سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الكمبيوتر والتقنية > سبلة الدعم الفني

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 04/06/2006, 12:27 AM
~ وهج الإبداع ~ ~ وهج الإبداع ~ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: ~ بوابــ الشرق ـة ~
المشاركات: 8,755
Thumbs up ||**|| حل لاسترجاع التغييرات التي تحدثها دودة البرنتوكـ ||**||

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


انتشرت في الآونة الاخيرة فيروس حاسوبي من نوع الدودة تقوم هذه الدودة بتعطيل برنامج سجل النظام
وخيار خيارات المجلد ( folder options ) المستخدم لاظهار المجلدات و الملفات المخفية


و الاهم انها تقوم بعمل ملف في مجلدات الكمبيوتر و يحمل هذا الملف اسم المجلد الموجود به
ويكون لهذا الملف اللاحقة exe

و يسرني ان اقدم لكم الحل لاسترجاع التغييرات التي تقوم هذه الدودة بها في سجل النظام Windows Registry

و الذي يتم تعطيله ايضا من قبل هذا الفيروس مما يجعل المستخدم العادي للحاسب عاجزا عن استرجاع التغييرات
الموجود في برنامج موجه الاوامر DOS والذي سنقوم من خلاله سنقوم بتوظيف الامر
باسترجاع الاعدادات التي قام الفيروس بتغييرها

بعد التأكد من تنظيف الجهاز من هذه الدودة باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات و انصح ببرنامج الكاسبرسكاي Kaspersky
اضغط على الزر ابدأ (Start )
ثم اضغط على الزر تشغيل (Run )
اكتب الكلمة التالية ( cmd )
ستفتح لديكـ صفحة دوس
نقوم بنسخ السطر التالي ثم لصقه في برنامج موجه الاوامر و نضغط الزر ( Enter )
REG ADD HKCU\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Pol icies\System /v DisableRegistryTools /t REG_BINARY /d 0

للموافقة على اعادة الكتابة على الاعدادات الموجودة ثم اطبع الحرف Y


بهذا قمنا بتمكين برنامج مسجل النظام و الذي يمكننا من خلاله استرجاع خيار خيارات المجلد يدويا



لاسترجاع خيار خيارات المجلد من خلال الدوس DOS( موجه الاوامر ) نقوم بنسخ السطر في الاسفل

REG ADD HKCU\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Pol icies\Explorer /v NoFolderOptions /t REG_BINARY /d 0
ثم لصقه في موجه الاوامر ، نضغط الزر انتر (Enter )
للموافقة على اعادة الكتابة على الاعدادات الموجودة ثم اطبع الحرف Y



و اخيرا علينا إعادة تشغيل الكمبيوتر لتفعيل التغيير



كل الشكر للأخ الكريم صاحب الحل ..على رغبته في إفادة أعضاء سبلة الكمبيوتر الكرام وعلى ترجمته للطريقة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 04/06/2006, 12:40 AM
صورة عضوية شمس الاصيل
شمس الاصيل شمس الاصيل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2003
الإقامة: كل بقعة يقال فيهــا الله أكبـــــر
المشاركات: 12,575
وعليــــكم الســلام ورحمة الله وبركاته ...

بـــارك الله فيكِ أختى الفاضلة وهج الابداع
وكـل الشكــر لصـاحب التــرجمة

وفقكِ الله وإيــانا لما يحـب ويرضى .
  #3  
قديم 04/06/2006, 12:46 AM
~ وهج الإبداع ~ ~ وهج الإبداع ~ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: ~ بوابــ الشرق ـة ~
المشاركات: 8,755
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شمس الاصيل
وعليــــكم الســلام ورحمة الله وبركاته ...

بـــارك الله فيكِ أختى الفاضلة وهج الابداع
وكـل الشكــر لصـاحب التــرجمة

وفقكِ الله وإيــانا لما يحـب ويرضى .

باركـ الله في الجميع ..

الحياة أخذ وعطى
  #4  
قديم 04/06/2006, 06:29 PM
الدعم الفني الدعم الفني غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2004
الإقامة: سبلة الكمبيوتر و التقنية
المشاركات: 7,324
بارك الله فيك وهج الإبداع

بالفعل ,
أكثر من 5 مواضيع طرحت هنا يشتكي اصحابها من هذا الفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.
  #5  
قديم 06/06/2006, 04:56 PM
~ وهج الإبداع ~ ~ وهج الإبداع ~ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: ~ بوابــ الشرق ـة ~
المشاركات: 8,755
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدعم الفني
بارك الله فيك وهج الإبداع

بالفعل ,
أكثر من 5 مواضيع طرحت هنا يشتكي اصحابها من هذا الفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.

و




اتمنى أن يتخلص الجميع من هذه الدودة المؤذية جداً..بعد ما عانيت شخصياً منها
  #6  
قديم 12/10/2006, 06:56 PM
AnQooDi AnQooDi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 122
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدعم الفني
بارك الله فيك وهج الإبداع

بالفعل ,
أكثر من 5 مواضيع طرحت هنا يشتكي اصحابها من هذا الفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.

تر كلكم طايحين ب كاسبر

مكافي و بــس ,,,


ومشكور أخوي على الموضوع ,,,
  #7  
قديم 13/10/2006, 05:32 PM
ابن الطموح ابن الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 604
شكرا جزيلا على الموضوع والمعلومات الرائعة.......
  #8  
قديم 14/10/2006, 09:16 PM
~ وهج الإبداع ~ ~ وهج الإبداع ~ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: ~ بوابــ الشرق ـة ~
المشاركات: 8,755
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة anqoodi
تر كلكم طايحين ب كاسبر

مكافي و بــس ,,,


ومشكور أخوي على الموضوع ,,,

لأنه الأقوى والأفضل ..


مشكلة المكافي يُبطىء الجهاز خصوصاً عند التشغيل

العفو أخي

أختكـ
  #9  
قديم 14/10/2006, 09:20 PM
~ وهج الإبداع ~ ~ وهج الإبداع ~ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: ~ بوابــ الشرق ـة ~
المشاركات: 8,755
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن الطموح
شكرا جزيلا على الموضوع والمعلومات الرائعة.......

العفووووو...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:48 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.