سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/03/2006, 12:52 AM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow {}{(مـعـالـي وزيـر الـقـوى الـعـامـلـة)}{}

بسم الله وبالله

الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على رسوله المصطفى ومن سار على دربه فاقتدى

تحية طيبة ،، أما بعد

لقد عرفناك جاد في عملك تطمح إلى خلق موظفين ذووا طاقات عالية ، وكنت لهم خير مثال ، فلقد عن شمرت عن سواعد الجد ، وأزلت الأتربة المتراكمة على الوزارة بسواعد شباب وهمم عالية سامقة ، تدكدك الجبال لكي تحيل ما كان مستحيل إلى واقع ملموس محسوس ، مجتهداً آخذ النصح من القريب والبعيد لعلك تحقق ما يصبو له جلالة القائدة سلطان البلاد المفدى من رفعة وكفاية لأبناء شعب عُمان الأبية ، ولقد أصبحنا مثال يحتذى على مستوى دول مجلس التعاون ولله الفضل والمنة.

أخاطبكم اليوم عن كوارث يومية يواجهها أرباب الأعمال ، والطرقات من تصرف أرعن غير مسؤول لما تتحمل الحكومة وتكابد لكي تجد فرص لشباب عابث فرص العمل الحلال ، فيأخذ الأمر بعبثية فتراه يتعامل وأموال رب العمل (السيارة - الحافلة - سيارات النقل) والتي هي مصدر رزق له إن صانها وكأنه في حلبة سباق ، فتراه يخوض بين السيارات يمنة ويسرة غير مبال ، وخصوصاً إذا كانت السيارة التي يقودها كبيرة ، فالكل يتفاداه ويتحاشاه خوفاً من بطشة يذهب ضحاياها كثيرون ووالله إني لا أبالغ لأني أرى هذا المنظر يومياً فيحترق قلبي على تلك السيارات وما يجري لها ، ومما نلاقي من رعب حقيقي على أرواح الآخرين

أخاطبكم وأنا أعلم أنكم من الذين إذا أبرم أمر ووجد أن الصلاح في غيره نحى عنه ، أو أعاد دراسته لما فيه مصلحة الطرفان ، أو أوجد له علاج ناجع ، فالقرار على هذا الحال المتضرر منه هو رب العمل وصاحب المال الذي يطمع أن يتوسع في رزقه ورزق عياله ، فيأتيه مستهتر يحطم آماله وأمواله متكيء على أن الوزارة ستكون لي عضد ، وأنه لا توابع قانونية علي ، وحتى لو تتبعه رب العمل قانونياً لصار مصيره إلى السجن دون سداد ما ترتب عليه إستهتاره ، والكل يحاول تفادي الدخول في قضايا نزاع لا تنتهي إلا بعد سنة في أفضل الأحوال والله المستعان.

معالي الوزير
نناشدكم بأن تعيدوا النظر في هذه المسألة أو أن تجدوا لها حلاً فوالله ما كتبت إلا بما رأيت وادخرت ما سمعت لكيلا يقال مبالغة وليس لي في المسألة برمتها لا ناقة ولا جمل إلا اللهم ما ذكرت لكم.

آخر تحرير بواسطة الخطاب تيمور : 29/03/2006 الساعة 12:56 AM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 29/03/2006, 01:37 AM
صورة عضوية hp7
hp7 hp7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2005
الإقامة: عُـــمـــان
المشاركات: 251
بارك الله فيكم أخي الخطاب ، إن ما طرحته لهو أمرٌ نناظره بشكل يومي في الطرقات ، نطالب المسؤلين في الجهات المختصة بالنظر في هذه المشكلة ، والبحث عن حلولٍ ناجعة.
  #3  
قديم 29/03/2006, 07:39 AM
خلفان المجز خلفان المجز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2002
الإقامة: سلاسل العز
المشاركات: 572
Up!

كلامك عين المنطق أخي العزيز .!

وأجدد دعوتي لوزارة القوى العاملة باعداد دراسة مقارنة لنسبة الخسائر المعنوية والمادية بين الوافد والعماني وذلك للتيقن من صدق شكوانا.!

خلفان المجز.!
  #4  
قديم 29/03/2006, 10:54 AM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hp7
بارك الله فيكم أخي الخطاب ، إن ما طرحته لهو أمرٌ نناظره بشكل يومي في الطرقات ، نطالب المسؤلين في الجهات المختصة بالنظر في هذه المشكلة ، والبحث عن حلولٍ ناجعة.
وفيكم يبارك أخي الكريم

معالي الوزير متى وصلته الرسالة أعلم سيعمل بما فيه رضى الطرفين باذن الله.
  #5  
قديم 29/03/2006, 11:04 AM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خلفان المجز
Up!

كلامك عين المنطق أخي العزيز .!

وأجدد دعوتي لوزارة القوى العاملة باعداد دراسة مقارنة لنسبة الخسائر المعنوية والمادية بين الوافد والعماني وذلك للتيقن من صدق شكوانا.!

خلفان المجز.!
لذلك نحن نأمل من الله أن يصل نداءنا هذا له ليجري ما يلزم من التحقيقات مع علمي بأنه وقف على مسائل كهذه.
  #6  
قديم 29/03/2006, 12:44 PM
راس المال راس المال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2004
المشاركات: 977
Thumbs up

نرجو الحماية من الشاحنات اللي صارت تسابق السيارات الصغيره وبسرعات هائلة مهددة حياه
المواطنين

ونرجو ان تصحو الشرطة
  #7  
قديم 29/03/2006, 01:17 PM
القوس الجارح القوس الجارح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2005
الإقامة: الدنيا
المشاركات: 512
احسنت اخي الخطاب
ما خطت اناملك دليل وعيك وتحسسسك معاناة الاخرين كما هو معهود عنك وما ذكرته من المشكلات كنت اود ان اطرحها فلك فضل السبق للخير جزاك الله خيرا واثابك
  #8  
قديم 29/03/2006, 02:32 PM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راس المال
نرجو الحماية من الشاحنات اللي صارت تسابق السيارات الصغيره وبسرعات هائلة مهددة حياه
المواطنين

ونرجو ان تصحو الشرطة
بارك الله فيك

فلقد نبهتني إلى دور الشرطة الذي يكاد يكون معدوم هنا ، فعليهم التعامل بجدية أكثر مع مثل هذه الأمور وإن لزم الأمر سحب رخص قيادتهم.
  #9  
قديم 29/03/2006, 06:01 PM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القوس الجارح
احسنت اخي الخطاب
ما خطت اناملك دليل وعيك وتحسسسك معاناة الاخرين كما هو معهود عنك وما ذكرته من المشكلات كنت اود ان اطرحها فلك فضل السبق للخير جزاك الله خيرا واثابك
أحسن الله إليك أخي الكريم

أسأل الله أن لا يحرمك من أجر نيتك فالقرار الذي يفترض أن يكون لصالح المواطن العُماني تحول نقمة على آخرين في أموالهم والله المستعان.
  #10  
قديم 29/03/2006, 08:41 PM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الخطاب تيمور
بارك الله فيك

فلقد نبهتني إلى دور الشرطة الذي يكاد يكون معدوم هنا ، فعليهم التعامل بجدية أكثر مع مثل هذه الأمور وإن لزم الأمر سحب رخص قيادتهم.
شكرا سيدي لطرحك لهذا الموضوع المهم .... وأنا لي ناقة ولي جمل في الموضوع ,,,, حيث يعمل لدي شباب عمانيون عديدون .... وبوظائف مختلفة .... وقبل يومين أتصل بي مهندس الشركة وايضا المندوب ... وذلك بوجود سائق أحدى الشاحنات الخفيفة التابعة للشركة في السجن ... فطلبت من المندوب مراجعة مركز الشرطة ... وتبين له أن السائق كان يقود الشاحنة بطريقة جنونية حيث عرض حياة الآخرين للخطر .... وتم القبض عليه من قبل الشرطة وايضا تم حجز الشاحنة .... واليوم تم الإفراج عنه وعن الشاحنة وتبين لنا بأن الشاحنة التي يقودها عليها160 مخالفة سرعة ... تصوروا 160 مخالفة سرعة في أقل من سنة ..... والمشكلة أن هذه النوعية من الشباب المتهور يستعين بقوانين العمل حيث لديه الوقت الكافي لجرجرة صاحب العمل والذي لا يملك الوقت لمتابعة المحاكم وترك عمله وشركته ... وبسبب وجود تجارب لنا فليس من المجدي متابعة هذه الأمور لأننا نعتبرها من الخسائر وضريبة ندفعها من غير أن يكون هناك انتاج ... ولي قصة اخرى أخطر من هذه سأحكيها لكم في رد آخر باذن الله ...
  #11  
قديم 29/03/2006, 10:17 PM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة karim4k
شكرا سيدي لطرحك لهذا الموضوع المهم .... وأنا لي ناقة ولي جمل في الموضوع ,,,, حيث يعمل لدي شباب عمانيون عديدون .... وبوظائف مختلفة .... وقبل يومين أتصل بي مهندس الشركة وايضا المندوب ... وذلك بوجود سائق أحدى الشاحنات الخفيفة التابعة للشركة في السجن ... فطلبت من المندوب مراجعة مركز الشرطة ... وتبين له أن السائق كان يقود الشاحنة بطريقة جنونية حيث عرض حياة الآخرين للخطر .... وتم القبض عليه من قبل الشرطة وايضا تم حجز الشاحنة .... واليوم تم الإفراج عنه وعن الشاحنة وتبين لنا بأن الشاحنة التي يقودها عليها160 مخالفة سرعة ... تصوروا 160 مخالفة سرعة في أقل من سنة ..... والمشكلة أن هذه النوعية من الشباب المتهور يستعين بقوانين العمل حيث لديه الوقت الكافي لجرجرة صاحب العمل والذي لا يملك الوقت لمتابعة المحاكم وترك عمله وشركته ... وبسبب وجود تجارب لنا فليس من المجدي متابعة هذه الأمور لأننا نعتبرها من الخسائر وضريبة ندفعها من غير أن يكون هناك انتاج ... ولي قصة اخرى أخطر من هذه سأحكيها لكم في رد آخر باذن الله ...
أعانكم الله فجهد الحكومة أصبح طامة كبرى على أرباب الأعمال ، وأظن أن الوزارة وصلت لديها الكثير الكثير من الشكاوى ، فشبابنا غالبه غير مبال ومستهتر بحكم ما رأيت ، والقلب لينفطر عندما نتجاوز أحدهم وقد فعل ما فعل بخلق الله وأذاقهم ويلات الرعب والهلع وهو يكشف عن أسنانه ضاحكاً بغباء لأنه لا يدرك أن يقطع مصدر رزقه.

ما زلنا نطالب الوزارة بأن ترى في حال أرباب العمل وما الذنب الذي ارتكبوه ليكون جزاءهم تلف أموالهم ...
  #12  
قديم 29/03/2006, 10:24 PM
((الشموخ)) ((الشموخ)) غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 57
جنت على نفسها براقش
فعلا كلامكم صحيح ميه بالميه
الشباب استلموا المفتاح وقال خلاص ما حد يتحداني والمخالفات تدفعها الشركه
ايش الحل ..... ما فيه وظايف ..... والي يتوظف يفكر انه خلاص ما حد مثله
الله يستر
  #13  
قديم 30/03/2006, 10:58 AM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ((الشموخ))
جنت على نفسها براقش
فعلا كلامكم صحيح ميه بالميه
الشباب استلموا المفتاح وقال خلاص ما حد يتحداني والمخالفات تدفعها الشركه
ايش الحل ..... ما فيه وظايف ..... والي يتوظف يفكر انه خلاص ما حد مثله
الله يستر
كل ما نتمناه ألا يكون هناك ضرر على حساب مصلحة أخرين عابثين مستهترين
  #14  
قديم 02/07/2006, 10:29 PM
صورة عضوية **عامر**
**عامر** **عامر** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2002
المشاركات: 594
الله يرحمك يا ابن عمتي، لقد كنت ضحية من ضحايا هؤلاء المراهقين المتهورين، وضحية للتعمين العشوائي، السبب سائق أرعن من سائقي الداينات في بداية تعمين مهنة سائق 3 طن.
  #15  
قديم 02/07/2006, 11:04 PM
غار غار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
المشاركات: 210
أخي الخطاب وكل من إكتوى بعنجهية هذه الشرذمة الفاسدة أقول وقلبي يعتصر ألما لقد دفعت الناقة والجمل لماذا لانني راهنت يوما على مثل هذه الفئة وأقنعت نفسي ومن حولي بأن أبناء بلدي هم أحوج للعمل وإكتساب الرزق الحلال فكنت من السابقين إلى تجسيد قانون التعمين عندما بداءت أولى خطوات المشروع وجمعت له رأس المال وفي نيتي أن أرى هذا الجهد يكبر بفضل سواعد الشباب العماني ولكن خاب ظني وتبعثرت كل أحلامي وأنا أرى بأم عيني النهاية المأساوية لهذا المشروع الذي وضعت فيه دم قلبي وكفلت له طرق التسويق ودخلت في تعاقدات قانونية من المؤسسات إن قلبي ليعتصر من الحسرة بعد أن بدد هولاء الشرذمة مقدرات المؤسسة وسعوا جاهدين إلي إدخالها في إلتزامات كدت من خلالها أفقد سمعتي وكل ذلك بسبب أنني آمنت بأهمية وجود العماني على رأس العمل {{ لقد تلاعبوا بالاسعار وهربوا أصول المؤسسة وباعوها بيع اللصوص ونشروا الذعر والمآسي بين أهل البلد والقرى المجاورة وهم يمتطون صهوة سيارات المؤسسة يجوبون بها الشوارع والازقة في مظهر مقزز ورغم الانذارات والتهديدات وإستبدالهم بأخرين كانوا أكثر شؤما وحقارة ممن سبقوهم حتى كانت النهاية والديون التي تراكمت وعين حال الشامتين تقول {{ تستاهلوا لانكم وثقتم في العمانيين }} ولا أجد ما أرد به غير {{لا حول ولا قوة إلا بالله }}والله على ما أقول شهيد
  #16  
قديم 03/07/2006, 12:02 AM
مقعـار مقعـار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2006
المشاركات: 240
نعم صحيح ، في الخوير 17/2 وبالتحديد خلف محطة نفط عمان وخلف شركة خدمات التمويل التي قرب مقهى التركي هناك ولد مصدعنا بالتخميس والتحفيص بالسياره ،، سيارة كرولا بيضاء عليها لوحه حمراء الظاهر أنه يشتغل في شركه ،، نصحوه بعض الشباب العزب الذين يقطنون تلك المنطقه فرد عليهم انا ما يخصني هذه سيارة الشركه ،،، ولما يمر على الشارع العام ما يهتم انه هناك رادارات ،،، والرادار الواحد يمر عليه مرتين ،، أين امانــه ،، فيه أحد يأمن سيارة شركته على هذا السائق ،، الله يستر على الشباب فعلا ،،،

آخر تحرير بواسطة مقعـار : 03/07/2006 الساعة 12:04 AM
  #17  
قديم 03/07/2006, 06:48 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
قرار تعمين سياقة الشاحنات جاء عشوائى وربما نقل أجتهاد أرتجالي وغير مدروس الدراسه الوافيه من جميع جوانبه ولاننكر هنا أنه جاء بغرض ودافع وطني وبأندفاع وطني ولاشك في ذلك ؛ لكن هذا القرار قد أظر با الكثير من المصالح الوطنيه الاخرى وربما حقق نتيجه وطنيه وأظر با الكثير منها ؛ فقد الحق أظرارا با التاجر والمستهلك والمجتمع ونأمل مراجعته من المعنيين والتراجع عن الخطا أو معالجته فضيله ؛ فهناك الكثير من الاعمال التي يمكن تعمينها لازالت موجوده غير مهنة سياقة الشاحنات 0
  #18  
قديم 03/07/2006, 06:53 AM
محمد الأول محمد الأول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2003
المشاركات: 743
الحل هو رفع الوعي المروري ....
  #19  
قديم 03/07/2006, 07:37 AM
مستكاود مستكاود غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2005
المشاركات: 5
يبدو أن الشرطة مقصرة كثيراً في هذا الجانب .. فإن أردت ان ترى العجب فتعال إلى مناطق الموالح لتشهد قمة الإستهتار بأرواح الآخرين من قبل سائقي ناقلات المياه .. والله المستعان
  #20  
قديم 03/07/2006, 06:38 PM
المقّنع الكندي المقّنع الكندي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 426
اود ان اعرب عن اعجابي الشديد لما كتبت . فالموضوع هو من اهم ما يمكن ان يكتب عنه هذه الأيام و خاصة بعد ان بينت احصائيات 2005 ان عدد الوفيات من حوادث المرور في السلطنة هو اعلى بمقدار 49% عن المستوى العالمي

اما اسلوب الطرح من تركيب لغوي و تسلسل منطقي فهو من اروع ما رأيت و يمكن اعتباره انموذجا لأسلوب الحوار في السبلة .

اهنيك وانا متأكد ان معاليه مدرك لما يجري (فهو كما ذكرت وأكثر) و مجد في ايجاد الحلول بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى المعنية بالموضوع
  #21  
قديم 03/07/2006, 09:16 PM
طراطيش طواش طراطيش طواش غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2005
المشاركات: 38
لا اسمع لا اتكلم لا ارى .. هناك الكثير الكثير
  #22  
قديم 03/07/2006, 09:52 PM
001 001 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2004
المشاركات: 59
يمكن الزام اصحاب الشاحنات والحافلات بتركيب اجهزة ضبط السرعة - على ان لا تتجاوز سرعتها 100 كم بالساعة

آخر تحرير بواسطة 001 : 03/07/2006 الساعة 09:54 PM
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:38 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.