سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/03/2006, 06:48 PM
صورة عضوية .المحامي.
.المحامي. .المحامي. غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2006
المشاركات: 50
عاجل جداً لوزارة الأسكان الموقرة

FONT="Arial Black"]أرجو بدايةً إن لا يؤخذ موضوعي بمفهوم خاطيء ولكن أنا اتكلم من باب التجربة الشخصية ولدي كامل الإستعداد للتعاون معاالجهات التي يهمها هذا الموضوع .
أولاً : أتسائل ما هوه السبب في تأخير إستصدار الملكيات الى شهرين وثلاثة وقد يكون أكثر ؟!!

إنا اعرف الجواب الذي يدور في أذهان الكثير وأعلم أن ألاجابة ستكون ( كُثر المعاملات والطلبات المعروضة أمام الوزارة ) ، وهذا جواب جداً جداً مقنع إذا كان فعلاً كذالك ولكن ........

السؤال الأهم لماذا يأخذ بعض الموظفين فالوزارة مبالغ مالية تتراوح بين مئة ومئتين ريال عماني وأحياناً أكثر من ذلك مقابل أن يستلم مقدم الطلب ملكيتة خلال يوم أو يومين بالكثير وأحيانا في ذات اليوم ؟ّّّّ!!!!!!!!!!!
هل هذة الأموال تذهب لخزينة الدولة ؟ وهل هي رسوم فرضتها الوزارة من غير رسوم الأرض التي يحصل عليها المواطن كمنحة من الدولة ؟ مع العلم بأن أكثر الناس يُجهدون أنفسهم للحصول على هذة الرسوم خلال الفترة الممنوحة لهم وهي خمسة أشهر وحتى لا تضيع عليهم هذة الأرض التي يعلق عليها أمال كثيرة من أجل بنائها أو بيعها ومحاولة تحسين وضعة فالمجتمع .

اليس حراماً أن يكون مثل هذا الموظف المُستغل لوظيفتة موجوداً في هذا المكان الخدمي الذي فالغالب ما يعج بالطبقة الفقيرة من الناس والذين يُغلب على أمرهم ويضطرون للموافقة على دفع ذالك المبلغ الأضافي لتتسهل أمورهم نظراً لحاجتهم المُلحة .

ملاحظة : أنا شخصياً عُرض علي هذة الطريقة مرتين حتى يستعجلو في أستخراج ملكيات خاصة لي ومع ذالك رفضت مع الأحتفاض بحقي فالإستنكار لمثل هذة الأفعال المشينة في الدوائر الحكومية .
ارجو تثبيت الموضوع لأهميتة
والله المستعان
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/03/2006, 07:55 PM
شموخ ضم شموخ ضم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
الإقامة: في دنياء فانيه
المشاركات: 1,061
خليها على الله أخوي أنا من شهر 11 دافع مبالغ حال أرضين كلما أراجع قالوا ماجاهزة ومتى أستلمتها شهر 2 هذا بعد الواسطة والضرابة والكلام يمين ويسار
المشكلة في الوزارة بنفسها تحصلهم متكاسلين ولما تعطيهم الأيصال بدون مايشوف عليها بيقول لك بعدها ماجاهزة
  #3  
قديم 01/03/2006, 10:12 PM
صورة عضوية .المحامي.
.المحامي. .المحامي. غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2006
المشاركات: 50
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شموخ ضم
خليها على الله أخوي أنا من شهر 11 دافع مبالغ حال أرضين كلما أراجع قالوا ماجاهزة ومتى أستلمتها شهر 2 هذا بعد الواسطة والضرابة والكلام يمين ويسار
المشكلة في الوزارة بنفسها تحصلهم متكاسلين ولما تعطيهم الأيصال بدون مايشوف عليها بيقول لك بعدها ماجاهزة
للأسف أخي انا شخصياً ما اعتبرة تكاسل ولكن اقدر اقول أنة تعمد منهم حتى يقدروا يتوصلو للي يريدوه من مص أموال الناس وتعبهم .
  #4  
قديم 01/03/2006, 10:55 PM
صورة عضوية omanx
omanx omanx غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2005
المشاركات: 231
هي حقيقة تقال أصبحت الرشاوي في وزارة الأسكان طغية حيث معظم تلك الرشاوي تنصب لصالح المكاتب العقارية التى لا هم لها إلا الربح المادي وبطريقة ما تأتى من ظهور العمانييون وعليه فواجب من وزير الإسكان تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة المرتشين .
  #5  
قديم 01/03/2006, 11:07 PM
TAXI TAXI غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2006
المشاركات: 24
إذا كانت لديك معرفة بتلك الوزارة فتأكد أن إصدار الملكية لا تأخذ أكثر من يوم .. وهذا حدث صراحة مع أحد الزملاء الذي أكد لي ذلك .. بمعنى أن من لديه "الواسطة" فموضوع الملكية وغيره منتهي دون عناء ،،، وهذا يعود يتقديري الشخصي إلى عدم مبالاة الموظفين والمسئولين واستهتارهم بالمواطنين .. ودمتم،،،
  #6  
قديم 03/03/2006, 01:57 AM
صورة عضوية .المحامي.
.المحامي. .المحامي. غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2006
المشاركات: 50
يا ريت الموضوع موضوع واسطة كان هانت بس توصل للرشاوي هذي الكارثة
  #7  
قديم 03/03/2006, 02:14 AM
صورة عضوية Dr_n143
Dr_n143 Dr_n143 غير متواجد حالياً
تخصص بصريات
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 861
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة omanx
هي حقيقة تقال أصبحت الرشاوي في وزارة الأسكان طغية حيث معظم تلك الرشاوي تنصب لصالح المكاتب العقارية التى لا هم لها إلا الربح المادي وبطريقة ما تأتى من ظهور العمانييون وعليه فواجب من وزير الإسكان تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة المرتشين .
أوافقك الرأي أخي
  #8  
قديم 03/03/2006, 01:37 PM
صورة عضوية .المحامي.
.المحامي. .المحامي. غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2006
المشاركات: 50
أتمنى واحد من مسؤلي الوزارة يشاركنا برائي فهذا الموضوع
  #9  
قديم 03/03/2006, 10:23 PM
صورة عضوية .المحامي.
.المحامي. .المحامي. غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2006
المشاركات: 50
  #10  
قديم 04/03/2006, 07:17 PM
صورة عضوية .المحامي.
.المحامي. .المحامي. غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2006
المشاركات: 50
يبدو أن موضوع الرشاوي المتفشي لا يهم أحد ( لله أشكو ظعف قوتي )
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:34 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.