سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 24/10/2006, 06:09 AM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
لهذه الدرجه وصلت قلة الايمان؟؟؟

اليكم القصة الي لحد الحين ما عرفت تفسيرها
في الصيف كنت في سيتي سنتر ولما خلصت الغداء رحنا نكمل التسوق
وانا طالعه من عند طاولات الطعام شفت بنت متحجبه ولابسه قميص اكمامه قصيره
(قلت معليه الله يهديها) والقميص من الخلف عليه كتابات وخطوط حمراء عريضه
المهم بعدين وففي محل من المحلات شفت البنت مرة ثانيه وقولوا الخطوط الحمرا ايش طلعت









الله يسلمكم طلعت صليب على كامل ظهرها
من الصدمه وقفت جلست ارجع الشريط قلت الا عيوني يعورني لكن كلامي طلع صح وفجأة البنت اختفت من قدامي والا الصراحه كنت ناويه اقولها ترا الي لابستنه صليب قلت يمكن ما عارفه
لكن معقوله ما تعرف الصليب ما صغير
اقولكم على كبر ظهرها

ما اعرف يمكن جالسه تفتخر انها لابسه صليب
والا يمكن ما عارفه (استبعد هذا الاحتمال لانها كبيرة توصل 18 سنة)
شي عجيب وغريب

غبت عن البلد سنة لكن الي شفته ما شفته في الغربه قصات وتقليعات غريبة هذا غير الصبغات الي صابغه ابيض والي رصاصي كانها سنور
عاد خلو الوردي فصوب ونظارات نص الليل (قال شو ...قال موضه) الله يستر هذي الموضه وين بتوصلنا




(الله لاتعاقبنا بما فعل السفهاء منا)
(الله لاتعاقبنا بما فعل السفهاء منا)
(الله لاتعاقبنا بما فعل السفهاء منا)
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 24/10/2006, 06:27 AM
معارض نمونه معارض نمونه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2006
الإقامة: بلاد المسلمين
المشاركات: 168
ما اقول سوى عسى الله يهدي شبابنا وهذا كله بسبب الابتعاد عن الدين

والتفكك الاسري والتقليد الاعمى
  #3  
قديم 24/10/2006, 06:33 AM
صورة عضوية التقليدي
التقليدي التقليدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2005
المشاركات: 180
المشكله شباب اليوم يمشون وراء التقليد ما يعرفوا ايش هذا التقليد وبعدين التربيه والا ياخذوها اهليها بخيزران مدهونه وتنكسر في ظهرها لكن الاب ما اب والام ما ام ..
  #4  
قديم 24/10/2006, 07:02 AM
المارد20 المارد20 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
المشاركات: 12
بصراحة شي عادي واذا الاولاد يلبسوا اخس من هذا ما حد يتكلم
  #5  
قديم 24/10/2006, 07:26 AM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المارد20
بصراحة شي عادي واذا الاولاد يلبسوا اخس من هذا ما حد يتكلم
يمكن يكون عادي بالنسبة لك اما بالنسبة لي كان شي غريب وخصوصا انه البنت متحجبة لو ما متحجبة يمكن نقول مسيحية لكن هذي مسلمة
تقول محد يتكلم من قصدك ؟
  #6  
قديم 24/10/2006, 07:37 AM
صورة عضوية sadmoon
sadmoon sadmoon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/05/2006
الإقامة: بين القلوب الطيبه
المشاركات: 124
أختي مملوحه
الي شفتيه شيء من كثير
وبصدق انا موظفه ومن زمان ما رحت مسقط وهذي السنه أبتعثت من قبل جهة عملي لاكمال دراستي ورحت مسقط عاد بصراحه ما توقعت ا شوف هالتغيرات وانا ما اعمم بس بعض الشابات والشباب الله يهديهم مبهدلين نفسهم وعاد يحسبونها موضه
ما أقول غير الله يهديهم
وعاد أختي انتي تعرفي الموضه وجنونها
وشكرا ع طرح الموضوع بس يا ريت حد يسوي شيء مو بس نتكلم
  #7  
قديم 24/10/2006, 10:04 AM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
بما ان 59 زائر والمشاركات بس 4 قلت اصيغ الموضوع بطريقه ثانيه
اذا كنت في مثل هذا الموقف او في موقف مشابه
ايش بتكون ردة فعللك
هل:
1..تسكت وتقول ما يخصني
2...تناقش الغلطان وترشده الى الصواب
3...تخاف اذا تكلمت تتفشل لكن تستنكر الغلط في قلبك


يالله عاد رووني شطارتكم
  #8  
قديم 24/10/2006, 10:29 AM
*زهرة النَّور* *زهرة النَّور* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2006
الإقامة: الأندلس
المشاركات: 917
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة التقليدي
المشكله شباب اليوم يمشون وراء التقليد ما يعرفوا ايش هذا التقليد وبعدين التربيه والا ياخذوها اهليها بخيزران مدهونه وتنكسر في ظهرها لكن الاب ما اب والام ما ام ..
أخي شوف الشعار مال برشلونة إلي مسونه
ترا فيه صليب
  #9  
قديم 24/10/2006, 10:34 AM
نحيل العود نحيل العود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2006
الإقامة: أجمل وطن
المشاركات: 122
عسى الله يهدى جميع بنات واولاد المسلمين والمسلمات وجزاكم الله الف خير وعيدكم مبارك....
  #10  
قديم 24/10/2006, 10:44 AM
قاهر الصحراء قاهر الصحراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2003
الإقامة: نــــــــــــــــــزوى
المشاركات: 255
خليها على الله الاخت هذا زمن التطور لازم نتبع الغرب مايعملوا سبحان الله.

ضعاف القلوب يعملوا كذا الله يهديهم
  #11  
قديم 24/10/2006, 10:52 AM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قاهر الصحراء
خليها على الله الاخت هذا زمن التطور لازم نتبع الغرب مايعملوا سبحان الله.

ضعاف القلوب يعملوا كذا الله يهديهم
الله يهدي الجميع ان شاء الله
والله اذا هذا التطور الله يستر وين بيوصلنا تطورهم
  #12  
قديم 24/10/2006, 10:59 AM
راعي غزيله راعي غزيله غير متواجد حالياً
مطرود من السبله
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2006
المشاركات: 152
اقتباس:
لكن معقوله ما تعرف الصليب ما صغير
اقولكم على كبر ظهرها
زين يمكن ظهرها صغير فالصليب بعد على كبر ظهرها يعني صغير


ربنا لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا

اللهم اهدي شباب وبنات المسلمين
  #13  
قديم 24/10/2006, 11:12 AM
oman22 oman22 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2006
المشاركات: 57
الله يعين ويحمينا من صرخت الموضه في المستقبل
لكن العيب مافي التطور العيب فينا
فنحن لا نميز بين الذي يناسب عاداتنا من صرخات الموضه
وبين جديد الموضه الذي لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا
والله يرحم أيام زمان كان إذا ما جاء شخص بأمر غريب من لبس وغيره تجد الناس تضحك عليه
وأهله يضربوه ويعلموه الصح ولكن هذه الأيام نجد أنه كلما جاء أحد بموضه جديد ولو كانت غريبه تجد الجميع يقلدها برغم سلبياتها وبعدها عن العادات
والأخطر من هذا أنه تجد أب يجبر ويعلم ويطلب من أولاده أن يقوموا ببعض حركات الموضة الغريبه
مثل قصات الشعر واللباس وغيرها بحجة التباهي بجديد الموضه
ولكن ما نقول إلا الله يعين 0
  #14  
قديم 24/10/2006, 11:21 AM
صورة عضوية fahad.m
fahad.m fahad.m غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2003
الإقامة: صحار الغاليه
المشاركات: 5,862
حتى لو كان عمرها 18 سنه

فهناك ناس أعمارهم وأجسادهم لا تدل على كبر عقله


فتجدين البنت عديمه التثقيف الديني وعديمه الدراية بالحرب الصليبية على العالم الإسلامي..


الله يهديها ويهدي الجميع
  #15  
قديم 24/10/2006, 12:46 PM
NAIF IBRI NAIF IBRI غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2006
المشاركات: 42
((( نعيب زماننا والعيب فينا ..... وما لزماننا عيب سوانا )))

* التربية : أساس كل شي

* الموضة : عذر أقبح من ذنب

ونسأل الله الشفاء لهذه الفئة المريضة من الناس
  #16  
قديم 24/10/2006, 01:15 PM
alhashmi alhashmi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
الإقامة: بلاد العرب اوطاني
المشاركات: 510
نزين ما نصحتيها يمكن ما تعرف
  #17  
قديم 24/10/2006, 01:57 PM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
أنا أعتقد ان الموضه سلاح ذو حدين ..

فانا عن نفسي أخذ من ما يسمى بموضة الذي يتناسب مع مبادئ وتعاليم ديني الحنيف ..
اما الباقي طبعاً أبعده عني لانه بعيد كل البعد عني ..

اما لو كنت انا مكانك ..
للوقفت المراه وسألتها ان كانت تعلم شئ عنه ام لا ؟!
وبعدين ما معنى ان عمرها 18 سنه تكون تعرف ..
مو شرط انها تعرف والمفروض انك تتكلمي معها فى اسلوب وتسأليها وتخبريها ..

وشكراً ..
  #18  
قديم 24/10/2006, 09:48 PM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhashmi
نزين ما نصحتيها يمكن ما تعرف
والله طلعت مني هالجرأة بس والله البنت اختفت من قدامي لكن والله كنت ابي اقولها لكن شسوي
احتر قلبي وما قدرت اسوي شي
  #19  
قديم 24/10/2006, 09:50 PM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
أنا أعتقد ان الموضه سلاح ذو حدين ..

فانا عن نفسي أخذ من ما يسمى بموضة الذي يتناسب مع مبادئ وتعاليم ديني الحنيف ..
اما الباقي طبعاً أبعده عني لانه بعيد كل البعد عني ..

اما لو كنت انا مكانك ..
للوقفت المراه وسألتها ان كانت تعلم شئ عنه ام لا ؟!
وبعدين ما معنى ان عمرها 18 سنه تكون تعرف ..
مو شرط انها تعرف والمفروض انك تتكلمي معها فى اسلوب وتسأليها وتخبريها ..

وشكراً ..

طيب معليه اذا قلنا المراه ما تعرف ياخي عندها اهلها لما كنا نتغدا كانت طاولتهم مليانه معقولة محد فيهم يعرف....................الله واعلم
  #20  
قديم 24/10/2006, 09:53 PM
only bahla only bahla غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 36
سبحان الله هذا شيء من لا شيء.
نسأل الله السلامة .

"اللهم اهدنا " "اللهم اهدنا" "اللهم اهدنا"
  #21  
قديم 24/10/2006, 10:22 PM
تفق حليان تفق حليان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/08/2005
المشاركات: 36
والله العظيم ما أحد دمرنا غير هذا التطور والتحضر إلي فاهمينه بعض الشباب أنه تطور تريدوا الصراحة هذا التطور نعشلبنا وخلى بعض شبابنا ينسلخ من عاداته وتقاليده وإنسانيته ومبادئه الاسلامية خلاهم يعيشوا في دوامة التخبط والجهل وأخذ عادات الغرب القذرة التي ما أنزل الله بها من سلطان ...
ولكن في الأخير أقول أبووووي إذا كان هذه الأفعال يعتقدها البعض تطور فصدقوني ما أقول غير الله يلعنه من تطور وما نريده يعني (لا للطور)
  #22  
قديم 24/10/2006, 11:30 PM
الاتجاه المفقود الاتجاه المفقود غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2006
الإقامة: احدى الاتجاهات
المشاركات: 76
اتمنى ذلك

السلام عليكم الاخت م م ل و ح ة
ممممم ماعرف ايش ارد بس لو حاولتي تنصيحها باسلوب جميل كان لك الاجر
والثواب مع انه بهالايام محد يتقبل النصح من حد حتى اقرب المقربين
البنات تنافس وتميز فيما بينهن انه كل وحدة تكون سباقة للموضة
واتمنى انه تلك البنت لابسة شي بس بدون قصد
اااكيد بدون قصد

آخر تحرير بواسطة الاتجاه المفقود : 24/10/2006 الساعة 11:34 PM السبب: لون النص
  #23  
قديم 24/10/2006, 11:59 PM
رئيس المجلس رئيس المجلس غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2006
الإقامة: بين بين
المشاركات: 25
بعدك ما شفت شي

والله المستعان
  #24  
قديم 25/10/2006, 09:01 AM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مملوحة
طيب معليه اذا قلنا المراه ما تعرف ياخي عندها اهلها لما كنا نتغدا كانت طاولتهم مليانه معقولة محد فيهم يعرف....................الله واعلم
كل شئ معقول ..
ولو أخبرتيها لعلمتي ان كانت تعلم ام لا ؟!
  #25  
قديم 25/10/2006, 10:19 AM
ظنيت وخاب ظني؟؟ ظنيت وخاب ظني؟؟ غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2006
الإقامة: علـ(تـ(عمان)ـراب)ـى
المشاركات: 17
الله يهدي الجميع ان شاءالله

تحيااااااااااااتي ،،،،
  #26  
قديم 25/10/2006, 02:47 PM
alqassabi alqassabi غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2004
الإقامة: The vibrant colours of Asia are all here - in Malaysia
المشاركات: 1,215
  #27  
قديم 25/10/2006, 02:49 PM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
الله المستعان
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:07 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.