سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/09/2006, 02:22 PM
اسامة بن لادن اسامة بن لادن غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2001
الإقامة: ابوظبي
المشاركات: 52
متى تترقي دفعة 2002 وكيف تكون العطلة الاسبوعية و هل يتم تقديم رواتب شهر اكتوبر ؟؟؟

هذا المعلومات أكيدة (مليون وبليون%).... ولكن خلي عنك من المصدر.

1) ترقيات دفعة 2002 : تجتمع مجلس الشؤون المالية قريبا بوزارة المالية لمناقشة ترقية هذه الدفعة وكيفية ترقية موظفين الدرجة السادسة (جيث ان هناك معلومات تشير ان الموظفين الدفعة 2002و2003و2004و2005 والذين هم في الدرجة السادسة حاليا سوف يترقون الى الدرجة الرابعة وليس الخامسة) واما بالنسبة للتعيينات الجديدة والتي جاءت ما بعد 1/1/2006 فسوف تمنح لهم الدرجة الخامسة وذلك حسب مؤهلاتهم وخبراتهم.
2) تعديل عطلة الاسبوعية : بالنسبة للقطاع الحكومي لا توجد مشكلة حيث ان عطلة الجمعة والسبت هي افضل بالنسبة لاقتصاد الوطني. ولكن بالنسبة للقطاع الخاص فلا يمكن منحهم اجازة يومين في الاسبوع وذلك لاسباب: 1) لان اتخاذ قرار كهذه يجب ان يكون الموافقة من عدة حهات (وزارة القوى العاملة+غرفة تجارة وصناعة+البنك المركزي العماني+اصحاب الاعمال) لان الموظف الذي يشتغل في اية شركة و بنك شأنه شان الموظف الذي يشتغل في أي محل (مثلا: بيع هواتف النقال) فكلهم في القطاع الخاص وبالتالي من الصعب كل القطاع الخاص يحصل يومين عطلة في الاسبوع مع العلم لاتقارن السلطنة بدول المجاورة. فعطلة الاسبوعية للقطاع الخاص اما ان تكون يوم الجمعة فقط أو يوم السبت فقط فيوم الجمعة يكون يوم دوام حتى منتصف اليوم لان هناك فارق التوفيت بين السلطنة والعالم الخارجي .
3) تقديم رواتب شهر اكتوبر اكيدة لان هناك منشور اذا صادف العيد بعد يوم 15 من الشهر فيتم تقديم رواتب ذلك الشهر
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/10/2006, 11:30 AM
life_days life_days غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/09/2006
المشاركات: 15
وماذا عن موظفي الدرجة الرابعة من دفعة 2002 هل سيتم ترقيتهم إلى الثالثة ؟!!!!!
  #3  
قديم 01/10/2006, 11:40 AM
أبونهاد أبونهاد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
الإقامة: Muscat
المشاركات: 170
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اسامة بن لادن
هذا المعلومات أكيدة (مليون وبليون%).... ولكن خلي عنك من المصدر.

1) ترقيات دفعة 2002 : تجتمع مجلس الشؤون المالية قريبا بوزارة المالية لمناقشة ترقية هذه الدفعة وكيفية ترقية موظفين الدرجة السادسة (جيث ان هناك معلومات تشير ان الموظفين الدفعة 2002و2003و2004و2005 والذين هم في الدرجة السادسة حاليا سوف يترقون الى الدرجة الرابعة وليس الخامسة) واما بالنسبة للتعيينات الجديدة والتي جاءت ما بعد 1/1/2006 فسوف تمنح لهم الدرجة الخامسة وذلك حسب مؤهلاتهم وخبراتهم.
2) تعديل عطلة الاسبوعية : بالنسبة للقطاع الحكومي لا توجد مشكلة حيث ان عطلة الجمعة والسبت هي افضل بالنسبة لاقتصاد الوطني. ولكن بالنسبة للقطاع الخاص فلا يمكن منحهم اجازة يومين في الاسبوع وذلك لاسباب: 1) لان اتخاذ قرار كهذه يجب ان يكون الموافقة من عدة حهات (وزارة القوى العاملة+غرفة تجارة وصناعة+البنك المركزي العماني+اصحاب الاعمال) لان الموظف الذي يشتغل في اية شركة و بنك شأنه شان الموظف الذي يشتغل في أي محل (مثلا: بيع هواتف النقال) فكلهم في القطاع الخاص وبالتالي من الصعب كل القطاع الخاص يحصل يومين عطلة في الاسبوع مع العلم لاتقارن السلطنة بدول المجاورة. فعطلة الاسبوعية للقطاع الخاص اما ان تكون يوم الجمعة فقط أو يوم السبت فقط فيوم الجمعة يكون يوم دوام حتى منتصف اليوم لان هناك فارق التوفيت بين السلطنة والعالم الخارجي .
3) تقديم رواتب شهر اكتوبر اكيدة لان هناك منشور اذا صادف العيد بعد يوم 15 من الشهر فيتم تقديم رواتب ذلك الشهر
موضوع تقديم الراتب أكيد وموضوع الإجازة الإسبوعية لاحقين عليه
أما الموضوع الأهم فهو الترقيات إلى متى يستمر تعذيب الموظف نفسيا - شيء ترقيه .. لا ماشيء .. لا في دراسة لترقيتهم .. بعدنا نشوف .. خلاص مافي ترقية -
ننتظر ترقية وتعديل راتب صار لنا 8 سنوات على نفس الحالة وبعدهم ما قرروا يتمننوا علينا بحقنا !
  #4  
قديم 01/10/2006, 11:41 AM
صورة عضوية قائد مجنون
قائد مجنون قائد مجنون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2006
الإقامة: مملكة البــاطـــــنة الشمالية
المشاركات: 1,384
اتمنى المصداقيه في الطرح
  #5  
قديم 01/10/2006, 01:37 PM
غزلاوي وبس غزلاوي وبس غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/08/2005
المشاركات: 27
وبالنسبة لدفعة 2004 اللي عندهم الدرجة السابعة
بيترقوا الى أي درجة؟؟؟؟؟؟
  #6  
قديم 01/10/2006, 01:50 PM
صورة عضوية فينوس80
فينوس80 فينوس80 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 326
الله يسمع منك ويرقونا ،،،،
  #7  
قديم 02/10/2006, 09:51 AM
إعصار الغضب إعصار الغضب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
المشاركات: 240
للرفع والمطالبة بالحقوق واتخاذ الاجراء اللازم تجاه دفعة 2002
  #8  
قديم 02/10/2006, 10:25 AM
ذيب هيماء ذيب هيماء غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2005
الإقامة: ولاية هيماء
المشاركات: 27
كفانا ظلماً

لن نرضى نحن دفعة 2002م بأقل من الدرجة الرابعة وهذا حقنا الذي من المفترض ان يمنح لنا قبل سنة.

آخر تحرير بواسطة ذيب هيماء : 02/10/2006 الساعة 10:27 AM
  #9  
قديم 02/10/2006, 11:18 AM
عاشق بلدي عاشق بلدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
الإقامة: نزوي
المشاركات: 115
لماذا الظلم في القطاع الخاص
الاجازات والرواتب
  #10  
قديم 02/10/2006, 11:53 AM
dreamer99 dreamer99 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 19
الله يسمع منك ويبشرك بالخير يا سميع يا عليم.
لقد طال بنا الإنتظار ونحن ننتظر الترقية لكن ما علينا إلا الدعاء في هذا الشهر الفضيل والله الموفق
  #11  
قديم 02/10/2006, 12:46 PM
أوس القحطاني أوس القحطاني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2005
المشاركات: 1,229
هم خبر
الترقيات
ان شاء اللي قلته يتحقق
  #12  
قديم 02/10/2006, 01:01 PM
صورة عضوية مصباح الأمل
مصباح الأمل مصباح الأمل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 165
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اسامة بن لادن
هذا المعلومات أكيدة (مليون وبليون%).... ولكن خلي عنك من المصدر.

1) ترقيات دفعة 2002 : تجتمع مجلس الشؤون المالية قريبا بوزارة المالية لمناقشة ترقية هذه الدفعة وكيفية ترقية موظفين الدرجة السادسة (جيث ان هناك معلومات تشير ان الموظفين الدفعة 2002و2003و2004و2005 والذين هم في الدرجة السادسة حاليا سوف يترقون الى الدرجة الرابعة وليس الخامسة) واما بالنسبة للتعيينات الجديدة والتي جاءت ما بعد 1/1/2006 فسوف تمنح لهم الدرجة الخامسة وذلك حسب مؤهلاتهم وخبراتهم.
هذا كلام اثير ابان تطبيق التصنيف الوظيفي ولكن لا تنسى من هم على الدرجة السابعة حاليا اي سابقا الدرجة الثالثة فهل سيتم تعديل وضعهم ليكونوا على الدرجة الخامسة والثامنة وهكذا ...الخ
ليست الترقيات فقط من هم على الدرجة السادسة بل الكثير من الدفعات انظلموا بأستحداث الدرجة الخامسة حاليا واتمنى ان تنظر الوزارة بعين الأعتبار لذلك

على العموم ليس هناك اي جديد بالنسبة لموضوع الترقيات حسب علمي

تحياااااتي
  #13  
قديم 02/10/2006, 01:32 PM
journalist123 journalist123 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2006
المشاركات: 20
Unhappy دفعة المساكين

انا احد موظفي 2002 ، وانتظر الترقية بفارغ الصبر نتيجة الالتزامات المالية ، ولكن وفقا لمصادر غير (رسمية ) ، لا توجد اية نية حقيقة بترقية 2002 حاليا ، وانما توجد (دراسة ) .
واقولكم يا دفعة 2002 بصراحة ، المشكلة ان اغلب كبار موظفي القطاع الحكومي تم ترقيتهم باكثر من درجة (تقفيز ) مؤخرا ، اي قبل صدور قانون الخدمة الحالي ، وبالتالي اصبحت الترقيات غير مهمة حاليا ، بمعنى (ما يهمهم ) لان الموضوع لا يعنيهم ، يعني ما شي اي (سند ) مع المساكين موظفي 2002 ، ولكن أملنا في الله كبير اولا ، ثم من مولانا يحفظه الله - اللي عودنا على مكارمه .
وتقبلوا اخباري المحبطه بكل أمل .

آخر تحرير بواسطة journalist123 : 02/10/2006 الساعة 01:38 PM
  #14  
قديم 03/10/2006, 08:43 AM
صورة عضوية Marami22
Marami22 Marami22 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
المشاركات: 115
أخي طارح الموضوع اسامة بن لادن شكرا حيل على تنبأتك بس راعي مشاعرنا أنت يالس تبني حقنا أمال وأحلام والآن رمضان
ارجوا المصدقية ع اي اساس درجة السادسة 2005 يتحولون إلى درجة الرابعة اتمنا ذلك بس كلامك مافيه منطق أكرار ارجو منك المصدقية ف نقل الخبر وشكرا
واعتذا إلى كنت أنا الغلطان وانت الصح
  #15  
قديم 03/10/2006, 09:23 AM
داغوص أصفر داغوص أصفر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
المشاركات: 154
يا رب تترقى دفعة 2002 وتكون الاجازة الجمعة والسبت و يقدمو راتب شهر 10
انا من دفعة 2002 ، بالدرجة الثامنة
  #16  
قديم 03/10/2006, 10:17 AM
صورة عضوية Marami22
Marami22 Marami22 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
المشاركات: 115
اسامة بن لادن لو سمحت رد علينا
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:10 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.