سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2006, 09:25 PM
نبهان الحنشي نبهان الحنشي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
المشاركات: 38
احذروا ما يقد يحدث لكم في محطات تعبئة الوقود...(شل)

تحياتي المسائية..
يبدو أن الوقائع والموارث التي تتوالى علينا في مجتمعنا والتي أولها سيطرة الوفدون على الاقتصاد المحلي، وثانيها احتكار التجار الكبار له وغيرها ما يتبعها في نفس السلسلة لا ولن تنتهي أبدا
ولكن الذي أود أن أحدثكم عنه..ما حدث لي في محطة تعبئة الوقود شل بالعذيبة،
كان في مساء الأحد، بين الدقيقة 15 و 25 من الساعة الثامنة..
أوقفت سيارتي الميتسوبيشي جالانت لتعبئتها كاملة، وقب ذلك سألت عامل المحطة الوافد بطاقة حياك فئة 3 ريال فأجاب بالنفي، أمرته أن يقوم بتعبئتها بالكامل، وأنا ذهبت لأشتري البطاقة من محل الselect
وحين عدت تصوروا ماذا وجدت؟؟؟؟!!!!!
وجدت عامل المحطة قد انتهى من تعبئة السيارة بالوقود، ويطالبني بمبلغ وقدره 6.700
تصوروا..لي ثلاث سنوات أقوم بتعبئة السيارة وحين يكون مؤشر البنزين تحت الخط، يكون السعر كحد أقصى 6.3، ولكن هذه المرة كان المؤشر فوق الخط، والسعر 6.7؟؟؟؟؟؟؟
طبعا رفضت أن أعطي عامل البنزين أكثر من 5 ريالات، وبعدها ذهبت لأشتكيه عند مدير المحطة الوافد
الشيء الغريب الذي حدث، أن عامل المحطة حاول مساومتي في السعر حيث قام بالتخفيظ لـ 6 ريالات
والشيء الآخر هو إقرار مدير المحطة بمعرفته لهذا النوع من السيارات أنها لا تتعدى حاجز الـ 6.5 في حالة أنها كانت شبه فارغة
لهذا ودون أي عراقيل.. ومحاولة لامتصاص الغضب، وعدني بأن يتحقق من الموضوع وأنه سوف يهاتفني وذلك بعد أن يتفحص النظام الالكتروني لديه...
ولكن الذي حدث لم يتصل ولم وأنني بسبب ظروف العمل لم أستطع العودة إليه.. وبالمناسبة إسم مدير المحطة كما أخبرني"شكيل"
وقد تتسائلون لماذ اكتفيت بإعطائه الخمسة ريالات.. ذلك بسبب أني من كثرة تعودي على تعبئة السيارة أصبحت أعرف وقوف المؤشر كم يساوي عند كل مرحلة.. والمرحلة التي كان عندها المؤشر لا تتعدى ذلك السعر..
ومن هنا أحذر الأخوة أن يتوخوا الحذر من زيادة المبلغ مهما قل
وأسأل إدارة شركة شل التحقيق في هذا الأمر وتبينه
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 06/09/2006, 10:00 PM
الفارس الزمخشري الفارس الزمخشري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
الإقامة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 356
لا تشتري الهندي الا والعصا معه&أن الهنود لأنجاس مناكيد

  #3  
قديم 06/09/2006, 10:11 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
هذه تحدث لي كثير , واشك دائما في المها , وشل ..
بس ما شكيت في محطات نفط عمان واعبي دايما بس في محطات نفط عمان ...
أخر مرة حصلت لي في خط صلالة , كان الخزان في النصف , عبيه عادة عندما يكون في النصف بـ ريالين ونص , المهم فذك المحطة طلع ثلاث ريال وتسعمئة , بصراحة عصبت , بس دفعت ,صحيح هناك البترول اغلى بس ما لهذه الدرجة ... وبدون مناقشة , وكانت المحطة باسم المها ...
بصراحة أنا جربت كل المحطات , ووجدت المصداقية في نفط عمان , معهم المعاملة تجدها ممتازة سبحان الله في كل المحطات ..
  #4  
قديم 06/09/2006, 10:44 PM
صريع الوادي صريع الوادي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2003
الإقامة: hgfhphj
المشاركات: 50
بعض المحطات تحاول تصب لك اكثر لكي يمشي حالها.. يعني تقولة بريال صب و يصبلك بريالين او خمسة


او لما يريدو يتخلصوا من الباترول العادي يقولولك مافيه ممتاز
  #5  
قديم 06/09/2006, 11:03 PM
استاذ طالب استاذ طالب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2006
المشاركات: 64
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبهان الحنشي
تحياتي المسائية..
يبدو أن الوقائع والموارث التي تتوالى علينا في مجتمعنا والتي أولها سيطرة الوفدون على الاقتصاد المحلي، وثانيها احتكار التجار الكبار له وغيرها ما يتبعها في نفس السلسلة لا ولن تنتهي أبدا
ولكن الذي أود أن أحدثكم عنه..ما حدث لي في محطة تعبئة الوقود شل بالعذيبة،
كان في مساء الأحد، بين الدقيقة 15 و 25 من الساعة الثامنة..
أوقفت سيارتي الميتسوبيشي جالانت لتعبئتها كاملة، وقب ذلك سألت عامل المحطة الوافد بطاقة حياك فئة 3 ريال فأجاب بالنفي، أمرته أن يقوم بتعبئتها بالكامل، وأنا ذهبت لأشتري البطاقة من محل الselect
وحين عدت تصوروا ماذا وجدت؟؟؟؟!!!!!
وجدت عامل المحطة قد انتهى من تعبئة السيارة بالوقود، ويطالبني بمبلغ وقدره 6.700
تصوروا..لي ثلاث سنوات أقوم بتعبئة السيارة وحين يكون مؤشر البنزين تحت الخط، يكون السعر كحد أقصى 6.3، ولكن هذه المرة كان المؤشر فوق الخط، والسعر 6.7؟؟؟؟؟؟؟
طبعا رفضت أن أعطي عامل البنزين أكثر من 5 ريالات، وبعدها ذهبت لأشتكيه عند مدير المحطة الوافد
الشيء الغريب الذي حدث، أن عامل المحطة حاول مساومتي في السعر حيث قام بالتخفيظ لـ 6 ريالات
والشيء الآخر هو إقرار مدير المحطة بمعرفته لهذا النوع من السيارات أنها لا تتعدى حاجز الـ 6.5 في حالة أنها كانت شبه فارغة
لهذا ودون أي عراقيل.. ومحاولة لامتصاص الغضب، وعدني بأن يتحقق من الموضوع وأنه سوف يهاتفني وذلك بعد أن يتفحص النظام الالكتروني لديه...
ولكن الذي حدث لم يتصل ولم وأنني بسبب ظروف العمل لم أستطع العودة إليه.. وبالمناسبة إسم مدير المحطة كما أخبرني"شكيل"
وقد تتسائلون لماذ اكتفيت بإعطائه الخمسة ريالات.. ذلك بسبب أني من كثرة تعودي على تعبئة السيارة أصبحت أعرف وقوف المؤشر كم يساوي عند كل مرحلة.. والمرحلة التي كان عندها المؤشر لا تتعدى ذلك السعر..
ومن هنا أحذر الأخوة أن يتوخوا الحذر من زيادة المبلغ مهما قل
وأسأل إدارة شركة شل التحقيق في هذا الأمر وتبينه
بارك الله فيك على تنبيه إخوانك
  #6  
قديم 07/09/2006, 01:01 AM
يقظان يقظان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2004
المشاركات: 145
عمل فردي من اشخاص غير أمينين لا تتحمل الشركه سواء كانت المها او شل المسؤليه تجاههم ولكن اذا حدث وضبطوا بالجرم المشهود فعلى اعتقادي ومن واقع تجربه ان الشركه راح تحاسبهم بنفسها من دون المطالبه من قبل الزبون
  #7  
قديم 07/09/2006, 02:10 AM
صُباح صُباح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
المشاركات: 245
مثل هذه السرقات لا تقتصر على جنسية محددة ولا على محطة بذاتها...
وقد تحدث في شل وغيرها..
حدث لي هذا الموضوع ولكن للأسف من عماني مثلي
  #8  
قديم 07/09/2006, 10:27 PM
نبهان الحنشي نبهان الحنشي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
المشاركات: 38
أشكركم على اهتمامكم
وأنا هنا لا أتهم محطة بعينها، بل فردا..
وأكشف ظاهرة فردية لا نظام جماعي..
ودعوتي للأخوان المسئولين الاهتمام بمواضيع كهذه..وأنا تعمدت أن أذكر الوقت والأشخاص حتى يتبينوا الحقيقة بأنفسهم ولا يقولون أنّي زورت في القول..
  #9  
قديم 08/09/2006, 12:49 AM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
انا لا اشك بالذي يعبىء البنزين ...
أشك في المضخة التي تعد البنزين ...
أعتقد أن لدى بعض الشركات تلاعب , أو أنه هناك هواء يمر مع البنزين أو ما شابه ذلك ...
  #10  
قديم 08/09/2006, 09:04 AM
خوان ريكلمي خوان ريكلمي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2006
المشاركات: 20
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفارس الزمخشري
لا تشتري الهندي الا والعصا معه&أن الهنود لأنجاس مناكيد

التصحيح من الزمقشري
لا تشتري الخادم الا والعصا معه
والهندي أفضل من الخادم
ولاكن أختلف المفسرين
  #11  
قديم 08/09/2006, 09:25 AM
الشيبة زيدان الشيبة زيدان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2006
الإقامة: Melbourne
المشاركات: 252
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خوان ريكلمي
التصحيح من الزمقشري
لا تشتري الخادم الا والعصا معه
والهندي أفضل من الخادم
ولاكن أختلف المفسرين
كثيير من الشباب يعامل الهندي كانهم خدام ويعاملوا الشغالات كانهن جاريات وخبصوها الدنيا نتوه
  #12  
قديم 08/09/2006, 10:30 AM
alhaia_s alhaia_s غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2005
المشاركات: 106
هذه السالفة أستوت في محطة نفط عمان في .......حيث يقدم العداد بحيث يقوم العامل بتزويد الدراجات بنصف ريال ولا يدخل فوهة الانوب جيدا حتى يصفر العداد مرة أخرى وعندما تقف تلاحظ ذلك عموما عندما تصب بريال يعطيك نصف ريال وهذا ينقط نصف ريال من كل زبون ووصلت مرة هذه السالفة الى الشرطة.
  #13  
قديم 08/09/2006, 10:45 AM
قثبن قثبن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2000
الإقامة: الشارقه ، دبي ،،،،،،، توقع اي مكان.
المشاركات: 418
بصراحه ما أحب أخالفكم فيما تقولوا ، لكن أنا معي العكس.................

متعود دايما أعبي من محطات شل بس ، بس مره قلت أروح أجرب نفط عمان لأنو بعضهم يمدحوها ، بس بصراحه لما جربتها حلفت ما أقرب محطه مكتوب فيها نفط عمان مره ثانيه،،،،،،،،،
حاليا ؛ بصراحه أنا مرتاح مع شل ، بس في مشروع مستقبلي لتجربة (المها) في الأيام الجايه......عسى بس ما تفشلنا،،،،،
  #14  
قديم 08/09/2006, 02:19 PM
وحش الصحراء وحش الصحراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2003
الإقامة: oman
المشاركات: 287
نفس الشئ صار عندي في محطة شل بولاية عبري في الطريق المؤدي إلى العراقي.

وسمعت نفس الشئ من خلال 5 أشخاص تعاملوا مع هذه المحطة ولربما مع نفس الشخص

فالرجاء من الأخوان أخذ الحذر .

أنا أروح أعبي من هذه المحطة لحد الأن ولكن دائما أخذ الكثير من الحذر.
  #15  
قديم 08/09/2006, 02:36 PM
قلب الذئب قلب الذئب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
الإقامة: الكون/المرأة المسلسلة/مجرة التبانة/المجموعة الشمسية/الأرض/عُمان
المشاركات: 438
نتمنى من الجهة المسؤولة عن محطات الوقود العمل على التحقق من مدى تطبيق المحطة للقوانيين الازمة و التأكد من عدم و جود تلاعب في ماكينات المحطة.
  #16  
قديم 08/09/2006, 04:37 PM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
تشكر على التنبيه
بس الغريبة كيف قدر العامل التلاعب بالعداد ؟؟؟
  #17  
قديم 08/09/2006, 05:31 PM
sind-bad sind-bad غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2004
المشاركات: 1,002
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبهان الحنشي
تحياتي المسائية..
يبدو أن الوقائع والموارث التي تتوالى علينا في مجتمعنا والتي أولها سيطرة الوفدون على الاقتصاد المحلي، وثانيها احتكار التجار الكبار له وغيرها ما يتبعها في نفس السلسلة لا ولن تنتهي أبدا
ولكن الذي أود أن أحدثكم عنه..ما حدث لي في محطة تعبئة الوقود شل بالعذيبة،
كان في مساء الأحد، بين الدقيقة 15 و 25 من الساعة الثامنة..
أوقفت سيارتي الميتسوبيشي جالانت لتعبئتها كاملة، وقب ذلك سألت عامل المحطة الوافد بطاقة حياك فئة 3 ريال فأجاب بالنفي، أمرته أن يقوم بتعبئتها بالكامل، وأنا ذهبت لأشتري البطاقة من محل الselect
وحين عدت تصوروا ماذا وجدت؟؟؟؟!!!!!
وجدت عامل المحطة قد انتهى من تعبئة السيارة بالوقود، ويطالبني بمبلغ وقدره 6.700
تصوروا..لي ثلاث سنوات أقوم بتعبئة السيارة وحين يكون مؤشر البنزين تحت الخط، يكون السعر كحد أقصى 6.3، ولكن هذه المرة كان المؤشر فوق الخط، والسعر 6.7؟؟؟؟؟؟؟
طبعا رفضت أن أعطي عامل البنزين أكثر من 5 ريالات، وبعدها ذهبت لأشتكيه عند مدير المحطة الوافد
الشيء الغريب الذي حدث، أن عامل المحطة حاول مساومتي في السعر حيث قام بالتخفيظ لـ 6 ريالات
والشيء الآخر هو إقرار مدير المحطة بمعرفته لهذا النوع من السيارات أنها لا تتعدى حاجز الـ 6.5 في حالة أنها كانت شبه فارغة
لهذا ودون أي عراقيل.. ومحاولة لامتصاص الغضب، وعدني بأن يتحقق من الموضوع وأنه سوف يهاتفني وذلك بعد أن يتفحص النظام الالكتروني لديه...
ولكن الذي حدث لم يتصل ولم وأنني بسبب ظروف العمل لم أستطع العودة إليه.. وبالمناسبة إسم مدير المحطة كما أخبرني"شكيل"
وقد تتسائلون لماذ اكتفيت بإعطائه الخمسة ريالات.. ذلك بسبب أني من كثرة تعودي على تعبئة السيارة أصبحت أعرف وقوف المؤشر كم يساوي عند كل مرحلة.. والمرحلة التي كان عندها المؤشر لا تتعدى ذلك السعر..
ومن هنا أحذر الأخوة أن يتوخوا الحذر من زيادة المبلغ مهما قل
وأسأل إدارة شركة شل التحقيق في هذا الأمر وتبينه
بالرغم من كرهي للهنود ..
الا انني هنا لا أدافع عنهم ، ولكن ربما تكون أسأت الظن !
بالنسبة لتعبئة الخزان ( فل ) المكينة تتوقف عند امتلاء الخزان أو قريب الامتلاء ، فمثلا يتوقف عند مبلغ 6.370 ويقوم بالزيادة يدويا وليس آليا بأن يوصل الرقم الى 6.400 .. واحيانا ما يضبط ويتجاوز وهكذا ..
في المرة القادمة انصحك بأن تخبر العامل بتعبئة الخزان مبلغ 6 ريالا اذا كان فاضي .
  #18  
قديم 08/09/2006, 07:54 PM
عبراوي 2 عبراوي 2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2001
الإقامة: سلطنة عمان عبري
المشاركات: 512
عزيزي لما توقف السيارة تريد تعبئة الوقود تأكد قبل ان يضع العامل خرطوم البترول بالسيارة انه قام بتصفير عداد الحساب من مظخة الوقود .........
اخواني اللي حاصل ان العامل لما يعبي سيارة قبلك بسعر ريال او ريالين واتيت انت تريد تعبأ السيارة فل بالكامل فإنه يتعمد بعدم بتصفير العداد بحيث انك انت تفكر انه قيمة البنزين لك لانك طلبت فل ..

والفارق الهندي عارفنة ويشله بجيبة .....

خبرني احد الزملاء العمانيين من ثلاث سنوات كان يشتغل بمحطة مع الهنود وقال يظربوا اكثر عن 15 ريال للواحد وكشفهم ونصحهم وحاول الابلاغ عنهم بس ما قدر يجيب دليل واضح لحد ما طلعوه من المحطة ونصحني ان انتبه وفعلا انا اتابع هذا الشئ ...

ودمتم
  #19  
قديم 08/09/2006, 08:05 PM
ADOOL ADOOL غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
الإقامة: في النادي ... وين بعد ؟!
المشاركات: 914
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خوان ريكلمي
التصحيح من الزمقشري
لا تشتري الخادم الا والعصا معه
والهندي أفضل من الخادم
ولاكن أختلف المفسرين
وأنت الصادق العبد ما الخادم
وثانياً المتنبي هو صاحب البيت
  #20  
قديم 08/09/2006, 08:06 PM
فهد اليزيدي فهد اليزيدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2006
المشاركات: 232
الله يعينك الفقير كل حد يقحص شطفه لين تعبر
  #21  
قديم 08/09/2006, 08:25 PM
صورة عضوية البارود
البارود البارود غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2002
الإقامة: مسقط
المشاركات: 6,565
كان مفروض انك توقف على راسه حتى ينتهي من تعبئة البترول
على الاقل تقدر تمسكه اذا اخطأ

آخر تحرير بواسطة البارود : 08/09/2006 الساعة 08:30 PM
  #22  
قديم 08/09/2006, 10:24 PM
صورة عضوية ارهابية
ارهابية ارهابية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2005
المشاركات: 275
لا تعبي فول وقف كل محطة تصادفها وعبي ريال لحد ما يتعبأ
  #23  
قديم 08/09/2006, 10:42 PM
صورة عضوية عايش حياتك
عايش حياتك عايش حياتك غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2006
الإقامة: كم منزل في الارض يألفه الفتى
المشاركات: 255
تدروووووووووووون مرة في محطة المها .... كنت اعبي بترووول
اووكي الاخ العامل العماني الجنسية .... يقول اخوي ادفع 5.900 وانا اشوف العداد قرأته 5.850 سألته ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قالي مدام العداد طاف العشر بيسات خلاص نحسبها مية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني سرقة عيني عينك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #24  
قديم 08/09/2006, 11:14 PM
صوت الباطنه صوت الباطنه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2006
المشاركات: 48
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبهان الحنشي
تحياتي المسائية..
يبدو أن الوقائع والموارث التي تتوالى علينا في مجتمعنا والتي أولها سيطرة الوفدون على الاقتصاد المحلي، وثانيها احتكار التجار الكبار له وغيرها ما يتبعها في نفس السلسلة لا ولن تنتهي أبدا
ولكن الذي أود أن أحدثكم عنه..

اللي يسمع ها الرمسه يعتقد إنك بتطرح موضوع من أهم المواضيع في إقتصاد الشرق الأوسط المتعلقة بالنفط

ياشيخ


ما حدث لي في محطة تعبئة الوقود شل بالعذيبة،
كان في مساء الأحد، بين الدقيقة 15 و 25 من الساعة الثامنة..
أوقفت سيارتي الميتسوبيشي جالانت لتعبئتها كاملة ،

ياشيخ .. قول إن عندك إيــــــــــــكو



وقب ذلك سألت عامل المحطة الوافد بطاقة حياك فئة 3 ريال فأجاب بالنفي، أمرته ياعيني عليك يا أمِّير .. إنته تقول جالانت ومدري موديلها قبل النكسة العربية والا عقب !! لو عندك طوارق والا بورش ، أعتقد كنت بتحط في عمامتك ريشه مثل الهنود الحمر !!

أن يقوم بتعبئتها بالكامل، وأنا ذهبت لأشتري البطاقة من محل الselect
وحين عدت تصوروا ماذا وجدت؟؟؟؟!!!!!
وجدت عامل المحطة قد انتهى من تعبئة السيارة بالوقود، ويطالبني بمبلغ وقدره 6.700
تصوروا..لي ثلاث سنوات أقوم بتعبئة السيارة وحين يكون مؤشر البنزين تحت الخط، يكون السعر كحد أقصى 6.3، ولكن هذه المرة كان المؤشر فوق الخط، والسعر 6.7؟؟؟؟؟؟؟
والله العظيم ، أنا إعتقدت إن في عصابة مافيا هاجمتك أو إن عامل المحطة طلب منك شيك بألف ريال مقابل ( تانكي ) البنزين الفـُـل اللي عبيته ، واللي يُعتبر عندك مناسبة . وفي النهاية ، ياشيخ إنته محتـّر والسالفة بتوديك مركز صحي بسبب الضغط ... وكل هذا بسبب ثلاث مية بيسه بترول للإيكو !!



طبعا رفضت أن أعطي عامل البنزين أكثر من 5 ريالات، وبعدها ذهبت لأشتكيه عند مدير المحطة الوافد
الشيء الغريب الذي حدث، أن عامل المحطة حاول مساومتي في السعر حيث قام بالتخفيظ لـ 6 ريالات

هذا يعني إن الهندي رحمك ، وبغى يتبرع لك من راتبه الـ 80 ريال بسبعمئة بيسة ويريح راسه من صدعتك وخرابيطك ، إفهم يا ...

والشيء الآخر هو إقرار مدير المحطة بمعرفته لهذا النوع من السيارات أنها لا تتعدى حاجز الـ 6.5 في حالة أنها كانت شبه فارغة
لهذا ودون أي عراقيل.. ومحاولة لامتصاص الغضب، وعدني بأن يتحقق من الموضوع وأنه سوف يهاتفني وذلك بعد أن يتفحص النظام الالكتروني لديه...
ولكن الذي حدث لم يتصل ولم وأنني بسبب ظروف العمل لم أستطع العودة إليه.. وبالمناسبة إسم مدير المحطة كما أخبرني"شكيل"
وقد تتسائلون لماذ اكتفيت بإعطائه الخمسة ريالات.. ذلك بسبب أني من كثرة تعودي على تعبئة السيارة أصبحت أعرف وقوف المؤشر كم يساوي عند كل مرحلة.. والمرحلة التي كان عندها المؤشر لا تتعدى ذلك السعر..
ومن هنا أحذر الأخوة أن يتوخوا الحذر من زيادة المبلغ مهما قل
وأسأل إدارة شركة شل التحقيق في هذا الأمر وتبينه
هذا مالزم إنباؤه ، والله أعلم
  #25  
قديم 09/09/2006, 09:06 AM
صورة عضوية ملسون
ملسون ملسون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 1,577
المطلوب إيجاد آلية رقابة حكومية بشكل دوري على محطات تعبئة الوقود !!!

لاحظت هذه التجاوزات في محطة تعبئة الوقود (المها) فرع الوطية (على اليمين و أنت متجه إلى بيت حطاط) حيث أن العامل العماني قد عبأ لي سيارتي و زاد عن سعة الخزان بمقدار 4 لترات و أكثر فطلبت منه التوقف عن الضخ و أخبرته أن خزان سيارتي لا يستوعب هذه الكمية الوقود (حتى لو كان الخزان جاف تماماً من أي سوائل) و لكن ظهر العامل غير واعي لمسألة سعة الخزانات فأعطيته المبلغ و ذهبت في حال سبيلي و لم أعد لتلك المحطة بعد ذلك اليوم نهائياً.

المشــكلة ليســت في العاملين على المحطات ... أعتقد أن المشـكلة في الأعطال التي قد تصيب عدادات المضخات و المشــكلة الأهم أنها لا توجد رقابة دورية لمراجعة كفاءة هذه المضخات في حساب كميات الضخ من الوقود ... و هو ما يؤدي إلى هذه المغالطات في الحسابات.

نتمنى أن نرى فرع من حماية حقوق المســتهلك يقوم بشكل عشوائي بالتدقيق في صحة قراءة العدادات لجميع محطات الوقود بغض النظر عن الشركات (لأن الأخطاء تحصل في كل المضخات و قد تكون غير متعمدة) و لكن المشكلة أنها لا توجد رقابة.

دمتم سالمين.
  #26  
قديم 09/09/2006, 10:49 AM
صورة عضوية المقشاع
المقشاع المقشاع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2000
الإقامة: ارض الحضارات والثقافات ((امريكا))
المشاركات: 510
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملسون
المطلوب إيجاد آلية رقابة حكومية بشكل دوري على محطات تعبئة الوقود !!!

لاحظت هذه التجاوزات في محطة تعبئة الوقود (المها) فرع الوطية (على اليمين و أنت متجه إلى بيت حطاط) حيث أن العامل العماني قد عبأ لي سيارتي و زاد عن سعة الخزان بمقدار 4 لترات و أكثر فطلبت منه التوقف عن الضخ و أخبرته أن خزان سيارتي لا يستوعب هذه الكمية الوقود (حتى لو كان الخزان جاف تماماً من أي سوائل) و لكن ظهر العامل غير واعي لمسألة سعة الخزانات فأعطيته المبلغ و ذهبت في حال سبيلي و لم أعد لتلك المحطة بعد ذلك اليوم نهائياً.

المشــكلة ليســت في العاملين على المحطات ... أعتقد أن المشـكلة في الأعطال التي قد تصيب عدادات المضخات و المشــكلة الأهم أنها لا توجد رقابة دورية لمراجعة كفاءة هذه المضخات في حساب كميات الضخ من الوقود ... و هو ما يؤدي إلى هذه المغالطات في الحسابات.

نتمنى أن نرى فرع من حماية حقوق المســتهلك يقوم بشكل عشوائي بالتدقيق في صحة قراءة العدادات لجميع محطات الوقود بغض النظر عن الشركات (لأن الأخطاء تحصل في كل المضخات و قد تكون غير متعمدة) و لكن المشكلة أنها لا توجد رقابة.

دمتم سالمين.
  #27  
قديم 09/09/2006, 11:17 AM
مسبق مسبق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2005
الإقامة: السويق البهية .. درة الباطنة الأبية
المشاركات: 742
جابل عمرك

بس تراك طلعت قدها لما عطيتهم 5 بس
  #28  
قديم 09/09/2006, 01:55 PM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ملسون
المطلوب إيجاد آلية رقابة حكومية بشكل دوري على محطات تعبئة الوقود !!!

لاحظت هذه التجاوزات في محطة تعبئة الوقود (المها) فرع الوطية (على اليمين و أنت متجه إلى بيت حطاط) حيث أن العامل العماني قد عبأ لي سيارتي و زاد عن سعة الخزان بمقدار 4 لترات و أكثر فطلبت منه التوقف عن الضخ و أخبرته أن خزان سيارتي لا يستوعب هذه الكمية الوقود (حتى لو كان الخزان جاف تماماً من أي سوائل) و لكن ظهر العامل غير واعي لمسألة سعة الخزانات فأعطيته المبلغ و ذهبت في حال سبيلي و لم أعد لتلك المحطة بعد ذلك اليوم نهائياً.

المشــكلة ليســت في العاملين على المحطات ... أعتقد أن المشـكلة في الأعطال التي قد تصيب عدادات المضخات و المشــكلة الأهم أنها لا توجد رقابة دورية لمراجعة كفاءة هذه المضخات في حساب كميات الضخ من الوقود ... و هو ما يؤدي إلى هذه المغالطات في الحسابات.

نتمنى أن نرى فرع من حماية حقوق المســتهلك يقوم بشكل عشوائي بالتدقيق في صحة قراءة العدادات لجميع محطات الوقود بغض النظر عن الشركات (لأن الأخطاء تحصل في كل المضخات و قد تكون غير متعمدة) و لكن المشكلة أنها لا توجد رقابة.

دمتم سالمين.
عجيب إنك هذي المرة ما قلت إنه السبب مش في محطة البترول وإن السبب إنه كان رايح يشتري بطاقة حياك
  #29  
قديم 09/09/2006, 02:12 PM
AL-BASHEQ AL-BASHEQ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/01/2005
المشاركات: 385
قد تكون هناك بعض الاعطال في ألة تعبئة الوقود وهو دخول بعض الهواء أثناء التعبئة وهو ما يقلل من دخول البترول إلى داخل السيارة وبذلك تقل كمية الوقود الداخلة إلى السيارة ويزيد السعر سعر اللتر
هذه من ناحية ومن ناحية أخرى نرجو من وضع آلية ( رقابة ) على هذه المحطات تشرف عليها وزارة النفط او اي وزارة اخرى ولكن وللأسف فأني أعتقد أن هذا من تاسع المستحيلات
لأننا في دولة المستحيلات
  #30  
قديم 09/09/2006, 02:17 PM
صورة عضوية مكسور الجناح
مكسور الجناح مكسور الجناح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2001
الإقامة: جنة الله في الارض
المشاركات: 1,812
يجب الحرص عند التعبئة بالوقود
  #31  
قديم 09/09/2006, 02:26 PM
صورة عضوية واحد عربي
واحد عربي واحد عربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
الإقامة: ~..! ~۵ بِلَاد العَرَبْ ۵~ !..~
المشاركات: 14,193
أعتقد انه المشكلة ليست إختلاق شركات محطات الوقود
المشكلة هي مدى قوة وازع الديني لدى الي يعبي الوقود
  #32  
قديم 09/09/2006, 03:57 PM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عايش حياتك
تدروووووووووووون مرة في محطة المها .... كنت اعبي بترووول
اووكي الاخ العامل العماني الجنسية .... يقول اخوي ادفع 5.900 وانا اشوف العداد قرأته 5.850 سألته ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قالي مدام العداد طاف العشر بيسات خلاص نحسبها مية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني سرقة عيني عينك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الظاهر سيارتك كشخـــه ، وشافك راهــــي
  #33  
قديم 09/09/2006, 04:28 PM
صورة عضوية ملسون
ملسون ملسون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 1,577
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آخر الأخبار
عجيب إنك هذي المرة ما قلت إنه السبب مش في محطة البترول وإن السبب إنه كان رايح يشتري بطاقة حياك


أهــلا صديقي العزيز (آخر الأخبار) ،،،،

لك وحشــة يا رجــل
للأســف لن أجاريك هنا لأني لا أريد أن أخرج عن صلب الموضوع و قلبه إلى مناقرة (تلية ملسونية)

كان فيك بارض أخي الكريم قابلني في هذا الموضوع:

( الخديعـة الكبـرى ) ... 30% من أسهم (عمانتل) تنشئ 3 شبكات للجيل الثالث !!!


و دع مســألة محطات الوقود لهيئة حماية المســتهلك .... و حياك !!!
يا صــاحب الحـــياك
  #34  
قديم 09/09/2006, 06:36 PM
almotokal almotokal غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/11/2003
المشاركات: 373
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبهان الحنشي
تحياتي المسائية..
يبدو أن الوقائع والموارث التي تتوالى علينا في مجتمعنا والتي أولها سيطرة الوفدون على الاقتصاد المحلي، وثانيها احتكار التجار الكبار له وغيرها ما يتبعها في نفس السلسلة لا ولن تنتهي أبدا
ولكن الذي أود أن أحدثكم عنه..ما حدث لي في محطة تعبئة الوقود شل بالعذيبة،
كان في مساء الأحد، بين الدقيقة 15 و 25 من الساعة الثامنة..
أوقفت سيارتي الميتسوبيشي جالانت لتعبئتها كاملة، وقب ذلك سألت عامل المحطة الوافد بطاقة حياك فئة 3 ريال فأجاب بالنفي، أمرته أن يقوم بتعبئتها بالكامل، وأنا ذهبت لأشتري البطاقة من محل الselect
وحين عدت تصوروا ماذا وجدت؟؟؟؟!!!!!
وجدت عامل المحطة قد انتهى من تعبئة السيارة بالوقود، ويطالبني بمبلغ وقدره 6.700
تصوروا..لي ثلاث سنوات أقوم بتعبئة السيارة وحين يكون مؤشر البنزين تحت الخط، يكون السعر كحد أقصى 6.3، ولكن هذه المرة كان المؤشر فوق الخط، والسعر 6.7؟؟؟؟؟؟؟
طبعا رفضت أن أعطي عامل البنزين أكثر من 5 ريالات، وبعدها ذهبت لأشتكيه عند مدير المحطة الوافد
الشيء الغريب الذي حدث، أن عامل المحطة حاول مساومتي في السعر حيث قام بالتخفيظ لـ 6 ريالات
والشيء الآخر هو إقرار مدير المحطة بمعرفته لهذا النوع من السيارات أنها لا تتعدى حاجز الـ 6.5 في حالة أنها كانت شبه فارغة
لهذا ودون أي عراقيل.. ومحاولة لامتصاص الغضب، وعدني بأن يتحقق من الموضوع وأنه سوف يهاتفني وذلك بعد أن يتفحص النظام الالكتروني لديه...
ولكن الذي حدث لم يتصل ولم وأنني بسبب ظروف العمل لم أستطع العودة إليه.. وبالمناسبة إسم مدير المحطة كما أخبرني"شكيل"
وقد تتسائلون لماذ اكتفيت بإعطائه الخمسة ريالات.. ذلك بسبب أني من كثرة تعودي على تعبئة السيارة أصبحت أعرف وقوف المؤشر كم يساوي عند كل مرحلة.. والمرحلة التي كان عندها المؤشر لا تتعدى ذلك السعر..
ومن هنا أحذر الأخوة أن يتوخوا الحذر من زيادة المبلغ مهما قل
وأسأل إدارة شركة شل التحقيق في هذا الأمر وتبينه
شكرا أخي علي الموضوع المهم , ففعلا أنا حصلت لي نفس السالفه عام 2002 وأكتشفت لاحقا أي في دوار الخوير وبعدها رجعت وزادني , وقال أنه هواء زياده وقبل أسبوعين خصلت لي في شل صلاله . والفرق في كلاهما 2 ريال .
  #35  
قديم 09/09/2006, 07:21 PM
themechanic themechanic غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2006
الإقامة: فنجا
المشاركات: 225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاول-1
تشكر على التنبيه
بس الغريبة كيف قدر العامل التلاعب بالعداد ؟؟؟
سهله جدا واعتقد صاحب المحل شريك في الربح الحرام هذا.
كل مضخه يعمل لها تضبيط دوري للمقادير التي تضخها. اسهل الطرق انك تأتي بأناء مدرج وتصب كميه بنزين, مثلا 5 لتر. شوف على عداد المضخه كم القراءه. العداد يمكن يقرأ 5.2 لتر. ضبط العداد مره ثانيه الى تتساوى 5 لتر في العداد تساوي 5 لتر في الأناء.
ويش يمكن يسوي طاحبنا هذا انه يضبط العداد ان يقرأ مثلا 5.2 لتر وهو في الحقيقه صاب 5 لتر. هذه 0.2 لتر صعب معرفتها من قبل الزبون يمكن حتى ما تبين في عداد البترول. ولكنها تظول هي المحطه كم لتر تبيع في اليوم.
صاحبنا هذا يمكن جشع شويه وسوى فرقيه كبيره انت لاحضتها.
  #36  
قديم 10/09/2006, 02:36 PM
LC_LE LC_LE غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2006
المشاركات: 16
الاخ كاتب الموضوع شوف الخاص مالك باسرع وقت
  #37  
قديم 10/09/2006, 09:07 PM
asiacell asiacell غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/11/2005
المشاركات: 564
شكرا على التنبيه و اتمنى في حال ردوا عليك ان تكتب لنا ايضا
  #38  
قديم 12/09/2006, 01:41 PM
أنا ود الشايب أنا ود الشايب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2006
المشاركات: 59
أو لاتندرج هذه المهمة تحت سلطة ومهام هيئة رقابة حقوق المستهلك ؟؟
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:47 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.