سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 19/10/2006, 05:19 AM
صورة عضوية عمر مختار
عمر مختار عمر مختار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2004
الإقامة: انها دار يعز فراقها على النفس الا في طلب القضاء
المشاركات: 456
Unhappy المتسولين العمانيون

المرزوقي: انخفاض عدد المتسولين يؤكد نجاح حملات التوعية





بلغ عدد المتسولين الذين تم إلقاء القبض عليهم في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك 59 شخصا من جنسيات مختلفة حيث تم ضبطهم في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي من قبل وحدة مكافحة التسول في إدارة التحريات.


وأكد العقيد عبد الكريم المرزوقي مدير عام شؤون الأمن بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي انخفاض أعداد المتسولين خلال شهر رمضان بسبب الحملة التي قامت بها شرطة أبوظبي للحد من هذه الظاهرة من خلال تشديد المراقبة على الأماكن التجارية والسكنية لضبط المتسولين إضافة إلى حملات التوعية التي تدعو الجمهور للتعاون مع الشرطة في الإبلاغ عن المتسولين، كل ذلك أدى إلى انخفاض ملحوظ في عدد المتسولين في أبوظبي هذا العام الأمر الذي يؤكد نجاح الحملة التي قامت بها شرطة أبوظبي.


وقال إن عدد المتسولين الذين تم ضبطهم من الرجال بلغ 34 متسولا و من الإناث 25 امرأة من جنسيات مختلفة حيث بلغ عدد الإيرانيين الذين تم ضبطهم خلال الحملة 19 شخصا مشكلين النسبة الأكبر تلاهم العمانيون والباكستانيون و غيرها من الجنسيات.


وأوضح المرزوقي أن إعلان شرطة أبوظبي منذ بداية رمضان عن حملتها المكثفة لضبط المتسولين ونشر صورهم في الصحف كان له الأثر البالغ في ردع العديد من الأشخاص عن القيام بهذا الأمر وتحذيرهم.


وأكد أن التحقيقات مع الأشخاص التي أجريت مع المقبوض عليهم أوضحت أن نسبة كبيرة منهم اعتادوا على زيارة الدولة بتأشيرات زيارة خلال رمضان لممارسة التسول في شهر رمضان مستغلين بذلك المشاعر الدينية و شهر التكافل والتعاطف مع الفقراء. وقال انه بناء على توجيهات عليا فان الأشخاص الذين يتم القبض عليهم يتم إبعادهم عن الدولة بشكل نهائي وذلك بهدف الحد من هذه الآفة الغريبة على مجتمع الإمارات.


  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/10/2006, 05:24 AM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
استغرب من وين يحصلوا فلوس و يعبروا الحدود ويوصلوا ابوظبي بس عشان التسول
  #3  
قديم 19/10/2006, 05:44 AM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
يمكن الحين بعد منافذ العبور الجديدة ستزول هذه الظاهرة من ابوظبي و ستتفاقم في دبي
  #4  
قديم 19/10/2006, 12:22 PM
سبلة بيتنا سبلة بيتنا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2006
المشاركات: 113
الكلاك من اي مصدر؟
او انه مجرد كلام الناس والله اعلم
  #5  
قديم 19/10/2006, 12:45 PM
صورة عضوية حافظ
حافظ حافظ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 6,556
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عمر مختار
المرزوقي: انخفاض عدد المتسولين يؤكد نجاح حملات التوعية

بلغ عدد المتسولين الذين تم إلقاء القبض عليهم في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك 59 شخصا من جنسيات مختلفة حيث تم ضبطهم في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي من قبل وحدة مكافحة التسول في إدارة التحريات.


وأكد العقيد عبد الكريم المرزوقي مدير عام شؤون الأمن بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي انخفاض أعداد المتسولين خلال شهر رمضان بسبب الحملة التي قامت بها شرطة أبوظبي للحد من هذه الظاهرة من خلال تشديد المراقبة على الأماكن التجارية والسكنية لضبط المتسولين إضافة إلى حملات التوعية التي تدعو الجمهور للتعاون مع الشرطة في الإبلاغ عن المتسولين، كل ذلك أدى إلى انخفاض ملحوظ في عدد المتسولين في أبوظبي هذا العام الأمر الذي يؤكد نجاح الحملة التي قامت بها شرطة أبوظبي.


وقال إن عدد المتسولين الذين تم ضبطهم من الرجال بلغ 34 متسولا و من الإناث 25 امرأة من جنسيات مختلفة حيث بلغ عدد الإيرانيين الذين تم ضبطهم خلال الحملة 19 شخصا مشكلين النسبة الأكبر تلاهم العمانيون والباكستانيون و غيرها من الجنسيات.


وأوضح المرزوقي أن إعلان شرطة أبوظبي منذ بداية رمضان عن حملتها المكثفة لضبط المتسولين ونشر صورهم في الصحف كان له الأثر البالغ في ردع العديد من الأشخاص عن القيام بهذا الأمر وتحذيرهم.


وأكد أن التحقيقات مع الأشخاص التي أجريت مع المقبوض عليهم أوضحت أن نسبة كبيرة منهم اعتادوا على زيارة الدولة بتأشيرات زيارة خلال رمضان لممارسة التسول في شهر رمضان مستغلين بذلك المشاعر الدينية و شهر التكافل والتعاطف مع الفقراء. وقال انه بناء على توجيهات عليا فان الأشخاص الذين يتم القبض عليهم يتم إبعادهم عن الدولة بشكل نهائي وذلك بهدف الحد من هذه الآفة الغريبة على مجتمع الإمارات.

إذا كان الخبر صحيح ؛ فإن:
هذا تشهير واضح بسلطنة عمان من قبل شخص مسؤول برتبة عقيد

آخر تحرير بواسطة ظلال الهاجري : 20/10/2006 الساعة 12:18 PM
  #6  
قديم 19/10/2006, 12:48 PM
علي بن روغه علي بن روغه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2006
المشاركات: 126
الرجاء الأنتباه من كل مقال مدسوس ليبث روح الفرقه والحقد بين الجارين

وبعدين المرزوقي صاه من صور ما من صحم
  #7  
قديم 19/10/2006, 12:50 PM
صمت الحليم صمت الحليم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2005
المشاركات: 264
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علي بن روغه
الرجاء الأنتباه من كل مقال مدسوس ليبث روح الفرقه والحقد بين الجارين

وبعدين المرزوقي صاه من صور ما من صحم
نعم عائلة المرزوقي من صور العفية.
  #8  
قديم 19/10/2006, 01:03 PM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حافظ
إذا كان الخبر صحيح ؛ فإن:
هذا تشهير واضح بسلطنة عمان من قبل شخص مسؤول برتبة عقيد
لا تشهير ولاهم يحزنون .. هذه هي الصحافة الحرة التي نفتقدها في بلادنا .. وكلنا يعرف أن هناك متسولون عمانيون .. يطرقون باب بيتك .. يوقفون سيارتك .. على أبواب المساجد .. عند المستشفيات .. ألخ. وكان من الأولى من تتطرق صحافتنا المحلية إلى مشكلة التسول وتحاول إلقاء الضوء على أسبابها ولماذا لا تعالج ؟؟؟ لكن كالعادة .. الصحافة بعيدة كل البعد عن واقع المجتمع !!

المهم الحين .. بدلا من إلقاء اللوم على الغير وإتهامهم بالتشهير .. يجب أن يكون هناك نقد ذاتي .. وإتهام المسؤولين معنا بالتقصير .. ففشل البعض في أن يكونوا مواطنين شرفاء ذوي عزة وكرامة .. هو من فشل الحكومة في توفير أسباب العزة والكرامة لهم .. والفقر والحاجة وضيق ذات اليد تفعل الكثير .. ولولا هذا ما قال عمر بن الخطاب : "لو كان الفقر رجلا لقتلته"

أخيرا أخي حافظ .. هداك الله وأصلحك .. الأخوة في الإمارات أهل وأقارب قبل أن يكونوا جيران .. وكلامك هذا تعميم نرفضه أشد الرفض .. وفي كل مجتمع هناك الصالح والطالح .. ولن تستطيع أن تنكر أن من بين الأخوة في الإمارات من لهم أفضال لا تعد ولا تحصى على أخوانهم العمانيين .. وفق الله الجميع وجمعهم على محبته ..

آخر تحرير بواسطة ظلال الهاجري : 20/10/2006 الساعة 12:19 PM
  #9  
قديم 19/10/2006, 01:07 PM
صمت الحليم صمت الحليم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2005
المشاركات: 264
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البسيوي
لا تشهير ولاهم يحزنون .. هذه هي الصحافة الحرة التي نفتقدها في بلادنا .. وكلنا يعرف أن هناك متسولون عمانيون .. يطرقون باب بيتك .. يوقفون سيارتك .. على أبواب المساجد .. عند المستشفيات .. ألخ. وكان من الأولى من تتطرق صحافتنا المحلية إلى مشكلة التسول وتحاول إلقاء الضوء على أسبابها ولماذا لا تعالج ؟؟؟ لكن كالعادة .. الصحافة بعيدة كل البعد عن واقع المجتمع !!

المهم الحين .. بدلا من إلقاء اللوم على الغير وإتهامهم بالتشهير .. يجب أن يكون هناك نقد ذاتي .. وإتهام المسؤولين معنا بالتقصير .. ففشل البعض في أن يكونوا مواطنين شرفاء ذوي عزة وكرامة .. هو من فشل الحكومة في توفير أسباب العزة والكرامة لهم .. والفقر والحاجة وضيق ذات اليد تفعل الكثير .. ولولا هذا ما قال عمر بن الخطاب : "لو كان الفقر رجلا لقتلته"

أخيرا أخي حافظ .. هداك الله وأصلحك .. الأخوة في الإمارات أهل وأقارب قبل أن يكونوا جيران .. وكلامك هذا تعميم نرفضه أشد الرفض .. وفي كل مجتمع هناك الصالح والطالح .. ولن تستطيع أن تنكر أن من بين الأخوة في الإمارات من لهم أفضال لا تعد ولا تحصى على أخوانهم العمانيين .. وفق الله الجميع وجمعهم على محبته ..
شكرا على المداخلة الجيدة أخي المهندس البسيوي !!!
  #10  
قديم 19/10/2006, 01:14 PM
صورة عضوية حافظ
حافظ حافظ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 6,556
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البسيوي
لا تشهير ولاهم يحزنون .. هذه هي الصحافة الحرة التي نفتقدها في بلادنا .. وكلنا يعرف أن هناك متسولون عمانيون .. يطرقون باب بيتك .. يوقفون سيارتك .. على أبواب المساجد .. عند المستشفيات .. ألخ. وكان من الأولى من تتطرق صحافتنا المحلية إلى مشكلة التسول وتحاول إلقاء الضوء على أسبابها ولماذا لا تعالج ؟؟؟ لكن كالعادة .. الصحافة بعيدة كل البعد عن واقع المجتمع !!

المهم الحين .. بدلا من إلقاء اللوم على الغير وإتهامهم بالتشهير .. يجب أن يكون هناك نقد ذاتي .. وإتهام المسؤولين معنا بالتقصير .. ففشل البعض في أن يكونوا مواطنين شرفاء ذوي عزة وكرامة .. هو من فشل الحكومة في توفير أسباب العزة والكرامة لهم .. والفقر والحاجة وضيق ذات اليد تفعل الكثير .. ولولا هذا ما قال عمر بن الخطاب : "لو كان الفقر رجلا لقتلته"

أخيرا أخي حافظ .. هداك الله وأصلحك .. الأخوة في الإمارات أهل وأقارب قبل أن يكونوا جيران .. وكلامك هذا تعميم نرفضه أشد الرفض .. وفي كل مجتمع هناك الصالح والطالح .. ولن تستطيع أن تنكر أن من بين الأخوة في الإمارات من لهم أفضال لا تعد ولا تحصى على أخوانهم العمانيين .. وفق الله الجميع وجمعهم على محبته ..
أخي لا ندعي المثالية ولا ندافع عن امثال هؤلاء.. ونتمنى أن تحل هذه المسألة من جذورها.. ونحمل الحكومة المسؤولية إلى جانب الشخص المتسول.. ونرجو ان يتم دراسة الأمر..

أما أن تأتي شخصية مثل هذا العقيد ويقول متسولين إيرانيين وعمانيين وباكستانيين ثم يسكت ويقول جنسيات أخرى ؛ فإن الامر توجيه مباشر لإهانة لا نرتضيها..

أما حرية الصحافة فلا أظن تأتي بهذه الطريقة .. أم ان الحرية لا تأتي إلا على حسابنا نحن.. بئس الحرية إذن هي.. والمصيبة أنكم تصفقون.
  #11  
قديم 19/10/2006, 01:21 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
كم هو مؤسف ان تدفع الفاقة مواطنين عمانيين للتسول في الخارج .. والاكثر ايجاعا ان تتناوله وسائل الاعلام وتعلنه على الملأ .. ومهما كانت النية .. فالحقيقة موجعة .. دوما.
ما قبل السبعين انتشر .. بل الاحرى هرب العمانيون من وطنهم بحثا عن العمل والحياة الكريمة وكانوا القوة العاملة الرئيسية التي ساهمت في عمران دول مثل البحرين والكويت وقطر والسعودية .. اتذكرهم وهم يتصببون عرقا في العمل الانشائي في البحرين ويبعثون بمايحصلون عليه لاقاربهم في الوطن الام عمان.
وعندما اشرق الفجر الجديد .. فرحنا حتى الثمالة واستبشرنا بالخير واعتقدنا ان الطيور المهاجرة ستعود لاوطانها وتستقر وتحيا بكرامة وعزة، ولكن هاهي الظروف التي دفعتهم للهجرة قبل السبعينيات تعاود الظهور من جديد وتدفع بهم للهجرة والتغرب والاكثر ايلاما .. التسول.
.. شكرا العقيد عبد الكريم المرزوقي مدير عام شؤون الأمن بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي .. فرغم قسوة تصريحك وصراحتك .. الا انك بعثت برسالة خطيرة وهامة للمسئولين العمانيين الذين ينكرون دوما وجود فقراء في عمان ومتسولين .. دفعتهم الظروف حتى للتسول في دول الجوار. لاولئك المسئولين اقول .. استيقظوا من حلمكم واعملوا على حل المشاكل بدلا من انكارها
.
  #12  
قديم 19/10/2006, 01:30 PM
بومنصور بومنصور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/09/2006
المشاركات: 134
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
كم هو مؤسف ان تدفع الفاقة مواطنين عمانيين للتسول في الخارج .. والاكثر ايجاعا ان تتناوله وسائل الاعلام وتعلنه على الملأ .. ومهما كانت النية .. فالحقيقة موجعة .. دوما.
ما قبل السبعين انتشر .. بل الاحرى هرب العمانيون من وطنهم بحثا عن العمل والحياة الكريمة وكانوا القوة العاملة الرئيسية التي ساهمت في عمران دول مثل البحرين والكويت وقطر والسعودية .. اتذكرهم وهم يتصببون عرقا في العمل الانشائي في البحرين ويبعثون بمايحصلون عليه لاقاربهم في الوطن الام عمان.
وعندما اشرق الفجر الجديد .. فرحنا حتى الثمالة واستبشرنا بالخير واعتقدنا ان الطيور المهاجرة ستعود لاوطانها وتستقر وتحيا بكرامة وعزة، ولكن هاهي الظروف التي دفعتهم للهجرة قبل السبعينيات تعاود الظهور من جديد وتدفع بهم للهجرة والتغرب والاكثر ايلاما .. التسول.
.. شكرا العقيد عبد الكريم المرزوقي مدير عام شؤون الأمن بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي .. فرغم قسوة تصريحك وصراحتك .. الا انك بعثت برسالة خطيرة وهامة للمسئولين العمانيين الذين ينكرون دوما وجود فقراء في عمان ومتسولين .. دفعتهم الظروف حتى للتسول في دول الجوار. لاولئك المسئولين اقول .. استيقظوا من حلمكم واعملوا على حل المشاكل بدلا من انكارها
.
لا فض فوك ياأخي وهذا كلام حكمه عسي أن يتعض بها الأخ حافظ وأذا هو في موقع مسؤليه
نبغيه يحرك ساكن علي الأقل يثير الموظوع في السبله و الأعتراف أنه في مشكله تعاني منها
شريحه من المجتمع بدايه المشئ في الطريق الصحيح لأيجاد حلآ لهم ولكن المكابره بالطريقه التي
نراها من بعض الأخوه لا تفسير لها سوي ماذكرت في مشاركتي السابقه.
  #13  
قديم 19/10/2006, 01:33 PM
بريد الولايه بريد الولايه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2006
المشاركات: 403
ياخي كلام المرزوقي صحيح والنسبه الاكبر من المتسولين العمانين تحصلهم في الشارقه
منتشرين في المناطق السكنيه الراقيه وخاصه في الشهر الفضيل
والعام الماضي صارلي موقف لما كنا معزومي مع شخص من منطقه الفلج في الشارجه ودخلو علينا متسولين عمانين بيت الرجال والله انا وربعي استحينا وقام واحد من الشباب وخبر صاحب البيت ان هذيلي ما محتاجين وطردهم من البيت بس بصراحه فشيله
  #14  
قديم 19/10/2006, 01:37 PM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
الاصح ان تقول المتسولون العمانيون وليس المتسولين العمانيون....
  #15  
قديم 19/10/2006, 01:41 PM
صمت الحليم صمت الحليم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/04/2005
المشاركات: 264
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
كم هو مؤسف ان تدفع الفاقة مواطنين عمانيين للتسول في الخارج .. والاكثر ايجاعا ان تتناوله وسائل الاعلام وتعلنه على الملأ .. ومهما كانت النية .. فالحقيقة موجعة .. دوما.
ما قبل السبعين انتشر .. بل الاحرى هرب العمانيون من وطنهم بحثا عن العمل والحياة الكريمة وكانوا القوة العاملة الرئيسية التي ساهمت في عمران دول مثل البحرين والكويت وقطر والسعودية .. اتذكرهم وهم يتصببون عرقا في العمل الانشائي في البحرين ويبعثون بمايحصلون عليه لاقاربهم في الوطن الام عمان.
وعندما اشرق الفجر الجديد .. فرحنا حتى الثمالة واستبشرنا بالخير واعتقدنا ان الطيور المهاجرة ستعود لاوطانها وتستقر وتحيا بكرامة وعزة، ولكن هاهي الظروف التي دفعتهم للهجرة قبل السبعينيات تعاود الظهور من جديد وتدفع بهم للهجرة والتغرب والاكثر ايلاما .. التسول.
.. شكرا العقيد عبد الكريم المرزوقي مدير عام شؤون الأمن بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي .. فرغم قسوة تصريحك وصراحتك .. الا انك بعثت برسالة خطيرة وهامة للمسئولين العمانيين الذين ينكرون دوما وجود فقراء في عمان ومتسولين .. دفعتهم الظروف حتى للتسول في دول الجوار. لاولئك المسئولين اقول .. استيقظوا من حلمكم واعملوا على حل المشاكل بدلا من انكارها
.

هذا هو كلام العاقل و المجرب و المتطلع ... أضيف الى ذلك صلة القربى بين أهل الامارات و أهل سلطنة عمان ، فالاثنين يكمل بعضهما الآخر ، فان كانت هناك حسنة في عماني أو اماراتي كملت للآخر و العكس صحيح ... هذه حقائق ذكرها الأخ رمال وهيبة ... و لا داعي للمشاحنات الغير مسؤولة ، فنحن هنا في السلطنة أيضا طفرانين من ظاهرة التسول المتفشية في داخل السلطنة !!!

ملاحظة أخرى أود أن أضيفها ، و أذكر بها أخي رمال وهيبة ... ألا و هي أن كلمة عماني قبل عام 1971 م كانت تطلق في البحرين و الكويت و قطر و السعودية و العراق و بقية الدول العربية على مواطني ما يعرف الآن بسلطنة عمان و دولة الامارات العربية المتحدة ، فالشعبين في تلك الفترة (اذا صح القول و لا نريد أن نقول الشعب) عانيا من آفات الفاقة و الجهل و المرض و الذل !!!

آخر تحرير بواسطة صمت الحليم : 19/10/2006 الساعة 01:52 PM
  #16  
قديم 19/10/2006, 01:41 PM
نور ها الدنيا نور ها الدنيا غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2006
المشاركات: 25
و الله انا عاد اقول احنا المهم نحذوا حذوهم
يالله كيف يغمني يوم اطلع مصلي التراويح و اشوقلك شاب طول وعرض يطلب
اسميني ابغا ادوسه و اشوته برا المسجد برجلي ...........و الله قهر
و بعدين هم ترا مستغلين وقت رمضان .....الله ينتقم منهم
  #17  
قديم 19/10/2006, 01:43 PM
صورة عضوية حافظ
حافظ حافظ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 6,556
خلاصة القول قبل ما أروح أنام:

نعترف بوجود امثال هؤلاء ؛ ورفضنا هو أن يصل التشهير لعمان ؛ ولو استمر المرزوقي في سرد بقية الجنسيات لوصل إلى جنسيات أخرى مثل السعوديين الذين يرهنون بطائقهم الشخصية في الفنادق وينتشروا للشحاته في العين ودبي.. لكن ربما لم يرد المرزوقي أن يصل لكل الجنسيات..

عموما أتمنى أن يكون ما حدث لطمة قوية تفيق أولئك المسؤولين العمانيين الذين نيامون في العسل وبعض أبناء بلدهم جياع ؛ أما المتسولين في الإمارات فهم ليسوا إلا زطــــوط وإلا فإن ابن العرب والقبيلي ما يرضاها لغيره فكيف يرضاها لنفسه
..
  #18  
قديم 19/10/2006, 01:52 PM
بومنصور بومنصور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/09/2006
المشاركات: 134
روح نام ياحافظ وخلك في سباتك تقول **** بس هم لي يطلبون لا زلت مكابرهداك الله يمكن تبي نشر بالأسم عشان تعرف أنهم عيال عرب وقبايل تعال الأمارات وحط عليهم ختم الجوده هذا متسول *** وهذا متسول حتي لو قبيلي حطله *** مشكله أن يكون الأنسان مكابر مثلك.
  #19  
قديم 19/10/2006, 01:58 PM
ADOOL ADOOL غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
الإقامة: في النادي ... وين بعد ؟!
المشاركات: 914
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فادي
الاصح ان تقول المتسولون العمانيون وليس المتسولين العمانيون....
صح ، لأن ( المتسولون ) مبتدأ مرفوع بالواو لأنه جمع مذكر سالم و ( العمانيون ) صفة والصفة تتبع الموصوف في الإعراب .

نرجع لموضوعنا ، أخي حافظ هذا لا تشهير ولا تقليل من شأن العمانيين بالعكس هذا المفروض يصير ، ولو كل مرة نداري على عيوبنا ونسكت عنها ما راح نعالجها ولا بنحصل حل لمشاكلنا ...
خلي العالم يعرف لعل الجماعة يحسوا شوية ويشوفوا لنا مخرج من هذه الأزمة .
  #20  
قديم 19/10/2006, 02:07 PM
مجرد صوت مجرد صوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
الإقامة: أرض العطاء
المشاركات: 118
لا أدري لماذا بعض الأخوة تأخذه العاطفة، فلا يرى سوى تعليق الأخطاء على شماعة الحكومة، بالنسبة للتصريح إن ثبتت صحته فهذا تطور غير مقبول ولا نتمنى من صحفنا أو اي من إعلاميينا الانجرار إلى هذا المنزلق الذي لا تحمد عقباه، وبالتأكيد هناك جهات معينة بالدولة ستتحرك وفق ما تراه مناسبا وبالطريقة الأنسب والأكثر فاعلية لحفظ سمعة المجتمع العماني.. أما بالنسبة لبعض المتسولين الذين يضربون بعرض الحائط بكل معنى للعزة العمانية ويضعون سمعة البلد أمام الآخرين وبعض المتربصين للنيل من سمعة الحكومة العمانية، فأقول يجب أن تتخذ بحقهم إجراءات قانوينة صارمة، لتغلق هذا الباب الذي تفتحه شياطين الإعلام متلقفة اي حدث تراه سانحة للنيل من الآخرين..هذه أخلاقيات مهنة الإعلام والصحافة حينما تصل إلى هذا المستوى الهابط
  #21  
قديم 19/10/2006, 02:26 PM
صورة عضوية الغريب الاول
الغريب الاول الغريب الاول غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2005
المشاركات: 64
Angry

ظاهرة التسول للاسف موجودة ومنتشرة بشكل ملفت للنظر في هذا الشهر الفضيل بل انا رايت بنفسي سيارة ايجار تنتظر المتسول حتى يخرج من المسجد وتبعت السيارة ومر على مسجد اخر واخذ متسول اخر وهذا حصل في محافظة ظفار : وهم ليسو من الجنسية العمانيه
اتمنى عودة الحمله مره
  #22  
قديم 19/10/2006, 02:44 PM
الصبر الصبر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2003
الإقامة: سطنة عمان
المشاركات: 336
ماحد يعملها الا المزطه في مرة متسولة عند محطة البترول تسأل الماره وعندما سألها أحد الاخوة وهي تسأل سيارة عليها رقم سعودى الا يكفيك ان تسأل اهل البلاد قالت انا زطية وما أخجل من حد
  #23  
قديم 19/10/2006, 04:38 PM
صورة عضوية عمر مختار
عمر مختار عمر مختار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2004
الإقامة: انها دار يعز فراقها على النفس الا في طلب القضاء
المشاركات: 456
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سبلة بيتنا
الكلاك من اي مصدر؟
او انه مجرد كلام الناس والله اعلم
http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail
  #24  
قديم 19/10/2006, 04:53 PM
طالب النكبة طالب النكبة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 47
والله موضوع الرد على التشهير جاء في محله ...

ومن المفروض أن لا يلغى ذاك الموضوع ,,,
بل يترك لكي يعلموا أن التسول ما هو إلا حاجة لا عيب ...
صحيح أن موضوع التسول فيه شوية جدال بس أحسن من اللي جاء في الرد على التشهير ,,,

فأين هو الإحترام بين الدول الشقيقة
بدأتم وبدأنا
  #25  
قديم 19/10/2006, 09:16 PM
صورة عضوية حافظ
حافظ حافظ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 6,556
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة hioman
هـــــــــــــــــــــلا


اخي حافظ كلامك صحيح

بس

أنا احمل (الزطوط) كل المسؤوليه ف99% من المتسولين أقوياء الجسم

ما يبالهم الا خيزرانه على الظهر



تحياتي

ودمتم بخير
هــلا وغــلا .. والخويـــر بعــد

كلامك يحمل كثير من الصحة..
  #26  
قديم 20/10/2006, 10:02 AM
محرقاوي اصيل محرقاوي اصيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
الإقامة: البحرين لؤلؤة الخليج
المشاركات: 123
في واحد عندنا في البحرين دايما يجلس عند الاشارة الضوئية بجانب احد الفنادق
وينام على الرصيف مقابل الفندق وهو بحالة يرثى لها
بصراحة تعاطفت معاه في البداية
بس سمعت من الشباب انه لما يحص فلوس على طول يروح يشتري خمر
وطبعا شفته بعيني جالس بغرشة الخمر عند الاشارة
وهذا بصراحة منظر غير حضاري ابدا
وين الحكومة عنهم ليش ماتشوف لهم حل لان هذا الشي يعطي انطباع سيئ لدى الزائرين لدولنا
وبصراحة قالولي ان هذا المتسول عماني بس ما ادري اذا كان كلامهم صحيح او لا
والحين صار لي فترة ماشفته
وبصراحة اتمنى ان مايطلع عماني لان راح يسيئ للعمانيين بهذي التصرفات
لان يمثل بلده في الخارج
واسمحولي ومابي احد يزعل لان هذا الكلام اللي سمعته

وشكرا
اخوكم
محرقاوي
  #27  
قديم 20/10/2006, 10:10 AM
زهور الألم زهور الألم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2006
المشاركات: 376
الموضه في التسول صايرة .. معلمين من الشام ... يعملون في السلطنة .. و يدوروا على بيت بيت ... إحنا فلسطينيين أو عراقيين .. و محتاجين ... و خاصة وقت قرب الإجازة الصيفية ... بصراحة الواحد صار ما عارف المحتاج من العيار
  #28  
قديم 20/10/2006, 11:32 AM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محرقاوي اصيل
في واحد عندنا في البحرين دايما يجلس عند الاشارة الضوئية بجانب احد الفنادق
وينام على الرصيف مقابل الفندق وهو بحالة يرثى لها
بصراحة تعاطفت معاه في البداية
بس سمعت من الشباب انه لما يحص فلوس على طول يروح يشتري خمر
وطبعا شفته بعيني جالس بغرشة الخمر عند الاشارة
وهذا بصراحة منظر غير حضاري ابدا
وين الحكومة عنهم ليش ماتشوف لهم حل لان هذا الشي يعطي انطباع سيئ لدى الزائرين لدولنا
وبصراحة قالولي ان هذا المتسول عماني بس ما ادري اذا كان كلامهم صحيح او لا
والحين صار لي فترة ماشفته
وبصراحة اتمنى ان مايطلع عماني لان راح يسيئ للعمانيين بهذي التصرفات
لان يمثل بلده في الخارج
واسمحولي ومابي احد يزعل لان هذا الكلام اللي سمعته

وشكرا
اخوكم
محرقاوي

الاخ محرقي

.. وراء كل متسول قصة .. ولكن جميعها تصب في خانة واحدة وهي الفاقة او انعدام الدخل وعندها تسقط لديهم .. اقصد المتسولين كل القيم والمبادىء وحتى عزة النفس .. والبعض يتعرض لامور وظروف خارجة عن ارادته تدفعه لطلب العون والبعض الاخر يجد في التسول مهنة .
في زيارة قبل اكثر من عقد ونيف للفلبين صادفت شابا خليجيا متسولا بالقرب من احدي الفنادق وكان في حال يرثى لها .. لم استطع معها ان اتركه على حاله فاخذته معي واستاجرت غرفة له في نفس الفندق وكسوته بملابس جديدة واعطيته شيء من المال حتى انتهي من اجراءات تسفيره لوطنه بعد ان احتجز فندق شعبي جوازه .. ورغم انه كان مدمنا للمخدرات وحاقدا على الجميع .. الا ان جلوسي معه ومعاملته كانسان وباحترام ودون اظهار اية شفقة وتذكيره باهمية التوجه للخالق والصبر في المحن وقوة الارادة اعادت الثقة لنفسه قبل ان يسافر عائدا لبلده .. وقد زرته بعد عامين ووجدته قد تغير تماما وعاد لجادة الصواب ونجح في الخروج من الادمان.
.. هل لاحظت اني لم اذكر جنسيته .. ولك ان تفكر في سبب ذلك
.
  #29  
قديم 20/10/2006, 11:52 AM
بلوشيه 2006 بلوشيه 2006 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 15
الشعب العماني يعاني من الفقر وكم مره شفت متسولين في الشارع من شياب واولاد ونساء واعرف ناس حتى مكيفات ما عدهم
  #30  
قديم 20/10/2006, 11:53 AM
سحلب دحلب سحلب دحلب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2006
الإقامة: من صحار حتى السويق
المشاركات: 408
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
الاخ محرقي

.. وراء كل متسول قصة .. ولكن جميعها تصب في خانة واحدة وهي الفاقة او انعدام الدخل وعندها تسقط لديهم .. اقصد المتسولين كل القيم والمبادىء وحتى عزة النفس .. والبعض يتعرض لامور وظروف خارجة عن ارادته تدفعه لطلب العون والبعض الاخر يجد في التسول مهنة .
في زيارة قبل اكثر من عقد ونيف للفلبين صادفت شابا خليجيا متسولا بالقرب من احدي الفنادق وكان في حال يرثى لها .. لم استطع معها ان اتركه على حاله فاخذته معي واستاجرت غرفة له في نفس الفندق وكسوته بملابس جديدة واعطيته شيء من المال حتى انتهي من اجراءات تسفيره لوطنه بعد ان احتجز فندق شعبي جوازه .. ورغم انه كان مدمنا للمخدرات وحاقدا على الجميع .. الا ان جلوسي معه ومعاملته كانسان وباحترام ودون اظهار اية شفقة وتذكيره باهمية التوجه للخالق والصبر في المحن وقوة الارادة اعادت الثقة لنفسه قبل ان يسافر عائدا لبلده .. وقد زرته بعد عامين ووجدته قد تغير تماما وعاد لجادة الصواب ونجح في الخروج من الادمان.
.. هل لاحظت اني لم اذكر جنسيته .. ولك ان تفكر في سبب ذلك
.
بوركت على الفعل وبورك فيك نخوتك الاصيلة

ننظر للظاهرة ونعيب عليها ونشهر بالناس في الاعلام دون النظر في قصص هؤلاء والسبب وراء ذلك
ربما هناك زط وتعودوا على الشحاته لكن هناك حالات ماساوية يندى لها الجبين ,,متى وقفنا عليها عرفنا مدى الماساة
لا اقول ان يقوم كل فرد بما قمت فربما اخرون ليس لديهم نفس الماديات ,,لكن اضعف الايمان هو مساعدة هؤلاء معنويا وارشادهم الى الطرق الصحيحة لكسب العيش او نقل حكاياتهم ومشاكلهم لذوي الاختصاص من المسئولين او اصحاب الايادي البيضاء
  #31  
قديم 20/10/2006, 11:57 AM
سحلب دحلب سحلب دحلب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2006
الإقامة: من صحار حتى السويق
المشاركات: 408
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلوشيه 2006
الشعب العماني يعاني من الفقر وكم مره شفت متسولين في الشارع من شياب واولاد ونساء واعرف ناس حتى مكيفات ما عدهم
وانا ايضا اعرف ناس ما عندهم ثلاجات ولا مكيفات وفقارى لكن ما يتسولوا

الفقرفقط كعامل ليس بسبب للتسول ,,هناك عوامل اهمها عزة نفسك

الفقير يستطيع ان يجد اكثر من طريقة لكسب قوت يومه ..لكن ما هانت عليه عزة نفسه سلك طريق التسول
  #32  
قديم 20/10/2006, 12:28 PM
محرقاوي اصيل محرقاوي اصيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
الإقامة: البحرين لؤلؤة الخليج
المشاركات: 123
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
الاخ محرقي

.. وراء كل متسول قصة .. ولكن جميعها تصب في خانة واحدة وهي الفاقة او انعدام الدخل وعندها تسقط لديهم .. اقصد المتسولين كل القيم والمبادىء وحتى عزة النفس .. والبعض يتعرض لامور وظروف خارجة عن ارادته تدفعه لطلب العون والبعض الاخر يجد في التسول مهنة .
في زيارة قبل اكثر من عقد ونيف للفلبين صادفت شابا خليجيا متسولا بالقرب من احدي الفنادق وكان في حال يرثى لها .. لم استطع معها ان اتركه على حاله فاخذته معي واستاجرت غرفة له في نفس الفندق وكسوته بملابس جديدة واعطيته شيء من المال حتى انتهي من اجراءات تسفيره لوطنه بعد ان احتجز فندق شعبي جوازه .. ورغم انه كان مدمنا للمخدرات وحاقدا على الجميع .. الا ان جلوسي معه ومعاملته كانسان وباحترام ودون اظهار اية شفقة وتذكيره باهمية التوجه للخالق والصبر في المحن وقوة الارادة اعادت الثقة لنفسه قبل ان يسافر عائدا لبلده .. وقد زرته بعد عامين ووجدته قد تغير تماما وعاد لجادة الصواب ونجح في الخروج من الادمان.
.. هل لاحظت اني لم اذكر جنسيته .. ولك ان تفكر في سبب ذلك
.
اشكرك اخي العزيز
واعتذر عن ردي
لم اقصد الاساءة لبلدكم
فانتم شعب عزيز على قلبي وانا احب دائما التباهي بصداقاتي للعمانيين
فلدي الكثير من المعارف هناك
اعتبرهم مثل اهلي تماما
اشكرك على ملاحظتك الجميلة
واسلوبك الرائع في الكتابة

تحياتي لكم جميعا
  #33  
قديم 20/10/2006, 01:50 PM
قلب الذئب قلب الذئب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
الإقامة: الكون/المرأة المسلسلة/مجرة التبانة/المجموعة الشمسية/الأرض/عُمان
المشاركات: 438
الفقير المحتاج سيجد أكثر من طريقة لكي يعيش و ليس بالتسول فقط

و لكن هئولاء الذين يتسولوا ما هم إلا حثالت المجتمع ( الذين يذهبوا لشرب الخمر و الزنا و فنادق الفساد ليخرج وقد أفلس ليبدأ بالتسول)

ومن المتسولين في بلدنا من يجد في التسول مهنة له وهواية تعود عليها منذ صغر و هو يأخذ المال من الكبار وتجدهم غير مباليين بأنفسهم كل شيء رموه وراء ظهورهم (عزة النفس و الكرامة و السمعة)

و الفقير و المحتاج سيجد أكثر من طريقة لكي يعيش أقلها أن يسأل أنسانا يعرف حاله وأحواله و على دراية به لا أن يقف وسط الشارع أو في الأماكن العامة ليسأل كل مار حتى لي من خارج بلده.

قارن ذلك بالشخص أخر وفقير فعلا و لكنه يذهب ليسأل ممن يعرفه و عليم بحاله لن يقصروا معه .
  #34  
قديم 20/10/2006, 05:09 PM
صورة عضوية فينوس80
فينوس80 فينوس80 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 326
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سحلب دحلب
وانا ايضا اعرف ناس ما عندهم ثلاجات ولا مكيفات وفقارى لكن ما يتسولوا

الفقرفقط كعامل ليس بسبب للتسول ,,هناك عوامل اهمها عزة نفسك

الفقير يستطيع ان يجد اكثر من طريقة لكسب قوت يومه ..لكن ما هانت عليه عزة نفسه سلك طريق التسول
فعلا اتفق معك انه عزة النفس تمنع من التسول ، بس احيانا لازم نبيع العزة من أجل لقمة العيش
في الظروف الي فيها المواطن المسكين ، يخلي نفسه يموت من الجوع علشان عزة النفس ،، ممكن في واحد يرد ويقول الشغل وايد ممكن يشتغل اي شغلانه فعلا الشغل بالقول سهلة بس بالفعل صعبة شوي
خصوصا كل شي بالواسطة الحين ،،والله المستعان
وخلي الحكومة تاكل من الخبز الي خبزته ،،،،

آخر تحرير بواسطة فينوس80 : 20/10/2006 الساعة 05:11 PM
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:05 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.