![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
تايلندية تستخدم العلم العماني غطاء لمعروضاتها
هذا ما رأيته بأم عيني !!! شيء يدعو للتعجب فعلا !! كيف حصلت تلك المرأة التايلندية على العلم العماني والتي تعرض بضاعتها للباعة والمتجوليين في شارع ( WALKING STREET ) في تايلند منطقة بتايا ، حيث كنت اتجول بهذا الشارع وكانت ليلة ممطرة ، وكعادتهم يخافون الأمطار تحسبا لما حصل في تسونامي ، الجميع يهرع ويختفى وتخلو الشوارع من المارة وما يبقى الا القليل ،. وما لفت أنتباهي هو ما فعلته تلك السيدة أنها مستخدمة العلم العماني لتغطي سلعهتا من الأمطار ، فجأة وقفت أتاكد من العلم ورايته علم عمان ، وغلى الدم بقلبي وأسرعت اليها وقلت لها : كيف تستخدمي هذا العلم ؟ ومن أين حصلت عليه ؟ فقالت ماذا تريد ؟ وما دخلك بالموضوع ؟ فأظهرت لها بطاقتي الشخصية العمانية وأشرت لها الى العلم بخلفية البطاقة فعرفت أنني عماني !! والعلم علم بلدي ، فارتبكت السيده وقامت بطيه ، فسألتها من أين حصلت عليه ؟ فقات من مواطن عماني اهداني اياه !! فتعجبت كيف سمح لنفسه ذلك ****** ان يعطيها علم بلده وتستخدمه هذا بهذا الأسلوب ؟ هل وصلت به الوطنية لهذا الحد ؟؟؟ فطلبت منها العلم كي آخذه فرفضت ، لكن مع الألحاح وافقت مقابل ان ادفع لها ( 500 بات ) أي ما يعادل 5 ريال عماني وفعلا دفعت لها المبلغ واسترديت علم عمان ، علم الحب والوفاء والأخلاص ، علم التاريخ والحضارة وقابوس ، ورجعت به الى البلد معززا مكرما . فأرجوكم يا أبناء بلدي ،،، عمان وقائدها وعلمها وترابها امانة على أعناقنا ، ويجب علينا ان نحافظ عليها ونمثل بلدنا خير تمثيل ونكون لها سفراء بالخارج ونحافظ لسمعهتا . وفقكم الله وحفظ لنا عمان وقابوس . ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ أخواني الأعزاء .... اتمنى منكم عدم أساءة الفهم من ذهابي الى ذلك المكان ... والله يعلم بأن القصد كان للسياحة وللتنزه وليس للصياعة كما اساء بعض الأخوة الفهم جزاهم الله خير ، وما وددت أخباركم به خلال اللموضوع هو ان نحافظ على كل شيء يخص عمان وقابوس وهذا العلم هو تاريخ بلدنا وليس مجرد قماش . آخر تحرير بواسطة عاشق ترابك عمان : 17/09/2006 الساعة 02:16 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
عجييييييييييييييييييييب
فعلا شيء عجيب |
|
#3
|
|||
|
|||
|
حضرتك رايح بتايا هااااااه؟
والله صحيح بو يأدبوا ماتوا. سوااااااد الويه |
|
#4
|
|||
|
|||
|
الله يعينك يعني رجعتلنا القدس !!!! وبعدين شكلك معورتنك وايد الخمس ريالات الي دفعتهن ... والشي الثاني حلوه وطنيتك وايد
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حقيقة انك ذيـــب
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الناس يروح هناك مع حريمهم شهر العسل.. خلي تفكيرك نظيف شوية
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
العمانيين الله يهديهم مسويين مشاكل هناك وما عاطيين سمعة حلوة لوطننا..
مرة أنا كنت في ترانزيت في بانكوك وقلت أتمشى فيها إلى وقت الرحلة الثانية لعمان، وأنا ماخذ التاكسي من المطار للمدينة وكنت أنا مع اثنين من ربعي قال لنا صاحب التاكسي أنتوا من عمان؟ استغربنا كيف عرفنا فقلناله أيوه فطلع لنا صور بنات وجريم ويقول لنا أختاروا اللي تريدوه تراه الحريم معنا وايد رخاص، فردينا عليه، شل حريمك ونزلنا الصاحب ترانا ما مثل العمانيين اللي ركبوا معك من قبل الله يهديهم أبناء بلادي لما يروحوا تايلند!! |
|
#8
|
|||
|
|||
|
نشكرك أخي .... (عاشق ترابك عمان) .... على إهتمامك بعلم بلادك
وأتمنى أنها كانت رحلة سياحية ممتعه .... لا غير .... ونتمى أن لا نذهب بعيداً ( ميرفت )
آخر تحرير بواسطة شيخ الدروع : 17/09/2006 الساعة 11:40 AM |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وإن كان لا محالة مسافر لتلك الجهه، فكان بإمكانه ان يذهب إلى أماكن أخرى خاليه من السفه واللوث الأخلاقي كبعض الجزر الأخرى. وإن كان فيها شيء من لا إحتشام ، إلا أن "حنانيك، بعض الشر أهون من بعض". "الناس يروح هناك مع حريمهم شهر العسل..". حقا شر البلية ما يضحك. وحقا أن: بو يأدبوا ماتوا!!!! |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وبعدين: البدوان لا يدخلون في شغل الحضر. أوكيه |
|
#11
|
|||
|
|||
|
غريبة
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أحسن الظن في أخيك لكن أقولك ... كل يرى الناس بعين طبعه
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يمكن المتواجد هناك أفضع من بتايا ... وبلاش عصبية وتميز بين الأعضاء الكل اعطى رأيه بصراحة وبدو وحضر كلهم واحد وصحيح يوم قلتي أو ت اللي يأدبو ماتوا
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
صاحبها اهدى لها العلم ليعرفها بعلم بلاده , ولكن التايلاندية هذه لم تفقه معنى هدية صاحبها ...
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
قولوا يزاك الله خير على لى سويته وما قصرت بس يامرفت قطعتى الريال
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كل يرى الناس بعين طبعه
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
لك الشكر أخي الحبيب http://om.s-oman.net/member.php?u=96876 على حبك وتفانيك لبلدك عمان . وحقيقة يؤسفنا ذلك الموقف من عمل ذلك الشاب بعلم بلاده والذي هو شعار كل عماني وشعار كل من شرب وأكل وإنتسب لهذا البلد العظيم .
إننا حقيقة ومن القلب لانرضى أن يهان ذلك الشعار في بلد الغير أو في بلدنا وهو مقدس يرافق الشهيد لوطنه إلى مثواه الاخير لا إلى تغطية المعروضات في الطرقات . وهذا العلم هو قطعة من القماش لايضر ولاينفع ولكنه يعبر عن أهل البلد وهو شعار كان له قداسية عظمى قبل وبعد الاسلام إذ كان يرفع وسط المعارك لتحقيق النصر ويوضع على موقع التطهير وغيرها من الاحداث فهذا شعاري الذي أبني به وحدتي وإنتمائي لوطني عمان الحبيب وقائدها البطل قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه . |
|
#21
|
|||
|
|||
|
لك الشكر أخي الحبيب عاشق ترابك عمان على حبك وتفانيك لبلدك عمان . وحقيقة يؤسفنا ذلك الموقف من عمل ذلك الشاب بعلم بلاده والذي هو شعار كل عماني وشعار كل من شرب وأكل وإنتسب لهذا البلد العظيم .
إننا حقيقة ومن القلب لانرضى أن يهان ذلك الشعار في بلد الغير أو في بلدنا وهو مقدس يرافق الشهيد لوطنه إلى مثواه الاخير لا إلى تغطية المعروضات في الطرقات . وهذا العلم هو قطعة من القماش لايضر ولاينفع ولكنه يعبر عن أهل البلد وهو شعار كان له قداسية عظمى قبل وبعد الاسلام إذ كان يرفع وسط المعارك لتحقيق النصر ويوضع على موقع التطهير وغيرها من الاحداث فهذا شعاري الذي أبني به وحدتي وإنتمائي لوطني عمان الحبيب وقائدها البطل قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه . |
|
#22
|
||||
|
||||
|
بتايا يا بتايا
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الله يهدي اللي ركبوا معه قبلنا
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و"الناس يروح" لأن الناس اسم جنس علم جاء للتعميم بغرض التخصيص وبو يأدبوا ما ماتوا.. سادنا انته بوشاحط عمرك.. بعدين من هين تعرف ان بتايا فيها من الدياثة بمكان؟ فان كنت فتاة كما تتسمى.. ((فهذا لا يصح. ذلك من الدياثة بمكان)) ممن أخذك يا سيدة مرفت الى بتايا لتري مارأيت من الفساد الفاضح.. وان كنت فتى كما يظهر من قلة الذوق في الحديث بما لا يتناسب مع من تتسمى باسم "مرفت" فصحيح ان الي يأدبوا ماتوا
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ لك الشكر والتحية لحس الرد ..... تحياتي لك واتمنى لك التوفيق أخيك ( عاشق ترابك عمان ) |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حفظك الله ووفقك وبارك فيك لكلامك وردك الشافى . تمنياتي لك بالسعادة والصحة والعمر المديد وبارك لك صوم رمضان . ومت بحفظ الرحمن .... أخيك عاشق ترابك عمان |
|
#28
|
|||
|
|||
|
عجييييييييييييييييييييب:con fused:
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
بس حاذر يا خوي لا تهداه انت الثاني لشخص آخر في بتايااه
آخر تحرير بواسطة مهند المرواني : 17/09/2006 الساعة 04:16 PM |
|
#30
|
|||
|
|||
|
مو ذي الحاله
حد يحرق العلم وحد يبيعه يا اخواني انا اقترح انه من يكتشف انه يعمل مثل هذه الاشايء يعق بحر ولا كيف |
|
#31
|
|||
|
|||
|
عادي شو فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علم عمان ليس الا قطعة قماش و انتوا مطولين الموضوع يعني الواحد لازم يدفع خمس ريالات عشان يبين وطنيته خليها على الله ....... بتايا يا بتايا |
|
#32
|
|||
|
|||
|
عجب مو سويتوا يوم الامارتيين حرقوا علم عمان بعدمباراة منتخبي البلدين في الامارات
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وأنت ويش سويت للقدس؟؟؟
((أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم؟؟؟)) لماذا هذا الازدواج في الشخصية؟؟ يعني الحين رجوع القدس واقف على يدي أنا بس ؟؟ ولأ انته متبري من الاسلام؟؟؟ خلك واقعي .......... انا مستعد أدفع روحي وعمري في سبيلة كرامة وطني العزيز ، ما تهمني الفلوس لأنها شي زائل ،، يروح ويجي ،، لكن اعتزازي بالوطن مغروس في دمي ،، أتنفسه في كل لحظه تعدي من حياتي......... |
|
#34
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عزة وكرامة الوطن ، الكل يتحمل مسؤولية الرد على من يحاول انتهاكها والمساس بها |
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فعلا ما تستاهل تعيش على تراب هذا الوطن وطن البطولات والتاريخ وطن الأمجاد والعزة والرفعة وطن قابوس القائد الفذ الهمام وطن الأشراف المعتزين بانتمائهم إليه حتى في أضنك لحظات العيش هذه الراية التي رفرفت رفعة وسموا مدى الأزمان ليس في أرض الوطن إنما في أقاصي الأرض تحمل اسم عمان والعمانيين أسياد التاريخ ليعانق السحاب لو شفت ضيم الناس في كل ديرة ،،،،،،،،، أسجد لربي وأحمده إنه عماني |
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يبغالة مقشاع نبني من ظهرة شوارع .... والله العظيم هذا إلي ناقص يعطوا أعلام بلادنا حال Perverts
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
كل الشكر للمعتزين بأوطانهم الذين مروا على هذا الموضوع
وتفووووووو على اللي اعتبروها مجرد قطعة قماش والله يسامح اللي أساءوا الظن في شخصي .......... |
|
#38
|
|||
|
|||
|
محامية دفاع
اقتباس:
..يعني الرجال روحه فداء للوطن ... والله ما بارد فوادي لين ما أشحط شعرها وأدقدقها في جدران تايلند الوسخة
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
البارات موجودة حتى في السيب
و"الناس يروح" لأن الناس اسم جنس علم جاء للتعميم بغرض التخصيص وبو يأدبوا ما ماتوا.. سادنا انته بوشاحط عمرك.. بعدين من هين تعرف ان بتايا فيها من الدياثة بمكان؟ فان كنت فتاة كما تتسمى.. ((فهذا لا يصح. ذلك من الدياثة بمكان)) ممن أخذك يا سيدة مرفت الى بتايا لتري مارأيت من الفساد الفاضح.. وان كنت فتى كما يظهر من قلة الذوق في الحديث بما لا يتناسب مع من تتسمى باسم "مرفت" فصحيح ان الي يأدبوا ماتوا ==========> تعجبني يا ولد... ******************************** والموضوع المسكين طلع عن طوره... يعني الرجال يتكلم عن علم عمان وطريقه رخيصه باعوها في تايلند... والا الجماعه نزلوا عليه مكسين والله ,,, ان تايلند كذا ومدري شو كذا.. وعن الاخت والاخ ولا ما ادري منو**مرفت** يا طيبه/طيب حسن الظن في الناس.. ولو مثلا الرجتال رايح يتصيع**مع احترامي لك اخوي عاشق ترابك عمان** انت شو فيك تتدخل... الرجال يبي يدرس يبي يتصيع يبي يتفسح انا ولا انت منو عشان نتدخل ونطاول عليه... ولا صح قالت الاخت الصحماويه** كل يرى الناس بعين طبعه** وتحياتي لكم... |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وانته صاج اخوي |
|
#41
|
||||
|
||||
|
لو كنت في هذا الموقف لتصرفت بنفس الطريقه , العلم رمز العزة و لا يقتصر كونه قماش بعدة ألوان.
ماذا قدمت سيدة كهذه لتهدى علم البلاد !!! أنثى من زهور التوليب |
|
#42
|
|||
|
|||
|
لالالالالالالالا
ماعرف |
|
#43
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك اخي يجب ان يكون الشخص غيور على بلده
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اعتقد بان حصولها علي العلم لما كان المنتخب العماني هناك وكانت تشجع منتخبنا او كنت تعمل دعايه علي المعروضات لجلب العمانين لشراء البضاعة وكل شي جايز |
|
#45
|
|||
|
|||
|
والله انك ذيب يا طارح الموضوع..............
وأتمنى الجميع يكون مثله ......... أما الشخص بو عطاها العلم فهاذا الله يجازيه ...... يباله واحد يشوته برجل برع عمان |
|
#46
|
|||
|
|||
|
عاشق ترابك عمان
ليش هذا الكلام الي ما له داعي ؟؟؟؟؟ انت عرف لي الوطن وش هو الوطن ؟ الوطن ارض تضمني و ترعاني و تحترم مشاعري و حقوقي ولا الوطن شعور داخلي بالانتماء الى مكان معين نعتصم به و نهتم به و ندافع عنه و نطوره و نرقى به بين الامم و لا الوطن وهم مجرد وهم خالي من الاحساس خالي من المشاعر خالي من القيم خالي من كل شي ؟؟؟ و لا الوطن هي امة و لو ضعيفة و لا شعب و لو قليل ولا تاريخ و لو مظلم ولا دين ولو سقيم و لا انتماء ولو ضعيف و لا ايش بضبط الوطن في عينك................ مش ضروري الناس كلها تحترم عمان و علمها و تاريخها و قيمها و اعتقادتها و عاداتها و انجازاتها في ناس ما تعرف عمان و لا اين تقع او اذا فعلا في مكان من الارض اسمه عمان ؟؟؟؟؟؟ انتوا و انا هل الوطن يطلبنا برفع علمه و الدفاع عن علمه لو نطق الوطن و ابدى اهتماماته لن تجد بين الاموار المهمه رفع علم الوطن بل ستجد غير ذلك كثير في المقدمة الامر قبل رفع علم الوطن و ربما ستجده في اخر القائمة ؟؟؟؟؟ جاوبني ======> عاشق ترابك عمان هل اهم رفع علم عمان ام العدل بين الناس ؟ هل اهم رفع علم عمان ام المساوة بين الناس؟ هل اهم رفع علم عمان ام الامن و الاستقرار ؟ هل اهم رفع علم عمان ام تنمية المجتمع ؟ هل اهم رفع علم عمان ام حقوق المواطن و الانسان ؟ هل اهم رفع علم عمان ام المحافظة على الدين و القيم ؟ هل اهم رفع علم عمان ام توفير العلم و الغذاء ؟ هل اهم رفع علم عمان ام حمابة البيئة و الموارد ؟ لو تحقق كل هذا لا شي يجعلني فخور بالوطن مثل رفعي لعلمها عالي فوق السحاب و انتمئي لها.. ابش الاهم في عيونك علم مكون من قطعة قماش ام وطن مكون من دم و لحم و احاسيس و مشاعر و حقوق و واجبات و احترام و مراعاة و محافظة و التزام و دافع و سعي و رفع و اباء ؟؟؟؟ مش الواجب ان نحاول ان نهتم بالوطن الذي يرمزله العلم قبل العلم و لا ايش رايك ؟؟؟؟؟؟؟ ايش الوطنية في عينك ؟؟؟؟؟ خبرني بعدين تعال تكلم عن العلم و الوطنية ؟؟؟؟؟؟؟؟ عذرا على الاطالة ......... اخوكم sorryheart آخر تحرير بواسطة sorryheart : 18/09/2006 الساعة 09:56 AM |
|
#47
|
|||
|
|||
|
أحييك على وطنيتك وولائك لوطنك
|
|
#48
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا أخذ بمقولة أحد الحكام لما يقول البارات واماكن الفساد جهة اليسار من الشارع والمساجد بجهة اليمين من الشارع وكل أنسان ربة معطنة عقل ويعرف يختار طريقة هل يروح للمسجد أم يروح للبار وأماكن الفساد |
|
#49
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا عجبا من طردك من السبلة (banned)... يا فتى !!! |
|
#50
|
|||
|
|||
|
أقوووووووووووول خله نجمع ميه ميه للرجااااااااال حراام خسر بيزاته
![]() امزح مشكور اخوي ما قصرت يا ريت الكل يفكر مثلك |
|
|