![]() |
|
|
#51
|
|||
|
|||
|
وين وصلتوا ؟ نريد نزور العوابي.
|
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
||||
|
||||
|
الأخ : الدمار
سلامي وبعد كنت من الأعضاء المميزين والمتابعين بشكل كبير للسبلة ،،، ولكن بعد أن كثر فيها الغث والسمين ،،،، أصبحت ممن يطلعون على العنوان فقط وأقرأ ما كان جديرا بالإهتمام ...... وبصراحة كان طرحك من النوع الثاني ، ألا وهو (((( الغث ))))) واسمحلي على التعبير ولكنها هي الحقيقة....... أنا من سكان الولاية المذكورة ، وما قاله الأخ المختبر العلمي ،،، كان لب الصواب وعين الحقيقة ،،، وهذا لا يختلف عليه اثنان ،، إلا إذا كان القصد من وراء ذلك المكابرة ......... جميع المشاريع والأرقام التي ذكرها المختبر العلمي صحيحة 100% ،،، وانت تؤمن بذلك في قرارة نفسك ........ نصيحة مني لك ،،،، ولا تكتب بيدك غير شيء يسرك أن تراه يوم القيامة الأخ المختبر العلمي :::: مشكور على الطرح ، وبالمناسبة أنا من المتابعين لمواضيعك وردودك سلامــــــــــــــــي |
|
#53
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كلامك لا يمثل إلا وجهت نظرك . ومهما قلت فإنه لا يعدو إلا أنه إدعاء بدون دليل ...... والواقع أقوى حجة لنا من إدعائك .............. ونصيحتي لك أن تترك المشاركة والقراءة في السبلة أفضل لك ؟!!! |
|
#54
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#55
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة لم أكن اتوقع ان يكون هذا الموضوع قائما ولا زال يناقش على هذا المنبر " سبلة العرب" حتى انه وصلت عدد المشاركات فيه الى 53 مشاركة والحمد له أن أغلبها كانت ضد هذا المدعو ( الدمار) * : مسألة التشهير: أعتقد إعتقاد اليقين بأن هذا الشخص كان هدفه الأساسي من هذا الموضوع هو التشهير بسعادة الشيخ الوالي والدليل على ذلك إنه قام بإنزال هذا الموضوع مرتين في السبلة السياسية وآخر في السبلة العامة وجعله للتصويت وعندما وجد أن الموضوع بدأ يختفي من الصفحات الأولى للسبلة قام بإنزال ردود عادية كـ ( اشكر على المشاركة أو أنت الصادقة الله المستعان ، آآآآآآآمين ، نشكرك على المشاركة الهادفه ، والله المستعان،،، ) وكل ذلك لرفع الموضوع للصفحة الأولى ، مع أن الأخوة طلبوا منه عدة مرات ن يأتي بالدليل على ما يقول ولكنه عجز عن ذلك ، وسيعجز إلى يوم الدين. وعندما قيل له ان هدفك من هذه الرسالة هو التشهير أنكر ذلك وقال :طرحي للموضوع ليس هدفه التقليل أو عدم إحترامي لسعادة الشيخ الوالي أبداً ، فإني أكن له الإحترام والتقدير والله خير الشاهدين ، ولكن الدين نصيحه كما أمرنا عليه الصلاة والسلام .واقول له إذا كان هدفك النصيحة فهل علمك الدين الإسلامي أن تكون النصيحة على الملأ أو انها تكون بأسلوب التهديد والترهيب. كما انه تكلم كثيرا عن مبدأ المساواة والعدل بين الناس واخذ يبين المواد القانونية من النظام الأساسي للدولة وهي المادة (12 ، 17 ) ونسي أن يوضح لنا المادة (31) من نفس القانون والتي تقضي ( حرية الصحـافة والطباعـة والنشر مكـفولة وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون. ويحظر ما يؤدى الى الفتـنة أو يمس بـأمن الـدولـة أو يسـىء الى كـرامـة الانسـان و حقوقه) كما أنني احب أن اوضح للمدعو ( الدمار ) بانه لا يتشدق بالقانون كثيراً ، فقد إستشهد بالمادة (17) من النظام الأساسي والتي تقضي : المواطنون جميعهم سواسية أمام القانون ، وهم متساوون في الحقـوق والواجبـات العـامـة، ولاتميـيز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصـل أو اللون أو اللغـة أو الـدين أو المذهب أو الموطن أو المركز الاجتماعي. والسؤال الذي أطرحه للدمار : هل المواطنون سواسية في غير أمام القانون ؟ وهل هم متساوون في الحقوق والواجبات الخاصة وليست العامة ؟ فإذا كان الدين الإسلامي لم يجعل الناس سواسية فهل تأتي أنت وتقول بان الناس سواسية في كل شيء؟!!! فالله سبحانه وتعالى قال ( أهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ليتخذ بعضهم بعضا سخريا ورحمة ربك خير مما يجمعون ) واعتقد كل الإعتقاد بأن بك عقدة تسمى عقدة ( الشيوخ ) وتضطرب كلما سمعت بها والدليل على ذلك حين قلت : اقتباس:
والذي ارجعته ايضاً للشيوخ. نصيحتي لك للتخلص من هذه العقدة هو كالآتي : بعد دوار وادي عدي تقريبا ب 30 كيلومتر متجهاً لولاية العامرات تجد هناك مكانا تستطيع فيه التخلص من هذه العقدة ومع كل هذا ارجع واقول لك بان جميع الطرق التي رصفت إلى منازل المواطنين بالولاية تمت بحسابهم الخاص وليست على حساب المشاريع كما تتدعي. ولا تنسى : انت الذي أدّعيت بأن هناك محاباة في توزيع رصف الطرق وعلى المدعي ان يأتي بالبينة على ذلك. وباللهجة العامية أقول : ما نريد تبقـبـيـق تحياتي / ا ل م ت ن ا ق ض ة آخر تحرير بواسطة النقيض : 27/11/2005 الساعة 02:58 AM |
|
#56
|
|||
|
|||
|
جاء دوري في الكلام ** صامت من ألف عام
ألأخ النقيض يقول بأنه يعتقد إعتقاد اليقين بأن هذا الشخص كان هدفه الأساسي من هذا الموضوع هو التشهير, وأنا أقول بأنني متأكد بأن قصده كذلك لأسباب واضحة وضوح الشمس, أذكر ما يحضرني: 1/ طلبنا أدلة واضحة, ولو دليل واحد على صدق قوله, ولكن وكما يقول الشاعر: لقد أسمعت لو ناديت حياً ** ولكن لا حياة لمن تنادي!! بالرغم من أننا سردنا بعض الأدلة بالأرقام ولم يستطع إنكار شيء منها... 2/ طرح موضوعه بالسبلتين (السياسية والعامة) ولم تكن هناك أي ردود تُذكر ولكنه أصر على رفعه بالصفحة الأولى بردود ضعيفة لا معنى لها. وللتأكد من ذلك تابعوا الفرق بين تاريخ طرح الموضوع وتاريخ الرد الثاني, وستجدون أن الفرق وصل إلى 24 يوم !! إذاً إصراره على رفع الموضوع هو دليل على إصراره أن يقرأ الموضوع أكبر عدد من القراء... 3/ الموضوع نزل الى صفحات الأرشيف في السبلة العامة, وقام (الدمار) بالرد عليه مجدداً وذلك بتوجيه القراء الى متابعة الموضوع بالسبلة السياسية! والأدهى من ذلك أنه يُصرح بأن الموضوع (( نُقل )) الى السبلة السياسية وسيتم حذفه من السبلة العامة !! وكأنه صار مشرفاً متغطرساً !! ولكن الحقيقة أن الموضوع لم يُنقل وانما طرحه (الدمار) مجدداً في السبلة السياسية, والدليل أن الموضوع المنقول لا يبقى في ذلك القسم بل ينتقل الى القسم المنقول اليه... وهذه وصلة الموضوع بالسبلة العامة وفيها فارق التاريخ في الردود, وتصريحه الأخير... http://om.s-oman.net/showthread.php?t=202481 4/ الغالبية العظمى من الردود كانت ضد طارح الموضوع وهذا دليل على عدم مصداقية الطرح, وأن الوالي ليس مستحقاً لما كُتب عنه... أعطني رداً واحداً كُتب في هذا الموضوع ضد سعادة الوالي (المعني بالطرح).. 5/ الكثير بل أغلب مشاركات (الدمار) يذكر فيها أنه ضد الشيوخ والمسؤولين وأصحاب الواسطات, وهذا يدل على كراهيته وحقده لهم.. وكانهم سواسية في أفعالهم, وليس بينهم شخص حميد يستحق الشكر!! لا اعني بذلك بأنه يجب عليك ان تحبهم أو تحترمهم فهذا شيء خاص بك, ولكن في نفس الوقت لا يحق لك بان تفتري عليهم بهتاناً وظلماً, فتصبح فريسة بينهم. وللتأكد من ذلك, تصفحوا الملف الخاص ب(الدمار) وتتبعوا مشاركته... هذا ما يحضرني حالياً, ليكن في علمك, بأنني أعلم الطريق الذي تعنيه, ولكنك أخطأت الشخص المعني بالموضوع ولم تكن تعلم من الذي أوقف رسالتكم... لذلك أنا ضد طرحك منذ البداية. تأكد من الموضوع الذي تريد طرحه ومناقشته, ولا تتسرع .. واذا كنت تملك رداً او دليلاً على ما كتبته لك, فأنا في انتظارك عزيزي, والا فيكيفك تشهيراً وظلماً. ملاحظة: جميع الردود (الدسمة) والتي هي ضد طرحك, لا ترد عليها أو تناقشها الا ببضع كليمات !!! وهذاااااا دليل آآآآآآخر على أن موضوعك للتشهير !!!! فأنت لا تريد النقاش وانما تريد ان يبقى موضوعك أعلى المواضيع!! يكفي.. فلو زدت كلاماً آخر لتوصلت إلى أدلة أخرى .... |
|
#57
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ثانياً : لا تهرف بما لا تعرف ، خليك بعيد عن القانون فله رجاله . ثالثا : إذا كانت وزارة الداخلية تعطيك 30 ريال ، تأكد إنها تعطيني 3ضعاف ما تعطيك؟!!!!
|
|
#58
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#59
|
||||
|
||||
|
ندائى للاخوة المشرفين -
الموضوع خرج من هدفه الاساسى وهو الصالح العام - واصبح بين اشخاص همهم فقط المبارزه بالالفاظ - اقترح فعلا اغلاق الموضوع لانه يسى الى السبله قبل ان يسى الى اشخاص - المنبر كما نعرف لابراز حقائق هدفها الصالح العام - ولكن عندما يتعدى الصالح العام اعتقد ان من واجب المشرفين ايقافه - اسف لا اريد ان احرج |
|
#60
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#61
|
|||
|
|||
[QUOTE=الدمّار]وأنت الصادقة ، الله المستعان.[/QUOT
|
|
#62
|
|||
|
|||
|
اسف على عل الخطاء السابق بدون قصد
|
|
#63
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كالعادة.. تكتفي بكتابة سطر أو سطرين وليس فيهما دلالة على أي شي أين الرد على تساؤلاتي؟!! دع الرد على تساؤلاتي جانباً لأنك لا تملك رداً مقنعاً لها !! أهديك هاتين الحكمتين: 1/ الصمت: اجابة بارعة لا يتقنها الكثيرون.. 2/عليك بالاصلاح بين الناس, فانه من أفضل الأعمال.. |
|
|