![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والصلاة والسلام على اشرف أنبيائه المرسلين سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين أمابعد فالله سبحانه وتعالى أمرنا بالزواج والعفة ومن المعروف أن الإسلام ذو طابعية سهلة في التعامل مع الأشياء دون التعقيد ودون مجاوزة الحدود ولكننا نجد بعض الديانان والعقائد تتخذ طرق وأساليب غريبة وصعبة. ولكننا نحمد الله الذي خلقنا وجعلنا على دين الإسلام., وفي هذه المقدمة أردت أن أوحي عليكم وأوصل لكم بعض طرق الزواج لدى بعض الديانات وعسى أن تستفيدوا من الموضوع تحياتي لكم............ أولا: في قبيلة ( تودا ) في جنوب الهند : تزحف العروس على يديها و ركبتيها حتى تصل إلى عريسها الذي يقوم بوضع قدمه على رأسها ( منتهى الإحترام ) في قبيلة ( تودا ) في جنوب الهند : لا يسمح للمرأة أن تحلب البقرة وعقاب المخالفة الموت نظرا لقدسية البقرة عندهم ( أعوذ بالله من قلب لا يخشع ) في جزيرة ( موباسا ) في إحدى الدول الإفريقية: قانون ينص على أن يطلب يد الفتاة للزواج رجلان ويفوز أحدهما بعد أن يكون قد خاض من أجلها مع الآخر قتالاً مميتا ً من أجل الفوز بيدها ( قانون إنساني جدا ً ) في الهند الصينية : تكون المرأة كاملةً للزواج إذا أنجبت عشرة من الأولاد على الأقل ( يـــــــــا عينـــــــــي ) في إحدى مناطق جنوب إفريقيا : تقوم الفتاة بعمل امتحان قاسي وصعب لمن يريد الزواج منها : حيث تصحبه في رحلة الغابة وتشعل النار وتكوي بها ظهره , فإذا تأوه من الألم ترفضه وتفضحه بين الفتيات وإذا لم يتأوه تقبله للحب و الزواج ( منتهى الرأفة والإنسانية و الحب ) في بعض مناطق أندونيسيا : تمنع العروس من السير ليلة الزفاف إلى بيت الزوجية , حيث يقوم والدها بحملها على كتفيه لإيصالها إلى هناك مهما بعدت المسافة ( وبالوالدين إحسانا ً ) في جزيرة تاهيتي : تقوم الفتاة بوضع ما يسمى زهرة عيد الربيع وذلك إذا كانت تبحث عن صديق خلف الأذن اليسرى , بينما إذا وضعتها خلف الأذن اليمنى فأنها تعني أنها تبحث عن زوج ( لا تعليــــــــــــق ) فما رأيكم بطريقة الزواج الإسلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:نط� �ط: ما في مجال للمقارنة بالتأكيد.................................. ...... |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
في الإسلام : (إذا جائكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه) و (تنكح المرأة لاربع : ..........الحديث)،،،،،،
شوف و قارن ، الفرق واضح !! |
|
|