![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
مؤسس جبهة تحرير ظفار يسجن بدون محاكمه ؟؟؟
اليوم نمسي على فاجعه جديده تهين وتضرب بمقولت مولانا حفظه الله وابقاه عرض الحائط ولا تضع اي اعتبار لما قاله مولانا في مقولته الشهيره لا لمصادرة الفكر .
في هذا اليوم حدث ما لم يحدث في اشد العصور تجبر فقد وقعت حادثه لم تشهدها النهضه المباركه فقد تدنست الديمقراطيه والاسس القضائيه في الشريعه الاسلاميه والمراسيم السلطانيه التي تم تجاهلها نهائيا من قبل المسؤلين . فأين هي شريعة الله عز وجل واين هو كل ما ذكر في الكتاب الحكيم فقد قال تعالى في محكم كتابه (وان حكمتم بين الناس فأحكموا بالعدل ) وقال تعالى ( ياايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) صدق الله العظيم. ان من لم يعمل بما ذكر في الايات القرأنيه فلن اذكره بقوانين وانظمة حقوق الانسان فمن لم تهده ايات الذكر الحكيم فلن يهديه قانون او نظام وضعه انسان . فتصوروا ان يحكم على شخص بهذه الطريقه العجيبه الغريبه فقد حضر الى الشيخ مسلم بن نفل ربعات الكثيري مؤسس جبهة تحرير ظفار سابقا بعد ان تم استدعائه الى العاصمه مسقط وهو الذي يقطن بولاية ثمريت بمحافظة ظفار افراد من الامن في منزل احد اقربائه بمسقط وتم استدعاء الشيخ الى مكتب معالي المفتش العام للشرطه والجمارك /مالك بن سليمان المعمري .وكان في مكتب معاليه عدد ثلاثه قضاه تم استدعائهم لكي يحكموا على الشيخ المذكور وبعد ان رفض الشيخ الانصياع لاوامرهم بالتنازل الكلي عن كتابه الذي يحمل عنوان ( الجرح الدامي ) وهو عباره عن احداث وقعت للشيخ في حقبة الستينات والسبعينات وقد ذكرها الشيخ كامله في كتابه الذي لم يرى النور بعد ولازال تحت المراجعه والتدقيق لتهيأته للطباعه في الخارج فلما رفض التنازل عن الكتاب صدر في حقه حكم (بالسجن لمدة ثلاث سنوات) . فياللعار وياللجبروت انظروا اين وصلت الاستهانه بحق كل مواطن فكيف يحكم على انسان بالسجن دون تواجد هيئة قضائيه وادعاء عام واين هي حقوق الانسان حتى في اقلها وهي الدفاع عن نفسه او حتى توكيل محامي يرافع عنه ويبين حقيقة سجنه الظالمه وحتى ان تجاهلنا كل هذا فكيف انه حتى لم يتم تبليغه مسبقا بأنه سيحاكم وا سيعرض للجنة قضاه في مكتب معالي المفتش العام مع العلم بأن الحكم صدر في الساعه الثالثه بعد ظهر اليوم الاثنين الموافق 5/4/2004 ميلادي وفي المكتب وبطريقه اظننا لن نحتاج من بعدها الى هيأة قضائيه او ادعائيه فقد تبين اليوم بأنه لا داعي لكل الهيئات والمحاكم ولا داعي لمكاتب المحاماه فالحكم سوف يصدر من مكتب المفتش العام او حتى من مكاتب ومخافر شرطتنا السلطانيه فليس هناك من عجب ان صدر الحكم من مكتب وزير او مسؤل اخر في الدوله . هنا نبذه عن حياة الشيـــــــــــخ / مسلـــــم بن نـــفـــــــــل ربـــعـــــــات الكــثـــــيـري ولد سنة 1934 ميلادي نشأء وعاش حياته في محافظة ظفار وكان من اشد الناس غيره لوطنه واخوانه في الوطن ففي سنة 1963 كانت بدايت اول طلقه ضد الحكم الظالم من يده واعلن في ذلك الوقت عن قيام جبهة تحرير ظفار واستمر في قيادة هذه الجبهه الى ان اتت الاشتراكيه (الشيوعيه ) فعارض وجودها ورفض الانضمام اليها وعمل ضد الشيوعيه ومبادئها وامر افراده بالانسحاب وعدم الانصياع لاوامر الاشتراكيه (الشيوعيه) الى ان اتت النهضه المباركه بقيادة باني نهضتنا ورمز الحق في اراضينا الطاهره فكان من اول من لبا نداء الوطن ومن اوائل الرجالات الذين هبوا لنداء مولانا وعمل تحت شعار الله والوطن والسلطان وشغل عدة مناصب في حكومة جلالة السلطان . ولكن كان هناك من يتربص بهذا الشيخ ويعمل على ابعاده من المناصب العلياء في هذا الوطن وللاسف معظم هؤلاء الاشخاص لديهم مناصب علياء في الدوله بعد ان كانوا قياديين بارزين في الاشتركيه (الشيوعيه ) وللعلم لقد كان بين الشيخ ومولانا صاحب الجلاله ابقاه الله عهد الله وميثاقه في بدايات السبعينات بدايت النور الذي اضاء عماننا وحملنا الى الافق الذي لم نحلم به بعد ان كانت عمان تعيش في ظلام وتخلف . ادعموا هذه القضيه ولو بأضعف الايمان بالقلب والدعاء للمجني عليه بالافراج عنه ورد اعتباره كونه من اشهر مشائخ ظفــــار واشهرهـم كرما وغيره على وطنه واخوانه المواطنين0 ملاحظه : للعلم ان الشيخ المذكور يعاني من امراض عده منها الشرايين والسكري والضغط وكان قد اجريت له في وقت سابق عملية جراحيه في شرايين (القلب ). ادعموا القضيه وساهموا في نشرها وجزاكم الله كل الخير. آخر تحرير بواسطة جرناس : 06/04/2004 الساعة 05:00 AM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
هذا الكلام خطير خطير خطير ... ضرب بأبسط القواعد في وجود القضاء المستقل العادل و ان كان قد حصل فقد رجعت عمان الى عصور الظلام مرة آخرى ... فلا حول و لا قوة الا بالله !!!!!
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اشكر مشاركاتكم اخواني
اتمنى ان تصل دعواتكم وان يتقبل الله منا ومنكم ومن كل المسلمين اللهم افرج كربتنا وكربت كل المسلمين اللهم ارنى الحق حقا والباطل باطل الهم امين |
|
#4
|
|||
|
|||
|
تأبا النذالة والحقارة والإنحطاط إلا أن تكون مع
الأنذال الحقيرين المنحطين الذين يلقون الكلام جزافا وهو يهوي بهم في نار جهنم يا النهر الأزرق كذلك في جهنم أنهارمن العذاب فتب واستغفر ربك قبل أن تلتف الساق بالساق ومصيبتنا ما زالت قائمة في المشرفين |
|
#5
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
مع إحترامي لأطروحتك .. ولكن يجب أن نقف على حقيقة ما بدر وما سيذكر في ذلك الكتاب ,, وهذا ابسط إجراء يعمل به مع اي فرد في هذا البلد قبل نشر او طباعة اي كتاب ,, وإلا فأصبحنا في عشوائية وسندع لمن يريد ان يكتب ان يكتب ما شاء بدون النظر إلى ما يمكنه ان يمس سيادة الدولة وكرامة المواطن ,,,
اما عن الشيخ .. فلا اعتقد ان ما صدر بحقه هو حكم نهائي والقانون يكفل له الإجراءات القانونية من دفاع ومحاماة .. فلا نستعجل بالحكم .. هذا رأي محايد |
|
#7
|
|||
|
|||
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
صباح الخير ،،
إن صح هذا الكلام .. فالله يكون في عونه وعلى السلطة القضائية سلام !! |
|
#9
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
لن أكتب عن مدى جدية المقال الرئيسى المطروح ولكن أسمحوا لى بأن أتكلم عن شخصية ورد ذكرها فى هذا المقال ألا وهو المفتش العام للشرطة والجمارك معالى مالك بن سليمان المعمرى... أولا .. هذا الشخص كان مرافقا عسكريا لجلالة السلطان ثم أصبح وزيرا لعدة وزارات على ما أعرفها: الأسكان ثم المواصلات والآن جهاز شرطة عمان السلطانية .. والسؤال هنا هل فعلا يوجد فى هذا العصر -عصر التخصّص ذ مان هو كان دو أيفرى ثنج أو الرجل الذى يصلح لكل مهمة ومسئولية، أم أن عمان التى أنجبت العظماء من الرجال فى كثير من المجالات قد عقمت عن الأتيان بالمخلصين الأكفاء فى مختلف المجالات. ثانيا .. أليس هذا الوزير هو نفسه الذى قال عندما كان وزير للمواصلات أن كل بلدان العالم لا تملك ألا مطارا دوليا واحدا، وكان جوابه هذا فى معرض ردّه على سؤال أحد أعضاء مجلس الشورى أن لماذا لاتقوم وزارة المواصلات بتطوير مطار صلالة خدميّا ليكون بمستوى المطارات الدولية. لماذا يا جلالة السلطان ... ؟؟؟ |
|
#10
|
|||
|
|||
|
رجل بمثل هذا التاريخ المشرف
لماذا يعاقب هكذا وبطريقة غير معتادة فما الذنب الذي اقترفه هل من المعقول ان كل هذا بسبب كتاب وان كان صحيحا لماذا لا تكتفي السلطات بمنع الكتاب |
|
#11
|
|||
|
|||
|
أخي جرناس:
بالفعل ما حدث وصمة عار في جبين الحكومة وخاصة قضاءها المهلهل. ولكن إسمح لي بالسؤال التالي: هل تم رفض كتاب الشيخ جملة وتفصيلا?أم أنه طلب منه تعديل شي فيه فأبى? بمعنى أخر.. ما الذي تناوله الكتاب من مواضيع واحداث.مما أدى لهذه النتيجة? |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وقد سأله عضو مجلس الشورى - عندما كان وزيرا للإسكان - لماذا لا يتم صرف بيت وقطعة أرض للمواطن؟ فجاء جوابه : لا يجوز الجمع بين الأختين بالله عليكم هل هذا رد وزير؟ بينما الآخرون يجمعون الأمهات والأخوات ... ربما أراد أن يظهر الثقافة الدينية |
|
#13
|
|||
|
|||
تم أحضار قاضيين في مكتب المفتش العام وحكموا عليه يمكن ما عندهم مكاتب لاسلطان على القضاء
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اشكر لكم مشاركتكم جميعا .
ولمن سأل عن محتوى الكتاب فالكتاب يحتوي على تفاصيل كل الاحداث التي حصلت في تلك الفتره فترة الستينات والسبعينات ويحكي الكتاب عن الاشخاص الذين كانوا يحاربون ويمنون النفس بأن لا تقوم قائمه للسلطان . وكان هؤلاء الاشخاص في الاشتراكيه (الشيوعيه ) وكانوا في مكاتب اعلاميه في الخارج يشتمون ويشوهون ويجرحون بكل ما هو مشين صورة السلطان والقبائل التي وقفت بجانب السلطان سوى من الكثيري او غيرههم واليوم هؤلاء الاشخاص الذين كانوا اعداء للسلطان هم في اعلى المناصب الان . ولذكر الشيخ لهذه الاشياء في كتابه (الجرح الدامي ) سجن وبطريقه مهينه ومشينه وبدون محاكمه هل يحق هذا وهل هو زمن جديد من القضاء المشين للانسان والانسانيه . الكتاب احتوى على قدر كبير من المدح والتعظيم لمولانا حفظه الله ولكن الايادي التي تعمل في الظلام هي من اقنعت صاحب الجلاله بسجن الشيخ وبهذه الطريقه. اما بالنسبه لمن يسأل عن ان كانت الحكومه قد طلبت تعديل بعض الاشياء المذكوره او تغييرها فأقول لهم لم تطلب هذا بل ارادت من الشيخ ان يتنازل عن كتابه وعن جميع حقوقه في هذا الكتاب ويتم تحويل الكتاب بأسم الحكومة فيصبح لها كل الحق في هذا الكتاب وبهذه الطريقه تلغي الكتاب ويكون لها كل الحق في معاقبة من يطبعه او يحاول طبعه . ولكم كل الشكر اتمنى ان اكون قد وضحت بعض الاشياء المطلوبه من بعض الاخوان واعذروني ان كان هناك اي تقصير . ادعموا قضية الشيخ المظلوم آخر تحرير بواسطة جرناس : 06/04/2004 الساعة 02:20 PM |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اعوذ بالله هذا الامر خطير جدا لو كان" صحيح"
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
حاشاه السلطان عن يأمر بسجن الناس بدون محاكمه عادله تتوفر لها كل شروط العداله
وإلا لماذا أنشىء المحاكم من الابتدائيه حتى العلياء وقال لاسلطان على القضاء 0
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
المظاهرة صوت الشعب
فإقتراحي هو عمل مظاهرات تدعوا إلى إطلاق سراح الشيخ السجين فللشعب رأيه وإن شاء الله سيعود الشيخ إلى دياره سالما |
|
#18
|
|||
|
|||
|
سيدي الكريم جرناس
للتقاضي درجات ولاصدار الاحكام نصوص وظوابط وشرطة عمان السلطانية جهة تنفيذ لا جهة قضاء قانون النشر والطبع ينظم عمليات النشر والصحافة والاعمال الاعلامية بالبلد مخالفة نصوص مواد القانون يقابلها جزاءات مختلفه حسب كل حالة الا ان ذلك لا يتم الا بموجب بيانات او قرائن وادلة سيدي هناك حلقة مفقودة في روايتكم لا ادري ماهي ارجو سرد الحكاية بمزيد من التفصيل تحياتي |
|
#19
|
|||
|
|||
|
تحياتي للجميع،،،،
أخي جرنــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـاس ذكرت لنا يا أخي جرناس بعض النقاط الواردة في الكتاب "الجرح الدامي"والتي تجعلني أستوحي منها بأن الكاتب الشيخ مسلم الكثيري يكن في ذاته البغض والكراهية ، حيث أنه والآن وهو في آخر أيام عمره يريد أن يفجر الفتنة من ينابيع أرضنا الغالية.... نحن لا نختلف بأن صاحب الجلالة أكد على الحرية الفكرية وأشاد بها، ولكن ليس على نمط الفكرية السامة التي تخرج من لسان الكاتب. إن الاستغلال الخاطئ لتلك المقولة السامية لا يعكس لي إلا مؤشرات الجهل الناطق والعقل الصامت. لتعلم يا أخي جرناس - باعتبار أن طرحك صحيح - بأن الحكومة ممثلة في المفتش العام للشرطة لن تتخذ ذلك الإجراء إلا لتأكدها بأن المتهم يحمل نية فاسدة تعفنت منذ الستينيات وبها يريد نشر فيروساته في مجتمعنا العريق. صحيحٌ بأن هناك بعض الإجراءات الروتينية التي يجب أن يمر بها المتهم قبل الأمر بحبسه ، إلا أن مثل هذا العفن يجب التخلص منه قبل أن يسمم غيره بأفكاره البائسة ، وقبل أن تنتشر الفتنة...وأعوذ بالله من شر الفتن............ وأخيراً أعلم يا أخي جرناس بأنني في هذا الشأن لست منحازاً للحكومة ولست معادياً للشيخ الكثيري ، ولكنني أبدي رأي في الموضوع فقط ، وأود أن أسألك: أين كان الشيخ سابقاً؟ ولماذا الآن؟
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هل الوطنية في معتقده ابتزاز الحكومة إن لم تنفذ له رغبات ، وعلى حسب علمي بأن من تسميهم رجاله مستاؤون منه. القصة مبالغ فيها ولا بد أن هناك أمور خفية فأنت تحاول التشهير بوزير في كلامك وربما هو أراد التشهير بأكثر من واحد
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أحسنت
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الى السعودية الى الامارات الامر يحتمل تآويل عدة لا نستبق الحدث معها او بدونها قبل ان نسمع تعليق الاخ الكريم جرناس هل للدولتين المشار اليهما علاقة بطبع او نشر الكتاب هل ورد ذكر دور اي منهما اثناء قيام الجبهة الشعبية الامر يا خوان لا يحمل خلفيات ثقافية (( نشر واعلام )) الموضوع هنا يشير الى امر ابعد من ذلك بكثير جهاز الشرطة يبقى غير ذي اختصاص هنا ايضا ارجو توضيح الامر ياخي جرناس تحياتي |
|
#23
|
||||
|
||||
|
الا يوجد هناك شخص من الطرف الاخر يستطيع توضيح الصوره اكثر 000 انا فى اعتقادي بان هناك حلقه مفقوده فى الروايه 00 فاذا عرف السبب بطل العجب 00 ولا توجد دخان من غير نار 00 والله يقينا شر الفتن000
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
...
(تحكي لنا " طفول" بالرموز : ثوار من شرار. لا يقدر الموت عليهم، ثم لا يعرفون سوى لغة واحدة.ترى كيف تصبح القذيفة داخل كبد العدو/ بقلب الجزية أو في بلاد الضباب.. وتحكي طفول ) طفلة في ربيع الخطورة تدعى ظفار اسمعوا .. تبدأ النار تأكل عباءة كل السلاطين كل الملوك الذين يبيعون صدر بلادي بسوق الجواري الملوك الذين .. ( أنا أعرف كل الحقيقة أعرف أني أحاول قتل الذي يقتل الروح فينا أعرف .. هل أحد ..؟ ) اسمعوا ما تقول طفول إلينا (وإذا قالت طفول فصدقوها فان القول ما قالت طفول) افتحوا كتب الليل وامحوا .. ودوسوا دعونا نكون ولو مرة مثل ذلك الفارس الجلهمي الذي لا يخسر شيئاً إذا مات أعمني إذا قاتل الموت لن يخسر إلا العذاب دعونا نكون معاً رجلاً واحداً يقوم على رأس أقدامه يكسر أسنان مشط الأميرة لكي لا تكون الولادة -سمعنا- لك لا تكون الولادة يوماً خطيرة انهضوا بكتف الجزيرة شعلة نار تشق الطريق إلينا تقول (طفول) إلينا ونحن ننام على الجوع و العري و العار يا … أهلي وناسي وصحبي الذين يقولون شعراً ولكنهم يجبنون اسقطوا - يسقطون جميع الذين يبيعوننا الشعر بالوزن يبيعوننا للهواء احرقوا تواريخكم واركضوا خلف ضوء النهار الذي مثل برق العواصف. مثل بلادي- الحذاء الذي يلبس كل مساء لكي يحضر تحت الموائد بلادي المجاهد هذه هي ناري وهذا شعاري وهذا أنا واقف فهل تفهمون .. ؟ بلادي قتيل ، وخنجرها غاضب ونحن اليتامى بلادي العروس التي مات زوج لها ليلة من ليالي الزواج ونحن الذين دعينا إلى العرس صم وبكم و نحن الذين سكتنا بوقت يكون السكوت جريمة ونحن …. ونحن … ونحن نمد أصابع الاتهام إلينا ونتهم الصمت. نحكي ولكن بإيقاعنا الخاص يأتي مع الفارس الجلهمي اسمعوا الفارس الجلهمي يقول : ( يسرقون الأرض و الزرع ويخصون الرجال ويحنون البغايا بدماء الوطن الغالي يقولون أنا القرصان يا … أين الرجال؟) نعرف كل الحقيقة نحن معاً نظل بعيدين عنا فكيف نعيد الصياغة لغة من حروف الكتاب القديم التي ماتت الآن، تخلق - نحكي بها من جديد و أعصابنا جمرة من جليد نمد السواعد عبر جميع العصور ونستحضر الثورة النابتة، على كتف أرض الجزيرة ونقرأ مما تيسر من سورة الثورة القادمة - اسمعوا ثورة قادمة- - بلادي هذه ناري - وهذا شعاري - بلادي التي تعرفون - حين تأتي رياح التحول - حين تصول الفوارس حين تجول - نكون معاً، والفوارس من ورق وخيال - لأنه الجلهمي الذي يكسر القمقم المستثار - ظفار - ظفار - ظفار يجيء إلينا مع العيد عبر الجنوب .. الخليج .. الخليج نكون معا ومعاً ومعاً (لن يجتمع الآن اثنان إلا وكان الوطن). كلمة السر التي تعرفون انطقوها لكي لا نموت من الصمت ثانية انهضوا لكي لا نموت هي النار هذي وهذا الشعار .@ Q H 1970 |
|
#25
|
|||
|
|||
|
كاتب الموضوع عيرنوت
أنجف عيدين أحسنت موه معناتها
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اذا كان كتابه يثير الفتنة في عمان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, فليتحمل العقاب ان كان كتابه لم يوثق من وزارة الاعلام ،،،،،،،،،،،،،،،،،، فليتحمل العقاب فلا نزعل من الحق حرية الرأي : هي تلك الحرية التي تفيد المجتمع من خلال النقد البناء وليس النقد الهدام وشكرا وكان الله في عونه |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالفعل اخي القائد قد توجد حقلة مفقودة في القضية التي طرحها الاخ جرناس ولم ترد هنا فلا أظن بعد تعديل نظام المحاكم والتشريعات الجديدة سيكون التعامل في القضايا بصورة غير قانونية |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما اثار حفيظتي هو دعاؤك : "وفي نار جهنم يا قضاة عمان كلكم ببكرة ابيكم ان شاء الله" ... فراجع نفسك اخي العزيز واستغفر ربك فما هكذا تساق الإبل ... تحياتي . |
|
#30
|
|||
|
|||
|
مهما كانت الذرائع والاسباب وكون الكتاب لم يصدر بعد بحسب ما عرفت من الموضوع ما مصدق أنه تم الحكم على الشيخ المسن الذي تجاوز عمره الثمانون ربيعا ومصاب بأمراض عده وأجريت له عمليه جراحيه في شرايين القلب وتم الحكم عليه با السجن سنتين
كيف سيكون الحال فيما إذا وصل عده وهو داخل السجن لاقدر الله خاصة والتهمه التعبير عن الرأي كما يراه هو أقترح هنا إعادة الرأي وأطلاق سراح الرجل وتطيب خاطره وهذا ما سيقضي على الفتنه ليست الاحكام العسكريه وتكون هنا قضيت على الفتنه في مهدها وكسبت الرجل لصفك وظربت عصفورين بحجر واحد وهذا هو العقل والمنطق الحضاري وما نسوي مثل بوش من ليس معنا فهو ضدنا
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إن كان ما تقوله اخي عيرنوت صحيحا من واقع تعرفه حق المعرفة فنقول : تبا لها من وطنية ينتابها الغش والخداع 0 فالوطنية لا تشرى بالمال ولا بالمساومة باوطان اخرى
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
عجيب أمر الناس فى بلادى، سلطانها المستنير يقول:- لن نصادر حرية الفكر فى عمان، وشعب بلادى يقول: لا لهذه الحرية .. أنها فتنة.
عجيب أمر الناس .. فقد ألجم الخوف عقولهم وقلوبهم وضمائرهم، وباتوا يستخدمون الفتنة وتهمة مثير للفتنة لكل من أراد أن يقول الحقيقة المرة، أصبحنا كاليهود .. فهم يستخدمون تهمة معاداة السامية لكل من أراد أن يبيّن حقيقة اليهود الخافية أما بعض النفر فى بلادى فبسبب خوفهم من الحقيقة يسارعون بألقاء تهمة مثير للفتنة. عجيب أمر الناس فى بلادى .. هل أشغلهم طلب اللقمة عن طلب الحقيقة التى هى حقيقة وجود كل أنسان على هذه البسيطة .. ولاعجب أن بلادى هذه حالها وفيها العجيب من أمر الناس فى بلادى |
|
#34
|
|||
|
|||
|
لقد تفاجأت بماورد في موضوع اخي جرناس..وبعد بحث وتمحيص فيما ذكر ارى بان هناك حلقة مفقودة فيما ورد في موضوعه لابد ان هناك امور لم تتضح بعد لانه لايعقل ان يتحول مكتب المفتش العام إلى دار للفضاء وتنفيذ الاحكام.. وان كان ماورد صحيحا فعلى القضاء في عمان السلام وسنتتحول البلد إلى مشاوي مشكلة يصارع بعضها بعض.. دعونا نتريث قليلا قبل ان نصدر اي احكام.
الاخ الشطرنج.. بئس الكلام ماذكرته عن افكار الشيخ مسلم واتمنى ان تعيد النظر فيما قلته فادنيا ليست رقعة شطرنج تحرك فيها قطعك كيفما شئت. الاخ عرنوت.. دع عنك المصطلحات التي لاتقهم وكن جديا فاموضوع لايحتمل الهزل.. على العموم ياخبر اليوم بخمسين بيسة بكرة بدولار
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
لاحول ولا قوه الا بالله تشككون فى وطنيه رجل وهو اول من حمل السلاح فى وجه الظلم من اجل ابناء شعبه حمل السلاح وكافح من اجل الوطن انتم لا تعلمون الكثير عن الشيخ.
كل مااطلبه منكم ان تسألوا عنه نعم اسألوا عن هذا الشخص الذى تجازيه الحكومه بالسجن اليوم وانتم تتهموه بالخيانه لا حول ولاقوه الا بالله . الشيخ مسلم عندما ذهب الى السعوديه ذهب بعد ان صار مستهدف من قبل اشخاص قامو بفصله من وزارة الخارجيه حينما كان يشغل منصب مشتشار وعرض عليه فى السعوديه منصب امير للربع الخالي ورفض وعندما بعث اليه السلطان يطلب منه العوده عاد الى الوطن الشيخ مسلم ليس اشتراكي (شيوعي )ولو كان كذلك لقيل ان هذا الرجل وطنى من الدرجه الاول . للعلم لا يوجد في عمان من يطالب الشيخ بثأر دموي لان الشيخ المذكور لم يرفع السلاح في وجه اخوانه المواطنين ولم يلجأ للخارج ويصدر التهم والتشويه والتجريح كما فعل البعض واظن انكم تعرفونهم جيدا الشيخ لم يقتل احد من ابناء شعبه او يشهر بسمعت احد واذا كان على الكتاب فأريد ان اوضح لكم بأن الكتاب قد تمت المساومه عليه بالمال من قبل الجهات والكتاب لا يحمل فتنه اوالتشهير باسماء اشخاص والشيخ لو ارد ان يطبع الكتاب دون علم الجهات لذهب الى الخارج وطبعه وما كان ليأذن من الحكومه في طبعه ونشره الشيخ مسلم مرحب به فى اى دوله والحكومه تعرف هذا الشئ ولكن عندما رفض التنازل عن مذكراته وقصص عاشها لكي تكون في يد كل من حب الاطلاع على سيرة وحكاية تلك الحقبه الزمنيه . ارجو من الاخوان ان يسالوا ويتبينوا قبل ان يقذفوا الناس بالتهم الباطله بقظ النظر عن الشيخ مسلم وان يحذروا من التشكيك في وطنية اي شخص كان فوالله والله انكم ما احببتم هذا الوطن اكثر من هذا الشيخ وولائه لمولانا حفظه الله . احب ان اقول لكم لقد ابتدى عصر البرامكه وسوف تشهدون ذلك العصر وانتم تعرفون البرامكه جيدا. اتمنى من بعض الاخوه وهم من يحملون الفيروسات المتعفنه في عقولهم ان يحذروا فيروساتهم وان لا يتهموا بها غيرهم فالمشاركه مطلوبه ولكن بعيده عن تعفناتهم وخبائث بعض الاشخاص الذين يستعملون ويهمون الاخرين بالفتنه وهم اشد من الفتنه اعلم بأن المرضاء كثير ولكن هنا تناقش الامور وليس هناك من مجال لنشر الامراض والفيروسات والفتن ودمتم . آخر تحرير بواسطة جرناس : 06/04/2004 الساعة 06:56 PM |
|
#36
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
"يالله ما سيرحل هؤلاء ال..." |
|
#37
|
|||
|
|||
|
إلى القنفذ:
إنك تتناقض مع مفردات كلامك........فبأي حق تستنكر ما طرحت وتعقب عليه وأنت ذكرت مسبقاً بأن هناك حلقة مفقودة في مضمون الموضوع........ نصيحتي لك بأن تختبي في جحرك لكي لا تناهشك النسور وتغرس مخالبها في جلدك القبيح.... احذر النسور إن قالت..................
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقت. إلى الشطرنج: اعتقد لان لعبة الابيض والاسود اصبحت لاتجدي نفعا.. انظر إلى الالوان الاخرى سترى قوس قزح افتح عينيك جيدا ودع عنك النسور فالقنافذ ليست بذلك الصيد السهل الذي تظنه
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
عرفت الشيخ مسلم بن نفل الكثيري عن قرب لفترة من الزمن فقد كان يصلي في نفس المسجد الذي اصلي فيه والحقيقة ان الرجل من الناحية الدينية يشهد له بانه من رواد المسجد بل انه احيانا كان يصلي بالناس اضافة الى انه حسن الخلق متواضع جدا طيب القلب صوما قواما ويكن له اهل ظفار التقدير والاحترام وخاصة قبائل ال كثير وخير دليل على ذلك عندما عاد من رحلة العلاج فقد اقامت له قبائل الا كثير حفلة كبرى وذبح الذبائخ واقامة الاهازيج والافراح في سهل اتين احتفالا بشفائه ولا اعتقد ان الشيخ مسلم يحمل اى افكار قد تسىء الى الوحدة الوطنية رغم انني لم اطلع على كتابة ولكن على العموم مهما كانت مأخذ الدولة عليه ان كان هناك من ماخذ فان الحكمة واللين طريق اقرب الى التألف وتصحيح المفاهيم واغلاق باب الفتنة والقيل والقال خاصة ان الشيخ قد بلغ من الكبر عتيا. يرفع حتى يرفع الظلم قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس قابوس بصلاله ومنذو اكثر من سبع سنوات ووزارة الصحة ترفض تسلم ملفه لجهات التحقيق ولا ازال اطالب بالتحقيق في قضية وفاة ابني http://www.*****.com آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 06/04/2004 الساعة 07:11 PM |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اشكر الاخوه جميعا
واخص الاخ ابو عماد على التفاصيل التي ذكرها عن الشيخ مسلم بن نفل وعن اخلاقه وحسن دينه و دمتم ولا تنسوا الدعاء ثم الدعاء لله ليفرج عن كل مظلوم |
|
#41
|
|||
|
|||
|
والله يا زميلي أشك من واقع معرفتي بهذه الأمور من واقعية طرحك وأعتبره من قبيل( سوالف العجائز)
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
عجبا لهذه الامة تريد حرية الفكر وحرية الطرح وبعد ذلك تقحم في كل موضوع الوطنية والفتنة والعنصرية ياأخوة كل موضوع يجب أن يطرح ويعالج فالجراح لاتشفى الا بمعالجتها مباشرتا الى متى سنظل نداري ونخبي ونخاف أن نقول كلمة الحق الى متى ، كلنا يعرف المساوىء التي تعتري سلك القضاء وهذا كله ناتج عن عدم تصحيح توجهنا لانحن سرنا على مايقول الشرع ولانحن سرنا على ماتقولة القوانين الوضعية التى تقول من أول مبادئها أن القضا جهة مستقلة أي سلطة قضائية ولابد من وجود سلطة تشريعية وآخرى تنفيذية وكل جهة تراقب الآخرى وفق قوانين دستورية هذا الكلام موجود ويعمل به في كل المجتمعات وهوناتج عن نظريات ودراسات فقهية تراكمت عبر قرون من الزمن وعبر كبار المفكرين والتجارب في العالم حتى وصلت الى ماوصلت ءالية ولازالت تتطور مع الزمن ؛ أما بخصوص موضوع الشيخ /مسلم فأرجو من الجميع أن يقولوا كلمة خير والا فليسكتوا واللة يكون في عونه والحكومة الرشيدة لابد انها ستعيد النظر اذا كان ماقد قيل صحيح فلايعقل أن نصادر على الافراد حقوقهم في كتابة سيرهم و أفكارهم واذا كان لابد من عقاب لبعض الكتاب فلتكن هذة المحاكمات وفق الأنظمة المتبعة وتكون واضحة للجميع ولاتتكن في الخفاء لماذا الخوف من الوضوح ولماذا نفعل كل شىء في الظلام وقد أنارت لنا النهضة المباركة كافة الدروب في كل نواحي حياتنا
في النهاية أشكر كاتب الموضوع واتمنى التوفيق له وللشيخ
آخر تحرير بواسطة الرؤيا : 06/04/2004 الساعة 10:32 PM |
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
آولا فرج الله كرب الشيخ مسلم بن نفل بن ربعات المسهلي إبن علي بن كثير الكثيري الهمداني وأثني على ذكرت وما ذكر الأخ أبو عماد |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقت فيما ذكرت وأؤيدك فيما ذكرت |
|
#45
|
||||
|
||||
|
ربما هناك نقطة جوهرية في الموضوع غفل عنها الكثيرون وهي أن آلية اختيار القضاة أساسا في مجموعها فاسده وما بني على قاعدة هشه لابد أن ينهدم واليكم بعض التوضيحات :
[SIZE=5]أولا / بعض القضاة هم قضاة جزائيين وليسوا شرعيين فهم أبعد مايكون عن تعاليم الشرع الشريف فهم غارقيين في المعاصي والموبقات حتى أذنيهم ، أن بعضهم وخاصة ممن ترقوا مؤخرا في منصب عالي أخطر من بعض المجرمين الذين سوف يحكم عليهم ذلك القاضي ، فبعضهم في قمة الانحطاط الخلقي ولا يصلحون كقضاه لمحكمة ابتدائيه فما بالك بمحكمة .....] ثانيا / بعض القضاه وان كانوا شرعيين فهم لم يدخلوا معهد القضاء برغبتهم ولكن وجدت الجهات المعنيه فيهم ضالتها المنشوده ليطبقوا مبادئها ويشوشو على القضاه المحترمين المعتبرين لكي تتزعزع نظرة المجتمع في القضاه الشرعيين حينها سيقومون بالمقارنه بين القضاه الجزائيين والقضاه الشرعيين ولايجدون فرقا يذكر فيستوي الأمر عندهم بين الصنفين من القضاة فيقبلون بالأمر الواقع وهو ماحصل بالفعل. ثالثا / استحدث نظام السلطة القضائيه بما يحمله من مخالفات للشريعة الاسلامية الغراء في القوانين المعمول بها، فانظر أخي رعاك الله بماذا يبدأ صدور الحكم وبالخط العريض هل باسم الله ؟ حتما الاجابة لا ......، فما الذي يجعل البقية الصالحة من القضاة يقبلون بهذه القوانين الوضعية بلا شك ولاريب الاغر اء المادي الكبير حيث تم زيادة رواتب القضاة أكثر من ثلاثة أضعاف رواتبهم السابقه وما ذلك لسواد عيونهم أو عسليتها - حيث أن بعضهم عيونه عسليه- ولكن لكي تكمم أفواههم وأشيع بأن معظمهم حصلوا على مبلغ 40 ألف من الديوان مساعدة وما هي الا مساعدة أخشى أن تقذف بهم في نار تلظى. واحسرتاه على قضاتنا فهم في خطر ..........خطر حب المال.. وخطر ما ينتظرهم من أهوال والله المستعان . [/COLOR] [/SIZE] اقتباس:
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
هنالك بعض الغموض في الموضوع المطروح فهل يعقل ان تتم المحاكمة بمكتب المفتش العام للشرطة والجمارك واذا تمت افتراضا هناك فلاعتقد ان هنالك قاضي سيحكم بدون مرور القضية بالاجراءات المعتادة الرسمية في هذا المجال ولذلك يمكن تمت محاكمته من خلال محكمة امن الدولة ---------
استغرب من استغلال البعض هذه القضية لكيل الاتهام بالنظام القضائي العماني وللعلم خلال الفترة الماضية وفي فترة الوزير الحالي تم تطوير القضاء من خلال صدور قانون السلطة القضائية ولقد اكد النظام الاساسي للدولة على ان القضاء سلطة مستقلة ولاسلطان على القضاء وتم فصل وزراة العدل عن الاوقاف وتم استحداث ولاول مرة ادارة عامة للتفيش القضائي ضمن الهيكل التنظيمي الجديد لوزراة العدل واذا كان هنالك قاضي عليه ملاحظات بالامكان تقديم الشكوى هناك ولايجوز التعميم في هذا المجال ---- ومن اهم ملامح التطور في النظام القضائي العماني دمج المحاكم الجزائية والشرعية والتجارية وتم ترتيب التسلسل الهرمي للقضاء على ثلاث مستويات محاكم ابتدائية ومحاكم استئناف وفي قمة الهرم القضائي المحكمة العليا . آخر تحرير بواسطة قلم حر : 07/04/2004 الساعة 01:43 AM |
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نعم أخي لو حفظت لسانك لحفظك أما أن تُدخل جميع قضاة عمان نار جهنم فهذا ليس بيدك ولا بيدي وأكرر دعوتي لك أن تستغفر الله من شر ما قلت أسأل الله لك ولي الهداية |
|
#48
|
|||
|
|||
|
بو يلعب بالنار ...لازم تحرقه....
|
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولكن ذهب زمان الايواء الذي كانت بعض الدول المجاورة تتبعه وتوفر كافة الامكانات وتسخر كافة السبل لا لشيء وإنما لزعزة امن تلك الدولة0 نقول لصاحبنا الان الكل مشغول بهمه واليد اللي ما تنطالها شمها
|
|
#50
|
|||
|
|||
|
تحياتي :
الموضوع شاب على الآلآلآلآلآلآلآلآخر بين معارض ومتعاطف ومؤيد.. هذا حال الدنيا ( اذا حلت اوحلت واذا كست اوكست واذا اينعت نعت واذا جلت اوجلت وكم من جبار رفعت له علامات فلما علا مات ) "دولة الباطل ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة " والظلم ظلمات يوم القيامه .. نسال الله ان ينصر الحق واهله ويدحر الباطل واهله . |
|
|