![]() |
كان الأجدر بالمسؤليين والأولى بهم أن يقوموا بإعداد الكادر العماني الذي سيحل مكان العمالة الوافدة إعدادا جيدا وبأعداد كافية أما أن تكون هكذا جزافا بدون تخطيط أو دراسة بدعوى حمى التعميين التي أصابتهم لهو التخبط بعينه فالأمر مرفوض ولا يصب في الصالح العام .. وهذا ما سيتجلى في الأيام القادمة |
اقتباس:
|
اقتباس:
ثانياً ما غريب إلا الشيطان . ثالثاً الأغرب أن يأتي ابن بلد عماني صافي مخلص وما يتمنى شباب عمانيين يعملون بهذه المهنة متحجج بعدم وجود تدريب وتأهيل للعماني . رابعاً هناك أمور تحصل في البلد ونجهلها ومن خلالها يتم اتخاذ القرارات الطارئة . وشكرا لكم |
اقتباس:
ممكن تقتبسين لي من كلامي وين كنت انا ضد عمل العمانيين .. واتمنى انك تكوني لاحظتي (اليمين , الحلف) اللي قلته .. رغم عدم ضروره هذا الشيء ولكن لتأكيد هذا الأمر ... هناك منتدى الشكاوي والأقتراحات تستطيعين الأستفسار .. اذا كانت لي علاقه من قريب او بعيد بأي شركه نقل .. وستقوم الاداره بالاجابه عليك ... |
اقتباس:
اهاااا .. جبت المثال الصحيح يا عزيزي .. هل الطياريين .. درسوا طيران او تخرجوا من معاهد او جامعات خاصه بالطيران .. ودخلوا فتره تدريب خاصه لكل ما يمكن ان يحدث للطائره سواء عاصفه او مطبات جويه .. الخ هل قام هؤلاء الطياريين بالتدرب اولا على المحاكي (جهاز تدريب افتراضي للطيران ) ثم الى الطيران ولوحده مع مدرب فقط لكي يتعلم الطيران وبعدها يكون مساعد طيار لفتره وبعدها طيار !!! ليش عملوا هالربشه كلها .. ؟؟ لكي يقود طائراتنا .. طياريين عمانيين اكفاء نتشرف ونفتخر بهم .. ونركب معهم ونحن مطمئنين برعايه الله واجادتهم لوظيفتهم بحكم الخبره والتدريب ... الان .. الطيار يحمل المئات من الركاب سائق الباص يحمل العشرات من الركاب اذن .. يجب على السائق العماني ان يحصل على تدريب و دورات خاصه بالسواقه في المناطق الوعره !! هذا كل ما قلناه !!! |
اقتباس:
|
أشهد لك يا أخ ميكيافيلي بالرد السديد، وأقول لمن تسمي نفسها الجنة، أن ميكيافيلي من أهم من يتمنون الخير لهذا الوطن، وأرجو أن تعتذري عن ما كتبتي.
|
اقتباس:
هذا رابط موضوع كتبته أتحدث فيها عن مشكلة مماثلة |
المصيبه الأخرى أن الأمر متروك للقطاع الخاص والقطاع الخاص جشع وصناع القرار متواطئين معه من حيث عملية الرواتب وحقوق العمال. أرى بأن الحكومه تنشئ شركات تقوم بإدارتها وتدريب العمال فيها ومن ثم تطرحها للإكتتاب العام ولا بأس بأن تحتفظ بنسبه معينه فيها. ربما يحسب هذا الإتجاه بإنه إتجاه إشتراكي ولكن هذا هو لحماية حقوق المواطن العادي والوافد والعامل العماني. |
الوزارة حين تضع قراراتها تجعل فترة زمنية قبل تنفيذه ، وهنا في هذا الموضوع أضع اللوم على هذه الشركات والوزارة فلقد كان حري بالشركات التواصل مع الوزارة لجعل ضوابط وشروط على العماني المتقدم للوظيفة فالمسؤول الأول والأخير عن أية أرواح تزهق هي الشركة ، ولذا كان عليها أن تتواصل مع الوزارة لكي تتلافى موقف صعب كالذي حصل هنا وهو الإيقاف.
الوزارة أيضاً مخطئة فشروط قائد الحافلات والسيارات الكبيرة لا يتم إلا بعد مرور السائق بتدريبات تؤهله تولي زمام الأمور ، وعلى السائق أن يلزم بالمسؤولية حال ثبوت أنه قيادته تسببت في أية حادث قد يقع ، فالوزارة تفرض فرض على الشركة لكي تعمن هذه الوظيفة دون حساب لما قد يترتب على الشركة في حالة الحوادث ، ولكي لا يقال نتقول أو نفتري على العماني الواقع من شركات التأمين وأصحابها وما أحدثوا من ضجة مع الشرطة والمسؤولين لكي يرفعوا قيمة التأمين بسبب حواث سيارت المياه ثم الغاز والآن الحافلات والسيارات الكبيرة ، عدا أنهم سبب أزمة المرور فكل عماني يقود سيارة كبيرة هو في الخط الثالث للتجاوز وللسيارة أصوات عالية بسبب القيادة الرعناء والله المستعان. |
انا اقول الصراحة ولو على جتتي
بصراحه اول شيء هاذا سوء تخطيط من الوزارة مو قاصر تصدر قرارات ولا يعني هي تفصل واحنا نلبس لازم دراسة المسالة من كل جوانبها ترى مو قاصر تعمين وثاني شي فيه بعد تقصير وعدم مبالاة من الشباب كل يوم تحصله يشتغل شغلانه طبعا اكيد اصحاب الشركات مو بيرضيهم هالوضع ولاننسى اصحاب الشركات الي ما همهم غير يترسوا جيوبهم لاهمهم لا بلد ولا ناس وتحياتي |
اقتباس:
جزاك الله خيرا .. اخي الخطاب نريد تعاون مشترك وحل للموضوع .. |
.........
|
اسمحولي ألخص القضية في عبارة واحدة
(( لو كان العماني يحس أن الحكومة مخلصة في البحث عن مصلحته وان التعمين هذا الذي يدعونه يصب في مصلحته لصارت معه الخبرة والحنكة وكل الصفات التي التي يتمناها القائد في شعبه )) بس الشاب العماني ينظر النظرة التالية (( أن أكد ليل نهار وفي الأخير 120 ريال ومكدتي تروح حال الوزراء وأصحاب الكروش وانا يعطوني الفتات ، أفضل لي أجلس في بيتنا ، وكما قال المثل عليي وعلى أعدائي )) يا نااااس افهموا القضية القضية أن هناك ظلم واضح وأكيد وغير مبرر من قبل الحكومة للشعب والشعب تعبان وخائر وماقادر يتحرك ويرتجف من ظلته وفزعان من قوات الشغب ومن الشرطة ومن غيرهم سؤل الذئب قديما : لماذا أنت ذئب ؟؟!! أجابهم : اسالوا الخراااف !!!! راتب العامل في عمان في القطاع الخاص يفترض ألايقل عن 350 ريال عماني طالبوا وأصروا على موقفكم أعضاء الحكومة لا يساوون 10 % من عدد السكان وال90 % الباقية هم من الشعب المظلوم ومعظمهم من الشباب .. ويش ناقصنكم ؟؟ الخوف والجبن ما يسوين شي ؟؟ واسمحو لي ؟؟ ترى ما عاد هناك شي أخاف منه فقد تعبنا وتعذبنا دول العالم تتطور ونحن نتأخر والسبب طيبة الشعب العماني ... |
نعم للتعمين ولكن..................... خطوة خطوة ولا تؤخذ الامور جزافا بالنسبة لسائقي الحافلات وخاصة التي تحمل الكثير من الارواح اناضد قيادتها من قبل الشباب العماني القليلي الخبرة لاني
ماشاهدته خير دليل على عدم كفاءة الشاب العماني لعمل ذلك و هي ( اني شاهدت احد الشباب يقود شاحنة تجر خلفها مقطورة وهو يتجاوز في شارع داخلي مزدحم السرعة محددة ب 60 كلم فقط مما اجبر السيارات الصغيرة القادمة في الاتجاه المعاكس على الخروج من الشارع وهو يتجاوز دون اكتراث بهم ) اذا اردنا ان نعمن مثل هذه المهن يجب ان يكون العماني مساعد سائق لمدة على الاقل سنتين ( تحت الملاحظة) وبعدها يؤمن ارواح الاخرين... |
الله يرحمك يا ابن عمتي، لقد كنت ضحية من ضحايا هؤلاء المراهقين المتهورين، وضحية للتعمين العشوائي، السبب سائق أرعن من سائقي الداينات في بداية تعمين مهنة سائق 3 طن.
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:24 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.