سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 14/09/2006, 07:29 AM
جاسم آل محمد جاسم آل محمد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2000
الإقامة: قلب أمي
المشاركات: 1,489
<< غفرااااان >>

(1)
عارفين إنّك تحبها
................... واثقين إنّك تبيها
عارفين إنّك تودها
......................... مستجن –والله- فيها


عارفين وْ عارفين وْ عارفين
ليه ما تثبت حنينك ؟
ليه ما تحني جبينك؟
ندري إنها في ضلوعك ..
ساكنة تروي عروقك ..
بسّ وشْ يَـثـْـبـِت شعورك .. ؟!!!
الكلام اللي تقوله .. !!!!
المراسيم الخجولة .. !!!
مااااا تــكَـفـّي ...
الهدايا ... ما توفـّي
النوايا ... !!
أي نوايا .. و إنت ضايع ..
في متاهاتك ...
تراقب ...
كالعقارب ..

ايييييه اكسر همس صمتك ..
ايييه اضحك ..
اييييه غنـّي ..
اعترف لي في كلامك ..
عن هيامك ..
ايييه احكي ..
قوم و اشكي ..
بسْ تأكـّد إن عذرك ..
غير مقنع ..
ليييه تبكي ..؟؟
صدق موجع ها الفراق اللي تعيشه ..
صدق موجع ..



*************
(2)
اييييه خانك حسّ قلبك ..
اييييه هانك نبض دربك ..
صرت تمثال ٍ ينافق
اييييه نافق ..
و الخساره تـْـصير أكبر ..
اييييه نافق ..
و الجرح ويّـاك يكبر ..
ايييه نافق ..
و انتْ غارق ..
في دهاليزك جريح ٍ
و المعارك فوق راسك
و انت ما تعْـرف تعارك
تحت ظلـّك ..
وسْـط حلمك ..
ليه ترجع ... ؟!!
ليه ترجع ...؟!!


شفت وش سوّيت فيها ..
كيف كانت ..
ما تعادي ..
ما تحارب ..
لو تناديها تجاوب ..
كيف صارت ؟!!!
كيف صارت في حكيها ..؟!!!
كيف صارت مــِ التجارب
ما تخاوي ..
ما تصاحب ..



*************
(3)
استجن الجرح فيها
........................... و استجن القلب فيني
قام يصرخ لي أبيها
............................... حتى لو هي ما تبيني

ايييييه أبيها ..
آنا آسف ..
ايييه آسف ..
و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..
قولي وش تبغين ..
حاضر ...
بس دخيلك جاوبيني ..
ليه قلتي تعشقيني ؟؟؟؟

هل جرى حبي فــ دمّـك
أو كذبتي .. ؟
صارحيني ...



*************
(4)
و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..
بس تعالي ..
لا تروحي ..
و اسكني قلبي ..
و روحي ..
اسألي وش هي الحكاية
و اسمعي مني الجواب
اللي تبيييينه
يا حزيييينة
صارحيني ..


و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..
بس أبي وقفة عظيمة ..
خالفيهم ..
عانديهم ..
لا تخافي حاربيهم ..
من يكونوا سمّـعيني ..
جاوبيني ..
جاوبي نظرات عيني ..
أوقفي وقفةْ حبيبة ..
و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..




جاسم بن مراد بن عبدالله آل محمد
الولايات المتحدة الأمريكية
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/09/2006, 08:35 AM
لحـــن الرحيـــل لحـــن الرحيـــل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
الإقامة: عمـان الحــب ..
المشاركات: 2,544
***
جاسم ..
لا تزال أول قصيدة أعانقها من قصائدك تتراى لي كلما رأيت اسمك .. !
كرامة وحب ..
ولا أذكر عنوان القصيدة الثانية ولكنها كانت عن الأم .. بالفعل كانت جميلة ..
أخي الكريم ..
حروف جميلة .. من شاعر متألق ..
مودتي ..

***
  #3  
قديم 14/09/2006, 09:00 AM
صورة عضوية دخون
دخون دخون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2006
المشاركات: 615


رائع انته كالعاده اخي جاسم

جميل هو هذا النبض هنا

وانته كما عهدتك متمكن في نبضك

راق في احساسك

لك مني اعذب دخوني

دخون
  #4  
قديم 14/09/2006, 09:46 AM
صورة عضوية حزن القوافي
حزن القوافي حزن القوافي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2006
المشاركات: 863
اخوي جاسم

عندما تكون الرائعه بحجم هذا النبض وهذا الجمال

احاول ان اخذ لي زاوية لكي اتوارى خلفها

حتى لا اشوه ما اكتب هنا

من تألق

من شغف

ومن هذيان

لذا سأتوارى

وأصمت

بين ثنايا اطروحتك

كن بخير

أختك

حزن القوافي
  #5  
قديم 14/09/2006, 06:29 PM
صورة عضوية العنــا
العنــا العنــا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2003
الإقامة: أرض المهجر
المشاركات: 1,868
اقتباس:
هل جرى حبي فــ دمّـك
أو كذبتي .. ؟
صارحيني ...
أخـي جاسـم .. جميـل هـو مـا كتبـت

كـل التوفيـق لـك

  #6  
قديم 14/09/2006, 09:32 PM
BokaHantes BokaHantes غير متواجد حالياً
مميز سبلة الروح
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
المشاركات: 1,896
اقتباس:
عارفين وْ عارفين وْ عارفين
ليه ما تثبت حنينك ؟
ليه ما تحني جبينك؟
ندري إنها في ضلوعك ..
ساكنة تروي عروقك ..
بسّ وشْ يَـثـْـبـِت شعورك .. ؟!!!
الكلام اللي تقوله .. !!!!
المراسيم الخجولة .. !!!
مااااا تــكَـفـّي

أخي جاسم
وصف صادق لتلك المشاعر
بارك الله فيك واسعد جمعتك
تحياتي
  #7  
قديم 14/09/2006, 09:43 PM
أبومحمد679 أبومحمد679 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2005
المشاركات: 342
اييييه خانك حسّ قلبك ..
اييييه هانك نبض دربك ..
صرت تمثال ٍ ينافق
اييييه نافق ..
و الخساره تـْـصير أكبر ..
اييييه نافق ..
و الجرح ويّـاك يكبر ..
ايييه نافق ..
و انتْ غارق ..
في دهاليزك جريح ٍ
و المعارك فوق راسك
و انت ما تعْـرف تعارك
تحت ظلـّك ..
وسْـط حلمك ..
ليه ترجع ... ؟!!
ليه ترجع ...؟!!


-=-=-=-=-

أخي الكريم جاسم..

جميلٌ ورائع حرفك..
..
كلماتك أخي لها سهولة في الفهم..
وقوة في المعنى..
..
رائع اسلوبك ..

تحياتي لك.. ولقلمك
  #8  
قديم 14/09/2006, 09:58 PM
صورة عضوية أبو العبادله
أبو العبادله أبو العبادله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 529

أستاذي الكريم جاسم آل محمد
ليس لي إلاّ أن أجول بين زوايا هذه الرائعه
وكأنها شلال من الإحاسيس ينساب من القلب إلى القلب تحمله انغامها الموسيقيه العذبه
دمت بكل الحب
  #9  
قديم 15/09/2006, 12:42 AM
صورة عضوية العثماني
العثماني العثماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2004
الإقامة: بركاء
المشاركات: 781
جاسم
أن قلت جميل
فأنا كذبت
بل الصمت في حرم الجمال
محبتي لك
يأيها الشامخ
  #10  
قديم 15/09/2006, 01:25 AM
عبدالله البطاشي
ضيف
 
الإقامة: ارصفة الموت
المشاركات: n/a
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جاسم آل محمد
(1)
عارفين إنّك تحبها
................... واثقين إنّك تبيها
عارفين إنّك تودها
......................... مستجن –والله- فيها


عارفين وْ عارفين وْ عارفين
ليه ما تثبت حنينك ؟
ليه ما تحني جبينك؟
ندري إنها في ضلوعك ..
ساكنة تروي عروقك ..
بسّ وشْ يَـثـْـبـِت شعورك .. ؟!!!
الكلام اللي تقوله .. !!!!
المراسيم الخجولة .. !!!
مااااا تــكَـفـّي ...
الهدايا ... ما توفـّي
النوايا ... !!
أي نوايا .. و إنت ضايع ..
في متاهاتك ...
تراقب ...
كالعقارب ..

ايييييه اكسر همس صمتك ..
ايييه اضحك ..
اييييه غنـّي ..
اعترف لي في كلامك ..
عن هيامك ..
ايييه احكي ..
قوم و اشكي ..
بسْ تأكـّد إن عذرك ..
غير مقنع ..
ليييه تبكي ..؟؟
صدق موجع ها الفراق اللي تعيشه ..
صدق موجع ..



*************
(2)
اييييه خانك حسّ قلبك ..
اييييه هانك نبض دربك ..
صرت تمثال ٍ ينافق
اييييه نافق ..
و الخساره تـْـصير أكبر ..
اييييه نافق ..
و الجرح ويّـاك يكبر ..
ايييه نافق ..
و انتْ غارق ..
في دهاليزك جريح ٍ
و المعارك فوق راسك
و انت ما تعْـرف تعارك
تحت ظلـّك ..
وسْـط حلمك ..
ليه ترجع ... ؟!!
ليه ترجع ...؟!!


شفت وش سوّيت فيها ..
كيف كانت ..
ما تعادي ..
ما تحارب ..
لو تناديها تجاوب ..
كيف صارت ؟!!!
كيف صارت في حكيها ..؟!!!
كيف صارت مــِ التجارب
ما تخاوي ..
ما تصاحب ..



*************
(3)
استجن الجرح فيها
........................... و استجن القلب فيني
قام يصرخ لي أبيها
............................... حتى لو هي ما تبيني

ايييييه أبيها ..
آنا آسف ..
ايييه آسف ..
و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..
قولي وش تبغين ..
حاضر ...
بس دخيلك جاوبيني ..
ليه قلتي تعشقيني ؟؟؟؟

هل جرى حبي فــ دمّـك
أو كذبتي .. ؟
صارحيني ...



*************
(4)
و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..
بس تعالي ..
لا تروحي ..
و اسكني قلبي ..
و روحي ..
اسألي وش هي الحكاية
و اسمعي مني الجواب
اللي تبيييينه
يا حزيييينة
صارحيني ..


و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..
بس أبي وقفة عظيمة ..
خالفيهم ..
عانديهم ..
لا تخافي حاربيهم ..
من يكونوا سمّـعيني ..
جاوبيني ..
جاوبي نظرات عيني ..
أوقفي وقفةْ حبيبة ..
و الله ما أكسر كلامك ..
و الله ما أسأل علامك ..




جاسم بن مراد بن عبدالله آل محمد
الولايات المتحدة الأمريكية


جاسم ...باذخه هذه القصيدة..


تجعلك لنا غييير





تابع النزف ياصديقي

تحياتي
  #11  
قديم 15/09/2006, 01:33 AM
ولد السويق ولد السويق غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2004
الإقامة: ۞۩ شررروووق ۩۞
المشاركات: 11,025
.. ج ـاسم ..

.. رائع / جميـل انت هنـا ..
.. كما عهدتك اخـي بالتميز وانت متميز ..

.. أخ ــوك ..
  #12  
قديم 15/09/2006, 02:57 AM
sword sword غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2004
المشاركات: 949
روعه ما كتبت اخي تحفه ما نطق به قلمك لا عدمنا وجودك
  #13  
قديم 15/09/2006, 02:40 PM
صورة عضوية سالم السيفي
سالم السيفي سالم السيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2003
المشاركات: 5,178
اقتباس:
استجن الجرح فيها
........................... و استجن القلب فيني
قام يصرخ لي أبيها
............................... حتى لو هي ما تبيني
بعد المكالمة الأخيرة وابلاغي بسفرك أيقنت أنك من هناك ستكون لك قصة مختلفة ..وحينما جاء السرد جاء ببذخ منك لتخاطبه على لسانك .. من هناك .الى هنا .. وهو من شدة نبضه لا يجيب الا بالنبض الزائد ..
.يا معود انتبه هناك ..ودير بالك .. وتعود بالسلامة..
محبتي ..
  #14  
قديم 15/09/2006, 10:15 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
سبحت قليلا في هذه القصة .~ْ,
يحبها لا يكترث - أو مغرور ؟!
وعندما امتلئت بالوجع
رجع اليها - لكن بعد ماذا ؟!

جعلتنا نتأمل هذه العقلية من الرجال
وجميل جدا اسلوبك في الحوار معه

تحياتي ايها الفاضل .~ْ,
  #15  
قديم 16/09/2006, 10:09 PM
جاسم آل محمد جاسم آل محمد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2000
الإقامة: قلب أمي
المشاركات: 1,489
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لحـــن الرحيـــل
***
جاسم ..
لا تزال أول قصيدة أعانقها من قصائدك تتراى لي كلما رأيت اسمك .. !
كرامة وحب ..
ولا أذكر عنوان القصيدة الثانية ولكنها كانت عن الأم .. بالفعل كانت جميلة ..
أخي الكريم ..
حروف جميلة .. من شاعر متألق ..
مودتي ..
***
أخي لحن الرحيل ...
كلماتك لها وقع خاص ها هنا ...
لك كل الود و التقدير.
  #16  
قديم 05/11/2006, 03:12 AM
جاسم آل محمد جاسم آل محمد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2000
الإقامة: قلب أمي
المشاركات: 1,489
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دخون


رائع انته كالعاده اخي جاسم

جميل هو هذا النبض هنا

وانته كما عهدتك متمكن في نبضك

راق في احساسك

لك مني اعذب دخوني

دخون
لك انحناءة شكر على ذوقك الراقي ..
ودي لك و لهم جميعاً
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:58 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.