![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
سيدة نساء العالمين في زمانها .. البضعة النبوية، والجهة المصطفوية، أم أبيها [ هذه كنيتها ]، بنت سيد الخلق رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، القرشية الهاشمية، وأم الحسنين.
- مولدها قبل المبعث بقليل، وتزوجها الإمام علي بن أبي طالب في ذي القعدة، أوقبيله، من سنة اثنتين بعد وقعة بدر . وقد كان النبي- صلى الله عليه وسلم- يحبها ويكرمها ويسر إليها، ومناقبها غزيرة وكانت صابرة دينة خيرة صينة شاكرة لله . وقد غضب لها النبي -صلى الله عليه وسلم- لما بلغه أن أبا الحسن هم بما رآه سائغاً من خطبة بنت أبي جهل، فقال : ( والله لا تجتمع بنت نبي الله وبنت عدو الله، وإنما فاطمة بضعة مني، يريبني ما رابها، ويؤذيني ما آذاها ) فترك علي الخطبة رعاية لها، فما تزوج عليها ولاتسرى، فلما توفيت تزوج وتسرى، رضي الله عنهما. - ولما توفي رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حزنت عليه، وبكته، وقالت : يا أبتاه إلى جبريل ننعاه، يا أبتاه أجاب رباً دعاه، يا أبتاه جنة الفردوس مأواه . - وقالت بعد دفنه : يا أنس كيف طابت أنفسكم أن تحثوا التراب على رسول الله- صلى الله عليه وسلم- . - وقد قال لها في مرضه : إني مقبوض في مرضي هذا . فبكت . وأخبرها أنها أول أهله لحوقاً به، وأنها سيدة نساء هذه الأمة . فضحكت، وكتمت ذلك . فلما توفي- صلى الله عليه وسلم- سألتها عائشة، فحدثتها بما أسر إليها . - وقالت عائشة رضي الله عنها : جاءت فاطمة تمشي، ما تخطئ مشيتها مشية رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، فقام إليها وقال ( مرحباً بابنتي ) - توفيت بعد النبي -صلى الله عليه وسلم- بخمسة أشهر أو نحوها . وعاشت أربعاً أو خمساً وعشرين سنة . - وقد انقطع نسب النبي- صلى الله عليه وسلم- إلا من فاطمة . - وصح أن النبي- صلى الله عليه وسلم- جلل فاطمة وزوجها وابنيهما بكساء، وقال : ( اللهم هؤلاء أهل بيتي، اللهم فأذهب عنهم الرجس، وطهرهم تطهيراً ) . - عن أبي سعيد قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم- : ( لايبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار) . - وكان لها من البنات : أم كلثوم، زوجة عمر بن الخطاب، وزينب، زوجة عبدالله بن جعفر بي أبي طالب . - وعن عائشة أم المؤمنين قالت : ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله- صلى الله عليه وسلم- من فاطمة، وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبلها ورحب بها، وكذلك كانت هي تصنع به . - وعن عائشة قالت : عاشت فاطمة بعد النبي- صلى الله عليه وسلم- ستة أشهر، ودفنت ليلاً . قال الواقدي : هذا أثبت الأقوال عندنا . وقال : صلى عليها العباس، ونزل في حفرتها هو، وعلي والفضل . المصدر : نزهة الفضلاء 1/116 نقلا عن موقع التاريخ دوت كوم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
شكرا جزيلا على المعلومة
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
مشاركة جميلة...
ومشكورة ع المعلومة... |
|
#4
|
|||
|
|||
|
مشكورة أختي على المشاركة الجميلة ولكن مهما كتبتي عن فاطمة الزهراء لن تصلي الى حقها فهي مظلومة كثير وهي ليست سيدة نساء زمانها وانما سيدة نساء العالمين من الاولين الى الاخرين اما سيدة نساء زمانها هي مريم ام عيسى(ع) وهي اطهر امرة في الكون ودليل على انها مظلومة دفنت ليلا وسرا ولم يعرف احد قبرها الى اليوم لانها ارادت ان تقول انا مظلومة ...............
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
أني احبها في الله أعظمها لأنها بنت رسول الله وأحب أن اسمع مواقفها حتى لو تكررت 100 مرة وتزرف عيني دمعا منها . أنها بنت أفضل من مشى على هذه البسيطة .........
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
آخر تحرير بواسطة Mr.7 : 01/11/2006 الساعة 04:13 PM |
|
#7
|
|||
|
|||
|
شكرا جزيلا....................
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
لقد طال بي الإنتظار ولم اجد الجواب فيما سرده الأخ north boy في ذكر ان فاطمة الزهراء ماتت مظلومة وماهو هذا الظلم الذي وقع عليها لكي نستفيد وللتوضيح
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والسلام |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين بالفعل كانت فاطمة الزهراء مضرب المثل للفتاة العفيفة الزاهدة المجاهدة |
|
#11
|
|||
|
|||
|
شكرا على المعلومات القيمة
زهراء يا أنس الوجود وروحه غنتك اسراب البهاء تعلقا هي فاطم الزهراء حسبها أنها حوت النبوة والولاية مرفقا وهي الرضية باهل الهادي بها سادت نساء العالمين تسامقا لتحميل الفلاش آخر تحرير بواسطة قصة الوردة : 04/11/2006 الساعة 06:10 AM |
|
#12
|
|||
|
|||
|
لتحميل فلاش زهراء أنس الوجود روووووووووووووعة
بالمرفقات |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
أخي العزيز قصة مظلومية الزهراء قصة طويلة وعظيمة في حقها فهي بنت سيد البشرية وهي سيدة نساء العالمين ولكن بعد وفاة ابيها عليه افضل الصلاة والسلام تناسوا مكانتها فسلبوها حقها واهانوا زوجها الامام علي كرم الله وجهه .
وتفاصيل القصة عظيمة لايسعني المجال الان لذكرها. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اهم شي فالموضوع ذكر فاطمه بنت اشرف من مشى على الارض عليه افضل الصلاة والسلام واتمنى من بناتنا الاقتدا بسيدة نساء العالمين. وبصراحه الي يقرا عن سيرتها والله بيرتاح نفسيا ومشكور طارح الموضوع وجزاك الله الف خير.
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
قالو ان بعد وفاة النبي (ص) جائت فاطمة الى ابي بكر تطلب ميراثها من النبي (ص) فلم يعطها ابو بكر والذين استدلو بهذا الدليل هم الشيعة واختلفو في توجيه طلب فاطمة لفدك فقال بعضهم ان فدك ارث من النبي(ص) وقال آخرون هي هبة من النبي (ص) وهبها فاطمة يوم خيبر 0 اما على القول الأول ان فدك ارث من النبي(ص) فالرواية في صحيحي البخاري ومسلم وغيرهما انه بعد وفاة النبي (ص) جائت فاطمة لأبي بكر الصديق رضي الله عنه تطلب منه ارثها من فدك وسهم النبي (ص) من خيبر وغيرها فقال ابو بكر اني سمعت رسول الله (ص) يقول : إنا لا نورث ما تركناه صدقة فوجدت فاطمة رضي الله عنها على ابي بكر الصديق 0 |
|
#17
|
|||
|
|||
|
ومن قال أن الانبياء لا يورثون
هات الدليل القاطع على ذلك! قال تعالى وورث سليمان داؤود) صدق الله العظيم
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك
|
|
|