![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
قراءة في جدلية الرواية والدراية عند أهل الحديث - مكتبة الضامري - السيب - سلطنة عمان.
هل يمكن أن أجد رابطا للكتاب في ملف مضغوط؟!. فالكتاب من الروائع التي تستحق أن تنشر في مواقع الإنترنت. تحياتي للجميع. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
شكراً للأخ النجم على هذا الموضوع الذي أتمنى من الأستاذ زكريا المحرمي المشاركه فيه
كتاب الأستاذ زكريا: يهدم ما شيدته الخرافات على عقول المسلمين ويبني التصور الصحيح في التعامل مع موروثات الماضي. لقد طلبت من الأستاذ مرات ومرات السير على منهج يرد للأمة اعتبارها بعد أن هيمنت عليها أراجيف افكار البشر التي لم ينزل الله بها من سلطان. بارك الله في الأستاذ زكريا ووفقه لكل خير. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
أي خير يرتجى من المتردية والنطيحة وما اكل السبع (المنصور النجم المحرمي ) والله اعلم انهم شخص واحد
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ولا حد يرد عليه خله يموت بغيضه
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
بالفعل إن كتاب الدكتور زكريا يمثل محاكمة عادلة وصريحة للموروث الثقافي للأمة، ويبرز منهجية راقية في الكتابة الفكرية باستنادها على الثوابت القطعية من الوحي الإلهي والكون بقوانينه ونواميسه لمحاكمة الأفكار إلى هذين المصدرين..
ونحن بانتظار الجديد من الدكتور المحرمي وممن ينحون هذا المنحى القرآني..
آخر تحرير بواسطة الإباضي : 31/07/2004 الساعة 05:44 PM |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
فلقد سمعت من غيرك عكس ما تقول ولنكن موضوعيين في حديثنا |
|
#7
|
|||
|
|||
|
أبو شيخة : لا أحد معصوم طبعا والمحرمي لم يدعي العصمة !!
لكن كتابه فريد من نوعه وبه الكثير من الطرح الجرئ سواء اختلفنا معه أو اتفقنا !! وأيضا هو هذه أول خطواته على درب التأليف !! فما هو إعتراضك ؟! لنستفيد معا وهو يستفيد أيضا |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وقولك (فلقد سمعت من غيرك عكس ما تقول).. هل سنظل دائما نفكر بعقول غيرنا، ونسير بأمر غيرنا، و... و...
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كنا نتمنى من أبي شيخة أن يتحفنا برأيه الشخصي بعد قراءته للكتاب لا ان ينقل تصورات الآخرين. عموما الطبائع تختلف والنفوس تتباين والآراء تتعدد وهنا تكمن حلاوة الحياة فإن السير على وتيرة وحدها يفضي للملل. |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اخواني هذا كلام بعض اهل العلم وليس كلام ابو شيخة
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لم تقل شيئا بعد ؟ |
|
#12
|
|||
|
|||
|
(( إنا وجدنا آباءنا على أمة و إنا على آثارهم مقتدون )) هذه للعامة من الناس
أما قوله تعالى ( أفلا يتدبرون ) (أفلا يبصرون) (و لقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر ) فهذه الأيات لفئة مخصوصة من الناس
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
أبوشيخة : لا دخل للغائب زكريا هنا ..
فاطرح ما ترغب في قوله ونحن معك وانا متوقع أن هناك من يختلف معه في بعض الأمور ، ومن الممكن التناقش هنا مع الإخوة حولها .. ودمت بخير |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قلنا لك مالنا وللأشياء الغائبة عنا !! نحن نصدقك فيما قلته ، وانا كنت متوقع أن هناك من يختلف مع المحرمي خصوصا من اهل الحديث ، لأنهم يعتبرون المحرمي دخيلا على الحديث !! لكن نريد إعتراضاتك أنت او ما سمعته من إعتراضات ان تتطرحها هنا : ولا معنى لأن تقول سمعت اعتراضات ولا تقولها لنا مثلا .. أما منع كتب زكريا المحرمي فذلك راجع للرقابة وليس للمشائخ دخل في الرقابة !! |
|
#17
|
|||
|
|||
|
الدكتور المحرمي من أكثر الاشخاص قبولا للحوار والنقاش العلمي
ومن يرد عليه فليتأكد انه سيحصل على جواب على تساؤلاته بارك الله فيك يا أبا يحيى |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
عنوان، أنا متأكد
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
فان رفضت الدائرة الرقابية ذلك فعليه بالمحكمة الادارية. رغم اختلافي معه في نقاط و لكن تبقى كلمة الحق واجب قولها
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وهل كتاب يصدر يجب ان يعرض على الشيخ؟! إذا المحصلة يكون الكتاب كتاب الشيخ احمد وليس كتاب المؤلف نفسه !! ولا الشيخ أحمد متفرغ لمناقشة كل كتاب قبل نشره .. خصوصا هناك كتب تنشر مثل كرامات اهل الحق والإستقامة وكتب أخرى كل سنة تصدر ،،الشيخ يقوم بمراجعة فتاويه قبل صدورها اما البقية فمرجعها لمؤلفيها .. أما الرقابة فلاتعتمد على رأي المفتي أو تاخذ فتوى منه !! واظن ان الكتاب قبل نشره لابد أن يأخذ موافقة الرقابة عليه ، إلا إذا كنت تعلم أن الرقابة صادرته مثلا // والله أعلم
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
قصدي... ان كان زكريا متيقنا من ان ما جاء في كتابه لا يستحق المصادرة ..و ان افكاره صحيحة( في نظره).. فليأخذ برأي الشيخ.. ان اصدر سماحته جواز عرض الكتاب على العامة.. فليأخذ بفتواه الى دائرة الرقابة( فالدولة و الحكومة اباضية )..ان رفضت الرقابة تحرير الكتاب و الموافقة عليه.. فحينها يمكنه الشكوى عند المحكمة الادارية عارضا عدم وجود سبب يمنع مصادرة الكتاب.. فهو لا يرغب في ان يضيع جهده سدا
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اصبر على كيد الحسود *** فإن صبرك قاتلـه فإن النار تأكل بعضهـــا ***إن لم تجد ما تأكله |
|
#25
|
|||
|
|||
|
الدكتور زكريا المحرمي إنسان مخلص ومجد أسال قلمه لنصرة الحق رغم أن اختصاصه طب، وذلك حينما وجد جفافا وقحطا شديدا في مجال الكتابة عند الإباضية...
ما أشار إليه الأخ أبو شيخة سمعته من أحد الإخوة ولكن بدون أن يذكر لي ما قيل فيه.. على العموم،،، الدكتور زكريا لا أظنه ستوقفه كلمات تتلاطم لم تستقر بعد على قرار.. وكما يقول المثل (****** تنبح والقافلة تسير).. |
|
|