![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
احذروا ما يقد يحدث لكم في محطات تعبئة الوقود...(شل)
تحياتي المسائية..
يبدو أن الوقائع والموارث التي تتوالى علينا في مجتمعنا والتي أولها سيطرة الوفدون على الاقتصاد المحلي، وثانيها احتكار التجار الكبار له وغيرها ما يتبعها في نفس السلسلة لا ولن تنتهي أبدا ولكن الذي أود أن أحدثكم عنه..ما حدث لي في محطة تعبئة الوقود شل بالعذيبة، كان في مساء الأحد، بين الدقيقة 15 و 25 من الساعة الثامنة.. أوقفت سيارتي الميتسوبيشي جالانت لتعبئتها كاملة، وقب ذلك سألت عامل المحطة الوافد بطاقة حياك فئة 3 ريال فأجاب بالنفي، أمرته أن يقوم بتعبئتها بالكامل، وأنا ذهبت لأشتري البطاقة من محل الselect وحين عدت تصوروا ماذا وجدت؟؟؟؟!!!!! وجدت عامل المحطة قد انتهى من تعبئة السيارة بالوقود، ويطالبني بمبلغ وقدره 6.700 تصوروا..لي ثلاث سنوات أقوم بتعبئة السيارة وحين يكون مؤشر البنزين تحت الخط، يكون السعر كحد أقصى 6.3، ولكن هذه المرة كان المؤشر فوق الخط، والسعر 6.7؟؟؟؟؟؟؟ طبعا رفضت أن أعطي عامل البنزين أكثر من 5 ريالات، وبعدها ذهبت لأشتكيه عند مدير المحطة الوافد الشيء الغريب الذي حدث، أن عامل المحطة حاول مساومتي في السعر حيث قام بالتخفيظ لـ 6 ريالات والشيء الآخر هو إقرار مدير المحطة بمعرفته لهذا النوع من السيارات أنها لا تتعدى حاجز الـ 6.5 في حالة أنها كانت شبه فارغة لهذا ودون أي عراقيل.. ومحاولة لامتصاص الغضب، وعدني بأن يتحقق من الموضوع وأنه سوف يهاتفني وذلك بعد أن يتفحص النظام الالكتروني لديه... ولكن الذي حدث لم يتصل ولم وأنني بسبب ظروف العمل لم أستطع العودة إليه.. وبالمناسبة إسم مدير المحطة كما أخبرني"شكيل" وقد تتسائلون لماذ اكتفيت بإعطائه الخمسة ريالات.. ذلك بسبب أني من كثرة تعودي على تعبئة السيارة أصبحت أعرف وقوف المؤشر كم يساوي عند كل مرحلة.. والمرحلة التي كان عندها المؤشر لا تتعدى ذلك السعر.. ومن هنا أحذر الأخوة أن يتوخوا الحذر من زيادة المبلغ مهما قل وأسأل إدارة شركة شل التحقيق في هذا الأمر وتبينه |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
لا تشتري الهندي الا والعصا معه&أن الهنود لأنجاس مناكيد
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
هذه تحدث لي كثير , واشك دائما في المها , وشل ..
بس ما شكيت في محطات نفط عمان واعبي دايما بس في محطات نفط عمان ... أخر مرة حصلت لي في خط صلالة , كان الخزان في النصف , عبيه عادة عندما يكون في النصف بـ ريالين ونص , المهم فذك المحطة طلع ثلاث ريال وتسعمئة , بصراحة عصبت , بس دفعت ,صحيح هناك البترول اغلى بس ما لهذه الدرجة ... وبدون مناقشة , وكانت المحطة باسم المها ... بصراحة أنا جربت كل المحطات , ووجدت المصداقية في نفط عمان , معهم المعاملة تجدها ممتازة سبحان الله في كل المحطات .. |
|
#4
|
|||
|
|||
|
بعض المحطات تحاول تصب لك اكثر لكي يمشي حالها.. يعني تقولة بريال صب و يصبلك بريالين او خمسة
او لما يريدو يتخلصوا من الباترول العادي يقولولك مافيه ممتاز |
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
عمل فردي من اشخاص غير أمينين لا تتحمل الشركه سواء كانت المها او شل المسؤليه تجاههم ولكن اذا حدث وضبطوا بالجرم المشهود فعلى اعتقادي ومن واقع تجربه ان الشركه راح تحاسبهم بنفسها من دون المطالبه من قبل الزبون
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
مثل هذه السرقات لا تقتصر على جنسية محددة ولا على محطة بذاتها...
وقد تحدث في شل وغيرها.. حدث لي هذا الموضوع ولكن للأسف من عماني مثلي |
|
#8
|
|||
|
|||
|
أشكركم على اهتمامكم
وأنا هنا لا أتهم محطة بعينها، بل فردا.. وأكشف ظاهرة فردية لا نظام جماعي.. ودعوتي للأخوان المسئولين الاهتمام بمواضيع كهذه..وأنا تعمدت أن أذكر الوقت والأشخاص حتى يتبينوا الحقيقة بأنفسهم ولا يقولون أنّي زورت في القول.. |
|
#9
|
||||
|
||||
|
انا لا اشك بالذي يعبىء البنزين ...
أشك في المضخة التي تعد البنزين ... أعتقد أن لدى بعض الشركات تلاعب , أو أنه هناك هواء يمر مع البنزين أو ما شابه ذلك ... |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا تشتري الخادم الا والعصا معه والهندي أفضل من الخادم ولاكن أختلف المفسرين |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كثيير من الشباب يعامل الهندي كانهم خدام ويعاملوا الشغالات كانهن جاريات وخبصوها الدنيا نتوه
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
هذه السالفة أستوت في محطة نفط عمان في .......حيث يقدم العداد بحيث يقوم العامل بتزويد الدراجات بنصف ريال ولا يدخل فوهة الانوب جيدا حتى يصفر العداد مرة أخرى وعندما تقف تلاحظ ذلك عموما عندما تصب بريال يعطيك نصف ريال وهذا ينقط نصف ريال من كل زبون ووصلت مرة هذه السالفة الى الشرطة.
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
بصراحه ما أحب أخالفكم فيما تقولوا ، لكن أنا معي العكس.................
متعود دايما أعبي من محطات شل بس ، بس مره قلت أروح أجرب نفط عمان لأنو بعضهم يمدحوها ، بس بصراحه لما جربتها حلفت ما أقرب محطه مكتوب فيها نفط عمان مره ثانيه،،،،،،،،، حاليا ؛ بصراحه أنا مرتاح مع شل ، بس في مشروع مستقبلي لتجربة (المها) في الأيام الجايه......عسى بس ما تفشلنا،،،،، |
|
#14
|
|||
|
|||
|
نفس الشئ صار عندي في محطة شل بولاية عبري في الطريق المؤدي إلى العراقي.
وسمعت نفس الشئ من خلال 5 أشخاص تعاملوا مع هذه المحطة ولربما مع نفس الشخص فالرجاء من الأخوان أخذ الحذر . أنا أروح أعبي من هذه المحطة لحد الأن ولكن دائما أخذ الكثير من الحذر. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
نتمنى من الجهة المسؤولة عن محطات الوقود العمل على التحقق من مدى تطبيق المحطة للقوانيين الازمة و التأكد من عدم و جود تلاعب في ماكينات المحطة.
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
تشكر على التنبيه
بس الغريبة كيف قدر العامل التلاعب بالعداد ؟؟؟ |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الا انني هنا لا أدافع عنهم ، ولكن ربما تكون أسأت الظن ! بالنسبة لتعبئة الخزان ( فل ) المكينة تتوقف عند امتلاء الخزان أو قريب الامتلاء ، فمثلا يتوقف عند مبلغ 6.370 ويقوم بالزيادة يدويا وليس آليا بأن يوصل الرقم الى 6.400 .. واحيانا ما يضبط ويتجاوز وهكذا .. في المرة القادمة انصحك بأن تخبر العامل بتعبئة الخزان مبلغ 6 ريالا اذا كان فاضي . |
|
#18
|
|||
|
|||
|
عزيزي لما توقف السيارة تريد تعبئة الوقود تأكد قبل ان يضع العامل خرطوم البترول بالسيارة انه قام بتصفير عداد الحساب من مظخة الوقود .........
اخواني اللي حاصل ان العامل لما يعبي سيارة قبلك بسعر ريال او ريالين واتيت انت تريد تعبأ السيارة فل بالكامل فإنه يتعمد بعدم بتصفير العداد بحيث انك انت تفكر انه قيمة البنزين لك لانك طلبت فل .. والفارق الهندي عارفنة ويشله بجيبة ..... خبرني احد الزملاء العمانيين من ثلاث سنوات كان يشتغل بمحطة مع الهنود وقال يظربوا اكثر عن 15 ريال للواحد وكشفهم ونصحهم وحاول الابلاغ عنهم بس ما قدر يجيب دليل واضح لحد ما طلعوه من المحطة ونصحني ان انتبه وفعلا انا اتابع هذا الشئ ... ودمتم |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وثانياً المتنبي هو صاحب البيت |
|
#20
|
|||
|
|||
|
الله يعينك الفقير كل حد يقحص شطفه لين تعبر
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
كان مفروض انك توقف على راسه حتى ينتهي من تعبئة البترول
على الاقل تقدر تمسكه اذا اخطأ آخر تحرير بواسطة البارود : 08/09/2006 الساعة 08:30 PM |
|
#22
|
||||
|
||||
|
لا تعبي فول وقف كل محطة تصادفها وعبي ريال لحد ما يتعبأ
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
تدروووووووووووون مرة في محطة المها .... كنت اعبي بترووول
اووكي الاخ العامل العماني الجنسية .... يقول اخوي ادفع 5.900 وانا اشوف العداد قرأته 5.850 سألته ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قالي مدام العداد طاف العشر بيسات خلاص نحسبها مية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني سرقة عيني عينك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
المطلوب إيجاد آلية رقابة حكومية بشكل دوري على محطات تعبئة الوقود !!!
لاحظت هذه التجاوزات في محطة تعبئة الوقود (المها) فرع الوطية (على اليمين و أنت متجه إلى بيت حطاط) حيث أن العامل العماني قد عبأ لي سيارتي و زاد عن سعة الخزان بمقدار 4 لترات و أكثر فطلبت منه التوقف عن الضخ و أخبرته أن خزان سيارتي لا يستوعب هذه الكمية الوقود (حتى لو كان الخزان جاف تماماً من أي سوائل) و لكن ظهر العامل غير واعي لمسألة سعة الخزانات فأعطيته المبلغ و ذهبت في حال سبيلي و لم أعد لتلك المحطة بعد ذلك اليوم نهائياً. المشــكلة ليســت في العاملين على المحطات ... أعتقد أن المشـكلة في الأعطال التي قد تصيب عدادات المضخات و المشــكلة الأهم أنها لا توجد رقابة دورية لمراجعة كفاءة هذه المضخات في حساب كميات الضخ من الوقود ... و هو ما يؤدي إلى هذه المغالطات في الحسابات. نتمنى أن نرى فرع من حماية حقوق المســتهلك يقوم بشكل عشوائي بالتدقيق في صحة قراءة العدادات لجميع محطات الوقود بغض النظر عن الشركات (لأن الأخطاء تحصل في كل المضخات و قد تكون غير متعمدة) و لكن المشكلة أنها لا توجد رقابة. دمتم سالمين. |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
جابل عمرك
بس تراك طلعت قدها لما عطيتهم 5 بس |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
قد تكون هناك بعض الاعطال في ألة تعبئة الوقود وهو دخول بعض الهواء أثناء التعبئة وهو ما يقلل من دخول البترول إلى داخل السيارة وبذلك تقل كمية الوقود الداخلة إلى السيارة ويزيد السعر سعر اللتر
هذه من ناحية ومن ناحية أخرى نرجو من وضع آلية ( رقابة ) على هذه المحطات تشرف عليها وزارة النفط او اي وزارة اخرى ولكن وللأسف فأني أعتقد أن هذا من تاسع المستحيلات لأننا في دولة المستحيلات |
|
#30
|
||||
|
||||
|
يجب الحرص عند التعبئة بالوقود
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
أعتقد انه المشكلة ليست إختلاق شركات محطات الوقود
المشكلة هي مدى قوة وازع الديني لدى الي يعبي الوقود |
|
#32
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أهــلا صديقي العزيز (آخر الأخبار) ،،،، لك وحشــة يا رجــل للأســف لن أجاريك هنا لأني لا أريد أن أخرج عن صلب الموضوع و قلبه إلى مناقرة (تلية ملسونية)كان فيك بارض أخي الكريم قابلني في هذا الموضوع: ( الخديعـة الكبـرى ) ... 30% من أسهم (عمانتل) تنشئ 3 شبكات للجيل الثالث !!! و دع مســألة محطات الوقود لهيئة حماية المســتهلك .... و حياك !!! ![]() يا صــاحب الحـــياك |
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كل مضخه يعمل لها تضبيط دوري للمقادير التي تضخها. اسهل الطرق انك تأتي بأناء مدرج وتصب كميه بنزين, مثلا 5 لتر. شوف على عداد المضخه كم القراءه. العداد يمكن يقرأ 5.2 لتر. ضبط العداد مره ثانيه الى تتساوى 5 لتر في العداد تساوي 5 لتر في الأناء. ويش يمكن يسوي طاحبنا هذا انه يضبط العداد ان يقرأ مثلا 5.2 لتر وهو في الحقيقه صاب 5 لتر. هذه 0.2 لتر صعب معرفتها من قبل الزبون يمكن حتى ما تبين في عداد البترول. ولكنها تظول هي المحطه كم لتر تبيع في اليوم. صاحبنا هذا يمكن جشع شويه وسوى فرقيه كبيره انت لاحضتها. |
|
#36
|
|||
|
|||
|
الاخ كاتب الموضوع شوف الخاص مالك باسرع وقت
|
|
#37
|
|||
|
|||
|
شكرا على التنبيه و اتمنى في حال ردوا عليك ان تكتب لنا ايضا
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
أو لاتندرج هذه المهمة تحت سلطة ومهام هيئة رقابة حقوق المستهلك ؟؟
|
|
|