سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 02/07/2005, 07:36 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
245.4 مليون ريال فائض الميزانية العامة للسلطنة

السلام عليكم

ماذا بعد؟؟؟؟؟

النفط يقود إيرادات السلطنة للارتفاع إلى 1035.3 مليون ريال
في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي

مسقط ـ العمانية: شهدت الايرادات الحكومية للسلطنة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي نسبة ارتفاع قدرها4ر26 بالمائة حيث بلغ اجمالى الايرادات خلال تلك الفترة حوالي 3ر1035 مليون ريال عماني مقارنة بـ 1ر819مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي. واوضحت النشرة الاحصائية الشهرية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني ان ذلك يرجع الى ارتفاع ايرادات السلطنة من صافي ايرادات النفط حتى نهاية شهر مارس من العام الحالي بنسبة قدرها14 بالمائة حيث بلغت3ر848 مليون ريال عماني مقارنة
بـ 744 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي وارتفاع ايرادات الغاز بنسبة 600 بالمائة حيث بلغت 1ر72مليون ريال عماني مقارنة بـ3ر10مليون ريال عماني حتى نهاية مارس من العام الماضي. كما يرجع ارتفاع الايرادات الحكومية الى ارتفاع ايرادات ضريبة الدخل على الشركات بنسبة6ر2 بالمائة حيث بلغت9ر4مليون ريال عماني مقارنة بـ 8ر4مليون ريال عمانى حتى نهاية شهر مارس من العام الماضى وارتفاع الايرادات الراسمالية بنسبة 7ر191 بالمائة حيث بلغت 5ر3 مليون ريال عمانى مقارنة
بـ 2ر1 مليون ريال عماني وارتفاع الايرادات الاخرى بنسبة 2ر100 بالمائة حيث بلغت 9ر95 مقارنة بـ 9ر47 خلال نفس الفترة من العام الماضى. وشهدت الرسوم الجمركية خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالى نسبة انخفاض قدرها5ر3بالمائة حيث بلغت 6ر10مليون ريال عمانى مقارنة بـ 9ر10مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وذكرت النشرة ان اجمالي الانفاق العام للحكومة قد شهد خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالى ارتفاعا بنسبة2ر13بالمائة حيث بلغ9ر789مليون ريال عمانى مقارنة بـ 6ر697مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضي.واوضحت النشرة ان الارتفاع فى الانفاق العام حتى نهاية شهر مارس من العام الحالى جاء نتيجة ارتفاع المصروفات الجارية بنسبة قدرها8ر19بالمائة حيث بلغت9ر605 مليون ريال عماني مقارنة بـ 9ر505 مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضى وارتفاع المساهمات ودعم القطاع الخاص بنسبة41بالمائة حيث بلغت 11 مليون ريال عمانى مقارنة بـ 8ر7مليون ريال عمانى.
وشهدت المصروفات الاستثمارية بنهاية شهر مارس من العام الحالى نسبة انخفاض قدرها9ر5 بالمائة حيث بلغ الاجمالى 173مليون ريال عمانى مقارنة بـ 9ر183مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضى. واشارت النشرة التى تصدرها وزارة الاقتصاد الوطنى الى ان الميزانية العامة للدولة شهدت خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالى فائضا بلغ 4ر245 مليون ريال عمانى مقابل فائض بلغ 5ر121 مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 02/07/2005, 08:19 PM
صورة عضوية abu adhm
abu adhm abu adhm غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2004
المشاركات: 561
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رياضي القرن
السلام عليكم

ماذا بعد؟؟؟؟؟

النفط يقود إيرادات السلطنة للارتفاع إلى 1035.3 مليون ريال
في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي

مسقط ـ العمانية: شهدت الايرادات الحكومية للسلطنة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي نسبة ارتفاع قدرها4ر26 بالمائة حيث بلغ اجمالى الايرادات خلال تلك الفترة حوالي 3ر1035 مليون ريال عماني مقارنة بـ 1ر819مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي. واوضحت النشرة الاحصائية الشهرية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني ان ذلك يرجع الى ارتفاع ايرادات السلطنة من صافي ايرادات النفط حتى نهاية شهر مارس من العام الحالي بنسبة قدرها14 بالمائة حيث بلغت3ر848 مليون ريال عماني مقارنة
بـ 744 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي وارتفاع ايرادات الغاز بنسبة 600 بالمائة حيث بلغت 1ر72مليون ريال عماني مقارنة بـ3ر10مليون ريال عماني حتى نهاية مارس من العام الماضي. كما يرجع ارتفاع الايرادات الحكومية الى ارتفاع ايرادات ضريبة الدخل على الشركات بنسبة6ر2 بالمائة حيث بلغت9ر4مليون ريال عماني مقارنة بـ 8ر4مليون ريال عمانى حتى نهاية شهر مارس من العام الماضى وارتفاع الايرادات الراسمالية بنسبة 7ر191 بالمائة حيث بلغت 5ر3 مليون ريال عمانى مقارنة
بـ 2ر1 مليون ريال عماني وارتفاع الايرادات الاخرى بنسبة 2ر100 بالمائة حيث بلغت 9ر95 مقارنة بـ 9ر47 خلال نفس الفترة من العام الماضى. وشهدت الرسوم الجمركية خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالى نسبة انخفاض قدرها5ر3بالمائة حيث بلغت 6ر10مليون ريال عمانى مقارنة بـ 9ر10مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وذكرت النشرة ان اجمالي الانفاق العام للحكومة قد شهد خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالى ارتفاعا بنسبة2ر13بالمائة حيث بلغ9ر789مليون ريال عمانى مقارنة بـ 6ر697مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضي.واوضحت النشرة ان الارتفاع فى الانفاق العام حتى نهاية شهر مارس من العام الحالى جاء نتيجة ارتفاع المصروفات الجارية بنسبة قدرها8ر19بالمائة حيث بلغت9ر605 مليون ريال عماني مقارنة بـ 9ر505 مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضى وارتفاع المساهمات ودعم القطاع الخاص بنسبة41بالمائة حيث بلغت 11 مليون ريال عمانى مقارنة بـ 8ر7مليون ريال عمانى.
وشهدت المصروفات الاستثمارية بنهاية شهر مارس من العام الحالى نسبة انخفاض قدرها9ر5 بالمائة حيث بلغ الاجمالى 173مليون ريال عمانى مقارنة بـ 9ر183مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضى. واشارت النشرة التى تصدرها وزارة الاقتصاد الوطنى الى ان الميزانية العامة للدولة شهدت خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالى فائضا بلغ 4ر245 مليون ريال عمانى مقابل فائض بلغ 5ر121 مليون ريال عمانى خلال نفس الفترة من العام الماضي.

نحمد الله اولا واخيرا على نعمه التي لا تحصى اما بعد قد وضح التقرير الدخل من الايرادات النفطيه واليرادات الاخرى ولاكن لم يشمل التقرير على ايرادات السلطنه من الذهب والتي تحسبب المليارات لا بالملاين وتفيد بعض الاخبار على ان الذهب العماني يذهب الي حسابت شخصيه خارج السلطنه فهل من توضيح لما يحدث
  #3  
قديم 02/07/2005, 08:33 PM
صورة عضوية مقنيات83
مقنيات83 مقنيات83 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2005
المشاركات: 361
وجدح يا الشعب العماني
ما في زيادات مافي علاوات وما اظن ل100 سنه بيصير في زياده
  #4  
قديم 02/07/2005, 10:37 PM
nokia_2005 nokia_2005 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2005
الإقامة: دبي
المشاركات: 39
اللــــــــــــه يعين الشعب العماني

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي أنته نسيت أشياء كثيره
1.الغاز
2.الأسماك
3.اليوريا والأمونيا
4.التمور
5.الرخام
6.الأسمنت
7.المعادن بشتى أنواعها

وبعد بيقولو في مجلس الشعراء في عجز في الميزانيه ونحن في صدد التحدي لها خافو ربكم يامن تنهبون أموال الدوله والتي حافظ عليها أجدادنا من الأزمان الغابره والتي حموها بدمأهم وجاهدوا من أجل الحفاظ عليها.

آخر تحرير بواسطة nokia_2005 : 02/07/2005 الساعة 11:29 PM
  #5  
قديم 02/07/2005, 10:43 PM
صورة عضوية سنيور
سنيور سنيور غير متواجد حالياً
سنيور
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2000
الإقامة: OmAn
المشاركات: 18,809
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=179408

ستجد معلومات اكثر هنا مع تحليلي المتواضع ... بالاضافة الى ردود الاخوة الاعضاء المتميزة
  #6  
قديم 02/07/2005, 10:52 PM
المهلب المهلب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 107
عندما وصل البرميل إلى 9 دولار ...
قامت الدولة بسياسة زيادة الدخل عن طريق الضرائب وتقليل التوظيف وغيره من التقشف..

وقدر وتحمل المواطن

الآن وبعد أن إرتفع البرميل إلى 60 دولار....

بقي الحال كما هو فالضرائب الموضوعة بقيت والتقشف ما زال ساريا

بل وما زلنا نطالب الدولة ما الزمت نفسها به
  #7  
قديم 02/07/2005, 11:15 PM
nokia_2005 nokia_2005 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2005
الإقامة: دبي
المشاركات: 39
وجهة نظر فقـــــــط

بسم الله الرحمن الرحيم

ما رأي الشعب العماني في عمل استفتاء حول هذه الحكومه المتعسفه في جميع وزارتها.
وذلك بعمل استفتاء حول هذه الحكومه وذلك من جميع النواحي من يؤيد الحكومه في دربها هذا ومن يرفظ هذا التعسف الحكومي ومعانة الشعب.
من وجهة نظري أما حان لهذه الحكومه أن تغير أسلوبها اتجاه الشعب الطيب وان تستقيل قبل ان ينفجر الشعب العماني وتحدث كارثه في الدوله
ولكم مني كل الاحترام

وجهة نظر فقـــــــــــط
  #8  
قديم 03/07/2005, 12:24 AM
alwoord2000 alwoord2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2002
المشاركات: 171
صبروا صبروا .................................. ان الله مع الصابرين
الديزل غالي .. والعيش غالي .. والطحين غالي ,,, والملح غالي .. والسكر غالي ... والديو بعد غالي .. والميزانية فايضة الله يعين الجميع
  #9  
قديم 09/07/2005, 09:05 AM
البريق البريق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2004
المشاركات: 73
الله يعين المواطن العماني... ما يعرف وين يقسم نفسه .. الديون تحاصره من كل جانب والحكومه تعلل تردي مستوى دخل الفرد بضعف الميزانيه..
الحين سعر البرميل يحطم الرقم القياسي فالارتفاع ليصل الى 60 دولار...
ليش ما تتعدل الاوضاع المعيشيه فالسلطنه....
واذا سلمنا بان السلطنه تسدد ديونها فبماذا نبرر العطائات الديوانيه اللامتناهيه للشيوخ وذوي النفوذ...
( العدل اساس الحكم يا حكومتنا الرشيده) والتمييز هو اكثر ما يشعل في النفوس الحسد والاحقاد...
البحرين والامارات والكويت زادت دخل المواطن.. ليش ما تزيد عمان مع العلم انها مسبقا صاحبه ادنى دخل للفرد وعد سكانها قليل.
  #10  
قديم 09/07/2005, 09:58 AM
ذئب الشيشان ذئب الشيشان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2004
المشاركات: 62
يا ناس فكروا بعقولكم تراه يوم يرتفع سعر البرميل 50 و60 دولار ما منصالحكم بالعكس هذا ضدكم
شوف كيف ارتفع سعر الطحين القهوه السمك وغيره كثير كثير يوم تقول حال البيع يقول مسكين البترول غالي الديزل الغالي
وتمضي الايام وتمر ويز دخل الدوله وتزيد قيمة المواد الاستهلاكية وكل شي يزيد الا..............
الراتب مسكين واقف وما حد معبرنه ويوم يبغى صاحبه يتكلم يقاله سكت ولا انقصصه......
تفهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #11  
قديم 09/07/2005, 10:05 AM
آميرال آميرال غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: جماهيرية الباطنة العظمى
المشاركات: 1,478
اقتباس:
ناس فكروا بعقولكم تراه يوم يرتفع سعر البرميل 50 و60 دولار ما منصالحكم بالعكس هذا ضدكم
شوف كيف ارتفع سعر الطحين القهوه السمك وغيره كثير كثير
هو حد قال إن هذا الشي من صالحنا لا بالعكس هو ضدنا لما ما ترفع مسوى الدخل للمواطن العمانى العادي ؟؟

لذا
زاد سعر النفط أم قل سعره بنضل على نفس حالنا و على نفس الدخل سواء كان سعر النفط 10 دولار أم كان سعر النفط 1000 دولار

و عيش يا المواطن
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:18 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.