سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 31/10/2005, 02:28 PM
صورة عضوية نبره صمت
نبره صمت نبره صمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 1,111
مرسوم سلطاني بترقية الى رتبة لواء

صدر مرسوم سلطاني من لحظات بترقية العميد حسن بن زهران الشريقي الى رتبة لواء
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 31/10/2005, 02:30 PM
صورة عضوية نبره صمت
نبره صمت نبره صمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 1,111
المرسوم ذكر في اخبار الثانية في تلفزيون سلطنة عمان
  #3  
قديم 31/10/2005, 02:31 PM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
ما شاء الله وألف مبروك

اللواء حسن هو المرافق الخاص لجلالة السلطان
  #4  
قديم 31/10/2005, 02:33 PM
صورة عضوية longman
longman longman غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2004
الإقامة: S.Q.U
المشاركات: 3,081
واسطاات كالعاداه ..

ما شيء جديد !!
  #5  
قديم 31/10/2005, 02:53 PM
صورة عضوية الأسطـ9ـورة
الأسطـ9ـورة الأسطـ9ـورة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2001
الإقامة: بـــهـــلاء
المشاركات: 1,010
يستاهل البهلاوي..
  #6  
قديم 31/10/2005, 02:58 PM
ملهم ؟؟ ملهم ؟؟ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: امبراطورية قابوس
المشاركات: 3,163
الف الف مبروووووووك ... اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقى
اقتباس:
مسقط فى 31 اكتوبر/العمانية/ اصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ حفظه الله ورعاه/ اليوم مرسوما سلطانيا ساميا فيما يلى نصه 00

مرسوم سلطانى رقم /91/2005/ بترقية عميد الى رتبة لواء

نحن قابوس بن سعيد سلطان عمان

بعد الاطلاع على النظام الاساسى للدولة الصادر بالمرسوم السلطانى رقم 101/96 0

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة0

رسمنا بما هو ات

المادة الاولى 00 يرقى العميد/ حسن بن محسن بن سالم الشريقى الى رتبة لواء 0

المادة الثانية 00 ينشر هذا المرسوم فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من الاول من نوفمبر 2005 م 0

صدر فى 27 من رمضان سنة 1426 ه

الموافق 31 من اكتوبر سنة 2005 م
  #7  
قديم 31/10/2005, 03:01 PM
صورة عضوية نبره صمت
نبره صمت نبره صمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 1,111
اسف على الخطا في الاسم اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقى
يا ريت بس لو نبذه بسيطة عن الشخص المذكور
  #8  
قديم 31/10/2005, 03:32 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
الله يوفقه ..
وكل عام والجميع بخير ..
  #9  
قديم 31/10/2005, 03:35 PM
سطور الصمت سطور الصمت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2005
المشاركات: 245
والله شكلها مكرمة قبل العيد في انتظار المكرمة لجميع المواطنين
  #10  
قديم 31/10/2005, 03:39 PM
fact sound fact sound غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2002
الإقامة: أبجديات الحب
المشاركات: 13,084
هذه الترقية قد تقلق البعض..
فترقية المرافق الخاص الى رتبة لواء تلّوح بتغيير جديد قد يعطى حقيبة وزارية والأقرب عسكرية او أمنية..

فلنترقب ما تأتي به الايام لخير الوطن والمواطن ان شاء الله..
لن تكون هذه الترقية لمجرد المحسوبية وحسب فسلطان البلاد حريص على الصالح العام وتترقية كهذه عسى ان تبشر بخير ان شاء الله..
نستغلها مناسبة لتهنئته سلطان الحق والعدل قابوس المفدى بمناسبة عيد الفطر المبارك..
أعاده الله عليه والأمة الاسلامية والعربية وعمان بالخير ان شاء الله أعواما وأعوام ونحن نرفل تحت حكمه السديد..
__________________
الى جنة الفردوس يا أحمـــد
14/12/2004م
رثــاء أحمــد
***
لم يَعُد ثمّةَ أطلال لكي نبكي عليها.
كيف تبكي أمَّةٌ أخَذوا منها المدامعْ؟؟
  #11  
قديم 31/10/2005, 03:47 PM
صورة عضوية عذبة الإحساس
عذبة الإحساس عذبة الإحساس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2005
الإقامة: جزيرة الأحلام
المشاركات: 965
Talking

ألف مبروك وعقباااااااااااااااااااال نا يارب

حتى لو يخلوني وزيرة ما مشكله استحمل لين يرقوني
  #12  
قديم 31/10/2005, 04:00 PM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
بس شباب هل ممكن احد يتكرم ويوضح لنا هذه المسميات؟ لان والله ماعرف الفرق لا بين عريف ولا عقيد ولا عميد ولا ضابط ولا لواء .. اذا شي موضوع يوضح هالرتب ارجو وضعه
مع جزيل الشكر والتقدير..

فنزيز عماني
  #13  
قديم 31/10/2005, 04:17 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فنزيز الجلبة
بس شباب هل ممكن احد يتكرم ويوضح لنا هذه المسميات؟ لان والله ماعرف الفرق لا بين عريف ولا عقيد ولا عميد ولا ضابط ولا لواء .. اذا شي موضوع يوضح هالرتب ارجو وضعه
مع جزيل الشكر والتقدير..

فنزيز عماني

جندي مستجد .. جندي .. نائب عريف .. عريف .. رقيب .. رقيب أول .. وكيل .. وكيل اول ..

تلميذ مرشح .. ضابط مرشح .. ملازم ثاني .. ملازم اول .. نقيب .. رائد .. مقدم .. عقيد .. عميد .. لواء .. فريق .. فريق أول .. مشير
  #14  
قديم 31/10/2005, 04:21 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
جندي مستجد .. جندي .. نائب عريف .. عريف .. رقيب .. رقيب أول .. وكيل .. وكيل اول ..

تلميذ مرشح .. ضابط مرشح .. ملازم ثاني .. ملازم اول .. نقيب .. رائد .. مقدم .. عقيد .. عميد .. لواء .. فريق .. فريق أول .. مشير
أقول انك كفيت ووفيت
  #15  
قديم 31/10/2005, 04:23 PM
صورة عضوية oman100100
oman100100 oman100100 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2005
المشاركات: 345
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
جندي مستجد .. جندي .. نائب عريف .. عريف .. رقيب .. رقيب أول .. وكيل .. وكيل اول ..

تلميذ مرشح .. ضابط مرشح .. ملازم ثاني .. ملازم اول .. نقيب .. رائد .. مقدم .. عقيد .. عميد .. لواء .. فريق .. فريق أول .. مشير
تفصيل جميل منك يا أخي
  #16  
قديم 31/10/2005, 04:26 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
جندي مستجد .. جندي .. نائب عريف .. عريف .. رقيب .. رقيب أول .. وكيل .. وكيل اول ..

تلميذ مرشح .. ضابط مرشح .. ملازم ثاني .. ملازم اول .. نقيب .. رائد .. مقدم .. عقيد .. عميد .. لواء .. فريق .. فريق أول .. مشير
ألا توجد نقيبة ، رائدة ، عقيدة ، عميدة الخ ...
أين المساواة في الحقوق

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 31/10/2005 الساعة 04:37 PM
  #17  
قديم 31/10/2005, 04:26 PM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
جندي مستجد .. جندي .. نائب عريف .. عريف .. رقيب .. رقيب أول .. وكيل .. وكيل اول ..

تلميذ مرشح .. ضابط مرشح .. ملازم ثاني .. ملازم اول .. نقيب .. رائد .. مقدم .. عقيد .. عميد .. لواء .. فريق .. فريق أول .. مشير

جزاك الله خير عزيزي البــــادي 2020
مشكوووووووور ما قصرت وعيدك مبارك
  #18  
قديم 31/10/2005, 04:44 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ألا توجد نقيبة ، رائدة ، عقيدة ، عميدة الخ ...
أين المساواة في الحقوق
الحريم حاااااشرين عمارهم بكل شي ؟؟؟ ما خليتولنا شي !!!!

اخاف بكرة اطالبوا بشي اكبر اشوي ... اقول احسن لا تحلموا وايد تره عاد اذا حلمتوا بالاشياء الكبيرة .. بيوصل الدم الركب ... يكفيكم وصلتوا "" وزيره ""

كنت في وزارة من الوزارات من كم يوم .. وبالصدفه سمعت واحد يقول .. معاليها بتنزل الساعة ....

عجبتني كلمة معاليها ....
  #19  
قديم 31/10/2005, 04:45 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فنزيز الجلبة
جزاك الله خير عزيزي البــــادي 2020
مشكوووووووور ما قصرت وعيدك مبارك

العــــــفو يا خوي .. وعساك من عواده
  #20  
قديم 31/10/2005, 04:46 PM
GentleMan GentleMan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2000
المشاركات: 79
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ألا توجد نقيبة ، رائدة ، عقيدة ، عميدة الخ ...
أين المساواة في الحقوق
ثير الاشمئزاز هكذا لهجة ليل نهار

سأل رئيس مجلس الشورى اليمني مرة نفس السؤال من قبل عضوة معهم. الرد كان مفحم.
تعلموا عدم الترديد فكل ياخذ حقه و لكن ليس بهذه الطريقة
  #21  
قديم 31/10/2005, 04:51 PM
GentleMan GentleMan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2000
المشاركات: 79
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fact sound
هذه الترقية قد تقلق البعض..
فترقية المرافق الخاص الى رتبة لواء تلّوح بتغيير جديد قد يعطى حقيبة وزارية والأقرب عسكرية او أمنية..

فلنترقب ما تأتي به الايام لخير الوطن والمواطن ان شاء الله..
لن تكون هذه الترقية لمجرد المحسوبية وحسب فسلطان البلاد حريص على الصالح العام وتترقية كهذه .
حسب المرسوم "و بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة". لذلك لا ارى اين المصلحة العامة و لكن يبدو انها ستكون في المكتب السلطاني قريبا. و اعتقد انه حان و قتها ان لم يكن قد فات. سننتظر
  #22  
قديم 31/10/2005, 04:54 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oman100100
لا أعتقد ان الرتب تؤنث


حلوة العصيدة

الرتب لا تؤنث ... ولــــكن ...

هناك بعض الجهات العسكرية توجد رتب للنساء ..

سلاح الجو و شرطة عمان السلطانية توجد بها رتب عسكرية للنساء .. عسكريات تدربن تدريب عسكري ... وباقي الجهات العسكرية .. تعطى بعض الدرجات المدنية التي تعادل بعض الرتب العسكرية ...

حسب علمي ان سلاح الجو به رتب نسائية كبيرة
  #23  
قديم 31/10/2005, 04:55 PM
كان ودي كان ودي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2005
المشاركات: 522
يا ليت تعطونا نبذه عن الشخص المذكور
  #24  
قديم 31/10/2005, 04:58 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
الرتب لا تؤنث ... ولــــكن ...

هناك بعض الجهات العسكرية توجد رتب للنساء ..

سلاح الجو و شرطة عمان السلطانية توجد بها رتب عسكرية للنساء .. عسكريات تدربن تدريب عسكري ... وباقي الجهات العسكرية .. تعطى بعض الدرجات المدنية التي تعادل بعض الرتب العسكرية ...

حسب علمي ان سلاح الجو به رتب نسائية كبيرة

لجأنا لأسلوب تأنيث الرتب تخصيصا للنساء ..
يعني هل النساء وصلن الى رتب نقيب فما فوق ..؟؟
  #25  
قديم 31/10/2005, 05:01 PM
GentleMan GentleMan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2000
المشاركات: 79
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020

حسب علمي ان سلاح الجو به رتب نسائية كبيرة
كبيرة؟ ما هي اعلى رتية؟ ومن عمان ام بريطانيا؟
  #26  
قديم 31/10/2005, 05:02 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fact sound
هذه الترقية قد تقلق البعض..
فترقية المرافق الخاص الى رتبة لواء تلّوح بتغيير جديد قد يعطى حقيبة وزارية والأقرب عسكرية او أمنية..

فلنترقب ما تأتي به الايام لخير الوطن والمواطن ان شاء الله..
لن تكون هذه الترقية لمجرد المحسوبية وحسب فسلطان البلاد حريص على الصالح العام وتترقية كهذه عسى ان تبشر بخير ان شاء الله..
نستغلها مناسبة لتهنئته سلطان الحق والعدل قابوس المفدى بمناسبة عيد الفطر المبارك..
أعاده الله عليه والأمة الاسلامية والعربية وعمان بالخير ان شاء الله أعواما وأعوام ونحن نرفل تحت حكمه السديد..
  #27  
قديم 31/10/2005, 05:06 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة

لجأنا لأسلوب تأنيث الرتب تخصيصا للنساء ..
يعني هل النساء وصلن الى رتب نقيب فما فوق ..؟؟


نعــــــم ... ولكن بدون تانيث للرتبه
  #28  
قديم 31/10/2005, 05:08 PM
الحوت الذهبي الحوت الذهبي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2002
الإقامة: البلد الغريب
المشاركات: 58
ناس تترقى وناس ما محصلين عمل
  #29  
قديم 31/10/2005, 05:08 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة GentleMan
كبيرة؟ ما هي اعلى رتية؟ ومن عمان ام بريطانيا؟


طبعاً أنا أتكلم عن العمانيات ...

بس بالضبط ماهي اعلى رتبة لا أستطيع ان اعطيك رأي ليس دقيق .. لكن تاكد بأن المرأة قد نالت حقوقها في عصر النهضة ..
  #30  
قديم 31/10/2005, 05:11 PM
صورة عضوية longman
longman longman غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2004
الإقامة: S.Q.U
المشاركات: 3,081
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة

لجأنا لأسلوب تأنيث الرتب تخصيصا للنساء ..
يعني هل النساء وصلن الى رتب نقيب فما فوق ..؟؟

الرتب العسكريه لها مسماها الخاص ..
وربما اجابه لسوالك .. ان ما فيه شرطيه من بنات (( الطبقه العليا )) عشان كذا ما تلاحظي كثير رتبة نقيبه او رائده ..

وايضا .. لعلمك .. الرتب رائد فما فوق .. لا تعطى لاي شخص .. لابد ان يكون وفق نظام (( قبلي )) معين !!

آخر تحرير بواسطة longman : 31/10/2005 الساعة 05:15 PM
  #31  
قديم 31/10/2005, 05:14 PM
GentleMan GentleMan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/02/2000
المشاركات: 79
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
طبعاً أنا أتكلم عن العمانيات ...

بس بالضبط ماهي اعلى رتبة لا أستطيع ان اعطيك رأي ليس دقيق .. لكن تاكد بأن المرأة قد نالت حقوقها في عصر النهضة ..
نالته في عصر محمد. متأكد من هذا فقط. اما الباقي فأضغاث احلام حيث الحرية لا توهب ممن فقدها
  #32  
قديم 31/10/2005, 05:19 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة longman
الرتب العسكريه لها مسماها الخاص ..
وربما اجابه لسوالك .. ان ما فيه شرطيه من بنات (( الطبقه العليا )) عشان كذا ما تلاحظي كثير رتبة نقيبه او رائده ..

وايضا .. لعلمك .. الرتب رائد فما فوق .. لا تعطى لاي شخص .. لابد ان يكون وفق نظام (( قبلي )) معين !!
عفوا أخي .. رايك جميل بس أعذرني على هالمداخلة ...

في الرتب العسكرية تجد من كل فئات الشعب .. بل ومن هم في رأيك من الطبقات الدنيا رأينا ان هناك رجال وصلوا لرتب كبيرة .. ولا أرى أي مانع ان ينطبق الأمر نفسه على الرتب النسائية .. لا سيما وأننا رأينا بان الوظائف العليا في السلطنة موزعة على جميع فئات الشعب .. وبعيده هذه السياسة كل البعد عن ما انتهجته بعض الدول المجاورة التي احتكرت الوظائف العليا على الأسر المالكة
  #33  
قديم 31/10/2005, 05:23 PM
صورة عضوية longman
longman longman غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2004
الإقامة: S.Q.U
المشاركات: 3,081
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
عفوا أخي .. رايك جميل بس أعذرني على هالمداخلة ...

في الرتب العسكرية تجد من كل فئات الشعب .. بل ومن هم في رأيك من الطبقات الدنيا رأينا ان هناك رجال وصلوا لرتب كبيرة .. ولا أرى أي مانع ان ينطبق الأمر نفسه على الرتب النسائية .. لا سيما وأننا رأينا بان الوظائف العليا في السلطنة موزعة على جميع فئات الشعب .. وبعيده هذه السياسة كل البعد عن ما انتهجته بعض الدول المجاورة التي احتكرت الوظائف العليا على الأسر المالكة

عزيزي .

عندما يصل العسكري الى رتبة رائد .. تتوقف ترقيته . ويحال ملفه الى مكتب القصر .. وهناك يتم ترقيته بعد الاطلاع على ملفه .. اصله وفصله .. الخ !!
  #34  
قديم 31/10/2005, 05:23 PM
ابواسعد ابواسعد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2005
الإقامة: قلب كورة القدم
المشاركات: 156
اكيد واسطه ولكن عقبال الجندي والنايب عريف والعريف بو صارلهم عشر سنوات واكثر في رتبه واحده وماحد معبرنهم اكيد انهم مساكين
  #35  
قديم 31/10/2005, 05:36 PM
صورة عضوية oman100100
oman100100 oman100100 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2005
المشاركات: 345
توجد إمرأة في جهاز الشرطة برتبة رائد، بخبرة طويلة جدا
  #36  
قديم 31/10/2005, 05:43 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
ولماذا لم يرقوها من رتبة رائد الى مقدم ..؟؟
ألا تستحق ذلك ..ألا تخدم الوطن ..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 31/10/2005 الساعة 05:47 PM
  #37  
قديم 31/10/2005, 05:51 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
نعــــــم ... ولكن بدون تانيث للرتبه
نعم ..نعم ..
  #38  
قديم 31/10/2005, 06:27 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فنزيز الجلبة
بس شباب هل ممكن احد يتكرم ويوضح لنا هذه المسميات؟ لان والله ماعرف الفرق لا بين عريف ولا عقيد ولا عميد ولا ضابط ولا لواء .. اذا شي موضوع يوضح هالرتب ارجو وضعه
مع جزيل الشكر والتقدير..

فنزيز عماني
شرطي ، عريف ، رقيب ، رقيب اول ، وكيل ، وكيل اول هذه فئه الضباط الصف رواتبهم ضعيفه واكبرهم رتبه يستلم 450 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!
امرشح ، ملازم ، ملازم اول ، نقيب ، الرائد ، المقدم ، العقيد ، العميد وهذه الفئه اقلهم يستلم راتب
550 ريال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واكبرهم 3000 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللواء والفريق ، الفريق اول وبعدها المشير ولكن هذه غير موجوده في عمان وهذه الفئه تحصل من 4000 ريال فما فوق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:
نطوط:
  #39  
قديم 31/10/2005, 06:39 PM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sasak123
شرطي ، عريف ، رقيب ، رقيب اول ، وكيل ، وكيل اول هذه فئه الضباط الصف رواتبهم ضعيفه واكبرهم رتبه يستلم 450 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!
امرشح ، ملازم ، ملازم اول ، نقيب ، الرائد ، المقدم ، العقيد ، العميد وهذه الفئه اقلهم يستلم راتب
550 ريال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واكبرهم 3000 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللواء والفريق ، الفريق اول وبعدها المشير ولكن هذه غير موجوده في عمان وهذه الفئه تحصل من 4000 ريال فما فوق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:
نطوط:

4000 ريال

حشى كيه حمووووووه؟؟ يعني مجموع رواتب 35 شخص في بعض الشركات

رحمتك ربي
  #40  
قديم 31/10/2005, 06:45 PM
ناصر ناصر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/11/1999
الإقامة: الآن في كولا لمبور
المشاركات: 988
أولا مبروك له ..

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ألا توجد نقيبة ، رائدة ، عقيدة ، عميدة الخ ...
أين المساواة في الحقوق
ثانيا : يا أم عبدالله المسميات الوظيفيه لا تؤنث ...

عاد عليكي انتي تدورين السبب .
  #41  
قديم 31/10/2005, 07:16 PM
صورة عضوية طيب وطاب
طيب وطاب طيب وطاب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2004
الإقامة: في جونية عيش
المشاركات: 473
عقبالي لما اترقى وزير
  #42  
قديم 31/10/2005, 07:23 PM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
مرسوم سلطانى بترقية الى رتبة لواء

نتمنئ للواء حسن كل الوفيق لخدمة هذا الوطن الغالى واقول نتمنئ الترقيات للجميع وشكرا
  #43  
قديم 31/10/2005, 07:53 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيب وطاب
عقبالي لما اترقى وزير


الوزير ليست ترقيه أنما مكرمه ولاتمنح لغير المستحقين 0
  #44  
قديم 31/10/2005, 09:32 PM
القحطاني القحطاني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2001
الإقامة: وطني الحبيب أنا هنا : حدق أتذكر من أنا
المشاركات: 2,564
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة seven11
ايش رائكم نغير عنوان الموضوع الى تصنيف الرتب العسكريه لان للاسف الردود طلعت خارج دائرة الموضوع...
الموضوع: هل بنبذة عن الشخص المذكور الذي صدر فيه المرسوم؟
الذي أعرفه أنه من ولاية بهلا .. لذلك على البهلاويين تقديم نبذه عنه ..
  #45  
قديم 31/10/2005, 09:36 PM
السامر4 السامر4 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2005
المشاركات: 79
ألف مبروك للعميد حسن الشريقي بترقيته الى لواء وأكيد هناك بيكون تغيير في أحد الاجهزة الامنية
فجرت العادة المرافق يكون برتبة عميد واذا ترقى الى لواء فبيكون في وظيفة أخرى كما حصل للمرافقين السابقين أمثال هلال بن خالد المعولي واللي أصبح المفتش العام للشرطة والجمارك واللواء سلطان بن محمد النعماني واللي اصبح أمين شوؤن البلاط السلطاني وغيرهم من السابقين فتحية للمرافقين العسكرين فوالله يستاهوا كل خير لانهم تربوا في كنف مولانا السلطان ...وصاحب الجلالة ما بخل عليهم أبدا فكرمهم أحسن تكريم ...وكانوا دائما حلقة وصل بين المواطن وصاحب الجلالة ...مرة أخرى مبرووووك وعقبال زملائك اللواء حسن الشريقي .... الطيار يترقى الى رتبة عميد والاخر الى رتبة عقيد....

واذا انتقل اللواء حسن االشريقي فبيكون هناك مرافق جديد وياحظ اللي يروح مرافق فالمرافقين لازم يكونوا ثلاثة

آخر تحرير بواسطة السامر4 : 31/10/2005 الساعة 09:40 PM
  #46  
قديم 31/10/2005, 09:58 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبره صمت
صدر مرسوم سلطاني من لحظات بترقية العميد حسن بن زهران الشريقي الى رتبة لواء
إذا يستاهل ألف مبروك
أكيد مخبايله شي في التعديل الحكومي الجاي علشان كذا حصل لواء من تو
  #47  
قديم 31/10/2005, 10:09 PM
صورة عضوية الوضاح 11
الوضاح 11 الوضاح 11 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2005
الإقامة: ***
المشاركات: 337
اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقي من ولاية بهلا ، التحق بالعمل في شرطة عمان السلطانية برتبة كشرطي مستجد ثم تلميذ مرشح ، اكمل تعليمة الجامعي وتنقل في كثير من التخصصات الى ان وصل الى رتبة رائد ،ثم تشرف بنيل الثقة السامية لان يكون المرافق العسكري ، وترقى الى ما وصل الية الان ، هو شخصية قيادية فذة انسان متواضع يتحلى بحسن الخلق يتعامل مع الجميع بأحترام ، متبصر في ما يقدم الية ، نسأل الله ان يوفقه ويكون اهلا للثقه السامية والف الف مبروك للواء حسن الشريقي .
  #48  
قديم 31/10/2005, 10:41 PM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
اذاً الجميع يترقب التغير الوزاري الجديد...
يعني الحين القادة العسكريين خصواصا حاطين يديهم على قلوبهم اكيد وجالسين يخمنوا ويحسبوا...
  #49  
قديم 31/10/2005, 10:55 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عقيد عسكر
اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقي من ولاية بهلا ، التحق بالعمل في شرطة عمان السلطانية برتبة كشرطي مستجد ثم تلميذ مرشح ، اكمل تعليمة الجامعي وتنقل في كثير من التخصصات الى ان وصل الى رتبة رائد ،ثم تشرف بنيل الثقة السامية لان يكون المرافق العسكري ، وترقى الى ما وصل الية الان ، هو شخصية قيادية فذة انسان متواضع يتحلى بحسن الخلق يتعامل مع الجميع بأحترام ، متبصر في ما يقدم الية ، نسأل الله ان يوفقه ويكون اهلا للثقه السامية والف الف مبروك للواء حسن الشريقي .
تصدقوا لما مات ولده , كان مسافر , ورجع ودفنه , ثم على طول رجع سافر , رغم انه مطاي اجازة ...وقالهم الشغل اولى ..!!
لا تكترثون بالوظائف كثيرا فهي غالبا ما تكون على حساب الاسرة والراحة العائلية ووو..
وهو ليس من بهلا , هو من نزوى اعتقد, واصوله واهله من نزوى , ساكن في حي السعد المجاور لبهلا ..
  #50  
قديم 31/10/2005, 11:06 PM
صورة عضوية الوضاح 11
الوضاح 11 الوضاح 11 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2005
الإقامة: ***
المشاركات: 337
[
وهو ليس من بهلا , هو من نزوى اعتقد, واصوله واهله من نزوى , ساكن في حي السعد المجاور لبهلا ..[/QUOTE]
وأنت الصادق من ولاية بهلا ، واللي تقصدة في حي السعد هي مزرعتة وبيته الجديد وكمان تتبع ولاية بهلا ( ولا يضير ان يكون من نزوى ) .
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:06 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.