سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

مشاهدة نتائج الاستطلاع: ما رأيك في قرار التعمين لمحلات المواد الغذائية؟؟!
لا أبالي 3 10.00%
مع قرار التعمين 8 26.67%
ضد قرار التعمين 19 63.33%
المصوتون: 30. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 10/11/2006, 01:40 PM
Kachumbar Kachumbar غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2006
المشاركات: 82
Arrow قرار التعمين لمحلات المواد الغذائية... (شارك في التصويت)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الإخوة الأعزاء/ المشرفون الأفاضل،،

لقد سبق وأن طرح أحد الأخوة هذا الموضوع في السبلة، وعلى ما أذكر تحت عنوان "محلات المواد الغذائية في المصنعة.." وقد قمتم مشكورين بتثبيت الموضوع لفترة محدودة، وكان من الواضح أن هناك تجاوب كبير واختلاف في آراء المشاركين بين مؤيد ومعارض وآخر (على ما يبدو) لا يبالي أو ليس لديه رأي واضح.. إلخ.

أتمنى وأرجو إتاحة الفرصة مجدداً للتصويت. وعلى كل من لديه اعتراض على قرار التعمين المطبق على محلات المواد الغذائية أن يشارك بصوته، كما أتمنى تثبيت الموضوع من أجل المصلحة العامة ونظراً للمعاناة التي يعيشها المستهلك في شتى بقاع السلطنة!!!

وشكراً..
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 10/11/2006, 02:31 PM
الوجه الباسم الوجه الباسم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2006
الإقامة: ذاتي
المشاركات: 71
تم التصويت
  #3  
قديم 10/11/2006, 02:32 PM
صورة عضوية شعاع نزوى
شعاع نزوى شعاع نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
المشاركات: 153
الحمد لله في نزوى نجح التعمين والمحلات ماسكنها عمانيين وتوظف كثير من الشباب .
  #4  
قديم 10/11/2006, 11:06 PM
Kachumbar Kachumbar غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2006
المشاركات: 82
يرفع لتلقي المزيد من التصويت..
  #5  
قديم 11/11/2006, 12:18 AM
Kachumbar Kachumbar غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2006
المشاركات: 82
يررررررررررررررررررفع
  #6  
قديم 11/11/2006, 12:29 AM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
أناااااااااااااااا مع قرار التعمين بهذة المهنة وبقوووووووووة

لحد متى أحنا نعتمد على الوافدين بكل شي

ليش يعني الشاب العماني ما قادر يحسب المبالغ ولا صعب علية يورد البضاعة

أن أشجع التعمين بصراحة بس أعترف فية بعض المهن ما تليق بالعمانيين بسبب تهورهم وعدم اللامبالاة مثل قيادة الشاحنات لأنها اول شي راح تسبب بهتك أرواح الناس والسبب التهور

قبل يومين عرض موضوووع عن الهندي اللي دخلة يوصل ل 10000 ريال من وين جابهم ؟؟؟

شو الفرق بيننا وبينة ؟؟؟

هذا وطننا وبلادنا واحنا احق بالعشر الاف من الغريب

سؤال : ما يصيبكم قهر وانتوا تشوفون الوافدين أعلى عنكم بالمناصب والرتب وهم عايشين بدولتكم ؟؟؟؟
  #7  
قديم 11/11/2006, 12:35 AM
Barca Heart Barca Heart غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2006
المشاركات: 15
انا ارفض التعمين خصوصا في المحلات لان بعض العمانيين باردين صراحة وما يحمسوك تشتري شيء ما مثل الهنود بيتكلم معاك و يوصفلك ..
  #8  
قديم 11/11/2006, 12:40 AM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
اقتباس:
انا ارفض التعمين خصوصا في المحلات لان بعض العمانيين باردين صراحة وما يحمسوك تشتري شيء ما مثل الهنود بيتكلم معاك و يوصفلك ..
أيش تبي من الوصف الله يهديك تراة السلعة موجودة امامك
حتى لما تروح تتسوق من المجمعات محد يوصف لك تتسوق على راحتك
  #9  
قديم 11/11/2006, 01:50 AM
صورة عضوية المنسي10
المنسي10 المنسي10 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2003
الإقامة: الدنيا العوده
المشاركات: 39
شي مخزي تعمين في الوظائف الدنيا من دكاكين وتناكر وزباله
وتثبيت الاجانب في الوظائف العليا مهندسين دكاتره مستشارين وغيره
بعدنا نخدمهم في بلادنا .....................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #10  
قديم 11/11/2006, 01:57 AM
صورة عضوية المنسي10
المنسي10 المنسي10 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2003
الإقامة: الدنيا العوده
المشاركات: 39
نسيت اجولكم سالفه
عندي صديق يحضر الماجستير في جامعة السلطان قابوس كنا نتكلم عن هذا الموضوع خبرني بسالفه انبهت منها وهي :
قالي عندنا عمانيين عندهم شهادة الماجستير معيدين في الجامعة ورواتبهم من 600 الى 700 ريال وعندهم زملائهم المدرسين الاجانب بريطانيين وغيرهم في نفس المكتب ويدرسوا في الجامعة رواتبهم 1200 ريال عماني
علما ان هؤلاء الاجانب عندهم شهادة الدبلوم تربيه رياضة ويدرسوا تخصصات مب لهم
وان هؤلاء العمانيين عندهم ماجستير ويدرسوا تخصصهم الي سبق لهم ودرسوه
الفرق : راتب العماني وعنده ماجستير في بلاده 700 ريال وراتب الاجنبي وفي بلادنا وعنده دبلوه مو تخصصه الي يدرسه يستلم 1200 ريال طبعا 200 ريال علاوة شمس
والعماني المواطن ما يعطوه علاوة شمس لانه حمار مكده ............... اسف على هذه الكلمة لن هذا هو الواقع
  #11  
قديم 11/11/2006, 02:05 AM
صورة عضوية المنسي10
المنسي10 المنسي10 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2003
الإقامة: الدنيا العوده
المشاركات: 39
اناااااااااااااااااااااا ضد التعمين في هذه الوظائف
وماذا جنينا من العتمين غير الدمار والرجوع الى الخلف وارتفاع الاسعار وشحها وغيره .........
لكن سمعت خبر ما متاكد منه
ان التعمين سينلغي ويبطل من دخول السنة الجديدة
هذا الاخبر سمعته من اجنبي قالي وهو كان ببلاده ان وزير عماني زار رئيس الجمهورية عندهم ووسائل الاعلام بثن هذه المقابلة وما نتج فيها ومما قاله الوزير العماني ان موضوع التعمين سيحسم من دخول السنة الجديدة ويلنغي وسيتم السماح بالاجانب العمل في هذه الوظائف .
والله اعلم
  #12  
قديم 11/11/2006, 03:31 AM
ولد الديره ولد الديره غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2001
الإقامة: oman
المشاركات: 18
في الحقيقة انا مع قرار التعمين صحيح المحلات بعضها قفل وبعضها في سبيل القفل ولكن الا يكفينا من العمالة الاجنبية في بلادنا الحبيبة يأكلون ويمرحون
صحيح بدأنا في الاعمال الصغيرة ولكن لا يوجد شي وما يكبر
محل صغير مع صبر وجهد يصبح سوبرماركت
محل واحد مع صبر وجهد يصبح محلين ويمكن ثلاثة
الناس تقول من مسك العماني البيع اصبح السلع قليلة ولها اسبابها:
عدم ثقةالشركات الموصلة للسلع بشخص جديد
عدم وجود المبلغ الكفي لشراء السلع نقدا


الرجاء الصبر عليهم وتشجيعهم على هذه الاعمال
نكفي ما نعانية من قلة الاعمال

شكرا
  #13  
قديم 11/11/2006, 08:31 AM
صورة عضوية عماني على أزقة روما
عماني على أزقة روما عماني على أزقة روما غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: فــ قلب حبيبتي ــي
المشاركات: 469
تم التصويت .!
  #14  
قديم 11/11/2006, 08:43 AM
نسيم المضيرب نسيم المضيرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2005
الإقامة: ☻الجمـ جزيرة ـاجم☻
المشاركات: 2,120
أنا ضد التعمين

لأنه بدل أن يزهر عديد من المناطق والقرى

أطلق عليها سهام الموت فأصبحت وريقاتها ذابلة

والدكاكين كل يوم يبايعوها حد
  #15  
قديم 11/11/2006, 09:38 AM
الجنان الخضراء الجنان الخضراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2006
المشاركات: 278
انا مع التعمين بيع المواد الغذائيه ولكن الاشكاليه الواقعة الان هوعدم متابعة التعمين والزيارات الميدانيه لتفقد احوال العاملين فيها والمشاكل التي تحاك ضدهم وذلك لكسر هممهم في العمل في المحلات هناك اسباب يجب ان توضح للجميع من واقع خبرةه في هذه المحلات:-
1- الشاب العماني حديث العمل وليس لدية خبرة كافيه في ادارة هذة المحلات كان على المفترض من الجهات الرسميه مثمثلة في البلديه - وزارة التجارة - وزارة القوى العامله ان تجتمع معا لتدارس هذا القرار ووضع خطة زمنيه لعمل ندوات ولقاءات تجاريه وبهذا يكون الشباب لديه درايه كافية لما له وما عليه من واجيات وشروط لادارة هذة المحلات .. لكن يفاجا بعد الاسبوع الثاني من تشديد الرقابه عليه ووضع مخالفات صحية جعلت بعض الشباب يتراجعوا عن العمل في هذه المحلات.

2- الشركات الموزعة تتعمد في كسر ارادة الشباب والسبب عدم وجود الرقابه عليها.. تتاخر الاغراض ارتفاع الاسعار, عدم وجود تنزيلات, البيع مقدما مع العلم كان في السابق يحصل الوافد على كل الاغراض تنزيلات في السلع البيع بالاجل..
  #16  
قديم 11/11/2006, 10:34 AM
صورة عضوية fraction
fraction fraction غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2005
المشاركات: 145
تم التصويت
  #17  
قديم 12/11/2006, 08:09 AM
الجنان الخضراء الجنان الخضراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2006
المشاركات: 278
موضوع هام نريد اثراءه حتي تتم الفائده والنقاش للجميع
  #18  
قديم 12/11/2006, 09:00 AM
أبو الجنان أبو الجنان غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2006
المشاركات: 2
نعم أنا مع قرار التعمين

[["]إخواني الأكارم يجب علينا تشجيع كل مافية مصلحة المواطن يكفي ماحولة ألأجانب من مبالغ مالية باهظة إلى بلدانهم أنا وأحد إخواني مارسناهذة المهنه في عام 1994 م ولأن في ذلك الوقت كان الأجانب هم المسيطرون في هذا المجال تحطمت آمالنا وإضطررنا بيع المحل إلى جارنا وعدونا اللدود ( الآخ بالن) وكان الموقف السلبي من إخواننا وأهلنا من المواطنين الإسراع في تحطم سفينتنا .
حيث كان جميع موزعي المواد الغذائية هم من جنسية المدعو (بالن ) حيث كنا ننظر بحسرة عندما يقفوا[ أمام محلة ويعطوة كل ماأراد والدفع المؤجل ولم يتوقف أمام محلنا بل كان نصيبنا الغيار المتطاير من شاحنتة .
إخواني كونوا من مؤيدي قرار تعمين بيع المواد الغذائية . السلام ختام]
  #19  
قديم 12/11/2006, 09:38 AM
صورة عضوية جبل الرباب
جبل الرباب جبل الرباب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
المشاركات: 141
التعمين

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجنان الخضراء
انا مع التعمين بيع المواد الغذائيه ولكن الاشكاليه الواقعة الان هوعدم متابعة التعمين والزيارات الميدانيه لتفقد احوال العاملين فيها والمشاكل التي تحاك ضدهم وذلك لكسر هممهم في العمل في المحلات هناك اسباب يجب ان توضح للجميع من واقع خبرةه في هذه المحلات:-
1- الشاب العماني حديث العمل وليس لدية خبرة كافيه في ادارة هذة المحلات كان على المفترض من الجهات الرسميه مثمثلة في البلديه - وزارة التجارة - وزارة القوى العامله ان تجتمع معا لتدارس هذا القرار ووضع خطة زمنيه لعمل ندوات ولقاءات تجاريه وبهذا يكون الشباب لديه درايه كافية لما له وما عليه من واجيات وشروط لادارة هذة المحلات .. لكن يفاجا بعد الاسبوع الثاني من تشديد الرقابه عليه ووضع مخالفات صحية جعلت بعض الشباب يتراجعوا عن العمل في هذه المحلات.

2- الشركات الموزعة تتعمد في كسر ارادة الشباب والسبب عدم وجود الرقابه عليها.. تتاخر الاغراض ارتفاع الاسعار, عدم وجود تنزيلات, البيع مقدما مع العلم كان في السابق يحصل الوافد على كل الاغراض تنزيلات في السلع البيع بالاجل..
اشكرك اخي على المشاركة الجيدة....... بالفعل انا مع التعمين بس يجب على الجهة المعنية المتابعة في التعمين لكي ينجح
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:55 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.