سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 18/10/2006, 10:47 AM
بنت الباطنة&& بنت الباطنة&& غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2006
المشاركات: 136
للشباب فقط..

السلام عليكم
هلا باخواني واخواتي اخباركم وعساكم بألف خير اعرف كثرا مواضيعي بس ترا احب الترميسات واجد
يمكن يكون موضوعي غريب شوي بس اتمنى تردوا علي وهذا موجه للشباب
الاحظ واجد واجد انتشرت سالفة التسلية بين الشباب بين بعضهم البعض ويتفاخروا بعلاقتهم وسط ربعهم والله اذكرلكم موقف بنت اعرفها حبت بكل ما فيها بكل جوارحها وضحت عشانه وخسرت ناس وايد عشان اللي تحبه وللاسف في ازمه بسيطة فرض القدر انها تكشف حقيقة وتخلى عنها وطلب منها لا تورطه بالمشاكل والله البنت ما قدرت تستوعب الوضع والله رحمتها كانت بكل لحظه ترمسلي وتعذره وطلع الخاين يتسلى وابتعد عنها وظلت تسأل عنه وتعذره وكانت خايفه عليه اذا صار له مكروه والله يريد يكتشف حقيقته الدنية صديقتها اخوها يعرفه وزلت قدام اخوها وخبرها ان هذا الشخص دايم يتباهى بهذي المسكينة قدام ربعه وكان اذا اي شي وصل منها تصورا اخواني حقارته انه يفرجي الشباب
ليش اخواني ليش الحب ما حرام والله ما حرام انتم يرضيلكم ان نتسلى بيكم
من كثر ما سمعنا وشفنا عن شباب هذي الايام والله صرنا نخاف كلمة حب
الحب مقدس الحب لون هذي الحياة فليش تشوهوا كلمة حب، انا ما انكر ان في بنات واجد يتسلن بس اخواني اصابع ايدكم مو مثل بعض اذا وحده لعبة عليكم فحرام تظلموا بنت ما لها دخل
والله حرام واسفه اخواني انا ما متهمتنكم بس ياليت اذا صادفتوا هذي النوعية اتمنى تنصحوا والله ناس يحبون بصدج يحبون بكل مشاعرهم الحب اجمل شي بهذي الحياة فساعدوا على نشره ما تخلوه ينقرض وشكرا اخواني شكرا ومنكم السموحة ...
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2006, 10:54 AM
الجواب الحزين الجواب الحزين غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2005
المشاركات: 24
كلامك جميل أختي
هذولا الناس ضِعاف النفوس
  #3  
قديم 18/10/2006, 10:57 AM
ناصر الاسلام ناصر الاسلام غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,712
أختي أولا مو من الشباب البنت منها السبب بعدين راح تلقي اللوم على الشاب ليش من البدايه لما قال لها إنه معجب ما قالت له تعال واخطبني من اهلي إذا تريدني والله إذا كان فعلا يريدها بيروح على طول حتى لو اهله ما راضيين أما إذا جلس يطلع لها الحجج إنه أمه تريده يتزوج بنت عمه ......... إلخ من الحجج التافهه والبنت تصدقه ويجلس يلعب بمشاعرها لانها ساذجه ولانه هو نذل وما عنده إي أحترام لمشاعر الاخرين بس لو كانت هي من البدايه عاطتنه العين الحاره والله ما كان تجرأ يلعب بمشاعرها وعواطفها أبدا بالعكس راح تكبر في عينه اكثر ويمكن راح يروح يخطبها لانها رفضت ان تخون اهلها وتكلمه وحافظت على سمعتها وشرفها البنت تكبر في عين الشاب إذا ما خانت اهلها وحا فظة على سمعتها وكرامتها

هذا رأي فإن احسنت فمن الله وإن اسأت فمن نفسي ومن الشيطان
  #4  
قديم 18/10/2006, 11:00 AM
تأبط كلمن تأبط كلمن غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2006
الإقامة: بين جفنات العنب
المشاركات: 63
ما شاء الله عليك بنت الباطنه ينبغي ان نسميك " ناطقه باسم البنات "

ليس للحب طعم الان مقارنه بالماضي حيث كان الرجل يظحي بالغالي والنفيس من اجل محبوبته ,, وما اجمل الحب العذري الي نقراه في كتب التاريخ .
فصار الواحد منا يخاف من الطرف الاخر وهذا في اعتقادي راجع الي ظعف الوازع الديني لدي الاشخاص وعدهم معرفتهم بمفهوم " الحب "

ولي عوده ....................
  #5  
قديم 18/10/2006, 11:02 AM
صورة عضوية فاقد الوعي
فاقد الوعي فاقد الوعي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
الإقامة: بين الحياة والمـــوت
المشاركات: 3,820
مكثر مواضيعك اليوم أنتية حشااااااااااااااااااااااا ااا "حاسد"
لا حول ولا قوه إلا بالله
كلامك صحيح عمتي وهذا يعتمد على شخصية وإنسانية الشخص ويقول المثل الباب اللي يجي منة ريح سدة واستريح .
ليش البنت تؤمن بمبدأ الحب قبل الزواج موه فيها مستعجلة بتواحي ع الحب
  #6  
قديم 18/10/2006, 11:02 AM
آل زدجال آل زدجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2006
المشاركات: 179
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الباطنة&&
السلام عليكم
هلا باخواني واخواتي اخباركم وعساكم بألف خير اعرف كثرا مواضيعي بس ترا احب الترميسات واجد
يمكن يكون موضوعي غريب شوي بس اتمنى تردوا علي وهذا موجه للشباب
الاحظ واجد واجد انتشرت سالفة التسلية بين الشباب بين بعضهم البعض ويتفاخروا بعلاقتهم وسط ربعهم والله اذكرلكم موقف بنت اعرفها حبت بكل ما فيها بكل جوارحها وضحت عشانه وخسرت ناس وايد عشان اللي تحبه وللاسف في ازمه بسيطة فرض القدر انها تكشف حقيقة وتخلى عنها وطلب منها لا تورطه بالمشاكل والله البنت ما قدرت تستوعب الوضع والله رحمتها كانت بكل لحظه ترمسلي وتعذره وطلع الخاين يتسلى وابتعد عنها وظلت تسأل عنه وتعذره وكانت خايفه عليه اذا صار له مكروه والله يريد يكتشف حقيقته الدنية صديقتها اخوها يعرفه وزلت قدام اخوها وخبرها ان هذا الشخص دايم يتباهى بهذي المسكينة قدام ربعه وكان اذا اي شي وصل منها تصورا اخواني حقارته انه يفرجي الشباب
ليش اخواني ليش الحب ما حرام والله ما حرام انتم يرضيلكم ان نتسلى بيكم
من كثر ما سمعنا وشفنا عن شباب هذي الايام والله صرنا نخاف كلمة حب
الحب مقدس الحب لون هذي الحياة فليش تشوهوا كلمة حب، انا ما انكر ان في بنات واجد يتسلن بس اخواني اصابع ايدكم مو مثل بعض اذا وحده لعبة عليكم فحرام تظلموا بنت ما لها دخل
والله حرام واسفه اخواني انا ما متهمتنكم بس ياليت اذا صادفتوا هذي النوعية اتمنى تنصحوا والله ناس يحبون بصدج يحبون بكل مشاعرهم الحب اجمل شي بهذي الحياة فساعدوا على نشره ما تخلوه ينقرض وشكرا اخواني شكرا ومنكم السموحة ...

انا اتفق معاكي في هذا انه حرام
بس اقولك بدل المتاهات والبلبله وصداع الراس ما احسن تبعد عن الشر وتغنيله
( ومن استعجل شي قبل اوانه عوقب بحرمانه )
  #7  
قديم 18/10/2006, 11:04 AM
آل زدجال آل زدجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2006
المشاركات: 179
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ناصر الاسلام
أختي أولا مو من الشباب البنت منها السبب بعدين راح تلقي اللوم على الشاب ليش من البدايه لما قال لها إنه معجب ما قالت له تعال واخطبني من اهلي إذا تريدني والله إذا كان فعلا يريدها بيروح على طول حتى لو اهله ما راضيين أما إذا جلس يطلع لها الحجج إنه أمه تريده يتزوج بنت عمه ......... إلخ من الحجج التافهه والبنت تصدقه ويجلس يلعب بمشاعرها لانها ساذجه ولانه هو نذل وما عنده إي أحترام لمشاعر الاخرين بس لو كانت هي من البدايه عاطتنه العين الحاره والله ما كان تجرأ يلعب بمشاعرها وعواطفها أبدا بالعكس راح تكبر في عينه اكثر ويمكن راح يروح يخطبها لانها رفضت ان تخون اهلها وتكلمه وحافظت على سمعتها وشرفها البنت تكبر في عين الشاب إذا ما خانت اهلها وحا فظة على سمعتها وكرامتها

هذا رأي فإن احسنت فمن الله وإن اسأت فمن نفسي ومن الشيطان
اوافقك في كل كلمه قلتها
  #8  
قديم 18/10/2006, 11:08 AM
ازكي ازكي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,612
ما فهمت شي في الموضوع
عن ويش يتكلم ؟ أولا قالت للشباب فقط وبدأت باخواني وأخواتي!!
  #9  
قديم 18/10/2006, 11:10 AM
صورة عضوية فاقد الوعي
فاقد الوعي فاقد الوعي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
الإقامة: بين الحياة والمـــوت
المشاركات: 3,820
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ازكي
ما فهمت شي في الموضوع
عن ويش يتكلم ؟ أولا قالت للشباب فقط وبدأت باخواني وأخواتي!!
عن العيارة وبعدين هي بنية مو وليد
  #10  
قديم 18/10/2006, 11:11 AM
صورة عضوية almughairi7
almughairi7 almughairi7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2006
الإقامة: مملكة حسن الزمن وأنا(الملك)
المشاركات: 254
اختي انا راح اقولك (((هذا حب مراهقه)))))وليس حب حقيقي
وهو مجرد للتسليه فقط ولا كيف واحد تسمح له نفسه ان يتكلم ويتباهى بمثل هذي الامور
وعلى البنت ان توزن الاموووووووووور قبل كل شي...


دمتم بود
  #11  
قديم 18/10/2006, 11:38 AM
ازكي ازكي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,612
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الباطنة&&
السلام عليكم
هلا باخواني واخواتي اخباركم وعساكم بألف خير اعرف كثرا مواضيعي بس ترا احب الترميسات واجد
يمكن يكون موضوعي غريب شوي بس اتمنى تردوا علي وهذا موجه للشباب
الاحظ واجد واجد انتشرت سالفة التسلية بين الشباب بين بعضهم البعض ويتفاخروا بعلاقتهم وسط ربعهم والله اذكرلكم موقف بنت اعرفها حبت بكل ما فيها بكل جوارحها وضحت عشانه وخسرت ناس وايد عشان اللي تحبه وللاسف في ازمه بسيطة فرض القدر انها تكشف حقيقة وتخلى عنها وطلب منها لا تورطه بالمشاكل والله البنت ما قدرت تستوعب الوضع والله رحمتها كانت بكل لحظه ترمسلي وتعذره وطلع الخاين يتسلى وابتعد عنها وظلت تسأل عنه وتعذره وكانت خايفه عليه اذا صار له مكروه والله يريد يكتشف حقيقته الدنية صديقتها اخوها يعرفه وزلت قدام اخوها وخبرها ان هذا الشخص دايم يتباهى بهذي المسكينة قدام ربعه وكان اذا اي شي وصل منها تصورا اخواني حقارته انه يفرجي الشباب
ليش اخواني ليش الحب ما حرام والله ما حرام انتم يرضيلكم ان نتسلى بيكم
من كثر ما سمعنا وشفنا عن شباب هذي الايام والله صرنا نخاف كلمة حب
الحب مقدس الحب لون هذي الحياة فليش تشوهوا كلمة حب، انا ما انكر ان في بنات واجد يتسلن بس اخواني اصابع ايدكم مو مثل بعض اذا وحده لعبة عليكم فحرام تظلموا بنت ما لها دخل
والله حرام واسفه اخواني انا ما متهمتنكم بس ياليت اذا صادفتوا هذي النوعية اتمنى تنصحوا والله ناس يحبون بصدج يحبون بكل مشاعرهم الحب اجمل شي بهذي الحياة فساعدوا على نشره ما تخلوه ينقرض وشكرا اخواني شكرا ومنكم السموحة ...
ولو اني ما مستوعب السالفة كلها
بس أريد أقول هذه هي النتيجة والنهاية الأليمة بتكون لكل بنت وافقت تلعب لعبة الحب بين الشباب ، اذا كان صحيح يحبها يروح يخطبها من أهلها ما يجلسوا يضحكوا على بعض أحبك وأحبش ما عندهم سالفة فهذه هي نتيجة العلاقات السيئة التي يسموها الحب قبل الزواج ، وأصلا الحب بين الرجل والمرأة يكون بعد الزواج واسأل المجرب ولا تسأل الطبيب ، فالحب قبل الزواج يكون نتيجته مثل سالفة البنت .

وسامحوني عاد

لقد رزقت بمولود فجر هذا اليوم

آخر تحرير بواسطة ازكي : 18/10/2006 الساعة 11:52 AM
  #12  
قديم 18/10/2006, 11:43 AM
صورة عضوية الثابت
الثابت الثابت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2003
الإقامة: كلية التجارة والاقتصاد..
المشاركات: 194
المشكله بالبنت اللي ما تفكر بعقلها..كل تفكيرها عاطفي بحت..يعني كل حلمها علاقه حب بس ما تفكر بعواقب هذه العلاقه ونتائجها ..ولا تحسب حساب لرد فهل الاهل اتجاه هذه العلاقات الزائفه ..وهذا الحب كله حب مراهقه...يعني مال تسليه بس.. بعدين معظم الشباب مستحيل يفكروا يتزوجوا وحده كانت تكلمهم عن طريق التلفون..لانه خلاص يأخذ عنها فكره مب زينه..مدام انها اليوم كلمته هو شو يمنعها بكره تكلم غيره..والحب الحقيقي بعد الزواج مب قبل الزواج..بس البنات الظاهر مستعجلات ع الحب..
  #13  
قديم 18/10/2006, 11:51 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
وعليكم السلام أختي وموضوعك ممتاز ويستحق المناقشة

وأسفه أني دخلت وشاركت لأنك قلتي للشباب فقط وأنا بنت

بس عندي تعليق على الموضوع

الحب شيء جميل شيء مقدس لكن للأسف دنس في هذا الزمن بلألاعيب والأستغلال العاطفي ، وخصوصا عاطفة البنت

فيا أخيتي في الله لا تصدقي شابا وعدك بزواج فلو فعلا صادق لدق باب أهلك يطلب يدك

لو كان يحبك لخاف عليك كخوفه على أخواته وقريباته

لو يحبك فعلا لحترمك وأحترم مشاعرك ولا يرضى أن تكوني على لسان كل أحد

أختي صاحبة الموضوع أقولك عليها بصراحة البنت هي من تجر لنفسها الهلاك والشقاء ، فكيف تصدقه وهو يتسلى بها من ورآء أهلها وبدون أي رابط شرعي بينهم ، كيف تسمح لنفسها بأن تكلمه ولا شيء بينهم ، صحيح نحن كتله من المشاعر والأحاسيس وأنا لا أنكر الحب بس يجب أن تكون في حدود الشرع ، والحرام الله لا يبارك فيه حتى لو حب صادق بس في الحرام مواعيد ولقاءات وكلام فتلفون ولا أحد يدري بهم من أهلها وبدون رابط رسمي فكيف راح تكون فيه بركه ، حتى لو فرضنا صار زواج راح الشك والظنون تلف حول الزوج كلما مسكت زوجته بالهاتف أنه كما أنا كلمتني من ورآء أهلها أكيد راح تكلم أحد غيري من ورآئي ، وأنا لا أتكلم من فراغ وهذا والله تحدث كثير في هذا الزمن ، وكثير من الأسر تفككت والسبب الحب المحرم قبل الزواج

الله يستر على شباب وبنات المسلمين والمسلمات

وأسفه على المداخله
  #14  
قديم 18/10/2006, 11:54 AM
ازكي ازكي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,612
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الرجال
وعليكم السلام أختي وموضوعك ممتاز ويستحق المناقشة

وأسفه أني دخلت وشاركت لأنك قلتي للشباب فقط وأنا بنت

بس عندي تعليق على الموضوع

الحب شيء جميل شيء مقدس لكن للأسف دنس في هذا الزمن بلألاعيب والأستغلال العاطفي ، وخصوصا عاطفة البنت

فيا أخيتي في الله لا تصدقي شابا وعدك بزواج فلو فعلا صادق لدق باب أهلك يطلب يدك

لو كان يحبك لخاف عليك كخوفه على أخواته وقريباته

لو يحبك فعلا لحترمك وأحترم مشاعرك ولا يرضى أن تكوني على لسان كل أحد

أختي صاحبة الموضوع أقولك عليها بصراحة البنت هي من تجر لنفسها الهلاك والشقاء ، فكيف تصدقه وهو يتسلى بها من ورآء أهلها وبدون أي رابط شرعي بينهم ، كيف تسمح لنفسها بأن تكلمه ولا شيء بينهم ، صحيح نحن كتله من المشاعر والأحاسيس وأنا لا أنكر الحب بس يجب أن تكون في حدود الشرع ، والحرام الله لا يبارك فيه حتى لو حب صادق بس في الحرام مواعيد ولقاءات وكلام فتلفون ولا أحد يدري بهم من أهلها وبدون رابط رسمي فكيف راح تكون فيه بركه ، حتى لو فرضنا صار زواج راح الشك والظنون تلف حول الزوج كلما مسكت زوجته بالهاتف أنه كما أنا كلمتني من ورآء أهلها أكيد راح تكلم أحد غيري من ورآئي ، وأنا لا أتكلم من فراغ وهذا والله تحدث كثير في هذا الزمن ، وكثير من الأسر تفككت والسبب الحب المحرم قبل الزواج

الله يستر على شباب وبنات المسلمين والمسلمات

وأسفه على المداخله
أحلى رد سمعته الى الحين
تشكري أختي العزيزة
  #15  
قديم 18/10/2006, 11:55 AM
العرندس العرندس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2003
الإقامة: بين الحشاا والضلووع
المشاركات: 647
اقتباس:
ازكي

ما فهمت شي في الموضوع
عن ويش يتكلم ؟ أولا قالت للشباب فقط وبدأت باخواني وأخواتي!!

انت روح حط سؤال المسابقة من الحين ولا تراة ما نحصلك بعدين


بالنسبة للموضوع
أختي ليش أنتوا دائما تحطون الغلط بالولد البنت بروحها بعد غلطانة كيف سمحت لنفسها أنا تقيم علاقة مع شاب ؟؟؟

وبعديسن قلتي أن الشاب يعرض صورها لربعة بعد هذا معناه ان حتى سمحت له انه يصورها فكيف ترضى لنفسها هالشي وبعدين تقول الغلط من الشاب ؟

كانت المفروض تقول له من البداية لو تبيني عندي اهل وتعال اخطبني من اهلي ما كان المفروض تطلع معاه وتلعب

وبعدين هل تعتقدي ان فية شاب راح يرضى يتزوج بنت طلع معاها قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #16  
قديم 18/10/2006, 11:56 AM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
تستاهل كل وحدة تفتح الباب الي يصيرلها
ويا ليت لو اي واحد يعرف عن علاقة غير شرعية يخبر اهل البنت وبنشوف ايش يكون رايهم
صياعة وقلة أدب وجاية تقولي حب ما حب !!!
  #17  
قديم 18/10/2006, 11:59 AM
ازكي ازكي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,612
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العرندس



انت روح حط سؤال المسابقة من الحين ولا تراة ما نحصلك بعدين


بالنسبة للموضوع
أختي ليش أنتوا دائما تحطون الغلط بالولد البنت بروحها بعد غلطانة كيف سمحت لنفسها أنا تقيم علاقة مع شاب ؟؟؟

وبعديسن قلتي أن الشاب يعرض صورها لربعة بعد هذا معناه ان حتى سمحت له انه يصورها فكيف ترضى لنفسها هالشي وبعدين تقول الغلط من الشاب ؟

كانت المفروض تقول له من البداية لو تبيني عندي اهل وتعال اخطبني من اهلي ما كان المفروض تطلع معاه وتلعب

وبعدين هل تعتقدي ان فية شاب راح يرضى يتزوج بنت طلع معاها قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أقولك من الحين تم تأجيل المسابقة الى الأسبوع القادم وخبر البقية
لقد رزقت بمولود وبكون مشغول في الليل

وردك أخوي حلو بس ما دائما ردودك حلوة وسلم على الربع
  #18  
قديم 18/10/2006, 12:00 PM
صورة عضوية الهجاري1
الهجاري1 الهجاري1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: منبع الامامة
المشاركات: 587
هذا مفروض يكون للبنات فقط....وليس للشباب

هذا عشان يأخذن عبره من اللي صار لمن سلك هذا الطريق
  #19  
قديم 18/10/2006, 12:05 PM
***السناوي*** ***السناوي*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
المشاركات: 963
نصيحتي لكل بنت
ان تبتعد وتفر فرارها من الاسد
من هذا النوع من العلاقات
ولكن اذا قدر الله واخببت شخص واتضح انك يبادلك نفس الشعور
او شيء تخبري امك وبعها لاتتمادي في هذه العلاقة
بيقول انا ما مستعد الحين وووواا اكون نفسي ووووو\كلها اوهام الرجل اللي المراة ما يقز من الجدار
يدخل البيت من بابه
اذا هو صادق يتقدم لخطبتك
ولكن اذا تلكك ويتعذر كل يوم بحيلة هذا مو جاد في علاقته
فري منه فرارك من الاسد
والله يستر على الجميع
  #20  
قديم 18/10/2006, 12:11 PM
baby baby غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2002
المشاركات: 23
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الباطنة&&
السلام عليكم
هلا باخواني واخواتي اخباركم وعساكم بألف خير اعرف كثرا مواضيعي بس ترا احب الترميسات واجد
يمكن يكون موضوعي غريب شوي بس اتمنى تردوا علي وهذا موجه للشباب
الاحظ واجد واجد انتشرت سالفة التسلية بين الشباب بين بعضهم البعض ويتفاخروا بعلاقتهم وسط ربعهم والله اذكرلكم موقف بنت اعرفها حبت بكل ما فيها بكل جوارحها وضحت عشانه وخسرت ناس وايد عشان اللي تحبه وللاسف في ازمه بسيطة فرض القدر انها تكشف حقيقة وتخلى عنها وطلب منها لا تورطه بالمشاكل والله البنت ما قدرت تستوعب الوضع والله رحمتها كانت بكل لحظه ترمسلي وتعذره وطلع الخاين يتسلى وابتعد عنها وظلت تسأل عنه وتعذره وكانت خايفه عليه اذا صار له مكروه والله يريد يكتشف حقيقته الدنية صديقتها اخوها يعرفه وزلت قدام اخوها وخبرها ان هذا الشخص دايم يتباهى بهذي المسكينة قدام ربعه وكان اذا اي شي وصل منها تصورا اخواني حقارته انه يفرجي الشباب
ليش اخواني ليش الحب ما حرام والله ما حرام انتم يرضيلكم ان نتسلى بيكم
من كثر ما سمعنا وشفنا عن شباب هذي الايام والله صرنا نخاف كلمة حب
الحب مقدس الحب لون هذي الحياة فليش تشوهوا كلمة حب، انا ما انكر ان في بنات واجد يتسلن بس اخواني اصابع ايدكم مو مثل بعض اذا وحده لعبة عليكم فحرام تظلموا بنت ما لها دخل
والله حرام واسفه اخواني انا ما متهمتنكم بس ياليت اذا صادفتوا هذي النوعية اتمنى تنصحوا والله ناس يحبون بصدج يحبون بكل مشاعرهم الحب اجمل شي بهذي الحياة فساعدوا على نشره ما تخلوه ينقرض وشكرا اخواني شكرا ومنكم السموحة ...

حيا الله فيك اختي .. قصة سردتيها لنا .. عن قصة حب عن شخصين أنتهت بالخيانة ... لا نعلم ما كان الهدف منها في البداية والتي انتهت بالنهاية المؤسفة ..

اختي العزيزة ...

يعني شو راح تنتظر صديقتك من حبيبها الذي احبته ..والتي لا نعلم كيف كانت بدايتهم .. هل كانت تنتظر ان يزورها في بيت أهلها .. او كان فقط مجرد نزوة ..

بالنهاية ما دام دخلت هالقصة تتحمل إلي صارلها ... ولا تندم .. لانها عارفة ان بدايتها كانت اكيد خطء وراح ما تحصل غير النهاية المؤسفة ... والتي تبدء برضى الله سبحانة وتعالى اكيد الله سبحانة وتعالى راح يسير عليها كل شي ...

تقبلوا مروري وجهة نظر فقط لا غير
  #21  
قديم 18/10/2006, 12:13 PM
صورة عضوية القنبلة84
القنبلة84 القنبلة84 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2005
المشاركات: 274
وعليكم السلام أختي الفاضلة





اولا أنا أعقب على كلامك هذا بشي دون شيء


قصدي كلامك هذا منطقي وما منطقي




كيففففففففففففففففففففففف فففففففف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟







انتي قلتي ان علاقة الشاب بالبنت




بالبداية تكون علاقة حب



ولكن في بادئ الأمر



هل هنالك وهذا السؤال موجه لك شخصيا



هل هنالك وجود لقة حب بلا حب




اذا كنتي تمتلكي الجواب مدعوم بالدليل




فانا بانتظارك



مع اني ما ادش الا قليل

فأحبذ لو ترسلي لي الجواب بالخاص اذا تريدي


المناقشة








سلام من الله عليكم
  #22  
قديم 18/10/2006, 01:46 PM
صورة عضوية almustshar
almustshar almustshar غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2005
الإقامة: **~قلب الأحزان~**
المشاركات: 145
بلا حب بلا بطيخ!!!!!!!!!!!!

إبصراحة ملاحظ ع بنت الباطنة مزودة "شوي" كتاباتها عن الحب والعلاقات الغرامية!!!!! مدري شو السبب؟!!!! بس مواضيع حلوه بجد.
الحقيقة إللي لا تقبل النقاش إنه إلي تتكلموا عنه مو حب هذا وهم الحب،،، لأن الحب يتفق فيه العقل السليم والقلب النقي ويكون تحت غطاء الشريعة وتكون فترة قصيرة جدا بينه وبين الزواج، لأن الحب أعمى ويبصر بعد الزواج .
الاحاسيس إللي يعيشها الشباب والبنات هي مجرد تعلق قلبي مثل إللي يدخن هو يعرف إنه التدخين مضر ونهايته الهلاك بس تراه أدمن عليه ما يقدر يتخلى عنه وهذي نفسها سالفة الحب المزعوم هو مجرد إدمان وتعلق ...
يا شباب ويا بنات عقلوا شوي ثقلوا نفوسكم .
برأيي الشخصي الشاب أحسن له ما يحب إلا لما يكون مقتدر على الزواج ويعجل فيه والبنت ما تحب شخص إلا بمعرفة أحد أقاربها بالموضوع ويكون تحت غطاء الشرع الحنيف وتستعجل ف الزواج منه وأيضا ما تحكم قلبها فقط لأنه ياما بنات تعذبن وتطلقن بسبب الميلان القلبي دون العقل. والكلام يطول .
بس الحب بعد الزواج أتصور هو أطهر وأشرف وأصدق حب طبعا الزواج القائم على الاختيار السليم والتوافق النفسي والروحي بين الاثنين .
وسلامتكم
  #23  
قديم 18/10/2006, 02:11 PM
FullMoon111 FullMoon111 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2006
المشاركات: 121
مثل ما قلتي اصابع يدك ماهي وحدة يعني فيه شباب يتسلوا مع بنات مثل ما فيه بنات يتسلوا مع شباب وهذه الحياة ما تتوقف الي عندها حسن تصرف ما تترتكب خطاء لازم تفكر وتتاكد من حسن نية الشخص وبعدين الي يريد يدخل البيت من الباب مو من الشباك
  #24  
قديم 18/10/2006, 02:15 PM
العرندس العرندس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2003
الإقامة: بين الحشاا والضلووع
المشاركات: 647
اقتباس:
أقولك من الحين تم تأجيل المسابقة الى الأسبوع القادم وخبر البقية
لقد رزقت بمولود وبكون مشغول في الليل


شو شاغلنك ولا تسكت الصغيرين
  #25  
قديم 18/10/2006, 02:25 PM
طالب النكبة طالب النكبة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 47
"أحسن حاجة ,,,

لا حب ولا شيء ,,, وطنش تعش والله
  #26  
قديم 18/10/2006, 02:34 PM
صورة عضوية lazord
lazord lazord غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2006
المشاركات: 354
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الرجال
وعليكم السلام أختي وموضوعك ممتاز ويستحق المناقشة

وأسفه أني دخلت وشاركت لأنك قلتي للشباب فقط وأنا بنت

بس عندي تعليق على الموضوع

الحب شيء جميل شيء مقدس لكن للأسف دنس في هذا الزمن بلألاعيب والأستغلال العاطفي ، وخصوصا عاطفة البنت

فيا أخيتي في الله لا تصدقي شابا وعدك بزواج فلو فعلا صادق لدق باب أهلك يطلب يدك

لو كان يحبك لخاف عليك كخوفه على أخواته وقريباته

لو يحبك فعلا لحترمك وأحترم مشاعرك ولا يرضى أن تكوني على لسان كل أحد

أختي صاحبة الموضوع أقولك عليها بصراحة البنت هي من تجر لنفسها الهلاك والشقاء ، فكيف تصدقه وهو يتسلى بها من ورآء أهلها وبدون أي رابط شرعي بينهم ، كيف تسمح لنفسها بأن تكلمه ولا شيء بينهم ، صحيح نحن كتله من المشاعر والأحاسيس وأنا لا أنكر الحب بس يجب أن تكون في حدود الشرع ، والحرام الله لا يبارك فيه حتى لو حب صادق بس في الحرام مواعيد ولقاءات وكلام فتلفون ولا أحد يدري بهم من أهلها وبدون رابط رسمي فكيف راح تكون فيه بركه ، حتى لو فرضنا صار زواج راح الشك والظنون تلف حول الزوج كلما مسكت زوجته بالهاتف أنه كما أنا كلمتني من ورآء أهلها أكيد راح تكلم أحد غيري من ورآئي ، وأنا لا أتكلم من فراغ وهذا والله تحدث كثير في هذا الزمن ، وكثير من الأسر تفككت والسبب الحب المحرم قبل الزواج

الله يستر على شباب وبنات المسلمين والمسلمات

وأسفه على المداخله
وأنا أتفق معك فيما قلت
  #27  
قديم 18/10/2006, 02:59 PM
الغابة الخضراء الغابة الخضراء غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 12
الأمر هذا مو من الشباب وحدهم بل البنات منهن السبب بعدين رايحت تلقين اللوم على الشاب ليش من البدايه لما قال لها إنه معجب ما قالت له تعال واخطبني من اهلي إذا تريدني والله إذا كان فعلا يريدها بيروح على طول حتى لو اهله ما راضيين أما إذا جلس يطلع لها الحجج إنه أمه تريده يتزوج بنت عمه ......... إلخ من الحجج التافهه والبنت تصدقه ويجلس يلعب بمشاعرها لانها ساذجه وبنفسها فتحت له باب مثل هذه السالفة ولانه هو نذل أيضاء وما عنده إي أحترام لمشاعر الاخرين وكذالك ينبغي منها هي من البدايه أن تعاطيه العين الحاره وبهذا والله ما تجرأ ويلعب بمشاعرها وعواطفها أبدا بالعكس راح تكبر في عينه اكثر ويمكن راح يروح يخطبها من أهلها لانها رفضت ان تخون اهلها وتكلمه وحافظت على سمعتها وشرفها وكذالك سمعت أهل والعائلة كلها , بعد كذا رايحه البنت تكبر في عين الشاب إذا ما خانت اهلها وحا فظة على سمعتها وكرامتها


___________________________________________

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .... رقصت على جثث الاسود كلابا

لا تحسبنها برقصها قد علت على اسيادها .... تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا
  #28  
قديم 18/10/2006, 03:02 PM
الغابة الخضراء الغابة الخضراء غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 12
أختي العزيزة
الأمر هذا مو من الشباب وحدهم بل البنات منهن السبب بعدين رايحت تلقين اللوم على الشاب ليش من البدايه لما قال لها إنه معجب ما قالت له تعال واخطبني من اهلي إذا تريدني والله إذا كان فعلا يريدها بيروح على طول حتى لو اهله ما راضيين أما إذا جلس يطلع لها الحجج إنه أمه تريده يتزوج بنت عمه ......... إلخ من الحجج التافهه والبنت تصدقه ويجلس يلعب بمشاعرها لانها ساذجه وبنفسها فتحت له باب مثل هذه السالفة ولانه هو نذل أيضاء وما عنده إي أحترام لمشاعر الاخرين وكذالك ينبغي منها هي من البدايه أن تعاطيه العين الحاره وبهذا والله ما تجرأ ويلعب بمشاعرها وعواطفها أبدا بالعكس راح تكبر في عينه اكثر ويمكن راح يروح يخطبها من أهلها لانها رفضت ان تخون اهلها وتكلمه وحافظت على سمعتها وشرفها وكذالك سمعت أهل والعائلة كلها , بعد كذا رايحه البنت تكبر في عين الشاب إذا ما خانت اهلها وحا فظة على سمعتها وكرامتها


___________________________________________

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .... رقصت على جثث الاسود كلابا

لا تحسبنها برقصها قد علت على اسيادها .... تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا
  #29  
قديم 18/10/2006, 03:05 PM
الغابة الخضراء الغابة الخضراء غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 12
__________________

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .... رقصت على جثث الاسود كلابا

لا تحسبنها برقصها قد علت على اسيادها .... تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا
  #30  
قديم 18/10/2006, 03:16 PM
omania91 omania91 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2006
المشاركات: 11
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آل زدجال
انا اتفق معاكي في هذا انه حرام
بس اقولك بدل المتاهات والبلبله وصداع الراس ما احسن تبعد عن الشر وتغنيله
( ومن استعجل شي قبل اوانه عوقب بحرمانه )
أوافقك في كل كلمة قلتها
  #31  
قديم 18/10/2006, 03:20 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
ابعد عن الشر وغنيله ..
  #32  
قديم 18/10/2006, 04:04 PM
قيس الحق قيس الحق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 22
يا اختي ويش بس تريد اقولك 000 اي حب الي انتي تتحدثي عنه اي حب 00 البنت الي ترضي علي انهى تنجر خلف الشباب وتتنازل عن تعاليم الدين وقيم الاهل و المجتمع راح تشوف اكثر من كذا 0
متي بس راح تنتبه البنات كل يوم وفي فيديو *** في الجوال عن بنت مع شيطانهى كل يوم وجه جديد وفضيحه جديده بس خلاص لازم الوحده منكم تعرف ان علقات مثل هذه ليست لزواج يعني الشاب الي يطلع وووووو مع وحده 95% ما ممكن يتزوجهى ومثل مايقول الشباب هذي ما مال زواجه بس لتسليه0
  #33  
قديم 18/10/2006, 04:08 PM
always there always there غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2003
الإقامة: Somewhere
المشاركات: 422
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
ابعد عن الشر وغنيله ..
ابعد عن هذا الموضوع وضربه بكوع.
  #34  
قديم 18/10/2006, 04:32 PM
GEOLOGEST GEOLOGEST غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2006
المشاركات: 8
بسم الله الرحمن الرحيم الحقيقة ان الموضوع جيد . والصراحة معروف ان الانثى ناقصة عقل ودين
لذلك يرجع السبب الرئيسي في اللي يحصل من خيانة الى البنت لان البنت لا تفكر بعقل وانما تفكر بعاطفة . يعني ما تصدق الوحدة حد يقولها معجب غير تقوم تفكر به وتحبه . يا اخواتي ما هو هذا الحب . الحب ما اتصالات طول الليل . وانا صراحة مستغرب من شي يعني بيضحك عليها ويقول انه يحبها واللي يزيد الطين بله انها تطلع معاه وتجلس معاه على انفراد ويمكن تصير اشياء الله اعلم بها . يا ناس اللي يضن ان الحب هو اتصالات والجلسة مع بعض فهو مخطئ . وصدقوني هذا ما حب وانما هذا الامر يعبر عن شهوة في داخل الانسان . ومن ملاحظاتي الاحظ ان بعض المتزوجات عندهن علاقات مع الشباب وهي تقول في نفسها انها تحبه يعني هذا اللي متزوجتنه ويش يكون حمار مكدة يصرف عليها . وانا بعطيكم سالفة في واحد جاته رسالة بالغلط وحصل ان صاحب الرسالة بنت المهم ان صار تعارف وتطورت العلاقة شي فشي . وهذا الشخص من منطقة مختلفة والبنت كذلك من منطقة اخرى . المهم ان الصاحب سار عندها وجلسوا مع بعض وسويوا اشياء محرمة وهو سار عندها اكثر من ثلاث مرات . المهم ان الصاحب مل منها وقال لها ان انه يريد يقطع العلاقة معاها
فكان ردها انها معصبه وتقول له انها تظن انه يحبها ويريد يتزوج منها وتصدقوا انها بنت تدرس في الصف الثاني ثانوي يعني هذا الخسفاء تفكر بهذا التفكير وتظن انه يريد يتزوجها حشى والله هذا ما حب هذه تسفيلة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:03 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.