![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
~ْ، قصاصات من الذات ،ْ~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جئت لكم بومضات قديمة كتبتها لكي أكسر دوائر حمقاء لا أود أن أعيشها ولتقرئوا بعضا مني .. في الحياة صدمات متوالية: أمطرت السماء.. كنت واقفة لوحدي فمضيت أعدو بسرعة.. صدمتني العارضة فأغمي علي.. استفقت رأيت الظلام اكتساه الوقت.. خفت وارتعبت فنظرت إلى السماء " رحماك ربي " فعدوت بسرعة في تلك الدروب الموحشة وأصوات البشر من حولي تناديني.. قالت لي انتظريني وهي تمشي الهوينا أتعبها المشي المتثاقل.. توقفت فإذا المكان يكسوه الظلام وأطفال لطخت أجسادهم الدماء يمشون يحملون قلوبهم بين أيديهم..نظرتُ إليها فصفعتني بقوة فأغمي علي.. استفقت وخفقان في قلبي يزداد نظرت بهلع إلى الكون ماذا افعل.. لا يوجد أحد.. صرخت إلى الأعلى " ربي أنقذني" .. رأيتها مرة أخرى أمامي وتوالت الصفعات تلو الأخرى.. كدت أموت.. ركضت مبتعدة خائفة ألتمس الطرق.. وجدت قلبي يخفق بقوة فجأة، فالتفتُ ووجدت رجلا جالسا في صمت.. قلت عله يدلني واستفيق من هذا الكابوس الموحش.. فمضيت إليه فتناول معولا فحفر في الأرض فنظرت إلى جسدي إذا بجوف عميق بداخلي فارغ..أردت أن أصرخ فرشقني بحجارة أدمت يداي التي كانت قد امتدت إليه ليساعدني.. "رباه ماذا يحدث لي؟".. نظرت من حولي فسمعت أصوات أخرى ووجوه غريبة تلفني، تخنقني، وتضحك ساخرة تنظر في وجهي.. "من أنتم وماذا تريدون اذهبوا بعيدا عني..!!" أردت أن أركض وجدت أسوارا أمامي فتراجعت وإذا بأسوار خلفي وعن يميني وشمالي أشباح.. وعلى كتفي ورأسي.. لا استطيع الصراخ.. "رباااه ساعدني أنقذني مما أنا فيه بت غارقة بداخلي.. أرقب من خلف القضبان الأحداث" بعد الاعتياد على مسلسل متكرر: أضحيت جثة أحسبني بلا مشاعر.. وكأنني مجرد جسد يمشي على الأرض.. أصبح الضحك والبكاء سيان.. الفرحة والحزن متشابهان.. كل شيء له نفس الألوان الرمادية.. خاوية القلب.. يبتسمون كثيرا يقولون أنني الأفضل بينهم وأنا دماء أوجاعي لطخت الجدران.. أصبحت الأيام متشابهه والأوجاع والأفراح طعمها واحد.. ضاعت الألوان.. أنت وأنتي وهم وهن والكثير لا شيء، أحدق في الأعين التي تنظر إلي بإعجاب فأكسرها.. أنا لا شيء أيضا! واليوم أكتب: عند الفجر تشرق الشمس تبعث أشعتها الدفء في نفسي فيأخذني الحنين إلى اللحظات الأولى التي تعلن بداية صفحة اليوم الجديد، إلى حيث يشع القلب تفاءلا بابتسام عريض يملأ النفس حياة وطاقة ذهبية للاستمرار والعمل من أجل الأفضل. هل علي أن أنظر إلى الخلف؟ فبعض الذكريات مؤلمة وذكرها قد يهيج أحزان القلب.. لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا ! اختكم~ ربيع .~,ْ،
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
جميلة هي المشاعر والومضات التي كتبتها
نعم نعم "ما أجمل الحرية..." وشكراً |
|
#3
|
||||
|
||||
|
ربيع في الحقيقه لقد اخافتني هذه الومضات التي كتبتيها هنا..... لا ادري اننا شعرت بانني سأصل الى ما لانهايه ولكن جيد ما ختمت به فلا شي اجمل من الحريه في هذا الكون سأنتظرها هناك دمت ودام قلمك النابض غاليتي لك مني اعذب دخوني دخون آخر تحرير بواسطة دخون : 05/11/2006 الساعة 12:10 PM |
|
#4
|
|||
|
|||
|
ربيع الذكريات
لا يلزمني ترتيب الكلماتُ و صياغةُ الألفاظُ هُنـا لأن بريقُ نصُكـِ أخطتفها مني. بين الحين و الحين يحتاج البشر لنشاطُ نفسي ، و لغوي ، وأدبي ، و موسيقي صاخب وأنا أجده فقط في نصوصكـِ و في خيالاتك المجنونة دام قلبكـِ بنور . |
|
#5
|
||||
|
||||
|
فمضيت إليه فتناول معولا فحفر في الأرض فنظرت إلى جسدي إذا بجوف عميق بداخلي فارغ..أردت أن أصرخ فرشقني بحجارة أدمت يداي التي كانت قد امتدت إليه ليساعدني.. "رباه ماذا يحدث لي؟".. نظرت من حولي فسمعت أصوات أخرى ووجوه غريبة تلفني، تخنقني، وتضحك ساخرة تنظر في وجهي.. "من أنتم وماذا تريدون اذهبوا بعيدا عني..!!" أردت أن أركض وجدت أسوارا أمامي فتراجعت وإذا بأسوار خلفي وعن يميني وشمالي أشباح.. وعلى كتفي ورأسي.. لا استطيع الصراخ.. "رباااه ساعدني أنقذني مما أنا فيه بت غارقة بداخلي.. أرقب من خلف القضبان الأحداث"
أخيتي ربيع الذكريات كلمات تنفطر لها القلوب أخيتي كتابتك تدل على أنه عايشتي أيام عصيبه اعانك الله اختاه وما أجمل خاتمة موضوعك أنتي متفائله بالخير تفائلوا بالخير تجدوه بارك الله لك وفيك احترامي لقلمك النابض مودتي .. |
|
#6
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخيتي العزيزة ( ربيع الذكريات)
لاني اعلم من انت استطيع ان افهم ما تكتبين قلتها لكِ ، رب ضارة نافعة، كنت تائهة والطرق امامك مسدودة وحتى انكِ لم تجدي من يمد يديه اليكِ ليساعدكِ لا ادري حينها كنت اين انا منكِ، كنت كالمتعجبة منكِ، كنت ارى نظراتكُ واتفكر فيها لاعرف ما تخبين ورأها كنت احاول مؤاساتك ولو من بعيد ولكن لم اعلم ان كنت ترغبين بان اتكلم عن ذلك لكِ حتى افصحت انتي لي به الحمد لله بانكِ تتمسكين بحبل التفاؤل بل وتمسكين عليه بقوة توكلك عليه سبحانه سيساعدكِ كثيرا وانت اعلم بحال غيرك اين اوصلته لكنك ستكونين مثلما الله يريد ومثما تريدين ومثلما نريد باذنه سبحانه اخيتي اعود واقولها لكِ رب ضارة نافعة أكتبي وأبدعي فيما تكتبين، فانتِ بحق قلم يجبرنا على قرأته وفهم زواياه لكِ خالص حبي وتقديري تحياتي |
|
#7
|
|||
|
|||
|
ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !
ربيع الذكريات اراك كالطير تحلقين بابداعك هذا لذا سأردد معك مااااأجمل الحرية مااااأجمل الحرية مودتي عبير |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا لحضورك بلاك هاكر
والجمال من مرافقتك لنا أخي الكريم وبأعلى صوتي .. حرية حرية حرية .. |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عزيزتي الغالية ( دخون )
اعتذر لكِ ان أخافتكِ عزيزتي هي مجرد رموز لأشياء وأمور نراها في الواقع من دوائر في ذاواتنا إلى دوائر في مجتمعنا الكبير منها عندما وصفت أطفال فلسطين الشجعان الذي يحملون الحجر كمن يحمل قلبه بين يديه أمام الدبابات في : (وأطفال لطخت أجسادهم الدماء يمشون يحملون قلوبهم بين أيديهم) انما أردت أن أصور متواليات الحياة من الصدمات كحلم مريع نمر عليه.. الا انني اليوم أنظر الى تلك المتواليات كرحمة لأنها تشتتك عن التفكير بشيء واحد فتثرثرين حروفا تنثرين وردا وابتساما وربيعا تحاولين جمع الشتات وتتمردين ومقاومة الأوجاع أختك ربيع.~,ْ. |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سديم الفجر
بل أرى وجودكم حولي.. كفراشات.. وإنما أتألق كالورود عندما تحط أعينكم إلى صميم الحرف.. سعيدة أن جنون هذا الحرف كان مرتعا لجنونكِ مساءكِ ماء بارد |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي الفاضل / سلطان
ومن منا لم يعش أياما صعبة في حياته انما نبتلى على قدر إيماننا وربما على قدر ذنوبنا علنا نطهر.. والتفاؤل أخي العزيز من إيمان عميق بداخلي أن ما أصابني لم يكن ليخطئني وما أخطأني لم يكن ليصيبني طيب الله قلبك وعطره بالنور |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
Bokahantes
الروح البيضاء نعم، رب ضارة نافعة رب ضارة نافعة رب ضارة نافعة غاليتي وقتها كنت في غيبوبة فسامحيني إن سافرت عيناي إليكِ وأنا في عالمي الحزين بداخلي ذاك الأنين من تلك التي نفعتني فخوفي يا عزيزتي بات واحد من الذنب ألا يطهر من الرسالة ألا تبلغ وما عدا ذلك فالحمد لله قبلا والآن وبعد ![]() ولا تلومي نفسكِ على شيء لم يكتب لي ولم يكتب لكِ فاسعدي أخية وافتحي قلبكِ دوما الى السماء وابتسمي ابتسمي ابتسمي ![]() |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخيتي العزيزة ( عبير الحرملي )
سرني تحليق روحكِ بين نبضي فلنحلق معا ولنتمرد على الأوجاع على الأحزان لنرسم ابتسامة وسط الدموع ونزيح هما من على قلوب أسعدكِ الله عزيزتي ![]() |
|
#14
|
||||
|
||||
|
ربيع الذكريات
يبدو اني سأقف كثيرا امام ما سطرته هنا...فلكل مرور نكهته.. دام ابداع قلمك أخيتي... |
|
#15
|
||||
|
||||
|
مبدعة اختي ربيع الذكريات
تسطير جميل وخيال رائع ومميز تسلمي |
|
#16
|
|||
|
|||
|
لي عوده أخرى ..
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
*
ربيع ... ربيع .... ربيع دعيني أولا ً أفيق من نشوتي ثم أنتهي من احتفاليتي بنصك ثم أبحث عن كلمات تصف روعة ابداعك صباحك سكر ** |
|
#18
|
||||
|
||||
|
غاليتي ربيع الذكريات
رغم الهذيان الذي حاصرني بالبدايه ارتحلت هناك حيثما كنتي وكانني سمعت ذاك الصراخ وذاك الاستنجاد بالبارئ فهو منجدنا ومفرج كروبنا وهو الحافظ الرحيم لنا اللهم فرج هم أخيتي واسعدها بسعادة لا تنتهي وأبعد حزنها كبعد السماء عنت الارض انك سميع مجيد مجيب الدعاء اللهم آآآآمين هذيانك بالنهاية اسعدني فقد أكتسى الامل لغدا جديد مشرق لونتيه بالوان رسمتك شروقا جميل قبل بزوغ الفجر غاليتي دمتي متألقه فأنتي دائما متميزة تحية لقلبكِ اختكِ حزن القوافي |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مسـائي غرقُ في مـاءٍ بااااارد
أنـا لكِ يا ربيع |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عزيزتي ( جلنار ) النسمة الرقيقة ~~
أتمنى أن تقفي عند آخر محطة فيها أكثر، حتى تبتسمي ![]() دمت لي رفيقة دائمة لحروفي~ |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي الفاضل/ نورس عٌمان
شكرا لك الوقوف على حروفي والاطلالة على خوالج ربيع الذكريات والتميز في حضوركم ايها الكريم تحياتي اليك ![]() |
|
#22
|
||||
|
||||
|
ومضات جميله ورائعه .....
كست الصفحه جمال وفن .... فدامت الروح ودمتي ان كانت تضع الماضي وتجدده ... تحياتي ...... |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
في انتظار عودتك أخي العزيز / نبراس اليحيائي
![]() |
|
#24
|
|||
|
|||
|
للجميع دققوا هنا .. جيداً ..
اقتباس:
أنها فلسفة تنطلق من طُهر الروح .. مخاطبة جماليات الحياة ..!! |
|
#25
|
||||
|
||||
|
زيدينا جنونا فكم نحن نعشق هذا الجنون .. ماذا اقول هنا .. سوى .. وبكل بساطة ..
اكررررررررررهك ..لروعة ما قرأت اعلاه .. كوني بخير ..سالم |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي الطيب/ يعقوب الحوسني
لا أدري كيف اوفي لك ردا على انبهاري بردك أنت على ما قرأت من قصاصاتي شكرا لمرورك الذي عطر حروفي ~ ومساءك سكر ! |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا تدرين عزيزتي الغالية ( الحزن الشافي )
كم سعدت لهذا الرد الجميل وسعدت أكثر بدعاءك وسعدت اذ رايتني على صفحة قلبكِ الرائع عزيزتي غاليتي أحبكِ في الله أسعد الله قلبكِ ولون أيامك بلون الفرح في دنياكِ وآخرتكِ ![]() |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صباحك مساءك من جمال حضورك
ويا رب تغرقين في ماء بارد - روحكِ الجميلة وأن تمطرك السماء رذاذا جميلا ونسمات الهواء العليلة باردة على وجنتيكِ سديم الفجر ذكرتني بالعندليب الاسمر يقول أنا لك على طووول خلييك ليا |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي الكريم سعيدة جدا بلقاء عينيك بحروفي،،
أسعد الله قلبك وأيامك ( عاشق الأوقات ) دمت لنا متابعا ودامت روحك صفية نقية ~ ![]() |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أتعرف يا فارع شعرت برغبة في امساك عدسة مكبرة
عند كلمة دققوا هنا.. حضورك دائما له تميزه يا فارع الأخضر ،، وانني أكتب ذلك اليوم لأني أرجو أن أكونه يا فارع العميري وان الأوجاع أيها الطيب انما تدفعني الى التمرد ،، دمت طيب كطيب هذا الحضور دوما ![]() أسعدك الله ![]() |
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ان شاء الله سنزيدك جنونا ~
لا كرهك الا قلب يشبه لون قلبك ~ شكرا لك ولـ حضورك الجميل بين نبض حروفي أسعدتني أسعدك الله ![]() |
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أتحفتينا بهذه الباذخة لك عظيم الإحترام |
|
#33
|
|||
|
|||
|
روووووووعة
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
بعد الاعتياد على مسلسل متكرر:
أضحيت جثة أحسبني بلا مشاعر.. وكأنني مجرد جسد يمشي على الأرض.. أصبح الضحك والبكاء سيان.. الفرحة والحزن متشابهان.. كل شيء له نفس الألوان الرمادية.. خاوية القلب.. يبتسمون كثيرا يقولون أنني الأفضل بينهم وأنا دماء أوجاعي لطخت الجدران.. أصبحت الأيام متشابهه والأوجاع والأفراح طعمها واحد.. ضاعت الألوان.. أنت وأنتي وهم وهن والكثير لا شيء، أحدق في الأعين التي تنظر إلي بإعجاب فأكسرها.. أنا لا شيء أيضا! كلمات مكثت فيها طويلاً .. ولي عوده .. |
|
#35
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مرحبتين أخي صعب المراس ،،
شكرا لتواجدك أيها الاخ الكريم بين أسطر حروفي ،، ولك جزيـــل الاحترام |
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الروعة حضورك حور الدنيا
لا عدمتكِ بين أسطري تقرئيــن صباحك نور وخير |
|
#37
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
طاب لي مكثك، وأتمنى أن تبقى عند آخر ابتسامة
رسمتها لكمـ هنا،، شكرا لحضورك الجميــل ، أسعدك الله ~~ |
|
#38
|
|||
|
|||
|
أخيتي الغالية....
أعتذر على الحضور المتأخر إلى معزوفتك الرائعة وحروفك المنتقاة نزفت فأبدعتي ... تصوير رائع أخذني إلى هناك وتجسيد ممتع ..... تصوير رائع .... وإبداع مميز متابعة لإبداعاتك من بعيد لك حبي وخالص تحياتي ,,,,,, ديما |
|
#39
|
|||
|
|||
|
عند الفجر تشرق الشمس تبعث أشعتها الدفء في نفسي فيأخذني الحنين إلى اللحظات الأولى التي تعلن بداية صفحة اليوم الجديد، إلى حيث يشع القلب تفاءلا بابتسام عريض يملأ النفس حياة وطاقة ذهبية للاستمرار والعمل من أجل الأفضل. هل علي أن أنظر إلى الخلف؟ فبعض الذكريات مؤلمة وذكرها قد يهيج أحزان القلب.. لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !
هنا سأبقى طويلاً .. لانني أبحث عن هذا المعنى الموجود هنا .. |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الغالية العزيزة على قلوبنا ( ديما )
أشكركِ على فهمكِ الواسع وصدرك المنشرح لقراءة ما بين السطور أتمنى لك سعادة دائمة أينما حللتِ وكنتِ وذهبتِ وأتمنى أن أقرأ لكِ بيننـــا نزفا من روحكِ الجميلة التي اعتدنا عليها بيننا هناك ، والتي أتمنى أن أقرأ لها هنا تحياتي مطوية بأشواق يعزفها قلبي مني اليكِ |
|
#41
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
( نبراس الحب)
اشتقنا الى كتاباتكِ بحق ~ ~~~ تحياتي اليك والى كل اطلالة تطل بها علينا هنا ،، مساء يشبه قلبك ~ |
|
#42
|
||||
|
||||
|
مسساء الخير والدلع
سلمت يداك أختي ربيع الذكريات نصك قد أمتعني بقراءته وكلماتك المميزة وأسلوبك الرائع الذي يجتذب الشخص من بعيد ليلقي عليه نظرة وسرعان ما يتغير فيبدأ بالقرأة بتمعن حتلى لا يفوته معنى أو مقصد دام قلمك عزيزتي ربيع الذكريات
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عزيزتي ( الدلوعة الصغيرة )
صباحك / مساءك ورد سعدت بحضورك بيننا وبقراءتكِ لي وشكرا للدعوة الجميلة بدوام قلمي ،، وهذا ما أرجوه أن يصب من حبر قلبي ،، تحياتي لكِ أختك ربيع .~ْ,، |
|
|