سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الكمبيوتر والتقنية > سبلة الدعم الفني

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 08/07/2006, 08:27 AM
صورة عضوية الهيزم
الهيزم الهيزم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2003
المشاركات: 564
أسئلة بخصوص Dual Core وال Double Layer ؟

نطالع هذه الأيام بخصوص مواصفات أجهزة الكمبيوتر أن بعض المعالجات تكون ثنائية النواة Duo Processor .. فما هو الجديد في هذا المعالج؟

كذلك من الخصائص الجديدة لكاتب قرص DVD انه يكون Double Layer ... فما هو الفرق بين هذا النوع والأنواع السابقة؟

تحياتي الحارة لكم
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/07/2006, 10:41 AM
فيروس تايب فيروس تايب غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2005
الإقامة: OmanSecurity.Com
المشاركات: 1,119
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهيزم
نطالع هذه الأيام بخصوص مواصفات أجهزة الكمبيوتر أن بعض المعالجات تكون ثنائية النواة Duo Processor .. فما هو الجديد في هذا المعالج؟

كذلك من الخصائص الجديدة لكاتب قرص DVD انه يكون Double Layer ... فما هو الفرق بين هذا النوع والأنواع السابقة؟

تحياتي الحارة لكم
dual Processor
هي تقنية يحتوي المعالج فيها على نواتين منفصلتين ويتمكن المعالج من القيام بعمليتين مختلفتين في نفس الوقت بالحاله العادية ان كان المعالج احادي النواه ولا يحتوي تقنية الهايبر ثريدنج فأنه يتنقل بين العمليت بسرعه كبيره لكنه لا يقوم بها في نفس الوقت
لكن بالمعالجات ثنائيه النواه فأنه يفعل ذلك ويضاف اليه تقنيه الهايبر ثريدينج اللتي تقول بعمل معالج افتراضي للمقدره غير المستخدمه للمعالج مما يعطيك 4 معالجات منطقية وسوف يقرأهن الكمبيوتر على انهم 4 معالجات هذي معلوماتي بالنسبه لهذه التقنيه
بالنسبه لل Double Layer فيعني ان الDVD يكتب على هذه النوعيه من الDVD's
والله اعلم
  #3  
قديم 08/07/2006, 03:01 PM
صورة عضوية شمس الاصيل
شمس الاصيل شمس الاصيل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2003
الإقامة: كل بقعة يقال فيهــا الله أكبـــــر
المشاركات: 12,575
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مشــرفنا العزيز فيروس تايب ما قصر معاك

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهيزم
كذلك من الخصائص الجديدة لكاتب قرص DVD انه يكون Double Layer ... فما هو الفرق بين هذا النوع والأنواع السابقة؟
أنــواع أقـراص ال DVD الرئيسية هي :-

- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Single Side Single Layer .
- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Single Side Double Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Double Side Single Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Double Side Double Layer .








والنــوع الاخير سعته تكون 17 GB .

كمـا يمكنك مراجعة هذا الموضوع للاستــفادة .
بالتـوفيق
  #4  
قديم 12/07/2006, 08:56 AM
صورة عضوية الهيزم
الهيزم الهيزم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2003
المشاركات: 564
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فيروس تايب
dual Processor
هذي معلوماتي بالنسبه لهذه التقنيه
اشكرك مشرفنا الكريم وكفيت صراحة وما قصرت
  #5  
قديم 12/07/2006, 09:02 AM
صورة عضوية الهيزم
الهيزم الهيزم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2003
المشاركات: 564
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمس الاصيل
أنــواع أقـراص ال DVD الرئيسية هي :-

- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Single Side Single Layer .
- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Single Side Double Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Double Side Single Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Double Side Double Layer .
معلومة جديدة وأول مرة أسمع عنها ... جزاك الله خير الجزاء مشرفنا العزيز
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:19 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.