سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 26/03/2006, 10:45 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
Question ماذا يعمل الغربيون في الجبل الاخضر 0

الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/03/2006, 10:49 PM
^No FeaR^ ^No FeaR^ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2002
الإقامة: الظاهرة
المشاركات: 1,514
ســيــاحة
  #3  
قديم 26/03/2006, 11:01 PM
صورة عضوية البارود
البارود البارود غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2002
الإقامة: مسقط
المشاركات: 6,565
منطقة الجبل الاخضر من اروع المناطق ولا زالت الحكومة تمنع الاستثمارات فيها وشراء الاراضي هناك مقتصر فقط على ابناء المنطقة هناك حتى اشخاص من خارج المنطقة لا يسمح له بشراء اي ارض هناك
  #4  
قديم 26/03/2006, 11:09 PM
صورة عضوية فارس مهدي
فارس مهدي فارس مهدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: من هين أكون ؟؟؟ مو تريدوا مني ؟؟
المشاركات: 538
الانفتاح السياحي ----> خطاب مولانا صاحب الجلالة
  #5  
قديم 26/03/2006, 11:35 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
الملاحظ أن نقطة الشرطه الموجوده قبل الصعود إلى الجبل نعم توقف الصاعد لكن لاتسجل رقم السياره ونوعها والتأكد من جنسية ركابها وعناوينهم في عمان لغير العمانيين ومعظم هؤلا الصاعدين ومن الجنسين لايوجد معهم دليل عماني على الاقل؛ نعم شاهدنا بعظهم بصحبة دليل هندي فعلى أقل تقدير حفاظا على حياتهم لكون الطريق لايخلو من الخطوره بسبب أنهيار الاحجار والتربه من الاعلى إلى الشارع المزفلت لعدم وجود الحواجز المانعه للساقط من الاعلى إلى الاسفل 0
  #6  
قديم 26/03/2006, 11:43 PM
صورة عضوية السياسه الحكيمة
السياسه الحكيمة السياسه الحكيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
الإقامة: جزء لا يتجزأ
المشاركات: 473
عوين سياحه ههههههههههههه!!
  #7  
قديم 26/03/2006, 11:47 PM
صورة عضوية ابن المتنبي
ابن المتنبي ابن المتنبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2003
الإقامة: جنةالله في الأرض
المشاركات: 295
سبحان الله...!
عمانيين لا عاجبنهم العجب ولا الصيام في ربيع الأول...

يمكن عاجبنهم الرمان والتوريان في الجبل،،،،
  #8  
قديم 27/03/2006, 12:43 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
أخي.. السواح الأجانب يعانون من فراغ روحي, فيلجؤون الى السياحة والتجوال لتقنين الوقت في شيء يلهيهم, فالحكومة والشركات جزاهم الله ألف خير قد وفروا لهم السيارات والمادة, وعُمان ليست فقيرة سياحياً....

اما عن الجبل الأخضر, فكونه موقع سياحي رائع, تلاحظ أن أغلب السواح الذين يزورون عُمان يضعون الجبل الأخضر ضمن القائمة الأساسية في جدول زياراتهم, وليس الجبل الأخضر فحسب ولكنهم يجوبون أراضي عُمان من شمالها الى جنوبها, حتى في الصحاري!
  #9  
قديم 27/03/2006, 08:32 AM
العلعلانه العلعلانه غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2006
المشاركات: 24
فعلا أعداد كبيرة من السواح الاجانب تشاهدهم في الجبل الاخضر فأصبح صعودهم لا يحتاج الى تصاريح ولا مرافقين ما عليهم إلا توفير سيارة دفع رباعي فقط ويمخرون الجبل الاخضر شرقا وغربا وهذه هي السياحة
  #10  
قديم 27/03/2006, 09:23 AM
مؤرخ عمان مؤرخ عمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2006
المشاركات: 35
بعد صراعها المرير مع العمانيين المدافعين عن بلادهم والمتمركزين في الجبل الأخضر، وعدم تمكنها من الولوج إليه طوال 18 شهرا رغم عدتها المتطورة مقارنة بعدة المجاهدين، عرفت بريطانيا وأدركت الأهمية الإستراتيجية لهذا الحصن الطبيعي العملاق.
عليه من الخطأ إحسان الظن في هؤلاء المستعمرين الغير نائمين مثلنا
  #11  
قديم 27/03/2006, 10:37 AM
Homeless Homeless غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
الإقامة: جبل شمس
المشاركات: 543
والله أعلم أنهم بصدد دراسة المكان لتحويله الي منتجع سياحي ضخم متضمنا كافة وسائل الترفيه بمستوي 5 نجوم وتصميم كابل أو قطار السحاب ( التلفريك) وتوصيله بالمنتجع

وسلمتم
  #12  
قديم 27/03/2006, 11:00 AM
صورة عضوية عماني ماحييت
عماني ماحييت عماني ماحييت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2005
الإقامة: الريف اللندني العماني
المشاركات: 942
يقولوا سياحة والله أعلم
ياما تحت السواهي دواهي
  #13  
قديم 27/03/2006, 11:06 AM
صورة عضوية خمرالجنه
خمرالجنه خمرالجنه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 231
جبل ونقرع
  #14  
قديم 27/03/2006, 11:26 AM
rawahi85 rawahi85 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/11/2003
الإقامة: muscat
المشاركات: 515
سياحه لاه
بعد ويش؟
  #15  
قديم 27/03/2006, 12:38 PM
صورة عضوية الذات
الذات الذات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2004
المشاركات: 544

و هل ترانا نخاف من ذلك شيئا ..

هل ترانا نخاف أنهم يسجلون الطرقات و الممرات السرية التي استخدمها الإمام غالب و الشيخ سليمان بن حمير بين فجوات الجبال الأخضر .. ظنا منهم أننا قد نحتاجها ذات يوم ..
ربما ؟؟
لكن تذكروا أن الذين وشـى عليهم يومها كان من أصل ٍ عماني .. ( و لا تـُسلـّط عليهم عدوا من غيرهم .. ) و الحمد لله أننا في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد .. نستلذ بنعمة الأمان ..

هم عادتهم حيثما ذهبوا حملوا كاميرات تصويرهم .. كعادتنا حينما يتاح لنا زيارة بلدانهم نلتقط لنا ( عكس ) للذكريات

و الله أعلم بذات الصدور
  #16  
قديم 27/03/2006, 12:57 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0
اخي سماء الشرق

با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !!
  #17  
قديم 27/03/2006, 01:05 PM
UAE4EVER UAE4EVER غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
المشاركات: 285
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
اخي سماء الشرق

با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !!
وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل

طريقة غريبة عجيبة للتشبيه الجمع بين الانسان والحيوان
  #18  
قديم 27/03/2006, 02:11 PM
فتىالادغال فتىالادغال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2001
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 3,088
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة rawahi85
سياحه لاه
بعد ويش؟
  #19  
قديم 27/03/2006, 02:48 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
يستغل الغربيون كل فرصة للتعرف عن كثب على اي بلد يذهبون اليه بل وحتى الطلبة منهم يدخرون بعض المصاريف للسياحة والتعرف على البلدان الأخرى لذا تجد الأجنبي يعرف عن معالم البلد اكثر من المواطن في احيان كثيرة
بالنسبة لنا معظمنا لا يهتم بهذه الأشياء ويصعب علينا فهمها وما نذهب لبلد الا ونقضي كل الفترة في التسوق ونعود لا نعرف عن البلد اكثر مما كنا قبل الذهاب اليه

آخر تحرير بواسطة الأميرة ياقوت : 27/03/2006 الساعة 02:54 PM
  #20  
قديم 27/03/2006, 03:04 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مؤرخ عمان
بعد صراعها المرير مع العمانيين المدافعين عن بلادهم والمتمركزين في الجبل الأخضر، وعدم تمكنها من الولوج إليه طوال 18 شهرا رغم عدتها المتطورة مقارنة بعدة المجاهدين، عرفت بريطانيا وأدركت الأهمية الإستراتيجية لهذا الحصن الطبيعي العملاق.
عليه من الخطأ إحسان الظن في هؤلاء المستعمرين الغير نائمين مثلنا






أن بعض الضن أثم وليش ما يكون بين هؤلا جواسيس صهاينه ولا موه معناته يصوروا ويرسموا جبل وموروق بس أنا قلت في موضع أخر أن هذيلا ما يحتاج يكلفوا أنفسهم حتى مشقة العناءفي الصعود للجبل ممكن في حالة الظروره يرجعوا لخوتهم ويزودوهم بكل المعلومات التي قد يحتاجونها فهم أصحاب خبره 0
  #21  
قديم 27/03/2006, 03:17 PM
صورة عضوية الشبر بعشر
الشبر بعشر الشبر بعشر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2006
المشاركات: 57
سياحة بس المفروض تحط عليه رقابة اكبر و يدعم بالمشاريع
و تستاهل السلطنة
  #22  
قديم 27/03/2006, 03:33 PM
صورة عضوية the nice King
the nice King the nice King غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2004
المشاركات: 1,213
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السياسه الحكيمة
عوين سياحه ههههههههههههه!!
عوين سياحة


حلوة أذي بعد
  #23  
قديم 27/03/2006, 04:22 PM
صورة عضوية KING86
KING86 KING86 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 768
نسبه السياح اللي تشوفها الان تعتبر ضئيله مقارنه لما يتوقع بعد تقريبا سنتين او اقل لانه هناك مشاريع سياحيه راح تصير وراح تجذب السياح الاجانب والمواطنين ...وهذا بالاول والاخير ينصب لصالح سكان المنطقه.... فهناك عده طرق للاستفاده من هوؤلاء السياح مثل :هو راح يتستفيد من بيع مثل الرمان والخوخ والجوز ......الخ كما يمكن ان يتسفيد من نقل السياح بسيارته الخاصه مقابل اجر مادي منهم ...وايضا بيع المنتوجات اليدويه ....نتمنى ان يسرع المسؤولين بتفعيل المنطقه واقامه المشاريه باسرع وقت
  #24  
قديم 27/03/2006, 05:05 PM
شمروخ شمروخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2001
الإقامة: jjjjk
المشاركات: 354
أعجب من الليبرالي العربي، أو المسلم، أو أي ضحية لأفكار المحافظين على القيم الغربية، أن يجد في نفسه قبولا لليبرالية الغربية، بمعناها الحقيقي، فهي في البدء مصطلح اقتصادي، تعني حرية الرأسمالية الغربية في اجتياح أسواق العالم، وحقها هي فقط في وضع أنظمة وقيم للسوق، أهمها الحرية للاقتصادي الغربي أن يجتاح أسواق العالم، وألا يكون هناك في طريقه عائق من مستعمر آخر، ولا مواطن بلد أو قومية أو ملة أخرى في سنّ "تعريفات"، وقد نقلوا هذه الكلمة كما هي من العربية" لا تتناسب مع مصلحته، ثم تطورت هذا المصطلح ليعم قضايا أخرى بما فيها مبادئ الحريات، وعلاقة الناس بالأديان والأخلاق. "ممن يرون أسبقية المعنى الاقتصادي لليبرالية قبل غيره من المعاني: الفيلسوف الاقتصادي: هايك". وأعجب كيف يمتدح عربي -أيا كان معتقده، أو أي ضحية للاحتلال الغربي- مسألة الليبرالية الغربية، فهي حرفيا تعني استمرار أو عودة الاستعمار الغربي للشعوب المنتهكة سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا، وبقاء الهيمنة على المستضعفين، وعدم أهليتهم، أو حقهم في إدارة ثرواتهم ونظمهم واقتصادهم.
  #25  
قديم 27/03/2006, 09:13 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمروخ
أعجب من الليبرالي العربي، أو المسلم، أو أي ضحية لأفكار المحافظين على القيم الغربية، أن يجد في نفسه قبولا لليبرالية الغربية، بمعناها الحقيقي، فهي في البدء مصطلح اقتصادي، تعني حرية الرأسمالية الغربية في اجتياح أسواق العالم، وحقها هي فقط في وضع أنظمة وقيم للسوق، أهمها الحرية للاقتصادي الغربي أن يجتاح أسواق العالم، وألا يكون هناك في طريقه عائق من مستعمر آخر، ولا مواطن بلد أو قومية أو ملة أخرى في سنّ "تعريفات"، وقد نقلوا هذه الكلمة كما هي من العربية" لا تتناسب مع مصلحته، ثم تطورت هذا المصطلح ليعم قضايا أخرى بما فيها مبادئ الحريات، وعلاقة الناس بالأديان والأخلاق. "ممن يرون أسبقية المعنى الاقتصادي لليبرالية قبل غيره من المعاني: الفيلسوف الاقتصادي: هايك". وأعجب كيف يمتدح عربي -أيا كان معتقده، أو أي ضحية للاحتلال الغربي- مسألة الليبرالية الغربية، فهي حرفيا تعني استمرار أو عودة الاستعمار الغربي للشعوب المنتهكة سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا، وبقاء الهيمنة على المستضعفين، وعدم أهليتهم، أو حقهم في إدارة ثرواتهم ونظمهم واقتصادهم.






بعد أن فشلوا في السيطره عليكم عن طريق الحروب العسكريه ها هم يعودون إليكم بمسمى الديمقراطيه وتحرير التجاره وعدم دعم منتوجاتكم المحليه وعدم التدخل في سعر السوق والحريه الشخصيه ولعولمه وحريه مطلقه وبكل الانواع الفضفاضه المغريه الفاضيه من المنظمون ؛ والجهال من رباعتنا يصفقوا
  #26  
قديم 27/03/2006, 10:36 PM
Azzam Azzam غير متواجد حالياً
مميز التصوير
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 296
ناس تقدر قيمة المواقع السياحيه بالبلد ومستغلين الفرصه
الجبل الاخضر موقع متميز ومتفرد بجماله الطبيعي ورعة الطقس به
لكن يتوجب علينا نحن كعمانيين استغلاله قبلهم مع غيره من المواقع السياحيه الاخرى ووضعه من اولويات الاماكن التي يتوجب زيارتها قبل الخارج
بالمختصر نحن اولى بالاستمتاع بجمال بلادنا

آخر تحرير بواسطة Azzam : 27/03/2006 الساعة 10:39 PM
  #27  
قديم 28/03/2006, 01:59 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Azzam
ناس تقدر قيمة المواقع السياحيه بالبلد ومستغلين الفرصه
الجبل الاخضر موقع متميز ومتفرد بجماله الطبيعي ورعة الطقس به
لكن يتوجب علينا نحن كعمانيين استغلاله قبلهم مع غيره من المواقع السياحيه الاخرى ووضعه من اولويات الاماكن التي يتوجب زيارتها قبل الخارج
بالمختصر نحن اولى بالاستمتاع بجمال بلادنا






هذيلا أخوي ما جايين يستمتعوا وما ناقصتنهم أماكن سياحيه وبرودة طقس وجايين يبحثوا عنها في الجبل الاخضر هذيلا جايين في مهمة عمل مستغلين الانفتاح أيش فيه الجبل الاخضر من وسائل سياحيه وأستمتاع 0
  #28  
قديم 28/03/2006, 09:40 AM
kynion kynion غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2006
المشاركات: 45
نحن مع السياحة نشجعها و ندعمها، لكن يجب أن يستفيد منها البلد و المواطن.
في الحقيقة استوقفني منظر غريب و هو وجود مرشد هندي لفوج من السياح الألمان كان يشرح لهم تاريخ و معالم حصن جبرين و كأن أبناء البلد في قلة . و في تصوري كان يجب أن يكون المرشد عمانيا حتى يكون أبلغ الأثر في نقل الصوت و الصورة للسائح الأجنبي، و ذلك من حيث "أن أهل مكة أدرى بشعابها". و إلا كيف يمكن أن يستفيد المواطن من السياحة التي تقدم لها الحكومة كل الدعم إذا كنا لا نستعين بالمواطن حتى في أبسط الصور (كمرشد و سائق و بائع و غير ذلك). صحيح أن السياحة صنعة و لكن في بعض الأمور يجب أن تكون الريادة للعماني و أن نحمل شعار "العماني أولا".
  #29  
قديم 22/10/2006, 03:38 PM
صورة عضوية محمودينو
محمودينو محمودينو غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2006
المشاركات: 12
الجبل الاخضر

عزيزي أنا من سكان منطقة الجبل الاخضر ولا أثر سي السياحة فيها الأ في أوقات نادرة بل هي تشكل دخلا واسعا لأهلي المنطقة والدولة .
والسياح يأتون لاغراض متعددة فمنه السياحة ومنها للدراسة للذلك السواح يشكلون زهرة في الجبل الأخضر وقت الصيف .
  #30  
قديم 22/10/2006, 03:52 PM
سبارتاك سبارتاك غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/09/2001
الإقامة: oman
المشاركات: 1,882
و بدأت الشكوك كالعادة في كل شئ.
يا جماعة لا تفكروا بهذه الطريقة السلبية.
  #31  
قديم 22/10/2006, 06:21 PM
aldaham aldaham غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2003
الإقامة: مكان داخلي
المشاركات: 123
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملاحظ أن نقطة الشرطه الموجوده قبل الصعود إلى الجبل نعم توقف الصاعد لكن لاتسجل رقم السياره ونوعها والتأكد من جنسية ركابها وعناوينهم في عمان لغير العمانيين ومعظم هؤلا الصاعدين ومن الجنسين لايوجد معهم دليل عماني على الاقل؛ نعم شاهدنا بعظهم بصحبة دليل هندي فعلى أقل تقدير حفاظا على حياتهم لكون الطريق لايخلو من الخطوره بسبب أنهيار الاحجار والتربه من الاعلى إلى الشارع المزفلت لعدم وجود الحواجز المانعه للساقط من الاعلى إلى الاسفل 0
لا تخف عليهم اخي العزيز فهؤلاء يعرفون مالانعرفه عن أوطاننا للأسف الشديد وبعضهم لديه سمة الجاسوسية فهي سياحة وترفيه وفي الوقت نفسه تعرف على الأماكن المهمة والحساسة لذلك فلا أرتاح لرؤيتهم في بعض الأماكن التي لا أتوقع أن يوجد مواطن عماني فما بالك بهؤلاء الشرذمة الذين يجوبون كل رقعة من بلدنا الغالي .............
  #32  
قديم 22/10/2006, 06:59 PM
أكثم أكثم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/07/2006
المشاركات: 67
يعني بالله عليكم تريدوا من الحكومه تمنعهم من زيارة الجبل الاخضر او تفتشهم!!!

معقوله تصير من هنا يدعموا السياحه ويشجعوها ومن جانب يمنعوا زيارة بعض الاماكن او يضيقوا على السياح !! " وش من كلام هذا "
  #33  
قديم 22/10/2006, 08:10 PM
صورة عضوية ضبعة الوادي
ضبعة الوادي ضبعة الوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
المشاركات: 103
ممكن يكون جواسيس
FBI CIA
او الموساد
  #34  
قديم 22/10/2006, 08:21 PM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
ههههههههه ويش فيها الجبل الاخضر حتى يتجسسو عليها؟؟؟ مفاعل نووي
  #35  
قديم 22/10/2006, 08:23 PM
صورة عضوية أبو زيد الريامي
أبو زيد الريامي أبو زيد الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2005
الإقامة: قلب عمان
المشاركات: 101
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الذات

و هل ترانا نخاف من ذلك شيئا ..

هل ترانا نخاف أنهم يسجلون الطرقات و الممرات السرية التي استخدمها الإمام غالب و الشيخ سليمان بن حمير بين فجوات الجبال الأخضر .. ظنا منهم أننا قد نحتاجها ذات يوم ..
ربما ؟؟
لكن تذكروا أن الذين وشـى عليهم يومها كان من أصل ٍ عماني .. ( و لا تـُسلـّط عليهم عدوا من غيرهم .. ) و الحمد لله أننا في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد .. نستلذ بنعمة الأمان ..

هم عادتهم حيثما ذهبوا حملوا كاميرات تصويرهم .. كعادتنا حينما يتاح لنا زيارة بلدانهم نلتقط لنا ( عكس ) للذكريات

و الله أعلم بذات الصدور

اقتباس:
با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !!

كل عام والجميع بخير.
المسلمون يودعون شهر رمضان داعين الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال.
فأدعوا الله أن يتقبل منكم صيام وقيام شهر رمضان، وأن يعود اليكم رمضان ورمضان وأنتم بخير وعافية، ودعوا عنكم نعرات القبلية والشيخ غالب وبريطانيا، والجبل الأخضر وسكانه يدعون الله لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أن ينعم عليه الصحة والعافية والعمر المديد.
نرجوا من المشرفين الأفاضل غلق الموضوع.

كل عام والجميع بخير.
  #36  
قديم 22/10/2006, 11:05 PM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0
خرائط وتصوير واجانب ويمكن عملاء والعالم الله .
لكن ما يقومون به ليوم ان تختلف سياسة الدولة عن سياستهم .
واللبيب بالإشارة يفهم.
  #37  
قديم 23/10/2006, 01:31 AM
حبريش- حبريش- غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2006
الإقامة: حبريشستان
المشاركات: 26
السياحه تـفـري!!
  #38  
قديم 23/10/2006, 02:04 AM
MUGAHID MUGAHID غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
المشاركات: 261
يمكن يتذكروا ايام هزيمتهم النكراء على أرض الجبل الأشم
  #39  
قديم 23/10/2006, 03:43 AM
معارض نمونه معارض نمونه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2006
الإقامة: بلاد المسلمين
المشاركات: 168
اكيد مسويين كشته يتشوفوا الخلق ما باغيلكم شي

اللى يبوه منكم تعطوهم ببلاش لاه
  #40  
قديم 23/10/2006, 04:00 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيرم
خرائط وتصوير واجانب ويمكن عملاء والعالم الله .
لكن ما يقومون به ليوم ان تختلف سياسة الدولة عن سياستهم .
واللبيب بالإشارة يفهم.





أضني بيرم سماء الشرق يقصد الجانب الامني خاصة هناك مراكز جيش ومطارات عسكريه وأماكن أمنيه وقصده على الاقل تبقى منطقه وحدها ما يعرفوها هذيلا ما الكيمرات مثل ما عملت فرق التفتيش في العراق ولمدة عشر سنوات يدوروا على السلاح النووي في العراق وبعدين ما حتاجلهم الامر غير أيام قليله وسقطت لعراق فيديهم وهات قتل وتدمير في العراقيين بو كانوا مهابين بين العالم بمن فيهم أسرائيل وكانت بعدها تعمل شوية حساب حال العرب 0
  #41  
قديم 23/10/2006, 06:11 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أضني بيرم سماء الشرق يقصد الجانب الامني خاصة هناك مراكز جيش ومطارات عسكريه وأماكن أمنيه وقصده على الاقل تبقى منطقه وحدها ما يعرفوها هذيلا ما الكيمرات مثل ما عملت فرق التفتيش في العراق ولمدة عشر سنوات يدوروا على السلاح النووي في العراق وبعدين ما حتاجلهم الامر غير أيام قليله وسقطت لعراق فيديهم وهات قتل وتدمير في العراقيين بو كانوا مهابين بين العالم بمن فيهم أسرائيل وكانت بعدها تعمل شوية حساب حال العرب 0

الله يهديك.
  #42  
قديم 23/10/2006, 09:23 AM
صورة عضوية MARHOOOON
MARHOOOON MARHOOOON غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2006
الإقامة: smile land
المشاركات: 321
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0

نعم كما قلت ....انفتاح سياحي
  #43  
قديم 23/10/2006, 04:34 PM
معصب واجد معصب واجد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2003
الإقامة: عمان الغالية
المشاركات: 128
ملعب جولف

أعتقد انه راح يتم انشاء أكبر ملعب للجولف في الشرق الأوسط وهذا ماسمعته وشاهدتة منذ فتره على قناة العربية وتقريباً إذا ماخانني الرقم تقدر التكلفة بثمانين مليون ريال عماني والله أعلم
  #44  
قديم 23/10/2006, 10:48 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
الله يهديك.






الله يهدي لجميع يعني بو ينبه على الاخطار صار مجنون بعرفك 0
  #45  
قديم 23/10/2006, 10:56 PM
لعور لعور غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2006
المشاركات: 54
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
يستغل الغربيون كل فرصة للتعرف عن كثب على اي بلد يذهبون اليه بل وحتى الطلبة منهم يدخرون بعض المصاريف للسياحة والتعرف على البلدان الأخرى لذا تجد الأجنبي يعرف عن معالم البلد اكثر من المواطن في احيان كثيرة
بالنسبة لنا معظمنا لا يهتم بهذه الأشياء ويصعب علينا فهمها وما نذهب لبلد الا ونقضي كل الفترة في التسوق ونعود لا نعرف عن البلد اكثر مما كنا قبل الذهاب اليه
ذكرتني بمقاعد الدراسة عندما سالتني معلمتي الانجليزية عن مكان قد خيمت فيه نهاية الاسبوع فقلت لها انا حدي من البلاد الى مسقط ولا تساليني عن شئ ثاني
  #46  
قديم 23/10/2006, 11:41 PM
chim chim غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 36
سياحة ويمكن البعض يريد يعمل مشاريع سياحية
  #47  
قديم 23/10/2006, 11:57 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة chim
سياحة ويمكن البعض يريد يعمل مشاريع سياحية




ما هيه الامور كلها لسايحه خليه يدخل من هب ودب لكسير ولعوير وبليس ما فيه خير فهذا ما تريده لعولمه ونوبه تحت شعار التنميه 000 0
  #48  
قديم 24/10/2006, 01:46 AM
صورة عضوية رحيل
رحيل رحيل غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2002
الإقامة: عمان قابوس
المشاركات: 1,913
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
ماذا يعمل الغربيون في الجبل الأخضر 0

وماذا يفعل العمانيون في لندن وباقي المدن الأوربية الأخرى,,,
  #49  
قديم 24/10/2006, 04:17 AM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رحيل

وماذا يفعل العمانيون في لندن وباقي المدن الأوربية الأخرى,,,






يتجسسوا عليهم ليعرفوا مواطن القوه والضعف عند الغربين لينقضوا عليهم با الطائرات والصواريخ أنتقاما للعراق 0
  #50  
قديم 24/10/2006, 04:56 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
الله يهدي لجميع يعني بو ينبه على الاخطار صار مجنون بعرفك 0
اسمعت بحالة نفسية اسمها البارانويا.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:27 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.