![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
كثيراً مانلاحظ هذه الأيام وفي صيفنا الحااااااااااااار جداً توقف الكثير من السيارات على جانبي الطريق ... وأختنا الفتاااه تجلس بالداخل لا حيله لها ولا قوووووه !! ... أو أنها تخرج من السياره بإنتظار عااابر يخلصها من هذا الموقف !! ... وبعديييييييييييييييين !!
السالفه بإختصار شديد ... حدوث مشكله في إحدى إطارات السياره (إنفجار .. بنشررررر) .. المهم أنه تعطل وخلاص ... والصيف حاضر بقوه ... وأخواتنا الله يعينهن بصراحه ... نستطلع الرأي ... وبالذات أنتي أختي التي تقودين سياراتك ... وهذه بعض الإفتراضات التي قد تحصل لك !! .. كيف ستتصرفين ؟! .. وهل لك أية درايه بمثل هذه الأمور ؟! ... يعني ممكن تمشي حاااالك فيها ؟! ... أم ماذا ؟! وماذا ؟! وماذاااا ستفعلين ؟! ... والصيف حاااااااااااااااااااااااا ااااار جداً |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
يالله سيدتي ردي عااااااااااااد نستنى ردج!!!ولا تنسين تشغلين مكيف
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
عااااااااادي الشباب ما يقصروا بس يشوفوا وحدة واقفة على جانب الطريق والإطار عطلان خدمات ولا خدمات بي أم دبليو
كنت مار يوم من الأيام طريق جامعة قابوس وفي عز الحر الظاهر أختنا عندها نفس المشكلة الإطار منقع خيانة وواقفة على جانب الطريق وسماعة الأذن والتيلفون في اليد والشباب يأدوا الواجب في تغيير الإطار لا تخاف الشعب في الخدمة لكن إذا أنت نشرت وما تعرف تغير إطار رحت فيها .. يعني لن تحصل على مساعدات إلا في النادر |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اتصل بابوي و لا حد من اهلي و اذا تعذر كما قال الاخ الشباب في الخدمة ما يقصروا بس ان شا الله ما اتعرض لها المواقف ابدا ...... امين يا رب ما فيني بارض للحر ...
تحياتي ... |
|
#5
|
||||
|
||||
|
صح إني ماسوق لكن يمكن يصيرلي هالموقف
والله عندها راح يكون لكل حادث حديث ...... بس إن شاء الله ماتصيب هالمشكلة حال السيدات يكفي للرجال فهم أقدر على تحمل المسؤولية . وحياكم الله |
|
#6
|
|||
|
|||
|
شو فايدة النقال على طول اتصل بالاهل
او شركة ِِAAA
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لحد ماتوصل المساعدة تكوني خلاص ميته من الحر ومابقى حد ماشافش .. |
|
#8
|
|||
|
|||
|
حيااك يا الحلم,,,,,
الاحتمال الي قالوه الاخوان وارد , والي هووو انه حد يمر علييه من الشباب ويساعدني. صارت عندي مره بعز الظهر وفي طريق مقطوع لا فيه واحي ولا موحي, انشويت من الحر الين جاني اخوي وصلح التاير. صارت سالفه عن وحده من البنات كانت في الطريق ما بين صور وبقيت ولايات المنطقه الشرقيه , بنشر عليها التاير في عز الظهر والشهر حاره جدا مر عليها واحد من شباب الباطنه شغله في صور, شافها في الجامه رجع يبى يساعدها في البدايه ارفضت بعدين لا حيله وافقت , صلحه حالها واشتغل الحب من ساعتها وتزوجوا وخلفو صبيان وبنات. خاااص للبنااات,,, الي تبى تتزوج اتبنشر تاير سيارتها بالشارع,,,,,,,,, تشكراااتنا يا اخ الحلم ونشكر سعت صدرك عساها دوم ان شاء الله |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اليوم وعند خروجي من العمل تفاجئت بزحامٍ يلف الشارع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فتاة لا حول لها ولا قوة تعطلت سيارتها وركنتها على جانب الطريق وكان الزحام ليس بسبب السيارة ولكن بسب الكرم الطائي الذي حلَّ بالشباب في ذاك الموقف أعتقد أنَّ كمثل هذه الحوادث قد تقع وتجنباً للإحراج مجرد رفع سماعة الهاتف والإتصال بالأهل خير من القيل والقال والبطولات الزائفة ( بعضها ) |
|
#10
|
|||
|
|||
|
مرااااااااااحب
بصراحة ما اتخيل الوضع بس هذاك اليوم الوالد قاعد يعطيني نصائح. يقولي لا سمح الله لو صار معك حادث او اي مشكلة.. تتاكدين اول شئ انه محد صار له شئ.. سواء انتي او اللي صار وياه الحادث.. لانه اهم شئ النفس البشرية.. وبعدين تتاكدين انه ما ممكن يصير اي اشتعال في السيارة .. واهم شئ انك ما تحركين السيارة من مكانها قبل ما اوصل انا او الشرطة.. وحركاااااااات وان شاء الله بس ما نتعرض لسالفة التواير ابدا والله كريم والله يحفظ الجميع |
|
#11
|
|||
|
|||
|
نعم أول شيء اتصل في الأهل
و لحد ما يوصلوا يكون الشعب العماني قد خدم المهمة بيضوا وجوهنا عاد لا تفشلونا
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
انفجار التواير بالامارات تاخذ عليه مخالفة اهمال لأن التواير لهن عمر افتراضي لازم يتبدلن بعده ..
عن نفسي ها الأسبوع بغير تواير سيارتي وسيارة البيت وبسوي صيانة كاملة للسفايف وتبديلات الآيل وغيرها .. يعني تشييك كامل في الوكالة لأن السيارتين ع الضمان .. بس التواير برا الوكالة لأن الوكالة حرامية ![]() بعدين لازم تعرف الأوقات المناسبة للخروج بالسيارة يعني الوحدة ما تظهر بعز القايلة لأن الشمس حاااارة ضو والقار حار وسايح يساعد على رفع حرارة التواير وبالتالي البنشر ,, والشيء الثاني في حالة الخرؤوج في ها الوقت التزام السرعة المعقولة .. لتسهل السيطرة في حالة البنشر على السيارة .. الشيء الأخير لازم كل اللي في السيارة يتعود على رباطة الجأش عند أي طارئ لأن الصراخ في السيارة في حالة البنشر يربك السايق ويخليه (يتدوده ) !!!! ![]() الأهم .. إذا بنشر التاير ارفعي رجلك عن الريس والبريك وحاولي تسيطري على اتجاه السيارة بس لاتهتمي بتخفيف السرعة لأنها بتتناقص تدريجيا اهتمي بتوجيه السيارة الى الطريق الآمن البعيد عن السيارات الأخرى أو الحواجز وخلال دقايق بينتهي ***** البنشر ... بالنسبة للسؤال .. شوف طال عمرك .. الله يرحم أبوي علمني فيما علمني أضرب جيك وأشد ويل بانه وفي سيارتي ممكن أسويها إذا لزم الموضوع .. لكن عندنا هنيه أكثر من وسيلة .. الولى الموبايلات الله يخلي اتصالات واتصال لأقرب أخو أو نسيب .. الشيء الثاني .. مافيه أسهل من رقم الريكفري أتصل بهم يطرشون لي سيارة ارفع فيها موتري لين الورشة أو يطرشون لي ميكانكي يضبط الوضع .. والأهم شرطة بوظبي ما بتخليني واقفة 10 دقايق إلا دورية وشباب الوطن وحماية يضربون بنشر .. والحمد لله للحين ما صارت لي .. بس لازم الصيانة الدورية والاهتمام .. والسموحة |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اول شي بتصل بحبيبي ابو عيالي لانه ما يقصر يترك الدنيا ويسعفني في غمضة عين
صلوعلى النبي ثاني شي حسب المكان اذا كان حيتي سوق والله تمشيت شوية صا الشوافة بلاش واذا كان حيتي بيت حد من الاقارب او المعارف دخلت واذا ماحد سيح كان انطبيت في السيارة وشغلت الكنديشن والمسجل انتظر وصول فارس الاحلام. اما اوقف حد فصراحه احرااج مااقدر عليه وسلمتم |
|
#14
|
|||
|
|||
|
الصراحة أنا كثييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييير أخاف من الشباب يعني مستحيل أطلب منهم المساعدة وهذي السالفه صارتلي من قبل واتصلت في أخوي وجلست انتظره أكثر من ساعه وللعلم أنا كنت في مسقط وهو في الباطنه .
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
ان اقترح على كل بنت تتعلم كيف اتغير التاير إذا بنشر وتعرف كيف تضرب ويل بانه عشان اتريد اتسوق وانها كفوا مثل الرجال يعني نقصت من تركيب تاير ليش ما تطالب في هذا الحق من حقوقها ولا مستغنيه عنه .. عجب والله عجب
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
فعلا يحتاج لنا نتعلم كيف نبدل التواير بس حتى لو تعلمنا شكلنا بيشد الإنتباه أكثر
وحر عمان متعودين عليه عادي لا تخافو" فأنتظري أهلك أحسن لك |
|
#17
|
|||
|
|||
|
أنا عن نفسي ما راح أسمح لأي شاب يصلحلي الإطار ولو صار اللي صار ، بتصل بأحد من الأهل وبنتظر لين يرجع وبعدين الحر عندنا إله علاجات ، أولا : نحنا متعودين نحط واقي من الشمس بفصل الشتاء فما بالك بفصل الصيف ( مو مثل الشباب ) ، ثانيا عندنا على الأقل ورقة داخل السيارة او كرتون كلينيكس ممكن نهوي نفسنا بيه لين توصل مساعدة الأهل .
تحياتي للشباب المتعاونين
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
والله سالفة غريبة نوع ما، لكن صار كل شيء يصير مانستبعد أي شيء يصير فهالزمان .... فسبحان الله |
|
#19
|
||||
|
||||
|
عادي
ايش المشكلة في ان البنت يبنشر تاير السيارة الي عندها ماكو مشكلة البر الحين النساء في ارجاء العالم اجمع يطالبنا بالمسواة بين الرجل و المراءة عشان كذية انا بعطيكن كمين نصيحة في تبديل التاير
1 لازم يكون الجيك الي معك هيدروليك لانه اسهل و اسرع و بدون تعب كل المسائلة ترفع العصى و تنزلها بقوة شوية 2 لازم يكون تاير السبير من النوع الخفيف يعني بدون رنجات الالومنيوم الثقيلة يعني عادي 3 يكون عندك بيب 1/2 نش طوله على الاقل 50 سم عشان تركبيه في الويلبانة لمضاعفة القوة ( تراني مهندس سمعوا كلامي ) و تمسكي البيب من الاخير اوكي 4 لازم كل يوم تاكي كويس لان الحمية مب زينة لتبديل التواير من بعد ما توقف السيارة تطلعي منها و تفتحي الدبة و طلعي ويلبانة و الجيك و احسن يكون هيدروليكي عشان ما تتعبي تفكي البراغي شوية و ترفعي السيارة بجيك الهيدروليك وبعدين تفكي البراغي كاملة و تنزغي التاير نزغة رجلا واحد و تركبي التاير الثاني بسرعة البرق و تشدي البراغي و يا دار ما دخلك شر ......... يالله قولوا مع السلامة للانتظار في الشمس |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
حشى بوك ما تستغنى عن حقوقها وصدقت ما فيهن شي تراة اذا بدلن التواير وحدهن ههههههههه,,, عن نفسي بجلس خارج السيارة وعاااد اللي بيساعدني حياة الله واللي ما بيوقف بعصب علية طبعا ,,, ما يشوف بنت تريد مساعدو وهوة ما معبر ولا شي؟!!! |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس كذاك السالفة عثريها سهلة هههههههههههه,,, خلاص سمعا وطاعة وما بنعذبكم مرة ثانية نوقف حد وبنقوم بالمهمة وحدنا ,,,, ونطلع خبيرين زمانا ويمكن عاد بنحلكم انتو اللي تريدوا مساعدات هههههه |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وان شالله حياني يسكنوا بعيد وبيوصلوا بعد 3 ساعات او اربع هذا اذا تبرضوا يجوا من هناك شو بسوي عن خيرة؟!!! |
|
#23
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=***صوريه***][CENTER][B][COLOR="Blue"]حيااك يا الحلم,,,,,
الاحتمال الي قالوه الاخوان وارد , والي هووو انه حد يمر علييه من الشباب ويساعدني. صارت عندي مره بعز الظهر وفي طريق مقطوع لا فيه واحي ولا موحي, انشويت من الحر الين جاني اخوي وصلح التاير. صارت سالفه عن وحده من البنات كانت في الطريق ما بين صور وبقيت ولايات المنطقه الشرقيه , بنشر عليها التاير في عز الظهر والشهر حاره جدا مر عليها واحد من شباب الباطنه شغله في صور, شافها في الجامه رجع يبى يساعدها في البدايه ارفضت بعدين لا حيله وافقت , صلحه حالها واشتغل الحب من ساعتها وتزوجوا وخلفو صبيان وبنات. حظها
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
لبعد الأهل والزوج ..
فأني حريصه دايما على تشييك التواير .. أفضل بأن أغير توايري بنفسي .. ولا أطلب المساعده من أحد .. خاصة الشباب العمانيين .. يحاولوا يتعنتروا ... إذا شافوا بنت تايرها مبنشر .. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
ما يصدقون اذا شافوا حد مبنشر سيارته
ويمكن يبنشروا حتى السبير واذا حد من الشباب يريد مساعدة ما حد يعبرة |
|
#26
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
اللهم اجعل الناس عبرة لنا لا علينا يا رب العالميين ان شاء الله ما يصير لي هالموقف المؤلم يفترض ان يتم فحص السيارة دوريا لتفادى مثل هلمواقف المزعجة |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حسب نوعية البنت بعد تعتمد الخدمه
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
أشكر كل من ساهم معنا بوجهة نظره في هذا الموضوع ... الذي نرى أنه قد يشكل نسبه من الأهميه عن بعض الأخواااااات !! ... ونتاااابع المزيد من وجهات النظر
ودمتم سالميييييييييييييييييييين |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كل فتاة او شاب مايعرف يبدل تااير يراجع هذا الموظوع سوي برنت اوت ( نسخة ) من هذا الرد وخليه في السدة مال السيارة واذا سمح اللة وبنشر ما عليك الا تطلع الورقة من السدة واقرائها جيدا وبعدين تطبيق الخطوات وان شاء الله خير .... ما يحتاج تخسر اتصال ولا تعذب الاهل ولا بطولات الشباب
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم
زين في حال كويس جدااا بعد ليش ما تغير الاطارات قبل دخول الصيف بوحدة جديدة نيو ليش تخلي التاير لين ينفجر ما احسن تخسر كمين ريال عن الربطة في الشمس و السوالف التي ما تسوى |
|
#31
|
||||
|
||||
|
في البداية شكرا على موضوعك
جاء في وقته خاصة اني لم اقد السيارة منذ فترة و اصبحت اعتمد عليها هذه الايام للضرورة اقتباس:
بلا شك لن ارفع السيارة لكنها نوع من العيوريه بالعماني أو يمعنى آخر تعالوا بسرعة اقتباس:
اقتباس:
تقصد أمشي و الاطار فارغ لا طبعا !!حتى لو حاولت تغيير الاطار و نجحت لن احرك السيارة اقتباس:
و انتظر ... الصيف حار لكن الحمد لله لدي ما يكفي من الاشرطة في السيارة إضافة الى دفتري و كتبي سأذاكر و استمع للمسجل ![]() نسيت أقوووول ... بعيد الشر تفائل الخير للاخوات
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
تخيلوا معي ..بنت أنفجر عليها الإطار(تاير) (لا تخافوا ما صار لها شيء ) رح نشوف كل الشباب مصطفين سيد بس علشان يصلحوا لها الإطار طبعا تصليح الإطار يحتاج على الأكثر ثلاثة أشخاص ..واحد يطلّع الإطار من الصندوق الخلفي للسيارة(الدبّة) والثاني ياخذ الرافع اللي يرفع طرف السيارة والثالث يحكم تثبيت الإطار في مكانه ( يتيّت النتات) ,والبقية ينظفوا السيارة هههههههههههههههه
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اتصل بالشرطه بيجوا يركضوا
ههههههههههههههههههههههههه |
|
#34
|
||||
|
||||
|
الشرطه في خدمة الشعب
ولا ماكذاك؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كأني شايف هالفلم من قبل !!! قصة حب والسبب تاير مبنشرررررررر قويه شوي
|
|
#36
|
||||
|
||||
|
راي في هالموضوع شائك ويحتاج له دراسه مستفيضه
يعني توفير دوريات فالشوارع من الشباب يقوموا بتمشيط الاماكن والمساعده في مثل هذه الحالات ، واعتقد بأنه توجد هذه الدوريات بس بصفه غير رسميه. توفير دوريات اخرى من النساء لتسلية صاحبة السياره اثناء قيام الشباب بتبديل الاطار (ثرثره) إغلاق مثل هذه المواضيع وعدم فتح مجال ، لان الملاحظ بان السبله اصبحت مثل الشات . هنا إما ان تناقش موضوع يستحق او تبدي نصيحه او معلومه ، اما مثل هذه ..... فاعتقد بان لها اماكن اخرى . بالنسبه لطرح الموضوع هي فكره جيده ، ولكن النقاش لم يكن بالشكل المطلوب يغلق |
|
#37
|
|||
|
|||
|
[أفضل طريقه أدخلي دوره في أحدى الجراجات لمدة اسبوع مع الافرولا
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
من هالناحية صدقت والله ,,, يالله بنات سون برنت لخطوات تركيب التاير هههههههههههههههه |
|
#39
|
|||
|
|||
|
الوحده اذا بغت تشتري سياره قديمه وتفك عمرها من الديون والاقساط والربى
هذيك الحاله يومين عندها واسبوع في الكراج اذا بغت تعدلها بيبغالها شهور ويمكن سنين وهذا اذا تعدلت بعد واذا بغت تشتري سياره جديده بيبغى لها شيكات واقساط تدفعهن طول عمرها والمساله فيها ربى وازيدكم من الشعر بيت ان بعض السيارات الجديدات فيهن مشاكل يعني في هذي انت وحظك يعني كلها متغلقه من الصوبين والسموحه |
|
#40
|
|||
|
|||
|
في الحقيقة تعلمت كيفية تغيير الإطار عندما كنت في المرشدات ولكن من ثقل الإطار لا استطيع حتى زحزحته كما انني حتى بصعودي كاملة لايتحرك قيد انملة لا ادري ما اسمه "البلط؟"
اعتقد انه اذا حدث معى ذلك سانتظر اخي فقد جربت مرة واحدة قبل سنوات وظل الشخص يستهزئ بي من بدء التركيب وحتى انتهى لأنني اعرف اسوق ولا اعرف اغير الإطار وانا ساكتة ومؤدبة ولا ارد حتى انتهى
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
مرة كنت أسوق سيارتي وأنا طالع من الدوام دقني الجوع لقيت وحدة متعطلة سيارتها على جنب الطريق تعرف ايش سويت؟؟؟
زدت السرعة ليش أتوقف أنا ما ميكانيكي وبصراحة جوعان ما فاضي أتوقف الله يخلي الموبايل خليها تتصل في قريبها يجي يأخذها
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
.. حلوة هذي ..لكن بعض الأخوات يستحين .. وما يعرفن كيف يتصرفن ..!!!! ..وبعدين الأفضل والأبرك إن البنت ما تخرج لوحدها بالسيارة .. خاصة إذا مكان بعيد .. كم بنت تورطت في حادث أو في صدمة بسيطة أو بنشر أو شرطي .. أوغيره من المواقف .. وطبيعي تحتاج أحد جنبها من أهلها .. أو علىالأقل بعض زميلاتها ..
آخر تحرير بواسطة هزاع أبو زهرة : 20/06/2006 الساعة 06:00 PM |
|
#43
|
||||
|
||||
|
أشكركم لمشاركتكم لنا الموضوع ... ونذكر فقط أننا لم نقصد من طرحنا للموضوع فتح مجال للسخريه أو طرق باب بعض الأمور الشخصيه !! ... بقدر ما نسعى لنطرح الموضوع ونرى الكيفيه التي من الممكن التعامل معه بصوره أو بأخرى !! ... وبالتالي قد نصل في الأخير لبعض النقاط التي من الممكن أن تقنع أخواتنا أو قد تقنعنا كأخوااان لهم في مثل هذه الظرووووف ... عذرااااً ... ونرحب باي وجهات نظر أخرى
|
|
|