سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 07/12/2004, 11:00 AM
الروضه الروضه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2002
المشاركات: 288
سؤال عاجل لأهل العلم.....طهرت بعد يوم من ولادتها

اخواني الاعزاء عندي سؤال اتمنى ان اجد الاجابة عليه:

امرأة ولدت في رمضان فأنقطع عنها الدم من ثاني يوم يعني استمر الدم ليوم واحد فقط وبعدها رأت النظافة فهل تتم الصوم والصلاة؟
وهل يوجب على النفساء الانتظار لأربعين يوم ولا يباشرها زوجها حتى لو رأت النظافة قبل الاربعين ؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 07/12/2004, 11:20 AM
الجيطالي الجيطالي غير متواجد حالياً
مسؤول الإفتاء بالسبلة
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2003
المشاركات: 1,209
أختي الروضه:-

هل رأت هذه المرأه شيئا من التوابع كالصفرة والكدره والتريه!!
هل هذه المرأه مبتدأه أم معتاده. فإن كانت معتاده فكم عدتها
إلى متى إستمر الجفاف بها(أي الطهر). هل ليوم واحد أو أكثر.

نرجو التوضيح

آخر تحرير بواسطة الجيطالي : 07/12/2004 الساعة 11:36 AM
  #3  
قديم 07/12/2004, 12:28 PM
الروضه الروضه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2002
المشاركات: 288
لا لم يتبعها شيء بل نظافة تامة...
لا ادري ان كانت مبتدأه ام معتاده ... اعطني الحكم للاثنين
استمر الجفاف على طول...
  #4  
قديم 07/12/2004, 01:34 PM
الجيطالي الجيطالي غير متواجد حالياً
مسؤول الإفتاء بالسبلة
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2003
المشاركات: 1,209
قولي بمبتدأه ومعتاده أي هل تلك هي ولادتها الاولى أم هي غير ذلك.
فإن لم تكن هي الولاده الاولى فكم كانت عدتها في النفاس في المرات الماضيه
والطهر إستمر إلى أي مده وهل أتاها الدم بعد طهرها.!!!

مسائل الحيض والنفاس مسائل شائكه بسبب تقلب أحوال النساء في مثل هذه الامور فمن الاهمية بمكان التريث قبل الحكم فيها لما يرتبط بها من عبادات كالصلاة والصيام وما يتصل بها من الطاعات كقراءة القرآن والذكر وغيره. فلا بد أن نستفصل المراة في مثل هذه القضايا وخاصة ان هذه المسأله المذكوره هي مسألة نادره. فالمراه قد طهرت بعد يوم واحد فقط. والمعمول به أن في النفاس:-

أقله عشرة أيام وفي........أكثره بالاربعين تكتفي

فهناك تتزاحم أقول أهل العلم في مثل هذه القضايا الشاذه ولا بد من القول الفصل من أجل إرتباط مثل هذه القضايا ببعض الفرائض والطاعات.

والله أعلم

آخر تحرير بواسطة الجيطالي : 07/12/2004 الساعة 02:22 PM
  #5  
قديم 07/12/2004, 02:03 PM
الجيطالي الجيطالي غير متواجد حالياً
مسؤول الإفتاء بالسبلة
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2003
المشاركات: 1,209
الاخت الروضه:-
رساله مهمه خاصه في بريدكم. نرجوا الاطلاع عليها.
وفقكم الله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:23 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.