![]() |
|
|
#51
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا السؤال له اجابه واحده فقط:
لقد أسمعت لو ناديت حيا...ولكن لا حياة لمن تنادي |
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أهلا بك بيننا
وما هي الإجابه ؟ تحياتي |
|
#53
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس بعد لازم نحاول مره وعشرة ومليون ..
أكيد فيه حل .. صدقيني لازم فى النهاية الخير بينتصر على الشر .. لازم ننتصر على الظلم .. لازم .. |
|
#54
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
المشكلة يا أخي نبراس لها علاقة بناس واصلين يعني ناس لهم ظهر كبير ومسنودين عدل !!
بس إللي ما له سند وظهر بيروح فيها .... شرواتنا بس الله فوق كيد المعتدين مالعمل ؟؟ إلي متي نقف مكتوفين الأيدي بينما حقوقنا تتسرب من بين إيدينا ؟ إلي متي سوف تستمر هذه المصخره ؟ هل من رادع لهؤلاء المتسلطين ؟ هل من إجابه ؟ |
|
#55
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#56
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
i realy do like you post and more ..... i appreciate you insistence of having better life and career wishing to find more Omani girls like you having the same perspectives |
|
#57
|
|||
|
|||
|
لا شك أن هذا الظلم موجود والبعض يستسيغه ولهذا السبب نحن متخلفون
المهم ان لا نقبله وأن لا نيأس فالمخلص والمجتهد لا بد أن ينصره الله المهم عدم اليأس والثقة بالله ومن يتق الله يجعل له مخرجا وشكرا لكم على الموضوع |
|
#58
|
|||
|
|||
|
هلا فيكم
كنت دائم القراءة لمواضيعكم بس هذي المرة حبيت اشارك
ما اعتقد رايح اشارك كثير لاني ما عندي الوقت الكافي وبصراحة ما سريع في الطباعة بالعربي في الانجليزي زين بانسبة لموضوعكم من يومين سمعت انه جايه مكافاة للموظفي فاستبشرت خير لاني كنت محتاج لمبالغ استعد حال رمضان وخبرت الاهل عشان يستعدو للتسوق بالتلفون من الدوام في اليوم الثاني وانا واصل الدوام لقيت صديقي من المالية وهو مار قال اسمك ما معهم طبعا انا سويت نفسي ما مهتم بس انا كنت واجد مهتم وفكرت في اشياء واجد في ذيك الحظة ما سرت اتأكد بسرعة عشان ما يقولو هذا ملهوف واجد مسكين بس كنت اقول في نفسي تلقاه يمزح عسى يا رب يمزح وبعدين سرت وفعلا كان اسمي ما معهم ولا اسم صديقي مسكين لكن الحمدلله ما كان منساي اسم نائب مدير دائرة فما فوق والله تصدقو واجد فرحنالهم كنت اتمنى لو كنت من الناس الي ما يهتمو بعملهم عشان اقول في نفسي والله صدقهم انا ما استحق. |
|
#59
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
... ... |
|
#60
|
|||
|
|||
|
وكأني من كتب لانك لامست معاناتي
حسبي الله ونعم الوكيل, أهم ما في الامر باني وانك واننا كل من مثلنا نرضي ربنا بالعمل الجاد ونريح ضميرنا بإكماله من يتسلق ويخطف اللقمه التي يجدها سهله سيأتيه يوم ويقع ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع لا محكمة إدارية ولا تظلم لمسئول سيفيد الظالم عليه عين رب العباد وسيأتيه العقاب من حيث لا يحتسب |
|
#61
|
|||
|
|||
|
الحل ..
وجود محاسبة اي محاكمة أدارية متخصصة .. تبدا بمحاكمة الوزراء الى أصغر موظف حكومي .. عندها سنقضي على الفاسدين والظالمين .. |
|
#62
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نبراس
أخي العزيز لا أظن بل متأكده بأنه ليس هناك من سوف يأخذ حقنا غير الله صدقني من سوف يحاكم جميع هؤلاء الذين ذكرتهم من أنا أنت الكل هنا مستفيد إلا نحن الذين لا حول لنا ولا قوة نبراس نبراس نبراس حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل |
|
#63
|
||||
|
||||
|
طرح جميل ولن ازيد
ولكن ارى ان الانسان في مثل هذه الظروف لابد ان يقنع بما قسمه الله له ويعلم ان ماكان لك مقدرا في السماء ستأخذه ولو من بين فكي الاسد واحيانا لا تصل المسألة حد النفاق بقدر ان مداراة الناس نصف العقل والكلمة الطيبة تأثر في الحجر لاتستمع لما يقوله الاخرين عن شخص ما ولا تنظر اليه بعيونهم واحيانا علينا ان نتصرف مع الاخرين بشكل مختلف وان لا ننسلق خلف عواطف الاخرين وعلينا ان نتصرف مع مشكلة ما بشكل فردي ولا نغلب رأي موتور ومتقاعس واخر مستهتر ليس همه الا اثارت البلابل وتفكيك اواصر المحبة بين اعضاء الفريق الواحد ونتخذ منه اماما يقودنا الى المهالك ارضاء لفكره المريض والرافض لكل اشكال التسامح والقناعة انا لا اشجع التحزبات والشللية التى تكون في بعض الدوائر والمؤسسات وافضل ان اتعامل مع كل احد بشكل مختلف يتناسب مع مكانته ودرجة القرب منه ونوع المصلحة التي تربطني به وجماع ذلك هو ان تعمل حسب ما يجعلك اخر كل يوم عمل تشعر بروعة الانجاز دون الالتفات الى ثناء زيد وعبيد ولك ان تحتج بصوت العقل والمنطق لا بصوت العاطفة اتغلى لك المودة ياعزيزتي |
|
#64
|
||||
|
||||
...الله يهدي الجميع ان شاء الله وخاصه للي قلوبهم ما ترحم...
|
|
#65
|
|||
|
|||
|
احيانا استغرب من ورقه التقييم الوظيفى اللى تنكتب نهايه كل سنه لتحديد اداء الموظفين ويكتب فيها رئيس القسم ان اداءك تقريبا(مثلا) 90 ويجى المدير ويحط 70 يا ترى من يعرف اداءك اكثر رئيسك المباشر ام مديرك اللى اذا شفته فى الشهر مرة تشكر ربك وتحمده
هذا حصل فى كم سنه والسنه اللى بعدها عطو كل الموظفين نفس العلاوه اللى يشتغل واللى ما يشتغل وطبعا المدراء غير وعاد السنوات اللى بعدها حتى ريال ما شفنا لانه ما فيه ميزانيه كيف تريدو الواحد يحسن اداءه فى العمل اذا حتى التشجيع ما فيه؟ |
|
#66
|
|||
|
|||
|
الله يكون في العون
هذا حال الدنيا دائما الواسطه بنت *** واذا ما تجامل وتنافق ماحد يدزلك وجه ولا توصل مكان والطيب في هذا الزمان غبي لانه ماتمشي الطيبه والنيه الصالحه بين الوحوش (واذا لم تكن ذئبا اكلتك الذائب ) |
|
#67
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة الا بالله
|
|
#68
|
|||
|
|||
|
بصراحةانا احمد الله انه في بعض الجهات الحكومية في موظفين ومدراء يعطون كل واحد حقه وما تشوف حد ينظلم بس عاد المشكلة لما الموظف يتم ساكت عن حقه خوفا" من ضياع الوظيفة وكانه نسى ان الرزق ع الله سبحانه ولازم نحن ما نخاف غير من رب العالمين
وسلمتوا |
|
#69
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أذن ما الحل ؟!
أنستسلم للواقع المر ؟! لابد من وجود حل .. |
|
#70
|
|||
|
|||
|
.........
|
|
#71
|
||||
|
||||
|
هكذا هو حال الإدارات للأسف الشديد الله يعينا ويثبت اقدامنا على طريق الصواب ويبعد عنا اكلة الحرام والساعين اليه لكن الوضع لا محاله سيتغير وستكون الرقابات اكثر فعالية واكثر ثبات هل سترى النور فعلا ؟؟؟!!!!!!!!!!
|
|
#72
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#73
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#74
|
|||
|
|||
|
الأخ/ أتغلى وبكيفي
الله المعين في كل الأحوال ، أصبر وما صبرك إلا بالله حلل لقمة يومك وأتكل على رب العباد تكون أنت الفائز إن لم يكن اليوم ففي الغد القريب ولك أخي العزيز التحية |
|
#75
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كلنا نعاني من هذا الواقع الجميل .. و لكن لا يسعني أن أقول في هذا اليوم المبارك غير ما يلي : ( و عن ماله من أين اكتسبه و فيم أنفقه ) !! اللي يكدح و يكد .... بتكون لقمته حلال .. و بيحصل الراحة في النهاية ( الآخرة ) و اللي يهمل و يتهاون .. و يضرب الراتب ببلاش بلا شغل سواه .... ما يلوم إلا نفسه في يوم الحساب والجزاء ... من قريب جدا نشرت إحدى الأخوات هنا في السبلة .. قصة زميلتها المعلمة ... التي توفيت زميلتها المعلمة هي الأخرى .. و قد رأتها في المنام بعد وفاتها بسنة أو سنتين .... و هي تقول لها : يا فلانة ما زلت إلى الآن أحاسب في قبري على الراتب اللي أستلمه من المدرسة !!!!!!! علما بأن الأخت ذكرت أن المتوفاة كانت مخلصة مجتهدة في عملها ... فكيف سوف يكون حال المتهربين المتهاونين ؟!!!!! إنما هذه دار عمل و ابتلاء يا إخوان .. وليست دار راحة وبقاء .. حفظكم الله ... و نسأله أن يمن علينا بالتوفيق والنجاح .. ونعوذ به من الخذلان . |
|
#76
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا اله الا الله ... وصلت الواسطة والمحسوبية الى مقاعد الدراسة ... هذى خراب ديار ... يعنى اللى يحصل درجات بالواسطة والمحسوبية ايش بيكون نتائج عمله ..... اللهم قنا شرهم وابعدهم عن فلذات اكبدانا يارب ............... |
|
#77
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=هزاع أبو زهرة][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كلنا نعاني من هذا الواقع الجميل .. و لكن لا يسعني أن أقول في هذا اليوم المبارك غير ما يلي : ( و عن ماله من أين اكتسبه و فيم أنفقه ) !! اللي يكدح و يكد .... بتكون لقمته حلال .. و بيحصل الراحة في النهاية ( الآخرة ) و اللي يهمل و يتهاون .. و يضرب الراتب ببلاش بلا شغل سواه .... ما يلوم إلا نفسه في يوم الحساب والجزاء ... صدقت اخوى |
|
#78
|
|||
|
|||
|
الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجمعه مباركه أخواتي / أخواني أشكرك علي مشاركاتكم الطييبه الفعاله التي أزاحت عن قلبي الحزن ولو شيء بسيط الموضوع تشعب كثير والأعضاء ما قصروا .. وبنظري المشكله ما لها حل والبقاء للأقوى !!! وأتمنى من المشرف الكريم غلق الموضوع ... لا يسعني إلا أن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله عز وجل والله يمهل ولا يهمل وأشكرك مرة ثانيه أختك/ أتغبي وبكيفي |
|
#79
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=أتغلي وبكيفي]أخي العزيز/ فرات
الهروب من صفة الجبناء وأنا لست منهم الساكت عن الحق شـيطان أخرس !! تشكر على مشاركتك الطيبه تحياتي ليس هروبا بل إثبات الذات . |
|
#80
|
|||
|
|||
|
اختي ليش لما نخلص في شي ما مانخلي اخلاصنا لله .. ليش ننتظر المقابل ؟ مجرد وجهت نظر ليس الا ..................
|
|
#81
|
|||
|
|||
|
وين ما تروح
كلامك صحيح وأنا معك..بس ياريت كل واحد ينال اللي يستاهله
أنا درست ف أكثر من مؤسسه تعليميه واشتغلت ف كذا مكان حكومه وخاص ماشي عداله أبدآ....الله يرحمنا برحمته |
|
#82
|
||||
|
||||
|
أختي العزيزة،،،، أنا أميل إلى الأخذ برأي ماجد84 وذلك للوقوف على المشكلة وأسبابها وكنهها بغية التوصل إلى حلول ومقترحات تساعدك في التغلب على هذا الوضع، أما البكاء على الأطلال والوصف المأساوي والحزن على هذه الحال دون التقدم إلى الأمام لا ينفع ، فدعينا نقترب من المشكلة...
من خلال قراءتي لحيثيات الموضوع ، يتضح لي بأن هناك مشكلة إدارية مستفحلة في الوحدة الإدارية التي تعملين بها ، ولم توضحي لنا ما إذا كان المسؤول رئيس قسم أم مدير دائرة أم مدير عام أم وكيل أم وزير أم ماذا؟؟؟!!! عموماً الوحدة الإدارية التي تنتمين إليها تعاني من مشاكل إدارية من عدة جوانب نستطيع التخمين فيها (يتبع) |
|
#83
|
||||
|
||||
|
المشكلة الأولى تتمثل في غياب القيادة الحازمة العادلة في الوحدة الإدارية التي تعملين بها ، وهنا نتساءل: هل قمت بمناقشة هذا المسؤول عن المشاكل التي تعانين منها؟ فمثلا حصولك على تقدير (جيد) قد لا يتلاءم مع منجزاتك ونشاطك بالقسم أو الدائرة، ألم تتاح لك الفرصة لمناقشة المسؤول حول نتائج التقرير؟ أليست هناك لجنة تظلمات ترفعين الموضوع إليهم؟
إذا كانت القيادة المباشرة ضعيفة وغير متجاوبة، ألم تلجأين إلى المستويات الأعلى فالأعلى حتى تكشفين تلاعب هذه القيادة وعدم عدالتها؟ كل أسئلة بحاجة إلى إجابة منك لفهم الموضوع والتوصل إلى حلول ملائمة. (يتبع) |
|
#84
|
||||
|
||||
|
المشكلة الثانية تتمثل في شخصكم الكريم وعدم تعاطيك مع المعطيات والأحداث ، نشكرك على إخلاصك في العمل وهو مطلب هام ننشده في كل مؤسسات الدولة لا سيما المؤسسات الحكومية التي أصبحت تعاني من البطالة المقنعة وتكدس الموظفين بدون أعمال.
هل لديك اختصاصات محددة للوظيفة المنوطة بك؟ وإذا كانت محددة هل تتناسب مع وقتك المتاح؟ لماذا أنت مضطرة للجلوس إلى وقت متأخر خارج ساعات الدوام الرسمي وموظفين آخرين ليس لديهم عمل؟ لماذا أنت مستعدة دائما للتعاون مع الموظفين والقيام بأعمالهم ولديك ما يكفي من أعمال؟! لماذا لا تعملين على التنسيق مع زملاء العمل من نفس المتسوى وتحاولين تشكيل فريق عمل جاد وتقومون بتقسيم الأعمال فيما بينكم طالما أن الإدارة الضعيفة عاجز عن ذلك؟! لم يعجبني مصطلح (كرف الحمار) ، فهو غير لائق بالموظف المخلص في عمله ، حيث أن الموظف الذي يعمل بإخلاص سيصاحبه متعة في العمل وليس كالحمار الذي لا أظنه يستمتع بذلك وإنما يجبر على ذلك. أرجو عرض حالتك بكل تفاصيلها (بدون ذكر اسم المؤسسة أو الوزارة) وذلك حتى نقف على كثب من هذه المشكلة، وبإذن الله نعدك بالحلول المناسبة. |
|
#85
|
||||
|
||||
|
وأخير يتبين لي من خلال سردك للموضوع وتعليقاتك اللاحقة على الردود بأنك إمرأة على قدر من الثقافة والأخلاق النبيلة ، لذا أنصحك بتطبيق سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي يقول: (الدين النصيحة) ، أرى أن تقومين بفتح باب النقاش مع الموظفين والمسؤولين في الوحدة الإدارية المباشرين وغير المباشرين وأن تسعين إلى تغيير بيئة العمل بحيث تكون بيئة اجتماعية سليمة منتجة كل طرف فيها يلعب دورا فاعلا. أقترح عليك تنمية المفاهيم الاجتماعية الإدارية النبيلة كالاتقان والاخلاص في العمل والسعي نحو التطوير وتنمية الذات البشرية.
نتمنى لك التوفيق وعلى استعداد تام للتعاون معك للتوصل إلى حل لمشكلتك التي أرى بأنه يمكن التعاطي معها . |
|
#86
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وش صابك في راسك
|
|
#87
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وش صابك في راسك
|
|
#88
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوف أرد عليك بالقريب العاجل ... شكرا لك ودي ومودتي |
|
#89
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لردك الطيب لي عودة فمشاركتك تحتاج لرد مطول ودي ومودتي لشخصك |
|
#90
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
))
(( المؤسف بالأمر أن الإدارة العليا هي سبب مشكلتي ومشكلة الكثيرين والمضحك بالأمر ان شخص واحد فقط هو من يستطيع أن يصل للإداره وهذا الشخص يكن لي عداوة وكراهيه بدون سبب ... ولما بحثت وسألت عن سبب كرهها لي ... دهشت وصعقت لسبب كرهها لي !!! ولن تصدق ما كان سببها !!! لا تحبني لأني محبوبه من الكل تغار مني غيره شديده لا تحب أن أتكلم مع أي أحد لدرجة أن البعض أصبح يتجنب رؤيتي خوفا منها ومن غضبها وكأنها الرب ... أستغفرك ربي وأتوب إليك |
|
#91
|
|||
|
|||
|
[سبحان الله .. اشياء غريبة تحصل
|
|
#92
|
|||
|
|||
|
نشكر مشرفنا ابو فيصل لتثبيته للموضوع القيم هذا
ونسال الله السلامه ان شاء الله وبالفعل هذا موجود في كثير من جهات العمل المختلفه يالله يا رب نسالك حسن الخاتمه ان شاء الله |
|
#93
|
|||
|
|||
|
موضوع شيق ومهم جدا
كتبت رد كبير بس للاسف انقطع النت قبل ما اخلص الله يساعد الجميع |
|
|