سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 18/10/2006, 02:59 PM
صورة عضوية فرعون2
فرعون2 فرعون2 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2006
المشاركات: 24
ندا عاجل الى وزير التربيه والتعليم .....الموقر..

لقد بدأ العام الدراسي قبل اكثر من شهر ولكن بعض المقرارات الهامه من الكتب الدراسية لم تأت الى المدارس . المشكله انها تخص اهم مرحلة وهي مرحلة الشهاده العامة أو (الصف الثاني عشر ) في حياة الطالب والتي من خلالها سوف يتم تقرير مصيره او تحديد مستقبله فمن المسؤول؟؟ في العام الماضي وحتى قرب نهاية الفصل الاول من العام الدراسي ومعظم الطلاب واذا لم يكن جميعهم لم يحصلوا على مقرر الدراسات . مما اضطر بعضهم الى تصوير كتاب المدرس واليوم هنالك الالف من الطلاب في المرحله الشهادة العامه لم يحصلوا على مقرر اللغة العربية ومواد اخرى حتى الان . واعتقد ان القاعده الاساسية التي صدرت عن اختصاصين في مجال التربية والتعليم تقول اذا اراد الطالب التفوق الدراسي يجب ان يراجع دروسه اولا بأول فكيف يكون ذلك والطالب لايجد الكتاب المقرر عنده ؟؟ وخاصة كتاب مثل كتاب اللغة العربية والذي يحتوي على نصوص مقرره والنحو وما الى ذلك !! كل هذا محتاج الى حفظ تدريجي حتى لا تتراكم الدروس على الطالب في اهم مرحله في حياته الدراسيه هذا الحال لدى طالب في اهم مرحله فكيف يكون حالنا نحن اصحاب الدراسات الحرة كيف نبتدئ دراستنا ومن اين لنا بكتاب ؟ولماذا مقرر الشاهده العامة هو الغائب بالذات ؟

لذلك نرجو من وزارة التربية والتعليم المؤقرة العمل على توفير المقررات الدراسية الناقصة باسرع ما يمكن كسبا لوقت طلاب الثاني عشر والذين يشكلون حوالي ستين الف طالب او اكثر يحتاجهم الوطن في السنوات القادمة .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2006, 03:32 PM
أبوحمادي أبوحمادي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2006
المشاركات: 52
الله يعينكم وبعد يريدوهم يجيبوا نسب جيدة0
  #3  
قديم 18/10/2006, 04:22 PM
الراطـم الراطـم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2006
المشاركات: 94
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فرعون2
لقد بدأ العام الدراسي قبل اكثر من شهر ولكن بعض المقرارات الهامه من الكتب الدراسية لم تأت الى المدارس . المشكله انها تخص اهم مرحلة وهي مرحلة الشهاده العامة أو (الصف الثاني عشر ) في حياة الطالب والتي من خلالها سوف يتم تقرير مصيره او تحديد مستقبله فمن المسؤول؟؟ في العام الماضي وحتى قرب نهاية الفصل الاول من العام الدراسي ومعظم الطلاب واذا لم يكن جميعهم لم يحصلوا على مقرر الدراسات . مما اضطر بعضهم الى تصوير كتاب المدرس واليوم هنالك الالف من الطلاب في المرحله الشهادة العامه لم يحصلوا على مقرر اللغة العربية ومواد اخرى حتى الان . واعتقد ان القاعده الاساسية التي صدرت عن اختصاصين في مجال التربية والتعليم تقول اذا اراد الطالب التفوق الدراسي يجب ان يراجع دروسه اولا بأول فكيف يكون ذلك والطالب لايجد الكتاب المقرر عنده ؟؟ وخاصة كتاب مثل كتاب اللغة العربية والذي يحتوي على نصوص مقرره والنحو وما الى ذلك !! كل هذا محتاج الى حفظ تدريجي حتى لا تتراكم الدروس على الطالب في اهم مرحله في حياته الدراسيه هذا الحال لدى طالب في اهم مرحله فكيف يكون حالنا نحن اصحاب الدراسات الحرة كيف نبتدئ دراستنا ومن اين لنا بكتاب ؟ولماذا مقرر الشاهده العامة هو الغائب بالذات ؟

لذلك نرجو من وزارة التربية والتعليم المؤقرة العمل على توفير المقررات الدراسية الناقصة باسرع ما يمكن كسبا لوقت طلاب الثاني عشر والذين يشكلون حوالي ستين الف طالب او اكثر يحتاجهم الوطن في السنوات القادمة .
لا أعتقد بأنّ وزير التربية الموقر/ الموقّرة سيردّ على هذا النداء ، فالوزير مشغول كثيرا فهو صائم هذه الأيام ، يمكننا مراجعته بعد العيد ، وأظنّ أنه بعد العيد مسافر إلى دولة أوروبية ، الأفضل لكي لا يطول علينا الموضوع أنْ نتكلم مع وزير الخارجية لكي يجلب لنا كتبا من الخارج أو نلجأ إلى وزير الصحّة ليعالج الحالة النفسية للطالب ( المكتئبة ) بسبب وزير التربية الموقر ووزارته الموقرة.
  #4  
قديم 18/10/2006, 04:28 PM
أميرة قرطبة أميرة قرطبة غير متواجد حالياً
مثقف ترويحي
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2006
الإقامة: الأندلس
المشاركات: 3,036
والله
تورطنا الواحد ماله نفس يذاكر من المذكرات

انا اليوم استلمت كتاب المؤنس وقبل كم اسبوع استلمت المفيد وهذا وطني

الله يعينكم
  #5  
قديم 18/10/2006, 04:34 PM
SKY_FLY SKY_FLY غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
الإقامة: نسيم الجبل
المشاركات: 25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسال الله ان يعين كل مسلم على اداء واجبه (فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) وكل عام والجميع بخير
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:52 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.