عنده شغل ..
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
الذي قال لمفتي عام السلطنة ولحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم أنهم كفار هو الشيخ عبدالعزيز بن باز المتوفى قبل سنوات.
عفا الله عن إخوتنا السعوديين فقلب سماحة الشيخ وحضرة صاحب الجلالة المعظم حفظهما الله ورعاهما أكبر من شتائم السعوديين. ألم تسمعوا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (لو أهل عمان أتيت ما ضربوك ولا شتموك). فهكذا هو سماحة الشيخ وهكذا هو والدنا قابوس المعظم والد العرب الحنون. |
|
#9
|
|||
|
|||
|
لو رضيت غدا أمريكا عن أسامة بن لادن فسوف ترضى عنه السعودية في نفس اليوم، ولخرجت فتوى من مفتي السعودية تعتبره مجاهدا لأعداء الأمة ورافعا للواء الإسلام ومدافعا عن الدين الحنيف وناصرا لمذهب أهل السنة والجماعة( طبعا المذهب الوهابي).
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
تعالوا بعده أل الشيخ يشوف الانترنت ما حرام تشوف الامنتر نت |
|
#11
|
|||
|
|||
|
يؤمن الحشوية(الوهابية) بان من قال لا اله الا الله دخل الجنة ...وان فعل الكبائر ...فالرسول له شفيع....وان عذب في النار سيخرج منها ...(عقيدة اليهود طبعا) (وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون )البقرة ....ومن المعلوم من الحديث الشريف( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) او كما في الحديث فاستغرب كيف يخالف الحشوية عقيدتهم هذه ويكفرون من يشاءون ...
واستغرب ايضا ان كثير من رواد السبلة عند الحديث عن فتاوي الحشوية في المسلمين التي تظهر حقدهم على المسلمين ينبري بعض الاعضاء للدفاع عنهم بحجج واهية ويتهمون من شارك بالموضوع بانه يريد الفتنة ....واعتقد انهم من اتباع الحشوية ولا يريدون ان يظهر عوارها وقبحهم للناس فيطالبون بغلق الموضوع بحجة الفتنة ...سبحان الله |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
غريب من المفتي ان يتحدث للجزيرة عادة ما من شلتهم الجزيرة ليش ما العبرية ولكن العدو دائما يحب ان يستخدم اعلام عدوه لقوة الاثر في ذلك
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اساسا لا يوجد مذهب وهابي مطلقا...
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لنترك امر المذاهب يا اخوة فهذا ليس محور الموضوع هنا... ولكن يا أخ بيرم- ما رأيك بكلام الشيخ اعلاه!
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=المشرق العربي]
تعالوا بعده أل الشيخ يشوف الانترنت ما حرام تشوف الامنتر نت نرجو من المشرف عاجلا حذف الموضوع لان في فتنة كبيرة ناس يكتبون شي وهم لا يعرفون شو عواقبها على الامة
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عندي سؤال دائما في ذهني وهو لماذا جميع مفتتي آل سعود عميان ؟. محمد بن إبراهيم وبن باز ثم المفتي الحالي . |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا يستطيع أن يتفوه بكلمة واحدة حول ما حل بلبنان لأسباب : الأول لأن من قتل بلبنان لا يعنيه شيئا بل هو يبارك ذلك لأن من قتل هو كافر بنظر الشيخ لأنهم ليسوا وهابية. الثاني : لم يصدر الأمر الأميري أو الملكي ليطلب منه فتوى. الثالث : لم يصدر الأمر من البيت الأسود أيضا ليتكلم الشيخ حول لبنان. |
|
#20
|
|||
|
|||
|
على هذا المفتي وأمثاله أن يعدوا صياغة تفكيرهم وعقلهم البالي ليتناسب مع ما يدعوا إليه سماحة الدين وتعليماته اللاهية والتي تدعونا الي التدبر والبصر وعليهم أن يضعوا انفسهم محل الباري عزوجل في إصدار الأحكام كما عليهم ان يدعوا بالحكمة والموعظة الحسنة فالله عزوجل هو الذي يعلم كما عليهم الابتعاد عن فتاويهم السياسة وفقهم الأعوج والأعور وعليهم الاحتكام الي منهج العقل الذي يعود إلي فطرة الإنسان والتي فطر الله الناس عليها. نحن بحاجة الي الالتفاف والتعاضد وليس التكفير والشتائم في وقد تكالبت علينا الامم واصبحنا نعيش في ذل وهوان(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)صدق الله العظيم..وعملية التغير لاتتم الا اذا عملنا على تغيير انفسنا من الداخل واعظم وسيلة لهذا التغير هو تغير مستوى التفكير الذي يستند الى العقلانية والمنظومة الأخلاقية التي ننطلق منها واعظم منظومة أخلاقية ما جاء بها ديننا الحنيف----وعلى العموم سنظل على (عمانا) ما دمنا نفكر من منطلق فقهنا الاعور الذي تم وسيتم من الضغوط السياسية التي تمارس علية والله اسال ان يعيدنا الي رشدنا ونكون شوكة في اعين الذين يضمرون لنا الحقد والضغينة والله من واراء القصد.
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لانه ليس من حقك التهجم على المذاهب اطلاقا وكلامك هذا انما جاء لزرع الفتنه بين العمانيين لانه وكما يعرف الجميع ان البلد بها من جميع المذاهب والمذهب السني موجود بشكل واسع في البلاد وانت بكلامك ترمي الى تقليل صورة المذهب السني وتحقيره اذا كانت لديك استفسارات او مناظرات مع علماء السنه فاذهب واجلس وقارعهم فاما ان يقتنعوا برأيك او ان تقتنع انت بهم واما ان تتعصب لمذهبك وتتهم احدا وترمي بكلام يوحي الى تقليل من قيمة المذاهب الاخرى فاسمحلي فانت من اهل الفتنه |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
حينها, نزل الشيخ مفتي عام السلطنه شريط كاسيت بتفسير للحادثه. فقال: استدعاني سماحة مفتي عام السعوديه في الصباح الباكر وذهبت اليه, وجلست معاه فجأة قال ان مشيخة اهل عُمان كفار ابو جهل. فترك مفتي السلطنة المكتب متعصباً المصدر: شريط كاسيت |
|
#23
|
|||
|
|||
|
لا ارى اي فائدة من قيام البعض بالتلويح بإسم سماحة الشيخ في هذا الموضوع واستغرابي من ابقاء المشرفين لكلامهم!
كما لم اجد تفسيرا لقيام احدهم بمهاجمة المذهب الوهابي وكأنما يتظاهر بالدفاع عن ابن لادن!! فبن لادن منهم وفيهم- |
|
#24
|
|||
|
|||
|
أخي في الله رعد ............. بارك الله فيك
كفيت ووفيت |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ووصفت بانها عقيدة اليهود فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ***** فكلك سوءات وللناس ألسن واذا ما اردت التحدث عن الذين يكفرون سيطول الحديث .... وهنا اقول ليس هناك مذهب وهابي والشيخ المجدد رحمة الله عليه محمد عبدالوهاب من اهل السنة والجماعة .. |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
آخر تحرير بواسطة الرستمي : 19/08/2006 الساعة 11:55 PM |
|
#28
|
|||
|
|||
|
مستغرب من المشرفين ليش ماحذفوا ذي التفاهات
ماعندي رد |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وعزيزي انصحك تستغفر لانك ذميت انسان بعلمه اثرى الامة الاسلامية آخر تحرير بواسطة الرستمي : 19/08/2006 الساعة 11:56 PM |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
16 عام ونحن ندرس بالمدارس السعودية وكلياتها ... في العام الدراسي الواحد فقط ندرس تقريبا 4فروع من العلوم الدينية فقط ... الحديث , الفقة ,التوحيد, التفسير , الثقافة الإسلامية ...بالإضافة إلى القرآن الكريم ... لم ترد كلمة واحدة بتكفير المذاهب الأخرى ... لكن دائما يلقى على أسماعنا " من شهد أنه لاإله إلا الله وأن محمداً رسول الله " لايجوز مهما كان منه أن نحكم عليه بالكفر ... أو بدخول النار ... فالله أدرى بعباده ... |
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
أخي ألا تتذكر معي أن إبن ممباز قد أفتى بإباحة لبس الصليب وانه وغيره من علمائكم ما هم إلا دسيسة وضعها الاستعمار الغاشم في الجزيرة العربية وهاهاو عالمكم قد أفتا بعدم جواز نصرة المقاومة في لبنان وقد واجه معارضة شديدة من علماء هذه الأمة إذا ليعلم كل وهابي أن أمركم قد انكشف فكما أحتلت فلسطين من قبل إسرائيل فقد أحتليتم أرض الحرمين الشريفين وأقول إن فلسطين سوف تتحرر بإذن الله والحرمين سيتحرر وسيخطب كل عالم في منبر الحرم المكي إباضي كان أو شيعي أو حنبلي وسوف تنحسر هذه النحلةالخاسرة أتباع محمد بن عبد الوهاب الذي وضعه الاحتلال البريطاني واقرأ التاريخ.
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اقولك ياليت تخلي شوية احترام لما تتكلم لانك تتكلم عن علماء المسلمين وبعدين هاتلي النص الي يثبت ان ابن باز اباح لبس الصليب ومن وين جبت المذهب الوهابي بس شكلكم متعصبين للمذهب مالكم وماعاجبنكم شي روح ابحث زين وبعدين اتكلم |
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لن هذا من عند الله يا صاحب الشيوخ اللي ما يحتاجوا نظارا لعيونهم بس يحتاجوا نظارات و دوربينات لعقولهوهم رحم الله ابن باز وغيرة من علماء الائمه الذين افنوا عمرهم في الدفاع عن العقيده والاسلام والله يطول في عمر مشايخنا اللهم آمين اما فيما يخص التصريح لسماحة الشيخ فأسال من يعرف الاسباب لحقيقية للحرب وما هي الدوافع الخفيه وراء هذه الحرب ثم اين هي فتاوى مشايخكم بخصوص الحرب في لبنان طبعا لا توجد لهم فتوى لماذا ؟ لانهم يعرفون حقيقة هذه الحرب ودوافعها ولانهم مثل بقية العلماء لا يستطيعون ان يحركوا ساكنا |
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
انا اجزم بأنك لا تعرف ولا تفهم شي في مذهبك ولا المذاهب الاخرى وانت تريد انت تزرع الفتنه بين اهل هذه البلد لاكن حيلتك ضعيفه جدا ايها ......... |
|
#37
|
||||
|
||||
|
ابن الباز يوم مات كان بعده ساكن في بيت ايجار ليش؟؟؟؟؟
لأنه ما طلب قصور ولا حتى اخذ من حكامه شي لأنه هدفه كان الأسلام والدين والسنة |
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا تعليق لعميان العقول ورغم ذالك اتبعوا الشيخ احمد ولا تتبعوا عقولكم التي لا تعي ولا تفهم شي في امر دينها ورحمك الله يا ابن باز وادخلك الله فسيح جناته |
|
#39
|
|||
|
|||
|
أتكلم بواقعية، دعنا نتكلم في كلام الشيخ وليس الخارج عن الموضوع مما أدخله بعض الأعضاء:
قد يكون كلام الشيخ صحيحا في أن قتل الأبرياء من المسلمين وغيرهم حرام، ومن شايع من قتل الأبرياء وأيده على ذلك فهو منهم، هل يرضى مثلا أحدكم أن تقتل عائلته في طرفة عين لا لسبب سوى أنهم لم يجاهدوا. ومن وجهة نظري -ولست أرد على الشيخ، لا أبدا فالشيخ يرد عليه شيخ مثله- أن إبداء الرأي من هؤلاء الذين يساندون قاتل الأبرياء (إن صح التعبير) يجب أن يواجه بالحجة الدامغة لهدايتهم، وليس استنكارهم والحكم عليهم دون إرشادهم الى الصواب. ولا ينسى كذلك سماحته أن ابن لادن وجماعته يمثلون جزءً من الروح الجهادية للأمة، والتي لم تصب مقصدها، بل قد تكون أخطأته في جانب من الجوانب، فهم قد أصابوا بمقاومة العدوان على الأمة، ولكن أخطأوا جزءاً من الطريقة، فينبغي هدايتهم ليكملوا الطريق الصواب. |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أين الرد لما ذكرته قلم احمر !!!!!! |
|
#41
|
|||
|
|||
|
يا الله يا كريم لقد اصبحت الوهابيه يهوديه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سبحان الله ... |
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
هذا الحوار رائع
حوار رائع
شكرا للمشرفين على سعة صدرهم الحق أنه حوار رائع حيث يدعو المسلم الباحث عن الحقيقة الى تحرّي الحقّ حيثما كان وليس بالاتباع الأعمى للمدارس أو الآراء أو الأصنام المسماة مذاهب فأمة محمد واحدة والذين خرجوا عن الأمة هم الذين (أخرجوا أنفسهم) أعني أتباع الهرمسية الفارسية فهم قد أضافوا الى بساطة الدين ووضوحه أفكارا وعقائد كثيرة نعوذ منها |
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الله لا يقولها يا رجل يسيطر الشيعة على الحرمين يعني تحويل مقدسات المسلمين الى معابد مذهبة ممتلئة بالمعاني الهرمسية يا لله يالستار ما أشكّ أنها أكبر نكسة تصيب الإسلام بعد أن فرضت الهرمسية الفارسية طريقتها على الفكر الشيعي. شيء لا نستطيع تخيله الوهابية رغم نقاط ضعفهم الواضحة للعيان ومحدودية تفكيرهم المرهق لكل ذي لب إلا أن كون الحرمين بأيديهم أفضل للأمة بلا مقارنة من سيطرة المذهب الهرمسي للفرس القائم على عقلنة اللامعقول هم الآن يسعون الى الحصول على يوم عرفة مستقل عن الأمة كيف بالله لو سيطروا على الحرمين كلامك لا يقوله إلا منتم إلى التراث الإمامي فلا غرو |
|
|