![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
||||
|
||||
|
من أمس وحركه الباصات والنقل البري في اغلييه الخطوط البريه متوقفه !!
وبالتحديد في محافظه ظــــفار .. وذلك عقب ايقاف جميع السائقين سواء اللي على كفاله شركات النقل واللي ليس على كفالتهم .. بحجة (التعمين) وقد تحدثت من الكثيرين في هذا الموضوع .. وقالوا انه تم انزال بعض السائقين من الباصات التي كانت جاهزه وبها المسافرون وتركوا بدون تفسير .. الأمر اللي صب جام الغضب على شركات النقل ؟؟ الخــــريف على الأبواب .. وهناك كما علمت نسب معينه على كل شركه التقيد بها والاتزام بها في تعيين العمانيين (كسائقي) للباصات .. اليس من الأجدى التنسيق بين القوى العامله والشركات ..بشأن تدريب السائقين العمانيين سواقه هذه الانواع من الباصات وخصوصا في تلك الطرق الوعره والصعبه ؟؟ هل نريد فقط ان يكون مسمى السائق عماني .. ليكون هدف التعمين تحقق . الكل يحب ان يرى العمانيين يعملون في كافه المراكز والاماكن .. ولكن هناك طريقه واسلوب لذلك العمل .. ايقاف خطوط النقل البري دون تحذير مسبق .. أمر كارثي بالنسبه للسياحه في المحافظه .. وتوقيت سيء جدا في هذا الوقت بالذات !! هل لديك الطائرات والعدد الكافي من الرحلات الرخيصه للمواطنين للسفر من والى صلاله !! الاجابه بالطبع (( لا )) المفروض القرارات ترافقها حلول بديله او مؤقته .. وليس اصدار قرار وتنفيذ فقط !! مشكله وازمه حقيقيه .. بدأ يعيشها الجميع مع قرب المهرجان والموسم .. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
للعلم اغلبيه الشركــــــــات اغلق ابوابها .. وسيشمل كل الخطوط البريه وليس فقط المحافظه
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لقد أكل الدهر وشرب على موضوع السواق ولكن وللأسف ماتزال هذه الشركات بعيدة كل البعد عن نسبة التعمين المفروضة، ودائما الأعذار على (قفى من يشيل)..! |
|
#4
|
|||
|
|||
|
نتمنى أن لا تضاف هذه الكارثة ( إن جاز التعبير ) إلى ما كان معروفا من قلة الإعداد والتجهيز لخريف صلالة وسواحهم بما يكفل السمعة سياحيا للبلد ويخدمها
مع أن المسألة أبعد من ذلك بكثير كما أراه من خلال الطرح |
|
#5
|
|||
|
|||
|
ســـوء تخطيط
ســوء تخطيط سـوء تخطيط هذا هو دأب وزارة القوى العامله وتعسفهم في قراراتهم العسكريه بغض النظر عن الوضع الإقتصادي المتردي في الدوله وعدم وجود البدائل الناجحه في الوقت الحالي. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
موضوع مهم ونتمنى من الجهات المعنية التدخل المباشر في الموضوع
يثبت تحياتي |
|
#7
|
|||
|
|||
|
سبق وأن حصل نفس الشيء أيام تعمين سواقين سيارات نقل إسطوانات الغاز ، وبهدلونا الله يسامحنا
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
ليس الموضوع كما تصوره البعض ، والموضوع ليس فقط بيد وزارة القوى العاملة ولكنه أمتداد للحملة التفتيشية التي تمت بمحافظة ظفار وذلك لتطهير السلطنة من الموجودين بطريقة غير قانونية ، وأي سياحة التي تتحدثون عنها عامل حضر الى السلطنة عن طريق البحر وبالتهريب ، لو عنده بطاقة عمل سارية ويعمل بشكل قانوني أو جواز ساري المفعول ماقلنا شيء وما حد قالهم شي ، وعلى فكرة يوجد أكثر من مكان عملت كنقاط تفتيتش شكلت من القوات المسلحة والبلدية والقوى العاملة ويتم ضبط أعداد كبيرة من المخالفين وأقول لطارح الموضوع لعدم الزعل ومانريد سياحة أذا يتعارض مع الأمن والأمان .
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا ان هذا سوء تخطيط وسوء ادارة ومسؤولية من قبل المسؤولين. لأنهم بكل بساطة لا يمتلكون المؤهلات التي تؤهلهم لإتخاذ القرارات المناسبة. والله لو هذا يحدث في دول الغرب لتم إقالة المسؤولين والتحقيق معهم ويمكن تغريمهم ايظا. |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
في الحقيقة إن ظاهرة التعمين اصبحت داء وليس دواء في معظم الأشياء،لا يوجد تخطيط مسبق لتعمين الوظائف من حيث التدريب والإعداد والإعلان عن هذه التعمينات حيث لا توجد فرصة لكي تسنح لإتخاذ ما هو مناسب في مثل هذه المواقف والأزمات. نحن لسنا ضد التعمين ولكن يجب أن تكون هناك آلية للتعمين وخاصة في مثل هذه الوظائف الحساسة والتي لن نحصد من وراءها إلا المشاكل والأضرار المادية والمعنوية. فأعتقد أنه يجب على الجهات المعنية النظر والتمعن والدراسة لأي خطط مستقبلية لتعمين أي وظيفة مستقبلية وأن لا ندع محض أعيننا فقط ((توفير وظائف)).....؟ إذا كان هدفنا السمعة والتملق فقط لإيجاد ولكي يقولوا بأنه لدينا وظائف ولدينا وظائف على حساب الآخرين فمعناته إن على الدنيا السلام.....!!!! تحياتي،، آخر تحرير بواسطة الفارس 78 : 28/06/2006 الساعة 08:55 AM |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أنا صاحب الموضوع .. اقرأ موضوعي جيدا .. بدلا من القاء نظره عليه .. وسرعه عمل رد لمجرد الرد .. لأني شرحت كل نقطه لك وبالتفصيل .. نحن مع الحمله الرائعه للقوات المسلحه .. ولا تعتقد ابدا انني مع ما يسمى بمهرجان خريف صلاله .. واتمنى لو يلغى ويستفاد من ميزانيته في اعمار ظفار وتجديد البنيه الأساسيه التحتيه .. انا قلت " وذلك عقب ايقاف جميع السائقين سواء اللي على كفاله شركات النقل واللي ليس على كفالتهم .. بحجة (التعمين)" وانت في ردك قلت "لو عنده بطاقة عمل سارية ويعمل بشكل قانوني أو جواز ساري المفعول ماقلنا شيء وما حد قالهم شي"
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
ننادي بالتعمين ، وعندما يطبق التعمين في بعض المهن نأتي وننتقد التعمين ونقول أنه ضد المصلحة العامة.
التعمين ليس ضد المصلحة العامة ولكن ضد الشركات التي لا يهمها سوى جني الكثير من الأرباح دون النظر إلى المصلحة العامة، السائق العماني يطالب بأن يعمل أكثر من 10 ساعات ويعطى راتب 120 ريال وعندما يتبرم من هذا الراتب نقول بأن السبب من العماني لأنه يرفض العمل. هل 120 ريال تكفي لشاب في مقتبل الحياة يريد أن يكون نفسه من الصفر ؟ يجب أن نتحمل تبعات التعمين وهو كأي شيء يواجه صعوبات في الأول ولكن الأمور تنجح فيما بعد، وبدل انتقاد التعمين يجب أن ننتقد الشركات وأن تضغط الحكومة على الشركات حتى ترفع الحد الأدنى من الأجور وحينها سنجد العماني يقبل بالعمل في أي مجال. |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مداخلة صحيحة أتفق أيضا معك أخي العزيز،،
أخي اصلا على حد علمي إن من يحدد السقف الأعلى والأدنى للراتب هو وزراة القوى العاملة فلماذا لا تتدخل الحكومة وتفرض على الشركات بأن يكون الحد الأدنى للراتب عالأقل...180 ريال ...؟؟ الشي الآخر أنا اذكر إن إحدى الشركات(شركة أمن) من دولة الامارات العربية المتحدة عندما ارادوا البدء في تعيين حراس أمن لمجمعهم التجاري الكبير(في مسقط) عملوا مقابلات وقد كان من ضمن المعلومات التي حصل عليها المتقابلين بأن الراتب سوف يتراوح ما بين 250 إلى 300 ريال في هذه الحدود تقريبا،وعندما تقدموا للوزارة لعمل العقود وقفت لهم الوزارة بالمرصاد (لا أعرف التفاصيل الدقيقة) ولكن لم يوافقوا على هذا الراتب بل قالوا لهم يجب أن تخفضوا الراتب وخفضوه إلى 170 ريال علما بأن الشركة لم يكن لديها مانع من دفع الأجور المذكورة أعلاه وذلك من خلال نظرتهم للعماني بأنه يجب عليهم دفع راتب جيد. وهذا الموضوع حصل فعلا وانا من الشاهدين و الله على ما اقول شهيد،، فأين العدل والعدالة؟ ولماذا وقفت وزارة القوى العاملة عائقا كبيرا؟ هل لكي لا ترفع الشركات الأخرى هذه الأجور؟ هل لكي لا يتضرر أصحاب النفوذ؟ هل؟ وهل؟ وهل؟ فهل من مبرر لديكم أخوتي؟ تحياتي/ |
|
#16
|
||||
|
||||
|
الله يعيين السياحة ( ويسامح الي كان السبب )
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
شكرا لك اخي الغالي ميكافيلي يجب ان تحل هذه المشكلة في اسرع وقت لأن الكثير من العمانيين و غيرهم يستعدون لزيارة ارض اللبان و كما قلت بان هذه الطرق ليست سهلة على السائقين خاصة الجدد منهم على سياقة الحافلات الكبيرة و الاستعجال في تعمين هذه المهنة غير مطلوب ان كان التعمين هو السبب في ايقاف الحافلات نرجو من المسئولين اعادة النظر في هذا الموضوع (( هذا اذا كان الموضوع سيصل اليهم )) شكرا مرة اخرى عزيزي ميكا و نراك في جبل أشور باذن الله |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخ عزيز اخر .. يدخل ويرد علي وكأنني معارض للتعمين !! نعم هو ضد المصلحه العامه .. كيف ؟؟ وذكرت ذلك حرفيا في الموضوع نفسه "" اليس من الأجدى التنسيق بين القوى العامله والشركات ..بشأن تدريب السائقين العمانيين سواقه هذه الانواع من الباصات وخصوصا في تلك الطرق الوعره والصعبه ؟؟ هل نريد فقط ان يكون مسمى السائق عماني .. ليكون هدف التعمين تحقق . الكل يحب ان يرى العمانيين يعملون في كافه المراكز والاماكن .. ولكن هناك طريقه واسلوب لذلك العمل .. "" نساند التعمين وبشده ونريدهم يضغطوا على شركات النقل وبشده من اجل رفع معاشات السائقين العمانيين .. ولكن انا اهتم بالجانب الاخر .. وهو جانب السلامه وسألت بنفسي بعض اصحاب الشركات .. " ولما لم تعيينوا عمانيين مكان اللي تم ابعادهم ولو مؤقتا "" فقالوا ( تقدم الينا الكثير .. وبنعطيهم .. ولكنهم للأسف بلا ليسن او خبره في السواقه الثقيله ) وهنا مربط الفرس .. انت ما تعطي واحد 30 او 40 روح .. واذا وصل وصل !! الطرق في الخريف صعبه جدا .. وانا اتكلم عن جبال المحافظه خاصه ... النقليات لا ناقه لي فيها ولا جمل وكل همي .. القاء الضوء عن السلبيات (ومن الطرفين) الحكومي والخاص وخوفا من كارثه قد تحدث لا سمح الله .. لو تم التعمين للمسمى وليس للمضمون واقصد حرفيا .. (تعيين شباب ..ليس لديهم الخبره .. فقط لايجاد وظائف لهم دون تدريب ) فالشاب يعرف انه في الطريق من صلاله الى مسقط يستغرق 12 ساعه مثلا .. ولو اسرع شوي بيوصل بسرعه وبيأخذ اجازه اطول (مثلا ) |
|
#19
|
|||
|
|||
|
الموضوع ما موضوع سياحه وبس الموضوع موضوع نقل كيف ننتقل من مقار أعمالنا إلى مناطقناوالعكس نحن ما عندنا فلوس حال تذاكر الطيران اللي بدأت إداراتها تفكر كيف تصطاد في الماء العكر وترفع من أسعارها هي وأصحاب بعض الحافلات المسموح لها بالمرور.هل الحكومه حسبت حساب لهذا الوضع؟ أم المواطن سيكون الضحيه مرة أخرى نتيجة هذه القرارات.
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
لابد قبل إتخاذ اي قرار لابد من الوزارة الموقرة تبحث عن حلول سرعة قبل تفاقم المشكلة ؟؟
لابد من تدريب الشباب على سواقه هذه الباصات والشاحنات الثقيلة ؟؟؟ |
|
#21
|
|||
|
|||
|
فشل التعمين حتى الآن ناتج عن عدم التخطيط السليم والدراسة المتأنية وانا يبدو في كثير من الأحيان وكأنه خبط عشواء
نتمنى ان ياتي اليوم الذي يمسك العمانيون فيه البلد ليرتقوا به ويثبتوا للعالم اجمع انهم قادرون على ذلك لا ان يكون مجرد تجربة غير مدروسة تجعل عودة العمالة الأجنبية ثانية ضروررية ولكن باحساس الذل والعار واحساس تلك العمالة باهميتها ومن ثم تضع شروطا نضطر لتقبلها لتعود |
|
#22
|
|||
|
|||
|
التعمين هي غاية يجب على الجميع التقيد بها والسعي في تحقيقها....
لكن ان صح هذا الخبر انه تم ايقاف حركة النقل البري وفي هذا التوقيت بالذات تحت اي عذر كان......فيجب محاسبة من اتخذ هذا القرار. اولا: موسم الخريف على الابواب والكثير الكثير من العمانيين يستخدمون هذه الباصات للسفر والإستمتاع بإجازة الصيف في صلالة, وذلك لضعف امكانياتهم المادية....فهل من العقل والمنطق ان احرم عشرات الالف من العمانيين من السفر تحت مسمى التعمين!!! ثانيا: في حال استمرار هذا القرار، فهذا يعني ان غالبية المواطنين القاطنين في ارجاء عمان المختلفة سيتوجهون الى السياحة الخارجية او الامتناع عن السفر، مما سيشكل ضربة للسياحة الداخلية، وانقطاع مورد دخل مهم جدا لمحافظة ظفار مما قد يتسبب في حرمان مئات او حتى ألاف من الشباب الباحثين عن عمل من فرصة عمل مؤقت ذا مردود مجزي يعينه على ستر حاله حتى يجد عمل. ثالثا: هل قامت القوى العاملة بإعداد الشباب المؤهلين ليحلوا محل الاجانب في مثل هذه المهن؟!...ام ان المسألة هي خذوه فغلوه!! وأقصد في التأهيل هو اعداد متكامل لهؤلاء الشباب من حيث المعرفة التامة بؤصول القيادة ونظم السلامة، كونهم سيقلون اناس ابرياء وضعوا ارواحهم بين يد هذا الشاب...وللأسف ان تعمين سواقين الشاحنات اعطانا مثال مخيف عن هؤلاء الشباب...كثرت الحوادث وارتفع التأمين على الشاحنات...واصبحنا نرى شاحنات الثلاثة اطنان تسير في الشارع الايسر السريع!!!! وارواح الناس هي كل ماتملك.... وبناء على ما سبق...نرجوا النظر بعين العقل والمنطق لسياسة التعمين واسلوب تطبيقها، ولا نجعلها بلاء وعقاب على الاقتصاد الوطني....او مجرد وسيلة للظهور وتحقيق اهداف فردية على حساب الاخرين... اعتذر للاطالة..... |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا والله ملخص ما كنت أريد قوله .. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
التعمين دائما يطبق على الوظائف الصغيرة فما ذنب السائق الاجنبي المسكين او الحلاق او بائع الخضرة الذين في الحقيقة اتعاطف معهم فمن وجهة نظري ان يطبق التعمين على الوظائف الادارية خاصة في الشركات الكبيرة لانه في الحقيقة يوجد اجانب في الشركات الكبيرة مثل الغنم ان صح التعبير فأنا واعوذ بالله من كلمة أنا اعمل في احدى هذه الشركات وشفت هؤلاء الغنم الذين بنفسي شخصيا وغيري من العمانيين نقوم بتعلييمهم اصول العمل ولكن بسبب ان هؤلاء غنم ولا عندهم كرامة ولا اخلاق يستطيعوا ان يصلوا لرب العمل وبالتحايل عليه حتى توصل المواصيل ان يقدموا بناتهم واخواتهم كهدية لارباب العمل .
اخواني اخواتي الاعزاء التعمين في شركات النقل انا اعتبره فاشل لان لي تجربة مع احد الاخوة الاعزاء كان يعمل سائق باص وبعدين طلع بسبب راتب الضئيل جدا وعدم وجود اجازات كافية فالشخص ساكن الرستاق وعنده عائلة فتخيل ان يحصل على اجازة يوم واحد فقط في الاسبوع وبعض الاحيان لا يحصل بسبب ضغط العمل. |
|
#26
|
|||
|
|||
|
في البريمي كان هناك ( في الماضي ) أكثر من 100 شاحنة متوسطة . مسجلة بلوحات عمانية تدر دخلا للمواطن والحكومة من تسجل وتأمين . الان ولا شاحنة لماذا ؟؟؟؟
أجبر أصحاب هذه الشاحنات على التعمين ولكن أين هو العماني ليقود شاحنة بأنظباط كامل ؟؟ لا يوجد . لذلك قام أصحابها بتصديرها وتسجيلها في أمارة دبي . وقدرتها من الدخول الى السلطنة بدون قيد أو شرط ( لا عماني ولا غيره ) . اذا ماذا استفادت الحكومة من ذلك هل طبق التعمين ؟؟؟ لا . وأنما الدولة خسرت هذه الشاحنات من خلال الرسوم التي كانت تدفعها سنويا وذهبت هذه الرسوم لدولة أخرى وبقيت الشاحنات في البريمي تعمل كعادتها بدون قيد أو شرط ...... هذا بسبب القرارات الغير مدروسة للتعمين ...... |
|
#27
|
||||
|
||||
|
عن يكون هناك اضطراب من قبل السواق لرفع الاجور ويغطى تحت السبب التعمين
فليس من المنطق ان يتم التعمين هكذا دفعة واحدة وبدون وجود بديل للوافد المعمن |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
المسئله ليس لها دخل بلتعمين وانما بتنضيف لمنطقه من المتسللين آخر تحرير بواسطة nimr2005 : 01/07/2006 الساعة 06:19 AM |
|
#29
|
||||
|
||||
|
يكفي اننا تلعوزنا في طوابير إنتظار تعبئة الوقود...
بصراحه هذا القرار أتى بسلبيات عكسية جداً على المواطن.. وهذا لا يدل إلى على سوء تخطيط ، ويدل على عدم وجود النظره المستقبلية.
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
للتعمين أعداء ولايقكر هؤلاء المعارضين الا في مصلحتهم وبس يكنزون الالاف من الريالات واخرين يبحثون عن قوت يومهم ومن هنا اقدم التحية للمسؤولين بأن لايتراجعو مهما كان حتى ولو كان الخريف على الابواب فمسيرة التعمين تخطو خطوات جبارة فهؤلاء وامثالهم يتحججون بحجج واهية لاتسمن ولاتغني من جوع
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اوووه صحيح .. اكنز الالاف من الريالات وجالس هنا 24 ساعه !! كلام منطقي واقنعت الجميع ولا تحرف كلامي .. لانني لا اهاجم التعمين وانما احاول ان يكون بالشكل الصحيح وليس تطبيق المسمى فقط كون واقعي عزيزي .. لو انه واحد من اهلك (لا سمح الله ) جرى له حادث بسبب وجود شاب صغير ولا يملك الخبره ولا الدرايه الكافيه بالسواقه في المناطق الوعره ويسوق باص كبير للنقليات ..بتعرف معنى ما اهدف اليه انا ادعيك انت بنفسك وبسيارتك الخاصه شهر 8 (بعد شهرين ) الى القدوم الى صلاله .. ومشاهده تلك الطبيعه الصعبه للسائقين بسياراتهم الشخصيه الصغيره فما بالك بباصات كبيره ... انا وغيري يريد التعمين ... ونساند طلبك 100% ونريد لهم معاشات زينه واجازات ليرتاحوا .. بس اطالب بأليه وطريقه لتدريبهم قبل تشغيلهم .. قلت لك وحرفيا بان اصحاب الشركات موافقين على تشغيل اي عماني وعنده خبره في سواقه الباصات الكبيره .. بس كل اللي تقدموا وعلى حسب كلامهم لا يملكون الخبره .. |
|
#33
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أي منطق هذا من كلامك أن كل العمانيين الذين يتقدمون للعمل في الشركات لا يملكون الخبرة وكيف ومتى سيكتسبون الخبرة إن لم يعطى فرصة للعمل ، نفهم من كلامك أن من الأفضل للعماني أن يجلس في البيت ويعتمد على الوافد عشان ما عنده خبرة . قلبي يقوللي إنك واحد من أصحاب هذه الشركات التي تتمنى تقاعس العماني لكي يشغل الوافد ليل نهار وبـ 45 ريال دون تذمر. وللعلم .. هذا المسؤول الموقر الذي تتهمه بقلة الخبرة والسرعة في اتخاذ القرارات لا يعرف الكلل ولا التعب ولا الراحة أيضاً لدرجة أن ساعات نومه لا تتعدى الأربع . وكما يقول المثل ( لا ترمى بالحجر إلى الشجرة المثمرة) . |
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
غريب جدا أمرك أخي تتهم طارح الموضوع بالسخرية والإستهزاء وها أنت الأن تتهمه هو بأنه من أصحاب الشركات.لقد رد الأخ ميكافللي وبصراحه إنه ليس ضد التعمين مطلقا ولكن التعمين بدون خبرة بهذه الصورة لانقبله أبدا.فكيف تجازف بأرواح الناس؟؟؟؟؟؟ أكرر نحن مع التعمين وزيادة الرواتب ولكن الخبرة ضرورية. |
|
#35
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كل ذلك اثار حنق العماني من اخيه العماني صاحب المؤسسة او الشركة ببساطة لانه يهضم حقه بينما يفضل الغريب عليه و كذلك و للاسف اصبحت لدى الشاب العماني في القطاع الخاص فكرة سيئة عن المحاكم الادارية في الدولة و التي (غالبا) ما تكون مساندة لأرباب الشركات و عليه اعرض الحلول التالية : -ان يكون اقل راتب للعماني سواء في القطاع الحكومي او العام 200 ريال صافي بعد خصم مبلغ التامين و اية مصروفات اخرى -ان تقنن عدد الساعات و ان توضع لوائح لكل وظيفة بحقوق وواجبات الموظف (( ابن اخي اشتغل في شركة سائق ووقع عليه حادث فما كان من الشركة الا ان طردته بحجة انه لا يستطيع القيام بالعمل ولم يعوض شيئا ابدا!!!!!) -ان يكون هناك نظام ترقية للتفاني في العمل كما هو المعمول به في القطاع الحكومي - ان كانت الشركة من الشركات قيد التأسيس او مدخولها ضعيف و لا تستطيع تأمين 200 ريال صافي للعماني فأقترح من حكومتنا الموقرة دفع الباقي لايصال المبلغ الى 200 ريال فالخير الحمد لله موجود و كفانا بنية تحتية ان لم تكن هذه البنية التحتية قادة على توفير لقمة العيش للمواطنين الذين لم يصلوا بعد للمليونين نسمة - ان تكون هناك هيئة او محكمة خاصة للنظر الى شكوى الموظف حتى تتأكد فعلا انه لم يظلم بأي حال من الاحوال من تلك الشركات - ان لا يتحجج اصاحب الشركات من فكرة التعمين فالدول العظمي كأمريكا و بريطانيا و اليابان و غيرها مواطنوها يشتغلون في الشركات _ يبنون البيوت و يصلحون الشوارع و غيرها _ و يستمرون في عملهم لانه و بكل بساطة هناك قانون رادع للشركات و راتب كاف للموظف و الشكر لكم و هذه مجرد مداخلة ... آخر تحرير بواسطة البكالوريوس : 29/06/2006 الساعة 12:43 PM |
|
#36
|
|||||
|
|||||
|
اقتباس:
لا تقول لي موجودين و و و و .. قلهم يتوجهوا مباشره الى شركات النقل .. لأنهم محتاجينهم بعد ان توقفت الكثير من الرحلات البريه .. اقتباس:
الامر بسيط .. لو ركزت في ردودي ولم تأتي للدفاع عن شخص (معين ) نريد تدريب السائقين جيدا على الطرق والوعره ... ويأتي من خلال وضعهم مع السائقين الأجانب (وبشكل مؤقت ) لكي يكتبسوا الخبره ويأخذوا دورات في السواقه الجبليه .. وبعدها .. شـــــــــــــيل كل الأجانب وخلي العمانيين .. اقتباس:
ولا هناك صلة قرابه بيني وبين أي مسؤول او صاحب أو مدير أحدى الشركات .. ولا عمري ركبت احد هذه الباصات للتوجه لصلاله او العكس المسأله ببساطه .. قضيه وأزمه تحدث في محافظتي .. وبعد أن استمعت لوجهات نظر مختلفه (عدا ) الحكوميه .. حبيت نلقي الضوء على الموضوع .. اقتباس:
طالما انت طلعت تعرفه .. وبدرجه كبيره جدا .. بما ان مدة وساعات نومه تعرفها ... ساعدنا بالطلب منه بمتابعه الموضوع .. والأهتمام به ونقدر جهوده .. وجزاه الله خير ..والله يعينه ويقويه على خدمة وطنه اقتباس:
الغرور !! حاشا لله الثقه !! موجوده ودائما طالما هي في الحق وما غلطت في أحد |
|
#37
|
||||
|
||||
|
أرجو العودة لصلب الموضوع وإلا سأضطر للمشاركة الهادفة هههههههههههههه
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
بس أريد أعرف من طارح الموضوع أيش سالفته بالدفاع عن شركة النقل ولا موكل محامي ، أنا أؤكد لك بأن العماني سواء بوظيفة مدير أو بدرجة متدينة أثبت جدارته ، والقلة القليلة التي تتحدث عنها مامقياس وتعرف بأنه هناك من العمانين من يسوق طائرة ماباص وماحد قال أخاف أركب معه وماقالت شركة الطيران أخاف على الطائرات، وأما عن التعمين ماسمعت عن ركاب يمسكوا عن طريق وزارة القوى العاملةمن الباص عشان توظيف عماني وهذه الحالات تعملها الشرطة أو الجيش لاسباب أمنية وفي حالة كان العامل مامعه بطاقة عمل أومنتهية فترة يمكن تحويله للقوى العاملة لاتخاذ الإجراءات وغصبا على كل معارض للتعمين أقول نعم نعم نعم للتعمين
|
|
#39
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فهل يمكن تسمية المدافعين عن القرار هم الادعاء العام !!!! بما انك انت وصفته بالمحامي !!!! لا اخي..الموضوع اخذ و عطاء و اراء مختلفة |
|
#40
|
|||
|
|||
|
مجرد إقتــــراح !! لا أقل ولا أكثر !!
مجرد إقتــــــراح !!
لــو فقط تطرح مناقصات لشركات القطارات العالمية لإنشاء خطوط من مسقط وإلى صلالة سنجد أن الأمر وفّر علينـــــا الكثير من الجهد !؟ حتى إن تبنت إحدى الشركات العالمية المشروع فلا زالت الفائدة العظمى للبلـــــــــــد وستزدهر جميع المناطق المرابطة للخطوط والتي ستكون قريبة من المشروع وستكون لفتة عصرية وحضارية قبل أي بلد خليجي ! ربما ،،، يقـــول البعض ،، صعب ذلك نظراً للجبال الممتدة من مسقط وإلى نزوى !! ليس بشرط أن يمتد بمحاذاة شارع الداخلية فبالإمكان أن يختصر الأمر ويشقوا الخطوط مباشرة بحيث تكون محطة القطارات مقابل سوق الخضار المركزي بالموالح ويلغى أي حجز للأراضي هناك نظراً لأهمية المشروع للبلــــد وتنطلق الخطوط مروراً بالشرقية جهة وادي الطائيين وإلى هيما التي ستكون المحطة الرئيسية الثانية بعد الموالح هذا غير المحطات المتعددة والمتناثرة على طول الخطوط للنزول والصعود ! وحتى إن أستصعب الأمر بجبال صلالة فبالإمكان أن تكون المحطة الرئيسية الثالثة بجنب القاعدة العسكرية بثمريت ،، ومن ثم تكون المواصلات تقتصر على المحطة وإلى داخل المدينة ، ولكـــم أن تتسائلوا عن مدى الفائدة إن رأى هذا المشروع النور لإنجازه ! فقــــــــــــط أتمنى فعلاً ،، أن تهب عقول رجال أعمالنا من الخمول والتقاعس لمشاريع البلد وأن يتكافتوا يداً واحدة ونحن نعلم يقيناً بأنه ليس من الصعب إن أرادوا ذلك لأن أرصدتهم تبيــــــــــــــــــــــ ـــح لهم بإنشاء خطــــوط قطارات حتى للخليج كاملاً !! فيا حبـــــذا لو عشنا حتى ذلك اليوم الذي نرى فيه هذا الحلــــم حقيقة نعيشهــــــا !!!! ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، لا يصــــــلح النـاس فوضى لا ســراة لهــم ولا سراة إذا جْهّالهـــم ســـــــادوا تهــــدى الأمــور بأهـــل الرأي ما صلــحت فإن تولّـــت فبالإشـــرار تنقـــــاد إذا تولى ســـراة النــــــــاس أمرهــــم نما علـــى ذاك أمــر القـوم فــازدادوا |
|
#41
|
|||
|
|||
|
كان الأجدر بالمسؤليين والأولى بهم أن يقوموا بإعداد الكادر العماني الذي سيحل مكان العمالة الوافدة إعدادا جيدا وبأعداد كافية
أما أن تكون هكذا جزافا بدون تخطيط أو دراسة بدعوى حمى التعميين التي أصابتهم لهو التخبط بعينه فالأمر مرفوض ولا يصب في الصالح العام .. وهذا ما سيتجلى في الأيام القادمة |
|
#42
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
آخر تحرير بواسطة جنّة : 29/06/2006 الساعة 08:02 PM |
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ثانياً ما غريب إلا الشيطان . ثالثاً الأغرب أن يأتي ابن بلد عماني صافي مخلص وما يتمنى شباب عمانيين يعملون بهذه المهنة متحجج بعدم وجود تدريب وتأهيل للعماني . رابعاً هناك أمور تحصل في البلد ونجهلها ومن خلالها يتم اتخاذ القرارات الطارئة . وشكرا لكم آخر تحرير بواسطة جنّة : 29/06/2006 الساعة 08:04 PM |
|
#44
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ممكن تقتبسين لي من كلامي وين كنت انا ضد عمل العمانيين .. واتمنى انك تكوني لاحظتي (اليمين , الحلف) اللي قلته .. رغم عدم ضروره هذا الشيء ولكن لتأكيد هذا الأمر ... هناك منتدى الشكاوي والأقتراحات تستطيعين الأستفسار .. اذا كانت لي علاقه من قريب او بعيد بأي شركه نقل .. وستقوم الاداره بالاجابه عليك ... |
|
#45
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اهاااا .. جبت المثال الصحيح يا عزيزي .. هل الطياريين .. درسوا طيران او تخرجوا من معاهد او جامعات خاصه بالطيران .. ودخلوا فتره تدريب خاصه لكل ما يمكن ان يحدث للطائره سواء عاصفه او مطبات جويه .. الخ هل قام هؤلاء الطياريين بالتدرب اولا على المحاكي (جهاز تدريب افتراضي للطيران ) ثم الى الطيران ولوحده مع مدرب فقط لكي يتعلم الطيران وبعدها يكون مساعد طيار لفتره وبعدها طيار !!! ليش عملوا هالربشه كلها .. ؟؟ لكي يقود طائراتنا .. طياريين عمانيين اكفاء نتشرف ونفتخر بهم .. ونركب معهم ونحن مطمئنين برعايه الله واجادتهم لوظيفتهم بحكم الخبره والتدريب ... الان .. الطيار يحمل المئات من الركاب سائق الباص يحمل العشرات من الركاب اذن .. يجب على السائق العماني ان يحصل على تدريب و دورات خاصه بالسواقه في المناطق الوعره !! هذا كل ما قلناه !!! |
|
#46
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#47
|
||||
|
||||
|
أشهد لك يا أخ ميكيافيلي بالرد السديد، وأقول لمن تسمي نفسها الجنة، أن ميكيافيلي من أهم من يتمنون الخير لهذا الوطن، وأرجو أن تعتذري عن ما كتبتي.
|
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا رابط موضوع كتبته أتحدث فيها عن مشكلة مماثلة |
|
#49
|
|||
|
|||
|
المصيبه الأخرى أن الأمر متروك للقطاع الخاص والقطاع الخاص جشع وصناع القرار متواطئين معه من حيث عملية الرواتب وحقوق العمال. أرى بأن الحكومه تنشئ شركات تقوم بإدارتها وتدريب العمال فيها ومن ثم تطرحها للإكتتاب العام ولا بأس بأن تحتفظ بنسبه معينه فيها. ربما يحسب هذا الإتجاه بإنه إتجاه إشتراكي ولكن هذا هو لحماية حقوق المواطن العادي والوافد والعامل العماني. |
|
#50
|
||||
|
||||
|
الوزارة حين تضع قراراتها تجعل فترة زمنية قبل تنفيذه ، وهنا في هذا الموضوع أضع اللوم على هذه الشركات والوزارة فلقد كان حري بالشركات التواصل مع الوزارة لجعل ضوابط وشروط على العماني المتقدم للوظيفة فالمسؤول الأول والأخير عن أية أرواح تزهق هي الشركة ، ولذا كان عليها أن تتواصل مع الوزارة لكي تتلافى موقف صعب كالذي حصل هنا وهو الإيقاف.
الوزارة أيضاً مخطئة فشروط قائد الحافلات والسيارات الكبيرة لا يتم إلا بعد مرور السائق بتدريبات تؤهله تولي زمام الأمور ، وعلى السائق أن يلزم بالمسؤولية حال ثبوت أنه قيادته تسببت في أية حادث قد يقع ، فالوزارة تفرض فرض على الشركة لكي تعمن هذه الوظيفة دون حساب لما قد يترتب على الشركة في حالة الحوادث ، ولكي لا يقال نتقول أو نفتري على العماني الواقع من شركات التأمين وأصحابها وما أحدثوا من ضجة مع الشرطة والمسؤولين لكي يرفعوا قيمة التأمين بسبب حواث سيارت المياه ثم الغاز والآن الحافلات والسيارات الكبيرة ، عدا أنهم سبب أزمة المرور فكل عماني يقود سيارة كبيرة هو في الخط الثالث للتجاوز وللسيارة أصوات عالية بسبب القيادة الرعناء والله المستعان. |
|
|