سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 19/08/2006, 06:59 AM
صورة عضوية عيونها
عيونها عيونها غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2006
الإقامة: عيناها
المشاركات: 91
مفتي عام السعودية لـ« الجزيرة »: أدعو ابن لادن وبعض كتاب الإنترنت إلى التوبة!

مفتي عام المملكة لـ« الجزيرة »:
أدعو ابن لادن وكل المجرمين بحق الوطن إلى التوبة .
بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. إن هؤلاء ضالون ومخطئون.

* الرياض - مسلم الشمري:
دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية.
وقال سماحته في تصريحات خاصة ل(الجزيرة) على المسلمين أن يتقوا ربهم وأن يحفظوا هذه النعمة التي أنعم الله بها عليهم وليعلموا أن هذه المخططات الإجرامية خطرها وشرها عظيم وهي تستهدف دماء المسلمين والأبرياء، وتستهدف الدين والأمن والعرض وكل خير عندهم. وقال مفتي عام المملكة إن الله أدب عباده المؤمنين بأن يكون نجواهم وأحاديثهم في سرهم وعلانيتهم فيما يصلح الأمة ويسعدها ويحفظ كيانها ويقيها شر الأشرار، حيث قال جل وعلا: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} وقال سبحانه وتعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلا تَتَنَاجَوْا بِالإثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَمَعْصِيَتِ الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ}. حيث إنهم أرادوا بما خططوا ودبروا إثارة الفوضى في بلاد الإسلام وزعزعة هذا الأمن الضارب بأطنابه، هذا الأمن القائم على كتاب الله وسنة رسوله هذا الأمن الذي تنعم به البلاد تحت ظل هذه القيادة المباركة.
ودعا سماحته أسامة بن لادن وكل مجرم تعاون مع هذه الفئة أو تزعمها أو آواها أو ساعدها أو أمدها برأي أو بمال أو نحوه أن يتوب إلى الله ويقلع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه فلا يلقى الله وفي قلبه غل على الإسلام وأهله فإن من لقي الله وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية ولقي الله ولا حجة له، وعليهم أن يتقوا الله ويحاسبوا أنفسهم ويعلموا أن استمرارهم على هذا الخطأ وبقاءهم على هذا الضلال أنه ذنب عظيم ومعصية لله ورسوله.
وعن بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. قال سماحته إن هؤلاء ضالون ومخطئون، هذه أعمال إجرامية لا يمكن لأحد أن يبررها أو يقرها أو يرضى بها، فمن بقلبه إيمان فإنه يرفضها رفضا كاملا.
واختتم المفتي العام للمملكة تصريحه بالشكر لله ثم لرجال الأمن على كشف هذه المخططات السيئة رغم تعدد وانتشار هذه الجرائم في عدة من المدن والسبق لها قبل أن يظهر شرها ومباغتتها في أوكارها قبل أن يستفحل شرها واستأصلوا وقضوا على الشر في مهده مما يدل إلى أن اليقظة والانتباه والإحساس بالمسؤولية والاهتمام لدى رجال الأمن والقائمين على هذا المرفق.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/08/2006, 07:08 AM
المصرقع المصرقع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 109
هذا نفس المفتي الي قال حال مفتي عام السلطنة انت كافر
انا سمعت مفتي السلطنة مره في كاسيت يوم راح السعوديه وقال لمفتي السلطنة انتا كافر, وتعصب المفتي وطلع من مكتب مفتي السعوديه ونزل كاسيت في عُمان. (محاظره)

بس هو ما كفر العمانيين كفر مفتي السلطنة فقط.

آخر تحرير بواسطة المصرقع : 19/08/2006 الساعة 07:10 AM
  #3  
قديم 19/08/2006, 07:25 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
لا غبار على أفتاء ود الشيخ فهو من سدنة الاسره السعوديه المالكه الكريمه ويمارس عمله بمهنيه عاليه كمفتي للاسره 0
  #4  
قديم 19/08/2006, 07:28 AM
بو شنب بو شنب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2004
المشاركات: 120
[SIZE="4"][SIZE="5"][FONT="Arial Black"]نحن لا يحق علينا أن نغتاب علماء المسلمين , ولكن اقول أين فتوى الشيخ حفظه الله مما حدث بلبنان ماكان من المفترض عدم السكوت عن المآسي التي حدثت بشعب مسلم وعربي . لماذا يكون كلام علماء الدين من منطلق سياسي فقط او بتوجيهات سياسية .
والله أعلم اقول الله اعلم أن ماما امريكا هي التي دعت الحكومة السعودية الى اجبار العلماء المسلمين الى قول قول ذلك.

  #5  
قديم 19/08/2006, 07:33 AM
المصرقع المصرقع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 109
نطالب مفتي عام السلطنة بتنزيل كاسيت جديد, لتفسير لنا بعض الامور الحاصله ورخبطه مع مفتي السعوديه. عاجل جداً
  #6  
قديم 19/08/2006, 07:51 AM
almohandes almohandes غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2006
المشاركات: 80
الرجاء من المشرفين غلق الموضوع لأنه يوحي الى التعصب المذهبي
  #7  
قديم 19/08/2006, 08:17 AM
ADOOL ADOOL غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
الإقامة: في النادي ... وين بعد ؟!
المشاركات: 914
هذا ما عنده شغل ..
  #8  
قديم 19/08/2006, 10:01 AM
السهم المسدد السهم المسدد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2002
الإقامة: شواطئ الصحراء
المشاركات: 1,007
الذي قال لمفتي عام السلطنة ولحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم أنهم كفار هو الشيخ عبدالعزيز بن باز المتوفى قبل سنوات.

عفا الله عن إخوتنا السعوديين فقلب سماحة الشيخ وحضرة صاحب الجلالة المعظم حفظهما الله ورعاهما أكبر من شتائم السعوديين.

ألم تسمعوا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (لو أهل عمان أتيت ما ضربوك ولا شتموك).

فهكذا هو سماحة الشيخ وهكذا هو والدنا قابوس المعظم والد العرب الحنون.
  #9  
قديم 19/08/2006, 10:17 AM
رعد رعد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/12/1999
الإقامة: الوطن العربي
المشاركات: 116
لو رضيت غدا أمريكا عن أسامة بن لادن فسوف ترضى عنه السعودية في نفس اليوم، ولخرجت فتوى من مفتي السعودية تعتبره مجاهدا لأعداء الأمة ورافعا للواء الإسلام ومدافعا عن الدين الحنيف وناصرا لمذهب أهل السنة والجماعة( طبعا المذهب الوهابي).
  #10  
قديم 19/08/2006, 10:46 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
تعالوا بعده أل الشيخ يشوف الانترنت ما حرام تشوف الامنتر نت
  #11  
قديم 19/08/2006, 10:50 AM
قلم أحمر قلم أحمر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2006
المشاركات: 99
يؤمن الحشوية(الوهابية) بان من قال لا اله الا الله دخل الجنة ...وان فعل الكبائر ...فالرسول له شفيع....وان عذب في النار سيخرج منها ...(عقيدة اليهود طبعا) (وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون )البقرة ....ومن المعلوم من الحديث الشريف( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) او كما في الحديث فاستغرب كيف يخالف الحشوية عقيدتهم هذه ويكفرون من يشاءون ...
واستغرب ايضا ان كثير من رواد السبلة عند الحديث عن فتاوي الحشوية في المسلمين التي تظهر حقدهم على المسلمين ينبري بعض الاعضاء للدفاع عنهم بحجج واهية ويتهمون من شارك بالموضوع بانه يريد الفتنة ....واعتقد انهم من اتباع الحشوية ولا يريدون ان يظهر عوارها وقبحهم للناس فيطالبون بغلق الموضوع بحجة الفتنة ...سبحان الله
  #12  
قديم 19/08/2006, 10:54 AM
قلم أحمر قلم أحمر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2006
المشاركات: 99
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عيونها
مفتي عام المملكة لـ« الجزيرة »:
أدعو ابن لادن وكل المجرمين بحق الوطن إلى التوبة .
بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. إن هؤلاء ضالون ومخطئون.

* الرياض - مسلم الشمري:
دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية.
وقال سماحته في تصريحات خاصة ل(الجزيرة) على المسلمين أن يتقوا ربهم وأن يحفظوا هذه النعمة التي أنعم الله بها عليهم وليعلموا أن هذه المخططات الإجرامية خطرها وشرها عظيم وهي تستهدف دماء المسلمين والأبرياء، وتستهدف الدين والأمن والعرض وكل خير عندهم. وقال مفتي عام المملكة إن الله أدب عباده المؤمنين بأن يكون نجواهم وأحاديثهم في سرهم وعلانيتهم فيما يصلح الأمة ويسعدها ويحفظ كيانها ويقيها شر الأشرار، حيث قال جل وعلا: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} وقال سبحانه وتعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلا تَتَنَاجَوْا بِالإثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَمَعْصِيَتِ الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ}. حيث إنهم أرادوا بما خططوا ودبروا إثارة الفوضى في بلاد الإسلام وزعزعة هذا الأمن الضارب بأطنابه، هذا الأمن القائم على كتاب الله وسنة رسوله هذا الأمن الذي تنعم به البلاد تحت ظل هذه القيادة المباركة.
ودعا سماحته أسامة بن لادن وكل مجرم تعاون مع هذه الفئة أو تزعمها أو آواها أو ساعدها أو أمدها برأي أو بمال أو نحوه أن يتوب إلى الله ويقلع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه فلا يلقى الله وفي قلبه غل على الإسلام وأهله فإن من لقي الله وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية ولقي الله ولا حجة له، وعليهم أن يتقوا الله ويحاسبوا أنفسهم ويعلموا أن استمرارهم على هذا الخطأ وبقاءهم على هذا الضلال أنه ذنب عظيم ومعصية لله ورسوله.
وعن بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. قال سماحته إن هؤلاء ضالون ومخطئون، هذه أعمال إجرامية لا يمكن لأحد أن يبررها أو يقرها أو يرضى بها، فمن بقلبه إيمان فإنه يرفضها رفضا كاملا.
واختتم المفتي العام للمملكة تصريحه بالشكر لله ثم لرجال الأمن على كشف هذه المخططات السيئة رغم تعدد وانتشار هذه الجرائم في عدة من المدن والسبق لها قبل أن يظهر شرها ومباغتتها في أوكارها قبل أن يستفحل شرها واستأصلوا وقضوا على الشر في مهده مما يدل إلى أن اليقظة والانتباه والإحساس بالمسؤولية والاهتمام لدى رجال الأمن والقائمين على هذا المرفق.
اعتقد انه يقصد من ناصر حزب الله ودعا لهم بالنصر ( قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور)
  #13  
قديم 19/08/2006, 10:57 AM
قلم أحمر قلم أحمر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2006
المشاركات: 99
غريب من المفتي ان يتحدث للجزيرة عادة ما من شلتهم الجزيرة ليش ما العبرية ولكن العدو دائما يحب ان يستخدم اعلام عدوه لقوة الاثر في ذلك
  #14  
قديم 19/08/2006, 11:07 AM
اليتيم اليتيم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: مسقط /عمان
المشاركات: 1,300
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رعد
لو رضيت غدا أمريكا عن أسامة بن لادن فسوف ترضى عنه السعودية في نفس اليوم، ولخرجت فتوى من مفتي السعودية تعتبره مجاهدا لأعداء الأمة ورافعا للواء الإسلام ومدافعا عن الدين الحنيف وناصرا لمذهب أهل السنة والجماعة( طبعا المذهب الوهابي).
صدقت فيما قلت ولكن اترك عنك المذهب الوهابي او غيرة ما يمشي هولاء الحكومة وليس المذهب ... فلا علاقة للمذاهب بذلك وانما هي سياسات ... ومفتي الحكومات نقلا للتوصيات الحكومية وليس بالدين او المذاهب
  #15  
قديم 19/08/2006, 11:12 AM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اليتيم
صدقت فيما قلت ولكن اترك عنك المذهب الوهابي او غيرة ما يمشي هولاء الحكومة وليس المذهب ... فلا علاقة للمذاهب بذلك وانما هي سياسات ... ومفتي الحكومات نقلا للتوصيات الحكومية وليس بالدين او المذاهب
اساسا لا يوجد مذهب وهابي مطلقا...
  #16  
قديم 19/08/2006, 11:19 AM
Omani_Moon Omani_Moon غير متواجد حالياً
1986
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
المشاركات: 13,278
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيرم
اساسا لا يوجد مذهب وهابي مطلقا...
جميل...
لنترك امر المذاهب يا اخوة فهذا ليس محور الموضوع هنا...

ولكن يا أخ بيرم- ما رأيك بكلام الشيخ اعلاه!
  #17  
قديم 19/08/2006, 11:32 AM
صورة عضوية النورس315
النورس315 النورس315 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2006
المشاركات: 44
[QUOTE=المشرق العربي]
تعالوا بعده أل الشيخ يشوف الانترنت ما حرام تشوف الامنتر نت
[/QUOT

نرجو من المشرف عاجلا حذف الموضوع لان في فتنة كبيرة ناس يكتبون شي وهم لا يعرفون شو عواقبها على الامة
  #18  
قديم 19/08/2006, 12:05 PM
طيب جداً و صريح طيب جداً و صريح غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2002
الإقامة: في دروب الخير
المشاركات: 3,305
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
لا غبار على أفتاء ود الشيخ فهو من سدنة الاسره السعوديه المالكه الكريمه ويمارس عمله بمهنيه عاليه كمفتي للاسره 0
___________

عندي سؤال دائما في ذهني وهو لماذا جميع مفتتي آل سعود عميان ؟.

محمد بن إبراهيم وبن باز ثم المفتي الحالي .
  #19  
قديم 19/08/2006, 12:10 PM
طيب جداً و صريح طيب جداً و صريح غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2002
الإقامة: في دروب الخير
المشاركات: 3,305
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بو شنب
[SIZE="4"][SIZE="5"][FONT="Arial Black"]نحن لا يحق علينا أن نغتاب علماء المسلمين , ولكن اقول أين فتوى الشيخ حفظه الله مما حدث بلبنان ماكان من المفترض عدم السكوت عن المآسي التي حدثت بشعب مسلم وعربي . لماذا يكون كلام علماء الدين من منطلق سياسي فقط او بتوجيهات سياسية .
والله أعلم اقول الله اعلم أن ماما امريكا هي التي دعت الحكومة السعودية الى اجبار العلماء المسلمين الى قول قول ذلك.

_____________

لا يستطيع أن يتفوه بكلمة واحدة حول ما حل بلبنان لأسباب :

الأول لأن من قتل بلبنان لا يعنيه شيئا بل هو يبارك ذلك لأن من قتل هو كافر بنظر الشيخ لأنهم ليسوا وهابية.
الثاني : لم يصدر الأمر الأميري أو الملكي ليطلب منه فتوى.

الثالث : لم يصدر الأمر من البيت الأسود أيضا ليتكلم الشيخ حول لبنان.
  #20  
قديم 19/08/2006, 01:02 PM
المجز2 المجز2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2004
المشاركات: 197
على هذا المفتي وأمثاله أن يعدوا صياغة تفكيرهم وعقلهم البالي ليتناسب مع ما يدعوا إليه سماحة الدين وتعليماته اللاهية والتي تدعونا الي التدبر والبصر وعليهم أن يضعوا انفسهم محل الباري عزوجل في إصدار الأحكام كما عليهم ان يدعوا بالحكمة والموعظة الحسنة فالله عزوجل هو الذي يعلم كما عليهم الابتعاد عن فتاويهم السياسة وفقهم الأعوج والأعور وعليهم الاحتكام الي منهج العقل الذي يعود إلي فطرة الإنسان والتي فطر الله الناس عليها. نحن بحاجة الي الالتفاف والتعاضد وليس التكفير والشتائم في وقد تكالبت علينا الامم واصبحنا نعيش في ذل وهوان(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)صدق الله العظيم..وعملية التغير لاتتم الا اذا عملنا على تغيير انفسنا من الداخل واعظم وسيلة لهذا التغير هو تغير مستوى التفكير الذي يستند الى العقلانية والمنظومة الأخلاقية التي ننطلق منها واعظم منظومة أخلاقية ما جاء بها ديننا الحنيف----وعلى العموم سنظل على (عمانا) ما دمنا نفكر من منطلق فقهنا الاعور الذي تم وسيتم من الضغوط السياسية التي تمارس علية والله اسال ان يعيدنا الي رشدنا ونكون شوكة في اعين الذين يضمرون لنا الحقد والضغينة والله من واراء القصد.
  #21  
قديم 19/08/2006, 01:03 PM
almohandes almohandes غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2006
المشاركات: 80
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم أحمر
يؤمن الحشوية(الوهابية) بان من قال لا اله الا الله دخل الجنة ...وان فعل الكبائر ...فالرسول له شفيع....وان عذب في النار سيخرج منها ...(عقيدة اليهود طبعا) (وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون )البقرة ....ومن المعلوم من الحديث الشريف( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) او كما في الحديث فاستغرب كيف يخالف الحشوية عقيدتهم هذه ويكفرون من يشاءون ...
واستغرب ايضا ان كثير من رواد السبلة عند الحديث عن فتاوي الحشوية في المسلمين التي تظهر حقدهم على المسلمين ينبري بعض الاعضاء للدفاع عنهم بحجج واهية ويتهمون من شارك بالموضوع بانه يريد الفتنة ....واعتقد انهم من اتباع الحشوية ولا يريدون ان يظهر عوارها وقبحهم للناس فيطالبون بغلق الموضوع بحجة الفتنة ...سبحان الله
بكلامك هذا انت من اهل الفتنه والعياذ بالله
لانه ليس من حقك التهجم على المذاهب اطلاقا وكلامك هذا انما جاء لزرع الفتنه بين العمانيين لانه وكما يعرف الجميع ان البلد بها من جميع المذاهب والمذهب السني موجود بشكل واسع في البلاد وانت بكلامك ترمي الى تقليل صورة المذهب السني وتحقيره
اذا كانت لديك استفسارات او مناظرات مع علماء السنه فاذهب واجلس وقارعهم فاما ان يقتنعوا برأيك او ان تقتنع انت بهم واما ان تتعصب لمذهبك وتتهم احدا وترمي بكلام يوحي الى تقليل من قيمة المذاهب الاخرى فاسمحلي فانت من اهل الفتنه
  #22  
قديم 19/08/2006, 01:08 PM
المصرقع المصرقع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 109
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المسدد
الذي قال لمفتي عام السلطنة ولحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم أنهم كفار هو الشيخ عبدالعزيز بن باز المتوفى قبل سنوات.

عفا الله عن إخوتنا السعوديين فقلب سماحة الشيخ وحضرة صاحب الجلالة المعظم حفظهما الله ورعاهما أكبر من شتائم السعوديين.

ألم تسمعوا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (لو أهل عمان أتيت ما ضربوك ولا شتموك).

فهكذا هو سماحة الشيخ وهكذا هو والدنا قابوس المعظم والد العرب الحنون.
اخي العزيز, كلامك غير صحيح. انما الشيخ عبدالعزيز بن باز قال كفر المشيخه في عُمان لان عارف حاصله رخبطه فقد كفر مشيخة عُمان لان نحنا نتبع المذهب الاباضي وهما يتبعوا المذهب السني.
حينها, نزل الشيخ مفتي عام السلطنه شريط كاسيت بتفسير للحادثه.
فقال: استدعاني سماحة مفتي عام السعوديه في الصباح الباكر وذهبت اليه, وجلست معاه
فجأة قال ان مشيخة اهل عُمان كفار ابو جهل.

فترك مفتي السلطنة المكتب متعصباً

المصدر: شريط كاسيت
  #23  
قديم 19/08/2006, 01:16 PM
Omani_Moon Omani_Moon غير متواجد حالياً
1986
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
المشاركات: 13,278
لا ارى اي فائدة من قيام البعض بالتلويح بإسم سماحة الشيخ في هذا الموضوع واستغرابي من ابقاء المشرفين لكلامهم!
كما لم اجد تفسيرا لقيام احدهم بمهاجمة المذهب الوهابي وكأنما يتظاهر بالدفاع عن ابن لادن!!
فبن لادن منهم وفيهم-
  #24  
قديم 19/08/2006, 01:22 PM
المثلث الذهبي المثلث الذهبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 311
أخي في الله رعد ............. بارك الله فيك

كفيت ووفيت
  #25  
قديم 19/08/2006, 01:31 PM
سييرشوغلاك سييرشوغلاك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2001
المشاركات: 2,434
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السهم المسدد
الذي قال لمفتي عام السلطنة ولحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم أنهم كفار هو الشيخ عبدالعزيز بن باز المتوفى قبل سنوات.

عفا الله عن إخوتنا السعوديين فقلب سماحة الشيخ وحضرة صاحب الجلالة المعظم حفظهما الله ورعاهما أكبر من شتائم السعوديين.

ألم تسمعوا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (لو أهل عمان أتيت ما ضربوك ولا شتموك).

فهكذا هو سماحة الشيخ وهكذا هو والدنا قابوس المعظم والد العرب الحنون.
أحسنت
  #26  
قديم 19/08/2006, 02:28 PM
ابومجان العماني ابومجان العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 1,284
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم أحمر
يؤمن الحشوية(الوهابية) بان من قال لا اله الا الله دخل الجنة ...وان فعل الكبائر ...فالرسول له شفيع....وان عذب في النار سيخرج منها ...(عقيدة اليهود طبعا) فاستغرب كيف يخالف الحشوية عقيدتهم هذه ويكفرون من يشاءون ...
rقلم حر لقد وصفت اهل السنة بالحشووية
ووصفت بانها عقيدة اليهود

فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ***** فكلك سوءات وللناس ألسن

واذا ما اردت التحدث عن الذين يكفرون سيطول الحديث ....


وهنا اقول ليس هناك مذهب وهابي والشيخ المجدد رحمة الله عليه محمد عبدالوهاب من اهل السنة والجماعة ..
  #27  
قديم 19/08/2006, 02:43 PM
alnaa3bi alnaa3bi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2005
المشاركات: 473
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المصرقع
اخي العزيز, كلامك غير صحيح. انما الشيخ عبدالعزيز بن باز قال كفر المشيخه في عُمان لان عارف حاصله رخبطه فقد كفر مشيخة عُمان لان نحنا نتبع المذهب الاباضي وهما يتبعوا المذهب السني.
حينها, نزل الشيخ مفتي عام السلطنه شريط كاسيت بتفسير للحادثه.
فقال: استدعاني سماحة مفتي عام السعوديه في الصباح الباكر وذهبت اليه, وجلست معاه
فجأة قال ان مشيخة اهل عُمان كفار ابو جهل.

فترك مفتي السلطنة المكتب متعصباً

المصدر: شريط كاسيت
الذي حدث ان الشيخ احمد كان في زيارة للشيخ (ابن باز) وقال له الشيخ ابن باز انكم انتم والشيعة كفرة ويجب ان تتوبو فغضب منه الشيخ احمد وطلبه لمناظرة علنية تنقلها جميع محطات التلفزة والاذاعة الاسلامية ولكن بالطبع ابن باز (خاف) ورفض المناظرة فانزل الشيخ احمد الشريط الذي احدث ضجة كبيرة في بلاد السعودية

آخر تحرير بواسطة الرستمي : 19/08/2006 الساعة 11:55 PM
  #28  
قديم 19/08/2006, 02:53 PM
ألم الماضي ألم الماضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 211
مستغرب من المشرفين ليش ماحذفوا ذي التفاهات

ماعندي رد
  #29  
قديم 19/08/2006, 02:56 PM
ألم الماضي ألم الماضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 211
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alnaa3bi
الذي حدث ان الشيخ احمد كان في زيارة الشيخ(ابن باز) وقال له الشيخ ابن باز انكم انتم والشيعة كفرة ويجب ان تتوبو فغضب منه الشيخ احمد وطلبه لمناظرة علنية تنقلها جميع محطات التلفزة والاذاعة الاسلامية ولكن بالطبع ابن باز (خاف) ورفض المناظرة فانزل الشيخ احمد الشريط الذي احدث ضجة كبيرة في بلاد السعودية
انصحك روح خذ كتيبات وشرايط وتعرف لابن باز اكثر قبل ماتتكلم عنه



وعزيزي انصحك تستغفر لانك ذميت انسان بعلمه اثرى الامة الاسلامية

آخر تحرير بواسطة الرستمي : 19/08/2006 الساعة 11:56 PM
  #30  
قديم 19/08/2006, 03:02 PM
ديالا ديالا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2006
المشاركات: 85
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم أحمر
يؤمن الحشوية(الوهابية) بان من قال لا اله الا الله دخل الجنة ...وان فعل الكبائر ...فالرسول له شفيع....وان عذب في النار سيخرج منها ...(عقيدة اليهود طبعا) (وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون )البقرة ....ومن المعلوم من الحديث الشريف( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) او كما في الحديث فاستغرب كيف يخالف الحشوية عقيدتهم هذه ويكفرون من يشاءون ...
واستغرب ايضا ان كثير من رواد السبلة عند الحديث عن فتاوي الحشوية في المسلمين التي تظهر حقدهم على المسلمين ينبري بعض الاعضاء للدفاع عنهم بحجج واهية ويتهمون من شارك بالموضوع بانه يريد الفتنة ....واعتقد انهم من اتباع الحشوية ولا يريدون ان يظهر عوارها وقبحهم للناس فيطالبون بغلق الموضوع بحجة الفتنة ...سبحان الله

16 عام ونحن ندرس بالمدارس السعودية وكلياتها ...

في العام الدراسي الواحد فقط ندرس تقريبا 4فروع من العلوم الدينية فقط ...


الحديث , الفقة ,التوحيد, التفسير , الثقافة الإسلامية ...بالإضافة إلى القرآن الكريم ...

لم ترد كلمة واحدة بتكفير المذاهب الأخرى ...

لكن دائما يلقى على أسماعنا " من شهد أنه لاإله إلا الله وأن محمداً رسول الله "
لايجوز مهما كان منه أن نحكم عليه بالكفر ... أو بدخول النار ... فالله أدرى بعباده ...
  #31  
قديم 19/08/2006, 03:04 PM
ديالا ديالا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2006
المشاركات: 85
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيرم
اساسا لا يوجد مذهب وهابي مطلقا...
كلامك صحيـــح 100%
  #32  
قديم 19/08/2006, 03:04 PM
قيل قديما قيل قديما غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2006
المشاركات: 8
أخي ألا تتذكر معي أن إبن ممباز قد أفتى بإباحة لبس الصليب وانه وغيره من علمائكم ما هم إلا دسيسة وضعها الاستعمار الغاشم في الجزيرة العربية وهاهاو عالمكم قد أفتا بعدم جواز نصرة المقاومة في لبنان وقد واجه معارضة شديدة من علماء هذه الأمة إذا ليعلم كل وهابي أن أمركم قد انكشف فكما أحتلت فلسطين من قبل إسرائيل فقد أحتليتم أرض الحرمين الشريفين وأقول إن فلسطين سوف تتحرر بإذن الله والحرمين سيتحرر وسيخطب كل عالم في منبر الحرم المكي إباضي كان أو شيعي أو حنبلي وسوف تنحسر هذه النحلةالخاسرة أتباع محمد بن عبد الوهاب الذي وضعه الاحتلال البريطاني واقرأ التاريخ.
  #33  
قديم 19/08/2006, 03:10 PM
ألم الماضي ألم الماضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 211
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيل قديما
أخي ألا تتذكر معي أن إبن ممباز قد أفتى بإباحة لبس الصليب وانه وغيره من علمائكم ما هم إلا دسيسة وضعها الاستعمار الغاشم في الجزيرة العربية وهاهاو عالمكم قد أفتا بعدم جواز نصرة المقاومة في لبنان وقد واجه معارضة شديدة من علماء هذه الأمة إذا ليعلم كل وهابي أن أمركم قد انكشف فكما أحتلت فلسطين من قبل إسرائيل فقد أحتليتم أرض الحرمين الشريفين وأقول إن فلسطين سوف تتحرر بإذن الله والحرمين سيتحرر وسيخطب كل عالم في منبر الحرم المكي إباضي كان أو شيعي أو حنبلي وسوف تنحسر هذه النحلةالخاسرة أتباع محمد بن عبد الوهاب الذي وضعه الاحتلال البريطاني واقرأ التاريخ.

اقولك ياليت تخلي شوية احترام لما تتكلم لانك تتكلم عن علماء المسلمين
وبعدين هاتلي النص الي يثبت ان ابن باز اباح لبس الصليب
ومن وين جبت المذهب الوهابي
بس شكلكم متعصبين للمذهب مالكم وماعاجبنكم شي
روح ابحث زين وبعدين اتكلم
  #34  
قديم 19/08/2006, 03:35 PM
alnaa3bi alnaa3bi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2005
المشاركات: 473
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ألم الماضي
غريبه ان يكون الشيخ ابن باز اعمى البصيرة والقلب كما قلت

انصحك روح خذ كتيبات وشرايط وتعرف لابن باز اكثر قبل ماتتكلم عنه

بس الشرهه مو عليك على المشرفين الي مخلين هالمهزله الي صايره

وعزيزي انصحك تستغفر لانك ذميت انسان بعلمه اثرى الامة الاسلامية
ليش استغفر؟؟؟ هل لانه كفرني ...ام لشي اخر في ذهنك
  #35  
قديم 19/08/2006, 03:37 PM
المعلم1200 المعلم1200 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2006
المشاركات: 43
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيب جداً و صريح
___________

عندي سؤال دائما في ذهني وهو لماذا جميع مفتتي آل سعود عميان ؟.

محمد بن إبراهيم وبن باز ثم المفتي الحالي .

لن هذا من عند الله يا صاحب الشيوخ اللي ما يحتاجوا نظارا لعيونهم بس يحتاجوا نظارات و دوربينات لعقولهوهم


رحم الله ابن باز وغيرة من علماء الائمه الذين افنوا عمرهم في الدفاع عن العقيده والاسلام والله يطول في عمر مشايخنا اللهم آمين


اما فيما يخص التصريح لسماحة الشيخ فأسال من يعرف الاسباب لحقيقية للحرب وما هي الدوافع الخفيه وراء هذه الحرب

ثم اين هي فتاوى مشايخكم بخصوص الحرب في لبنان طبعا لا توجد لهم فتوى لماذا ؟

لانهم يعرفون حقيقة هذه الحرب ودوافعها ولانهم مثل بقية العلماء لا يستطيعون ان يحركوا ساكنا
  #36  
قديم 19/08/2006, 03:41 PM
المعلم1200 المعلم1200 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2006
المشاركات: 43
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قلم أحمر
يؤمن الحشوية(الوهابية) بان من قال لا اله الا الله دخل الجنة ...وان فعل الكبائر ...فالرسول له شفيع....وان عذب في النار سيخرج منها ...(عقيدة اليهود طبعا) (وقالوا لن تمسنا النار الا اياما معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده ام تقولون على الله ما لا تعلمون )البقرة ....ومن المعلوم من الحديث الشريف( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) او كما في الحديث فاستغرب كيف يخالف الحشوية عقيدتهم هذه ويكفرون من يشاءون ...
واستغرب ايضا ان كثير من رواد السبلة عند الحديث عن فتاوي الحشوية في المسلمين التي تظهر حقدهم على المسلمين ينبري بعض الاعضاء للدفاع عنهم بحجج واهية ويتهمون من شارك بالموضوع بانه يريد الفتنة ....واعتقد انهم من اتباع الحشوية ولا يريدون ان يظهر عوارها وقبحهم للناس فيطالبون بغلق الموضوع بحجة الفتنة ...سبحان الله

انا اجزم بأنك لا تعرف ولا تفهم شي في مذهبك ولا المذاهب الاخرى

وانت تريد انت تزرع الفتنه بين اهل هذه البلد لاكن حيلتك ضعيفه جدا ايها .........
  #37  
قديم 19/08/2006, 03:42 PM
صورة عضوية GetCloser
GetCloser GetCloser غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2006
المشاركات: 166
ابن الباز يوم مات كان بعده ساكن في بيت ايجار ليش؟؟؟؟؟

لأنه ما طلب قصور ولا حتى اخذ من حكامه شي لأنه هدفه كان الأسلام والدين والسنة
  #38  
قديم 19/08/2006, 03:45 PM
المعلم1200 المعلم1200 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2006
المشاركات: 43
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alnaa3bi
الذي حدث ان الشيخ احمد كان في زيارة لاعمى البصر والقلب (ابن باز) وقال له ابن باز انكم انتم والشيعة كفرة ويجب ان تتوبو فغضب منه الشيخ احمد وطلبه لمناظرة علنية تنقلها جميع محطات التلفزة والاذاعة الاسلامية ولكن بالطبع ابن باز (خاف) ورفض المناظرة فانزل الشيخ احمد الشريط الذي احدث ضجة كبيرة في بلاد السعودية

لا تعليق لعميان العقول ورغم ذالك اتبعوا الشيخ احمد ولا تتبعوا عقولكم التي لا تعي ولا تفهم شي في امر دينها

ورحمك الله يا ابن باز وادخلك الله فسيح جناته
  #39  
قديم 19/08/2006, 04:05 PM
(بدر الزمان) (بدر الزمان) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2006
المشاركات: 301
أتكلم بواقعية، دعنا نتكلم في كلام الشيخ وليس الخارج عن الموضوع مما أدخله بعض الأعضاء:
قد يكون كلام الشيخ صحيحا في أن قتل الأبرياء من المسلمين وغيرهم حرام، ومن شايع من قتل الأبرياء وأيده على ذلك فهو منهم، هل يرضى مثلا أحدكم أن تقتل عائلته في طرفة عين لا لسبب سوى أنهم لم يجاهدوا.
ومن وجهة نظري -ولست أرد على الشيخ، لا أبدا فالشيخ يرد عليه شيخ مثله- أن إبداء الرأي من هؤلاء الذين يساندون قاتل الأبرياء (إن صح التعبير) يجب أن يواجه بالحجة الدامغة لهدايتهم، وليس استنكارهم والحكم عليهم دون إرشادهم الى الصواب.
ولا ينسى كذلك سماحته أن ابن لادن وجماعته يمثلون جزءً من الروح الجهادية للأمة، والتي لم تصب مقصدها، بل قد تكون أخطأته في جانب من الجوانب، فهم قد أصابوا بمقاومة العدوان على الأمة، ولكن أخطأوا جزءاً من الطريقة، فينبغي هدايتهم ليكملوا الطريق الصواب.
  #40  
قديم 19/08/2006, 04:11 PM
ابومجان العماني ابومجان العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 1,284
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابومجان العماني
rقلم احمر لقد وصفت اهل السنة بالحشووية
ووصفت بانها عقيدة اليهود

فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ***** فكلك سوءات وللناس ألسن

واذا ما اردت التحدث عن الذين يكفرون سيطول الحديث ....


وهنا اقول ليس هناك مذهب وهابي والشيخ المجدد رحمة الله عليه محمد عبدالوهاب من اهل السنة والجماعة ..



أين الرد لما ذكرته قلم احمر !!!!!!
  #41  
قديم 19/08/2006, 04:15 PM
المعلم1200 المعلم1200 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2006
المشاركات: 43
يا الله يا كريم لقد اصبحت الوهابيه يهوديه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #42  
قديم 19/08/2006, 05:09 PM
ديالا ديالا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2006
المشاركات: 85
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المعلم1200
يا الله يا كريم لقد اصبحت الوهابيه يهوديه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا إن كان للوهابية وجود ...


سبحان الله ...
  #43  
قديم 19/08/2006, 06:13 PM
(بدر الزمان) (بدر الزمان) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2006
المشاركات: 301
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ديالا
هذا إن كان للوهابية وجود ...


سبحان الله ...
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد،،،،،،،وينكر الفم طعم الماء من سقم
  #44  
قديم 19/08/2006, 07:33 PM
ابن اليماني ابن اليماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2006
المشاركات: 481
هذا الحوار رائع

حوار رائع
شكرا للمشرفين على سعة صدرهم
الحق أنه حوار رائع حيث يدعو المسلم الباحث عن الحقيقة الى تحرّي الحقّ حيثما كان
وليس بالاتباع الأعمى للمدارس أو الآراء أو الأصنام المسماة مذاهب
فأمة محمد واحدة
والذين خرجوا عن الأمة هم الذين (أخرجوا أنفسهم)
أعني أتباع الهرمسية الفارسية
فهم قد أضافوا الى بساطة الدين ووضوحه أفكارا وعقائد كثيرة نعوذ منها
  #45  
قديم 19/08/2006, 07:41 PM
ابن اليماني ابن اليماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2006
المشاركات: 481
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيل قديما
أخي ألا تتذكر معي أن إبن ممباز قد أفتى بإباحة لبس الصليب وانه وغيره من علمائكم ما هم إلا دسيسة وضعها الاستعمار الغاشم في الجزيرة العربية وهاهاو عالمكم قد أفتا بعدم جواز نصرة المقاومة في لبنان وقد واجه معارضة شديدة من علماء هذه الأمة إذا ليعلم كل وهابي أن أمركم قد انكشف فكما أحتلت فلسطين من قبل إسرائيل فقد أحتليتم أرض الحرمين الشريفين وأقول إن فلسطين سوف تتحرر بإذن الله والحرمين سيتحرر وسيخطب كل عالم في منبر الحرم المكي إباضي كان أو شيعي أو حنبلي وسوف تنحسر هذه النحلةالخاسرة أتباع محمد بن عبد الوهاب الذي وضعه الاحتلال البريطاني واقرأ التاريخ.

الله لا يقولها يا رجل
يسيطر الشيعة على الحرمين

يعني تحويل مقدسات المسلمين الى معابد مذهبة ممتلئة بالمعاني الهرمسية

يا لله يالستار
ما أشكّ أنها أكبر نكسة تصيب الإسلام بعد أن فرضت الهرمسية الفارسية طريقتها على الفكر الشيعي.

شيء لا نستطيع تخيله
الوهابية رغم نقاط ضعفهم الواضحة للعيان ومحدودية تفكيرهم المرهق لكل ذي لب
إلا أن كون الحرمين بأيديهم أفضل للأمة بلا مقارنة من سيطرة المذهب الهرمسي للفرس
القائم على عقلنة اللامعقول

هم الآن يسعون الى الحصول على يوم عرفة مستقل عن الأمة
كيف بالله لو سيطروا على الحرمين

كلامك لا يقوله إلا منتم إلى التراث الإمامي

فلا غرو
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:39 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.