سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 12/09/2006, 02:26 PM
أبعاد أبعاد غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/11/2005
المشاركات: 11
نداء الى معلمي الصف العاشر..علوم

بعد التحيه .. معلمي الصف العاشر حبيت أسألكم هل صحيح بأن اختبار الصف العاشر يكون من الوزاره وليس من المدرسه ؟
ونفسي اعرف راي كل معلم منكم في المنهج واللخبطه اللي صايره والميكس اللي لخبط معلم الكيمياء والفيزياء والاحياء ..
واخيرا ودي لو نشارك جميع معلمي العلوم للصف العاشر في تيسير طريقة الشرح ونتبادل المعلومات وتبسيط الرسومات .. وجزاكم الله خير ..
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 12/09/2006, 02:41 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبعاد
بعد التحيه .. معلمي الصف العاشر حبيت أسألكم هل صحيح بأن اختبار الصف العاشر يكون من الوزاره وليس من المدرسه ؟
ونفسي اعرف راي كل معلم منكم في المنهج واللخبطه اللي صايره والميكس اللي لخبط معلم الكيمياء والفيزياء والاحياء ..
واخيرا ودي لو نشارك جميع معلمي العلوم للصف العاشر في تيسير طريقة الشرح ونتبادل المعلومات وتبسيط الرسومات .. وجزاكم الله خير ..
أنا لا أقوم بتدريس العلوم لكن زملائي يقومون بذلك ..
بالنسبة للنقطة الأولى المعلومة غير صحيحة ؛ فالامتحان سيكون على مستوى المديرية فقط.
بالنسبة للنقطة الثانية تكلمنا عنها سابقا وقلنا بأن الذي سيقوم بتدريس أحد الفروع التي من غير تخصصه ربما سيبدع فيه أقل المتخصص ، لكن على كل حال ليس لديه أي حل ثانٍ وعليه التأقلم مع وضعه والاستفادة من معلمي التخصصين الآخرين.
والنقطة الثالثة الدعوة موجهة للجميع وبإذن ستعم فائدتها للجميع
  #3  
قديم 13/09/2006, 09:32 PM
أبعاد أبعاد غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/11/2005
المشاركات: 11
لا حياة لمن ينادي

ياخي وين الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
  #4  
قديم 13/09/2006, 09:55 PM
صورة عضوية عالي المستوى
عالي المستوى عالي المستوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2005
المشاركات: 231
اتوقع ان الأمتحانات تكون من المدرسه للتعليم الأساسي وبعدين منهج العلوم ما وصل المدرسه مالتي
  #5  
قديم 14/09/2006, 01:08 AM
AL-BADER AL-BADER غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2006
المشاركات: 13
10

السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم
ولكن توجد نسخة للوحدة الأولى
ونقوم بتدريس من خلالها
وننسخ لطلاب الدروس التي ندرسها
حتى يصل الكتاب لان الوقت يمر
  #6  
قديم 14/09/2006, 01:15 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AL-BADER
السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم
ولكن توجد نسخة للوحدة الأولى
ونقوم بتدريس من خلالها
وننسخ لطلاب الدروس التي ندرسها
حتى يصل الكتاب لان الوقت يمر
في شمال الباطنة وصلتنا أيضا نسخة من الوحدة الثانية ونسخة من دليل المعلم ، وتصوير الأوراق جارٍ على قدم وساق ، والمكتبات تعيش عصرها الذهبي في ظل الطفرات التربوية الهائلة التي تشهدها وزارتنا الموقرة !!
  #7  
قديم 14/09/2006, 07:45 AM
المزدهر المزدهر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2005
المشاركات: 1,273
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AL-BADER
السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم
يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم . عجبا .
  #8  
قديم 14/09/2006, 09:24 AM
صورة عضوية امين مخزن
امين مخزن امين مخزن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
الإقامة: في مخزن
المشاركات: 361
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
في شمال الباطنة وصلتنا أيضا نسخة من الوحدة الثانية ونسخة من دليل المعلم ، وتصوير الأوراق جارٍ على قدم وساق ، والمكتبات تعيش عصرها الذهبي في ظل الطفرات التربوية الهائلة التي تشهدها وزارتنا الموقرة !!

اخي انااعمل امين مخزن في احد المديريات المهم العلوم بعد لم يصل ولمن قريب انشاء
( من مصر موثوق )

ونفس الشي للمواد التالية
في الثاني عشر >>>>>
المؤنس (منهج جديد)
المفيد (منهج جديد)
(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) (منهج جديد)

وفي الحادي عشر

(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) ( تعديل على المنهج السابق)

العاشر العام او الاساسي

العلوم ( مشترك بين الاساسي والعام )
المهارات الحياتية ( الاساسي فقط )

والله وفق كل ذي علم




والوزارة تبذل كل جهود والامكانيات لسير عملية التعليم بكل يسر

شوف معي ياشباب كم الوزارة تخسر على الكتب فقط وفيف بالاثاث والخ ....

وفوق كل ذلك لا احد يقدر ذلك وفي اخر العام نجد ان الطلاب يمزقون الكتب والحطمون المدارس اتعلمون كم من مبلغ اصرف على ذلك الكتاب وغير والله حرام ولو كل طالب يشتري الكتب لما استطاع كل ولي امر ان يوفر كتب لابناه
  #9  
قديم 14/09/2006, 12:58 PM
المزدهر المزدهر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2005
المشاركات: 1,273
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
في شمال الباطنة وصلتنا أيضا نسخة من الوحدة الثانية ونسخة من دليل المعلم ، وتصوير الأوراق جارٍ على قدم وساق ، والمكتبات تعيش عصرها الذهبي في ظل الطفرات التربوية الهائلة التي تشهدها وزارتنا الموقرة !!

الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة .

وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة ............. هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة ..........
  #10  
قديم 14/09/2006, 02:25 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
اخي انااعمل امين مخزن في احد المديريات المهم العلوم بعد لم يصل ولمن قريب انشاء
( من مصر موثوق )
ونفس الشي للمواد التالية
في الثاني عشر >>>>>
المؤنس (منهج جديد)
المفيد (منهج جديد)
(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) (منهج جديد)
وفي الحادي عشر
(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) ( تعديل على المنهج السابق)
العاشر العام او الاساسي
العلوم ( مشترك بين الاساسي والعام )
المهارات الحياتية ( الاساسي فقط )

والله وفق كل ذي علم
والوزارة تبذل كل جهود والامكانيات لسير عملية التعليم بكل يسر
شوف معي ياشباب كم الوزارة تخسر على الكتب فقط وفيف بالاثاث والخ ....
وفوق كل ذلك لا احد يقدر ذلك وفي اخر العام نجد ان الطلاب يمزقون الكتب والحطمون المدارس اتعلمون كم من مبلغ اصرف على ذلك الكتاب وغير والله حرام ولو كل طالب يشتري الكتب لما استطاع كل ولي امر ان يوفر كتب لابناه
أخي العزيز ما دامت الوزارة غر قادرة على توفير الكتب في الوقت المناسب ما الذي يجبرها على تغيير المناهج ؟!

لا أود التعليق لأنني بصراحة تعبت من الكتابة ، راجع ما كتبته هنا :

http://www.moeforum.com/vb/showthread.php?t=56921
  #11  
قديم 14/09/2006, 02:33 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المزدهر
الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة .
وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة
الطفرة هي التغير الفجائي الذي لا يمر بمراحل التطور الطبيعية ، وتعليمنا في الخمس سنوات الأخيرة شهد طفرات زادت على طفرات الكائنات الدقيقة !!
  #12  
قديم 14/09/2006, 04:55 PM
Biol Biol غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2006
المشاركات: 11
مصدر موثوق: الامتحان الفصلي للصف العاشر سيكون من المديرية(60 درجة) و(40 على أدوات التقويم المستمر الاخرى)
ونسأل الله أن يوفق الجميع
  #13  
قديم 14/09/2006, 05:58 PM
OoالحساسoO OoالحساسoO غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2006
المشاركات: 30
مستغرب من شي؟؟؟
اعتقد ان التعليم متطور عندنا ....
بس ليش حيانا في اشياء تتأخر؟!!!
الواحد يدخل الحصة ومايدري شو يسوي !!
مثل اللي رايح يحارب بدون سلاح
ولا ايش رايكم؟؟؟
  #14  
قديم 14/09/2006, 09:34 PM
صورة عضوية امين مخزن
امين مخزن امين مخزن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
الإقامة: في مخزن
المشاركات: 361
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المزدهر

الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة .

وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة ............. هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة ..........

هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط
  #15  
قديم 14/09/2006, 11:15 PM
المزدهر المزدهر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2005
المشاركات: 1,273
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط
وما الحل برأيك عندما تتأخر الكتب الدراسية عن الطالب ، هل سيظل الطالب دون كتاب حتى يفوته الكثير والكثير من المعلومات حتى يتم طبع الكتاب وتوزيعه .

يجب على الوزارة أن لا تقرر تغيير المنهج أو الكتاب الدراسي ما لم يتم طبعه في الوقت المناسب .


يا أمين مخزن : لا بد أن يكون لديك أولاد أو إخوة يدرسون في المدارس ، فتصور أن أحدهم لم يستلم كتابا ، فقال لك أريد نسخة من الكتاب الفلاني ، فماذا أنت فاعل ؟؟؟؟؟ فمن المؤكد أنك ستذهب إلى أول مكتبة تصادفها لتشتري النسخة .
  #16  
قديم 14/09/2006, 11:43 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة OoالحساسoO
مستغرب من شي؟؟؟
اعتقد ان التعليم متطور عندنا ....
بس ليش حيانا في اشياء تتأخر؟!!!
الواحد يدخل الحصة ومايدري شو يسوي !!
مثل اللي رايح يحارب بدون سلاح
ولا ايش رايكم؟؟؟
لم نفهم قصدك من هذا التشبيه !
  #17  
قديم 14/09/2006, 11:45 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط
وايش تبغانا نسوي نجلس نلاعب الصغيرين في الحصص ما دامت الوزارة ما موفرة لنا كتب ؟!
  #18  
قديم 15/09/2006, 10:27 AM
المزدهر المزدهر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2005
المشاركات: 1,273
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
وايش تبغانا نسوي نجلس نلاعب الصغيرين في الحصص ما دامت الوزارة ما موفرة لنا كتب ؟!

حياك الله يا كيميائي عماني

نسخ الكتاب هذا لازم لازم ، إن كانت الوزارة تريد من المعلم أن يضع الامتحان من هذا الكتاب ، وإن كانت تريد من المعلم أن يدرس هذا الكتاب دون الخروج عنه .

أما المعلم بإمكانه أن يدرس منهجا من إعداده . أو قد يستخدم منهجا قديما للتدريس .
  #19  
قديم 15/09/2006, 02:20 PM
صورة عضوية mlook12
mlook12 mlook12 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
المشاركات: 105
المشكلة انهن سبع حصص في الاسبوع انقابل فيها الطلاب وهم ما عندهم فكره عن الموضوع الي بنتكلم فيه..بصراحه الوضع صعب ..غير ان المادة العلمية في الاحياء متعمقة والمصطلحات صعبة واوين لازم الطالب يحفظها بالعربي و النجليزي اذا احنا مستصعبين الاحياء كيف معلمين الاحياء بدرسو جزء الفيزيا من هذا الكتاب

يا ريت الي عنده دليل المعلم يلحقنا فيه ترا انا ما عارف اجاوب على اسئلة الطلبة..
  #20  
قديم 15/09/2006, 10:36 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mlook12
المشكلة انهن سبع حصص في الاسبوع انقابل فيها الطلاب وهم ما عندهم فكره عن الموضوع الي بنتكلم فيه..بصراحه الوضع صعب ..غير ان المادة العلمية في الاحياء متعمقة والمصطلحات صعبة واوين لازم الطالب يحفظها بالعربي و النجليزي اذا احنا مستصعبين الاحياء كيف معلمين الاحياء بدرسو جزء الفيزيا من هذا الكتاب

يا ريت الي عنده دليل المعلم يلحقنا فيه ترا انا ما عارف اجاوب على اسئلة الطلبة..
وصلت نسخة مصورة من دليل المعلم إلينا في شمال الباطنة ..

اتصل بأي من معارفك هناك لتحصل على نسخة منها ..

أو يمكنك التواصل معي عبر الخاص
  #21  
قديم 15/09/2006, 10:39 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المزدهر
حياك الله يا كيميائي عماني
الله يحييك أخوي المزدهر

اقتباس:
نسخ الكتاب هذا لازم لازم ، إن كانت الوزارة تريد من المعلم أن يضع الامتحان من هذا الكتاب ، وإن كانت تريد من المعلم أن يدرس هذا الكتاب دون الخروج عنه .
ترا ود الحلال كله طايح على ذا المعلم المسكين ، ومثل ما يقول المثل العماني : ( مبونها الرهوة على المربوطة ! )

اقتباس:
أما المعلم بإمكانه أن يدرس منهجا من إعداده . أو قد يستخدم منهجا قديما للتدريس.
ما ينفع .. لأن الكتاب الجديد مختلف تماما تماما عما كان يدرسه الطلاب سابقا.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:03 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.