سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة القانونية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 03/05/2006, 05:31 PM
هنقري هنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: "جده" غيييير
المشاركات: 201
ماهي عقوبة التأخير في تأمين ملكية السيارة

السلام عليكم شباب
لو أتأخرت في تامين سيارتي 10 شهور هل لما اروح أجدد التأمين ادفع غرامه؟ وكم قدرها؟
وهل مثلا لو ما أمنتها سنة كامله ورحت أامنها بعد سنة يصير؟
لانه يمكن مثلا واحد يسافر وما يبغى يستخدم سيارته ويرجع ويأمنها بعد سنة او فترة متأخرة قريبة من السنة مثلا,,
شكرا وعسى بس خير
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 03/05/2006, 06:56 PM
صورة عضوية GHOST
GHOST GHOST غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2002
الإقامة: OmAnMaLaYsIA
المشاركات: 2,233
ما اعتقد انة فيه غرامة في شركة التائمين و انما توجد في تجديد ملكلية السيارة .....
  #3  
قديم 04/05/2006, 02:29 AM
sunoman2002 sunoman2002 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 28/04/2006
المشاركات: 1
سلام الله عليكم
لم يرتب القانون اية غرامات على التاخير في تامين المركبة الا انه يتوجب على قائد اي مركبة عدم السير بها الا اذا كانت تحمل وثيقة تامين سارية المفعول.

كما ان شرطة عمان السلطانية لا تقوم بتجديد اي مركبة ما لم تكن مؤمنة.

ويتبين من الموضوع المطروح ان المركبة ليست مؤمنة وبالتالي المركبة منتهية الملكية وهذا يجرمه قانون المرور ولائحته التنفيذية.

وحفاظا على قانونية التصرفات التي تعقب قيادة المركبة وحماية مرتادي الطريق وقائدي المركبات وكذلك قائد المركبة يجب ان يتم تامين المركبة اول باول وقبل انتهاء الفترة الزمنية للتامين للاسباب انفة الذكر.
  #4  
قديم 05/05/2006, 02:50 AM
هنقري هنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: "جده" غيييير
المشاركات: 201
هلا شباب
انا طبعا مو اقصد التأمين وبس
اكيد اقصد الملكية, يعني ما هي مخالفة تأخير تجديد الملكية عند الشرطه؟

شككرا
  #5  
قديم 10/05/2006, 09:59 PM
صورة عضوية صوت_المظلوم
صوت_المظلوم صوت_المظلوم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2004
الإقامة: `·.¸¸.·¯`··._.· (][||ioi||][مملكة الحرية والدمقراطية][||ioi||][) `·.¸¸.·¯`··._.·
المشاركات: 130
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هنقري
هلا شباب
انا طبعا مو اقصد التأمين وبس
اكيد اقصد الملكية, يعني ما هي مخالفة تأخير تجديد الملكية عند الشرطه؟

شككرا
بخصوص أنتهاء ملكيه السيارة لمده أكثر من شهر بأنك تدفع رسوم تأخير لكل شهر نسبه معينه على حسب قوه مكينة السياره (السي السي) طبعا غير رسوم التجديد أرجو ان أكون أفدكم أسف أذا كانت معلوماتي ناقصه بخصوص النسبه لاني أنا جربت هذا الموقف قبل 4 سنوات ولا أعرف اذا كان هذا الكلام مطبق إلى الان ...
  #6  
قديم 11/05/2006, 09:00 PM
هنقري هنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: "جده" غيييير
المشاركات: 201
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت_المظلوم
بخصوص أنتهاء ملكيه السيارة لمده أكثر من شهر بأنك تدفع رسوم تأخير لكل شهر نسبه معينه على حسب قوه مكينة السياره (السي السي) طبعا غير رسوم التجديد أرجو ان أكون أفدكم أسف أذا كانت معلوماتي ناقصه بخصوص النسبه لاني أنا جربت هذا الموقف قبل 4 سنوات ولا أعرف اذا كان هذا الكلام مطبق إلى الان ...
شكرا صديقي العزيز وافدتني بمعلوماتك
تسلم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:56 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.