![]() |
|
|
|||||||
| مشاهدة نتائج الاستطلاع: ما رأيك في قرار التعمين لمحلات المواد الغذائية؟؟! | |||
| لا أبالي |
|
3 | 10.00% |
| مع قرار التعمين |
|
8 | 26.67% |
| ضد قرار التعمين |
|
19 | 63.33% |
| المصوتون: 30. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع | |||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الإخوة الأعزاء/ المشرفون الأفاضل،، لقد سبق وأن طرح أحد الأخوة هذا الموضوع في السبلة، وعلى ما أذكر تحت عنوان "محلات المواد الغذائية في المصنعة.." وقد قمتم مشكورين بتثبيت الموضوع لفترة محدودة، وكان من الواضح أن هناك تجاوب كبير واختلاف في آراء المشاركين بين مؤيد ومعارض وآخر (على ما يبدو) لا يبالي أو ليس لديه رأي واضح.. إلخ. أتمنى وأرجو إتاحة الفرصة مجدداً للتصويت. وعلى كل من لديه اعتراض على قرار التعمين المطبق على محلات المواد الغذائية أن يشارك بصوته، كما أتمنى تثبيت الموضوع من أجل المصلحة العامة ونظراً للمعاناة التي يعيشها المستهلك في شتى بقاع السلطنة!!! وشكراً.. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
تم التصويت
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
الحمد لله في نزوى نجح التعمين والمحلات ماسكنها عمانيين وتوظف كثير من الشباب .
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
يرفع لتلقي المزيد من التصويت..
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
يررررررررررررررررررفع
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
أناااااااااااااااا مع قرار التعمين بهذة المهنة وبقوووووووووة
لحد متى أحنا نعتمد على الوافدين بكل شي ليش يعني الشاب العماني ما قادر يحسب المبالغ ولا صعب علية يورد البضاعة أن أشجع التعمين بصراحة بس أعترف فية بعض المهن ما تليق بالعمانيين بسبب تهورهم وعدم اللامبالاة مثل قيادة الشاحنات لأنها اول شي راح تسبب بهتك أرواح الناس والسبب التهور قبل يومين عرض موضوووع عن الهندي اللي دخلة يوصل ل 10000 ريال من وين جابهم ؟؟؟ شو الفرق بيننا وبينة ؟؟؟ هذا وطننا وبلادنا واحنا احق بالعشر الاف من الغريب سؤال : ما يصيبكم قهر وانتوا تشوفون الوافدين أعلى عنكم بالمناصب والرتب وهم عايشين بدولتكم ؟؟؟؟ |
|
#7
|
|||
|
|||
|
انا ارفض التعمين خصوصا في المحلات لان بعض العمانيين باردين صراحة وما يحمسوك تشتري شيء ما مثل الهنود بيتكلم معاك و يوصفلك ..
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
حتى لما تروح تتسوق من المجمعات محد يوصف لك تتسوق على راحتك |
|
#9
|
||||
|
||||
|
شي مخزي تعمين في الوظائف الدنيا من دكاكين وتناكر وزباله
وتثبيت الاجانب في الوظائف العليا مهندسين دكاتره مستشارين وغيره بعدنا نخدمهم في بلادنا .....................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
#10
|
||||
|
||||
|
نسيت اجولكم سالفه
عندي صديق يحضر الماجستير في جامعة السلطان قابوس كنا نتكلم عن هذا الموضوع خبرني بسالفه انبهت منها وهي : قالي عندنا عمانيين عندهم شهادة الماجستير معيدين في الجامعة ورواتبهم من 600 الى 700 ريال وعندهم زملائهم المدرسين الاجانب بريطانيين وغيرهم في نفس المكتب ويدرسوا في الجامعة رواتبهم 1200 ريال عماني علما ان هؤلاء الاجانب عندهم شهادة الدبلوم تربيه رياضة ويدرسوا تخصصات مب لهم وان هؤلاء العمانيين عندهم ماجستير ويدرسوا تخصصهم الي سبق لهم ودرسوه الفرق : راتب العماني وعنده ماجستير في بلاده 700 ريال وراتب الاجنبي وفي بلادنا وعنده دبلوه مو تخصصه الي يدرسه يستلم 1200 ريال طبعا 200 ريال علاوة شمس والعماني المواطن ما يعطوه علاوة شمس لانه حمار مكده ............... اسف على هذه الكلمة لن هذا هو الواقع |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اناااااااااااااااااااااا ضد التعمين في هذه الوظائف
وماذا جنينا من العتمين غير الدمار والرجوع الى الخلف وارتفاع الاسعار وشحها وغيره ......... لكن سمعت خبر ما متاكد منه ان التعمين سينلغي ويبطل من دخول السنة الجديدة هذا الاخبر سمعته من اجنبي قالي وهو كان ببلاده ان وزير عماني زار رئيس الجمهورية عندهم ووسائل الاعلام بثن هذه المقابلة وما نتج فيها ومما قاله الوزير العماني ان موضوع التعمين سيحسم من دخول السنة الجديدة ويلنغي وسيتم السماح بالاجانب العمل في هذه الوظائف . والله اعلم |
|
#12
|
|||
|
|||
|
في الحقيقة انا مع قرار التعمين صحيح المحلات بعضها قفل وبعضها في سبيل القفل ولكن الا يكفينا من العمالة الاجنبية في بلادنا الحبيبة يأكلون ويمرحون
صحيح بدأنا في الاعمال الصغيرة ولكن لا يوجد شي وما يكبر محل صغير مع صبر وجهد يصبح سوبرماركت محل واحد مع صبر وجهد يصبح محلين ويمكن ثلاثة الناس تقول من مسك العماني البيع اصبح السلع قليلة ولها اسبابها: عدم ثقةالشركات الموصلة للسلع بشخص جديد عدم وجود المبلغ الكفي لشراء السلع نقدا الرجاء الصبر عليهم وتشجيعهم على هذه الاعمال نكفي ما نعانية من قلة الاعمال شكرا |
|
#13
|
||||
|
||||
|
تم التصويت .!
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
أنا ضد التعمين
لأنه بدل أن يزهر عديد من المناطق والقرى أطلق عليها سهام الموت فأصبحت وريقاتها ذابلة والدكاكين كل يوم يبايعوها حد |
|
#15
|
|||
|
|||
|
انا مع التعمين بيع المواد الغذائيه ولكن الاشكاليه الواقعة الان هوعدم متابعة التعمين والزيارات الميدانيه لتفقد احوال العاملين فيها والمشاكل التي تحاك ضدهم وذلك لكسر هممهم في العمل في المحلات هناك اسباب يجب ان توضح للجميع من واقع خبرةه في هذه المحلات:-
1- الشاب العماني حديث العمل وليس لدية خبرة كافيه في ادارة هذة المحلات كان على المفترض من الجهات الرسميه مثمثلة في البلديه - وزارة التجارة - وزارة القوى العامله ان تجتمع معا لتدارس هذا القرار ووضع خطة زمنيه لعمل ندوات ولقاءات تجاريه وبهذا يكون الشباب لديه درايه كافية لما له وما عليه من واجيات وشروط لادارة هذة المحلات .. لكن يفاجا بعد الاسبوع الثاني من تشديد الرقابه عليه ووضع مخالفات صحية جعلت بعض الشباب يتراجعوا عن العمل في هذه المحلات. 2- الشركات الموزعة تتعمد في كسر ارادة الشباب والسبب عدم وجود الرقابه عليها.. تتاخر الاغراض ارتفاع الاسعار, عدم وجود تنزيلات, البيع مقدما مع العلم كان في السابق يحصل الوافد على كل الاغراض تنزيلات في السلع البيع بالاجل.. |
|
#16
|
||||
|
||||
|
تم التصويت
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
موضوع هام نريد اثراءه حتي تتم الفائده والنقاش للجميع
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
نعم أنا مع قرار التعمين
[["]إخواني الأكارم يجب علينا تشجيع كل مافية مصلحة المواطن يكفي ماحولة ألأجانب من مبالغ مالية باهظة إلى بلدانهم أنا وأحد إخواني مارسناهذة المهنه في عام 1994 م ولأن في ذلك الوقت كان الأجانب هم المسيطرون في هذا المجال تحطمت آمالنا وإضطررنا بيع المحل إلى جارنا وعدونا اللدود ( الآخ بالن) وكان الموقف السلبي من إخواننا وأهلنا من المواطنين الإسراع في تحطم سفينتنا .
حيث كان جميع موزعي المواد الغذائية هم من جنسية المدعو (بالن ) حيث كنا ننظر بحسرة عندما يقفوا[ أمام محلة ويعطوة كل ماأراد والدفع المؤجل ولم يتوقف أمام محلنا بل كان نصيبنا الغيار المتطاير من شاحنتة . إخواني كونوا من مؤيدي قرار تعمين بيع المواد الغذائية . السلام ختام] |
|
#19
|
||||
|
||||
|
التعمين
اقتباس:
|
|
|