سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع التقييم: تقديرات الموضوع: 4 تصويتات، المعدل 4.00.
  #51  
قديم 09/11/2005, 01:31 PM
صورة عضوية استاذ مشارك
استاذ مشارك استاذ مشارك غير متواجد حالياً
اخصائي امراض الدم
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
المشاركات: 228
السلام عليكم :

اولا اود ان اشارككم النقاش وخاصه فى جدليات نقل الدم ومشاكله . ان نقل الدم فى الوقت الحالى يخضع لمعايير متفق عليها عالميا من حيث :



1- اختيار المتبرع بتوجيه اسئله شفهيه وكتابيه عليه للاجابه عن اسئله محدده محاوله للتاكد من خلوه من الامراضى وامكانيه ان يكون شخصا قادرا على التبرع .
2- يخضع لفحوصات دم ضد العديد من الفيروسات ومن اهمها فيروس نقص المناعه الى جانب فيروسات التليف الكبدى الوبائى ب و ج وغيرها .
3-يخضع الدم لمعايير عالميه فى التخزيين والفحص والنقل .
4- جميع انواع الدم مؤخوذه من مواطنيين عمانيين او مقيميين على ارضى السلطنه ولا تستورد السلطنه حاليا دماء من خارج الدوله ومنذ فتره طويله سوى ماده تدعى immunoglobulin وهذه تخضع لمعايير معينه وهى عباره عن مضادات حيويه متواجده فى الدم وليست الدم نفسه.



ورغم ذلك فان احتماليه الاصابه بالامراض تبقى موجوده :
فاحتماليه الاصابه بفيروسات كالايدز مثلا تشكل ما يقارب حاله واحده لكل سبعه ملايين حاله نقل دم اى انها نادره جدا جدا وحالات انتقال الالتهابات الكبديه تبقى حاله كل مليونيين الى 3 ملايين حاله نقل تقريبا وهذه كذلك نادره ولكنها تبقى متواجده .


واود ان اشير هنا بان نقل الدم وبالرغم من كل الفحوصات المختبريه العاليه يبقى علاجا خطيرا يمكن اعتباره دواء يزيد خطوره عن العلاج بالمواد الكيميائيه كما هو الحال فى امراض السرطانات وليس كما يعتقد العديد من العمانيين بان نقل الدم هو قمه العلاج واحسنها لان اى خطا ينشأ من نقل دم شخص لفصيله دم غير متطابقه قد ينتج عنه الوفاه بشكل كبير الى جانب انتقال الكثير من الامراض المكتشفه وغير المكتشفه لهذا فمن الضرورى الابتعاد عن المطالبه بنقل الدم وحتى نقل الدم الا عند الضروره القصوى .

كما لا ينصح بنقل الدم من الشخص لقريبه وذلك لان ذلك قد يتسبب فى مرض مناعى ينتج عنه الوفاه بنسبه 100 % وهو ما يسمى transfusion asociated graft versus host disease



واخيرا يجب الاشاره بان هناك امراض وراثيه تختلف اساليب انتقالها حسب قوانيين مندل بعضها ذا صفه سائده والاخر متنحيه تسبب فى نقص المناعه لدى الشخص فى الخلايا اللمفاويه او المضادات الحيويه او كلاهما ولعل اخطرها سابقا واكثرها فتكا مرض يسمى علميا :
severe combined immunodefeceincy syndrome


وهذا المرض اكثر فتكا من الايدز ويعالج حاليا بطرق مختلفه اهمها نقل نخاع الدم وهو اجراء طبى متوفر حديثا لمثل هذه الامراض ويجرى حاليا فى قسم امراض الدم بالمستشفى الجامعى بنسله نجاحات عاليه ولم يكن متوفرا سابقا .
اشكركم


استاذ مشارك
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 09/11/2005, 01:40 PM
بن بطوطة76 بن بطوطة76 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2005
الإقامة: كندا
المشاركات: 82
أخي انا معك قلبا وقالب فللآسف حالنا في السلطنة يتجه من أسوء الى الاسوء فلا خير في بلاد الاجنبي سيد القانون والوزير يجب أن يكون في مقام الآله الأعظم في النهاية في نهاية أقول لك: لك الله.
__________________________________________________ ____________

ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
  #53  
قديم 09/11/2005, 02:01 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
اشكر جميع الاخوة والاخوات الكرام على اثرائهم الموضوع بمشاركاتهم القيمه ومسادنتهم للحق والعدل
ففجزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم مكروها في عزيز

ان قضية الاخطا الطبيه والتجاوزات اللا انسانية ا لتى تحدث في مؤسسات وزارة الصحة اكبر من تحصى واعظم من ان تخفى رغم ماتبذله وزارة الصحة من جهود جبارة للتستر على الحقيقه ولكن كيف لهم ذلك وقد فاحت رائحتها وانتشرت عفونتها حتى اصبحت كسحابة سوداء تغطي ربوع السلطانة من اقصاها الى اقصاها
ولم يعد يجدي المبدأ الذي تسير عليه الوزارة اكذب اكذب اكذب يصدق نصف الناس
فلا النصف ولا الربع ولا دون ذلك يصدق الوزارة بل ولا اعتقد ان تصديق اكاذيبهم يتجاوز تلك الدائرة المغلقه التى تقبع خلف الحصون والدور والسور في زارة الصحة.

اخي العزيز طبيب القلب طرحت عدة تساؤلات ويسرني ان اجيبك بصدر رحب فانا اكن لك الكثير من الاحترام

فيما يخص نقل مرض الايدز الى الطفل اود ان اذكرك ان هناك طفل معروف للجميع قد نقل اليه مرض الايدز في مستشفى السلطان قابوس بصلاله والامر مشهور ومعروف
ومن هنا فان امكاينة وقوع الامر مرة اخرى اصبح ممكنا ومعقولا . ثم انتقال الفيروس يمكن ان يقع اثناء الولادة او من خلال ابر ملوثه او ادوية ملوثه به اليس كذلك ؟

واما قولك ان مريض الايدز لايمنع الاختلاط به فهذا معروف ولكن ماذا ان كان ينزف دما
هل يمكن في هذه الحالة ان ينتقل الفيروس الى الاخرين وهل يتطلب الامر حينها مزيدا من الاحتياط والحذر

اما مايخص اللجان فانا لم اقل ان هناك تامر حتى من مستشفى توام فارجو ان تكون دقيقا في نقلك

واما لجان الوزارة فنعم هى تامرت وكذبت خاصة اللجنة الاولى المشكله من اغلب ال جعفر
ولعلك تذكر قضية زينب التى اختفى من ملفها المحفوظ في الوزارة رسم القلب والان تقاضيهم امام المحاكم


وانا هنا ارجو منك ان تجيب على الاسئلة التى وجهتها للاخ فهد والذي اختفى فجئه
وازيدك لماذا لم يقم الوزير بتشكيل لجنة الا بعد سبع سنوات من وفاة الطفل ؟؟؟

واما قولك ان هناك مرض اشد من الايدز وهو نقص المناعة الخلقي لو الوراثي فانا اسألك بالله وامام الجميع والله شاهد عليك ه

السؤال الاول : هل مرض نقص المناعة الوراثي ليس له علاج مثل مرض الايدز؟؟
السؤال الثاني : هل فرصة علاج مرص نقص المناعة الوراثي تتساوى مع من اكتشف مرضه مبكرا ومن اكتشف مرضه متأخرا ؟ هل فرصتهم واحدة في الشفاء؟
السؤال الثالث : هل مرض الايدز له علاج؟
وهل هناك مرض مناعي غير الايدز ليس له علاج اذا كان جوابك بلا

ثم السؤال الاخير قلت ام مرض الايدز تنقص مناعته تدريجيا واما الوراثي فيصيب جهاز المناعه بالشلل التام
السؤال ماهى المدة الزمنية التى يصاب فيه جهاز المناعه بالشلل التام ارجو ان تعطيني تقديرا.

هل بعد الولادة مباشرة اما فيما بعد شهور او سنين محدده وهل هناك عوامل تساهم سلبا او اجابا في ذلك؟


ارجو ان تتكرم بالاجابة ولنا عوده


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 09/11/2005 الساعة 03:10 PM
  #54  
قديم 09/11/2005, 02:27 PM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ويلارد
أستغرب من الإخوة الذين إستنكروا إستناجات أبو عماد
الأخطاء الطبية في مستشفياتنا تكاد أن تكون حادثا يوميا أصبح روتينيا ولا يلفت الأنظار
فمن شخص أدخل لغرفة العمليات لإستئصال كلية ليفجأ ذويه بأنه أدخل لإستئصال عينه
وشخص آخر إحتار فيه الإطباء حتى شخصوا حالته بأنها سرطان الكبد . ولدى العلاج في الهند إتضح بأنه مجرد إلتهاب بسيط
وشخص تعرض لكسر في إصبع اليد ليقوم فني الإشعة بتصوير أقدامه
وفتاة في الرابعة عشر عانت من مغص لتقوم الممرضة بإبلاغ ذويها أنها حملت سفاحا
وآخر يعاني من مرض غير معروف ويتسابق عليه أطباء النهضة وخولة لإجراء عملية جراحية غير معروفة له
وأطباء في رمضان يحتفلون بأحد المناسبات الهندوسية فيلعب فيهم الخمر ويتعارك طبيب التخدير مع الطبيب المسؤول
السجلات الطبية أصحبت أكثر سرية من ملفات الـ C.I.A وأصحاب الشأن تمت إحالتهم الى المقابر
والإدارات الطبية تحاول التستر على تلك الأخطاء والنتيجة فوز السلطنة بالمركز السابع في الرعاية الصحية حول العالم.
ألا يبدو الأمر مريبا بعض الشئ ؟
هل تتمنون تعرضكم لحادث تكونون فيه تحت رحمة هذه المستشفيات ؟
الأخطاء الطبية واقع يجب أن نعايشه في ظل تستر السلطات عليها . وستستمر لولا جهود الشرفاء وعلى رأسهم أبو عماد .
وهناك عدة حلول لهذه المآسي الا أن وزارة الصحة ومدراء المستشفيات بارعون في إخفاء الأخطاء عن المواطن العماني المسالم الوديع . لكن إلى متى؟
الى أن ينقص عدد المواطنين حتى نصبح فصيلة نادرة ؟ أو الى أن يرزقنا الله بحل جذري سماوي للمشكلة ؟
كيف بإمكانكم المساهمة في إيقاف هذه المهزلة

1- أطلب من الطبيب المعالج أن يشرح لك تفاصيل المرض وطبيعة الأدوية بإستفاضة وشرح واضح. وتأكد من تدوينها بمفكرة خاصة
2- في حال عدم جدوى العلاج قم بإستشارة طبيب آخر وأخبره عن التشخيص السابق
3- في حالة إكتشافك لخطأ طبي قم بإبلاغ إدارة المستشفى على الفور والتي ستحاول التستر على الخطأ . ثم أبلغ شرطة عمان السلطانية بشكواك حول المستشفى وإدارته مع ذكرك لجميع أسماء الطاقم الطبي والإداري المخطئ
4- في حالة ثبوت الخطأ على المستشفى قم بتوكيل محامي لرفع القضية الى جهات الإختصاص
5- انشر تفاصيل الخطأ على أوسع نطاق في وسائل الإعلام المختلفة
6- طالب بسحب ملفك الطبي من المستشفى وافحصه جيدا للتأكد من عدم العبث به أو وجود أي شطب أو تغيير
7- في حال عودتك للعلاج لأي سبب من الأسباب , لا تقبل العلاج لدى طبيب أو ممرض له سوابق في الأخطاء الطبية
8- لا تتهاون أبدا في محاسبة المخطئين , حيث أن حياة الناس تعتمد على ذلك
9- توكل على الله


وافقريييييييييييييييييييي يييييييي شعر راسي وقف من الكلام
  #55  
قديم 09/11/2005, 02:31 PM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
أقول للي قال إنه مافي دم مستورد :
أحد أقربائي كان محتاج لكيسين دم ولما ما حصلوا نفس الفصيلة أو النوع قالولي جيب من الإمارات !!!
أم أن دم الإمارات محلي ؟؟؟

أبا عماد :
عليك بالإدعاء العام وخاصة في ظل التغييرات الحالية وأي رد يصلك منهم اطرحه هنا لكي يعرف الجميع ما معنى دولة القانون ؟؟؟ وعلى من يطبق ؟؟؟ ولماذا لا يطبق على الوزير ؟؟؟؟ ويطبق على الفقير .
  #56  
قديم 09/11/2005, 03:18 PM
123 123 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2004
الإقامة: رؤوس الجبال
المشاركات: 261
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حافظ
أخي أبو عمــاد
لا تتوقـــف
اســـتمر
يبدو أن الأمر خطير
ويجب أن تظهر الحقيقة
وفقك الله
يسنحق هذا الوزير بالحقن بنفس الجرعة الذي اخذها الطفل
لا بارك الله فيهم من مسؤولين
  #57  
قديم 09/11/2005, 03:25 PM
صورة عضوية الشرق الاسلامي
الشرق الاسلامي الشرق الاسلامي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
الإقامة: صحم
المشاركات: 1,179
نطالب بهيكت وزارة الصحة

ونرجو ان يتم تثبيت الموضوع للمصلحة العامه
  #58  
قديم 09/11/2005, 03:27 PM
راعي الجيتي راعي الجيتي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2005
المشاركات: 79
Angry

(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون * إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)
كان الله في عونك يا أبا عماد
حسبك قول الله في الحديث القدسي : لأنصرنك ولو بعد حين
واصبر وما صبرك إلاّ بالله

وإلى الأخ THE HEART مع احترامي لماقلت ما أدراك يا أخي بالأدلة التي في حوزة أبو عماد ، أوليس في يد المتهمين أن يبطلوا دعوى أبو عماد بأن يظهروا حجتهم من ملفات وتحقيقات فلم التستر،
أوليس ذلك بدليل على جريمة مفضوحة ومخبأة في آن واحد.

وللوزير(وترى المجرمين يومئذ مقرّنين في الأصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار)

ولكل من شارك في التستر( وقد مكروا مكررهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول من الجبال)

وللناس ( هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذّكّر اُلو الألباب)
  #59  
قديم 09/11/2005, 03:36 PM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
اشكر جميع الاخوة والاخوات الكرام على اثرائهم الموضوع بمشاركاتهم القيمه ومسادنتهم للحق والعدل
ففجزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم مكروها في عزيز

ان قضية الاخطا الطبيه والتجاوزات اللا انسانية ا لتى تحدث في مؤسسات وزارة الصحة اكبر من تحصى واعظم من ان تخفى رغم ماتبذله وزارة الصحة من جهود جبارة للتستر على الحقيقه ولكن كيف لهم ذلك وقد فاحت رائحتها وانتشرت عفونتها حتى اصبحت كسحابة سوداء تغطي ربوع السلطانة من اقصاها الى اقصاها
ولم يعد يجدي المبدأ الذي تسير عليه الوزارة اكذب اكذب اكذب يصدق نصف الناس
فلا النصف ولا الربع ولا دون ذلك يصدق الوزارة بل ولا اعتقد ان تصديق اكاذيبهم يتجاوز تلك الدائرة المغلقه التى تقبع خلف الحصون والدور والسور في زارة الصحة.

اخي العزيز طبيب القلب طرحت عدة تساؤلات ويسرني ان اجيبك بصدر رحب فانا اكن لك الكثير من الاحترام

فيما يخص نقل مرض الايدز الى الطفل اود ان اذكرك ان هناك طفل معروف للجميع قد نقل اليه مرض الايدز في مستشفى السلطان قابوس بصلاله والامر مشهور ومعروف
ومن هنا فان امكاينة وقوع الامر مرة اخرى اصبح ممكنا ومعقولا . ثم انتقال الفيروس يمكن ان يقع اثناء الولادة او من خلال ابر ملوثه او ادوية ملوثه به اليس كذلك ؟

واما قولك ان مريض الايدز لايمنع الاختلاط به فهذا معروف ولكن ماذا ان كان ينزف دما
هل يمكن في هذه الحالة ان ينتقل الفيروس الى الاخرين وهل يتطلب الامر حينها مزيدا من الاحتياط والحذر

اما مايخص اللجان فانا لم اقل ان هناك تامر حتى من مستشفى توام فارجو ان تكون دقيقا في نقلك

واما لجان الوزارة فنعم هى تامرت وكذبت خاصة اللجنة الاولى المشكله من اغلب ال جعفر
ولعلك تذكر قضية زينب التى اختفى من ملفها المحفوظ في الوزارة رسم القلب والان تقاضيهم امام المحاكم


وانا هنا ارجو منك ان تجيب على الاسئلة التى وجهتها للاخ فهد والذي اختفى فجئه
وازيدك لماذا لم يقم الوزير بتشكيل لجنة الا بعد سبع سنوات من وفاة الطفل ؟؟؟

واما قولك ان هناك مرض اشد من الايدز وهو نقص المناعة الخلقي لو الوراثي فانا اسألك بالله وامام الجميع والله شاهد عليك ه

السؤال الاول : هل مرض نقص المناعة الوراثي ليس له علاج مثل مرض الايدز؟؟
السؤال الثاني : هل فرصة علاج مرص نقص المناعة الوراثي تتساوى مع من اكتشف مرضه مبكرا ومن اكتشف مرضه متأخرا ؟ هل فرصتهم واحدة في الشفاء؟
السؤال الثالث : هل مرض الايدز له علاج؟
وهل هناك مرض مناعي غير الايدز ليس له علاج اذا كان جوابك بلا

ثم السؤال الاخير قلت ام مرض الايدز تنقص مناعته تدريجيا واما الوراثي فيصيب جهاز المناعه بالشلل التام
السؤال ماهى المدة الزمنية التى يصاب فيه جهاز المناعه بالشلل التام ارجو ان تعطيني تقديرا.

هل بعد الولادة مباشرة اما فيما بعد شهور او سنين محدده وهل هناك عوامل تساهم سلبا او اجابا في ذلك؟


ارجو ان تتكرم بالاجابة ولنا عوده


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net



مرحبا ابو عماد
شكرا وتأكد ان الاحترام شعور متبادل
انا قلت انك اوردت شكوك وليس حقائق وتهمه بهذا الحجم تحتاج الى دليل مؤكد.
ايضا قلت ان نقص مرض المناعه الواثي قد يكون اخطر من الايدز واقصد هنا النوع اللذي يصيب الخلايا والاجسام المضاده ففي حين توجد ادويه تعالج الايدز بشكل جزئي وتوقف تطور المرض,تشخيص المرض الوراثي صعب اذا لم نبحث عنه بالتحديد وقد لا يتبادر ذلك في ذهن الطبيب لكون هذا المرض نادر واعراضه في بدايه الامر عباره عن التهابات كثيرا ما تحدث مع الاطفاء الآخرين فليس من المعقول ان كل طفل مصاب بالتهاب نتوقع معه هذا المرض الا لو كانت الالتهابات متكرره ولا تستجيب للعلاج عندها علينا ان نتوقع مرض مثل هذا.
انت اوردت حاله الطفله التي ذكرت في الوطن وتم تشخيصها بعد الولاده مباشره والسبب ان الاطباء بحثوا عن المرض منذ البدايه بسبب وفاه اختها بنفس المرض واللذي تم تشخيصه متأخرا وهذا ما يحدث كثيرا بسبب ندره المرض وصعوبه توقعه
لم اقل ان هذا المرض ليس له علاج؟
هو مرض لا شك من الامراض الخطيره جدا والامل الوحيد هو تشخيصه مبكرا ومن ثم علاجه بواسطه نقل النخاع وبالرغم من ذلك قد لا يصلح النخاع مع كل المرضى

بالنسبه لنقل الايدز من الدم فكما قلت يتم فحص كل عينات الدم من هذا الفيروس ولكن الدم برغم درجه الامان الكبيره حاليا لا تكون احتماليه العدوى صفر بسبب ان يكون المتبرع في فتره حضانه الفيروس وما يوجد من فحوصات متوفره حاليا في كل دول العالم تظل عاجزه عن كشفه ولكن هذا احتمال ضعيف ولا يملك الوزير ولا انا ولا انت اي شي حيال ذلك.
ما نرفضه هو تلك النظره والردود من الكثيرين من تعمد الاطباء في نقل دم ملوث للمرضى وهذا يحز في النفس كثيرا

تحياتي
  #60  
قديم 09/11/2005, 03:41 PM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راعي الجيتي
(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون * إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)
كان الله في عونك يا أبا عماد
حسبك قول الله في الحديث القدسي : لأنصرنك ولو بعد حين
واصبر وما صبرك إلاّ بالله

وإلى الأخ THE HEART مع احترامي لماقلت ما أدراك يا أخي بالأدلة التي في حوزة أبو عماد ، أوليس في يد المتهمين أن يبطلوا دعوى أبو عماد بأن يظهروا حجتهم من ملفات وتحقيقات فلم التستر،
أوليس ذلك بدليل على جريمة مفضوحة ومخبأة في آن واحد.

وللوزير(وترى المجرمين يومئذ مقرّنين في الأصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار)

ولكل من شارك في التستر( وقد مكروا مكررهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول من الجبال)

وللناس ( هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذّكّر اُلو الألباب)

انا ما تكلمت عن حقه في اخذ ملفه او المحاكمه فهذا شأن ابو عماد ادرى به وله سنوات لا اريد ان اختصرها بكلمات
انا طالبت ابو عماد بدليل عن نقل الفيروس وتهمه اخفاء نتائج الفحص
  #61  
قديم 09/11/2005, 03:44 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
هذه المرة الاولى التى سوف اكشف فيه عن شكوك تكاد تصل الى درجة اليقين من ان ابنى قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله بنقلهم فيروس الايدز اليه
هذه القنبلة التى كنت قررت تفجيرها بعد العيد الا اننى قررت طرحها الان حتى اعطي وزارة الصحة الفرصة لتسليم ملف الطفل والسماح للقضاء القيام بدورة وكشف الحقيقه
قبل ان اتوجه بشكوكى هذه التى تكاد تصل الى درجة اليقين الى الصحافه العالميه والمنظمات الطبيه والحقوقيه العالميه.

فللطالما أحجمت عن الخوض في هذا الموضوع حتى لا افقد المراجعين الثقة في الأطباء وحتى لا تتشوه سمعة المستشفى والوزارة اكثر مما هى مشوهه إلا أن ما بلغته وزارة الصحة وأطبائها من استهتار واللامبالاة بحقيقة ما حدث لابني وإصرار وزير الصحة طوال تسع سنوات على إخفاء الحقيقة و تشكيل اللجان الكاذبة لإخراج التقارير الزائفة بهدف التعتيم والتضليل وتقييد أيدي العدالة من أن تنزل بالمجرمين العقاب العادل ومن خلال إصرار الوزير على رفض التعاون مع جهات التحقيق ورفضه تسليم ملف الطفل ورفضه تدخل اى لجنة محايدة للنظر في القضية اوالإطلاع على ملف الطفل لم يترك لي خيارا أخر سوى الخوض في عباب هذه القضية دون قيود وكشف حقيقة ما حدث لابني منذو أن ولد في مستشفى السلطان قابوس بصلاله وطوال رحلة العذاب التي خاضها وخضناها معه حتى وفاته ، ربما بفيروس الإيدز الذي نقل اليه في مستشفى السلطان قابوس بصلاله .

فقد أشارت كل الدلائل إلى هذه الحقيقة المرة ا لتي يستميت وزير الصحة في إخفائها ويخفي ملف الطفل ويرفض تسليمه لجهات التحقيق حتى لانكشف وتظهر للرأي العام وللعدالة


الدلائل والإشارات

أولا: اجمع كل الأطباء في مستشفى ألجامعه ومستشفى توأم بدولة الأمارات وبعض الأطباء في القطاع الخاص من الذين اجروا فحوصات سريريه للطفل أن الطفل يعاني من مشكلة خطيرة في جهاز المناعة وأشار البعض إلى احتمال فيروس الإيدز

ثانيا: اقر الطبيب المعالج أن الطفل مصاب بفيروس خطير وأن الاحتمال الأكبر انه لا شفاء منه في إشارة واضحة إلى فيروس الإيدز

ثالثا: في مستشفى ألجامعه طلبوا منا الأطباء المشرفين على علاج الطفل أن نخضع جميعا للفحص مما يدل دلالة واضحة أن الأطباء قد اكتشفوا ان الطفل حامل للفيروس وحينما أتضح لهم أننا جميعا الأب والأم وأخوة الطفل لا نحمل الفيروس القاتل تكتم الأطباء على الأمر

لانه لم يبقى إلا احتمال واحدا وهو أن الفيروس قد انتقل إلى الطفل من المستشفى إما أثناء الولادة أو أثناء اخذ جرعات التطعيم الاولى نتيجة ابر ملوثه او أثناء نقل الدم للطفل.

رابعا: طلب منا أطباء مستشفى توأم بدولة الأمارات بعد حوالي عشرة أيام من دخول الطفل للمستشفى إجراء فحص دم للكشف عن فيروس الإيدز خضعنا له جميعا الأب والأم والإخوة وتبين خلونا من الفيروس القاتل وهذه دلالة أخرى أن الأطباء اكتشفوا أن الطفل يعاني من فيروس الإيدز وأردوا معرفة من اين انتقل إلى الطفل كذلك طلب الأطباء منى ومن أخوة الطفل الانتقال إلى غرفة أخرى وعدم مخالطة الطفل دون ذكر الأسباب .

خامسا : عرضت بعض التقارير التي استطعت الحصول عليها من مستشفى ألجامعه ومن مستشفى توأم على بروفسور متخصص في أمراض المناعة (لن اذكر اسمه الآن) وقد أكد أن تفسير تلك التقارير مقارنة بحالة الطفل تؤكد ان لطفل يعاني ن مشكلة كبرى في جهاز المناعة ربما يكون الإيدز.

سادسا: اعترف تقرير اللجنة الطبية الأولى بوزارة الصحة العمانية صراحة أن الطفل ادخل المستشفى أول مرة بسبب إصابته بفيروس الإيدز إلا انها تراجعت فيما بعد في سياق التقرير لإخفاء الحقيقة وهذا تخبط يؤكد الشكوك بان الطفل كان بالفعل يعاني من مشكلة كبرى في جهاز المناعة .

سابعا: أشار وزير الصحة في رسالة يفترض في نظري أن تكون سرية إلى وزير العدل في سياق رده على استفسار وزير العدل عن قضية الطفل أشار إلا أن الطفل كان يعاني من مرض لا شفاء منه مشيرا الى فيروس الايدز دون تاكيد اصابت الطفل به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

ثامنا : ذكر تقرير اللجنة العليا التي استطعت الإطلاع عليه رغم محاولة بعض الجهات ألرسميه إخفائه عني أن الطفل كان مصاب بمرض قاتل ولا فرق في اكتشاف هذا المرض حين ظهوره أو بعد زمن طويل من ظهوره إذ أن النتيجة واحدة وهو الوفاة في إشارة واضحة إلى مرض الإيدز .

تاسعا: تم إصدار أوامر من جهات عليا للادعاء العام بوقف التحقيق في قضية وفاة الطفل
رغم أن الادعاء العام كان قد باشر التحقيق وفتح ملف للقضية فهل يمكن تفسير ذلك إلا بالخوف من كشف الحقيقة التي سوف تفقد المراجعين الثقة بوزارة الصحة وأطبائها مما قد يؤدى إلى إقالة بعضهم ومحاسبة الآخرين.



وأخيرا يبقى السؤال الكبير

هل ستظل وزارة الصحة تتستر على هذه المأساة والفضيحة إلى الأبد ، وتتركها للتفاعل داخل الحدود وخارجها أما آن لوزارة الصحة وخاصة مستشفى السلطان قابوس بصلاله الاعتراف بالحقيقة وكشفها واتاحة الفرصة للقضاء وجهات التحقيق لقوم بدورها في كشف الحقيقه.




قضية وفاة الطفل العماني
http://www.*****.net

أعوذ بالله منهم تصل الي هذه الحد
في مستشفياتنا والله عاد أفكر الف مره قبل
ان اروح عندهم اذا كان هذا الحال
لاني اسمع فلان مريض ومنومه ويمكن بكره
يرخصوه وبعدين اسمع كلام اخر رجال مات !!
كيف هذا !!! كان بخير !! القتل الرحيم سبب !!
ما ماذا يحصل أخطاء طبياو ماذا !!!!
قلوبنا معك يا أخي
  #62  
قديم 09/11/2005, 03:46 PM
الطارق الطارق غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2003
المشاركات: 11,566
ما تقوله جدا خطير ويعتبر كارثه قد تصيب اي مواطن جراء هذا الاهمال المتكرر .
هذه القضيه ليست قضية ابو عماد فقط وانما قضية جميع الذين يرتادون مستشفيات السلطنه للعلاج قضية جميع العمانين باستثناء بعض "الناس" على فكرة يابو عماد قضيتك هذه يعلمها الصغير والكبير واني اراها لان تصبح قضية راي عام في المستقبل القريب فلا تيأس ابدا مهما حصل وان لم ينفعك قضاء بلدك فهناك بلدان قضائها لا يمانع في استلام اي قضية ومن اي بلد لم نقل هذا الا بسبب رداء الصمت الذي تلتحف به الوزاره كل هذه المدة وصمتها لا يفسر الا تورطها.
  #63  
قديم 09/11/2005, 03:59 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
شكرا لك اخي العزيز الطبيب
ويسرني كثيرا مشاركة طبيب متخصص ويتمتع باخلاق عاليه مثلك فى هذا الموضوع

اخي العزيز استميحك عذرا لا اجد في ردك الاخير اجابة محددة وواضحه على تساؤلاتي ربما يعود الامر الى قصور في فهمي .

سوف اعيد صياغة تساؤلاتي .
السؤال الاول: ماهى الفترة الزمنيه الفاصله بين معرفة الالتهابات التى تصيب الاطفال هل هى من نوع الشائع او له علاقه بنقص في المناعه سواء كان وراثي او مكتسب؟

السؤال الثاني: هل مرض نقص المناعه الوراثي له علاج ناجع وشافي ام انه يستوى مع نقص المناعه المكتسب اذا كان المكتسب ليس له علاج ناجع وشافي؟

السؤال الثالث اذا قلنا ان مرض الايدز ليس له علاج شافي ومن ثم فلا فرق بين اكتاشفه في مراحله المتقدمه او المتأخره ؟ هل يمكن ان ينطبق هذا ايضا على مرض نقص المناعه الوراثي؟

السؤال الرابع. ماهى الفترة الزمنيه التى يمكن ان يعيشه الطفل المصاب بنقص في المناعه االوراثي او الايدز في تقدير الطب

السؤال الاخير هل يستوى خطورة مرض الايدز مع خطورة مرض نقص المناعه الوراثي من حيث فرص لعلاج وسرعة التشخيص وقدرة المريض على المقاومه

ارجو ان يتسع وقتك للاجابة حتى نستفيد من علمكم ومن شخصكم الكريم


اخيرا اود ان اؤكد لك انني حريص جدا على معرفة الحقيقه ولن اتنازل عنها يوما
وماعلى وزارة الصحة الا اختصار الطريق وقطع الشكوك بتسليم ملف الطفل لجهات التحقيق
والقبول بالقضاء حكما بيننا


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #64  
قديم 09/11/2005, 04:12 PM
ملك خنشيلية ملك خنشيلية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
المشاركات: 50
للرفع والتثبيت
  #65  
قديم 09/11/2005, 04:14 PM
ملك خنشيلية ملك خنشيلية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
المشاركات: 50
للرفع والتثبيت
  #66  
قديم 09/11/2005, 04:14 PM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
شكرا لك اخي العزيز الطبيب
ويسرني كثيرا مشاركة طبيب متخصص ويتمتع باخلاق عاليه مثلك فى هذا الموضوع

اخي العزيز استميحك عذرا لا اجد في ردك الاخير اجابة محددة وواضحه على تساؤلاتي ربما يعود الامر الى قصور في فهمي .

سوف اعيد صياغة تساؤلاتي .
السؤال الاول: ماهى الفترة الزمنيه الفاصله بين معرفة الالتهابات التى تصيب الاطفال هل هى من نوع الشائع او له علاقه بنقص في المناعه سواء كان وراثي او مكتسب؟

السؤال الثاني: هل مرض نقص المناعه الوراثي له علاج ناجع وشافي ام انه يستوى مع نقص المناعه المكتسب اذا كان المكتسب ليس له علاج ناجع وشافي؟

السؤال الثالث اذا قلنا ان مرض الايدز ليس له علاج شافي ومن ثم فلا فرق بين اكتاشفه في مراحله المتقدمه او المتأخره ؟ هل يمكن ان ينطبق هذا ايضا على مرض نقص المناعه الوراثي؟

السؤال الرابع. ماهى الفترة الزمنيه التى يمكن ان يعيشه الطفل المصاب بنقص في المناعه االوراثي او الايدز في تقدير الطب

السؤال الاخير هل يستوى خطورة مرض الايدز مع خطورة مرض نقص المناعه الوراثي من حيث فرص لعلاج وسرعة التشخيص وقدرة المريض على المقاومه

ارجو ان يتسع وقتك للاجابة حتى نستفيد من علمكم ومن شخصكم الكريم


اخيرا اود ان اؤكد لك انني حريص جدا على معرفة الحقيقه ولن اتنازل عنها يوما
وماعلى وزارة الصحة الا اختصار الطريق وقطع الشكوك بتسليم ملف الطفل لجهات التحقيق
والقبول بالقضاء حكما بيننا


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
طبعا المده الزمنيه تفرق
لو تم تشخيص المرض في الشهور الاولى فهناك امل في علاجه عن طريق نقل النخاع وربما الدكتور مشارك يعطينا تفاصيل اكثر عن طريقه العلاج هذه
المشكله الرئيسيه في تشخيص المرض واللذي قد يتأخر او لا يتم اصلا بسبب عدم توقع المرض وهنا يكون اخطر من الايدز,اما متى يجب ان نتوقع المرض وان الالتهاب يحدث بسبب هذا المرض وليس بسبب الالتهابات العاديه فليس عندي اجابه محدده وهذه تختلف من مريض لآخر ولكن اطباء الاطفال ادرى بذلك

شكرا
  #67  
قديم 09/11/2005, 04:17 PM
صورة عضوية الشرق الاسلامي
الشرق الاسلامي الشرق الاسلامي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
الإقامة: صحم
المشاركات: 1,179
يثبت بشكل تام
  #68  
قديم 09/11/2005, 04:21 PM
ملك خنشيلية ملك خنشيلية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
المشاركات: 50
للرفع والتثبيت
  #69  
قديم 09/11/2005, 04:33 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Heart
طبعا المده الزمنيه تفرق
لو تم تشخيص المرض في الشهور الاولى فهناك امل في علاجه عن طريق نقل النخاع وربما الدكتور مشارك يعطينا تفاصيل اكثر عن طريقه العلاج هذه
المشكله الرئيسيه في تشخيص المرض واللذي قد يتأخر او لا يتم اصلا بسبب عدم توقع المرض وهنا يكون اخطر من الايدز,اما متى يجب ان نتوقع المرض وان الالتهاب يحدث بسبب هذا المرض وليس بسبب الالتهابات العاديه فليس عندي اجابه محدده وهذه تختلف من مريض لآخر ولكن اطباء الاطفال ادرى بذلك

شكرا

اخي العزيز الطبيب اشكرك على الاهتمام رغم انك مع احترامي الشديد لك لم تجب على اسئلتي اجابة محدده ولم تجب على بعضها كما قلت بنفسك

ربما ان لاجابه تحتاج الى طبيب اطفال وانت طبيب قلب
لابأس اجد لك عذرا

عندى سؤال اخير لك اذا سمحت وارجو ان تأخذ بعين الاعتبار انني اسألك انت دون سائر المشاركين بسبب انك طبيب وقد غلبت على مشاركتك الجانب الطبي


ماذا تفهم من قرار اللجنة الطبيه حينما تقول ان مرض الطفل لم يكن ليشكل فرق في فرصة علاجه سواء اكتشف مبكرا او متأخر اذ ان النتيجة في الحالتين واحدة هى الوفاة
ماهو المرض الذي يخطر بالك ؟؟


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #70  
قديم 09/11/2005, 04:44 PM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
اخي العزيز الطبيب اشكرك على الاهتمام رغم انك مع احترامي الشديد لك لم تجب على اسئلتي اجابة محدده ولم تجب على بعضها كما قلت بنفسك

ربما ان لاجابه تحتاج الى طبيب اطفال وانت طبيب قلب
لابأس اجد لك عذرا

عندى سؤال اخير لك اذا سمحت وارجو ان تأخذ بعين الاعتبار انني اسألك انت دون سائر المشاركين بسبب انك طبيب وقد غلبت على مشاركتك الجانب الطبي


ماذا تفهم من قرار اللجنة الطبيه حينما تقول ان مرض الطفل لم يكن ليشكل فرق في فرصة علاجه سواء اكتشف مبكرا او متأخر اذ ان النتيجة في الحالتين واحدة هى الوفاة
ماهو المرض الذي يخطر بالك ؟؟


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net


قد يكون نفس المرض والعلاج بالنخاع اصبح متوفر بشكل اكبر في السنوات الاخيره,هل كانت فرصه العلاج لهذا المرض متوفره مثل اليوم قبل تسع سنوات؟على الاقل في عمان لا
ولكن قد يكون متوفر في بعض الدول وفي الحقيقه لا اعرف منذ متى اصبح متوفر بشكل واسع
  #71  
قديم 09/11/2005, 04:51 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
عفوا اخي الطبيب اجابتك غير دقيقه
ولا اريد ان اسئ الظن بك واقول انك تتهرب من الاجابه

سؤالى بالتحديد ماهو المرض الذي لايشكل الوقت اى فرق او اى قيمه سواء شخص مبكرا او متأخرا النتيبجه هى الوفاة في الحالتين؟

وليس سؤالى هل فرص علاج نقص المناعه الوراثي الان افضل ام قبل تسع سنوات
ارجو ان تكون اجابتك محدده حتى نستفيد وحتى تتضح الرؤيا لبقية الاخوة الاعضاء والزائرين

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 09/11/2005 الساعة 05:10 PM
  #72  
قديم 09/11/2005, 05:03 PM
صورة عضوية كعكووع
كعكووع كعكووع غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2002
الإقامة: .:IoI:. على ضفة نهر الغدر والخيانة .:IoI:.
المشاركات: 10,901
لا بارك الله في كل من يخفي الحقائق عن وجه أصحابها
  #73  
قديم 09/11/2005, 05:16 PM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
عفوا اخي الطبيب اجابتك غير دقيقه
ولا اريد ان اسئ الظن بك واقول انك تتهرب من الاجابه

سؤالى بالتحديد ماهو المرض الذي لايشكل الوقت اى فرق او اى قيمه سواء شخص مبكرا او متأخرا فالنتيبجه هى الوفاة الحالتين؟

وليس سؤالى هل فرص علاج نقص المناعه الوراثي الان افضل ام قبل تسع سنوات
ارجو ان تكون اجابتك محدده حتى نستفيد وحتى تتضح الرؤيا لبقية الاخوة الاعضاء والزائرين

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
انا لا اتهرب من الاجابه
ولكن ربما انت تعرف اي مرض يقصدون وليس بالضروره ان يكون الايدز فهناك الكثير من الامراض الوراثيه اللتي لا يوجد لها علاج.لو عرفنا التشخيص عندها يمكن ان نحدد اذا كان عامل الوقت يفرق ام لا
  #74  
قديم 09/11/2005, 05:20 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Heart
انا لا اتهرب من الاجابه
ولكن ربما انت تعرف اي مرض يقصدون وليس بالضروره ان يكون الايدز فهناك الكثير من الامراض الوراثيه اللتي لا يوجد لها علاج.لو عرفنا التشخيص عندها يمكن ان نحدد اذا كان عامل الوقت يفرق ام لا

طيب لابأس شكرا لك لن اعيد طرح اى اسئله

واما معرفتي انا بالمرض الذي يقصدون فهو مرض الايدز

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #75  
قديم 09/11/2005, 06:04 PM
cows catcher cows catcher غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2004
الإقامة: u.k london
المشاركات: 217


ان المراقب لحال السبله ليستغرب من التهم الجزاف التى توجه من هنا وهناك باسم الاخطأ والتى يكاد يكون اغلبها غير منطقى .

ابوعماد لهذه الاسباب اجد بان توقعك غير صحيح واعذرنى فهذا تحليلى وبامكانك الرد على التحليل :

اولا :

قلت بانك تعتقد بان ابنك اصيب بمرض الايدز بعد نقل الدم له اى بعد ان عانى من العديد من الالتهابات والامراض وبعد ان نقص الدم لديه اذا :
- ما هو السبب فى الالتهابات التى حدثت قبل ان ينقل الدم له ولماذا قل دمه !
- الايدز يمثل مرحله متاخره من المرض وليس المرحله الاولى ومرض نقص المناعه يمر بعده مراحل اخرها والتى تحدث بعد عده سنوات من الاصابه هى الايدز وليست اولها! فاذا كان ابنك اصيب بالايدز من نقل الدم فلماذا اصيب بالتهابات متكرره بعد وقبل فتره وجيزه من نقل الدم له اذا ان الالتهابات المتاخره لا تحدث الا بعد فترات طويله من الزمن قد تمتد لسنوات تصل بين 2 الى 10 سنوات وحسب فهمى واطلاعى عبر هذه الشبكه لقضيه ابنك فلا يبدو ان هناك تسلسل منطقى للاحداث او واقعى يؤكد ويدل على وجود مرض الايدز .

الاهم من هذا وذاك فان جميع الفحوصات التى اجريت على ابنك _ حسب فهمى لما طرحته انت عده مرات_ لم تؤكد على وجود مرض الايدز بالرغم من ان فحوصات قد اجريت لابنك فى اكثر من مستشفى منها مستشفى الجامعى ومستشفى توام وهى مستشفيات جيده ولك ان تعلم بان فحوصات الايدز هى اثنان سابقا اى فى التسعينات امكانيه الفحص الاول للوصول الى التشخيص اكثر من 97 % وهو ما يسمى ELISA وامكانيه الفحص التاكيدى اكثر من 99 % وهو نوع من فحوصات ال DNA اى ان احتماليه الخطا حتى فى تلك الايام كانت اقل من 1 % وحيث ان الفحص اجرى فى اكثر من مستشفى فان الاحتماليه تكاد تكون معدومه من عدم الوصول الى التشخيص وخاصه وان الاعراض التى تشيير اليها هى اعراض متاخره من المرض !!!

ساعود لطرح نقاط هامه اخرى فى وقت لاحق لكننى اؤويد الاستنتاج السابق بان المرض الذى اصيب به ابنك هو نوع من انواع مرض نقص المناعه الوراثى النادر والذى كانت احتماليه اكتشافه سابقا وخاصه عند غياب العامل وتواجد شخص مصاب فى العائله يبدو صعبا جدا حتى فى دول متقدمه فى العالم وكانت حلول العلاج بسيطه يومها تطورت فى اواخر التسعينات وبدايه القرن الحالى لتصل الى درجه من الشفاء ليس فى جميعها وانما فى عدد منها وهى انواع عديده وكثيره لا يسعنى المجال لطرحها .

آخر تحرير بواسطة cows catcher : 10/11/2005 الساعة 12:32 AM
  #76  
قديم 09/11/2005, 06:51 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة cows catcher


ان المراقب لحال السبله ليستغرب من التهم الجزاف التى توجه من هنا وهناك باسم الاخطأ والتى يكاد يكون اغلبها غير منطقى .

ابوعماد لهذه الاسباب اجد بان توقعك غير صحيح واعذرنى فهذا تحليلى وبامكانك الرد على التحليل :

اولا :

قلت بانك تعتقد بان ابنك اصيب بمرض الايدز بعد نقل الدم له اى بعد ان عانى من العديد من الالتهابات والامراض وبعد ان نقص الدم لديه اذا :
- ما هو السبب فى الالتهابات التى حدثت قبل ان ينقل الدم له ولماذا قل دمه !
- الايدز يمثل مرحله متاخره من المرض وليس المرحله الاولى ومرض نقص المناعه يمر بعده مراحل اخرها والتى تحدث بعد عده سنوات من الاصابه هى الايدز وليست اولها! فاذا كان ابنك اصيب بالايدز من نقل الدم فلماذا اصيب بالتهابات متكرره بعد وقبل فتره وجيزه من نقل الدم له اذا ان الالتهابات المتاخره لا تحدث الا بعد فترات طويله من الزمن قد تمتد لسنوات تصل بين 2 الى 10 سنوات وحسب فهمى واطلاعى عبر هذه الشبكه لقضيه ابنك فلا يبدو ان هناك تسلسل منطقى للاحداث او واقعى يؤكد ويدل على وجود مرض الايدز .

الاهم من هذا وذاك فان جميع الفحوصات التى اجريت على ابنك _ حسب فهمى لما طرحته انت عده مرات_ لم تؤكد على وجود مرض الايدز بالرغم من ان فحوصات قد اجريت لابنك فى اكثر من مستشفى منها مستشفى الجامعى ومستشفى توام وهى مستشفيات جيده ولك ان تعلم بان فحوصات الايدز هى اثنان سابقا اى فى التسعينات امكانيه الفحص الاول للوصول الى التشخيص اكثر من 97 % وهو ما يسمى ELISA وامكانيه الفحص التاكيدى اكثر من 99 % وهو نوع من فحوصات ال DNA اى ان احتماليه الخطا حتى فى تلك الايام كانت اقل من 1 % وحيث ان الفحص اجرى فى اكثر من مستشفى فان الاحتماليه تكاد تكون معدومه من عدم الوصول الى التشخيص وخاصه وان الاعراض التى تشيير اليها هى اعراض متاخره من المرض !!!

ساعود لطرح نقاط هامه اخرى فى وقت لاحق لكننى اؤويد الاستنتاج السابق بان المرض الذى اصيب به ابنك هو نوع من انواع مرض نقص المناعه الوراثى النادر والذى كانت احتماليه اكتشافه سابقا وخاصه عند غياب العامل وتواجد شخص مصاب فى العائله يبدو صعبا جدا حتى فى دول متقدمه فى العالم وكانت حلول العلاج بسيطه يومها تطورت فى اواخر التسعينات وبدايه القرن الحالى لتصل الى درجه من الشفاء ليس فى جميعها وانما فى عدد منها وهى انواع عديده وكثيره لا يسعنى المجال لطرحها .

شكرا لك اخي العزيز على اهتمامك وقيامك بهذا التحليل
لكل انسان الحق في ان يطرح وجة نظره وعلى الاخر ان يتقبل وهذه الدمقراطيه
وهذا ماتوفره السبله لنا جميعا قد نتفق او نختلف الا انه يجب ان يبقى الاحترام متبادلا بين الجميع وسعة الصدر كسعة السبله


سيدي العزيز مع احترام الشديد لك الا انني لااتفق مع تحليلك
فانا اولا لم اقل ان الدم هو الاحتمال الاول والاخير وانما قلت هو احد الاحتمالات

ثانيا : انا لم اقل ان الفيروس لم يكتشف في مستشفى الجامعه او مستشفى توام
ثالثا: ان لم اقل ان الالتهابات كانت سابقه للمرض او بعده

ان استنتاجاتك التى بنيتها على هذه المقدمات غير صحيحه لان المقدمات التى تفضلت بها غير صحيحه.


اخي العزيز تقرير اللجنة الطبية الاولى يقول ان الطفل ادخل المستشفى للعلاج بسبب اصابة الطفل بفيروس الايدزHIV
اذا الكلام ليس من عندي وانما هذا ما قالته اللجنه

وزير الصحة يذكر في رسالته الى وزير العدل التى اعتقد انه يفترض ان تكون سريه يشير الى مرض الايدز

اللجنة العليا تقول ان الطفل يعاني من مرض لاشفاء منه وليس مهما ان اكتشف متأخرا او سريعا اذ ان النتيجة هى الوفاة . وهي اشارة واضحة الى مرض الايدز

مستشفى السلطان قابوس حاول بكل وسيلة ان لاينقل الطفل لاى مركز متخصص حتى يموت وتموت معه الحقيقه والطبيب المعالج في اخر لحظة قال ان الطفل يعانى من مرض فيروسي لاشفاء منه.


مستشفى الجامعه ابلغني فيه طبيبان عمانيان ان الطفل يعاني من فيروس خطير
وبعد ساعة او نصف ساعة جأنى احدهم ليعتذر ان هناك خطا وابني ليس هو المقصود

طبيب بروفسر متخصص في امراض المناعه يضع احتمال الايدز بل ولا يقبل ان يكون الاحتمال الاول هو مرض وراثي


واخيرا وليس اخر اذا كان الطفل مصاب بمرض وراثي
والاجراءات التى تمت كانت صحيحه والاطباء قد قاموا بعملهم وفق الاجراءات الطبيه المتفق عليها بين الاطباء


لماذ يخفي وزير الصحة ملف الطفل ويرفض تسليمه لجاهت التحقيق؟؟
لماذا يصر على عدم تدخل اى جهه محايدة في القضيه؟
لماذا يرفض تدخل القضاء؟

لماذا يلزم الصمت ويتجاهل سبع سنوات ويرفض اجراء اى تحقيق؟

لماذا يتجاهل سؤال سعادة الشيخ اسحاق السيابي في مجلس الشورى عن الطفل ورفض الوزارة تسليم ملف الطفل لجهات التحقيق ؟؟
لماذا لم ينتهز الوزير تلك الفرصة ليشرح للرأى العام الذي يتابع القضيه مرض الطفل وماقامت به الوزارة ؟؟

ماذا يخشى وزير الصحة اذا كان مطمئنا الى براءة الاطباء
؟؟؟


ومع هذا فانا ادعو وزير الصحة الى تسليم ملف الطفل والقبول بلجنة محايدة والقبول بالقضاء حكما بيننا حتى نقطع الشك باليقين ويأخذ كل ذى حق حقه

اخي العزيز ارجو ان تضع لى مقدمه عن مرض نقص المناعه الخلقي او الوراثي النادر استنتجته و الذي يصعب اكتشافه
وتبين لنا ماهى اعراضه وفي اى سن يظهر هل في الشهر الاول مثلا وهل هناك عوامل تساعد على اظهاره وماهى الفترة الزمنيه التى يمكن فيها تشخيصه
وهل هناك علاج شافى وماهى طرق العلاج
وماهى المدة الزمنيه التى يتوقع ان يعيشها الطفل المصاب
وهل هناك تطعيمات معينه قد تؤثر على الطفل المصاب بفيروس الايدز او نقص المناعه الوراثي؟
وماطبيعة هذه التأثيرات
وتقبل تحياتي

ولنا عوده

قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 09/11/2005 الساعة 08:11 PM
  #77  
قديم 09/11/2005, 07:48 PM
دكتور دكتور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/03/2004
المشاركات: 190
اخي العزيز ابو عماد ما نعرفه ان اعراض الايدز لا تظهر علي حامل الفيروس الا بعد فتره قد تصل الي العشر سنوات.
ولكن ارجو ان يظهر الحق وينصفوك باذن الله
  #78  
قديم 09/11/2005, 08:10 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دكتور
اخي العزيز ابو عماد ما نعرفه ان اعراض الايدز لا تظهر علي حامل الفيروس الا بعد فتره قد تصل الي العشر سنوات.
ولكن ارجو ان يظهر الحق وينصفوك باذن الله

اسمح لي عزيزي الدكتور ان اختلف معك واسف جدا اذا كنت فعلا دكتور

فاهل الاختصاص يقولون ان حضانة الفيروس قد تمدت الى عشر سنوات
ولم يقل احد ان اعراض الايدز لاتظهر الى بعد عشر سنوات

مع وافر التقدير والاحترام


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #79  
قديم 09/11/2005, 10:06 PM
المجاهد" المجاهد" غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2004
الإقامة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 128
اعانك الله اخي ابو عماد {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ }إبراهيم42
  #80  
قديم 09/11/2005, 10:15 PM
صورة عضوية أبوالصالح العماني
أبوالصالح العماني أبوالصالح العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,039
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
تو موه هذي لحاله على الاقل يعقد وزير الصحه مؤتمرا صحفيا يوضح به ملابسات قضية أبو عماد فضحكم في كل المكانات في السند والهند ونتوه خبر خير
هؤلاء لا يستحون فلا أمل منهم قط .!
  #81  
قديم 09/11/2005, 10:35 PM
السربوتي السربوتي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 591
كل يوم اطلعلنا بشئ انته

والله السبله ما عندها سالفه بصراحه
  #82  
قديم 09/11/2005, 11:04 PM
صدى الشموخ صدى الشموخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
الإقامة: الشــــ الأبدي ـــموخ
المشاركات: 423
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السربوتي
كل يوم اطلعلنا بشئ انته

والله السبله ما عندها سالفه بصراحه
من هو اللي ماعنده سالفة يا أخي اتق الله ولا ترمي هكذا بالكلام هذرا
  #83  
قديم 09/11/2005, 11:06 PM
صدى الشموخ صدى الشموخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
الإقامة: الشــــ الأبدي ـــموخ
المشاركات: 423
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبوالصالح العماني
هؤلاء لا يستحون فلا أمل منهم قط .!
صدقت
  #84  
قديم 10/11/2005, 12:23 AM
cows catcher cows catcher غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2004
الإقامة: u.k london
المشاركات: 217
[QUOTE=ابو عماد]شكرا لك اخي العزيز على اهتمامك وقيامك بهذا التحليل


العفو سيدى الفاضل ..

لكل انسان الحق في ان يطرح وجة نظره وعلى الاخر ان يتقبل وهذه الدمقراطيه
وهذا ماتوفره السبله لنا جميعا قد نتفق او نختلف الا انه يجب ان يبقى الاحترام متبادلا بين الجميع وسعة الصدر كسعة السبله


احتراماتى وهكذا عهدتك ولك التقدير ..



فانا اولا لم اقل ان الدم هو الاحتمال الاول والاخير وانما قلت هو احد الاحتمالات


وانى رددت على هذا الاحتمال فقط وقلت ساكمل الحديث كذلك ويبقى هذا الاحتمال ضعيفا جدا بل يبدو مستحيلا للغايه كما انه لو كان هو السبب فلا يمكن ان نطرح قضيه هنا لان نقل الدم معروف عالميا باحتمال نقل فيروس المتسبب فى الايدز مهما كانت درجه الحرص الا اذا استطعت اثبات بان الاطباء لم يقوموا بفحص الدم فى بنك الدم فى صلاله وهذا غير مقنع لان جميع انواع الدم تخضع للفحوصات بنفس الدرجه .


ثانيا : انا لم اقل ان الفيروس لم يكتشف في مستشفى الجامعه او مستشفى توام


وهل تعنى بكلامك بان الاطباء اكتشفوا بوجود الايدز او الفيروس وهل يمكنك عمل وصلات لذلك . اذا كان هذا صحيح فلديك قضيه قويه جدا يمكنك ملاحقه اى شخص قضايا . ولكن الغريب بانك قلت فى البدايه بانك تعتقد واحتمال وتشخيص كالايدز لا يحتوى على كلمات احتمال مطلقا ولا توجد تقارير تشخيصيه فى حاله الايدز تبدء بكلمه احتمال مطلقا لان التشخيص يخضع سابقا لفحصيين تزيد نسبه الدقه 99 % كما اسفلت وفى الوقت الحالى تم زياده فحص جديد اعتقد بانه يسمى NAT testing وهذا الفحص قلل من العجز من اكتشاف الفيروس فى الايام الاولى من اكثر من 20 يوما الى حوالى 9 ايام فقط وجعل الفحص اكثر دقه وشموليه .


ثالثا: ان لم اقل ان الالتهابات كانت سابقه للمرض او بعده

السؤال يبقى هل حقا تم تشخيص فيروس الايدز ام فيروس اخر لانه وبكل بساطه اذا ما اصيب الشخص بنقص المناعه الوراثى وخاصه المزدوج منه والذى يصيب الخلايا اللمفاويه ب و ت وكذلك النقص فى الضادات الحيويه يجعل الطفل معرض للاصابه بكل انواع الفيروسات وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا وهذه الامراض اشد فتكا من الايدز لانها تظهر بسرعه وبانماط مختلفه وبالتهابات متكرره ومنها السل والفيروسات وغيرها ويصاحبها عجز فى النمو وغيرها وانى شخصيا وهذا راىء شخصى بحت لدى قناعه كبيره بان ابنك رحمه الله كان مصابا باحد هذه الامراض مما حدى بالاطباء توقع فيروس الايدز لانه يظهر بنفس الاسلوب ولان منظمه الصحه العالميه تامر بفحص فيروس الايدز اذا ما اصيب شخص بمرض السل !



اخي العزيز تقرير اللجنة الطبية الاولى يقول ان الطفل ادخل المستشفى للعلاج بسبب اصابة الطفل بفيروس الايدزHIV

اعتقد بانهم توقعوا مرض الايدز ولم يستطيعوا تشخيصه وهناك فرق بين التوقع والتشخيص فالطبيب اولا يتوقع عده امراض الاكثر شيوعا يعمل فيما بعد على تشخيصها فاذا ما قال الطبيب نتوقع الايدز بسبب كثره الالتهابات او السل او غيره فهذا لا يعنى قطعا وجود HIV وانما نمط طبى معروف مبنى على الدلائل ويبقى تشخيص الايدز او HIV ( والايدز مرحله متاخره فقط من مراحل الفيروس) مبنيا على اسس الفحوصات فاذا فشلت الفحوصات على اثبات وجود ال HIV فهذا يعنى عدم وجود الايدز وعدم وجود الفيروس مطلقا ولا تستطيع اى جهه طبيه ان تثبت عكس ما قالته الفحوصات التى ذكرتها سابقا .
اذا الكلام


ليس من عندي وانما هذا ما قالته اللجنه

انى قرئت بعض الوصلات التى قمت انت شخصيا بطرحها فى مواضيع اخرى وتبين لى بان اللجنه لم تقل بشكل نهائى بانه مصاب بالايدز واتمنى ان تطلعنى على هذه التقارير التى قالت فيها اللجنه بان ولدك رحمه الله كان مصابا بالايدز ونحن على اتم الاستعداد لخوض نقاش جدى مع وزاره الصحه اذا كان هذا ما ذكرته اللجنه حقا
.

وزير الصحة يذكر في رسالته الى وزير العدل التى اعتقد انه يفترض ان تكون سريه يشير الى مرض الايدز

يشير لا يعنى التشخيص النهائى هناك فرق نقص المناعه قد يكون مكتسبا او وراثيا فان لم يكن مكتسبا بالايدز فماذا يكون سيدى ابو عماد !!!


اللجنة العليا تقول ان الطفل يعاني من مرض لاشفاء منه وليس مهما ان اكتشف متأخرا او سريعا اذ ان النتيجة هى الوفاة . وهي اشارة واضحة الى مرض الايدز


لا الايدز له ادويه تساعد فى التحكم فيه ويستطيع المرء ان يعيش لسنوات طويله ولكن كما ذكرت سابقا هناك امراض وراثيه لنقص المناعه اشد فتكا من الايدز كما ذكر احد الاخوه الاطباء سابقا منها نقص المناعه المسمى SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME وهو اشد خطرا من الايدز نفسه لان الايدز ووببساطه يصيب الخلايا اللمفاويه ب فى حين هذا المرض يصيب الخلايا اللمفاويه ب وت وكذلك المضادات الحيويه فيبقى الجسم بلا مناعه مطلقا وهنا ليس نقص مناعه فقط كما فى الايدز بل جسم بلا مناعه حقيقيه للاسف !!!



مستشفى السلطان قابوس حاول بكل وسيلة ان لاينقل الطفل لاى مركز متخصص حتى يموت وتموت معه الحقيقه والطبيب المعالج في اخر لحظة قال ان الطفل يعانى من مرض فيروسي لاشفاء منه.

لا استطيع الحكم لاننى لكى احكم يجب ان اطلع على اقوال الطرف الاخر فاعذرنى فهذه هى العداله !

مستشفى الجامعه ابلغني فيه طبيبان عمانيان ان الطفل يعاني من فيروس خطير
وبعد ساعة او نصف ساعة جأنى احدهم ليعتذر ان هناك خطا وابني ليس هو المقصود


نعم ابنك كان من الممكن اصابته باى نوع من انواع الفيروسات لان المناعه كما اعتقد كانت مفقوده لديه وبالتالى كان بالامكان اصابته باى فيروس وهناك فيروسات خطره جدا بل ان اغلب الفيروسات تكون خطيره فى المريض المصاب بنقص المناعه والاطباء لا يبلغون اهل المريض بوجود فيروس خطير ويسكتون بل ان العمليه الطبيه والامانه العلميه تقتضى ابلاغ اهل المريض بالتشخيص كاملا فهل اخبروك بان لدى ولدك مرض HIV مثلا وهل قالوا بالحرف ام انك استنتجت من كلمه فيروس خطير لان الاستنتاج ليس دليلا علميا لوحده بل يجب ان يقوم على الدليل العلمى .



طبيب بروفسر متخصص في امراض المناعه يضع احتمال الايدز بل ولا يقبل ان يكون الاحتمال الاول هو مرض وراثي

احتمال واحتمال ويبقى احتمال . كان على البروفيسور ان يسير وينظر فى نتائج الفحص لان الفحص هو اصدق انبائا من اى شىء لان النسبه البتشخيصيه للفحص تتجاوز 99 %



واخيرا وليس اخر اذا كان الطفل مصاب بمرض وراثي
والاجراءات التى تمت كانت صحيحه والاطباء قد قاموا بعملهم وفق الاجراءات الطبيه المتفق عليها بين الاطباء


لماذ يخفي وزير الصحة ملف الطفل ويرفض تسليمه لجاهت التحقيق؟؟
لماذا يصر على عدم تدخل اى جهه محايدة في القضيه؟
لماذا يرفض تدخل القضاء؟


لست هنا لادافع عن معالى وزير الصحه الموقر فانى احد المطالبيين بتغييره لانه اكمل اكثر من 15 سنه فى الوزاره وفشل فى صناعه كوادر عمانيه حقيقيه بالرغم من نجاحه السياسى والادارى ولكن حتى تصل الى حل عادل نحتاج الى الاتى :

1- قانون عمل عادل للاطباء
2- تواجد كفائات مدربه وجيده وبالعدد المطلوب فى كافه مستشفيات السلطنه
3- تواجد مركز لفحوصات وبشكل واسع وجيد
4- تطوير النظام الادارى فى الوزاره
5- منح الاطباء اى كبار الاطباء صلاحيات اكبر لتطوير الاقسام
6- ايجاد نظام التاميين الصحى لكل من الطبيب والمريض مع اعفاء ذو الدخل المحدود
7- ايجاد نظام تعليمى جيد وانشاء كليه مشرفه على التدريب والتعلييم
8- انشاء هيئه طبيه وقضائيه مستقله اذ من غير المعقول الزج بالاطباء فى المحاكم بلا ادله فقد ينتج عنه نتائج عكسيه ووخيمه
9- انشاء وسن قوانين للتعويضات والعقوبات فقوانيين الطب تختلف عن القوانيين الاخرى
10- انشاء هيئه للتاكد من عمل المستشفيات وقيامها بدورها لتعمل هذه الهيئه على تطوير الطب والمستشفيات

كل هذا غير متوفر حاليا فماذا يستطيع وزير الصحه ان يفعل ان يسلمك ملف ستاتى غدا - واعتذر على هذا الاستنتاج - الملف ناقص والملف ازيلت منه ملفات واوراق وغيرها وهكذا دواليك !

ان اى وزير سيتولى وزاره الصحه لن يستطيع اجراء تغييرات كبيره او حل قضيتك ما لم تكن هناك اممكانيات ودعم مادى وما لم تنشا لجنه مستقله وما لم تنشا صندوق تعويضات وما لم يكن هناك قواعد للتاميين لجميع الاطراف وما لم تكن هناك قوانيين تعوض الطبيب او المريض ابهما اخطا بحق الاخر لتكون هناك عداله فوزاره الصحه وميزانيتها الحاليه غير قادره على احداث انماط من التطوير او جلب ادويه كثيره او تطوير الفحوصات او الزج بمزيد من الاطباء المتخصصين فهل تستطيع تلك الميزانيه ان تسد التعويضات او غيرها

وبعيدا عن هذه القضيه فكشعب علينى ان نبتعد عن النظره السطحيه التى لا تخدم المصالح العامه والتفكيير الاحادى الضيق الذى يبعدنى عن المشكله الحقيقيه والكبيره

ان الخدمات الصحيه وفى ضل بقاء ميزانيه وزاره الصحه بشكل الحالى لن تتمكن من استيعاب الازدياد السكانى الحادث وتقديم الخدمات بالصوره المطلوبه بل حتى بالصوره الحاليه والتى يشتكى منها الكثيرون ما لم تكن هناك طرق للدفع ورفع ميزانيه الوزاره وانى اقول هذا الكلام وهذا الطرح ليس من فراغ بل من فهم عميق للاحداث الطبيه فى هذا البلد .











اخي العزيز ارجو ان تضع لى مقدمه عن مرض نقص المناعه الخلقي او الوراثي النادر استنتجته و الذي يصعب اكتشافه
وتبين لنا ماهى اعراضه وفي اى سن يظهر هل في الشهر الاول مثلا وهل هناك عوامل تساعد على اظهاره وماهى الفترة الزمنيه التى يمكن فيها تشخيصه
وهل هناك علاج شافى وماهى طرق العلاج
وماهى المدة الزمنيه التى يتوقع ان يعيشها الطفل المصاب
وهل هناك تطعيمات معينه قد تؤثر على الطفل المصاب بفيروس الايدز او نقص المناعه الوراثي؟
وماطبيعة هذه التأثيرات
وتقبل تحياتي



وللرد على تساؤلاتك حول هذه الامراض وهى مجموعه امراض ساعطيك رد مختصر لان وراء هذه الامراض كتب ومجلدات يصعب شرحها فى كلمات قليله ولكن ساحاول قدر المستطاع شاكرا لكم استفساركم :

نقص المناعه الوراثى انواع مختلفه وهى امراض اوليه ووراثيه نادره ويصعب تشخيصها وتحدث نتيجه تواجد خلل فى الخلايا اللمفاويه B او T او فى الاجسام المضاده وينتج عنها الاصابه بامراض مختلفه ومتنوعه ابتدائا من الاشهر الاولى بعد الولاده فى اغلب الحلات وليس جميعها مثل الالتهابات الصدريه ومرض السحايا الى جانب الاسهال المتكرر ونقص الدم والامراض الجلديه وغيرها . وتنتقل اما حسب قوانيين مندل كصفه متنحيه او سائده او عبر الكروموسوم X او لاسباب مختلفه قد لا تكون وراثيه بالشكل الاساسى ( خلل جينى مركب لدى المريض).
يعتبر الكثير من الاطباء بان هذا قد يصبح قاتلا ما لم يتم اكتشافه وتشخيصه فى فتره وجيزه حيث ان اغلب المصابيين به يتوفون فى اول 3 سنوات ما لم يتم تشخيصه وعلاجه وذلك بسبب الامراض والاصابات المتكرره والتى اغلبها يكون خطيرا نظرا لفقدان المناعه .
عالميا فان عدد الحالات من هذا المرض هو حاله لكل نصف مليون الى مليون مولود وهذا بكل بساطه يعنى انه نادر فى عمان جدا .يصيب المرض الاولاد اكثر من الاناث بنسبه 3:1
متوسط اعمار الاطفال عند بدايه الاعراض والاصابه تكون حوالى 6.5 شهرا

الاعراض :
1- اسهال مستمر ومتكرر
2-التهابات الاذن
3- التهابات الصدر
قد تزيد عدد الالتهابات 8 مرات فى الشهر وقد تزيد مده الحاجه الى المضادات التى يستمر الحاجه اليها فى بعض الحلات لاشهر عديده !
4- التهابات الجلد وABSCEESS تجمع نتاج الالتهابات
5- الاصابه بالتهابات فطريه كال CANDIDA والاصابه المستمره بالفيروسات كفيروس CMV وكذلك الاصابه بفطر PCP الذى يصيب الاشخاص الفاقدوا المناعه فى الاساس ومرض السل وغيرها .
النمو قد يبدو طبيعيا فى البدايه ولكنه يبدو فى التدهور فيما بعد .

ويعتبر مرض HIV احد ابرز الامراض التى يعتقدها الاطباء فى مثل هذه الحالات .

التحصينات والتطعيمات :

التحصينات الحيه يجب عدم اعطائها للمرضى المصابيين بنقص المناعه الوراثى
No live vaccines, such as the BCG vaccine, should be administered to patients with SCID



LIVE VIRUS VACCINES AND NONIRRADIATED BLOOD OR PLATELET TRANSFUSIONS ARE DANGEROUS

If you or your doctor suspects that your child has a serious immunodeficiency (or if there is a family history of an immunodeficiency), you should not allow rotavirus, chickenpox, mumps, measles, live virus polio or BCG vaccinations until his or her immune status has been evaluated. As mentioned above, the patient’s siblings should not receive live poliovirus vaccine. Viruses in the other live virus vaccines, if given to the patient’s siblings, are not likely to be shed or transmitted from the sibling to the patient.


العلاج يتم حسب نوعيه المرض واغلب العلاجات تكون :

اعطاء المواد المحتويه للمضادات الحيويه IMMUNOGLOBULIN

Intravenous immunoglobulin (IVIG) replacement therapy should be given to SCID infants
For patients with SCID due to ADA deficiency, replacement therapy with a modified form of the enzyme (called PEGADA) has been used with success

نقل النخاع شافى بنسبه كبيره تزيد عن 70 %
The most successful therapy for SCID is immune reconstitution by bone marrow or cord blood transplantation
80%< success rate

EXPECTATIONS: Severe combined immunodeficiency syndrome is generally considered to be the most serious of the primary immune deficiencies. Without successful therapy, the patient is at constant risk for a severe or fatal infection. With successful therapy, such as a bone marrow transplant, normal T-lymphocyte function is restored. For example, the first bone marrow transplantation for SCID was performed in 1968. That patient is alive and well today!



بدون هذه العلاجات نسبه الوفاه تصل الى 100 % فى اول سنوات العمر واغلب الاطفال يتوفون فى اول 3 سنوات من اعمارهم

وصله عن المرض :

http://www.emedicine.com/derm/topic879.htm


وهنا :


http://www.immunedisease.net/US/patients/IDF/scid.html


cows catcher
  #85  
قديم 10/11/2005, 03:16 AM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
شكرا لك اخي العزيز cows catcher على هذا الرد الطيب

(1) تقول اخي العزيز: وانى رددت على هذا الاحتمال فقط وقلت ساكمل الحديث كذلك ويبقى هذا الاحتمال ضعيفا جدا بل يبدو مستحيلا للغايه كما انه لو كان هو السبب فلا يمكن ان نطرح قضيه هنا لان نقل الدم معروف عالميا باحتمال نقل فيروس المتسبب فى الايدز مهما كانت درجه الحرص الا اذا استطعت اثبات بان الاطباء لم يقوموا بفحص الدم فى بنك الدم فى صلاله وهذا غير مقنع لان جميع انواع الدم تخضع للفحوصات بنفس الدرجه . انتهى


اقول لك اخى العزيز لا اوافقك ان هذا الاحتمال بعيدا او مستحيلا
فقد حدث بالفعل ان تم نقل فيروس الايدز لطفل عملني من صلاله وقد توفى نتيجة لذلك

ومن هنا فقولك ان هذا احتمال بعيد او مستحيل يدحضه الواقع بل هناك من شهد انه رأى بعينه دما فاسدا منتهي الصلاحيه في بنك الدم ولعل القصة التى ذكرها احد الاخوة في سياق هذا الموضوع دليل اخر .

(2) تقول اخي العزيز:وهل تعنى بكلامك بان الاطباء اكتشفوا بوجود الايدز او الفيروس وهل يمكنك عمل وصلات لذلك . اذا كان هذا صحيح فلديك قضيه قويه جدا يمكنك ملاحقه اى شخص قضايا . ولكن الغريب بانك قلت فى البدايه بانك تعتقد واحتمال. انتهى

لا اعتقد اخي العزيز ان كلامي كان لغزا الى درجة لم تعييه
فقد اوضحت جليا في بداية هذا الموضوع انني امتلك دلائل واشارات تشير بقوة الى ان ابنى
قد اصيب بفيروس الايدز قد تتفق معي او تختلف ولكن يبقى على الاقال نظرا للدلائل والاشارت ان تدحضها وزارة الصحة من خلال لجنة محايدة بعد تسليم الملف لجهات التحقيق
واما وصلات فلن اضع هنا وصلات فالمعركة سوف تكون في المحاكم وليس هنا
هنا اقدم واعبر عن مطالبى بتحقيق العدالة واكشف جانبا وليس كل شىء ولى كل الحق ان احتفظ بكل اوراقي الى حين الوقت المناسب فلا تطالبني بتقيدم الادله هنا .
حينما يقبل الوزير بالقضاء حكما حينها نعم اطالب بتقيدم مالدي
فعذرا منك .

(3)تقول اخي العزيز : السؤال يبقى هل حقا تم تشخيص فيروس الايدز ام فيروس اخر لانه وبكل بساطه اذا ما اصيب الشخص بنقص المناعه الوراثى وخاصه المزدوج منه والذى يصيب الخلايا اللمفاويه ب و ت وكذلك النقص فى الضادات الحيويه يجعل الطفل معرض للاصابه بكل انواع الفيروسات وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا وهذه الامراض اشد فتكا من الايدز لانها تظهر بسرعه وبانماط مختلفه وبالتهابات متكرره ومنها السل والفيروسات وغيرها ويصاحبها عجز فى النمو وغيرها وانى شخصيا وهذا راىء شخصى بحت لدى قناعه كبيره بان ابنك رحمه الله كان مصابا باحد هذه الامراض مما حدى بالاطباء توقع فيروس الايدز لانه يظهر بنفس الاسلوب ولان منظمه الصحه العالميه تامر بفحص فيروس الايدز اذا ما اصيب شخص بمرض السل . انتهى

اقول: اذا كان توقعك ان ابنى كان مصاب باحد هذه الامراض تقصد الوراثيه؟
كيف يمكن الجمع او فهم قولك ( وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا )
اذا كانت اللجنة الطبيه تقول : ان الطفل قد اخذ كل التطعيمات بدون اى مشاكل اومضاعفات ومنها التطعيمات الحيه؟؟؟

(4) تقول اخي العزيز :اعتقد بانهم توقعوا مرض الايدز ولم يستطيعوا تشخيصه وهناك فرق بين التوقع والتشخيص فالطبيب اولا يتوقع عده امراض الاكثر شيوعا يعمل فيما بعد على تشخيصها فاذا ما قال الطبيب نتوقع الايدز بسبب كثره الالتهابات او السل او غيره فهذا لا يعنى قطعا وجود HIV وانما نمط طبى معروف مبنى على الدلائل ويبقى تشخيص الايدز او HIV ( والايدز مرحله متاخره فقط من مراحل الفيروس) مبنيا على اسس الفحوصات فاذا فشلت الفحوصات على اثبات وجود ال HIV فهذا يعنى عدم وجود الايدز وعدم وجود الفيروس مطلقا ولا تستطيع اى جهه طبيه ان تثبت عكس ما قالته الفحوصات التى ذكرتها سابقا .
ا . انتهى

اقول : اوافقك على هذا التحليل الذي تفضلت به ولكن يبقى تعبير (اتوقع ) هو من عندك ويبقى السؤال قائما هل كشفت اللجنة الفيروس واخفته ؟؟؟؟ دعنا على الاقل نقول ان تحقيق لجنة محايدة سوف يجلى الحقيقه . انتهى


(5)اتقول اخي العزيز : انى قرئت بعض الوصلات التى قمت انت شخصيا بطرحها فى مواضيع اخرى وتبين لى بان اللجنه لم تقل بشكل نهائى بانه مصاب بالايدز واتمنى ان تطلعنى على هذه التقارير التى قالت فيها اللجنه بان ولدك رحمه الله كان مصابا بالايدز ونحن على اتم الاستعداد لخوض نقاش جدى مع وزاره الصحه اذا كان هذا ما ذكرته اللجنه حقا . انتهى


اقول: ارجو ان تتكرم بوضع هذه الوصلات هنا فلست اذكرها ؟
وماذا تقصد ان اللجنة لم تقل بشكل نهائى ؟ هل تعني انها قالت بشكل غير نهائي.
وماذا تقصد بانك سوف تخوض نقاش مع وزارة الصحة وماجدوى هذا النقاش؟؟



(6) تقول اخي العزيز :يشير لا يعنى التشخيص النهائى )في سياق تفسيرك لقول الوزير) هناك فرق نقص المناعه قد يكون مكتسبا او وراثيا فان لم يكن مكتسبا بالايدز فماذا يكون سيدى ابو عماد !!!

اقول : لاشك انه اذا لم يكون مكتسبا يكون وراثيا لا اختلف مع على ذلك
هذه بديهيات لا مشاحة فيها
ولكن تبقى الدلائل سيدي العزيز تشير الا انه مكتسبا وليس وراثيا
وعلى وزارة الصحة ان تقبل بلجنة محايدة وبالقضاء لتتوضيح الحقيقه وقطع الشك بالقين
اليس كذلك.؟ انتهى

(7) تقول اخي العزيز الايدز له ادويه تساعد فى التحكم فيه ويستطيع المرء ان يعيش لسنوات طويله ولكن كما ذكرت سابقا هناك امراض وراثيه لنقص المناعه اشد فتكا من الايدز كما ذكر احد الاخوه الاطباء سابقا منها نقص المناعه المسمى SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME وهو اشد خطرا من الايدز نفسه لان الايدز ووببساطه يصيب الخلايا اللمفاويه ب فى حين هذا المرض يصيب الخلايا اللمفاويه ب وت وكذلك المضادات الحيويه فيبقى الجسم بلا مناعه مطلقا وهنا ليس نقص مناعه فقط كما فى الايدز بل جسم بلا مناعه حقيقيه للاسف !!! انتهى


اقول : سيدي واخي العزيز: لم يكن السؤال هل هناك علاج يساعد المريض للعيش زمنا اطول اما لا
وانما كان السؤال هل هناك مرض لاشفاء منه غير الايدز ارجو ان يكون التعبير دقيقا حتى لايكون هناك لبس
فهل ترى ان تعبير اللجنة (مرضا لاشفاء منه) قد تعني غير الايدز؟؟

ثم تقول اخي العزيز ان SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME يعني ان الجسم بلا مناعة.
سؤالى لك كيف يستطيع جسم بلا مناعه مطلقا ان يتحمل تطعيمات حيه ويستمر 13 شهرا
دون ان يكتشف المرض ؟؟؟ ارجو ان تتفضل بالتوضيح. انتهى


(8) تقول اخي العزيز : نعم ابنك كان من الممكن اصابته باى نوع من انواع الفيروسات لان المناعه كما اعتقد كانت مفقوده لديه وبالتالى كان بالامكان اصابته باى فيروس وهناك فيروسات خطره جدا بل ان اغلب الفيروسات تكون خطيره فى المريض المصاب بنقص المناعه والاطباء لا يبلغون اهل المريض بوجود فيروس خطير ويسكتون بل ان العمليه الطبيه والامانه العلميه تقتضى ابلاغ اهل المريض بالتشخيص كاملا فهل اخبروك بان لدى ولدك مرض HIV مثلا وهل قالوا بالحرف ام انك استنتجت من كلمه فيروس خطير لان الاستنتاج ليس دليلا علميا لوحده بل يجب ان يقوم على الدليل العلمى .انتهى


اقول: واين هى الامانه العلميه اذا كان القوم شعارهم الكذب؟ اين هى الامانه العلميه اذا كان الاطباء يدعون ان الطفل كان يعالج قبل ان تلده امه؟ اين هى الامانه العلميه اذا كان الوزير يخفي الملف ويرفض ان يطلع عليه احد خارج دائرة سيطرته؟

واما سؤالك هل اخبروني ام استنتجت فاعتقد انني كنت واضحا في بداية حديثي انهم قالوا فيروس دون تميز الا نا تراجعهم بعد ذلك اثار الشكوك لدى ونظرا الى التاريخ الطويل للطفل ومامررنا به من الملابسات التى اكتنفت القضيه يرجح لدى فيروس الايدز .
انه استنتاجا ولكنه مبنى على دلائلا واشارات. وعلى وزارة الصحة ان تثبت العكس من خلال لجنة محايدة


( اخيرا اشكرك سيدى العزيز على ماتفضلت بشرحه حول الامراض الوراثيه فقد استفدت منه كثيرا
ولنا ان شاء الله عوده الى نقاش بعض الامور فيه والمقارنه بينها وبين الايدز


مع وافر التقدير


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 03:26 AM
  #86  
قديم 10/11/2005, 02:55 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
يرفع حتى يرفع يظلم
وحتى تعلم وزير الصحة قل ان يسبق السيف العذل



قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #87  
قديم 10/11/2005, 03:59 PM
صورة عضوية المسافر
المسافر المسافر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2001
المشاركات: 660
شكرا لكل من شارك في النقاش ...
اعانك الله على بلواك يا ابا عماد
اخي الفاضل :
هلا تكرمت وطرحت على الاطباء المشاركين في هذا النقاش والاخوة الاعضاء
بعضا من خلفيات اصابت البعض من افراد العائلة بعوارض شبيهة بالمرض الذي
اصيب به ابنك الذي قضى نحبه ...
ذلك للاشارة فقط الى احتمالية وجود العامل الوراثي
  #88  
قديم 10/11/2005, 04:19 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
مرحبا بك سيدي المسافر كنت اظن انك سوف تكون اول المشاركين
ليقيني انك تهتم كثيرا بقضايا وزارة الصحة

ربما لان رأحتها ازكمت الانوف و لم يعد يحجبها حتى ولا كل بخاخات العطور الفرنسيه


على العموم يسرني انك اخيرا موجود فسعادتى برؤياك حتى لو متأخرة تشرح القلب وتبهج النفس


سيدي المسافر
لست هنا بصدد تقديم تقرير عن عائلتي واجدادى حتى لو جمع الله فيهم امراض الدنيا منذو خلق الله ادم الى عصرنا الزاهر في عهد مولانا المعظم

فما حدث لابني لايمكن تبريره بمرض او برشحة وقعت هنا او هناك او اصابت فلان او علان
فمرض الايدز المذكور في تقرير اللجنة الطبيه ورسالة الوزير لاعلاقة له بامراض الوارثه

الا اذا كان هناك فتحا جديدا فتح الله به على وزارتنا المبجلة وليس ذلك عنها ببعيد خاصة انها قد حازت المرتبه الرابعه او السابعه على مستوى العالم
ولكن اذا اردت ان تعلم عن اولادى تحديدا فاحب ان ابشرك انه لم يتعرض اطفال في عمان للحقن بادوية سنين طويله دون ان تكون لهم حاجة اليها كما تعرض ابنائي الاحياء منهم والاموات
ولم تجرى تجارب على حيوانات من فصيلة الكلاب والحمير والقطط الضالة كما اجريت على ابنائي

وهذه قصة سوف يتم فتحها قريبا ان شاء الله ،تحت عوان(( اسرة عمانية تجرى عليها تجارب سنين عديده في المستشفيات العمانيه ))) واذا كنت مهتما حقا كما تقول باحوال المواطنين فانا ادعوك الى لقاء لاعرض عليك الامر واضحا
واعدك ان اقبل بحكمك وان يكون ذلك اخر مااقوم به قبل الممات.


فهل تقبل





قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 09:45 PM
  #89  
قديم 10/11/2005, 05:09 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
مابك سيدي المسافر لماذا لاترد انتظرتك طويلا

فانا احسب الدقائق منظرا ردك


على العموم اذا كان ردى عليك لايعجبك


فانا احب ان اطيب خاطر واقول لك

سلمنا جدلا ياسيدي ان المرض وراثي وليس مرض الايدز
ما رأيك لو تقنع وزير الصحة بتسليم ملف الطفل والقبول بالقضاء حكما بيننا
ولنترك الامر لجهات التحقيق وللقضاء لتقول لنا هل ما ا صاب ابني كان مرضا وراثيا لا شفاء منه وان الاطباء قد قاموا بكل مايجب عليهم القيام به او تقول ان المراض كان وراثيا ولكن كان ممكن علاجه لو لا استهتار الاطباء واللا مبالتهم وفقدانهم للقيم الاخلاقيه والانسانيه
وانهم كان السبب مباشرة في انعدام فرص الحياة لهذا الطفل

او تقول لنا ان المرض كان مرض الايدز وقد نقل اليه من مستشفى السلطان قابوس بصلاله

واعدكم ياسيدي اذا قبل الوزير بتسليم الملف وقبل بلجنة محايدة وقبل بالقضاء ان اتنازل عن اى قضية اخرى سوف ارفعه ضد الوزير واعوانه واطبائه مستقبلا وان اتنازل عن عذاب التسع سنين خاصة فيما يخص التجارب التى اجريت علينا سنين طويله


اتراني مرنا وسهلا ومتجاوبا وعادلا
ام لا تراني كذلك


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 05:14 PM
  #90  
قديم 10/11/2005, 06:54 PM
الليل1 الليل1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2005
المشاركات: 224
الله معك يا ابو عماد وكل الشرفاء في عمان وفي العالم معك
ومهما حاول اقرباء او اصدقاء او المستفدين من الوزير او من الوزارة
الدفاع عن الجريمة التى وقعت للطفل ابنكم رحمه الله فسوف ان شاء الله يذهب دفاعهم هباءا منثورا لان الحقيقة واضحه كالشمس

وابنك ان شاء الله شهيدا ودماءه سوف تزيح الساتر المظلم الذي تخفي وراؤءه وزارة الصحة جرائم اطبائها في كل عماني طفلا او شيخا او امراءة او رجل


فلايمكن اى يتم اخفاء الشمس بغربال
وماتفعله وزارة الصحة من تستر وتضليل واهدار لكرامة الانسان العماني
واضحة للعيان ولا تحتاج ا لى الكثير من البحث والتحليل


وفقك الله واعانك وسدد خطاك ومنحك القوة والصبر
وعوضك عن ابنك خيرا في الدنيا والاخرة
وجزاك عن عمان وكل اهل عمان خير الجزاء برفع لصوت الحق عنهم جميعا
  #91  
قديم 10/11/2005, 07:02 PM
cows catcher cows catcher غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2004
الإقامة: u.k london
المشاركات: 217
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الليل1
ومهما حاول اقرباء او اصدقاء او المستفدين من الوزير او من الوزارة
الدفاع عن الجريمة التى وقعت للطفل ابنكم رحمه الله فسوف ان شاء الله يذهب دفاعهم هباءا منثورا لان الحقيقة واضحه كالشمس

لا ادرى من تقصدهم اما ان كنت تقصد الاطباء الذين سبقونى بالرد او تقصد cows catcher فانت بكل تاكييد مخطىء فنحن اول من انتقد وزاره الصحه ومستشفى الجامعه عند الخطا ولكن لا يصح الا الصحيح سيدى الليل واما ان لم تكن لديكم القدره على الحوار الهادف البناء وكل من قال عكس ما تريدون ما هو الا مطبل لوزاره الصحه فانتم وشانكم واعلن انسحابى من اى مزيد من النقاش لان عندما لا يتواجد تقبل للنقاش فلا فائده من النقاش والتطبيل مع المطبليين ليس نقاشا بحد ذاته .
عذرا

رافقتكم السلامه فى نقاشكم .

cows catcher
  #92  
قديم 10/11/2005, 08:14 PM
صورة عضوية المحرك الأساسي
المحرك الأساسي المحرك الأساسي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/08/2005
المشاركات: 113
المشرفين الكرام , نعم لتثبيت الموضوع.ثبتكم الله بالقول الثابت يوم القيامه
  #93  
قديم 10/11/2005, 08:34 PM
صوت المدينه صوت المدينه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/07/2005
المشاركات: 133
الله يعينك اخي العزيز على هذه المحنه
  #94  
قديم 10/11/2005, 08:41 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
جزاكم الله خيرا اخوتي الكرام جميعا على دعمكم ومساندتكم للحق والعدل
واسأل الله العلي القدير ان يرفع عنا وعنكم كل ظلم
وان ويجعل كيد الظالمين في نحورهم وان يخصل بلادنا منهم

وان يوفق مولانا صاحب الجلالة الى الحكم بالعدل
وان بغفر له ظلم وزرائه ومن ولاهم علينا

وان يهيأ الله له من يعينه على امر دينه ودنياه



قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #95  
قديم 10/11/2005, 08:47 PM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة cows catcher
لا ادرى من تقصدهم اما ان كنت تقصد الاطباء الذين سبقونى بالرد او تقصد cows catcher فانت بكل تاكييد مخطىء فنحن اول من انتقد وزاره الصحه ومستشفى الجامعه عند الخطا ولكن لا يصح الا الصحيح سيدى الليل واما ان لم تكن لديكم القدره على الحوار الهادف البناء وكل من قال عكس ما تريدون ما هو الا مطبل لوزاره الصحه فانتم وشانكم واعلن انسحابى من اى مزيد من النقاش لان عندما لا يتواجد تقبل للنقاش فلا فائده من النقاش والتطبيل مع المطبليين ليس نقاشا بحد ذاته .
عذرا

رافقتكم السلامه فى نقاشكم .

cows catcher

اخي العزيز هذه السبلة مفتوحة للجميع وكل انسان يدلوا فيها بدوله

ارجو ان لا تنسحب
صدقني اخي العزيز اننا والله استفدنا منك كثيرا
بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا
وماتتمتع به من علم وثقافه وقلم نير مكسب للسبلة بغض النظر عن موضوعي
لذا ارجو ان تواصل معنا
وانتظر منك ان شاء الله افادتنا بالاجابة على بعض الاستفسارات التى طحرتها في ردى عليك

ونسأل الله العلي القدير ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه
وان يلهمنا الصبر والصدق والاخلاص


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
  #96  
قديم 10/11/2005, 09:07 PM
صورة عضوية نوط بو خمسيني
نوط بو خمسيني نوط بو خمسيني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2005
الإقامة: حبيبتي عمــــــــــــان
المشاركات: 125
نتمنى من المسؤلين المبادرة في كشف ملابسات هذه القضية وعدم ركنها عالم النسيان مراعاة لشعور أهل الطفل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته!

كما أطلب من الأعضاء قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

إنا لله وإنا إليه راجعون.
  #97  
قديم 10/11/2005, 09:27 PM
صورة عضوية مصير مجهول
مصير مجهول مصير مجهول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2005
الإقامة: في قلب حبيبتي
المشاركات: 121
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Heart
وليش تسأل وزير الصحه
الكل يعرف ان السلطنه لا تستورد دم من الخارج
صحح معلوماتك ..... اسأل المستشفى الجامعي
وبعدين اشياء كثيرة تحدث في عمان و المواطن آخر من يعلم
  #98  
قديم 10/11/2005, 09:31 PM
صورة عضوية مصير مجهول
مصير مجهول مصير مجهول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2005
الإقامة: في قلب حبيبتي
المشاركات: 121
اقتراح غبي

عندي اقتراح غبي حق ابو عماد بس ممكن ينفع في حالته
بما ان عمان لا تقاضي الوزراء والاشراف انا اقول لو تطلب اللجوء السياسي في اي دولة اوروبية و بعدين تشتكي على وزير الصحة عند منظمه حقوق الطفل و منظمة حقوق الانسان و هيئة الامم المتحدة ساعتها راح تتحرك الدولة و تشوف موضوعك بس ما اضن انك راح تقدر تطب هالدار مرة ثانية
  #99  
قديم 10/11/2005, 09:35 PM
صورة عضوية المحبه
المحبه المحبه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2001
الإقامة: ღعـيـ الـ ღ ـبـد ر ونـღ
المشاركات: 6,644
ربنا الموفق في مسعاك اخي الفاضل
ورب العالمين ليس بظالم لعباده
والحق سيظهر اخي الكريم ان لم يكن في الدنيا فعقاب الظالمين عسير في الاخره
وكل التوفيق
  #100  
قديم 10/11/2005, 10:10 PM
صورة عضوية المسافر
المسافر المسافر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2001
المشاركات: 660
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد

سيدي المسافر
اذا اردت ان تعلم عن اولادى تحديدا فاحب ان ابشرك انه لم يتعرض اطفال في عمان للحقن بادوية سنين طويله دون ان تكون لهم حاجة اليها كما تعرض ابنائي الاحياء منهم والاموات
ولم تجرى تجارب على حيوانات من فصيلة ****** والحمير والقطط الضالة كما اجريت على ابنائي

واذا كنت مهتما حقا كما تقول باحوال المواطنين فانا ادعوك الى لقاء لاعرض عليك الامر واضحا
واعدك ان اقبل بحكمك وان يكون ذلك اخر مااقوم به قبل الممات.


فهل تقبل





قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net
اهلا بك ايها الطيب
عزيزي :
لسنا هنا بصد سرد الخلفية المرضية لعائلتك شفاها الله ولكن ...
يبدوا جليا - وانا من العارفين - ان هناك خلفية وراثية بالمرض المناعي الذي يصيب القلة من المواليد
وذلك كما تعلم ويعلم الجميع بسبب زواج الاقارب ...
الذي ارتبط بعادات عمانية مؤصلة القدم ...
ولن نخوض في تفاصيل ليس لنا الحق في الكشف عنها ...
عزيزي :
لا امانع ابدا في لقائك ...
ولكن ما الجدوى من اللقاء ...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:44 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.