سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 17/10/2006, 09:09 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
أيهما أفضل أن تحب ثم تتزوج....أو أن تتزوج ثم تحب؟؟؟؟

كثير من الرجال يعجب في حياته بفتاة
وكثير من الفتيات تعجب في حياتها برجل
خاصة في فترة المراهقة
وأحيانا يتطور الإعجاب إلى حب
حتى يصبح من يحب لا يرى في الدنيا إلا حبيبه
يرى فيه أنسانا مكتمل لا عيوب فيه حتى لو فيه عيوب الدنيا
يذكره دائما في كل الجمل
ويقيس به صفات الخلق
ويعتبره حلم وأمل
ومن ثم يتزوج من يحب.........


وهناك من يتزوج من لا يعرف من قبل
وبالعشرة يتكون الحب.....


فأيهم أفضل واثبت في رأيكم

الحب قبل الزواج أم بعده؟؟؟؟

اتمنى نستفيد من وجهات نظركم
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 17/10/2006, 09:14 AM
العين الدامية العين الدامية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/07/2002
الإقامة: جامعة السلطان قابوس
المشاركات: 586
أما بالنسبة لي أيهما أتيح لي فهو الذي أفضّله

فالانسان قد يحلم بمرافقة من يحب في حياته و لكن غالباً ما تتدخل ظروف مجتمعنا المتخلّف في عرقلة هذه الخطوة .. ولذا يلجأ إلى الخطوة الثانية و هي زواج الحظ ( يعني يا تصيب يا تخيب) .. و نسأل الله السلامة من هذه الزيجة ..

موضوع جميل
لكم التحيّة
  #3  
قديم 17/10/2006, 09:21 AM
صورة عضوية رتاج_مسقط
رتاج_مسقط رتاج_مسقط غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2005
المشاركات: 1,480
موضوع جميل..
من وجهة نظري ومن خلال تجاربي في الحياة..
ارى افضل ان تتزوج ثم تحب..
باختصار هناك فترة خطوبة من الممكن خلالاها ان يتعرف كل منهما على الاخر ويحددان اذا ارادا الاستمرار ام لا؟؟؟؟؟
وان يصليا لله سبحانه وتعالى عزوجل ركعتين (استخاره) حتى يسال الله ان كان هذا خيرا لهما ام لا؟؟
  #4  
قديم 17/10/2006, 09:31 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العين الدامية
أما بالنسبة لي أيهما أتيح لي فهو الذي أفضّله

فالانسان قد يحلم بمرافقة من يحب في حياته و لكن غالباً ما تتدخل ظروف مجتمعنا المتخلّف في عرقلة هذه الخطوة .. ولذا يلجأ إلى الخطوة الثانية و هي زواج الحظ ( يعني يا تصيب يا تخيب) .. و نسأل الله السلامة من هذه الزيجة ..

موضوع جميل
لكم التحيّة
مشكوره على مرورك وردك الطيب

واتمنى لك الأفضل أن شالله
  #5  
قديم 17/10/2006, 09:39 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رتاج_مسقط
موضوع جميل..
من وجهة نظري ومن خلال تجاربي في الحياة..
ارى افضل ان تتزوج ثم تحب..
باختصار هناك فترة خطوبة من الممكن خلالاها ان يتعرف كل منهما على الاخر ويحددان اذا ارادا الاستمرار ام لا؟؟؟؟؟
وان يصليا لله سبحانه وتعالى عزوجل ركعتين (استخاره) حتى يسال الله ان كان هذا خيرا لهما ام لا؟؟
شكرا على تقديم وجهة نظر من واقع تجربة

بس بصراحة أساسا فترة الخطوبة في كثير من الأسر العمانية ما تطول مجرد البنت ما توافق يالله ملكة وطبعا بالملكة أصبحوا زوجين وأي أنفصال يعني طلاق ، يعني ما لك مفر منه

وبعدين تحصل في فترة الخطوبه هذه اذا طولت كل واحد سواء البنت أو الشاب يظهر أحسن ما عنده ، والبلاوي عاد بتطلع بعد الزواج ، من عدم توافق ....الخ

وصلاة الأستخاره مطلوبه في هذا الموضوع
  #6  
قديم 17/10/2006, 09:42 AM
صورة عضوية المصمم المحترف
المصمم المحترف المصمم المحترف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/12/2005
الإقامة: Oman & USA
المشاركات: 447
طبعا قبل الزواج وبعده يعني الاثنين ..
  #7  
قديم 17/10/2006, 09:46 AM
صورة عضوية بنت الأشاوس
بنت الأشاوس بنت الأشاوس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/11/2005
الإقامة: في ردهات مكان ما !
المشاركات: 625
واااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااي








ماااااااااااااااااااااااا ااااااااااأعرف








اللي من الله حياه الله









أقصد طبعا ...... الـــــــزواج أولا ثم الحب
  #8  
قديم 17/10/2006, 09:51 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المصمم المحترف
طبعا قبل الزواج وبعده يعني الاثنين ..
مشكور على المرور

وما شالله عليك أنت تريد تفوز بالاثنين

لأنه في مقولة تقول نهاية الحب زواج يعني مجرد الزواج ينتهي الحب ، وطبعا هذه محد يرضاها يتزوج وبعدين مافي حب

وحلو لما يكون قبل وبعد بس هذه تحصل نادرا
  #9  
قديم 17/10/2006, 09:52 AM
ناصر الاسلام ناصر الاسلام غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/02/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,712
أنا بصراحه ما يهمني الحب قبل الزواج المهم لاني شفت كثير من الاشخاص كانوا يحبون قبل الزواج وبعده مع الاسف أنتهى كل ذلك الحب لا أدري لماذا

مره سألت جدتي سؤال قلت لها كيف تعرفتي على جدي هل كانت علاقة حب بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضحكت وقالت في زمنا ماشئ حب ما حب هذا الحب والمنكر تو طالع حالكم انتوه والله صدقت جدتي لما قالت هذه العباره الحب يأتي بعد الزواج هذا من وجهة نظري
  #10  
قديم 17/10/2006, 09:52 AM
THE GOOD THE GOOD غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 125
اللى يبى نصيحتى ما يحب وهوه ما مكون نفسه ويحس نفسه مو قادر يتزوج عشان يرمى بنفسه ويعذب نفسه وافضل بعد الزواج عشان يكون بالحلال وان اشتقت لها تحصلها جنبك بدل ما تسير تبصبص وتجبيب ذنوب حال عمرك موه الفايده
  #11  
قديم 17/10/2006, 09:55 AM
افندينا افندينا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
المشاركات: 258
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..


وسلامتكم من حب الشباب
  #12  
قديم 17/10/2006, 10:00 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بنت الأشاوس
واااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااي








ماااااااااااااااااااااااا ااااااااااأعرف








اللي من الله حياه الله









أقصد طبعا ...... الـــــــزواج أولا ثم الحب
شكرا على مرورك الظريف

والله يوفقك ويسعدك في حياتك
  #13  
قديم 17/10/2006, 10:01 AM
ma3bela ma3bela غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2006
المشاركات: 147
الحب قبل الزواج احسن ... وما انصح اللي يحب وحدة انه يتزوجها على طول لأنه بعض الأحيان هذا الحب يكون اعجاب فقط سرعان ما يزول .. يعني على الأقل الواحد يعطي نفسه من ستة اشهر الى سنة .. اذا بعد هالفترة احس انه مازال في حب، بعدين انصحه يتحرك للخطبة أو الزواج ... وخلال هالفترة طبعا ما يقوموا يطلعوا مواعيد كأنهم متزوجين أو يسولفوا في التلفون وكل واحد يوعد الثاني بأحلى الوعود .. طبعا لأ .. بس طبعا لازم كل واحد يضرب نظرة من بعيد لبعيد ويسأل عن الثاني

كما اني فنفس الوقت احترم رأي اللي يحبذ الحب بعد الزواج .. فلكل شخص رأيه الخاص الذي يؤمن به
  #14  
قديم 17/10/2006, 10:07 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ناصر الاسلام
أنا بصراحه ما يهمني الحب قبل الزواج المهم لاني شفت كثير من الاشخاص كانوا يحبون قبل الزواج وبعده مع الاسف أنتهى كل ذلك الحب لا أدري لماذا

مره سألت جدتي سؤال قلت لها كيف تعرفتي على جدي هل كانت علاقة حب بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضحكت وقالت في زمنا ماشئ حب ما حب هذا الحب والمنكر تو طالع حالكم انتوه والله صدقت جدتي لما قالت هذه العباره الحب يأتي بعد الزواج هذا من وجهة نظري
مشكور أخوي عى مرورك وردك الطيب

تعرف أحيانا لماذا يفشل الحب قبل الزواج ؟؟وهو عدم وضعهم للحدود وكذلك أحيانا لا ينظروا كيف نظرة وتوجهات أهلهم في هذه المواضيع وبعدين راح ينصدموا في رأي الأهل وهو عدم الموافقة على الموضوع

فعلا أهالين وأجدادنا كانوا يتزوجوا وهم صغار لا وبعد بالأجبار يعني البنت كانت ما تعرف الإ يوم الزفاف ، بس كانوا عايشين متفاهمين حتى لو ما كان بينهم حب وهذا مع الكثيرين ما يحبوا بعض بس كل واحد فاهم الأخر ويحترمه ويقدره
  #15  
قديم 17/10/2006, 10:11 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة THE GOOD
اللى يبى نصيحتى ما يحب وهوه ما مكون نفسه ويحس نفسه مو قادر يتزوج عشان يرمى بنفسه ويعذب نفسه وافضل بعد الزواج عشان يكون بالحلال وان اشتقت لها تحصلها جنبك بدل ما تسير تبصبص وتجبيب ذنوب حال عمرك موه الفايده
مشكور على الرد والنصيحة القيمه

وفعلا كلامك صحيح

الواحد بعد ما يحس نفسه قادر على الزواج يتزوج ويكون حبه بالحلال ، بدل ما يعذب نفسه ويعذب غيره
  #16  
قديم 17/10/2006, 10:12 AM
مخاطب الوجدان مخاطب الوجدان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2002
المشاركات: 2,479
my advice: never fall in love because you will suffer alot
  #17  
قديم 17/10/2006, 10:16 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة افندينا
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..


وسلامتكم من حب الشباب
شكرا على الرد ، وعاد ما تقسيم وعاد هذا اذا قدر يتزوج الثانية بتنتهي يومه اذا فكر من الزوجه الأولى

والله يسلمك من حب الشباب
  #18  
قديم 17/10/2006, 10:20 AM
عبوودي عبوودي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2006
المشاركات: 66
انا ماعندى مانع اتزوج وحده ما أحبها

بس الله يستر عاد اذا ماقدرت أحبها بعد الزواااااج
  #19  
قديم 17/10/2006, 10:22 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ma3bela
الحب قبل الزواج احسن ... وما انصح اللي يحب وحدة انه يتزوجها على طول لأنه بعض الأحيان هذا الحب يكون اعجاب فقط سرعان ما يزول .. يعني على الأقل الواحد يعطي نفسه من ستة اشهر الى سنة .. اذا بعد هالفترة احس انه مازال في حب، بعدين انصحه يتحرك للخطبة أو الزواج ... وخلال هالفترة طبعا ما يقوموا يطلعوا مواعيد كأنهم متزوجين أو يسولفوا في التلفون وكل واحد يوعد الثاني بأحلى الوعود .. طبعا لأ .. بس طبعا لازم كل واحد يضرب نظرة من بعيد لبعيد ويسأل عن الثاني

كما اني فنفس الوقت احترم رأي اللي يحبذ الحب بعد الزواج .. فلكل شخص رأيه الخاص الذي يؤمن به
مشكور على تقديم وجهة نظرك

عاد قلت المواعيد والسوالف لا ، بس ضرب نظره من بعيد نعم شو النظره ما حرااااام ؟؟؟؟ولا أصبحت حلال للمحبين !!!!!

وأنا فرأيي اذا اثنان يحبوا بعض يكون بينهم وسيط مثلا أخت الشاب عشان لا يكون بينهم لا مواعيد ولا سوالف بالتلفون ويكتسبوا ذنوب ، الأخت تنقل لهم أخبار بعض ، لحتى ما يصير بينهم شيء رسمي
  #20  
قديم 17/10/2006, 10:29 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مخاطب الوجدان
my advice: never fall in love because you will suffer alot
I thank you for this advice


Allah guides you and pleases you in your life
  #21  
قديم 17/10/2006, 10:36 AM
تأبط كلمن تأبط كلمن غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2006
الإقامة: بين جفنات العنب
المشاركات: 63
صحيح اني ما مريت بهذي التجربه ...
ولكن ,,,, الفكره الراسخه في فكري وهي الزواج ثم الحب وذلك اقل من الخطورات التي قد يواجها الطرف وهي يمكن تعذر الاستمرار اما بسبب الموت لا قدر الله او بسبب اعتراض الاهل .

وتكون فتره الخطوبه كافيه للتعرف ع افكار الطرف الاخر .
" مجرد فكره لا غير "
  #22  
قديم 17/10/2006, 10:41 AM
queen_oman queen_oman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2005
المشاركات: 467
اللي الله كاتبه بيصير اذا كان هناك حب قبل الزواج فهو شيء جميل وان حصل الزواج قبل الحب فهو ايضا شيء جميل
اهم شيئ ان الواحد يكون متأكد ان الشخص الذي سيرتبط به هو شخص حسن الأخلاق ومستقيم الأفضل عدم العجلة في موضوع الزواج حتى التأكد تماماً
طبعا ليس كل شخص خال من العيوب لكن هناك عيوب يمكن التغاضي عنها
ويالله ربنا يرزقنا الأزواج الصالحين
آآآآآآآمين يارب
  #23  
قديم 17/10/2006, 10:49 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبوودي
انا ماعندى مانع اتزوج وحده ما أحبها

بس الله يستر عاد اذا ماقدرت أحبها بعد الزواااااج

شكرا على وجهة نظرك

وعاد أنت وشطارتك تحبها ولا لا ، بس أقول الله يعينها هي تتزوج واحد ما يحبها
  #24  
قديم 17/10/2006, 10:53 AM
alazed alazed غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/08/2005
الإقامة: U.O.K
المشاركات: 936
انا امؤمن بالحب بعد الزواج .... لان الحب قبل الزواج ربما يكون مجرد اعجاب لا اكثر والدليل على ذالك لينظر كل شخص في فترة مراهقته بكم اعجب ..
طبعا يجب علينا ان نختار شريك الحياه على اسس كثيره واهمها الدين والاخلاق وغيره وان شاء الله سياتي الحب فيما بعد

تحياتي
  #25  
قديم 17/10/2006, 10:54 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تأبط كلمن
صحيح اني ما مريت بهذي التجربه ...
ولكن ,,,, الفكره الراسخه في فكري وهي الزواج ثم الحب وذلك اقل من الخطورات التي قد يواجها الطرف وهي يمكن تعذر الاستمرار اما بسبب الموت لا قدر الله او بسبب اعتراض الاهل .

وتكون فتره الخطوبه كافيه للتعرف ع افكار الطرف الاخر .
" مجرد فكره لا غير "

شكرا على وجهة نظرك والفكره

وصدقت لتقليل من الخطورات التي قد تجدها في الحب قبل الزواج أفضل الزواج بعده الحب

ولو تكون فترة الخطوبه طويله شوي أفضل ليتعرف الطرفين أكثر على بعض حتى لا ينصدموا بعدين في اختلاف توجهات كل منهم
  #26  
قديم 17/10/2006, 10:57 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة queen_oman
اللي الله كاتبه بيصير اذا كان هناك حب قبل الزواج فهو شيء جميل وان حصل الزواج قبل الحب فهو ايضا شيء جميل
اهم شيئ ان الواحد يكون متأكد ان الشخص الذي سيرتبط به هو شخص حسن الأخلاق ومستقيم الأفضل عدم العجلة في موضوع الزواج حتى التأكد تماماً
طبعا ليس كل شخص خال من العيوب لكن هناك عيوب يمكن التغاضي عنها
ويالله ربنا يرزقنا الأزواج الصالحين
آآآآآآآمين يارب
شكرا على ردك الطيب

وفعلا الأهم في الشخص الأخلاق والأدب وكل شيء بعد ذلك يتبعها حب وغيره

والله يرزق الجميع الأزواج الصالحين يارب
  #27  
قديم 17/10/2006, 11:05 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alazed
انا امؤمن بالحب بعد الزواج .... لان الحب قبل الزواج ربما يكون مجرد اعجاب لا اكثر والدليل على ذالك لينظر كل شخص في فترة مراهقته بكم اعجب ..
طبعا يجب علينا ان نختار شريك الحياه على اسس كثيره واهمها الدين والاخلاق وغيره وان شاء الله سياتي الحب فيما بعد

تحياتي
جزاك الله خيرا على ردك

وأنا لا أؤويد الحب في فترة المراهقة لأنه الشخص في هذه المرحلة العواطف غير مستقرة ويمر بالكثير من النزوات ويعتقد أنها حب بس بعد مرور وقت يكتشف أنه لا يحب ذلك الشخص وأنه كانت مجرد نزوه لا أكثر

ودائما وابدأ أختيار شريك الحياة يجب أن يقوم على أسس كثيرة وأهمها الأخلاق والأدب وكذلك يجب أن يكونوا على توافق ليس تام لأنه التوافق التام صعب الحصول عليه
  #28  
قديم 17/10/2006, 11:06 AM
صورة عضوية ORACLE
ORACLE ORACLE غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
المشاركات: 59
ما تفرق عندي كثير الأهم أن المحبوبة تكون هي زوجتي, بس أنا أعتقد أن الحب الصادق يأتي مع العشرة الزوجية مو مجرد فترة عابرة يحاول فيها كل شخص يثبت أنه الأفضل في محبته للأخر يعني كلام ما في فعل.
  #29  
قديم 17/10/2006, 11:12 AM
الإمبراطور007 الإمبراطور007 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2006
المشاركات: 43
لا طبعا الزواج اولا وبعدين يجي الحب مع العشره ويزيد اكثر مع الايام اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
  #30  
قديم 17/10/2006, 11:15 AM
مستشار مستشار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
المشاركات: 100
برأي الأمرين جميلين ولكن أمر الحب قبل الزواج يجب أن لا يخرج عن النطاق الشرعي بحيث يحدث مواعدة بين الطرفين يقول تعالى (ولا تواعدوهن سرا)
  #31  
قديم 17/10/2006, 11:16 AM
ابو سبا ابو سبا غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
المشاركات: 9
نصف الدين

الحمد لله الذي جعلنا مسلمين

اذا اي انسان يريد يتزوج اكيد بيسئل احد من اهله المقربين عن البنت
وفي اغلب الحيان العكس صحيح
وبما اني سئلت وصارت الخطبه وصار الزواج اكيد باذن الله بيكون /// حب ///
اذا مايحتاج نكبر الموضوع ونعطيه اكبر من حجمه بالنسبه للحب
وصدقوني اذا تعاملنا مع كل الناس على اساس انه مافي شخص خالي من العيوب اكيد حياتنا بتكون حيات حب
  #32  
قديم 17/10/2006, 11:22 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ORACLE
ما تفرق عندي كثير الأهم أن المحبوبة تكون هي زوجتي, بس أنا أعتقد أن الحب الصادق يأتي مع العشرة الزوجية مو مجرد فترة عابرة يحاول فيها كل شخص يثبت أنه الأفضل في محبته للأخر يعني كلام ما في فعل.
شكرا على مرورك وردك ، والواحد يجب أنه ما يقول كلام هو مو قد الفعل
  #33  
قديم 17/10/2006, 11:24 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الإمبراطور007
لا طبعا الزواج اولا وبعدين يجي الحب مع العشره ويزيد اكثر مع الايام اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
مشكور وجهة نظر عن تجربه

وفعلا اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
  #34  
قديم 17/10/2006, 11:25 AM
قاصد الأمل قاصد الأمل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2006
الإقامة: أبوظبي
المشاركات: 140
أنا أقول و بختصار أنه الحب قبل الزواج أفضل ..

و لكن في نفس الوقت أنا أقول ممكن الحب يتكون ما بعد الزواج .. يعنى إذا كان الزوجين ما يعرفوا بعض قبل الزواج ..
و جهة نظر ..
  #35  
قديم 17/10/2006, 11:26 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مستشار
برأي الأمرين جميلين ولكن أمر الحب قبل الزواج يجب أن لا يخرج عن النطاق الشرعي بحيث يحدث مواعدة بين الطرفين يقول تعالى (ولا تواعدوهن سرا)
مشكور على ردك الطيب

ولا خيرا في شيء خرج عن شرع الله
  #36  
قديم 17/10/2006, 11:29 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو سبا
الحمد لله الذي جعلنا مسلمين

اذا اي انسان يريد يتزوج اكيد بيسئل احد من اهله المقربين عن البنت
وفي اغلب الحيان العكس صحيح
وبما اني سئلت وصارت الخطبه وصار الزواج اكيد باذن الله بيكون /// حب ///
اذا مايحتاج نكبر الموضوع ونعطيه اكبر من حجمه بالنسبه للحب
وصدقوني اذا تعاملنا مع كل الناس على اساس انه مافي شخص خالي من العيوب اكيد حياتنا بتكون حيات حب
شكرا أخوي على مرورك وردك

ونحن ما نكبر الموضوع بس نأخذ وجهات نظر الأخرين وشو رأيهم بالموضوع
  #37  
قديم 17/10/2006, 11:32 AM
صورة عضوية فلااانه
فلااانه فلااانه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
المشاركات: 144
انا افضل الحب بعدين الزوااج يكوون في رايي احسن
وتكوون حيااتهم بعد حلووه لانهم يكونون متفاهمين مع بعض وااايد وماا يستحي كل وااحد من الثااني
  #38  
قديم 17/10/2006, 11:32 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قاصد الأمل
أنا أقول و بختصار أنه الحب قبل الزواج أفضل ..

و لكن في نفس الوقت أنا أقول ممكن الحب يتكون ما بعد الزواج .. يعنى إذا كان الزوجين ما يعرفوا بعض قبل الزواج ..
و جهة نظر ..
شكرا على وجهة النظر

بس أنت لم تبرر أفضلية الحب قبل الزواج من وجهة نظرك ؟؟؟؟؟؟؟؟
  #39  
قديم 17/10/2006, 11:35 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هناااادي
موضوع حلو ويستحق النقاش خاصة في زمنا هذا

مني
أقول أفضل الزواج وبعدين الحب
ومثل ما تكرموا اللي قبلي
في فترة للخطوبة منها الواح يعرف الثاني

تشكروا علموضوع النااااايس


هناااادي

مشكوره الأخت هنااادي على مرورك وتقديم وجهة نظرك
  #40  
قديم 17/10/2006, 11:38 AM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فلااانه
انا افضل الحب بعدين الزوااج يكوون في رايي احسن
وتكوون حيااتهم بعد حلووه لانهم يكونون متفاهمين مع بعض وااايد وماا يستحي كل وااحد من الثااني
شكرا على وجهة النظر والتبرير لها

بس شو مات الحياء من المحبين ما يستحوا من بعض بس هذا يكون بعد الزواج مو قبل الزواج ؟؟؟؟؟؟
  #41  
قديم 17/10/2006, 11:44 AM
ابو عرين ابو عرين غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/02/2006
المشاركات: 1,429
انا هنا سأتكلم عن تجربتي أنا شخصيا ... لقد مررت بتجربة الحب واستمرت لعدة سنوات وكنت اتصور انني لااستطيع ان اتزوج من غيرها وهي كذلك ... ولكن لميكتب لنا النصيب في الزواج من بعضنا البعض .. ثم تزوجت بالطريقه التقليديه .. ايمانا مني بان هذا نصيبي فسأقبل به .. اعني بالطريقه التقليديه انني اعرف البنت واهلها ومستواها التعليمي والخلقي والجمالي ولا كنني لم ارها او اقابلها او اكلمها لرفضها هي واهلها هذا المبداء او لعدم وجوده اساسا معهم ... المهم ذلك الحب السابق قبل الزواج لتلك الحبيبه الاولى تحول بأكمله بل مضاعفا الى زوجتي بل انني الان لااتصور ان اعيش بدونها ... لماذا لان الزواج علاقه مباركه والحب من ثمار هذه العلاقه المباركه وانت تحبها وهي معك اي انك لاتصطنع الحب لكي تتزوجها بل هي زوجتك فعلا لذلك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ... اما عن تلك التجربه السابقه فلا اجد في نفسي منها شيئا على الاطلاق ... بل اعجب من نفسي كيف كان تفكيري بتلك الصوره .. ولكن قد يكون للسن احكام ... هذه تجربه ... شكرا لصاحبة الموضوع
  #42  
قديم 17/10/2006, 11:46 AM
همس الليالى همس الليالى غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2006
المشاركات: 75
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة افندينا
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..


وسلامتكم من حب الشباب
ماشاء الله وماتريد الثالثه والرابعه بعد!!!
  #43  
قديم 17/10/2006, 11:47 AM
عاشقة المرون عاشقة المرون غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2006
الإقامة: عمان
المشاركات: 28
اما انا اختلف عن الكل في وجهات النظر ....... هذا الزمن لا يوجد حب كالسابق لا قبل الزواج ولا بعده وزمنا فية الكثير من المصالح التي تدخل بين الطرفين (هو) يريد زوجته جميلة نحيفة تشغل (هي) تريد زوجها جميل منصب وراتب وبيت وسيارة ورصيد بنكظز كيف بالله عليكم يجي الحب
  #44  
قديم 17/10/2006, 11:47 AM
هناااادي هناااادي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
الإقامة: كوكب المريخ
المشاركات: 85
موضوع حلو ويستحق النقاش خاصة في زمنا هذا

مني
أقول أفضل الزواج وبعدين الحب
ومثل ما تكرموا اللي قبلي
في فترة للخطوبة منها الواحد يعرف الثاني

تشكروا علموضوع النااااايس


هناااادي
  #45  
قديم 17/10/2006, 12:03 PM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عرين
انا هنا سأتكلم عن تجربتي أنا شخصيا ... لقد مررت بتجربة الحب واستمرت لعدة سنوات وكنت اتصور انني لااستطيع ان اتزوج من غيرها وهي كذلك ... ولكن لميكتب لنا النصيب في الزواج من بعضنا البعض .. ثم تزوجت بالطريقه التقليديه .. ايمانا مني بان هذا نصيبي فسأقبل به .. اعني بالطريقه التقليديه انني اعرف البنت واهلها ومستواها التعليمي والخلقي والجمالي ولا كنني لم ارها او اقابلها او اكلمها لرفضها هي واهلها هذا المبداء او لعدم وجوده اساسا معهم ... المهم ذلك الحب السابق قبل الزواج لتلك الحبيبه الاولى تحول بأكمله بل مضاعفا الى زوجتي بل انني الان لااتصور ان اعيش بدونها ... لماذا لان الزواج علاقه مباركه والحب من ثمار هذه العلاقه المباركه وانت تحبها وهي معك اي انك لاتصطنع الحب لكي تتزوجها بل هي زوجتك فعلا لذلك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ... اما عن تلك التجربه السابقه فلا اجد في نفسي منها شيئا على الاطلاق ... بل اعجب من نفسي كيف كان تفكيري بتلك الصوره .. ولكن قد يكون للسن احكام ... هذه تجربه ... شكرا لصاحبة الموضوع
تشكر أخوي على تقديم وجهة نظرك من واقع التجربة

والزواج فنهاية مهما حبينا الزواج قسمة ونصيب والذي مكتوب على الجبين راح تشوفه العين

وأنا معك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ...
  #46  
قديم 17/10/2006, 12:10 PM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشقة المرون
اما انا اختلف عن الكل في وجهات النظر ....... هذا الزمن لا يوجد حب كالسابق لا قبل الزواج ولا بعده وزمنا فية الكثير من المصالح التي تدخل بين الطرفين (هو) يريد زوجته جميلة نحيفة تشغل (هي) تريد زوجها جميل منصب وراتب وبيت وسيارة ورصيد بنكظز كيف بالله عليكم يجي الحب
شكرا على المرور ووجهة النظر المختلفه تماما

بس بدون تعميم فيه حب قبل الزواج ناجح وفيه فاشل وفيه حب بعد الزواج ، وفيه حب مصلحة ، في النهاية كل واحد وأهدافه بس ما نقدر نقول كل الحب هذا الزمن مصلحة سواء قبل أو بعد الزواج
  #47  
قديم 17/10/2006, 01:05 PM
حفيدة ابن خلدون حفيدة ابن خلدون غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2006
المشاركات: 25
لا تضمن حبا قبل الزواج يمكن ينجح يمكن يفشل

من وجهة نظري
الزواج بعده يأتي الحب مع العشرة
  #48  
قديم 17/10/2006, 01:12 PM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حفيدة ابن خلدون
لا تضمن حبا قبل الزواج يمكن ينجح يمكن يفشل

من وجهة نظري
الزواج بعده يأتي الحب مع العشرة
مشكوره أختي على وجهة نظرك

وبتوفيق
  #49  
قديم 17/10/2006, 01:19 PM
صورة عضوية مكسور الجناح
مكسور الجناح مكسور الجناح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2001
الإقامة: جنة الله في الارض
المشاركات: 1,812
اما انا ارى ان الحب الذي يأتي بعد الزواج يكون افضل ويديم الزواج ويكون الزوجين في سعادة مستمرة ، اما الحب الذي يأتي قبل الزواج ففيه بعض المشاكل .

وهذا من تجربة شخصية .
  #50  
قديم 17/10/2006, 01:24 PM
بنت الرجال بنت الرجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 383
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مكسور الجناح
اما انا ارى ان الحب الذي يأتي بعد الزواج يكون افضل ويديم الزواج ويكون الزوجين في سعادة مستمرة ، اما الحب الذي يأتي قبل الزواج ففيه بعض المشاكل .

وهذا من تجربة شخصية .
شكرا على تقديمك وجهة نظر من تجربة شخصية ومنكم نستفيد
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:08 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.