سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 12/09/2006, 07:13 PM
صورة عضوية الجناح الطائر
الجناح الطائر الجناح الطائر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2003
الإقامة: Theatre Of Dreams
المشاركات: 1,768
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
هذه مصيبة ..

والله أشياء غريبة تحصل ..
عزيزي ما كان دوركم أنتم الموظفين عندما قام المدير بهذه الحركة ؟!
لازم يكون لكم دور او ردة فعل ..
هذا السؤال له اجابه واحده فقط:

لقد أسمعت لو ناديت حيا...ولكن لا حياة لمن تنادي
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 12/09/2006, 09:00 PM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجناح الطائر
هذا السؤال له اجابه واحده فقط:

لقد أسمعت لو ناديت حيا...ولكن لا حياة لمن تنادي

أهلا بك بيننا
وما هي الإجابه ؟

تحياتي
  #53  
قديم 12/09/2006, 09:48 PM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اخت الصالحين
والله ما اعرف شو الحل المناسب اتكلمنا كثير واشتكينا لاعلى راس فى الوزارة ...ووو بس لا مجيب
وكلنا امرنا لله
بس بعد لازم نحاول مره وعشرة ومليون ..
أكيد فيه حل ..

صدقيني لازم فى النهاية الخير بينتصر على الشر ..
لازم ننتصر على الظلم .. لازم ..
  #54  
قديم 12/09/2006, 10:55 PM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
بس بعد لازم نحاول مره وعشرة ومليون ..
أكيد فيه حل ..

صدقيني لازم فى النهاية الخير بينتصر على الشر ..
لازم ننتصر على الظلم .. لازم ..

المشكلة يا أخي نبراس لها علاقة بناس واصلين يعني ناس لهم ظهر كبير ومسنودين عدل !!
بس إللي ما له سند وظهر بيروح فيها .... شرواتنا
بس الله فوق كيد المعتدين

مالعمل ؟؟
إلي متي نقف مكتوفين الأيدي بينما حقوقنا تتسرب من بين إيدينا ؟
إلي متي سوف تستمر هذه المصخره ؟
هل من رادع لهؤلاء المتسلطين ؟

هل من إجابه ؟
  #55  
قديم 13/09/2006, 12:49 AM
صورة عضوية elham oman
elham oman elham oman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2006
المشاركات: 566
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صحماويه
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..كلامك صحيح إذا بغيت ترتفع وتوصل إلى اعلى المراتب ..ما عليك غير إنك تاخذ مناقصة وترسيها على المكان اللي تعمل فيه ويكون الربح الأولي للمسئول وتلقى ثاني يوم إنه في توصيات عليك برفع درجة في العمل أو زيادة في الراتب حدث هذا الشيء أمامي وتحسرت لدرجة أصبت بالإحباط وأصبحت أددي عملي بدون نفس لكنني تابعت وتحسبت فأنا لا أملك الكلام المعسوول ولا أملك ما يلهمني لفعل شيء لا أكون مقتنعه به فقط لإرضاء هؤولاء ..
وليس قي مجال العمل فقط حتى في الدراسة وجدت كثيراً من الزميلات دراجاتهن عالية ولم يقدمن حتى بحث واحد ونحن نكد ونسهر ونتعب يادووووووووب يلصقوا علينا جيد ما نقدر نوصل لجيد جداً او ممتاز ..
اوافقك الرأي.........
  #56  
قديم 13/09/2006, 05:42 AM
Aboodah Aboodah غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2006
الإقامة: في *****
المشاركات: 63
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابن وهيبة
الأولى....

آآآه من الظلم ... تعينت بدرجة أقل من درجتي القانونية وبصراحة أشتغل بلا كلل ولا تعب لأن ضميري لا يسمح لي بالتقاعس وللآن لم تحن الفرصة لتعديل وضعي والعذر دائما بانتظار القانون أو الدرجات الجديدة وهلما جرا ... يتذكرونني بالعمل..عند أي فعالية أو عمل عاجل أو ترجمة يركضون لمكتبي لفعل ذلك ويطلبون مني المشاركة بفرق عمل تلك الفعاليات وتهال علي الواجبات والتكليف بالمسؤولية وينسون الناس ذوي الدرجات الكبرى لأنهم متقاعسون ..ما العمل تعودت على ذلك والآن وبكل أمانة بدأت أمل من وضعي وبدأت أعمل بمشروع خاص بي صغير ليكبر على يدي وأثبت وجودي وبعدها أقول وداعا لسبع سنوات من الظلم والمعاناة...

الثانية::

قصة ولا في الأحلام.. خالطتها ومن أهلي تتودد لي وأحس براحة عند رؤيتها وأشتاق لها وبدأت أصارحها وأحكي لها همومي وما يمر بي في حياتي اليومية من مواقف وعثرات.. دمنا لسنين هكذا..

وفجأة..ومن غير حتى أن أتوقع أن يحدث ذلك لي.. كل تلك الأسرار والمواقف الحياتية أسمعها من أناس آخرين بطريقة استهزاء وتحقير .. آآآآآه يا قلب كيف رضيت أن تصدق تلك المودة وتلك البراءة في الصداقة وفي تلك الأخوة التي كانت يوما لا حدود للثقة فيها... صدمة بقلب حطمته الوظيفة والصداقة...

الثالثة..

لا يأس مع الحياة.. زوجي الوحيد كاتم أسراري وشريكي بأفكاري ... علمني كيف أكون قوية ولا أسمح لأحد ما يوما أن يبكيني أو يجعلني أضعف بشخصيتي وفكري.. علمني عندما أكون مقتنعة بأمر ما أن أمشي فيه قدما ولا أسمع تعليقات مغرضة..

نعم بدأت الآن انتشال نفسي ... وبدأت أقوي ضعفي السابق.. وأنا على يقين أن شريك الحياة هو السند الوحيد لي بعد الله تعالى وهو كاتم أسراري وهو من يعطيني ثقتي بنفسي..

الرابعة.. بدأت بمشروع صغير وما زال صغير ولكني على ثقة بأنه سيكبر لأنني واثقة الخطى فيه.. فعليكم بالتحلي بالقوة في الشخصية والفكر والعواطف حتى تتعلموا بأن الحياة من غير تلك الروح الثابتة ستهتز وتسقط..

وأخيرا..

كنت أنسى أن أمد يدي على راتبي لأمنح مسكينا أو ضعيفا.. وكنت أعاني من ضعف الراتب والحيلة.. الآن بدأت أنفق من مالي أعطي هذا وذاك ولا أبخل على أمي وأبي وأخوتي وأهل زوجي وحتى جاراتي... تستغربون.. صحيح ولكن القليل يعمل الكثير...

الآن بدأت أحس أن راتبي وحسابي لا ينقص لا أعلم كيف ولكن أؤمن الآن بهذه المبادئ..
- الصدقة بعشر أمثالها
- ولا تنالوا البرحتى تنفقوا مما تحبون..
- ولئن شكرتم لأزيدنكم..

فعليكم بالصدقة ولو بالقليل ستكون بميزانكم ثقيلة..

وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه..




i realy do like you post
and more ..... i appreciate you insistence of having better life and career
wishing to find more Omani girls like you having the same perspectives
  #57  
قديم 13/09/2006, 11:48 AM
الشعاع الشعاع غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2003
الإقامة: منطقة مسقط
المشاركات: 1,246
لا شك أن هذا الظلم موجود والبعض يستسيغه ولهذا السبب نحن متخلفون
المهم ان لا نقبله وأن لا نيأس فالمخلص والمجتهد لا بد أن ينصره الله المهم عدم اليأس والثقة بالله
ومن يتق الله يجعل له مخرجا
وشكرا لكم على الموضوع
  #58  
قديم 13/09/2006, 12:36 PM
asaad018 asaad018 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2006
المشاركات: 10
هلا فيكم

كنت دائم القراءة لمواضيعكم بس هذي المرة حبيت اشارك
ما اعتقد رايح اشارك كثير لاني ما عندي الوقت الكافي وبصراحة ما سريع في الطباعة بالعربي في الانجليزي زين
بانسبة لموضوعكم من يومين سمعت انه جايه مكافاة للموظفي فاستبشرت خير لاني كنت محتاج لمبالغ استعد حال رمضان وخبرت الاهل عشان يستعدو للتسوق بالتلفون من الدوام في اليوم الثاني وانا واصل الدوام لقيت صديقي من المالية وهو مار قال اسمك ما معهم طبعا انا سويت نفسي ما مهتم بس انا كنت واجد مهتم وفكرت في اشياء واجد في ذيك الحظة ما سرت اتأكد بسرعة عشان ما يقولو هذا ملهوف واجد مسكين بس كنت اقول في نفسي تلقاه يمزح عسى يا رب يمزح وبعدين سرت وفعلا كان اسمي ما معهم ولا اسم صديقي مسكين لكن الحمدلله ما كان منساي اسم نائب مدير دائرة فما فوق والله تصدقو واجد فرحنالهم
كنت اتمنى لو كنت من الناس الي ما يهتمو بعملهم عشان اقول في نفسي والله صدقهم انا ما استحق.
  #59  
قديم 13/09/2006, 12:55 PM
صورة عضوية الجناح الطائر
الجناح الطائر الجناح الطائر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2003
الإقامة: Theatre Of Dreams
المشاركات: 1,768
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أتغلي وبكيفي
أهلا بك بيننا
وما هي الإجابه ؟

تحياتي
... ...
  #60  
قديم 13/09/2006, 01:39 PM
يوليو المجيد يوليو المجيد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2006
المشاركات: 63
وكأني من كتب لانك لامست معاناتي
حسبي الله ونعم الوكيل, أهم ما في الامر باني وانك واننا كل من مثلنا نرضي ربنا بالعمل الجاد ونريح ضميرنا بإكماله
من يتسلق ويخطف اللقمه التي يجدها سهله سيأتيه يوم ويقع ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع

لا محكمة إدارية ولا تظلم لمسئول سيفيد
الظالم عليه عين رب العباد وسيأتيه العقاب من حيث لا يحتسب
  #61  
قديم 13/09/2006, 02:08 PM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
الحل ..
وجود محاسبة اي محاكمة أدارية متخصصة ..
تبدا بمحاكمة الوزراء الى أصغر موظف حكومي ..

عندها سنقضي على الفاسدين والظالمين ..
  #62  
قديم 13/09/2006, 03:54 PM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
الحل ..
وجود محاسبة اي محاكمة أدارية متخصصة ..
تبدا بمحاكمة الوزراء الى أصغر موظف حكومي ..

عندها سنقضي على الفاسدين والظالمين ..
نبراس
أخي العزيز
لا أظن
بل متأكده بأنه ليس هناك من سوف يأخذ حقنا غير الله
صدقني
من سوف يحاكم جميع هؤلاء الذين ذكرتهم
من
أنا
أنت
الكل هنا مستفيد
إلا نحن الذين لا حول لنا ولا قوة

نبراس

نبراس

نبراس

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل
  #63  
قديم 13/09/2006, 06:39 PM
صورة عضوية الغــاوي
الغــاوي الغــاوي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2003
الإقامة: في وهم الحب
المشاركات: 3,647
طرح جميل ولن ازيد
ولكن ارى ان الانسان في مثل هذه الظروف
لابد ان يقنع بما قسمه الله له
ويعلم ان ماكان لك مقدرا في السماء ستأخذه ولو من بين فكي الاسد
واحيانا لا تصل المسألة حد النفاق بقدر ان مداراة الناس نصف العقل والكلمة الطيبة تأثر في الحجر
لاتستمع لما يقوله الاخرين عن شخص ما ولا تنظر اليه بعيونهم واحيانا علينا ان نتصرف مع الاخرين بشكل مختلف وان لا ننسلق خلف عواطف الاخرين
وعلينا ان نتصرف مع مشكلة ما بشكل فردي ولا نغلب رأي موتور ومتقاعس واخر مستهتر ليس همه الا اثارت البلابل وتفكيك اواصر المحبة بين اعضاء الفريق الواحد ونتخذ منه اماما يقودنا الى المهالك ارضاء لفكره المريض والرافض لكل اشكال التسامح والقناعة

انا لا اشجع التحزبات والشللية التى تكون في بعض الدوائر والمؤسسات وافضل ان اتعامل مع كل احد بشكل مختلف يتناسب مع مكانته ودرجة القرب منه ونوع المصلحة التي تربطني به
وجماع ذلك هو ان تعمل حسب ما يجعلك اخر كل يوم عمل تشعر بروعة الانجاز دون الالتفات الى ثناء زيد وعبيد
ولك ان تحتج بصوت العقل والمنطق لا بصوت العاطفة


اتغلى لك المودة ياعزيزتي
  #64  
قديم 13/09/2006, 09:39 PM
صورة عضوية السواحلي
السواحلي السواحلي غير متواجد حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2001
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 20,486
...الله يهدي الجميع ان شاء الله وخاصه للي قلوبهم ما ترحم...
  #65  
قديم 13/09/2006, 11:19 PM
اخت الصالحين اخت الصالحين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2006
المشاركات: 399
احيانا استغرب من ورقه التقييم الوظيفى اللى تنكتب نهايه كل سنه لتحديد اداء الموظفين ويكتب فيها رئيس القسم ان اداءك تقريبا(مثلا) 90 ويجى المدير ويحط 70 يا ترى من يعرف اداءك اكثر رئيسك المباشر ام مديرك اللى اذا شفته فى الشهر مرة تشكر ربك وتحمده
هذا حصل فى كم سنه والسنه اللى بعدها عطو كل الموظفين نفس العلاوه اللى يشتغل واللى ما يشتغل وطبعا المدراء غير
وعاد السنوات اللى بعدها حتى ريال ما شفنا لانه ما فيه ميزانيه
كيف تريدو الواحد يحسن اداءه فى العمل اذا حتى التشجيع ما فيه؟
  #66  
قديم 14/09/2006, 12:03 AM
zoom66 zoom66 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2006
المشاركات: 248
الله يكون في العون
هذا حال الدنيا دائما الواسطه بنت ***
واذا ما تجامل وتنافق ماحد يدزلك وجه ولا توصل مكان
والطيب في هذا الزمان غبي لانه ماتمشي الطيبه والنيه الصالحه بين الوحوش
(واذا لم تكن ذئبا اكلتك الذائب )
  #67  
قديم 14/09/2006, 12:23 AM
صورة عضوية بحر الغرام
بحر الغرام بحر الغرام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2003
الإقامة: سطح القمــــــــــر
المشاركات: 689
لا حول ولا قوة الا بالله
  #68  
قديم 14/09/2006, 02:32 AM
العيون الحزينة العيون الحزينة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/07/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 123
بصراحةانا احمد الله انه في بعض الجهات الحكومية في موظفين ومدراء يعطون كل واحد حقه وما تشوف حد ينظلم بس عاد المشكلة لما الموظف يتم ساكت عن حقه خوفا" من ضياع الوظيفة وكانه نسى ان الرزق ع الله سبحانه ولازم نحن ما نخاف غير من رب العالمين
وسلمتوا
  #69  
قديم 14/09/2006, 02:39 PM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أتغلي وبكيفي
نبراس
أخي العزيز
لا أظن
بل متأكده بأنه ليس هناك من سوف يأخذ حقنا غير الله
صدقني
من سوف يحاكم جميع هؤلاء الذين ذكرتهم
من
أنا
أنت
الكل هنا مستفيد
إلا نحن الذين لا حول لنا ولا قوة

نبراس

نبراس

نبراس

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل
أذن ما الحل ؟!
أنستسلم للواقع المر ؟!

لابد من وجود حل ..
  #70  
قديم 14/09/2006, 09:07 PM
الحي الأميري1 الحي الأميري1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2006
المشاركات: 361
.........
  #71  
قديم 14/09/2006, 10:26 PM
صورة عضوية بنت النوخذه
بنت النوخذه بنت النوخذه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2006
المشاركات: 606
هكذا هو حال الإدارات للأسف الشديد الله يعينا ويثبت اقدامنا على طريق الصواب ويبعد عنا اكلة الحرام والساعين اليه لكن الوضع لا محاله سيتغير وستكون الرقابات اكثر فعالية واكثر ثبات هل سترى النور فعلا ؟؟؟!!!!!!!!!!
  #72  
قديم 14/09/2006, 11:37 PM
***صوريه*** ***صوريه*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2004
الإقامة: العفيه
المشاركات: 854
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو فيصل
نثبت الموضوع علّه يلامس نفوس البعض .. من الفريقين .. ولنقرأ ونكتب ما يدور في خلجاتكم وما يعتري صدوركم من هكذا واقع .. ففيه من المآسي الكثير .. وفيه من الحقائق الكثير ..

فلنفتح صدورنا ونكتب
  #73  
قديم 15/09/2006, 12:05 AM
صورة عضوية الجناح الطائر
الجناح الطائر الجناح الطائر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2003
الإقامة: Theatre Of Dreams
المشاركات: 1,768
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ***صوريه***
أثريتي الموضوع بشكل لا يصدق...
  #74  
قديم 15/09/2006, 12:33 AM
المحيط الناري المحيط الناري غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/09/2006
المشاركات: 28
الأخ/ أتغلى وبكيفي
الله المعين في كل الأحوال ، أصبر وما صبرك إلا بالله
حلل لقمة يومك وأتكل على رب العباد تكون أنت الفائز إن لم يكن اليوم ففي الغد القريب
ولك أخي العزيز التحية
  #75  
قديم 15/09/2006, 11:14 AM
هزاع أبو زهرة هزاع أبو زهرة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2006
المشاركات: 2,546
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كلنا نعاني من هذا الواقع الجميل ..


و لكن لا يسعني أن أقول في هذا اليوم المبارك غير ما يلي :

( و عن ماله من أين اكتسبه و فيم أنفقه ) !!

اللي يكدح و يكد .... بتكون لقمته حلال .. و بيحصل الراحة في النهاية ( الآخرة )

و اللي يهمل و يتهاون .. و يضرب الراتب ببلاش بلا شغل سواه .... ما يلوم إلا نفسه
في يوم الحساب والجزاء ...



من قريب جدا نشرت إحدى الأخوات هنا في السبلة ..
قصة زميلتها المعلمة ... التي توفيت زميلتها المعلمة هي الأخرى ..

و قد رأتها في المنام بعد وفاتها بسنة أو سنتين .... و هي تقول لها :
يا فلانة ما زلت إلى الآن أحاسب في قبري على الراتب اللي أستلمه من المدرسة !!!!!!!

علما بأن الأخت ذكرت أن المتوفاة كانت مخلصة مجتهدة في عملها ...
فكيف سوف يكون حال المتهربين المتهاونين ؟!!!!!


إنما هذه دار عمل و ابتلاء يا إخوان .. وليست دار راحة وبقاء ..


حفظكم الله ... و نسأله أن يمن علينا بالتوفيق والنجاح .. ونعوذ به من الخذلان .
  #76  
قديم 15/09/2006, 12:05 PM
صورة عضوية ابونصر
ابونصر ابونصر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2005
المشاركات: 626
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صحماويه
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..كلامك صحيح إذا بغيت ترتفع وتوصل إلى اعلى المراتب ..ما عليك غير إنك تاخذ مناقصة وترسيها على المكان اللي تعمل فيه ويكون الربح الأولي للمسئول وتلقى ثاني يوم إنه في توصيات عليك برفع درجة في العمل أو زيادة في الراتب حدث هذا الشيء أمامي وتحسرت لدرجة أصبت بالإحباط وأصبحت أددي عملي بدون نفس لكنني تابعت وتحسبت فأنا لا أملك الكلام المعسوول ولا أملك ما يلهمني لفعل شيء لا أكون مقتنعه به فقط لإرضاء هؤولاء ..
وليس قي مجال العمل فقط حتى في الدراسة وجدت كثيراً من الزميلات دراجاتهن عالية ولم يقدمن حتى بحث واحد ونحن نكد ونسهر ونتعب يادووووووووب يلصقوا علينا جيد ما نقدر نوصل لجيد جداً او ممتاز ..

لا اله الا الله ... وصلت الواسطة والمحسوبية الى مقاعد الدراسة ... هذى خراب ديار ... يعنى اللى يحصل درجات بالواسطة والمحسوبية ايش بيكون نتائج عمله .....
اللهم قنا شرهم وابعدهم عن فلذات اكبدانا يارب ...............
  #77  
قديم 15/09/2006, 12:29 PM
اخت الصالحين اخت الصالحين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2006
المشاركات: 399
[QUOTE=هزاع أبو زهرة][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كلنا نعاني من هذا الواقع الجميل ..


و لكن لا يسعني أن أقول في هذا اليوم المبارك غير ما يلي :

( و عن ماله من أين اكتسبه و فيم أنفقه ) !!

اللي يكدح و يكد .... بتكون لقمته حلال .. و بيحصل الراحة في النهاية ( الآخرة )

و اللي يهمل و يتهاون .. و يضرب الراتب ببلاش بلا شغل سواه .... ما يلوم إلا نفسه
في يوم الحساب والجزاء ...



صدقت اخوى
  #78  
قديم 15/09/2006, 12:59 PM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجمعه مباركه
أخواتي / أخواني أشكرك علي مشاركاتكم الطييبه الفعاله التي أزاحت عن قلبي الحزن ولو شيء بسيط
الموضوع تشعب كثير والأعضاء ما قصروا .. وبنظري المشكله ما لها حل والبقاء للأقوى !!!
وأتمنى من المشرف الكريم غلق الموضوع ...
لا يسعني إلا أن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله عز وجل
والله يمهل ولا يهمل

وأشكرك مرة ثانيه

أختك/
أتغبي وبكيفي
  #79  
قديم 15/09/2006, 01:33 PM
فرات -1 فرات -1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2002
المشاركات: 715
[QUOTE=أتغلي وبكيفي]أخي العزيز/ فرات
الهروب من صفة الجبناء
وأنا لست منهم
الساكت عن الحق شـيطان أخرس !!
تشكر على مشاركتك الطيبه

تحياتي

ليس هروبا بل إثبات الذات .
  #80  
قديم 15/09/2006, 05:17 PM
الفجري86 الفجري86 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2006
المشاركات: 72
اختي ليش لما نخلص في شي ما مانخلي اخلاصنا لله .. ليش ننتظر المقابل ؟ مجرد وجهت نظر ليس الا ..................
  #81  
قديم 15/09/2006, 07:31 PM
FAMA FAMA غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2006
المشاركات: 16
وين ما تروح

كلامك صحيح وأنا معك..بس ياريت كل واحد ينال اللي يستاهله
أنا درست ف أكثر من مؤسسه تعليميه واشتغلت ف كذا مكان حكومه وخاص
ماشي عداله أبدآ....الله يرحمنا برحمته
  #82  
قديم 15/09/2006, 09:14 PM
صورة عضوية الفيحاء2006
الفيحاء2006 الفيحاء2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
المشاركات: 455
أختي العزيزة،،،، أنا أميل إلى الأخذ برأي ماجد84 وذلك للوقوف على المشكلة وأسبابها وكنهها بغية التوصل إلى حلول ومقترحات تساعدك في التغلب على هذا الوضع، أما البكاء على الأطلال والوصف المأساوي والحزن على هذه الحال دون التقدم إلى الأمام لا ينفع ، فدعينا نقترب من المشكلة...

من خلال قراءتي لحيثيات الموضوع ، يتضح لي بأن هناك مشكلة إدارية مستفحلة في الوحدة الإدارية التي تعملين بها ، ولم توضحي لنا ما إذا كان المسؤول رئيس قسم أم مدير دائرة أم مدير عام أم وكيل أم وزير أم ماذا؟؟؟!!! عموماً الوحدة الإدارية التي تنتمين إليها تعاني من مشاكل إدارية من عدة جوانب نستطيع التخمين فيها (يتبع)
  #83  
قديم 15/09/2006, 09:21 PM
صورة عضوية الفيحاء2006
الفيحاء2006 الفيحاء2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
المشاركات: 455
المشكلة الأولى تتمثل في غياب القيادة الحازمة العادلة في الوحدة الإدارية التي تعملين بها ، وهنا نتساءل: هل قمت بمناقشة هذا المسؤول عن المشاكل التي تعانين منها؟ فمثلا حصولك على تقدير (جيد) قد لا يتلاءم مع منجزاتك ونشاطك بالقسم أو الدائرة، ألم تتاح لك الفرصة لمناقشة المسؤول حول نتائج التقرير؟ أليست هناك لجنة تظلمات ترفعين الموضوع إليهم؟

إذا كانت القيادة المباشرة ضعيفة وغير متجاوبة، ألم تلجأين إلى المستويات الأعلى فالأعلى حتى تكشفين تلاعب هذه القيادة وعدم عدالتها؟

كل أسئلة بحاجة إلى إجابة منك لفهم الموضوع والتوصل إلى حلول ملائمة. (يتبع)
  #84  
قديم 15/09/2006, 09:29 PM
صورة عضوية الفيحاء2006
الفيحاء2006 الفيحاء2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
المشاركات: 455
المشكلة الثانية تتمثل في شخصكم الكريم وعدم تعاطيك مع المعطيات والأحداث ، نشكرك على إخلاصك في العمل وهو مطلب هام ننشده في كل مؤسسات الدولة لا سيما المؤسسات الحكومية التي أصبحت تعاني من البطالة المقنعة وتكدس الموظفين بدون أعمال.

هل لديك اختصاصات محددة للوظيفة المنوطة بك؟ وإذا كانت محددة هل تتناسب مع وقتك المتاح؟ لماذا أنت مضطرة للجلوس إلى وقت متأخر خارج ساعات الدوام الرسمي وموظفين آخرين ليس لديهم عمل؟ لماذا أنت مستعدة دائما للتعاون مع الموظفين والقيام بأعمالهم ولديك ما يكفي من أعمال؟! لماذا لا تعملين على التنسيق مع زملاء العمل من نفس المتسوى وتحاولين تشكيل فريق عمل جاد وتقومون بتقسيم الأعمال فيما بينكم طالما أن الإدارة الضعيفة عاجز عن ذلك؟!
لم يعجبني مصطلح (كرف الحمار) ، فهو غير لائق بالموظف المخلص في عمله ، حيث أن الموظف الذي يعمل بإخلاص سيصاحبه متعة في العمل وليس كالحمار الذي لا أظنه يستمتع بذلك وإنما يجبر على ذلك.

أرجو عرض حالتك بكل تفاصيلها (بدون ذكر اسم المؤسسة أو الوزارة) وذلك حتى نقف على كثب من هذه المشكلة، وبإذن الله نعدك بالحلول المناسبة.
  #85  
قديم 15/09/2006, 09:55 PM
صورة عضوية الفيحاء2006
الفيحاء2006 الفيحاء2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
المشاركات: 455
وأخير يتبين لي من خلال سردك للموضوع وتعليقاتك اللاحقة على الردود بأنك إمرأة على قدر من الثقافة والأخلاق النبيلة ، لذا أنصحك بتطبيق سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي يقول: (الدين النصيحة) ، أرى أن تقومين بفتح باب النقاش مع الموظفين والمسؤولين في الوحدة الإدارية المباشرين وغير المباشرين وأن تسعين إلى تغيير بيئة العمل بحيث تكون بيئة اجتماعية سليمة منتجة كل طرف فيها يلعب دورا فاعلا. أقترح عليك تنمية المفاهيم الاجتماعية الإدارية النبيلة كالاتقان والاخلاص في العمل والسعي نحو التطوير وتنمية الذات البشرية.

نتمنى لك التوفيق وعلى استعداد تام للتعاون معك للتوصل إلى حل لمشكلتك التي أرى بأنه يمكن التعاطي معها .
  #86  
قديم 15/09/2006, 10:50 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ***صوريه***
سلمات

وش صابك في راسك
  #87  
قديم 15/09/2006, 10:56 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ***صوريه***
سلمات

وش صابك في راسك
  #88  
قديم 16/09/2006, 06:00 AM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفيحاء2006
وأخير يتبين لي من خلال سردك للموضوع وتعليقاتك اللاحقة على الردود بأنك إمرأة على قدر من الثقافة والأخلاق النبيلة ، لذا أنصحك بتطبيق سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي يقول: (الدين النصيحة) ، أرى أن تقومين بفتح باب النقاش مع الموظفين والمسؤولين في الوحدة الإدارية المباشرين وغير المباشرين وأن تسعين إلى تغيير بيئة العمل بحيث تكون بيئة اجتماعية سليمة منتجة كل طرف فيها يلعب دورا فاعلا. أقترح عليك تنمية المفاهيم الاجتماعية الإدارية النبيلة كالاتقان والاخلاص في العمل والسعي نحو التطوير وتنمية الذات البشرية.

نتمنى لك التوفيق وعلى استعداد تام للتعاون معك للتوصل إلى حل لمشكلتك التي أرى بأنه يمكن التعاطي معها .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف أرد عليك بالقريب العاجل ...

شكرا لك
ودي ومودتي
  #89  
قديم 16/09/2006, 06:08 AM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفيحاء2006
وأخير يتبين لي من خلال سردك للموضوع وتعليقاتك اللاحقة على الردود بأنك إمرأة على قدر من الثقافة والأخلاق النبيلة ، لذا أنصحك بتطبيق سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي يقول: (الدين النصيحة) ، أرى أن تقومين بفتح باب النقاش مع الموظفين والمسؤولين في الوحدة الإدارية المباشرين وغير المباشرين وأن تسعين إلى تغيير بيئة العمل بحيث تكون بيئة اجتماعية سليمة منتجة كل طرف فيها يلعب دورا فاعلا. أقترح عليك تنمية المفاهيم الاجتماعية الإدارية النبيلة كالاتقان والاخلاص في العمل والسعي نحو التطوير وتنمية الذات البشرية.

نتمنى لك التوفيق وعلى استعداد تام للتعاون معك للتوصل إلى حل لمشكلتك التي أرى بأنه يمكن التعاطي معها .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لردك الطيب

لي عودة

فمشاركتك تحتاج لرد مطول

ودي ومودتي لشخصك
  #90  
قديم 16/09/2006, 05:26 PM
أتغلي وبكيفي أتغلي وبكيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
الإقامة: ** (( بين رمشه وعينه ))**
المشاركات: 1,212
Unhappy

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفيحاء2006
أختي العزيزة،،،، أنا أميل إلى الأخذ برأي ماجد84 وذلك للوقوف على المشكلة وأسبابها وكنهها بغية التوصل إلى حلول ومقترحات تساعدك في التغلب على هذا الوضع، أما البكاء على الأطلال والوصف المأساوي والحزن على هذه الحال دون التقدم إلى الأمام لا ينفع ، فدعينا نقترب من المشكلة...

من خلال قراءتي لحيثيات الموضوع ، يتضح لي بأن هناك مشكلة إدارية مستفحلة في الوحدة الإدارية التي تعملين بها ، ولم توضحي لنا ما إذا كان المسؤول رئيس قسم أم مدير دائرة أم مدير عام أم وكيل أم وزير أم ماذا؟؟؟!!! عموماً الوحدة الإدارية التي تنتمين إليها تعاني من مشاكل إدارية من عدة جوانب نستطيع التخمين فيها (يتبع)

))
((
المؤسف بالأمر أن الإدارة العليا هي سبب مشكلتي ومشكلة الكثيرين
والمضحك بالأمر ان شخص واحد فقط هو من يستطيع أن يصل للإداره وهذا الشخص يكن لي عداوة وكراهيه بدون سبب ...

ولما بحثت وسألت عن سبب كرهها لي ... دهشت وصعقت لسبب كرهها لي !!!
ولن تصدق ما كان سببها !!!

لا تحبني لأني محبوبه من الكل
تغار مني غيره شديده
لا تحب أن أتكلم مع أي أحد
لدرجة أن البعض أصبح يتجنب رؤيتي خوفا منها ومن غضبها وكأنها الرب ...
أستغفرك ربي وأتوب إليك

  #91  
قديم 16/09/2006, 07:12 PM
hanaalal hanaalal غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2006
الإقامة: oman
المشاركات: 8
Smile

[سبحان الله .. اشياء غريبة تحصل
  #92  
قديم 17/09/2006, 02:22 PM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
نشكر مشرفنا ابو فيصل لتثبيته للموضوع القيم هذا

ونسال الله السلامه ان شاء الله وبالفعل هذا موجود في كثير من جهات العمل المختلفه

يالله يا رب نسالك حسن الخاتمه ان شاء الله
  #93  
قديم 17/09/2006, 11:56 PM
emn emn غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2005
المشاركات: 30
موضوع شيق ومهم جدا
كتبت رد كبير بس للاسف انقطع النت قبل ما اخلص
الله يساعد الجميع
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:46 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.