سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 18/10/2006, 01:39 PM
كيفي بلوشية كيفي بلوشية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
المشاركات: 147
المطاوعة .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع إحترامي للمطاوعة ، لكن للأسف معظمهم ..

هالقصة صارت مع أحد أقاربي

سؤالي في البداية ، هل حرام إن الشاب يلبس قميص وبنطلون أو ( برمودا) << البنطلون القصير ما بعد الركبة ؟؟؟ وخاصة إذا كان واسع ؟؟

المهم ، اللي صار إن هالشاب يجلس مع أصحابه في مكان معين كل ليلة ( عند دكان فلان) فمر عليهم واحد مطوع ( دشداشته قصيرة بشكل مبالغ فيه ، واللحية ما يحتاج أوووصف نفس الشي طول مبالغ فيه وغير مرتب ) مر عليهم بدال مايلقي عليهم السلام عطاهم محاضرة طويلة عريضة على اللبس اللي لابسينه الشباب ، فالشاب هذا عصب وقاله ليش ما سلمت علينا مثل عادة كل الناس ، قال إنتوا كفرة من يسلم عليكم وإنتوا لابسين هاللبس وجالسين فاضيين عند الدكان

والمطوع هذا اللي مسوي روحه أتقى الأتقياء عند الله سبحانه وتعالى ، ما يعرف كيف يتكلم مع الشباب ويعضهم بأسلوب جميل ويبتسم في وجوههم علشان على الأقل يتقبلوا النصيحة ، خاصة هذه الفئة من الشباب الصغار

وبعدين ترى هما مو كل وقتهم جالسين بالبنطلون ، ومو كل وقتهم جالسين عدال الدكان إياااه ، وقت الصلاة يلبسون الدشداشة نظيفين ومرتبين وقايمين بفروضهم ، يعني ما يمنع لو قعد عند الدكان في الوقت اللي يعجبه

سالفة الدشداشة القصيرة والمبالغ فيها بصراحة ، أولا يؤثر على هندام وشكل الشخص ، انا ما ضد المطاوعة اللي يلبسون الدشداشة القصيرة لااا ، لكن المسألة فيها حدود وترتيت في الكيفية

المفروض إن ( النظافة من الإيمان) وهالأشياء نتعلمها منهم ، لكن الصراحة صارت معي كم مرة ، إن لو مرينا من عندهم ، أعوذ بالله تشم رائحة العرق على طووول

وأعيد وأكرر ، إن مو كلهم ، علشان لا تتهجمون علي عقب

كنت بعلق أكثر بس ، للأسف هذا اللي طلع معي حاليا ولضيق الوقت

إنتوا شنو رايكم
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2006, 01:44 PM
العرندس العرندس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2003
الإقامة: بين الحشاا والضلووع
المشاركات: 647
رأينا ان ما معك سالفة

ياخي كل واحد يهتم بنفسة مثل ما أنتي اخترتي طريق حياتك

هم بعد لهم الحق يختارون طريق حياتهم كيف ما شاؤوا

أنا بصراحة ما أدري ليش كلكم تحتقرون هالفئة من الناس وكانهم مجرمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #3  
قديم 18/10/2006, 01:46 PM
بو نهيان بو نهيان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2003
الإقامة: البيت
المشاركات: 81
والله يا البلوشية وفديت البلوشيات كلهن ..
انا معاك وفنفس الوقت مب رافض كلام المطوع
فتقليد الغرب فلباسهم بداية الانحراف..
ويا زينه الريال يوم يلبس الكندورة ع الغترة... وترا حتى سالفة الكمة انا ما مقتنع فيها لان اصلها زنجباري
وعندك المصايب اللي نشوفهن هالايام..
شفتي مسلسلات رمضان هالسنة.؟وخاصة الخليجيات ...؟
اضني يتنافسن اللي يلبس اجصر..والله يستر علينا
  #4  
قديم 18/10/2006, 01:46 PM
الورنتل الورنتل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: القشمتل / الجبل الأحمــــر
المشاركات: 381
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيفي بلوشية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع إحترامي للمطاوعة ، لكن للأسف معظمهم ..



( دشداشته قصيرة بشكل مبالغ فيه ، واللحية ما يحتاج أوووصف نفس الشي طول مبالغ فيه وغير مرتب )







المفروض إن ( النظافة من الإيمان) وهالأشياء نتعلمها منهم ، لكن الصراحة صارت معي كم مرة ، إن لو مرينا من عندهم ، أعوذ بالله تشم رائحة العرق على طووول







  #5  
قديم 18/10/2006, 01:47 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
بالعكس المطاوعي ما مقصرين ودايما ينصحوا الناس...ويمكن هذي مجرد حاله شاذه..لا تقولي معضمهم.
  #6  
قديم 18/10/2006, 01:49 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
اصلا انتي بلوشية وماتعرفي شي عن العادات الحميدة والتقاليد العمانية والاسلامية
الترجمة لأنك يمكن ماتفهمي( انتي مافي معلوم نفرات مال عماني مطوع هزا كلام مافي زين مشان مطوع

مطوع نفر واجد زين مضبوظ) شريه
  #7  
قديم 18/10/2006, 01:50 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
وكيف لكي ان تحكمي على الناس من خلال قصة فردية !!!
وفي المقابل هناك من المطاوعة من لديه رحابة صدر وحسن فكاهة وتآلف مع الناس يضحك ويتكلم مع هذا وذاك !!
أم ان الموضوع برمته تهجم على فئة معينة فالمعروف بأن اصابع اليد ليست نفس الطول فلماذا التهجم ؟؟
من بقي من لم يغرس خنجره !!
  #8  
قديم 18/10/2006, 01:51 PM
صورة عضوية الهجاري1
الهجاري1 الهجاري1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: منبع الامامة
المشاركات: 587
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oxy1
اصلا انتي بلوشية وماتعرفي شي عن العادات الحميدة والتقاليد العمانية والاسلامية
الترجمة لأنك يمكن ماتفهمي( انتي مافي معلوم نفرات مال عماني مطوع هزا كلام مافي زين مشان مطوع

مطوع نفر واجد زين مضبوظ) شريه
كلامك صحيح
اقول باتشاة اخلي عنك هذة السوالف
ولا تلعب بالنار تراه بتحرق اصابعك"فهمت لاه ولا افهمك لاه"
  #9  
قديم 18/10/2006, 01:53 PM
beautiful angel beautiful angel غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 354
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيفي بلوشية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع إحترامي للمطاوعة ، لكن للأسف معظمهم ..

هالقصة صارت مع أحد أقاربي

سؤالي في البداية ، هل حرام إن الشاب يلبس قميص وبنطلون أو ( برمودا) << البنطلون القصير ما بعد الركبة ؟؟؟ وخاصة إذا كان واسع ؟؟

المهم ، اللي صار إن هالشاب يجلس مع أصحابه في مكان معين كل ليلة ( عند دكان فلان) فمر عليهم واحد مطوع ( دشداشته قصيرة بشكل مبالغ فيه ، واللحية ما يحتاج أوووصف نفس الشي طول مبالغ فيه وغير مرتب ) مر عليهم بدال مايلقي عليهم السلام عطاهم محاضرة طويلة عريضة على اللبس اللي لابسينه الشباب ، فالشاب هذا عصب وقاله ليش ما سلمت علينا مثل عادة كل الناس ، قال إنتوا كفرة من يسلم عليكم وإنتوا لابسين هاللبس وجالسين فاضيين عند الدكان

والمطوع هذا اللي مسوي روحه أتقى الأتقياء عند الله سبحانه وتعالى ، ما يعرف كيف يتكلم مع الشباب ويعضهم بأسلوب جميل ويبتسم في وجوههم علشان على الأقل يتقبلوا النصيحة ، خاصة هذه الفئة من الشباب الصغار

وبعدين ترى هما مو كل وقتهم جالسين بالبنطلون ، ومو كل وقتهم جالسين عدال الدكان إياااه ، وقت الصلاة يلبسون الدشداشة نظيفين ومرتبين وقايمين بفروضهم ، يعني ما يمنع لو قعد عند الدكان في الوقت اللي يعجبه

سالفة الدشداشة القصيرة والمبالغ فيها بصراحة ، أولا يؤثر على هندام وشكل الشخص ، انا ما ضد المطاوعة اللي يلبسون الدشداشة القصيرة لااا ، لكن المسألة فيها حدود وترتيت في الكيفية

المفروض إن ( النظافة من الإيمان) وهالأشياء نتعلمها منهم ، لكن الصراحة صارت معي كم مرة ، إن لو مرينا من عندهم ، أعوذ بالله تشم رائحة العرق على طووول

وأعيد وأكرر ، إن مو كلهم ، علشان لا تتهجمون علي عقب

كنت بعلق أكثر بس ، للأسف هذا اللي طلع معي حاليا ولضيق الوقت

إنتوا شنو رايكم





الظاهر ان الموضوع في قمه السخافه


اطلب من المشرفين اغلاق الموضوع
بسرعه
  #10  
قديم 18/10/2006, 01:53 PM
صورة عضوية الهجاري1
الهجاري1 الهجاري1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: منبع الامامة
المشاركات: 587
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيفي بلوشية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع إحترامي للمطاوعة ، لكن للأسف معظمهم ..

هالقصة صارت مع أحد أقاربي

سؤالي في البداية ، هل حرام إن الشاب يلبس قميص وبنطلون أو ( برمودا) << البنطلون القصير ما بعد الركبة ؟؟؟ وخاصة إذا كان واسع ؟؟

المهم ، اللي صار إن هالشاب يجلس مع أصحابه في مكان معين كل ليلة ( عند دكان فلان) فمر عليهم واحد مطوع ( دشداشته قصيرة بشكل مبالغ فيه ، واللحية ما يحتاج أوووصف نفس الشي طول مبالغ فيه وغير مرتب ) مر عليهم بدال مايلقي عليهم السلام عطاهم محاضرة طويلة عريضة على اللبس اللي لابسينه الشباب ، فالشاب هذا عصب وقاله ليش ما سلمت علينا مثل عادة كل الناس ، قال إنتوا كفرة من يسلم عليكم وإنتوا لابسين هاللبس وجالسين فاضيين عند الدكان

والمطوع هذا اللي مسوي روحه أتقى الأتقياء عند الله سبحانه وتعالى ، ما يعرف كيف يتكلم مع الشباب ويعضهم بأسلوب جميل ويبتسم في وجوههم علشان على الأقل يتقبلوا النصيحة ، خاصة هذه الفئة من الشباب الصغار

وبعدين ترى هما مو كل وقتهم جالسين بالبنطلون ، ومو كل وقتهم جالسين عدال الدكان إياااه ، وقت الصلاة يلبسون الدشداشة نظيفين ومرتبين وقايمين بفروضهم ، يعني ما يمنع لو قعد عند الدكان في الوقت اللي يعجبه

سالفة الدشداشة القصيرة والمبالغ فيها بصراحة ، أولا يؤثر على هندام وشكل الشخص ، انا ما ضد المطاوعة اللي يلبسون الدشداشة القصيرة لااا ، لكن المسألة فيها حدود وترتيت في الكيفية

المفروض إن ( النظافة من الإيمان) وهالأشياء نتعلمها منهم ، لكن الصراحة صارت معي كم مرة ، إن لو مرينا من عندهم ، أعوذ بالله تشم رائحة العرق على طووول

وأعيد وأكرر ، إن مو كلهم ، علشان لا تتهجمون علي عقب

كنت بعلق أكثر بس ، للأسف هذا اللي طلع معي حاليا ولضيق الوقت

إنتوا شنو رايكم
اقول بلشوة انت صايم
  #11  
قديم 18/10/2006, 01:54 PM
eaststar eaststar غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2006
الإقامة: OMAN
المشاركات: 99
كلامك صحيح بس موه كل (المطاوعه) -ما تعجبني هالكلمه- كذا بعضعهم ناس فاهمين أيش معنى الدعوه الحسنه والنصح الجميل وكيف يكونوا قدوه تقتدى في المجتمع بس الناس أجناس وتختلف مستويات التفكير والفهم الواعي و التطبيق الصحيح لما جاء به الإسلام الحنيف
قال تعالى "إدعو الى سبيل ربك بالحكمه و الموعظه الحسنه" صدق الله العظيم
  #12  
قديم 18/10/2006, 01:54 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
بتشاه انته شاه
انا صبوع مال انا مافي حرق لاه
تشالوه بيت
  #13  
قديم 18/10/2006, 01:54 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
شباب مالكم سويتو زرابه داخل سبله؟؟؟
  #14  
قديم 18/10/2006, 01:56 PM
moonmaster moonmaster غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2006
المشاركات: 16
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oxy1
اصلا انتي بلوشية وماتعرفي شي عن العادات الحميدة والتقاليد العمانية والاسلامية
الترجمة لأنك يمكن ماتفهمي( انتي مافي معلوم نفرات مال عماني مطوع هزا كلام مافي زين مشان مطوع

مطوع نفر واجد زين مضبوظ) شريه

المفروض انت تحترم نفسك....................و ما تحتقر الناس,,,,,

بلوشية....مالهم البلوش .... ما بشر مثلك .... احترم نفسك و ثمن كلامك و خل التعصبات القبلية في بيتكم .............
  #15  
قديم 18/10/2006, 01:57 PM
صورة عضوية smart_moon
smart_moon smart_moon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 422
وش فيكم كلكم عليها البنت ولا عشان بلوشيه يعني..!!؟؟

المهم انا معاها في هالكلام تشوف الواحد مطوع ولحيته واصله رجله ومن هناك عيونه زايغه من تحت لتحت على شو هذا مطوع على سواد عيونه ...!!!!؟؟؟ من غير كلامه الوسخ الي يقوله وقال شو مطوع قال ..!! الله يعز المطاوعه عنك .
  #16  
قديم 18/10/2006, 01:57 PM
الغابة الخضراء الغابة الخضراء غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2006
المشاركات: 12
ما كل من لبس دشداشة أو مسوى لحية قال انه مطوع وفعلاً ما كلهم واحد ( بعضهم ما مقصرين ينصحوا الناس وقائمين بالواجب) .


من قال أنا ميت فيك ؟؟؟ أصلا أنا اللي ما أبيك

تبيني خاتم بأصبعك ؟؟؟ يا شيخ هذا بدري عليك
  #17  
قديم 18/10/2006, 01:59 PM
الورنتل الورنتل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: القشمتل / الجبل الأحمــــر
المشاركات: 381
Arrow

أعتقد أنها محاولة للظهور من خلال طرح موضوع قوي






لكن الأخت ما عرفت أن الجميع هنا مطاوعـــــــــة
  #18  
قديم 18/10/2006, 01:59 PM
hgr'd'd hgr'd'd غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2005
المشاركات: 41
هذي سنة الرسول

يا ناس قلنالكم هذي سنة الرسول (صلى الله عليه وسلم)

لازم نتبع الرسول قال أعفوا اللحى وقصوا الشوارب )
المطاوعة مساكين
  #19  
قديم 18/10/2006, 02:00 PM
الورنتل الورنتل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: القشمتل / الجبل الأحمــــر
المشاركات: 381
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
وش فيكم كلكم عليها البنت ولا عشان بلوشيه يعني..!!؟؟

المهم انا معاها في هالكلام تشوف الواحد مطوع ولحيته واصله رجله ومن هناك عيونه زايغه من تحت لتحت على شو هذا مطوع على سواد عيونه ...!!!!؟؟؟ من غير كلامه الوسخ الي يقوله وقال شو مطوع قال ..!! الله يعز المطاوعه عنك .


  #20  
قديم 18/10/2006, 02:01 PM
صوت الحياة صوت الحياة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2006
المشاركات: 117
الخوف كل الخوف تعميم هذا الكلام على الكل لأن الناس أجناس
وكل حد وله طبعه...
  #21  
قديم 18/10/2006, 02:02 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
المطوع من اطاع الله ورسوله...هل اصبح هذا عيب؟؟..و هل من الصحيح ان نحكم على الجميع من تصرف احد الاشخاص؟؟؟ مو هزا اخت بلوشيه
  #22  
قديم 18/10/2006, 02:03 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
آلاويك استفق فالليل ولا

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة moonmaster
المفروض انت تحترم نفسك....................و ما تحتقر الناس,,,,,

بلوشية....مالهم البلوش .... ما بشر مثلك .... احترم نفسك و ثمن كلامك و خل التعصبات القبلية في بيتكم .............
انا محترم نفسي بس انته احترم نفسك وهاذي البلوشية اللي تتكلم عن المطاوعة هؤلاء ناس استقاموا بس انها تتكلم عنها ويش تريدهم يلبسوا هاف وكاب وين عايش انت؟؟؟؟

وانته اللي لازم يثمن كلامك لاه .

تراني معصب وانا من اعصب استضيج ومن استضيج اعصب
  #23  
قديم 18/10/2006, 02:05 PM
صورة عضوية Omani_Boooy
Omani_Boooy Omani_Boooy غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2006
الإقامة: فبيتنا
المشاركات: 2,108
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
وش فيكم كلكم عليها البنت ولا عشان بلوشيه يعني..!!؟؟

المهم انا معاها في هالكلام تشوف الواحد مطوع ولحيته واصله رجله ومن هناك عيونه زايغه من تحت لتحت على شو هذا مطوع على سواد عيونه ...!!!!؟؟؟ من غير كلامه الوسخ الي يقوله وقال شو مطوع قال ..!! الله يعز المطاوعه عنك .
  #24  
قديم 18/10/2006, 02:08 PM
صورة عضوية smart_moon
smart_moon smart_moon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 422
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oxy1
انا محترم نفسي بس انته احترم نفسك وهاذي البلوشية اللي تتكلم عن المطاوعة هؤلاء ناس استقاموا بس انها تتكلم عنها ويش تريدهم يلبسوا هاف وكاب وين عايش انت؟؟؟؟

وانته اللي لازم يثمن كلامك لاه .

تراني معصب وانا من اعصب استضيج ومن استضيج اعصب

بلوشيه بلوشيه .. و وش فيهم البلوش اريد اعرف انا ..؟؟
شو مب مالين عينك البلوش ..؟؟؟وعلى فكره هم يعرفوا اكثر منك ومن غيرك ..
  #25  
قديم 18/10/2006, 02:09 PM
الورنتل الورنتل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: القشمتل / الجبل الأحمــــر
المشاركات: 381
Arrow

هذا جزاء الموضــــــوع


إدعص هنـــا
  #26  
قديم 18/10/2006, 02:10 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
وش فيكم كلكم عليها البنت ولا عشان بلوشيه يعني..!!؟؟

المهم انا معاها في هالكلام تشوف الواحد مطوع ولحيته واصله رجله ومن هناك عيونه زايغه من تحت لتحت على شو هذا مطوع على سواد عيونه ...!!!!؟؟؟ من غير كلامه الوسخ الي يقوله وقال شو مطوع قال ..!! الله يعز المطاوعه عنك .
نزين انتي ويش من القبايل
  #27  
قديم 18/10/2006, 02:11 PM
صورة عضوية smart_moon
smart_moon smart_moon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 422
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مهند المرواني
نزين انتي ويش من القبايل
وايد يهمك انا شو من القبايل انا مب بلوشيه تطمن..!!
  #28  
قديم 18/10/2006, 02:12 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
بلوشيه بلوشيه .. و وش فيهم البلوش اريد اعرف انا ..؟؟
شو مب مالين عينك البلوش ..؟؟؟وعلى فكره هم يعرفوا اكثر منك ومن غيرك ..
الي يدق الباب يجيه الجواب
  #29  
قديم 18/10/2006, 02:14 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
وش فيكم كلكم عليها البنت ولا عشان بلوشيه يعني..!!؟؟

المهم انا معاها في هالكلام تشوف الواحد مطوع ولحيته واصله رجله ومن هناك عيونه زايغه من تحت لتحت على شو هذا مطوع على سواد عيونه ...!!!!؟؟؟ من غير كلامه الوسخ الي يقوله وقال شو مطوع قال ..!! الله يعز المطاوعه عنك .
لا احد ضد البلوش او غيرهم ولكن الموضوع غلط ويتهم فئه من الناس وبعدين مو كل اصابعك واحد
  #30  
قديم 18/10/2006, 02:15 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
وايد يهمك انا شو من القبايل انا مب بلوشيه تطمن..!!
تعبانين ياخي
  #31  
قديم 18/10/2006, 02:17 PM
صورة عضوية smart_moon
smart_moon smart_moon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 422
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شامخ الراس
لا احد ضد البلوش او غيرهم ولكن الموضوع غلط ويتهم فئه من الناس وبعدين مو كل اصابعك واحد

ادري وانا ما قصدت الكل هنا في الموضوع ..بس فيه فئه منهم الي هم المطاوعه..
  #32  
قديم 18/10/2006, 02:18 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
بلوشيه بلوشيه .. و وش فيهم البلوش اريد اعرف انا ..؟؟
شو مب مالين عينك البلوش ..؟؟؟وعلى فكره هم يعرفوا اكثر منك ومن غيرك ..
تراها الجونية جاهزة (مايسوي حركة منيه منيه ) ولا على طول في يشل ايران انزين ارباب مافي جرجر
  #33  
قديم 18/10/2006, 02:20 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
بس الملفت في الموضوع أن الأخت بلوشية كيفي شردت واختفت وفجأة ظهرت smart moon
  #34  
قديم 18/10/2006, 02:20 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
ادري وانا ما قصدت الكل هنا في الموضوع ..بس فيه فئه منهم الي هم المطاوعه..
صحيح اختي ولكن هي قالت في الموضوع بان اعظم المطاوعه كذا وهذا غلط..قليل جدا منهم كذا
  #35  
قديم 18/10/2006, 02:21 PM
صورة عضوية smart_moon
smart_moon smart_moon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 422
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oxy1
تراها الجونية جاهزة (مايسوي حركة منيه منيه ) ولا على طول في يشل ايران انزين ارباب مافي جرجر

واايد عليك هذا الي تقدروا له انتوا بس .
  #36  
قديم 18/10/2006, 02:22 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
لأنة هذا طبع البلوش يسوي زرابة ويشرد
  #37  
قديم 18/10/2006, 02:23 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
[QUOTE=مهند المرواني]بس الملفت في الموضوع أن الأخت بلوشية كيفي شردت واختفت وفجأة ظهرت smart moon[/QUO
شرده لااااااااااااااااااه
  #38  
قديم 18/10/2006, 02:23 PM
حلو المعاني حلو المعاني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2006
الإقامة: سراب
المشاركات: 69
انا ابي اقووووووووووووووووووووووو ول
لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتـقوى
  #39  
قديم 18/10/2006, 02:24 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة smart_moon
واايد عليك هذا الي تقدروا له انتوا بس .
ايش تريدي يسوي يعني ..الرجال يدافع عن الدين ويوقف في طريق كل من يغلط
  #40  
قديم 18/10/2006, 02:25 PM
الورنتل الورنتل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: القشمتل / الجبل الأحمــــر
المشاركات: 381
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الورنتل
هذا جزاء الموضــــــوع


إدعص هنـــا

ترفع المشاركة ،، للإطــــــــلاع
  #41  
قديم 18/10/2006, 02:27 PM
الورنتل الورنتل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: القشمتل / الجبل الأحمــــر
المشاركات: 381
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مهند المرواني
بس الملفت في الموضوع أن الأخت بلوشية كيفي شردت واختفت وفجأة ظهرت smart moon
سؤال محــــــير








قطع غيار
  #42  
قديم 18/10/2006, 02:27 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
االغريب فيه ناس تلبس ابعد ما يكون عن اللباس الشرعي وتجي فوق هذا وتنتقد لباس المطاوعة
  #43  
قديم 18/10/2006, 02:27 PM
العرندس العرندس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2003
الإقامة: بين الحشاا والضلووع
المشاركات: 647
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الورنتل
هذا جزاء الموضــــــوع


إدعص هنـــا

خخخخخخخخخخ أحلى هناك ادعص

عاد ما كلمة دعص يدعص فهو مدعوووووووووص
  #44  
قديم 18/10/2006, 02:29 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
اين انتي يا بلوشيه؟؟؟ ليش شردتي
  #45  
قديم 18/10/2006, 02:32 PM
صورة عضوية عبدالله العبري
عبدالله العبري عبدالله العبري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
المشاركات: 56
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oxy1
اصلا انتي بلوشية وماتعرفي شي عن العادات الحميدة والتقاليد العمانية والاسلامية
الترجمة لأنك يمكن ماتفهمي( انتي مافي معلوم نفرات مال عماني مطوع هزا كلام مافي زين مشان مطوع

مطوع نفر واجد زين مضبوظ) شريه
السلام عليكم اخي العزيز..رغم اني لا اتفق تماما مع الاخت طارحة الموضوع..ولكن كلامها ينطبق حرفيا على فئة منهم..رغم ان جلهم فيهم الخير والخير في كل مسلم باذن الله..اما ان تنبز الشخص بسبب
القبيلة او الاصل والنسب فهذا استغربه من اخ كريم نجله عن خطا كهذا..واعتقد انه هفوة فكلنا الحمد لله مسلمون واخوة والله يوفقنا واياك والمطاوعة والاخت لكل خير يحبه ويرضاه..امين
  #46  
قديم 18/10/2006, 02:32 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
جماعة ترااااااااا المواضيع هذي الايام انعدمت !!
  #47  
قديم 18/10/2006, 02:33 PM
king_2000 king_2000 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
المشاركات: 27
ياجماعة مالكم قلبتو عليها البلوشية ... ناقشوها بعقل وتفاهم مايصير هالحكي
يابنت الحلال المطاوعة مايعجبهم الولد يقلد الغرب فلبسه ... احنا لازم نقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم في لبسنا ...
شو هذا بنطلون قصير هذا لبس فلبينيات
لكن في نفس الوقت انا عاتب على المطوع كيف يكفر الناس كذا وليش ماسلم عليهم اذا كل واحد بيسوي كذا بتصير فوضى .. لازم يقدم قدوة حسنة وينصحهم بالكلمة الطيبة
بعدين البلوش هذا من عاداتهم اللبس ...انصحهم يارجال واذا مانفع معهم الله حافظ .......
  #48  
قديم 18/10/2006, 02:33 PM
oxy1 oxy1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2006
المشاركات: 280
في نوعان من المطاوعة :
النوع الأول: المطوع اللي يطيع الله
والنوع الثاني : المطوع اللي يطيع الشيطان
  #49  
قديم 18/10/2006, 02:35 PM
شامخ الراس شامخ الراس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2006
المشاركات: 228
[QUOTE=king_2000]ياجماعة مالكم قلبتو عليها البلوشية ... ناقشوها بعقل وتفاهم مايصير هالحكي
يابنت الحلال المطاوعة مايعجبهم الولد يقلد الغرب فلبسه ... احنا لازم نقتدي بالرسول صلى الله عليه
واصلا وين هي للنقاش ...كيف تطرح موضوع ومن ثم تختفي
  #50  
قديم 18/10/2006, 02:35 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة oxy1
في نوعان من المطاوعة :
النوع الأول: المطوع اللي يطيع الله
والنوع الثاني : المطوع اللي يطيع الشيطان
من وين تجيب كل هذي الحكمة !!
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:20 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.