سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/07/2005, 05:28 AM
صورة عضوية زئير الحق
زئير الحق زئير الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
المشاركات: 44
عفوا معالي الوزير !!

معالي وزير التربية والتعليم الموقر

اتمنى ان تعطي جل اهتمامك للمسائل التالية :
1- مسالة اختيار المعلم مسالة جد خطيرة ، ولذلك لا بد من ايجاد السبل والاليات الكفيلة لاختيار هذه الشريحة لتؤدي دورها على اكمل وجه.

2- لا بد من النظر الى المعلم والى الدور الكبير الذي يقوم به في بناء اجيال الغد وبالتالي فالنظر الى تحفيزه معنويا وماديا امر ضروري ويجب الا نتجاهله على الاطلاق.

3- معالي الوزير انها امانة في عنقك فلا تكل الامور الى غيرك ، فالاوراق قد تصور الحق باطلا والباطل حقا ... وبالتالي فوقوفك على الامور شخصيا وتفحصك لحقائق الاشياء واجب تحتمه عليك الامانة التي بين يديك .

4- خلق التنافس الشريف بين المعلمين ضرورة تحتمها طبيعة الحياة .... وبالتالي لا بد من ايجاد بيئة من التنافس لتحقيق الجودة في الاداء.

5- تكليف المعلم فوق طاقته امر غير مقبول .... فالنقص في هيئة التدريس الذي يتحدث عنه البعض لا يعني ان يقابله زيادة في حصص التدريس التي تثقل كاهل المعلم - فهو بشر - ومهنة التدريس مهنة شاقة .

اخيرا ... لست ممن يعمل في حقل التدريس ولكنها كلمة حق يجب ان نقولها في حق هؤلاء .... واكرر .. المعلم اما ان يبني واما ان يهدم فاحسنوا اختيار معلميكم .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/07/2005, 09:32 AM
الأغلَب الأغلَب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2002
الإقامة: الغبيراء
المشاركات: 439
ولا تنسوا حقوق المعلم المالية المهضومة فإلى جانب تأخر الترقيات هناك خصم نصف علاوة التدريس طوال العام الدراسي بل خصمها كلها في الإجازات حتى الإجازة المرضية التي تزيد عن أسبوع!
  #3  
قديم 01/07/2005, 11:23 AM
صورة عضوية كابول
كابول كابول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2005
الإقامة: جبال تورابورا
المشاركات: 405
يوسفنا سماع مثل هاذي الجرائم في مجتمعنا من افاضل القوم ورجل متعلم
كل واحد سبب نفسه بنفسه
  #4  
قديم 01/07/2005, 01:49 PM
ابن عمان ابن عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 9,675
للأسف وزارة التربية تضيع مواردها و جهودها في مسابقات النظافة و شكليات المهرجانات و ما شابهها بدلا من التركيز على نوعية ما يقدم من مواد علمية و نوعية هيئة التدريس.
  #5  
قديم 01/07/2005, 02:33 PM
طيب جداً و صريح طيب جداً و صريح غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2002
الإقامة: في دروب الخير
المشاركات: 3,305
نعم الجهود تضيع في مسابقة النظافة والحفلات والمهرجانات ونجد المعلم طوال العام الدراسي وهو مشغول بالإعداد للمسابقة والحفلات كل ذلك إرضاء لغرور بعض المسئولين.
  #6  
قديم 01/07/2005, 08:51 PM
طراطيش طواش طراطيش طواش غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2005
المشاركات: 38
الموضوع طيب .. ويستاهل والله ..

هذا شيء من قليل .. مما نعانية نحن معشر المعلمين ...

هل من مزيد يا زملاء المهنة ..
  #7  
قديم 01/07/2005, 09:03 PM
حصاه متقرشعه حصاه متقرشعه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/11/2003
المشاركات: 86
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن عمان
للأسف وزارة التربية تضيع مواردها و جهودها في مسابقات النظافة و شكليات المهرجانات و ما شابهها بدلا من التركيز على نوعية ما يقدم من مواد علمية و نوعية هيئة التدريس.

هذا بو مضيع وقت الطالب النظافة وحفظ متى فاز علان بكأس النظافة

وقالوا الإهتمام بالطالب وتنمية مواهب...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:10 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.