سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 06/10/2006, 01:51 PM
خـطير الشبكة خـطير الشبكة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2003
الإقامة: モ耘 ヌ瞞テ
المشاركات: 2,285
Exclamation أسلوب إحتيال جديد من الشركة العمانية للإتصالات

أبتكرت الشركة العمانية للإتصالات أسلوب جديد للإحتكار على عملائها لتعوض الخسائر التي حدثت جراء إنتقال بعض العملاء الى المشغل الأخر

الأسلوب الجديد هو

تصلك رسالة مكتوب عليها لقد أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار
وأرسل حرف أ أو A الى الرقم 90193

بعد أن ترسل بمدة تصلك رسالة منهم إن قيمة الرسالة والتي أرسلتها 500 بيسة

شركة قائمة على الإحتيال .........
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 06/10/2006, 01:57 PM
صورة عضوية حمد العليان
حمد العليان حمد العليان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2005
الإقامة: صور العفية
المشاركات: 324
حدثت معي هذه الحركة بالامس
انزين ما كفاهم الي يسرقوه من الخدمات الثانية
الله المستعان
  #3  
قديم 06/10/2006, 02:00 PM
صورة عضوية ملسون
ملسون ملسون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2000
الإقامة: Muscat
المشاركات: 1,577
هذه الشــركة محتاجة منا إلى وقفة رجل واحد ... لكي نردعها عن أســاليب الخداع و الإحتيال هذه !!

لا أدري لماذا نصبر عليها كل هذا الصبر ؟!!!
  #4  
قديم 06/10/2006, 02:01 PM
صورة عضوية مشبوه
مشبوه مشبوه غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/08/2005
المشاركات: 1,275
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حمد العليان
حدثت معي هذه الحركة بالامس
انزين ما كفاهم الي يسرقوه من الخدمات الثانية
الله المستعان
شركه وتريد تدخل باي شكل من الاشكال ... فوايدها..
ممكن انهم يسويوالاتصال بريال بعدهم يقولومن صالح المواطن..

هذي الشركه فيها ناس تعرف كيف تســـرق باالهداوه..
وعلى اقل من راحتها... وبعد احنا نضحك...
  #5  
قديم 06/10/2006, 02:15 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
السلام عليكم

نعم احتيال جديد مع العلم هذه الرساله قد وصلتني ايضا وسوف تجد هذه الرساله وقد وصلت لجميع مشتركي حياك ومدى بالتالي السؤال الذي يطرح نفسه هل الكمبيوتر وقع على جميع ارقام المشتركين ؟؟؟؟؟[!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #6  
قديم 06/10/2006, 02:20 PM
صورة عضوية Abu Fahad
Abu Fahad Abu Fahad غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2003
الإقامة: حول العالم
المشاركات: 539
الحمد لله لم ولن تصلني الرساله .. لأني لا أتعامل أبدا مع هذه الشركة ..
طلقتها طلاق بائن بينونه كبرى من 6 أشهر .. والحمد لله توفقت مع
الثانية ...
  #7  
قديم 06/10/2006, 02:39 PM
زعيم المنبر زعيم المنبر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2006
المشاركات: 90
والله كل يوم طالعين ببدعه جديده
ليش كروشهم بعدها ما انترست
  #8  
قديم 06/10/2006, 02:46 PM
السيافي السيافي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
الإقامة: السلطنة
المشاركات: 31
اشكر الاخ طارح الموضوع بصراحه مثل ما تفضل الجميع هذي شركة نصب واحتيال ولا يعني مختارني الكمبيوتر عشان سواد عيوني ولا عشان 500 بيسه لي يضربوهن عن كل رساله ولاكن بصراحه المفروض انه لا حد يرسل ولا رساله حل الحراميه
  #9  
قديم 06/10/2006, 03:00 PM
فَهَدْ فَهَدْ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 2,086
آسف على المداخلة

لكن من أرغمكم على الرد بالرسالة ؟

من ضربكم على يدكم للرد عليها ؟

جاتني الرسالة و مسحتها ولم أهتم

أنت يا من وصلتك الرسالة ماذا فعلت ؟

هذي دعايات موجودة في كل شركة من شركات الإتصالات ... و الشركة لا ترسل رسائل دعائية مجاناً أو من مخيلتها ... فهناك شركات ( تجارية ) أخرى تتعاقد مع شركات الإتصالات ( للترويج ) عن مسابقة أو منتج ..إلخ ... و في الأخير هذه الشركة ( شركة الإتصالات ) تأخذ نسبتها ( من أراد أن يكسبها فبيده النقال و يرسل رد "برضاه" ) ... و الشركة لم تضحك على أحد ( فقد رسلت لك قيمة الرسالة "حتى لا تقول من أين أتى هذا المبلغ في فاتورة آخر الشهر" )

و الله يهدي الجميع
  #10  
قديم 06/10/2006, 03:04 PM
مستر مشكاك مستر مشكاك غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2002
الإقامة: مدينة الاحلام الفاضلة
المشاركات: 496
معذرة انت الان تقصد عمان تل

ولا عمان موبايل

لان عمان تل ليس لها علاقة بالخطوط النقالة وانما الخطوط الثابتة
فلذلك وجب التنويه والتوضيح
وارجو تعديل عنوان الموضوع الى
اسلوب احتيال جديد من عمان موبايل

خلك معاي

  #11  
قديم 06/10/2006, 03:08 PM
صورة عضوية ali143
ali143 ali143 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 178
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فَهَدْ
آسف على المداخلة

لكن من أرغمكم على الرد بالرسالة ؟

من ضربكم على يدكم للرد عليها ؟

جاتني الرسالة و مسحتها ولم أهتم

أنت يا من وصلتك الرسالة ماذا فعلت ؟

هذي دعايات موجودة في كل شركة من شركات الإتصالات ... و الشركة لا ترسل رسائل دعائية مجاناً أو من مخيلتها ... فهناك شركات ( تجارية ) أخرى تتعاقد مع شركات الإتصالات ( للترويج ) عن مسابقة أو منتج ..إلخ ... و في الأخير هذه الشركة ( شركة الإتصالات ) تأخذ نسبتها ( من أراد أن يكسبها فبيده النقال و يرسل رد "برضاه" ) ... و الشركة لم تضحك على أحد ( فقد رسلت لك قيمة الرسالة "حتى لا تقول من أين أتى هذا المبلغ في فاتورة آخر الشهر" )

و الله يهدي الجميع
والله كلام عين العقل ياأخواني فعلا جاتك رسالة بإمكانك ترد وبإمكانك تمسحها

يعني لا غشتك ولا شي كل شي برضاك ونسأل الله العفو والعافية في الدين والدنيا والأخرة
  #12  
قديم 06/10/2006, 03:11 PM
سحلب دحلب سحلب دحلب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2006
الإقامة: من صحار حتى السويق
المشاركات: 408
ايش رايكم نجتمع ونرفع عليهم قضية بسرقة 500 بيسة بدون اذن
  #13  
قديم 06/10/2006, 03:15 PM
قبس2000 قبس2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2005
الإقامة: RED SALEEN
المشاركات: 649
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فَهَدْ
آسف على المداخلة

لكن من أرغمكم على الرد بالرسالة ؟

من ضربكم على يدكم للرد عليها ؟

جاتني الرسالة و مسحتها ولم أهتم

أنت يا من وصلتك الرسالة ماذا فعلت ؟

هذي دعايات موجودة في كل شركة من شركات الإتصالات ... و الشركة لا ترسل رسائل دعائية مجاناً أو من مخيلتها ... فهناك شركات ( تجارية ) أخرى تتعاقد مع شركات الإتصالات ( للترويج ) عن مسابقة أو منتج ..إلخ ... و في الأخير هذه الشركة ( شركة الإتصالات ) تأخذ نسبتها ( من أراد أن يكسبها فبيده النقال و يرسل رد "برضاه" ) ... و الشركة لم تضحك على أحد ( فقد رسلت لك قيمة الرسالة "حتى لا تقول من أين أتى هذا المبلغ في فاتورة آخر الشهر" )

و الله يهدي الجميع
[B]مرحبا أخي ردك لم يقنعني تعرف ليش لانه في كل رساله دعائيه تجاريه في نهايتها قيمه ارسال الرساله 300 بيسه او 500 بيسه الا هذي الرساله تقول اختارك الكمبيوتر اول ما قريتها رحت لنهايه الرساله ما حصلت مبلغ او قيمه رساله قلنا زين يعني مال بلاش ليش لا زبائن عمان موبايل من اربع سنوات من حقنا اول ما رسلت الرساله جاني الرد فرحت اسمع الرساله توت توت قلنا عجب ضربنا الغوازي ولا تجيني رساله قيمه الرساله 500 بيسه وتقولي ما خداع!!! وعلى علمك حاولت التصل فيهم الصباح واتصلت على 1234 الرقم المجاني وكلمت الموظفه قلتلها حوليني على قسم الشكاوي تعرف ايش ردت قالت اتصل على 1318 واتصلت وردت على البداله وقالت اخوي اتصل على 1234 !!!!! وبعد عصبيه مني عطتني رقم في النهايه اصفار اظن اخر شي 7000 وما حد يشله
  #14  
قديم 06/10/2006, 04:05 PM
فَهَدْ فَهَدْ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 2,086
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قبس2000
[B]مرحبا أخي ردك لم يقنعني تعرف ليش لانه في كل رساله دعائيه تجاريه في نهايتها قيمه ارسال الرساله 300 بيسه او 500 بيسه الا هذي الرساله تقول اختارك الكمبيوتر اول ما قريتها رحت لنهايه الرساله ما حصلت مبلغ او قيمه رساله قلنا زين يعني مال بلاش ليش لا زبائن عمان موبايل من اربع سنوات من حقنا اول ما رسلت الرساله جاني الرد فرحت اسمع الرساله توت توت قلنا عجب ضربنا الغوازي ولا تجيني رساله قيمه الرساله 500 بيسه وتقولي ما خداع!!! وعلى علمك حاولت التصل فيهم الصباح واتصلت على 1234 الرقم المجاني وكلمت الموظفه قلتلها حوليني على قسم الشكاوي تعرف ايش ردت قالت اتصل على 1318 واتصلت وردت على البداله وقالت اخوي اتصل على 1234 !!!!! وبعد عصبيه مني عطتني رقم في النهايه اصفار اظن اخر شي 7000 وما حد يشله

هل إتصلت بيهم قبل إرسال ردك على الرسالة؟

هل إستفسرت ما إذا كانت الرد مجاني أو لا ؟

أخي ... هذه رسالة دعائية ( و المفاد منها الإستفادة من مبلغ معين ) ... و انت قرأت الرسالة ( يعني بالعقل "هذا لو فكرت قبل عن ترسل" هل راح تكسب المبلغ المعروض في الرسالة "مجاناً"؟ ) ... هل شفت في حياتك محل كاتب لوحة أمامه و يقول إذا دخلت المحل بتحصل على جائزة "مجاناً" ؟

أسمحلي أخي ... لما تكسر القلم ماتقدر ترجعه مثل ماكان
  #15  
قديم 06/10/2006, 04:19 PM
خلاوي خلاوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2004
الإقامة: ظفار_صلاله_ظفار
المشاركات: 163
خلاوي

أبتكرت الشركة العمانية للإتصالات أسلوب جديد للإحتكار على عملائها لتعوض الخسائر التي حدثت جراء إنتقال بعض العملاء الى المشغل الأخر

الأسلوب الجديد هو

تصلك رسالة مكتوب عليها لقد أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار
وأرسل حرف أ أو A الى الرقم 90193

بعد أن ترسل بمدة تصلك رسالة منهم إن قيمة الرسالة والتي أرسلتها 500 بيسة

اخي العزيز طارح الموضوع اعذرني فانا اغالطك هذه الرساله لاتمد بصله الى الشركه العمانيه
للاتصالات المتنقله وياريت لو تتاكد قبل ما تعرض الموضوع .....

هذه الرساله تابعه لاحدى الشركات الدعائيه الخاصه ومقرها في دبي
  #16  
قديم 06/10/2006, 04:48 PM
المحامي الصغير المحامي الصغير غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2004
المشاركات: 33
أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار (قاطعوا عمان موبايل ) لا لموبايل للنورس

تصلك رسالة مكتوب عليها لقد أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار
وأرسل حرف أ أو A الى الرقم 90193

بعد أن ترسل بمدة تصلك رسالة منهم إن قيمة الرسالة والتي أرسلتها 500 بيسة
هل هذه الرسالة خدعة من من عمان موبايل لعملائها الكرام فانا من ضمن الناس التي وصلتني هذه الرسالة واذا كانت عمان موبايل ليست هذه لعبة من الاعيبها فعليها موافاتنا بالشخص الذي حصل على المبلغ المذكور اعلاه في الصحف المحلية خلال الاسبوع القادم وإلا سنقاطع عمان موبايل ونتحول للنورس
  #17  
قديم 06/10/2006, 04:50 PM
صورة عضوية قاهر الخوف
قاهر الخوف قاهر الخوف غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 1,107
الإحتكار قد ولى إلى غير رجعة
وأفضل ما في الأمر: ميزة نقل الأرقام بين مشغلّ وآخر ونتمنى اعطاء مزيداً من الصلاحيات لتخفيض الإيجار الشهري واستبدال البند
(مع عدم الإضرار بالمشغّل الآخر - إلى : معاً للمنافسة الشريفة)
والنــــــــورس أول من قال لا للإحتكــــار
  #18  
قديم 06/10/2006, 05:14 PM
طيمسا طيمسا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2004
المشاركات: 68
Exclamation

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فَهَدْ
هل إتصلت بيهم قبل إرسال ردك على الرسالة؟

هل إستفسرت ما إذا كانت الرد مجاني أو لا ؟

أخي ... هذه رسالة دعائية ( و المفاد منها الإستفادة من مبلغ معين ) ... و انت قرأت الرسالة ( يعني بالعقل "هذا لو فكرت قبل عن ترسل" هل راح تكسب المبلغ المعروض في الرسالة "مجاناً"؟ ) ... هل شفت في حياتك محل كاتب لوحة أمامه و يقول إذا دخلت المحل بتحصل على جائزة "مجاناً" ؟

أسمحلي أخي ... لما تكسر القلم ماتقدر ترجعه مثل ماكان

كيف تسمح عمان موبايل بعقد اتفاقية مع شركة لسلب مال المشتركين بطرق مبهومة كهذه؟!
بحسب قوانين الاتصالات، يجب ان تكون الرسالة واضحة جدا بخصوص اي تكلفة اضافية غير المتفق عليه الا وهو 10 بيسات.

يجب على عمان موبايل التحقيق في الامر وارجاع كل الخصومات المترتبة على هذا الغلط الشنيع بحق مشتركيها!!

500 بيسة لدخول مسابقة وهمية لا يعرف عنه شيئا!

الادارة لا تعي ايا اهتمام لسمعة الشركة ولا ابسط اساليب الاتصال مع مشتركيها!
  #19  
قديم 06/10/2006, 05:19 PM
fact sound fact sound غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2002
الإقامة: أبجديات الحب
المشاركات: 13,084
كهذه رسائل تجارية تأتي عن طريق شركات تتعاقد معهم شركات الإتصال..
ولكن هنا نسأل..

من فوض عمان تل او عمان موبايل توزيع أرقام المستخدمين لمثل هذه الشركات؟


ثم وانه ومن باب كسب ثقة المستهلك وإقناعه بهكذا تصرف فردي..فبما ان شركات الإتصال تستلم رسوماً من قبل هذه الشركات للتواصل والمستخدمين فحرياً بعمان تل توزيع نسبة من هذه الرسوم على شكل تخفيف رسوم او تحسين مزايا الإتصالات والخدمات للمشتركين....

ولكن الحال يعكس تنافساً في الإستخفاف بالمشتركين ..



تقبل الله منا ومنكم..

آخر تحرير بواسطة fact sound : 06/10/2006 الساعة 05:25 PM
  #20  
قديم 06/10/2006, 05:19 PM
المتحــدي المتحــدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2006
المشاركات: 180
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المحامي الصغير
تصلك رسالة مكتوب عليها لقد أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار
وأرسل حرف أ أو A الى الرقم 90193

بعد أن ترسل بمدة تصلك رسالة منهم إن قيمة الرسالة والتي أرسلتها 500 بيسة
هل هذه الرسالة خدعة من من عمان موبايل لعملائها الكرام فانا من ضمن الناس التي وصلتني هذه الرسالة واذا كانت عمان موبايل ليست هذه لعبة من الاعيبها فعليها موافاتنا بالشخص الذي حصل على المبلغ المذكور اعلاه في الصحف المحلية خلال الاسبوع القادم وإلا سنقاطع عمان موبايل ونتحول للنورس
بالفعل اخي العزيز

نصب واحتيال عيني عينك

ترويج لاعلانات وهمية بدون ان توضح قيمة الرسالة مسبقا

الله يكون في العون بس

تحياتي
  #21  
قديم 06/10/2006, 05:23 PM
المتحــدي المتحــدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2006
المشاركات: 180
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fact sound
كهذه رسائل تجارية تأتي عن طريق شركات تتعاقد معهم شركات الإتصال..
ولكن هنا نسأل..

من فوض عمان تل او عمان موبايل توزيع أرقام المستخدمين لمثل هذه الشركات؟


ثم وانه ومن باب القانون ايضاً ، بما ان شركات الإتصال تستلم رسوماً من قبل هذه الشركات للتواصل والمستخدمين فحرياً بعمان تل توزيع نسبة من هذه الرسوم على شكل تخفيف رسوم او تحسين مزايا الإتصالات والخدمات..

ولكن الحال يعكس تنافساً في الإستخفاف بالمشتركين ..



تقبل الله منا ومنكم..
بالفعل أخي هناك استخفاف واضح بالمشتركين

حتى سعر الرسالة او الهئية لمضمونها غير موضح

حسبي الله ونعم الوكيل

سلامي
  #22  
قديم 06/10/2006, 05:46 PM
صورة عضوية SWAIQAWI
SWAIQAWI SWAIQAWI غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2003
الإقامة: قلبها
المشاركات: 5,999
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مستر مشكاك
معذرة انت الان تقصد عمان تل

ولا عمان موبايل

لان عمان تل ليس لها علاقة بالخطوط النقالة وانما الخطوط الثابتة
فلذلك وجب التنويه والتوضيح
وارجو تعديل عنوان الموضوع الى
اسلوب احتيال جديد من عمان موبايل

خلك معاي

سيما اخت مقزح
عمبر اخو بلال
  #23  
قديم 06/10/2006, 07:45 PM
سعال_نزوى سعال_نزوى غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2006
الإقامة: الداخيله
المشاركات: 43
ما ناقص يزيدوا الفواتير وكل يوم يبتكروا طرق جديده للأحتيال على المواطن...


بدل ما يقدموا خدمات جيده ويطوروهاا ويغيروا تعاملهم مع الزبائن ..


فالحين يسرقونا في وضح النهار
  #24  
قديم 06/10/2006, 11:34 PM
خـطير الشبكة خـطير الشبكة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/09/2003
الإقامة: モ耘 ヌ瞞テ
المشاركات: 2,285
عمان موبايل أو عمانتل كلهم سواسية .......ماحد أحسن من حد
  #25  
قديم 07/10/2006, 12:06 AM
~رمانة~ ~رمانة~ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2006
الإقامة: حيث أنا:)
المشاركات: 1,291
الى متى سيستمر مسلسل الاحتيال والسرقة من قبل هذه الشركة؟!!!
  #26  
قديم 07/10/2006, 12:08 AM
صورة عضوية Abu Fahad
Abu Fahad Abu Fahad غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2003
الإقامة: حول العالم
المشاركات: 539
خلاوي
اقتباس:
اخي العزيز طارح الموضوع اعذرني فانا اغالطك هذه الرساله لاتمد بصله الى الشركه العمانيه
للاتصالات المتنقله وياريت لو تتاكد قبل ما تعرض الموضوع .....

هذه الرساله تابعه لاحدى الشركات الدعائيه الخاصه ومقرها في دبي
[/QUOTE]

الشركة العمانية للأتصالات هي التي زودت الشركة المذكورة بأرقام المشتركين ..
من الذي أعطى الحق لعمانموبايل بتوزيع أرقام مشتركيها لشركات الأعلانات ؟؟؟؟
لماذا لا نرى مثل هذه الأمور تحصل عند مشتركي الشركة الآخرى وهي النورس ؟؟؟؟
  #27  
قديم 07/10/2006, 12:58 AM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
عن نفسي حولت رقمي الى النورس وارتحت من نصب هذه الشركة:
فواتير ندفعهم اكثر من مرة
مكالمات وهمية بالفواتير
الهاتف مغلق لم يستخدم وتاتي الفاتورة اكثر من 3 ريالات!!
  #28  
قديم 07/10/2006, 02:28 AM
المساعد المساعد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2000
الإقامة: بيتنا
المشاركات: 1,490
Exclamation نرفع قضية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

أنا ما وصلني شي, لكن ليش ما نرفع عليهم قضية و نخلى القانون ياخذ مجراه و نعتمد على هذه النقاط:
أولا: لم تصرح الرسالة بقيمتها " يعني كان ممكن تكون قيمة الرسالة ريال مثلا" و هذا خلل في عقد الخدمة المقدمة و غير مقبول في القانون العماني و يجب أن يكون للمستخدم الحق في استرجاع أمواله.
ثانيا: بما أن الاختيار تم من قبل الكمبيوتر و بشكل معين يعني ( بشكل عشوائي أو حسب معدل الاستخدام أو حسب الموقع او معلومات أخرى) مما يعني أن (الشركة) تستخدم معلومات المشتركين الخاصة. و في هذا خرق لقانون الخصوصية و يعاقب عليه القانون.

و دمتم بكل خير و سلام
  #29  
قديم 07/10/2006, 05:59 AM
صورة عضوية mathoman
mathoman mathoman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2005
المشاركات: 144
أزيدك من الشعر بيت أو بيوت!

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خـطير الشبكة
أبتكرت الشركة العمانية للإتصالات أسلوب جديد للإحتكار على عملائها لتعوض الخسائر التي حدثت جراء إنتقال بعض العملاء الى المشغل الأخر

الأسلوب الجديد هو

تصلك رسالة مكتوب عليها لقد أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار
وأرسل حرف أ أو A الى الرقم 90193

بعد أن ترسل بمدة تصلك رسالة منهم إن قيمة الرسالة والتي أرسلتها 500 بيسة

شركة قائمة على الإحتيال .........
نحن طلبة ندرس خارج السلطنة وتأتي إلينا رسائل من أهلنا وأصحابنا وهذا ليس غريباَ ..
إنما الغريب أن الرسالة الواحدة تتكرر مرات عدة نفس الرسالة تصل خمس مرات وأكثر وبعضها وصل ثمان مرات وأكثر الرسائل التي تصلنا أصبحت بهذه الصورة ومن المؤكد أن هذه الرسائل تحسب على المرسل من عمان فهو يرسل واحدة وتحسب عليه خمس أو ثمان أو أكثر من ذلك ، وقد أخبرني الذين سبقوني في بلاد الدراسة هنا أن هذا الأمر صار له أكثر من ستة أشهر

فهل لا زالت شركة الاتصالات عمان موبايل ........... لا تدري
مع العلم أن هذه فقط يحصل مع مشتركي هذه الشركة ............ فإلى متى هذه التلاعب بالمشتركين؟
ألا يكفي الغلاء في كل شئ !
  #30  
قديم 07/10/2006, 06:30 AM
صورة عضوية Polaris
Polaris Polaris غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2002
الإقامة: England
المشاركات: 272
معقولة تعمل الشركة مثل هالحركات؟؟

وكنت أقوول انكم ظالمينها وظالمينها، لكن اللي ينقال عليها مش بالشي الهيّن، وماشي دخان من دون نار.

زين، ليش ماحد يشتكي على هذي الشركة رسميا؟ والا أصحابها من الهوامير؟؟

إذا من الهوامير، فما عليها كلام، محد في إيده القلم، ويكتب على نفسه شقي...!!!

الله يعين العمانيين والمقيمين واللي متورطين باحتيال الشركة عليهم.
الله يعينكم

آخر تحرير بواسطة Polaris : 07/10/2006 الساعة 06:32 AM
  #31  
قديم 07/10/2006, 08:33 AM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
إعتقد بأن هذه الرسالة هي مثل إعلان الشركة الملكية للسياحة يعني كلام فاضي

بس فعلا هل هي من عمان موبايل أم عمان كول

طبعا عمان موبايل ليست مثل عمان كول

وأتفق مع الأخوة بضرورة الإفصاح عن قيمة الرسالة التي سوف يتم إرسالها حتى لا يقع إستغلال


مشكلة المنافس وهو النورس كونها شركة دنماركية حقيرة وبالطبع هي ليست البديل الذي نتمناه مع كثرة إساءة الدنمارك للإسلام ولرسولنا الكريم وتكرار تلك الإساءة كما حدث بالأمس في التلفزيون الدنماركي


إذا أرادة النورس أن تكسب مشتريكيها فعليها بالتخلي عن نسبة الدنمارك بالشركة
  #32  
قديم 07/10/2006, 09:24 AM
صورة عضوية AM1986
AM1986 AM1986 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 172
الله يرحم العمانيين


هالشركة ذلتكم

وانتوا راضيين بالذل

وبعد فيكم من يصفق له
  #33  
قديم 07/10/2006, 09:30 AM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
أي ظلم وأي خرابيط

تراها دعاية مثل معظم الشركات

ويمكن مش من عمان موبايل

يمكن عمان كول

وهذي الشركة لها علاقة مع الشركتين
  #34  
قديم 07/10/2006, 12:25 PM
dreamer99 dreamer99 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 19
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خـطير الشبكة
أبتكرت الشركة العمانية للإتصالات أسلوب جديد للإحتكار على عملائها لتعوض الخسائر التي حدثت جراء إنتقال بعض العملاء الى المشغل الأخر

الأسلوب الجديد هو

تصلك رسالة مكتوب عليها لقد أختارك الكمبيوتر لتشارك في سحب 100000 دولار
وأرسل حرف أ أو A الى الرقم 90193

بعد أن ترسل بمدة تصلك رسالة منهم إن قيمة الرسالة والتي أرسلتها 500 بيسة

شركة قائمة على الإحتيال .........
أخي العزيز وانت أيش اللي جابرك ترسل رسالة ؟؟؟؟؟
  #35  
قديم 07/10/2006, 05:35 PM
بياع حكي بياع حكي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2006
المشاركات: 32
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زعيم المنبر
والله كل يوم طالعين ببدعه جديده
ليش كروشهم بعدها ما انترست
عاد ما حكي
  #36  
قديم 07/10/2006, 07:16 PM
صورة عضوية عيـ2006ـسائي
عيـ2006ـسائي عيـ2006ـسائي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2006
الإقامة: البريمي
المشاركات: 76
إعلانات للنورس
  #37  
قديم 07/10/2006, 08:40 PM
صورة عضوية نبض الفقراء
نبض الفقراء نبض الفقراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2006
الإقامة: الغالية عمان
المشاركات: 666
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن
لا حياة لـمـن تـنادي
إحنا يا جمـاعة جزء من هذا الإستخفاف، جالـسين نـصارخ في الـسبـلة و دائما نناقش مشاكل هذه الشركـة وبـلاويـها ونـصبها واحــتيالها ولا نـحـرك سـاكن، إذا لم نتحرك نحن من هنا فبالله عليكم من الذي سيتحرك؟ ولـما نطرح أسـلوب المقاطعة ولو لسـعات يصرخ الـبعض (لا ما نروم نـستغنـى) وأنتوا الحيـن جالسين تـشتكوا من الرسـائل الوهـمية وضـعف الخـدمات.. وإلى الأخ اللي جـالس يحـاول يـغتنم الـفرصة ويـروج (للمـشغل الآخر -على قيـلتهم) أقـول: روح يا عم.. هذي ضـرة عـجوز وتـعيسة زوجـوها وهي فـوق سن اليـأس ولـذلك تـشوفها مـا قدمت شي جديد بمعنى الكـلمة..
  #38  
قديم 07/10/2006, 11:14 PM
طيمسا طيمسا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2004
المشاركات: 68
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آخر الأخبار
مشكلة المنافس وهو النورس كونها شركة دنماركية حقيرة وبالطبع هي ليست البديل الذي نتمناه مع كثرة إساءة الدنمارك للإسلام ولرسولنا الكريم وتكرار تلك الإساءة كما حدث بالأمس في التلفزيون الدنماركي


إذا أرادة النورس أن تكسب مشتريكيها فعليها بالتخلي عن نسبة الدنمارك بالشركة
اخر الاخبار، كونك احد موظفي عمان موبايل لا يحتم عليك كتابة ما هو ليس بحق!

من اين لك ان تحدد ان شركة النورس لها نسبة دنماركية؟ هل الدعم التقني يقع تحت خانة الشركاة؟

ان كان ذلك فعمان موبايل -الشركة الوطنية- تتلقى بعض الدعم الفني من شركة دنماركية ايضا! ويجب نعتها -على ضوء ما كتبته- بشركة حقيرة ويجب ان تجد شركة اخرى لتعمل بها.

لك زملاء في النورس ، لماذا لا تزورهم وترى بأم عينك ما نسبة العمانين في الشركة.

الموضوع يتكلم عن خطأ واضح، خيرا لك انت تعالجه اذا انت اهلا له.

اخي، نصيحة لوجه الله، اتق نفسك في كتاباتك واعلم بانك محاسب على كل حرف تخصه، ويوم انت في موظف بعمان موبايل وغدا الله يعلم.


تحياتي......
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:44 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.