![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
أيهما أفضل أن تحب ثم تتزوج....أو أن تتزوج ثم تحب؟؟؟؟
كثير من الرجال يعجب في حياته بفتاة
وكثير من الفتيات تعجب في حياتها برجل خاصة في فترة المراهقة وأحيانا يتطور الإعجاب إلى حب حتى يصبح من يحب لا يرى في الدنيا إلا حبيبه يرى فيه أنسانا مكتمل لا عيوب فيه حتى لو فيه عيوب الدنيا يذكره دائما في كل الجمل ويقيس به صفات الخلق ويعتبره حلم وأمل ومن ثم يتزوج من يحب......... وهناك من يتزوج من لا يعرف من قبل وبالعشرة يتكون الحب..... فأيهم أفضل واثبت في رأيكم الحب قبل الزواج أم بعده؟؟؟؟ اتمنى نستفيد من وجهات نظركم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
أما بالنسبة لي أيهما أتيح لي فهو الذي أفضّله
فالانسان قد يحلم بمرافقة من يحب في حياته و لكن غالباً ما تتدخل ظروف مجتمعنا المتخلّف في عرقلة هذه الخطوة .. ولذا يلجأ إلى الخطوة الثانية و هي زواج الحظ ( يعني يا تصيب يا تخيب) .. و نسأل الله السلامة من هذه الزيجة .. موضوع جميل لكم التحيّة |
|
#3
|
||||
|
||||
|
موضوع جميل..
من وجهة نظري ومن خلال تجاربي في الحياة.. ارى افضل ان تتزوج ثم تحب.. باختصار هناك فترة خطوبة من الممكن خلالاها ان يتعرف كل منهما على الاخر ويحددان اذا ارادا الاستمرار ام لا؟؟؟؟؟ وان يصليا لله سبحانه وتعالى عزوجل ركعتين (استخاره) حتى يسال الله ان كان هذا خيرا لهما ام لا؟؟ |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
واتمنى لك الأفضل أن شالله |
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس بصراحة أساسا فترة الخطوبة في كثير من الأسر العمانية ما تطول مجرد البنت ما توافق يالله ملكة وطبعا بالملكة أصبحوا زوجين وأي أنفصال يعني طلاق ، يعني ما لك مفر منه وبعدين تحصل في فترة الخطوبه هذه اذا طولت كل واحد سواء البنت أو الشاب يظهر أحسن ما عنده ، والبلاوي عاد بتطلع بعد الزواج ، من عدم توافق ....الخ وصلاة الأستخاره مطلوبه في هذا الموضوع |
|
#6
|
||||
|
||||
|
طبعا قبل الزواج وبعده يعني الاثنين ..
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
واااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااي
ماااااااااااااااااااااااا ااااااااااأعرف اللي من الله حياه الله أقصد طبعا ...... الـــــــزواج أولا ثم الحب |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وما شالله عليك أنت تريد تفوز بالاثنين لأنه في مقولة تقول نهاية الحب زواج يعني مجرد الزواج ينتهي الحب ، وطبعا هذه محد يرضاها يتزوج وبعدين مافي حب وحلو لما يكون قبل وبعد بس هذه تحصل نادرا |
|
#9
|
|||
|
|||
|
أنا بصراحه ما يهمني الحب قبل الزواج المهم لاني شفت كثير من الاشخاص كانوا يحبون قبل الزواج وبعده مع الاسف أنتهى كل ذلك الحب لا أدري لماذا
مره سألت جدتي سؤال قلت لها كيف تعرفتي على جدي هل كانت علاقة حب بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ضحكت وقالت في زمنا ماشئ حب ما حب هذا الحب والمنكر تو طالع حالكم انتوه والله صدقت جدتي لما قالت هذه العباره الحب يأتي بعد الزواج هذا من وجهة نظري
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
اللى يبى نصيحتى ما يحب وهوه ما مكون نفسه ويحس نفسه مو قادر يتزوج عشان يرمى بنفسه ويعذب نفسه وافضل بعد الزواج عشان يكون بالحلال وان اشتقت لها تحصلها جنبك بدل ما تسير تبصبص وتجبيب ذنوب حال عمرك موه الفايده
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
مرحبا.........
يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب... اما الحب وبعدين زواج فنخليه للزوجة الثانية .. وسلامتكم من حب الشباب |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والله يوفقك ويسعدك في حياتك |
|
#13
|
|||
|
|||
|
الحب قبل الزواج احسن ... وما انصح اللي يحب وحدة انه يتزوجها على طول لأنه بعض الأحيان هذا الحب يكون اعجاب فقط سرعان ما يزول .. يعني على الأقل الواحد يعطي نفسه من ستة اشهر الى سنة .. اذا بعد هالفترة احس انه مازال في حب، بعدين انصحه يتحرك للخطبة أو الزواج ... وخلال هالفترة طبعا ما يقوموا يطلعوا مواعيد كأنهم متزوجين أو يسولفوا في التلفون وكل واحد يوعد الثاني بأحلى الوعود .. طبعا لأ .. بس طبعا لازم كل واحد يضرب نظرة من بعيد لبعيد ويسأل عن الثاني
كما اني فنفس الوقت احترم رأي اللي يحبذ الحب بعد الزواج .. فلكل شخص رأيه الخاص الذي يؤمن به |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تعرف أحيانا لماذا يفشل الحب قبل الزواج ؟؟وهو عدم وضعهم للحدود وكذلك أحيانا لا ينظروا كيف نظرة وتوجهات أهلهم في هذه المواضيع وبعدين راح ينصدموا في رأي الأهل وهو عدم الموافقة على الموضوع فعلا أهالين وأجدادنا كانوا يتزوجوا وهم صغار لا وبعد بالأجبار يعني البنت كانت ما تعرف الإ يوم الزفاف ، بس كانوا عايشين متفاهمين حتى لو ما كان بينهم حب وهذا مع الكثيرين ما يحبوا بعض بس كل واحد فاهم الأخر ويحترمه ويقدره |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وفعلا كلامك صحيح الواحد بعد ما يحس نفسه قادر على الزواج يتزوج ويكون حبه بالحلال ، بدل ما يعذب نفسه ويعذب غيره |
|
#16
|
|||
|
|||
|
my advice: never fall in love because you will suffer alot
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والله يسلمك من حب الشباب |
|
#18
|
|||
|
|||
|
انا ماعندى مانع اتزوج وحده ما أحبها
بس الله يستر عاد اذا ماقدرت أحبها بعد الزواااااج |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عاد قلت المواعيد والسوالف لا ، بس ضرب نظره من بعيد نعم شو النظره ما حرااااام ؟؟؟؟ولا أصبحت حلال للمحبين !!!!! وأنا فرأيي اذا اثنان يحبوا بعض يكون بينهم وسيط مثلا أخت الشاب عشان لا يكون بينهم لا مواعيد ولا سوالف بالتلفون ويكتسبوا ذنوب ، الأخت تنقل لهم أخبار بعض ، لحتى ما يصير بينهم شيء رسمي |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
Allah guides you and pleases you in your life |
|
#21
|
|||
|
|||
|
صحيح اني ما مريت بهذي التجربه ...
ولكن ,,,, الفكره الراسخه في فكري وهي الزواج ثم الحب وذلك اقل من الخطورات التي قد يواجها الطرف وهي يمكن تعذر الاستمرار اما بسبب الموت لا قدر الله او بسبب اعتراض الاهل . وتكون فتره الخطوبه كافيه للتعرف ع افكار الطرف الاخر . " مجرد فكره لا غير " |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اللي الله كاتبه بيصير اذا كان هناك حب قبل الزواج فهو شيء جميل وان حصل الزواج قبل الحب فهو ايضا شيء جميل
اهم شيئ ان الواحد يكون متأكد ان الشخص الذي سيرتبط به هو شخص حسن الأخلاق ومستقيم الأفضل عدم العجلة في موضوع الزواج حتى التأكد تماماً طبعا ليس كل شخص خال من العيوب لكن هناك عيوب يمكن التغاضي عنها ويالله ربنا يرزقنا الأزواج الصالحين آآآآآآآمين يارب |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا على وجهة نظرك وعاد أنت وشطارتك تحبها ولا لا ، بس أقول الله يعينها هي تتزوج واحد ما يحبها |
|
#24
|
|||
|
|||
|
انا امؤمن بالحب بعد الزواج .... لان الحب قبل الزواج ربما يكون مجرد اعجاب لا اكثر والدليل على ذالك لينظر كل شخص في فترة مراهقته بكم اعجب ..
طبعا يجب علينا ان نختار شريك الحياه على اسس كثيره واهمها الدين والاخلاق وغيره وان شاء الله سياتي الحب فيما بعد تحياتي |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا على وجهة نظرك والفكره وصدقت لتقليل من الخطورات التي قد تجدها في الحب قبل الزواج أفضل الزواج بعده الحب ولو تكون فترة الخطوبه طويله شوي أفضل ليتعرف الطرفين أكثر على بعض حتى لا ينصدموا بعدين في اختلاف توجهات كل منهم |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وفعلا الأهم في الشخص الأخلاق والأدب وكل شيء بعد ذلك يتبعها حب وغيره والله يرزق الجميع الأزواج الصالحين يارب |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وأنا لا أؤويد الحب في فترة المراهقة لأنه الشخص في هذه المرحلة العواطف غير مستقرة ويمر بالكثير من النزوات ويعتقد أنها حب بس بعد مرور وقت يكتشف أنه لا يحب ذلك الشخص وأنه كانت مجرد نزوه لا أكثر ودائما وابدأ أختيار شريك الحياة يجب أن يقوم على أسس كثيرة وأهمها الأخلاق والأدب وكذلك يجب أن يكونوا على توافق ليس تام لأنه التوافق التام صعب الحصول عليه |
|
#28
|
||||
|
||||
|
ما تفرق عندي كثير الأهم أن المحبوبة تكون هي زوجتي, بس أنا أعتقد أن الحب الصادق يأتي مع العشرة الزوجية مو مجرد فترة عابرة يحاول فيها كل شخص يثبت أنه الأفضل في محبته للأخر يعني كلام ما في فعل.
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
لا طبعا الزواج اولا وبعدين يجي الحب مع العشره ويزيد اكثر مع الايام اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
برأي الأمرين جميلين ولكن أمر الحب قبل الزواج يجب أن لا يخرج عن النطاق الشرعي بحيث يحدث مواعدة بين الطرفين يقول تعالى (ولا تواعدوهن سرا)
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
نصف الدين
الحمد لله الذي جعلنا مسلمين
اذا اي انسان يريد يتزوج اكيد بيسئل احد من اهله المقربين عن البنت وفي اغلب الحيان العكس صحيح وبما اني سئلت وصارت الخطبه وصار الزواج اكيد باذن الله بيكون /// حب /// اذا مايحتاج نكبر الموضوع ونعطيه اكبر من حجمه بالنسبه للحب وصدقوني اذا تعاملنا مع كل الناس على اساس انه مافي شخص خالي من العيوب اكيد حياتنا بتكون حيات حب
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وفعلا اسأل مجرب ولا تسأل طبيب |
|
#34
|
|||
|
|||
|
أنا أقول و بختصار أنه الحب قبل الزواج أفضل ..
و لكن في نفس الوقت أنا أقول ممكن الحب يتكون ما بعد الزواج .. يعنى إذا كان الزوجين ما يعرفوا بعض قبل الزواج .. و جهة نظر .. |
|
#35
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ولا خيرا في شيء خرج عن شرع الله |
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ونحن ما نكبر الموضوع بس نأخذ وجهات نظر الأخرين وشو رأيهم بالموضوع |
|
#37
|
||||
|
||||
|
انا افضل الحب بعدين الزوااج يكوون في رايي احسن
وتكوون حيااتهم بعد حلووه لانهم يكونون متفاهمين مع بعض وااايد وماا يستحي كل وااحد من الثااني |
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس أنت لم تبرر أفضلية الحب قبل الزواج من وجهة نظرك ؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مشكوره الأخت هنااادي على مرورك وتقديم وجهة نظرك |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس شو مات الحياء من المحبين ما يستحوا من بعض بس هذا يكون بعد الزواج مو قبل الزواج ؟؟؟؟؟؟ |
|
#41
|
|||
|
|||
|
انا هنا سأتكلم عن تجربتي أنا شخصيا ... لقد مررت بتجربة الحب واستمرت لعدة سنوات وكنت اتصور انني لااستطيع ان اتزوج من غيرها وهي كذلك ... ولكن لميكتب لنا النصيب في الزواج من بعضنا البعض .. ثم تزوجت بالطريقه التقليديه .. ايمانا مني بان هذا نصيبي فسأقبل به .. اعني بالطريقه التقليديه انني اعرف البنت واهلها ومستواها التعليمي والخلقي والجمالي ولا كنني لم ارها او اقابلها او اكلمها لرفضها هي واهلها هذا المبداء او لعدم وجوده اساسا معهم ... المهم ذلك الحب السابق قبل الزواج لتلك الحبيبه الاولى تحول بأكمله بل مضاعفا الى زوجتي بل انني الان لااتصور ان اعيش بدونها ... لماذا لان الزواج علاقه مباركه والحب من ثمار هذه العلاقه المباركه وانت تحبها وهي معك اي انك لاتصطنع الحب لكي تتزوجها بل هي زوجتك فعلا لذلك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ... اما عن تلك التجربه السابقه فلا اجد في نفسي منها شيئا على الاطلاق ... بل اعجب من نفسي كيف كان تفكيري بتلك الصوره .. ولكن قد يكون للسن احكام ... هذه تجربه ... شكرا لصاحبة الموضوع
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
اما انا اختلف عن الكل في وجهات النظر ....... هذا الزمن لا يوجد حب كالسابق لا قبل الزواج ولا بعده وزمنا فية الكثير من المصالح التي تدخل بين الطرفين (هو) يريد زوجته جميلة نحيفة تشغل (هي) تريد زوجها جميل منصب وراتب وبيت وسيارة ورصيد بنكظز كيف بالله عليكم يجي الحب
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
موضوع حلو ويستحق النقاش خاصة في زمنا هذا
مني أقول أفضل الزواج وبعدين الحب ومثل ما تكرموا اللي قبلي في فترة للخطوبة منها الواحد يعرف الثاني تشكروا علموضوع النااااايس هناااادي |
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والزواج فنهاية مهما حبينا الزواج قسمة ونصيب والذي مكتوب على الجبين راح تشوفه العين وأنا معك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ... |
|
#46
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس بدون تعميم فيه حب قبل الزواج ناجح وفيه فاشل وفيه حب بعد الزواج ، وفيه حب مصلحة ، في النهاية كل واحد وأهدافه بس ما نقدر نقول كل الحب هذا الزمن مصلحة سواء قبل أو بعد الزواج |
|
#47
|
|||
|
|||
|
لا تضمن حبا قبل الزواج يمكن ينجح يمكن يفشل
من وجهة نظري الزواج بعده يأتي الحب مع العشرة |
|
#48
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وبتوفيق |
|
#49
|
||||
|
||||
|
اما انا ارى ان الحب الذي يأتي بعد الزواج يكون افضل ويديم الزواج ويكون الزوجين في سعادة مستمرة ، اما الحب الذي يأتي قبل الزواج ففيه بعض المشاكل .
وهذا من تجربة شخصية . |
|
#50
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
|