سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/03/2006, 12:24 AM
صورة عضوية البندقية
البندقية البندقية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 1,192
فهد بن محمود آل سعيد، من هو و ما هي انتماءاته الفكرية؟

________________________________

آخر تحرير بواسطة البندقية : 02/03/2006 الساعة 02:57 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/03/2006, 12:29 AM
ولد العرب ولد العرب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2003
الإقامة: بلاد العرب اوطاني...من الشام لبغداني
المشاركات: 582
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقية
فهد بن محمود آل سعيد، من هو و ما هي انتماءاته الفكرية؟
موضوع تم التطرق اليه منذ اشهر لكن للاسف تم غلقه بدون سبب لذلك , يا حبذا لو تم تثبيت هذا الموضوع مرة اخرى ومعرفة هذه الشخصية المجهولة لدى غالبية الشعب !!
علما بان السيد فهد متزوج من امراة فرنسية ولديه ابنة منها.
ماهو المجهول في شخصية الرجل اعتقد ان الجميع يعرف من هو ومكانته في الدولة

وما الغرض من طرح هذا الموضوع اصلا ؟؟

الى المشرفين ارجوا اغلاق الموضوع
  #3  
قديم 01/03/2006, 12:32 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
سموه نائب رئيس الوزراء لشؤن مجلس الوزراء هذا ما نعرفه ولمعذره منك 000
  #4  
قديم 01/03/2006, 01:04 AM
صورة عضوية البندقية
البندقية البندقية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 1,192
عذرك مقبول , وفعلا هذه الحقيقة كل ما نعرفه سوى انه نائب رئيس الوزراء لشؤن مجلس الوزراء.
  #5  
قديم 01/03/2006, 01:05 AM
شاوى البدو شاوى البدو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2000
الإقامة: تحـت السمـــــــره
المشاركات: 896
لم يتبادر إلى أسماعنا عن أي شيء ينتقص من هذا الرجل يوماً ما. بل بالعكس عرف عنه رزانته وحنكته السياسيه.
  #6  
قديم 01/03/2006, 01:11 AM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شاوى البدو
لم يتبادر إلى أسماعنا عن أي شيء ينتقص من هذا الرجل يوماً ما. بل بالعكس عرف عنه رزانته وحنكته السياسيه.

بسم الله الرحمن الرحيم

كذلك تولي في قبل الفتره طويله وزارة الخارجية وهو رجل محنك له علاقات بجميع الدول العالم
بماكان يمثلة وزير الخارجية العمانية ونعم الرجل


  #7  
قديم 01/03/2006, 01:16 AM
صورة عضوية الغزو
الغزو الغزو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/11/2005
المشاركات: 476
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد العرب
ماهو المجهول في شخصية الرجل اعتقد ان الجميع يعرف من هو ومكانته في الدولة

وما الغرض من طرح هذا الموضوع اصلا ؟؟

الى المشرفين ارجوا اغلاق الموضوع
انا معك اولا اخي الكريم ما الفائدة بطرح هذا الموضوع ... ولكن ما اعلمة انا عن هذا الرجل وما اسمعة فهو من غير انة ابن عم مولانا حضرة صاحب الجلالة وعن منصبة .....
فهو رجل طيب خلوق ذو حنكة
ذكي جدا وسياسي من الدرجة الاولى ...
يكفي انة مولانا يحفظة الله يامرة بان يكون محلة في اكثر الاجتماعات على اكبر المستويات ..

شخص دائما بشوش ... مع العلم بان مكتبة مفتوح لكل شخص...
لا اعلم ما يريدة اخي طارح الموضوع من اتطرك لشخصية مهمة وفعالة فى الدولة...
فنهاية اطلب من المشرفين اغلاق هذا الموضوع وبسرعة..
  #8  
قديم 01/03/2006, 03:17 AM
اوبس2 اوبس2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2004
المشاركات: 328
فتح الموضوع للنقاش لا يعني الإستنقاص من الرجل، بل هو موضوع علمي لمناقشة اراء الرجل و مكانته العلمية و افكاره في المجالات الإجتماعية و السياسية و الإقتصادية، و أي امور اخرى تساعد في معرفة شخصية تعتبر واحدة من الأيادي القليلة التي تدير هذا البلد.
  #9  
قديم 01/03/2006, 07:15 AM
صورة عضوية الغيثي1
الغيثي1 الغيثي1 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2005
الإقامة: أرض الغيث
المشاركات: 1,423
لماذا يغلق الموضوع
من يعرف شيء عن محاسن هذا الرجل عليه أن يكتب
ولا يقول يغلق الموضوع
ونتمنى أن يكتب ما هو حق .
  #10  
قديم 01/03/2006, 09:32 AM
صورة عضوية المريخ99
المريخ99 المريخ99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2005
المشاركات: 369
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقية
فهد بن محمود آل سعيد، من هو و ما هي انتماءاته الفكرية؟
موضوع تم التطرق اليه منذ اشهر لكن للاسف تم غلقه بدون سبب لذلك , يا حبذا لو تم تثبيت هذا الموضوع مرة اخرى ومعرفة هذه الشخصية المجهولة لدى غالبية الشعب !!
علما بان السيد فهد متزوج من امراة فرنسية ولديه ابنة منها.
ونعــــــــــــم الرجـــــــــــــــــــــ ـل0
  #11  
قديم 01/03/2006, 10:39 AM
صورة عضوية المواسم الاربعه
المواسم الاربعه المواسم الاربعه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
الإقامة: Sweet Home
المشاركات: 821
فعلا هو رجل بمعنى الكلمه وله افكاره وسياسته الدقيقه التى تجعل منه شخصيه فذه ومحبوبه لدى الشعب العمانى.
نتمنى ان نعرف عنه اكثر كونه شخصيه سياسيه عامه مثل ما قرانا قبل فتره عن شخصيه صاحب السمو السيد اسعد بن طارق ال سعيد حفظه الله.
  #12  
قديم 01/03/2006, 10:57 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد العرب
ماهو المجهول في شخصية الرجل اعتقد ان الجميع يعرف من هو ومكانته في الدولة

وما الغرض من طرح هذا الموضوع اصلا ؟؟

الى المشرفين ارجوا اغلاق الموضوع



تونته ود لعرب موه عاجلنك تزقر لمشرفين ما تعرف أن الناس من حقها تعرف كل شي عن قادتنها ما ظهر منها وما بطن وحتى تعرف كيف تتعامل معها ومن خلالها تونته وحدك ما فاهم شي عن الرجل من خلال ردك فردك لم ينحى كثيرا عن رد سماء الشرق ؛ من ما يعرف وظيفة السيد فهد ومكانته في الحكم السؤال محق وكبير ويجب أن يبقى ويتم التفاعل معه بشكل أيجابي من الجميع ؛ أنا شخصيا لا أعرف شيئا عن التوجهات السياسيه للسيد فهد سواء كانت على المستوى الداخلي أو العربي أو الخارجي ولا أعرف شيئا عن أفكاره وتو جهاته وثقافته وفكره وخلاصة قناعاته وخطه السياسي ؛ ولا أستطيع الحكم على أي مسؤل عماني ولكونهم ينفذون سياسه ولا يرسمونها ؛ تستطيع أن تحكم على الشخص عندما تقرى أمهات أفكاره وتشاهد تطبيقاتها على الارض بأم عينك وهل ممارساته تتطابق مع أفكاره التي يحملها أم أنها للاستهلاك المحلي ويحصل هذا الامر عندما يكون الرجل يتصرف بمطلق الصلاحيه وينفذ أفكاره ؛ بعدين في الكثير من الاحوال في أمور السياسه تكون الافكار شي والتطبيقات شي أخر وهنا يجب أن يخضع الامرللمتابعه والمراقبه الشديده من قبل المهتمين ؛ هنا تستطيع الحكم على توجهات أي شخص وتحدد منه موقف معه أو ضده ماتجي تقولي صاه معروف ووظيفته كذا وكذا هذا كلام سياسيين ؟
  #13  
قديم 01/03/2006, 11:06 AM
صورة عضوية العنوان
العنوان العنوان غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2004
الإقامة: حيث يشاء الله
المشاركات: 1,072
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
تونته ود لعرب موه عاجلنك تزقر لمشرفين ما تعرف أن الناس من حقها تعرف كل شي عن قادتنها ما ظهر منها وما بطن وحتى تعرف كيف تتعامل معها ومن خلالها تونته وحدك ما فاهم شي عن الرجل من خلال ردك فردك لم ينحى كثيرا عن رد سماء الشرق ؛ من ما يعرف وظيفة السيد فهد ومكانته في الحكم السؤال محق وكبير ويجب أن يبقى ويتم التفاعل معه بشكل أيجابي من الجميع ؛ أنا شخصيا لا أعرف شيئا عن التوجهات السياسيه للسيد فهد سواء كانت على المستوى الداخلي أو العربي أو الخارجي ولا أعرف شيئا عن أفكاره وتو جهاته وثقافته وفكره وخلاصة قناعاته وخطه السياسي ؛ ولا أستطيع الحكم على أي مسؤل عماني ولكونهم ينفذون سياسه ولا يرسمونها ؛ تستطيع أن تحكم على الشخص عندما تقرى أمهات أفكاره وتشاهد تطبيقاتها على الارض بأم عينك وهل ممارساته تتطابق مع أفكاره التي يحملها أم أنها للاستهلاك المحلي ويحصل هذا الامر عندما يكون الرجل يتصرف بمطلق الصلاحيه وينفذ أفكاره ؛ بعدين في الكثير من الاحوال في أمور السياسه تكون الافكار شي والتطبيقات شي أخر وهنا يجب أن يخضع الامرللمتابعه والمراقبه الشديده من قبل المهتمين ؛ هنا تستطيع الحكم على توجهات أي شخص وتحدد منه موقف معه أو ضده ماتجي تقولي صاه معروف ووظيفته كذا وكذا هذا كلام سياسيين ؟
موضوع جيد .
نتمنى معرفة المزيد عن صاحب السمو السيد وذلك لندرة مقابلاته وتصريحاته بإستثناء السياسية منها .
كذلك أتوق لمعرفة تحركات صاحب السمو السيد حيث أني لا أعهد له إرتباطاً بالولايات والمناطق بإستثناء العاصمة مسقط .
  #14  
قديم 01/03/2006, 11:18 AM
قنبلة ذرية قنبلة ذرية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2004
المشاركات: 1,495
طارح الموضوع هات ما عندك عن هذا الرجل ولا تنتظر الكثير منا
  #15  
قديم 01/03/2006, 11:22 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
أنا مثلا فيما إذا سألت عن أعضاء سبلة العرب ولكوني عاشرتهم فكريا ومن خلال المناقشه الفكريه والسياسيه وعلى كافة المستويات ولفتره زمنيه لابأس بها تكفي لتكوين أنطباع عن توجهات أي شخص منهم ومن هو الصالح ومن هو الطالح ومن هو الوطني ومن هو المدعي ومن هو بو يحاشي على شوبه ومن هو بو يطالب بتوزيع الشواب على جميع مستحقيها الحقيقيين ومن هوه بو يدافع عن الباطل ومن هوه مع الحق ومن هوه صاحب المبادي ومن هوه المذبذب ؛ كما أني وفي حالة طلب تشكيل حكومه من سبلة العرب وطلبوا مني وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وبموجب توجهاته وأفكاره أستطيع ذلك كما وأستطيع أيجاد البديل المناسب لكل منصب ومن هنا من سبلة العرب أما إذا سألت عن الموجودين الان في المناصب وأغلبها تكليف وتشريف ختارلنا من بينهم من هو الاصلح لمنصب كذا من بين هؤلا الموجودين لمنصب كذا أقولهم عفيوني من هذي المهمه 0 سيتبع ولصالح هؤلا 000
  #16  
قديم 01/03/2006, 11:53 AM
برنوص برنوص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2005
المشاركات: 224
أنت للأسف لا تذم هذا الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا المشرفين بالسبلة رايحين يتجاهلوا طلبك أخي العزيز والسبب إنك ما ذميت هذا الرجل
لو ذميت فيه كانوا ثبتوا لك هذا الموضوع

للأسف أريد اعرف طبيعة هؤلاء المشرفين بالسبلة (أغلبهم) اللي هدفهم فقط ذم الحكومة ورجال الدولة السياسين وانتقاد كل رجل بالدولة له منصب .


هذا هو الواقع فعلا ومن يريد التحقق من ذلك يدقق في موضوعات السبلة سواء المثبتة أو التي يتجاهلها المشرفين 0




مع خالص شكري
  #17  
قديم 01/03/2006, 12:02 PM
نزوى 2020 نزوى 2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
المشاركات: 58
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة برنوص
طبعا المشرفين بالسبلة رايحين يتجاهلوا طلبك أخي العزيز والسبب إنك ما ذميت هذا الرجل
لو ذميت فيه كانوا ثبتوا لك هذا الموضوع

للأسف أريد اعرف طبيعة هؤلاء المشرفين بالسبلة (أغلبهم) اللي هدفهم فقط ذم الحكومة ورجال الدولة السياسين وانتقاد كل رجل بالدولة له منصب .


هذا هو الواقع فعلا ومن يريد التحقق من ذلك يدقق في موضوعات السبلة سواء المثبتة أو التي يتجاهلها المشرفين 0




مع خالص شكري
كلامك صحيح 100%
وهذا اصلا واضح وضوح الشمس....
ياتكون معهم او انت ضدهم مثل الامريكان

واذا عبرت عن رايك بشي ما عجبهم بياكلوك بردودهم بدل لا يناقشوك
وجهة نظر
  #18  
قديم 01/03/2006, 12:06 PM
صورة عضوية عماني جدا
عماني جدا عماني جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
الإقامة: الباطنة / مسقط
المشاركات: 3,801
  #19  
قديم 01/03/2006, 12:18 PM
النادي الملكي وبس النادي الملكي وبس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2005
المشاركات: 565
ارجو من الاخوان الذين يعرفون السيرة الذاتية

لصاحب السمو السيد فهد بن محمود

تزويدنا بها
  #20  
قديم 01/03/2006, 12:27 PM
iben oman iben oman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2004
المشاركات: 133
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سالم السيباني
بسم الله الرحمن الرحيم

كذلك تولي في قبل الفتره طويله وزارة الخارجية وهو رجل محنك له علاقات بجميع الدول العالم
بماكان يمثلة وزير الخارجية العمانية ونعم الرجل


بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ سالم السيباني .. أرجو المعذرة .. إني من خلال متابعتي لبعض ما يكتب في السبلة ألاحظ في كتاباتك الإبتعاد كليا عن القواعد العربية حيث يظهر عليها كثير من الركاكة وعدم التقيد بالكتابة الواضحة لدرجة أحيانا لا أعرف ماذا تريد أن تقول أو تعبر عنه ، حتى الكتابة باللغة الدارجة مفقودة في كتاباتك ، أرجو أخي أن تكتب بتأنِ وعدم استعجال .. وراجع ما تكتبه مرات كي تقدم مادة جيدة للقراء .. لا يشترط أن تجد مؤيدين لأفكارك ولكن يجب أن تكتب شيئا يفهم الناس ماذا تريد أن تنقل لهم .. كما لا يمنع أن يكون هناك خطأ لغوي في الكتابة لأننا كلنا لسنا علماء في النحو العربي ، ولكن ينبغي أن تكتب شيئا يناسب المقام الذي تكتب فيه .. فلا تكن كتابات أحدنا ككتابة التلميذ الذي يدرس في الصفوف الأولى الإبتدائي .



إبن عمان النخلي
  #21  
قديم 01/03/2006, 01:09 PM
أمواج بحر العرب أمواج بحر العرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2001
الإقامة: الوطن العربي الكبير
المشاركات: 2,965
الموضوع جيد خاصة وأنه يتناول شخصيه عمانيه قياديه في الدوله من حق الناس أن يعرفوا عنها الكثير ولكونها تشرف على أعمال مجلس الوزراء الموقر الذي يرسم سياسة الدوله الداخليه والخارجيه 0التشريعي منها والتنفيذي وهي صاحبة القرار الاخير بعد أعتماده من جلالة السلطان 0
  #22  
قديم 01/03/2006, 01:15 PM
صورة عضوية الشبر بعشر
الشبر بعشر الشبر بعشر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2006
المشاركات: 57
فعلا ...
رجل ذا سياسة و اخلاق.......
و مخلص للوطن في كثير من المواقف.........
اراه من رجال الساسة و عماني و اسلامي النزعه
ما عليه كلام...............................
  #23  
قديم 01/03/2006, 02:03 PM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النادي الملكي وبس
ارجو من الاخوان الذين يعرفون السيرة الذاتية

لصاحب السمو السيد فهد بن محمود

تزويدنا بها
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
يا جماعة تراه النادي الملكي يطالبكم بالسيرته الذاتيه لصاحب السمو.
أقول الشيخ شي علوم .... ماشي أخبار ... الدار سكون
  #24  
قديم 01/03/2006, 02:42 PM
untold story untold story غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2002
الإقامة: ***بينكـــم***
المشاركات: 3,059
Lightbulb

كل موضوع لازم اتعجوا على المشرفين..................هم مثلكم كل واحد و رأية ولذلك اتشوفهم يثبتوا هذا و يتجاهلوا الاخر..............................كونوا ايجابيا في تفكيركم...............(((بغض النظر عن توجهاتهم السياسية..................مرح ناخذ شي من هذي الدنيا إلا اعمالنا)))

وليش يعني يغلق موضوع مثل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولي طارح الموضوع................ليش تطلب الأذن؟؟؟!!! اللي عنده شي ينزله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


والله يهدينا...................................... .....
  #25  
قديم 01/03/2006, 04:37 PM
صورة عضوية المندوب السامي
المندوب السامي المندوب السامي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2006
الإقامة: خارج نطاق التغطيه
المشاركات: 3,817
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقية
فهد بن محمود آل سعيد، من هو و ما هي انتماءاته الفكرية؟
موضوع تم التطرق اليه منذ اشهر لكن للاسف تم غلقه بدون سبب لذلك , يا حبذا لو تم تثبيت هذا الموضوع مرة اخرى ومعرفة هذه الشخصية المجهولة لدى غالبية الشعب !!
علما بان السيد فهد متزوج من امراة فرنسية ولديه ابنة منها.
يالله توكلنا على الله ... وكما يروى ويقال ... أن علاقاته قوية جدا بحكام الإمارات (خاصة حكام دبي) ومقرب جدا من اللواتيا في عمان ، أو بالأحرى لهم حظوة خاصة لديه ... والله أعلم

لا أحد يسألني أكثر ... يالله يالله قدرت أقول هالكلمتين ... أها الشيمه

آخر تحرير بواسطة المقدام الرزين : 01/03/2006 الساعة 04:41 PM
  #26  
قديم 01/03/2006, 05:55 PM
صورة عضوية الفاضح
الفاضح الفاضح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2000
المشاركات: 1,148
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نزوى 2020
كلامك صحيح 100%
وهذا اصلا واضح وضوح الشمس....
ياتكون معهم او انت ضدهم مثل الامريكان

واذا عبرت عن رايك بشي ما عجبهم بياكلوك بردودهم بدل لا يناقشوك
وجهة نظر

تكلموا الخطار... !!! كم مشاركة وعادوا يهاجموا المشرفين ...!! الله يعين ..!! والمشارك اللي سبقة نفس الحاله ...!! يا جماعة أثروا الموضوع بشي مفيد .. دخولكم دائما عقيم فكل المواضيع ما أدري ليش..!!
  #27  
قديم 01/03/2006, 05:59 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المندوب السامي
يالله توكلنا على الله ... وكما يروى ويقال ... أن علاقاته قوية جدا بحكام الإمارات (خاصة حكام دبي) ومقرب جدا من اللواتيا في عمان ، أو بالأحرى لهم حظوة خاصة لديه ... والله أعلم

لا أحد يسألني أكثر ... يالله يالله قدرت أقول هالكلمتين ... أها الشيمه




ما قلت شي فيه عيب وعلاقته القويه بحكام الامارات مطلوبه ونشجعه عليها فهم أخوانه وبني عمه من دم ولحم 0
  #28  
قديم 01/03/2006, 06:30 PM
صورة عضوية البيت الحدري
البيت الحدري البيت الحدري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 59
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
ما قلت شي فيه عيب وعلاقته القويه بحكام الامارات مطلوبه ونشجعه عليها فهم أخوانه وبني عمه من دم ولحم 0

اعتقد أن السيد فهد بن محود يحمل درجة الليسانس في القانون من الجمهورية الفرنسية وعاش فترة من الوقت فيها ، كنت أود أن اعرف الكثير عن شخصية هذا الرجل ولكن لم أجد المصادر لذلك ، ما اعرفه انه هاديء جدا .. لا يتدخل في الأمور القبلية التي بلا شك كان لها أهمية كبيرة مع بداية حكم جلالة السلطان ، متحدث ممتاز .. يعي ما يقول ويحسب ألف حساب قبل أن يتحدث مع أي كان أو جهة كانت ، كونت هذه الأفكار عن شخصية الرجل بعد ما سمعت حديثه لوكالة الأنباء العمانية في شأن ما وصف آنذاك بالتنظيم السري المحظور خلال المنصرم والذي وضع نقاطا عدة على الحروف وحاول إيضاح ماهية الإعتقالات وكيفية التعامل معها في وقت لم يقتنع فيه الشعب العماني بتصريح من سبقه من أعضاء الحكومة التي كانت بها الكثير من الضبابية وعدم التوضيح العلني الصريح .......
  #29  
قديم 01/03/2006, 06:55 PM
mercedes mercedes غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2004
المشاركات: 108
مشكووووووووور
  #30  
قديم 01/03/2006, 08:41 PM
البياض البياض غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2005
المشاركات: 94
هذا الرجل أنا معجب به كثيرا وقد شاهدت قمة تواضعه وبساطته عند إلتقائه بأعضاء مجلسي الدولة والشورى
  #31  
قديم 01/03/2006, 09:45 PM
صورة عضوية البندقية
البندقية البندقية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 1,192
يوما كاملا وانا اتابع الردود المختلفة من الاخوة الاعضاء حول الموضوع الذي طرحته ولا يسعني الا ان اشكر جميع الاخوة على مداخلاتهم وردودهم , لكن للاسف لم اجد ردا واحد على السؤال الذي طرحته !!! وكانت اغلب الردود ان لم يكن كلها بعيدة كل البعد عن الموضوع الذي طرحته فهذا يصف السيد فهد بالطيب والاخر بالبشوش او المبتسم واخر يصفه بالذكي وكلامه بالمتزن وغيرها من الردود خارجه عن الموضوع.مع العلم ان عنوان الموضوع كان واضحا وهو التحدث عن انتماءاته الفكرية هل هي اسلامية او ليبرالية او غيرها ,لذا ارجوا من الاخوة ان تكون مداخلاتهم في صلب الموضوع وليس عن صفات السيد فهد ,والذي ليس لديه شي يقوله فالافضل انه لا يشارك.
وللحديث بقية,,,,
  #32  
قديم 01/03/2006, 09:48 PM
صورة عضوية البندقية
البندقية البندقية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 1,192
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البياض
هذا الرجل أنا معجب به كثيرا وقد شاهدت قمة تواضعه وبساطته عند إلتقائه بأعضاء مجلسي الدولة والشورى
الكل يشهد بتواضع هذا الشخص ,لكن ليس هذا هو الموضوع ,ارجوا من جميع الاخوة مرة اخرى ان يفهموا ذلك.
  #33  
قديم 01/03/2006, 10:15 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البيت الحدري
اعتقد أن السيد فهد بن محود يحمل درجة الليسانس في القانون من الجمهورية الفرنسية وعاش فترة من الوقت فيها ، كنت أود أن اعرف الكثير عن شخصية هذا الرجل ولكن لم أجد المصادر لذلك ، ما اعرفه انه هاديء جدا .. لا يتدخل في الأمور القبلية التي بلا شك كان لها أهمية كبيرة مع بداية حكم جلالة السلطان ، متحدث ممتاز .. يعي ما يقول ويحسب ألف حساب قبل أن يتحدث مع أي كان أو جهة كانت ، كونت هذه الأفكار عن شخصية الرجل بعد ما سمعت حديثه لوكالة الأنباء العمانية في شأن ما وصف آنذاك بالتنظيم السري المحظور خلال المنصرم والذي وضع نقاطا عدة على الحروف وحاول إيضاح ماهية الإعتقالات وكيفية التعامل معها في وقت لم يقتنع فيه الشعب العماني بتصريح من سبقه من أعضاء الحكومة التي كانت بها الكثير من الضبابية وعدم التوضيح العلني الصريح .......





سمعنا هذا وأعتقد أنا هنا وفي هذه السبله شكرناه وكان كلامه حكيم وموزون حتى أنه لم يصف كتاب سبلة العرب با الخفافيش على الاقل حسبما ذهب بعظهم 00
  #34  
قديم 01/03/2006, 10:28 PM
صورة عضوية عدوابليس
عدوابليس عدوابليس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/08/2005
المشاركات: 224
فهد بن محمود ال سعيد : رجل متمرس له اتجاهات اصلاحية بعيدة عن التضخيم وله رؤية مستقبلية واستشراف للمستقبل ديانته مسلم وفكره اسلامي معتدل ، هو رجل متزن يعرف ما يقول . اخبرني احد المعارف البسطاء انه سبق ان انظلم في موضوع ما فذهب هذا الرجل الى مكتب سمو السيد فهد والذي بدوره استقبله في مكتبه واستمع الى تظلمه واتصل بالوزير المعني بالقضية امامه وشدد لهجته على ذلك الوزبر ودعاه الى اعطاء هذا المواطن الفقير كامل حقوقه ، وفعلا حصل صاحبنا على كامل حقوقه وزيادة بعد معاناة فاشلة مع المحاكم وهو اليوم يعيش حياة هانئة واخبرني بالقصة بنفسه.
هذا موقف من مواقف السيد فهد. ودمتم
  #35  
قديم 01/03/2006, 10:40 PM
بلسم البوادي بلسم البوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2005
المشاركات: 584
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة برنوص
طبعا المشرفين بالسبلة رايحين يتجاهلوا طلبك أخي العزيز والسبب إنك ما ذميت هذا الرجل
لو ذميت فيه كانوا ثبتوا لك هذا الموضوع

للأسف أريد اعرف طبيعة هؤلاء المشرفين بالسبلة (أغلبهم) اللي هدفهم فقط ذم الحكومة ورجال الدولة السياسين وانتقاد كل رجل بالدولة له منصب .


هذا هو الواقع فعلا ومن يريد التحقق من ذلك يدقق في موضوعات السبلة سواء المثبتة أو التي يتجاهلها المشرفين 0




مع خالص شكري
أخي العزيز: أعتقد أنك أخطأت في حق المشرفين ، فهذا منبر حر يناقش القضية من مختلف جوانبها ، ولكل كاتب وجهته نظرته للأمور وتقييمهللأشياء والشخصيات . والمشرفون جزاهم الله كل خير على جهودهم وتضحياتهم من أجل نجاح هذا المنبر ورقيه .
وأنا اقول هذا الكلام من خلال واقع قرآتي ومتابعاتي لما يكتب ، وقد كانت لي كتابات سابقة في هذه السبلة ، باسماء غير هذا الإسم .
  #36  
قديم 01/03/2006, 10:41 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عدوابليس
فهد بن محمود ال سعيد : رجل متمرس له اتجاهات اصلاحية بعيدة عن التضخيم وله رؤية مستقبلية واستشراف للمستقبل ديانته مسلم وفكره اسلامي معتدل ، هو رجل متزن يعرف ما يقول . اخبرني احد المعارف البسطاء انه سبق ان انظلم في موضوع ما فذهب هذا الرجل الى مكتب سمو السيد فهد والذي بدوره استقبله في مكتبه واستمع الى تظلمه واتصل بالوزير المعني بالقضية امامه وشدد لهجته على ذلك الوزبر ودعاه الى اعطاء هذا المواطن الفقير كامل حقوقه ، وفعلا حصل صاحبنا على كامل حقوقه وزيادة بعد معاناة فاشلة مع المحاكم وهو اليوم يعيش حياة هانئة واخبرني بالقصة بنفسه.
هذا موقف من مواقف السيد فهد. ودمتم




موقف نبيل ويعد من حسناته 0
  #37  
قديم 01/03/2006, 10:42 PM
العربي الغيور العربي الغيور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2003
الإقامة: الشرق
المشاركات: 815
والله يا البندقيه انك بصراحه تسوي سوالف ما لها داعي
انت تقصد ان هذا الرجل رجل في طليعة الاسماء العمانيه ذوي المكانه الاولى في السلطنه وتحاول فهم اتجاهات الرجل ، وتقصد ابعد من ذلك ، وتريد ان تفهم الاتجاهات الفكريه السياسيه لهذه الشخصيه العمانيه الهامه ، وهذا رده عندي في كلمتين فقط ، وهما ثقة جلالته وكفى .
  #38  
قديم 01/03/2006, 10:46 PM
TAXI TAXI غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2006
المشاركات: 24
أنا عن نفسي لا أعرف عنه سوى الوظيفة المهمة التي يشغلها ، وهذا يعود لعدم وجود تواصل مباشر بيننا كمواطنين وبينه وغيره من المسئولين حتى نعرفهم عن قرب ..
وإللي لديه أية معلومات يحفنا بها حتى نستفيد .. ودمتم
  #39  
قديم 01/03/2006, 10:46 PM
صورة عضوية أبو دحبه
أبو دحبه أبو دحبه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2005
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 649
رجل ثقه مع صاحب الجلاله ويقدره كثير حسب ما سمعنا عنه
  #40  
قديم 01/03/2006, 11:10 PM
بلسم البوادي بلسم البوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2005
المشاركات: 584
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المندوب السامي
يالله توكلنا على الله ... والله أعلم

لا أحد يسألني أكثر ... يالله يالله قدرت أقول هالكلمتين ... أها الشيمه
أخي العزيز: مالك كأنك خايف من ظلتك أم هي ثقافة الجبن التي نعيشها ؟!
كأنك مسوي جريمة يوم رويت هاتين الكلمتين .
إذا كيف أيكون حالك ، لو طلب منك النقد البناء للأمور ؟!
أخاف واقعنا يقول: لا أرى ، لا أسمع لا أتكلم .
  #41  
قديم 02/03/2006, 01:13 AM
صورة عضوية القوة الخاصة
القوة الخاصة القوة الخاصة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2004
المشاركات: 119
والنعم فيه ،،، وفقه الله
  #42  
قديم 02/03/2006, 02:34 AM
مخ نظيف مخ نظيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2000
الإقامة: oman
المشاركات: 221
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البياض
هذا الرجل أنا معجب به كثيرا وقد شاهدت قمة تواضعه وبساطته عند إلتقائه بأعضاء مجلسي الدولة والشورى

كيف شاهدته.. إما أن تكون عضو مجلس الدولة أو عضو مجلس الشورى.
  #43  
قديم 02/03/2006, 10:10 AM
نزوى 2020 نزوى 2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
المشاركات: 58
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفاضح
تكلموا الخطار... !!! كم مشاركة وعادوا يهاجموا المشرفين ...!! الله يعين ..!! والمشارك اللي سبقة نفس الحاله ...!! يا جماعة أثروا الموضوع بشي مفيد .. دخولكم دائما عقيم فكل المواضيع ما أدري ليش..!!
صحيح انه ما عندي مشاركات كثير بس انا دائما في السبلة واقرا مواضيعها... والموضوع بو اشوفه يحتاج له رد اشارك فيه....
  #44  
قديم 02/03/2006, 10:56 AM
صورة عضوية العنوان
العنوان العنوان غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2004
الإقامة: حيث يشاء الله
المشاركات: 1,072
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخ نظيف
كيف شاهدته.. إما أن تكون عضو مجلس الدولة أو عضو مجلس الشورى.
اللقاء تم نقله على شاشات التلفاز وشاهده عامة الشعب . كان لقاءاً بين أعضاء مجلس الشورى والدولة والوزراء . لا جديد فيه . يشبه لقاءات حفلات الشاي .
  #45  
قديم 02/03/2006, 01:26 PM
حقيقي حقيقي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2001
الإقامة: الغبيراء
المشاركات: 144
شباب ماكأنة اغلب الردود كلام فاضي؟!
شباب الي ماعندة يرد يغني معلومات السائل لايكتب شي ويخلينا نستفيد
والسموحة
  #46  
قديم 02/03/2006, 02:35 PM
الجنادل الجنادل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2001
الإقامة: الأرض
المشاركات: 3,056
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حقيقي
شباب ماكأنة اغلب الردود كلام فاضي؟!
شباب الي ماعندة يرد يغني معلومات السائل لايكتب شي ويخلينا نستفيد
والسموحة

أتفق معك تماما
  #47  
قديم 02/03/2006, 07:37 PM
صورة عضوية الديزل999
الديزل999 الديزل999 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2006
المشاركات: 68
هو طيب مسكين........................
  #48  
قديم 02/03/2006, 07:46 PM
صورة عضوية سلام سلام
سلام سلام سلام سلام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 717
أعرف أنه رجل محترم ومحبوب من قبل قائدنا المفدى والله يوفقه في حياته العملية ... آمين
  #49  
قديم 03/03/2006, 01:20 PM
صورة عضوية الغزو
الغزو الغزو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/11/2005
المشاركات: 476
كلمة واحدة مثل ما قال اخي العزيز يكفي ثقة مولانا حضرة صاحب الجلاله به .... اما عن سوال طارح الموضوع لا اعتقد انه يتجه لي فكرا مخالف عن مولانا يحفظة الله
  #50  
قديم 03/03/2006, 03:39 PM
ابوعمرالكويتي ابوعمرالكويتي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 633
فهد بن محمود ...رجل وانسان رائع بمعنى ما تحملة الكلمة من معني

للتواضع عنوان فهو فهد ,,,للبشاشة عنوان فهو فهد ...

يستحق كل الاحترام وكل التقدير ....

يكفي يكون الرجل الثاني في مجلس الوزراء بعد السطان قابوس حفظهم الله جميعا
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:44 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.