سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 18/06/2006, 07:30 PM
صورة عضوية * الحلم *
* الحلم * * الحلم * غير متواجد حالياً
مميّز العامة
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,437
Exclamation سيدتي ... الصيف حاااااااار جداً !!

كثيراً مانلاحظ هذه الأيام وفي صيفنا الحااااااااااااار جداً توقف الكثير من السيارات على جانبي الطريق ... وأختنا الفتاااه تجلس بالداخل لا حيله لها ولا قوووووه !! ... أو أنها تخرج من السياره بإنتظار عااابر يخلصها من هذا الموقف !! ... وبعديييييييييييييييين !!

السالفه بإختصار شديد ... حدوث مشكله في إحدى إطارات السياره (إنفجار .. بنشررررر) .. المهم أنه تعطل وخلاص ... والصيف حاضر بقوه ... وأخواتنا الله يعينهن بصراحه ...

نستطلع الرأي ... وبالذات أنتي أختي التي تقودين سياراتك ... وهذه بعض الإفتراضات التي قد تحصل لك !! .. كيف ستتصرفين ؟! .. وهل لك أية درايه بمثل هذه الأمور ؟! ... يعني ممكن تمشي حاااالك فيها ؟! ... أم ماذا ؟! وماذا ؟! وماذاااا ستفعلين ؟! ... والصيف حاااااااااااااااااااااااا ااااار جداً
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/06/2006, 07:42 PM
عقرب الخليج عقرب الخليج غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/07/2005
المشاركات: 193
يالله سيدتي ردي عااااااااااااد نستنى ردج!!!ولا تنسين تشغلين مكيف
  #3  
قديم 18/06/2006, 07:47 PM
صورة عضوية khaleeji2007
khaleeji2007 khaleeji2007 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2006
المشاركات: 298
عااااااااادي الشباب ما يقصروا بس يشوفوا وحدة واقفة على جانب الطريق والإطار عطلان خدمات ولا خدمات بي أم دبليو

كنت مار يوم من الأيام طريق جامعة قابوس وفي عز الحر الظاهر أختنا عندها نفس المشكلة الإطار منقع خيانة وواقفة على جانب الطريق وسماعة الأذن والتيلفون في اليد والشباب يأدوا الواجب في تغيير الإطار

لا تخاف الشعب في الخدمة

لكن إذا أنت نشرت وما تعرف تغير إطار رحت فيها .. يعني لن تحصل على مساعدات إلا في النادر
  #4  
قديم 18/06/2006, 07:59 PM
صورة عضوية العربية الحلوة
العربية الحلوة العربية الحلوة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: في عمان الغاوية
المشاركات: 349
اتصل بابوي و لا حد من اهلي و اذا تعذر كما قال الاخ الشباب في الخدمة ما يقصروا بس ان شا الله ما اتعرض لها المواقف ابدا ...... امين يا رب ما فيني بارض للحر ...
تحياتي ...
  #5  
قديم 18/06/2006, 09:37 PM
صورة عضوية فلاة الشرق
فلاة الشرق فلاة الشرق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
الإقامة: عالم الجاهلية
المشاركات: 433
صح إني ماسوق لكن يمكن يصيرلي هالموقف

والله عندها راح يكون لكل حادث حديث ......

بس إن شاء الله ماتصيب هالمشكلة حال السيدات يكفي للرجال فهم أقدر على تحمل المسؤولية .






وحياكم الله
  #6  
قديم 18/06/2006, 09:58 PM
إمرأة سياسية إمرأة سياسية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: لَا زِلْتُ أَبْحَثُ عَني
المشاركات: 138
شو فايدة النقال على طول اتصل بالاهل او شركة ِِAAA
  #7  
قديم 18/06/2006, 10:05 PM
صورة عضوية فلاة الشرق
فلاة الشرق فلاة الشرق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
الإقامة: عالم الجاهلية
المشاركات: 433
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إمرأة سياسية
شو فايدة النقال على طول اتصل بالاهل او شركة ِِAAA


لحد ماتوصل المساعدة تكوني خلاص ميته من الحر ومابقى حد ماشافش ..
  #8  
قديم 18/06/2006, 10:23 PM
***صوريه*** ***صوريه*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2004
الإقامة: العفيه
المشاركات: 854
حيااك يا الحلم,,,,,

الاحتمال الي قالوه الاخوان وارد , والي هووو انه حد يمر علييه من الشباب ويساعدني.

صارت عندي مره بعز الظهر وفي طريق مقطوع لا فيه واحي ولا موحي, انشويت من الحر الين جاني اخوي وصلح التاير.

صارت سالفه عن وحده من البنات كانت في الطريق ما بين صور وبقيت ولايات المنطقه الشرقيه , بنشر عليها التاير في عز الظهر والشهر حاره جدا مر عليها واحد من شباب الباطنه شغله في صور, شافها في الجامه رجع يبى يساعدها في البدايه ارفضت بعدين لا حيله وافقت , صلحه حالها واشتغل الحب من ساعتها وتزوجوا وخلفو صبيان وبنات.

خاااص للبنااات,,,
الي تبى تتزوج اتبنشر تاير سيارتها بالشارع,,,,,,,,,

تشكراااتنا يا اخ الحلم ونشكر سعت صدرك عساها دوم ان شاء الله
  #9  
قديم 18/06/2006, 10:42 PM
صورة عضوية جبل الأسى
جبل الأسى جبل الأسى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
الإقامة: مسقط الخير
المشاركات: 588
اليوم وعند خروجي من العمل تفاجئت بزحامٍ يلف الشارع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فتاة لا حول لها ولا قوة تعطلت سيارتها وركنتها على جانب الطريق وكان الزحام ليس بسبب السيارة ولكن بسب الكرم الطائي الذي حلَّ بالشباب في ذاك الموقف
أعتقد أنَّ كمثل هذه الحوادث قد تقع وتجنباً للإحراج مجرد رفع سماعة الهاتف والإتصال بالأهل خير من القيل والقال والبطولات الزائفة ( بعضها )
  #10  
قديم 18/06/2006, 11:24 PM
شهرزاد* شهرزاد* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2002
الإقامة: Uk
المشاركات: 928
مرااااااااااحب
بصراحة ما اتخيل الوضع
بس هذاك اليوم الوالد قاعد يعطيني نصائح.
يقولي لا سمح الله لو صار معك حادث او اي مشكلة..
تتاكدين اول شئ انه محد صار له شئ..
سواء انتي او اللي صار وياه الحادث..
لانه اهم شئ النفس البشرية..
وبعدين تتاكدين انه ما ممكن يصير اي اشتعال في السيارة ..
واهم شئ انك ما تحركين السيارة من مكانها قبل ما اوصل انا او الشرطة..

وحركاااااااات
وان شاء الله بس ما نتعرض لسالفة التواير ابدا
والله كريم
والله يحفظ الجميع
  #11  
قديم 18/06/2006, 11:25 PM
سراج الأمه سراج الأمه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2005
المشاركات: 141
نعم أول شيء اتصل في الأهل
و لحد ما يوصلوا يكون الشعب العماني قد خدم المهمة
بيضوا وجوهنا عاد لا تفشلونا
  #12  
قديم 18/06/2006, 11:40 PM
العذوب العذوب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2005
المشاركات: 237
انفجار التواير بالامارات تاخذ عليه مخالفة اهمال لأن التواير لهن عمر افتراضي لازم يتبدلن بعده ..


عن نفسي ها الأسبوع بغير تواير سيارتي وسيارة البيت وبسوي صيانة كاملة للسفايف وتبديلات الآيل وغيرها .. يعني تشييك كامل في الوكالة لأن السيارتين ع الضمان .. بس التواير برا الوكالة لأن الوكالة حرامية

بعدين لازم تعرف الأوقات المناسبة للخروج بالسيارة يعني الوحدة ما تظهر بعز القايلة لأن الشمس حاااارة ضو والقار حار وسايح يساعد على رفع حرارة التواير وبالتالي البنشر ,, والشيء الثاني في حالة الخرؤوج في ها الوقت التزام السرعة المعقولة .. لتسهل السيطرة في حالة البنشر على السيارة ..


الشيء الأخير لازم كل اللي في السيارة يتعود على رباطة الجأش عند أي طارئ لأن الصراخ في السيارة في حالة البنشر يربك السايق ويخليه (يتدوده ) !!!!

الأهم .. إذا بنشر التاير ارفعي رجلك عن الريس والبريك وحاولي تسيطري على اتجاه السيارة بس لاتهتمي بتخفيف السرعة لأنها بتتناقص تدريجيا اهتمي بتوجيه السيارة الى الطريق الآمن البعيد عن السيارات الأخرى أو الحواجز وخلال دقايق بينتهي ***** البنشر ...



بالنسبة للسؤال .. شوف طال عمرك .. الله يرحم أبوي علمني فيما علمني أضرب جيك وأشد ويل بانه وفي سيارتي ممكن أسويها إذا لزم الموضوع .. لكن عندنا هنيه أكثر من وسيلة .. الولى الموبايلات الله يخلي اتصالات واتصال لأقرب أخو أو نسيب .. الشيء الثاني .. مافيه أسهل من رقم الريكفري أتصل بهم يطرشون لي سيارة ارفع فيها موتري لين الورشة أو يطرشون لي ميكانكي يضبط الوضع .. والأهم شرطة بوظبي ما بتخليني واقفة 10 دقايق إلا دورية وشباب الوطن وحماية يضربون بنشر ..


والحمد لله للحين ما صارت لي .. بس لازم الصيانة الدورية والاهتمام ..

والسموحة
  #13  
قديم 18/06/2006, 11:50 PM
السيده السيده غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2002
المشاركات: 471
اول شي بتصل بحبيبي ابو عيالي لانه ما يقصر يترك الدنيا ويسعفني في غمضة عين
صلوعلى النبي

ثاني شي حسب المكان اذا كان حيتي سوق والله تمشيت شوية صا الشوافة بلاش
واذا كان حيتي بيت حد من الاقارب او المعارف دخلت
واذا ماحد سيح كان انطبيت في السيارة وشغلت الكنديشن والمسجل انتظر وصول فارس الاحلام.

اما اوقف حد فصراحه احرااج مااقدر عليه

وسلمتم
  #14  
قديم 19/06/2006, 02:05 AM
الأميرة الحزينة الأميرة الحزينة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2006
المشاركات: 140
الصراحة أنا كثييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييير أخاف من الشباب يعني مستحيل أطلب منهم المساعدة وهذي السالفه صارتلي من قبل واتصلت في أخوي وجلست انتظره أكثر من ساعه وللعلم أنا كنت في مسقط وهو في الباطنه .
  #15  
قديم 19/06/2006, 02:26 AM
صورة عضوية khaleeji2007
khaleeji2007 khaleeji2007 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2006
المشاركات: 298
ان اقترح على كل بنت تتعلم كيف اتغير التاير إذا بنشر وتعرف كيف تضرب ويل بانه عشان اتريد اتسوق وانها كفوا مثل الرجال يعني نقصت من تركيب تاير ليش ما تطالب في هذا الحق من حقوقها ولا مستغنيه عنه .. عجب والله عجب
  #16  
قديم 19/06/2006, 08:42 AM
نوووووره نوووووره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 971
فعلا يحتاج لنا نتعلم كيف نبدل التواير بس حتى لو تعلمنا شكلنا بيشد الإنتباه أكثر
وحر عمان متعودين عليه عادي لا تخافو" فأنتظري أهلك أحسن لك
  #17  
قديم 19/06/2006, 08:55 AM
بنت الوطن بنت الوطن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2001
الإقامة: The world
المشاركات: 166
أنا عن نفسي ما راح أسمح لأي شاب يصلحلي الإطار ولو صار اللي صار ، بتصل بأحد من الأهل وبنتظر لين يرجع وبعدين الحر عندنا إله علاجات ، أولا : نحنا متعودين نحط واقي من الشمس بفصل الشتاء فما بالك بفصل الصيف ( مو مثل الشباب ) ، ثانيا عندنا على الأقل ورقة داخل السيارة او كرتون كلينيكس ممكن نهوي نفسنا بيه لين توصل مساعدة الأهل .
تحياتي للشباب المتعاونين
  #18  
قديم 19/06/2006, 09:07 AM
صورة عضوية فلاة الشرق
فلاة الشرق فلاة الشرق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
الإقامة: عالم الجاهلية
المشاركات: 433
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ***صوريه***
حيااك يا الحلم,,,,,

الاحتمال الي قالوه الاخوان وارد , والي هووو انه حد يمر علييه من الشباب ويساعدني.

صارت عندي مره بعز الظهر وفي طريق مقطوع لا فيه واحي ولا موحي, انشويت من الحر الين جاني اخوي وصلح التاير.

صارت سالفه عن وحده من البنات كانت في الطريق ما بين صور وبقيت ولايات المنطقه الشرقيه , بنشر عليها التاير في عز الظهر والشهر حاره جدا مر عليها واحد من شباب الباطنه شغله في صور, شافها في الجامه رجع يبى يساعدها في البدايه ارفضت بعدين لا حيله وافقت , صلحه حالها واشتغل الحب من ساعتها وتزوجوا وخلفو صبيان وبنات.

خاااص للبنااات,,,
الي تبى تتزوج اتبنشر تاير سيارتها بالشارع,,,,,,,,,

تشكراااتنا يا اخ الحلم ونشكر سعت صدرك عساها دوم ان شاء الله


والله سالفة غريبة نوع ما، لكن صار كل شيء يصير مانستبعد أي شيء يصير فهالزمان ....



فسبحان الله
  #19  
قديم 19/06/2006, 09:41 AM
صورة عضوية لا يغرك
لا يغرك لا يغرك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
المشاركات: 97
عادي

ايش المشكلة في ان البنت يبنشر تاير السيارة الي عندها ماكو مشكلة البر الحين النساء في ارجاء العالم اجمع يطالبنا بالمسواة بين الرجل و المراءة عشان كذية انا بعطيكن كمين نصيحة في تبديل التاير
1 لازم يكون الجيك الي معك هيدروليك لانه اسهل و اسرع و بدون تعب كل المسائلة ترفع العصى و تنزلها بقوة شوية
2 لازم يكون تاير السبير من النوع الخفيف يعني بدون رنجات الالومنيوم الثقيلة يعني عادي
3 يكون عندك بيب 1/2 نش طوله على الاقل 50 سم عشان تركبيه في الويلبانة لمضاعفة القوة ( تراني مهندس سمعوا كلامي ) و تمسكي البيب من الاخير اوكي
4 لازم كل يوم تاكي كويس لان الحمية مب زينة لتبديل التواير
من بعد ما توقف السيارة تطلعي منها و تفتحي الدبة و طلعي ويلبانة و الجيك و احسن يكون هيدروليكي عشان ما تتعبي تفكي البراغي شوية و ترفعي السيارة بجيك الهيدروليك وبعدين تفكي البراغي كاملة و تنزغي التاير نزغة رجلا واحد و تركبي التاير الثاني بسرعة البرق و تشدي البراغي و يا دار ما دخلك شر .........

يالله قولوا مع السلامة للانتظار في الشمس
  #20  
قديم 19/06/2006, 09:44 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة khaleeji2007
ان اقترح على كل بنت تتعلم كيف اتغير التاير إذا بنشر وتعرف كيف تضرب ويل بانه عشان اتريد اتسوق وانها كفوا مثل الرجال يعني نقصت من تركيب تاير ليش ما تطالب في هذا الحق من حقوقها ولا مستغنيه عنه .. عجب والله عجب

حشى بوك ما تستغنى عن حقوقها وصدقت ما فيهن شي تراة اذا بدلن التواير وحدهن ههههههههه,,,

عن نفسي بجلس خارج السيارة وعاااد اللي بيساعدني حياة الله واللي ما بيوقف بعصب علية طبعا ,,, ما يشوف بنت تريد مساعدو وهوة ما معبر ولا شي؟!!!
  #21  
قديم 19/06/2006, 09:48 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
ايش المشكلة في ان البنت يبنشر تاير السيارة الي عندها ماكو مشكلة البر الحين النساء في ارجاء العالم اجمع يطالبنا بالمسواة بين الرجل و المراءة عشان كذية انا بعطيكن كمين نصيحة في تبديل التاير
1 لازم يكون الجيك الي معك هيدروليك لانه اسهل و اسرع و بدون تعب كل المسائلة ترفع العصى و تنزلها بقوة شوية
2 لازم يكون تاير السبير من النوع الخفيف يعني بدون رنجات الالومنيوم الثقيلة يعني عادي
3 يكون عندك بيب 1/2 نش طوله على الاقل 50 سم عشان تركبيه في الويلبانة لمضاعفة القوة ( تراني مهندس سمعوا كلامي ) و تمسكي البيب من الاخير اوكي
4 لازم كل يوم تاكي كويس لان الحمية مب زينة لتبديل التواير
من بعد ما توقف السيارة تطلعي منها و تفتحي الدبة و طلعي ويلبانة و الجيك و احسن يكون هيدروليكي عشان ما تتعبي تفكي البراغي شوية و ترفعي السيارة بجيك الهيدروليك وبعدين تفكي البراغي كاملة و تنزغي التاير نزغة رجلا واحد و تركبي التاير الثاني بسرعة البرق و تشدي البراغي و يا دار ما دخلك شر .........

يالله قولوا مع السلامة للانتظار في الشمس

بس كذاك السالفة عثريها سهلة هههههههههههه,,, خلاص سمعا وطاعة وما بنعذبكم مرة ثانية نوقف حد وبنقوم بالمهمة وحدنا ,,,, ونطلع خبيرين زمانا ويمكن عاد بنحلكم انتو اللي تريدوا مساعدات هههههه
  #22  
قديم 19/06/2006, 09:49 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الوطن
أنا عن نفسي ما راح أسمح لأي شاب يصلحلي الإطار ولو صار اللي صار ، بتصل بأحد من الأهل وبنتظر لين يرجع وبعدين الحر عندنا إله علاجات ، أولا : نحنا متعودين نحط واقي من الشمس بفصل الشتاء فما بالك بفصل الصيف ( مو مثل الشباب ) ، ثانيا عندنا على الأقل ورقة داخل السيارة او كرتون كلينيكس ممكن نهوي نفسنا بيه لين توصل مساعدة الأهل .
تحياتي للشباب المتعاونين

وان شالله حياني يسكنوا بعيد وبيوصلوا بعد 3 ساعات او اربع هذا اذا تبرضوا يجوا من هناك شو بسوي عن خيرة؟!!!
  #23  
قديم 19/06/2006, 09:52 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
[QUOTE=***صوريه***][CENTER][B][COLOR="Blue"]حيااك يا الحلم,,,,,

الاحتمال الي قالوه الاخوان وارد , والي هووو انه حد يمر علييه من الشباب ويساعدني.

صارت عندي مره بعز الظهر وفي طريق مقطوع لا فيه واحي ولا موحي, انشويت من الحر الين جاني اخوي وصلح التاير.

صارت سالفه عن وحده من البنات كانت في الطريق ما بين صور وبقيت ولايات المنطقه الشرقيه , بنشر عليها التاير في عز الظهر والشهر حاره جدا مر عليها واحد من شباب الباطنه شغله في صور, شافها في الجامه رجع يبى يساعدها في البدايه ارفضت بعدين لا حيله وافقت , صلحه حالها واشتغل الحب من ساعتها وتزوجوا وخلفو صبيان وبنات.



حظها
  #24  
قديم 19/06/2006, 10:36 AM
صورة عضوية الكل تغلى وراح
الكل تغلى وراح الكل تغلى وراح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2005
المشاركات: 336
لبعد الأهل والزوج ..

فأني حريصه دايما على تشييك التواير ..

أفضل بأن أغير توايري بنفسي .. ولا أطلب المساعده من أحد ..

خاصة الشباب العمانيين .. يحاولوا يتعنتروا ... إذا شافوا بنت تايرها مبنشر ..
  #25  
قديم 19/06/2006, 11:45 AM
ولد عمان ولد عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2002
المشاركات: 343
ما يصدقون اذا شافوا حد مبنشر سيارته

ويمكن يبنشروا حتى السبير


واذا حد من الشباب يريد مساعدة ما حد يعبرة
  #26  
قديم 19/06/2006, 12:44 PM
صورة عضوية آيـ الله ــات
آيـ الله ــات آيـ الله ــات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2004
الإقامة: بين آيـ الله ـات
المشاركات: 575
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

اللهم اجعل الناس عبرة لنا لا علينا يا رب العالميين


ان شاء الله ما يصير لي هالموقف المؤلم

يفترض ان يتم فحص السيارة دوريا لتفادى مثل هلمواقف المزعجة
  #27  
قديم 19/06/2006, 12:58 PM
صورة عضوية قائد مجنون
قائد مجنون قائد مجنون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2006
الإقامة: مملكة البــاطـــــنة الشمالية
المشاركات: 1,384
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فدواويه
حشى بوك ما تستغنى عن حقوقها وصدقت ما فيهن شي تراة اذا بدلن التواير وحدهن ههههههههه,,,

عن نفسي بجلس خارج السيارة وعاااد اللي بيساعدني حياة الله واللي ما بيوقف بعصب علية طبعا ,,, ما يشوف بنت تريد مساعدو وهوة ما معبر ولا شي؟!!!


حسب نوعية البنت بعد تعتمد الخدمه
  #28  
قديم 19/06/2006, 05:17 PM
صورة عضوية * الحلم *
* الحلم * * الحلم * غير متواجد حالياً
مميّز العامة
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,437
أشكر كل من ساهم معنا بوجهة نظره في هذا الموضوع ... الذي نرى أنه قد يشكل نسبه من الأهميه عن بعض الأخواااااات !! ... ونتاااابع المزيد من وجهات النظر

ودمتم سالميييييييييييييييييييين
  #29  
قديم 19/06/2006, 05:46 PM
لاعب خطير لاعب خطير غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2006
المشاركات: 62
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
ايش المشكلة في ان البنت يبنشر تاير السيارة الي عندها ماكو مشكلة البر الحين النساء في ارجاء العالم اجمع يطالبنا بالمسواة بين الرجل و المراءة عشان كذية انا بعطيكن كمين نصيحة في تبديل التاير
1 لازم يكون الجيك الي معك هيدروليك لانه اسهل و اسرع و بدون تعب كل المسائلة ترفع العصى و تنزلها بقوة شوية
2 لازم يكون تاير السبير من النوع الخفيف يعني بدون رنجات الالومنيوم الثقيلة يعني عادي
3 يكون عندك بيب 1/2 نش طوله على الاقل 50 سم عشان تركبيه في الويلبانة لمضاعفة القوة ( تراني مهندس سمعوا كلامي ) و تمسكي البيب من الاخير اوكي
4 لازم كل يوم تاكي كويس لان الحمية مب زينة لتبديل التواير
من بعد ما توقف السيارة تطلعي منها و تفتحي الدبة و طلعي ويلبانة و الجيك و احسن يكون هيدروليكي عشان ما تتعبي تفكي البراغي شوية و ترفعي السيارة بجيك الهيدروليك وبعدين تفكي البراغي كاملة و تنزغي التاير نزغة رجلا واحد و تركبي التاير الثاني بسرعة البرق و تشدي البراغي و يا دار ما دخلك شر .........

يالله قولوا مع السلامة للانتظار في الشمس

كل فتاة او شاب مايعرف يبدل تااير يراجع هذا الموظوع


سوي برنت اوت ( نسخة ) من هذا الرد وخليه في السدة مال السيارة واذا سمح اللة وبنشر ما عليك الا تطلع الورقة من السدة واقرائها جيدا وبعدين تطبيق الخطوات


وان شاء الله خير .... ما يحتاج تخسر اتصال ولا تعذب الاهل ولا بطولات الشباب
  #30  
قديم 19/06/2006, 06:08 PM
صورة عضوية لا يغرك
لا يغرك لا يغرك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
المشاركات: 97
السلام عليكم
زين في حال كويس جدااا بعد
ليش ما تغير الاطارات قبل دخول الصيف بوحدة جديدة نيو ليش تخلي التاير لين ينفجر ما احسن تخسر كمين ريال عن الربطة في الشمس و السوالف التي ما تسوى
  #31  
قديم 19/06/2006, 06:21 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
في البداية شكرا على موضوعك

جاء في وقته خاصة اني لم اقد السيارة منذ فترة و اصبحت اعتمد عليها هذه الايام للضرورة

اقتباس:
كيف ستتصرفين ؟!
أول تصرف سيكون اتصال سريع للوالد و خالي ! لأعرف أي منهم أقرب لمكاني ! وللإجابة على سؤال أين أجد رافعة السيارة بلا شك لن ارفع السيارة لكنها نوع من العيوريه بالعماني أو يمعنى آخر تعالوا بسرعة

اقتباس:
وهل لك أية درايه بمثل هذه الأمور ؟!
نعم أعرف كيف يتم تغيير إطار السيارة ، شاهدت والدي عندما كنت صغيرة و شاهدت ايضا برنامج يشرح للنساء أسهل الطرق لغيير الاطار

اقتباس:
يعني ممكن تمشي حاااالك فيها ؟!
كيف امشي حالي ؟!!؟
تقصد أمشي و الاطار فارغ لا طبعا !!
حتى لو حاولت تغيير الاطار و نجحت لن احرك السيارة

اقتباس:
ماذاااا ستفعلين ؟! ... والصيف حاااااااااااااااااااااااا ااااار جداً
ماذا سأفعل .. ارفض أي مساعدة في الطريق بلا نقاش !
و انتظر ... الصيف حار لكن الحمد لله لدي ما يكفي من الاشرطة في السيارة إضافة الى دفتري و كتبي سأذاكر و استمع للمسجل

نسيت أقوووول ...

بعيد الشر تفائل الخير للاخوات
  #32  
قديم 19/06/2006, 09:58 PM
رحالة العرب رحالة العرب غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2005
المشاركات: 11
تخيلوا معي ..بنت أنفجر عليها الإطار(تاير) (لا تخافوا ما صار لها شيء ) رح نشوف كل الشباب مصطفين سيد بس علشان يصلحوا لها الإطار طبعا تصليح الإطار يحتاج على الأكثر ثلاثة أشخاص ..واحد يطلّع الإطار من الصندوق الخلفي للسيارة(الدبّة) والثاني ياخذ الرافع اللي يرفع طرف السيارة والثالث يحكم تثبيت الإطار في مكانه ( يتيّت النتات) ,والبقية ينظفوا السيارة هههههههههههههههه
  #33  
قديم 19/06/2006, 10:06 PM
صورة عضوية وين انا؟؟؟؟
وين انا؟؟؟؟ وين انا؟؟؟؟ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 437
اتصل بالشرطه بيجوا يركضوا

ههههههههههههههههههههههههه
  #34  
قديم 19/06/2006, 10:07 PM
صورة عضوية وين انا؟؟؟؟
وين انا؟؟؟؟ وين انا؟؟؟؟ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 437
الشرطه في خدمة الشعب


ولا ماكذاك؟؟؟؟؟؟؟
  #35  
قديم 19/06/2006, 11:54 PM
صورة عضوية ABRAWI27
ABRAWI27 ABRAWI27 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 723
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ***صوريه***
حيااك يا الحلم,,,,,

الاحتمال الي قالوه الاخوان وارد , والي هووو انه حد يمر علييه من الشباب ويساعدني.

صارت عندي مره بعز الظهر وفي طريق مقطوع لا فيه واحي ولا موحي, انشويت من الحر الين جاني اخوي وصلح التاير.

صارت سالفه عن وحده من البنات كانت في الطريق ما بين صور وبقيت ولايات المنطقه الشرقيه , بنشر عليها التاير في عز الظهر والشهر حاره جدا مر عليها واحد من شباب الباطنه شغله في صور, شافها في الجامه رجع يبى يساعدها في البدايه ارفضت بعدين لا حيله وافقت , صلحه حالها واشتغل الحب من ساعتها وتزوجوا وخلفو صبيان وبنات.

خاااص للبنااات,,,
الي تبى تتزوج اتبنشر تاير سيارتها بالشارع,,,,,,,,,

تشكراااتنا يا اخ الحلم ونشكر سعت صدرك عساها دوم ان شاء الله

كأني شايف هالفلم من قبل !!!



قصة حب والسبب تاير مبنشرررررررر


قويه شوي
  #36  
قديم 20/06/2006, 01:58 AM
صورة عضوية راعي المواجيب
راعي المواجيب راعي المواجيب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2006
الإقامة: عمان الخير
المشاركات: 70
راي في هالموضوع شائك ويحتاج له دراسه مستفيضه
يعني توفير دوريات فالشوارع من الشباب يقوموا بتمشيط الاماكن والمساعده في مثل هذه الحالات ، واعتقد بأنه توجد هذه الدوريات بس بصفه غير رسميه.
توفير دوريات اخرى من النساء لتسلية صاحبة السياره اثناء قيام الشباب بتبديل الاطار (ثرثره)
إغلاق مثل هذه المواضيع وعدم فتح مجال ، لان الملاحظ بان السبله اصبحت مثل الشات .
هنا إما ان تناقش موضوع يستحق او تبدي نصيحه او معلومه ، اما مثل هذه ..... فاعتقد بان لها اماكن اخرى .
بالنسبه لطرح الموضوع هي فكره جيده ، ولكن النقاش لم يكن بالشكل المطلوب
يغلق
  #37  
قديم 20/06/2006, 08:24 AM
االضباب االضباب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 2,557
Cool

[أفضل طريقه أدخلي دوره في أحدى الجراجات لمدة اسبوع مع الافرولا
  #38  
قديم 20/06/2006, 11:44 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لاعب خطير
كل فتاة او شاب مايعرف يبدل تااير يراجع هذا الموظوع


سوي برنت اوت ( نسخة ) من هذا الرد وخليه في السدة مال السيارة واذا سمح اللة وبنشر ما عليك الا تطلع الورقة من السدة واقرائها جيدا وبعدين تطبيق الخطوات


وان شاء الله خير .... ما يحتاج تخسر اتصال ولا تعذب الاهل ولا بطولات الشباب

من هالناحية صدقت والله ,,, يالله بنات سون برنت لخطوات تركيب التاير هههههههههههههههه
  #39  
قديم 20/06/2006, 12:25 PM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
الوحده اذا بغت تشتري سياره قديمه وتفك عمرها من الديون والاقساط والربى
هذيك الحاله يومين عندها واسبوع في الكراج
اذا بغت تعدلها بيبغالها شهور ويمكن سنين
وهذا اذا تعدلت بعد


واذا بغت تشتري سياره جديده
بيبغى لها شيكات واقساط تدفعهن طول عمرها والمساله فيها ربى
وازيدكم من الشعر بيت ان بعض السيارات الجديدات فيهن مشاكل
يعني في هذي انت وحظك

يعني كلها متغلقه من الصوبين


والسموحه
  #40  
قديم 20/06/2006, 03:32 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
في الحقيقة تعلمت كيفية تغيير الإطار عندما كنت في المرشدات ولكن من ثقل الإطار لا استطيع حتى زحزحته كما انني حتى بصعودي كاملة لايتحرك قيد انملة لا ادري ما اسمه "البلط؟"
اعتقد انه اذا حدث معى ذلك سانتظر اخي فقد جربت مرة واحدة قبل سنوات وظل الشخص يستهزئ بي من بدء التركيب وحتى انتهى لأنني اعرف اسوق ولا اعرف اغير الإطار وانا ساكتة ومؤدبة ولا ارد حتى انتهى
  #41  
قديم 20/06/2006, 05:09 PM
ازكي ازكي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,612
مرة كنت أسوق سيارتي وأنا طالع من الدوام دقني الجوع لقيت وحدة متعطلة سيارتها على جنب الطريق تعرف ايش سويت؟؟؟ زدت السرعة ليش أتوقف أنا ما ميكانيكي وبصراحة جوعان ما فاضي أتوقف الله يخلي الموبايل خليها تتصل في قريبها يجي يأخذها
  #42  
قديم 20/06/2006, 05:53 PM
هزاع أبو زهرة هزاع أبو زهرة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2006
المشاركات: 2,546
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة khaleeji2007
عااااااااادي الشباب ما يقصروا بس يشوفوا وحدة واقفة على جانب الطريق والإطار عطلان خدمات ولا خدمات بي أم دبليو

كنت مار يوم من الأيام طريق جامعة قابوس وفي عز الحر الظاهر أختنا عندها نفس المشكلة الإطار منقع خيانة وواقفة على جانب الطريق وسماعة الأذن والتيلفون في اليد والشباب يأدوا الواجب في تغيير الإطار

لا تخاف الشعب في الخدمة

لكن إذا أنت نشرت وما تعرف تغير إطار رحت فيها .. يعني لن تحصل على مساعدات إلا في النادر
.. حلوة هذي ..

لكن بعض الأخوات يستحين .. وما يعرفن كيف يتصرفن ..!!!!
..وبعدين الأفضل والأبرك إن البنت ما تخرج لوحدها بالسيارة ..
خاصة إذا مكان بعيد .. كم بنت تورطت في حادث أو في صدمة بسيطة أو بنشر
أو شرطي .. أوغيره من المواقف .. وطبيعي تحتاج أحد جنبها من أهلها .. أو على
الأقل بعض زميلاتها ..

آخر تحرير بواسطة هزاع أبو زهرة : 20/06/2006 الساعة 06:00 PM
  #43  
قديم 20/06/2006, 06:19 PM
صورة عضوية * الحلم *
* الحلم * * الحلم * غير متواجد حالياً
مميّز العامة
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,437
أشكركم لمشاركتكم لنا الموضوع ... ونذكر فقط أننا لم نقصد من طرحنا للموضوع فتح مجال للسخريه أو طرق باب بعض الأمور الشخصيه !! ... بقدر ما نسعى لنطرح الموضوع ونرى الكيفيه التي من الممكن التعامل معه بصوره أو بأخرى !! ... وبالتالي قد نصل في الأخير لبعض النقاط التي من الممكن أن تقنع أخواتنا أو قد تقنعنا كأخوااان لهم في مثل هذه الظرووووف ... عذرااااً ... ونرحب باي وجهات نظر أخرى
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:31 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.