سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   عاجل جداً لوزارة الأسكان الموقرة (//om.s-oman.net/showthread.php?t=229945)

.المحامي. 01/03/2006 06:48 PM

عاجل جداً لوزارة الأسكان الموقرة
 
FONT="Arial Black"]أرجو بدايةً إن لا يؤخذ موضوعي بمفهوم خاطيء ولكن أنا اتكلم من باب التجربة الشخصية ولدي كامل الإستعداد للتعاون معاالجهات التي يهمها هذا الموضوع .
أولاً : أتسائل ما هوه السبب في تأخير إستصدار الملكيات الى شهرين وثلاثة وقد يكون أكثر ؟!!

إنا اعرف الجواب الذي يدور في أذهان الكثير وأعلم أن ألاجابة ستكون ( كُثر المعاملات والطلبات المعروضة أمام الوزارة ) ، وهذا جواب جداً جداً مقنع إذا كان فعلاً كذالك ولكن ........

السؤال الأهم لماذا يأخذ بعض الموظفين فالوزارة مبالغ مالية تتراوح بين مئة ومئتين ريال عماني وأحياناً أكثر من ذلك مقابل أن يستلم مقدم الطلب ملكيتة خلال يوم أو يومين بالكثير وأحيانا في ذات اليوم ؟ّّّّ!!!!!!!!!!!
هل هذة الأموال تذهب لخزينة الدولة ؟ وهل هي رسوم فرضتها الوزارة من غير رسوم الأرض التي يحصل عليها المواطن كمنحة من الدولة ؟ مع العلم بأن أكثر الناس يُجهدون أنفسهم للحصول على هذة الرسوم خلال الفترة الممنوحة لهم وهي خمسة أشهر وحتى لا تضيع عليهم هذة الأرض التي يعلق عليها أمال كثيرة من أجل بنائها أو بيعها ومحاولة تحسين وضعة فالمجتمع .

اليس حراماً أن يكون مثل هذا الموظف:عيار: المُستغل لوظيفتة موجوداً في هذا المكان الخدمي الذي فالغالب ما يعج بالطبقة الفقيرة من الناس والذين يُغلب على أمرهم ويضطرون للموافقة على دفع ذالك المبلغ الأضافي لتتسهل أمورهم نظراً لحاجتهم المُلحة .

ملاحظة : أنا شخصياً عُرض علي هذة الطريقة مرتين حتى يستعجلو في أستخراج ملكيات خاصة لي ومع ذالك رفضت مع الأحتفاض بحقي فالإستنكار لمثل هذة الأفعال المشينة في الدوائر الحكومية:معصب: .
ارجو تثبيت الموضوع لأهميتة
والله المستعان :(

شموخ ضم 01/03/2006 07:55 PM

خليها على الله أخوي أنا من شهر 11 دافع مبالغ حال أرضين كلما أراجع قالوا ماجاهزة ومتى أستلمتها شهر 2 هذا بعد الواسطة والضرابة والكلام يمين ويسار
المشكلة في الوزارة بنفسها تحصلهم متكاسلين ولما تعطيهم الأيصال بدون مايشوف عليها بيقول لك بعدها ماجاهزة

.المحامي. 01/03/2006 10:12 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شموخ ضم
خليها على الله أخوي أنا من شهر 11 دافع مبالغ حال أرضين كلما أراجع قالوا ماجاهزة ومتى أستلمتها شهر 2 هذا بعد الواسطة والضرابة والكلام يمين ويسار
المشكلة في الوزارة بنفسها تحصلهم متكاسلين ولما تعطيهم الأيصال بدون مايشوف عليها بيقول لك بعدها ماجاهزة

للأسف أخي انا شخصياً ما اعتبرة تكاسل ولكن اقدر اقول أنة تعمد منهم حتى يقدروا يتوصلو للي يريدوه من مص أموال الناس وتعبهم .

omanx 01/03/2006 10:55 PM

هي حقيقة تقال أصبحت الرشاوي في وزارة الأسكان طغية حيث معظم تلك الرشاوي تنصب لصالح المكاتب العقارية التى لا هم لها إلا الربح المادي وبطريقة ما تأتى من ظهور العمانييون وعليه فواجب من وزير الإسكان تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة المرتشين .

TAXI 01/03/2006 11:07 PM

إذا كانت لديك معرفة بتلك الوزارة فتأكد أن إصدار الملكية لا تأخذ أكثر من يوم .. وهذا حدث صراحة مع أحد الزملاء الذي أكد لي ذلك .. بمعنى أن من لديه "الواسطة" فموضوع الملكية وغيره منتهي دون عناء ،،، وهذا يعود يتقديري الشخصي إلى عدم مبالاة الموظفين والمسئولين واستهتارهم بالمواطنين .. ودمتم،،،

.المحامي. 03/03/2006 01:57 AM

يا ريت الموضوع موضوع واسطة كان هانت بس توصل للرشاوي هذي الكارثة:معصب: :معصب:

Dr_n143 03/03/2006 02:14 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة omanx
هي حقيقة تقال أصبحت الرشاوي في وزارة الأسكان طغية حيث معظم تلك الرشاوي تنصب لصالح المكاتب العقارية التى لا هم لها إلا الربح المادي وبطريقة ما تأتى من ظهور العمانييون وعليه فواجب من وزير الإسكان تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة المرتشين .

أوافقك الرأي أخي

.المحامي. 03/03/2006 01:37 PM

أتمنى واحد من مسؤلي الوزارة يشاركنا برائي فهذا الموضوع

.المحامي. 03/03/2006 10:23 PM

:نطوط:

.المحامي. 04/03/2006 07:17 PM

يبدو أن موضوع الرشاوي المتفشي لا يهم أحد ( لله أشكو ظعف قوتي )


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.