![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية . فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي منها له علاقة بالمذاهب . و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف . و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد . و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام . آخر تحرير بواسطة عماني جدا : 27/08/2006 الساعة 11:21 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اوافقك اخي في كل ما قلت واحمد الله على وجود اشخاص على كافة الاصعدة والمستويات يتبنون هذا التوجه
اللهم ادمها من نعمة واحفظها من زوال |
|
#3
|
|||
|
|||
|
ولله الحمد والمنة
أخي لديك خطأ نحوي بسط: اقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
مشكورين وانا معكم قلبا وقالبا
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
معك أخي الكريم ونأمل من جميع العمانيين الالتزام بذلك وشكرا
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شكرا لك
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
لا للطائفية لا للمذهبية لا للتعصب العرقي
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
صدقت فيما جئت به جملة وتفصيلا .. واتمنى من المشرفين وضعه كشرط اساسي لمن يريد المشاركة في السبلة .
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
الحمدلله
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
فعلاً أخي العزيز هذا ما نلحظه، فنحن عمانيون أبناء بلد واحد وندين بدين الإسلام وكلنا مسلمين سواءاً إباضيين أو سنيين أو شيعة. فنحن أبناء وطن واحد. وبارك الله فيك أخي العزيز.
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
هذا كلامك عماني جدا صح أنته عن أي تاريخ تتكلم روح أبحث كويس في أرض عمان صارت كثير حروب مذهبيه خاصه في الشرقيه |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ثم تقول الحروب المذهبية في عمان كثيرة هل باعطاء امثلة اخرى غير فتنه ال حمودة في الشرقية |
|
#14
|
||||
|
||||
|
معكم قلبا و قالبا باذن الله لما فيه مصلحة الوطن و المواطن |
|
#15
|
|||
|
|||
|
المسالم
حرب سياسيه مال موه سياسيه و ليش يستنجدو بالوهابيه و من قال انه الوهابيه مذهب أقولك روح أقراء التاريخ زين مش التاريخ المزور أحنا رميناه في الزباله من زمان هذاك اول نصدق كل خربطه |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذا للاخذ بالعلم فقط |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تو ما ني فاما. يعني الواحد الي وجه نظرته تختلف مع مؤيدي حزب الله يقولون له انت مذهبي وعنصري. طيب الحين نصر الله بروحة اعترف انه غلطان وحنا قلنا من قبل ان هو غلطان لكن قالوا انت تبث فتنة مذهبية. |
|
#19
|
|||
|
|||
|
صح لسانك أغا خان
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الرجال ما قال انه غلطان ولكن الاعلام هو اللي قال كذا هو قال لم اتوقع ان ترد اسرائيل بحرب قذرة كهذي |
|
#21
|
||||
|
||||
|
كلام صحيح أخي
وتشكر
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اشكرك اخي على موضوعك
عزة الإسلام بوحدته وصموده كالبنيان المرصوص لا بتفرقه وتشتته الى مذاهب وملل |
|
#23
|
|||
|
|||
|
الحمد لله أن اكثر العمانيين نبذوا كل اشكال المذهبية والطائفية ويعيشون أخوان متحابين
وهاجسهم الديني وتضامنهم مع كل من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله بغض النظر عن إنتمائه المذهبي وتعلموا من الدروس السابقة وعرفوا الفتنة التي يراد للمسلمين أن يقعوا فيها |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اللهم ابعد الفتن والفتانين عن بلادنا الحبيبة عمان.
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
نسأل الله لم الشمل وتوحيد الكلمة
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و غير ما حدث في الشرقية وقع عندما حاول العباسيون السيطرة على عمان و كل هذا ما كان ليحدث لولا تدخلات خارجية و نتمنى ان تبقى هذه التدخلات الخارجية خارج حدود عماننا الجبيبة |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و كل له رايه الذي يفترض ان لا يؤسسه على قواعد مذهبية |
|
#28
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك اخي الكريم عماني جدا ,,,
اخي الكريم رمال الوهيبة القانون موجود بالفعل ,,, شروط التسجيل التسجيل في هذه السبلة مجاني ! ونتطلع لتقيدك بالقوانين المطروحة في الأسفل ، إذا قبلت هذة الشروط نرجو وضع علامة صح أمام عبارة (أوافق على شروط التسجيل ) ثم أضغط على زر التسجيل ادناه، وإذا أردت ألغاء عملية التسجيل أضغط هـــنـــا لترجع لصفحة السبلة الرئيسية . 1- عدم استخدام ألفاظ بذيئة. واحترام الآخرين وعدم التجريح بأي كاتب. 2- عدم التعرض لأمور الدين بأي نوع من السخرية أو حتى التلميح أو التشكيك أو إثارة الفتنة. 3- سبلة العرب ومايطرح فيها لابد أن يتفق والمنهج الإسلامي الحنيف 4- عدم عرض أي صور مخلة بالأداب 5- أن لا يكون الأسم الذي تختاره مبهماً أو له معنى سيء 6-إن ما ينشر في سبلة العرب لا يعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي لموقع ..بل هي آراء الكتاب أنفسهم وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم وما يترتب عليها من نتائج 7- المسؤول عن الموقع له الحق في تعديل الشروط والقوانين طبقا لما تراه مناسبا بدون سابق إنذار.. وفي هذه الحالة فإن استمرار استخدام العضو للخدمات يعتبر قبولا منه بهذه التعديلات 8- يحق لكل عضو توجيه ملاحظات لأحد إداريي السبلة عند وجود تجاوز من قبل أحد الأعضاء، حيث يتم استقبالها في سبلة الأقتراحات والشكاوي ودمتم في رعاية الله |
|
#29
|
||||
|
||||
|
ربنا واحد وديننا واحد هذا هو الأهم
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وانا معك قلبا وقالبا في ما ذهبت اليه |
|
#31
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي العزيز عمان هي الدوله الوحيده التي ما فيها تعصب مذهبي وطائفي مثلا ما في حد يجبرك تكون اباضي او سني او غيره ماشي خرب الاسلام والعرب مثل النزاعات المذهبيه والطائفيه |
|
#32
|
|||
|
|||
|
يجب أن نكون صريحين بأن هناك عنصرية مذهبية. يجب الإعتراف بذلك لكي نستطيع القضاء عليها أما إذا أهملناها فسوف تتسع وتكبر ثم تنفجر لتقضي على الأخضر واليابس.
بالله عليكم مامعنى أن هناك مساجد لايؤمها إلا من نفس مذهب الشخص اللذي تكفل بالبناء والمسؤولية عن المسجد. وبالله عليكم مامعنى أن يرفض بعض الناس الصلاة خلف إمام ليس من مذهبهم. ولماذا يذهب بعض الناس لأخذ الفتوى من الدول المجاورة، ولماذا بعض الناس يصومون ويفطرون مع دول مجاورة وفوق هذا يشككوا في مصداقية سماحة المفتي. أبعد كل هذا تقولون ليس هناك عنصرية مذهبية. أما بخصوص الحروب فهناك حروب ولكن لانريد أن نخوض في شيئ لا فائدة منه فالفتنة نائمة ولعن الله من أيقظها. |
|
#33
|
||||
|
||||
|
اعتقد الحل برأي ان نسعى الى التعاون والحب في ما بيننا .. اؤكد ان هناك حالااات استثنائية ..
لكن يجب علينا ان نفكر بمنطق الحب والتفكير بمنطلق الانصاف والعدل في كل الامور.. تبقى الامور يحكمها اراء الناس في هذا الموضوع وبالتالي اعتقد انة سيأخذ منعطف اخر اذا لم يكن هناك منظم .. للذين ينظرون الى التفرقة والعنصرية اقول لهم لن تجنوا شئ بهذا التوجة للانكم ستزرعون الحقد في نفوس الناس .. وللذين يفكرون بعدم العنصرية بارك اللة لكم وبارك لمسعاكم واثابكم اللة من فضلة .. شكراا لطارح الموضوع .. |
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
"إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية" كلام غير سليم على الاقل يحتاج لاثبات تاريخي لأنه من غير المنطقي فرض اراء مغاصرة على التاريخ فقط من اجل تبرير او الدفاع عن الواقع "فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية..." اتفق معك |
|
#35
|
|||
|
|||
|
كلام جميل ,فعلا نحن شعب ولا توجد لدينا عنصرية تجاه اي مذهب,,يجمعنا كتاب الله ويوحدنا
|
|
#36
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شوفوا الموضوغ من داخله وليس من قشرته ... قارن عمان بالعراق .. عمان الدوله الوحيده اللي فيها تعدد بالمذاهب ... وما نشهد والحمد لله صراعات قبليه من زمان ... والحروب اللي تقصدها من زمان ... ال حموده .. هي حروب تدخلت فيها الوهابيه والكل يعرف هالشيء .. فما قامت حروب من على اساس صراع مذهبي طائفي في عمان ... واذا معاك اتحفنا .. خوض فالحديث خلنا نشوف ... اشكروا ربكم على هالنعمه ... واشكروا قابوس ... على هالامن والاستقرار ... وبسكم بلبله .. انا فنظري كل واحد متعصب مذهبي ... ويقول ان فيه تعصب .. واحد ما معاه شغله .. لان تفكيره ينصب فالمذهبيه .. اما الناس الحين ما تفكر كذا ... اما بخصوص المساجد ان ما يأمها الا شخص من مذهب واحد ... ما القصد منها المذهب .. القصد منها الناس .. فلو مثلا انا من نفس المذهب وذهبت الى منطقه اخرى من نفس المذهب ... ما راح يفضلوني عن ناس منطقتهم اني اصليبهم او اقيم بهم ...
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هلا اعطيتني عنوان الكتاب او المصدر حتى اصحح معلوماتي الزبالة |
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلام جميل ومنطقي |
|
#39
|
||||
|
||||
|
شئنا أم أبينا... أينما وجد ذيل من ذيول الحشوية, وجدت فتنة.
وما حدث في السبلة لم يكن ليحصل لولا وصول أجانب من اشكال ابن عاصم الى السبلة. بطيء الانقضاض.... فتنة آل حمودة لم تكن حربا يا رجل.. ومعروف من هم ملاعين هذه الفتنة
|
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وماذا عن اللذين يذهبون للفتوى إلى خارج الدولة. وماذا عن اللذين يصومون ويفطرون مع الدول المجاورة. هذا ليس من العنصرية فقط وإنما عدم ولاء للدولة أيضا. التغافل عن الحقيقة لايخفيها وكفانا ضحكاً على أنفسنا. |
|
#41
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فقبل حوالي 35 سنة من اليوم كانت السلطنة تعاني من صراعات داخلية سياسية بين قوى الداخل والحكومة المركزية... تدخلت السعودية ومصر في الطرف الاخر بينما تدخلت بريطانيا الى جانب الحكومة وقتها- ومع ذلك لم تتوسع دائرة العنف للدرجة التي تحاول أنت تصويرها بقولك (إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.) حرب ظفار: نفس الشيء تدخلت قوى خارجية ممثلة في ايران والاردن وبريطانيا الى جانب الحكومة.. بينما تدخلت كل من لاتحاد السوفيتي و العراق ومصر والسعودية لدعم الثوار في الجنوب.. ومع ذلك لم يحصل شيئا مما تحاول تصويره بإدعائك (إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.). أما التفكير في مذهب الزوج او الزوجة فلا يعد تعصبا مذهبيا بقدر ما هومحاولة لضمان التفاهم والاستقرار في الحياة الزوجية مستقبلا. |
|
#42
|
|||
|
|||
|
الحمد لله أننا كلنا مسلمون، لا نحقر بعضنا ولا نعطي الأعداء فرصة كي يستغلوها لزرع الفتنة
والفرقة في ما بيننا، ونعتقد أن الوضع في عمان يسير بصورة مطمأنة بفضل الحنكة السياسية التي ينظر بها جلالة السلطان حفظه الله. آخر تحرير بواسطة راع الصوع : 29/08/2006 الساعة 10:55 AM |
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
متى صارت هذه الحروب والله ترانا باغين نفهم ونعرف التاريخ على حقيقته واللي يعرف احسن من اللي ما يعرف وبين من ومن هذه الحرب دارت00وليش دارت ومن انتصر في الاخير؟ ترانا من طلعت امس بعدنا صغار ونبغاكم تعلمونا
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ويش قصة بعد الحشوية بعد ومن هم ال حموده والله نسمع مصطلحات هالايام نريد حد يفهمنا اياها
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ليش الكذب يا انسان ....السعودية دعمت حكومة السلطنة ومولت العمليات الحربية ضد الثوار بــ250 مليون دولار ...فليش التدليس والكذب ... |
|
#46
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قال حشوية قال ......أعلمك مب كل شي يقال في السبلة ولا خبرت من أنت بالضبط ... |
|
#47
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عندك ادلة يا نهاوند |
|
#48
|
|||
|
|||
|
أسأل حكومة سلطنة عمان ...وهم رح يجاوبوك ...
|
|
#49
|
|||
|
|||
|
لله الحمد والمنة على هذه النعمة :
السبب في بقاء عمان على مر العصور بعيدة عن النزاعات المذهبية هو أن حكامها ينتمون الى المذهب الاباضي المعروف باعتداله واقراره حرية الدين والمذهب وعدم تمييز المذاهب بعضها عن بعض |
|
#50
|
|||
|
|||
|
حقيقة اسجل تضامني مع توجهكم واستغرب ممن يدعون للطائفية المقيته
وانا اتجول بين مواضيع السبله تفاجاءت بموضوع عنوانه عندما يتكالب الطائفيون علينا الهدف منه اقتباس:
اقتباس:
ادعوكم لإستخدام خاصية الحجب تجاه معرف كل شخص يتنعق بالطائفيه تحياتي |
|
|