سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 12/09/2006, 09:36 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
Thumbs up خليجنا واحد وشعبنا واحد ومصيرنا واحد يعيش يعيش



السلام عليكم ورحمة الله وركاته،،،،


لازالت تتردد في مساحة حره من ذاكرتنا النغمة الشجية للصوت الرائع للفنان الكبير أبو خالد عبدالكريم عبد القادر والتي طالما استمتعنا بنغماتها ومعانيها الراقية

خليجنا واحد ، وشعبنا واحد ومصيرنا واحد يعيش يعيش

على مساحة مليونين وستمتائه وسبعون الف كيلو متر ا مربعا وبمصير مشترك لنحو 33.5 مليون نسمه وبناتج محلي إجمالي يبلغ 476 مليار دولا وأهداف سامية جدا تمثلت في:-

تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الاعضاء في جميع الميادين وصولا الى وحدتها

وتوثيق الروابط بين شعوبها ، ووضع انظمة متماثلة في مختلف الميادين الاقتصادية والمالية
والتجارية والجمارك والمواصلات ، وفي الشؤون التعليمية والثقافية ، والاجتماعية والصحية والاعلامية والسـياحية ، والتشـريعية ، والادارية

ودفع عجلـة التقـدم العلمـي والتقني في مجالات الصناعة والتعدين والزراعة والثروات المائية والحيوانية ، وانشاء مراكـز بحـوث علميـة واقامـة مشـاريع مشـتركة

وتشـجيع تعـاون القطاع الخاص .

قام مجلس التعاون لدول الخليج العربي

ومثلت قوامه دولا اشتركت ايضا في عوامل الدين الإسلامي الحنيف والأصول العربية المشتركة واللغة والجغرافيا واللتان شكلتا رافدا خصبا لثقافة انسانية مشتركة بين دول المجلس


الإمارات العربية المتحدة

البحرين

السعودية

عمان

قطر

الكويت


لكل منها في الذاكرة الانسانية رجالات ومواقف

وسنداء بالحديث عن دولة الامارات الشقيقة والحبيبه ورمزها الذي خلد التاريخ ذكره المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ / زايد بن سلطان ال نهيان ذلك الرجل الذي كان يتفقد أحوال أهل عمان فردا فردا ويسأل عن وديانها وسهولها ونخيلها وبحرها بشوق عظيم

دولة الإمارات العربية المتحدة لها في مخزون الذاكرة الكثير وقبل ان اتيح المجال للحديث عن دولة الامارات سأقدم معلومات اساسية مختصرة عن دولة الامارات

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة على الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتمتد سواحلها على طول الخليج العربي وخليج عمان وعاصمتها أبو ظبي.

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر من العام 1971م. وهي دولة اتحادية تضم سبع إمارات هي:- أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، أم القيوين، عجمان، والفجيرة. وقد حققت ومنذ قيام الاتحاد إنجازات تنموية هائلة في فترة وجيزة من عمر الزمان

العاصمة أبوظبي

أكبر مدينة أبوظبي

اللغة الرسمية العربية


الاستقلال من المملكة المتحدة
2 ديسمبر 1971


المساحة

82,880 كم2


عدد السكان
4,496,000
46/كم2 (—)

الناتج القومي الاجمالي
- الناتج القومي
57,700,000,000$(_)

- الناتج القومي / الفرد

23,200$ (—)


اتمنى ان تكون هذه هي الحلقة الأولى في التعاطي مع سلسة مواضيع ستطرح حول خليجنا الواحد وشبعنا الواحد ومصيرنا الواحد واتمنى ان تثروها بما يدعم تقريب اواصر المودة ووشائج القربى بين الأشقاء في البلدين

تحياتي


آخر تحرير بواسطة القائد الأعلى : 12/09/2006 الساعة 09:52 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 12/09/2006, 09:51 PM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
هنا موضوع يفصّل أكثر حول خليجنا الواحد ذو الدول الست

شهادات حول مجلس التعاون الخليجي
  #3  
قديم 12/09/2006, 09:55 PM
بياع حكي بياع حكي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2006
المشاركات: 32
متواصلين .. كمل يخوك
  #4  
قديم 12/09/2006, 09:58 PM
صورة عضوية طويل القامة1
طويل القامة1 طويل القامة1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2005
الإقامة: muscat
المشاركات: 123
ننتظر المزيد........... ولا كل واحد يكتب عن دولة!!
  #5  
قديم 12/09/2006, 09:59 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البسيوي
هنا موضوع يفصّل أكثر حول خليجنا الواحد ذو الدول الست

شهادات حول مجلس التعاون الخليجي

سيدي اشكركم على التوضيح وقد اطلعت على الموضوع المنشور بتاريخ 20-12-2003, 10:06 AM تحت عنوان هل هذا يعني أنه فاشل !!!

واود ان اوجه عنايتكم الى ان الهدف من الطرح هنا يختلف كليا عن هدف موضوعكم القيم فهذا الموضوع جاء طرحه في وقت نرى فيه اهمية تعميق اواصر المودة بين دول المجلس وشعوبها وخصوصا عند الفتن المتتالية التي عاشتها السبلة على الصعد المذهبية او الوطنية

ان استعراض نقاط قوة ونجاح كل دولة وقراءة اسبا نجاحها مسوغا لتعزيز تلك الاواصر ورافدا للفكر الانساني في هذا البلد


النشيد الوطني لدولة الامارات

عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا
عشت لشعب دينه الإسلام هديه القرآن
حصنتك بسم الله يا وطن
دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا
رمزالعروبة كلنا نفديكِ
بالدما نرويكِ
نفديك بالأرواح يا وطن.

تحياتي


آخر تحرير بواسطة القائد الأعلى : 12/09/2006 الساعة 10:03 PM
  #6  
قديم 12/09/2006, 10:01 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بياع حكي
متواصلين .. كمل يخوك
لقد فتحت امامكم الباب والان انتظر ان اسمع منكم عن دولة الامارات عن رمزها الشيخ زايد رحمه الله عن دبي عملاق الاقتصاد الخليجي عن فارسها وشاعرها سمو الفريق أول الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم


تحياتي
  #7  
قديم 12/09/2006, 10:04 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طويل القامة1
ننتظر المزيد........... ولا كل واحد يكتب عن دولة!!

افضل ان يكون النقاش هنا حول دولة الامارات حتى نوفيها حقها

تحياتي
  #8  
قديم 12/09/2006, 10:13 PM
ابومجان العماني ابومجان العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 1,284
تشكر اخونا القائد الأعلى ...


ومتابعين معك ...
  #9  
قديم 12/09/2006, 10:15 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
زايد .. من البداية وحتى تولي القيادة

مع نهاية الحرب العالمية الأولى وبالتحديد في عام 1918 ولد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهو نفس العام الذي ولد فيه مجموعة من أعظم رجالات القرن العشرين مثل نيلسون مانديلا وجمال عبدالناصروتشاوشيسكو وستالين .. إذا فهذا العام بالذات شهد مولد رجال غيروا من مجرى التاريخ وغيروا من مجرى شعوبهم وأوطانهم ولكن لم يفعل أي من هؤلاء كما فعل زايد في بلده ولم يبني أي من هؤلاء كما بنى زايد !!

ولد زايد في في الجزيرة المطلة على الخليج العربي ( أبوظبي ) والتي أطلق عليها هذا الإسم كما تقول أغلب الروايات بسبب كثرة الظباء فيها ..

لم يولد الشيخ زايد بن سلطان وفي فمه ملعقة من ذهب ولم يتعود جسده ملمس ونعومة الحرير .. لقد فتح زايد عينيه على قومه وقد نالت منهم سنوات الحرمان والقهر وبدأت شخصيته كزعيم تتكون وسط هذا المجتمع الذي حرم من كل شيء إلا الكرامة والإباء فقد كان من شأن الظروف التاريخية والاجتماعية التي عاشها أبناء المنطقة قروناً عديدة أن تولد لديهم ضميراً وطنياً لا مجال للشك فيه وظلت رؤوس الآباء والأجداد الذين بنوا أكواخهم على شطآن خليج ما قبل النفط مرفوعة رغم الجوع الذي كاد أن يكون مقيماً في أحشائهم وتركوا رصيداً من التقاليد والمثل الراسخة المتكاملة .

وكان تمسك الأباء والأجداد بكرامتهم هو النبع الذي ارتوى منه الابناء ليشبوا وكلهم حرص على هذه الكرامة وكان هذا الحرص هو السياج الذي حمى التقاليد العربية والاصالة المتوارثة رغم كل الظروف حتى جاء الجيل الذي برز من بين فتيانه زايد بن سلطان والأمم تتواعد مع زعمائها كما يتواعد زعمائها مع القـــدر وبقدر قدرتها على الاحتفاظ في أعماقها بحيويتها وأصالتها فإنها تستطيع أن تبني وتشكل شخصية الزعيم الذي يجيئها دائماً في موعده .. مهما طال الزمن !!

كان لا يزال طفلاً صغيراً يمرح ويركض في رحاب قصر الحصن مقر الحكم في أبوظبي الذي بناه الشيخ شخبوط الأول عام 1793بعد انتقاله إلى ابوظبي من ليوا وقد ولد فيه الشيخ زايد بن سلطان الثاني وعاش فيه طفولته وشبابه ..

وفي السنوات المبكرة من حياة زايد كانت سورة الفاتحة هي أول ما تنامى إلى سمعه .. حتى إذا ما بدأ ينطق ويتكلم راح على الفور يردد آيات سورة الفاتحة كما يتلقنها تماماً ثم يحفظها عن ظهر قلب على ضوء مصباح خافت يشتعل بزيت الزيتون وشيئاً فشيئاً تدرج مع الآيات والسور وتعلم أن القرآن ليس كتاب دين فحسب بل تنظيم شامل لجميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وأصبح له باستظهار آيات القرآن وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام ولع شديد ..

بنفس هذه المعالم وهذا الجو العام أصبح زايد في العين حاكماً منذ عام 1946 ليس بينه وبين شعبه حجاب فهم جميعاً يستطيعون الذهاب إليه ويقولون ما عندهم ويأكلون مما يأكل وتتشرب نفوسهم بمعنى ان يكون الحاكم منهم ولا يعلو فوقهم غلا بقدرته على نفعهم وهو الشيء الذي تحقق لهم بالفعل عندما تحولت العين في عهده وعلى يده إلى جنة خضراء .

لقد أحس زايد منذ أن تولى أمور العين وضواحيها بحاجة الشعب إلى إصلاحات كثيرة ورغبة مواطنيه في مثل الحياة الطيبة التي بدأت تدب حولهم في بلدان الخليج الأخرى وكان زايد لا يملك سوى القليل القليل من كلشيء حتى من الماء مصدر الحياة وعمادها ولكن ندرة الماء والمال والإمكانيات لم تفت في عضد زايد أو تقوده إلى اليأس فإن النفوس الكبيرة لا تعرف اليأس مهما صادفت من الصعاب والعقبات فبدأ زايد في إصلاح الافلاج القديمة التي مضى عليها الدهر وحفر آبار جديدة للتوسع في زراعة الأرض ومنها فلج الصاروج في مدينة العين وقد بناه في ظروف صعبة كفيلة بأن تثني ذوي الهمم العالية !!

ويكبر الشاب زايد وتكبر معه أحلامه ويتولى زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي عام 1966 بإجماع وموافقة من العائلة الحاكمة خلفاً لشقيقه شخبوط لتبدأ مرحلة جديدة من الإنجازات ويخرج من جزيرة أبوظبي على الخليج نور عظيم يصل إلى العالم بأكمله ... إنه نور الإمارات العربية المتحدة .. وما أجمله من نور !!

من كتاب ( القائد والمسيرة ) ( بتصرف )


منقول من شبكة الشامسي
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ZayedIbnSultanAlNahayan.jpg (57.1 كيلوبايت, 41 مشاهدات)
  #10  
قديم 12/09/2006, 10:16 PM
بياع حكي بياع حكي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2006
المشاركات: 32
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
لقد فتحت امامكم الباب والان انتظر ان اسمع منكم عن دولة الامارات عن رمزها الشيخ زايد رحمه الله عن دبي عملاق الاقتصاد الخليجي عن فارسها وشاعرها سمو الفريق أول الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم


تحياتي
شو اقولك
كل شي في الامارات حلو .. أهلها الطيبين والعمران الحديث خاصة في دبي ..
  #11  
قديم 12/09/2006, 10:17 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
تشكر اخونا القائد الأعلى ...


ومتابعين معك ...

لا شكر على واجب اخي العزيز وهذه خطوة في سبيل لم الشمل ودحض اي جهود لتعكير الصفو الخليجي والعربي والاسلامي


تحياتي
  #12  
قديم 12/09/2006, 10:20 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
لا تعليق
  #13  
قديم 12/09/2006, 10:23 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بياع حكي
شو اقولك
كل شي في الامارات حلو .. أهلها الطيبين والعمران الحديث خاصة في دبي ..
هل تذكر ديره القديمه - دوار الساعه - بورسعيد السبعينيات
  #14  
قديم 12/09/2006, 10:29 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجامودي
لا تعليق
يشرفنا مروركم الكريم يا ابن تنوف الاصاله
  #15  
قديم 12/09/2006, 10:48 PM
الامبراطور الاعظم الامبراطور الاعظم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2004
الإقامة: بلاد الخيــــــــــ(عمان)ـــــــــر
المشاركات: 1,464
موضوع رااااااااااائد وراااااااااااائع ....متواصلون معكم
  #16  
قديم 12/09/2006, 10:55 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
مساء الخير
  #17  
قديم 12/09/2006, 10:56 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
تقع مدينة دبي جنوب شرق شبه الجزيرة العربية وعلى شواطئ الخليج العربي المشهور بروعة ونقاوة مياهه الزرقاء الرائعة، وتعد دبي أكبر ثاني إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المركز التجاري الرائد ومركز استضافة المعارض التجارية والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط. تشهد دبي أيضا الزيادة الكبيرة في قطاع السياحة، وذلك لما تقدمه شواطئها الخلابة والرياضات ووسائل الترفيه المختلفة. حصلت مدينة دبي على مكانتها كجنة لمحبين التسوق نظرا لخلوها من أية ضرائب والأسعار المنافسة ومراكز التسوق الفاخرة.
  #18  
قديم 12/09/2006, 10:57 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
على الرغم من التطور والحداثة لمدينة دبي، فإنه وبالإمكان لمس ومشاهدة بعض من الماضي الذي لا يزال يمارس اليوم بخور دبي حيث السفن الخشبية التي تقوم بنقل البضائع من دبي لأقطار شتى. فأساليب الاتفاق على الشحن والسعر التي يناقشها التجار مع أصحاب تلك السفن لم تتغير منذ مئات السنين. إضافة الى رحلة قصيرة بما يعرف بالعبرة (وسائل نقل الأجرة المائية) والتي تقوم بالتنقل بين ديرة وبر دبي يتمكن الشخص من خلالها مشاهدة الأسواق والمباني القديمة التي تقع على ضفاف خور دبي. وعلى جانب بر دبي وفي قلعة الفهيدي التي تحوي متحف دبي اليوم ويعتقد بأنها أقدم مبنى في دبي. هنالك أيضا المسجد الكبير ببر دبي الذي يصل عدد قببه 45 قبة وأطول منارة في المدينة، وليس بعيدا من هنا تجد منزل الشيخ سعيد المكتوم الذي يعود تاريخ بنائه لعام 1896 ويعكس تراث فن العمارة الغني بدبي، واليوم تم تحويل هذا المنزل ليصبح متحفا للعموم.
  #19  
قديم 12/09/2006, 10:58 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
المناطق المهمة للزيارة:

خور دبي
متحف دبي ببر دبي
قرية التراث
سوق الذهب
سوق التوابل
نادي دبي للغولف وسباق الخيل
نادي دبي للغولف واليخوت / نادي الإمارات للغولف/ نادي مونتيغومري للغولف
مراكز التسوق - وافي ستي / مركز البرجمان / ستي سنتر / ميركاتو
  #20  
قديم 12/09/2006, 10:58 PM
الامبراطور الاعظم الامبراطور الاعظم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2004
الإقامة: بلاد الخيــــــــــ(عمان)ـــــــــر
المشاركات: 1,464
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حبوش بن حارب
مساء الخير
مساء الحب والخير والياسمين والنرجس والورد وصينية عيش
  #21  
قديم 12/09/2006, 11:02 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
لمزيد من المعلومات حول مدينة دبي تابعوا هذه الوصله
  #22  
قديم 12/09/2006, 11:14 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الامبراطور الاعظم
مساء الحب والخير والياسمين والنرجس والورد وصينية عيش
عيش بالليل

والوصله ادناه موقع فيه بعض المعلومات المختصره عن الامارات العربيه , وبه ايضا خريطه للدوله.

http://arab.star28.com/article4.html
  #23  
قديم 12/09/2006, 11:26 PM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
لقد فتحت امامكم الباب والان انتظر ان اسمع منكم عن دولة الامارات عن رمزها الشيخ زايد رحمه الله عن دبي عملاق الاقتصاد الخليجي عن فارسها وشاعرها سمو الفريق أول الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم


تحياتي
رحم الله الشيخ الكريم زايد
مساندته لعمان منذ بداية عهد 1970 كانت خير دليل على نبل هذا الانسان الرائع
كان اول من زار السلطنة واعترف بحكم السلطان قابوس
خط الباطنة -مسقط -نزوى كانت احدى تبرعاته في بداية النهضة
واعتقد انه كانت له مكانة قريبة وعزيزة الى قلب السلطان
وانا شخصيا لم احزن على موت احد من حكام الخليج كما حزنت على الشيخ زايد
تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته
  #24  
قديم 13/09/2006, 09:27 AM
بياع حكي بياع حكي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2006
المشاركات: 32
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نــــدى
فلندعو الى الشعب الواحد
فجذورنا واحدة وعاداتنا واحدة وديننا واحد وان فرقتنا الحدود والمسافات
و هذا الاحتقار والسخرية لا اراه الا من بعض شباب اليوم بسبب نظرتهم السطحية اما رجال ونساء الامس فلا ترى منهم الا كل الاحترام والتقدير
هذا ما لمسته من خلال احتكاكي بالشعب الاماراتي
غاوي هالحكي
  #25  
قديم 13/09/2006, 09:38 AM
هاكر 2 هاكر 2 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2000
الإقامة: عمان الحبيبه
المشاركات: 91
موضوع تشكر عليه أخي القائد الأعلى لكن لا بد من خفافيش الظلام أن تأتي لتضيع هذه المعاني الرااائعه خليجنا واحد ، وشعبنا واحد ومصيرنا واحد يعيش يعيش.


تقع دولة الإمارات العربية المتحدة على الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتمتد سواحلها على طول الخليج العربي وخليج عمان وعاصمتها أبو ظبي.

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر من العام 1971م. وهي دولة اتحادية تضم سبع إمارات هي:- أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، أم القيوين، عجمان، والفجيرة. وقد حققت الدولة ومنذ قيام الاتحاد إنجازات تنموية هائلة في فترة وجيزة من عمر الزمان. منها على سبيل المثال:-

تعتبر دولة الإمارات ثالث أغنى دولة في العالم من حيث دخل الفرد حيث يبلغ 16.471 دولار.

تعتبر رابع أكبر دولة منتجة للنفط في العالم بإنتاجية قدرها2.5 مليون برميل في اليوم. أما في مجال الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية فقد حققت دولة الإمارات عدة إنجازات تمثلت قي:-

انخفاض معدل الجريمة بحيث تعتبر من أدنى المعدلات في العالم – 19 من كل 1000.

انتشار التعليم بنسبة مدرس لكل 12 طالب

انتشار الخدمات الصحية بنسبة طبيب لكل 311 مريض، وبنسبة سرير مستشفى لكل 853 مريض.

تطور الاتصالات ووسائل النقل بنسبة سيارة لكل 6 أشخاص، وهاتف لكل ثلاثة.

الأرض والسكان

تبلغ مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 83.600 كيلو متر مربعاً وتضم دولة الإمارات حوالي 200 جزيرة.

يقدر عدد سكان البلاد بحوالي 2.23 مليون نسمة. ومواطنو البلاد عرب كانوا في الماضي بدواً ويمتهنون الزراعة والغوص للبحث عن اللؤلؤ وصيد الأسماك.

ويعود تاريخ وتراث البلاد إلى آلاف السنين إلى العصر الحجري الأخير خلال الفترة 4500 - 6000 قبل الميلاد.

السياحة

على الرغم من أن دولة الإمارات ليست منطقة جذب سياحي تقليدي، إلا أنها دائماً كانت داراً رحبة للزائرين. وقد اكتملت تقاليد الضيافة والكرم العربي الأصيل الآن ببنية تحتية من أحدث الطرق والفنادق ووسائل الاتصال والمطارات والمواني وغيرها من الخدمات والتسهيلات.

وأولت الدولة اهتماما كبيراً بصناعة السفر والسياحة خاصة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات الدخول للزائرين.

وساهمت مشروعات التشجير العملاقة في إضفاء رونق من الخضرة والجمال وازدانت المدن والبوادي بحلل بهية من الحدائق الغناء والظلال الوارفة التي أصبحت مرتعاً خصباً لتوليد وتكاثر الأنواع النادرة من الطيور المهاجرة، هذا علاوة على المحميات الطبيعية التي تستضيف سنوياً أنواع شتى من الطيور المهاجرة، وأضحت ملاذاً آمناً لأصناف نادرة من الحيوانات البرية والبحرية كالمها والغزال العربي.

وبفضل المنشآت والتسهيلات الرياضية أصبحت دولة الإمارات مركزاً هاماً للأنشطة الرياضية الإقليمية والدولية كسباقات الهجن والخيول والزوارق الشراعية السريعة والسيارات والسنوكر والجولف والكريكت والتنس والتي يشارك فيها نخبة من أبطال العالم والفرق الدولية.

وأصبحت أسواق الإمارات قبلة للمتسوقين من كافة أنحاء العالم بما توفره لهم من تنوع فريد وأسعار رخيصة وخدمات ممتازة وجو آمن وخال من الجريمة، هذا إضافة للمعارض التجارية والصناعية والعسكرية التي تعرض أحدث المنتجات العالمية والتي تجتذب رجال الأعمال من كل حدب وصوب

لمزيد من المعلومات راجع الوصله http://www.uae-football.org.ae/uae-a.html
  #26  
قديم 13/09/2006, 01:05 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الامبراطور الاعظم
موضوع رااااااااااائد وراااااااااااائع ....متواصلون معكم

يشرفنا تواصلكم ويسعدنا دعمكم لجهود التقارب المتين بين ابناء المجلس


تحياتي
  #27  
قديم 13/09/2006, 01:08 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حبوش بن حارب
مساء الخير

هلا حيالله ابوي
  #28  
قديم 13/09/2006, 01:14 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حبوش بن حارب
تقع مدينة دبي جنوب شرق شبه الجزيرة العربية وعلى شواطئ الخليج العربي المشهور بروعة ونقاوة مياهه الزرقاء الرائعة، وتعد دبي أكبر ثاني إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المركز التجاري الرائد ومركز استضافة المعارض التجارية والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط. تشهد دبي أيضا الزيادة الكبيرة في قطاع السياحة، وذلك لما تقدمه شواطئها الخلابة والرياضات ووسائل الترفيه المختلفة. حصلت مدينة دبي على مكانتها كجنة لمحبين التسوق نظرا لخلوها من أية ضرائب والأسعار المنافسة ومراكز التسوق الفاخرة.

إن تجربة إمارة دبي والمبنية على أساس اقتصاديات السوق الحر ، وتشجيع المبادرات وتبنيها ، والعمل وفق مبداء أن تكون أول من يقوم بالعمل او لا تقوم به حقق لمدينة دبي قصب السبق في اكثر من مجال فهاهي دبي اليوم تمتلك عدد كبيرا من الرموز الاقتصادية الهامة :-

- أغلى كليو متر بالعالم

- أعلى برج سكني بالعالم

- بورصة الذهب العالمية

- أكبر مطار بالعالم - العمل جاري لتنفيذه


وغيرها الكثير
  #29  
قديم 13/09/2006, 01:20 PM
صورة عضوية الظبياني55
الظبياني55 الظبياني55 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2005
الإقامة: الباطنة الشمالية
المشاركات: 587
موضوع ممتاز

احسنت اخي كاتب الموضوع
  #30  
قديم 13/09/2006, 01:24 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حبوش بن حارب
على الرغم من التطور والحداثة لمدينة دبي، فإنه وبالإمكان لمس ومشاهدة بعض من الماضي الذي لا يزال يمارس اليوم بخور دبي حيث السفن الخشبية التي تقوم بنقل البضائع من دبي لأقطار شتى. فأساليب الاتفاق على الشحن والسعر التي يناقشها التجار مع أصحاب تلك السفن لم تتغير منذ مئات السنين. إضافة الى رحلة قصيرة بما يعرف بالعبرة (وسائل نقل الأجرة المائية) والتي تقوم بالتنقل بين ديرة وبر دبي يتمكن الشخص من خلالها مشاهدة الأسواق والمباني القديمة التي تقع على ضفاف خور دبي. وعلى جانب بر دبي وفي قلعة الفهيدي التي تحوي متحف دبي اليوم ويعتقد بأنها أقدم مبنى في دبي. هنالك أيضا المسجد الكبير ببر دبي الذي يصل عدد قببه 45 قبة وأطول منارة في المدينة، وليس بعيدا من هنا تجد منزل الشيخ سعيد المكتوم الذي يعود تاريخ بنائه لعام 1896 ويعكس تراث فن العمارة الغني بدبي، واليوم تم تحويل هذا المنزل ليصبح متحفا للعموم.

العبارات تجدها في بور سعيد او بر ديره لتقلك الى بر دبي أو العكس برسم رمزي الجميل بتلك العبارات انها تعبق بأريج الماضي وتمسك بدفة الذكرى الى عالم سادته البساطة والألفة والمودة بين الناس ، وعندما تفيض مياة خور دبي عليك كرما لتعود محملا بعطائها تأكد انك قد حظيت بكرم الضيافة المعهودة عن اهل دبي

من رجالات دبي الذين عرف عنهم الاحسان والمعروف رجل الاعمال الكبير في قلبه والكبير في خلقه والمتواضع في ثوبه للناس جمعه الماجد ذلك الرجل الذي بداء تجارته في دبي في منتصف القرن الماضي بتوريد عدد من مكيفات جنرال من لبنان حيث كان الوكيل الرسمي لتلك المكيفات حينها بلبنان ذلك الرجل الذي دعم مسيرة التعليم بدولة الامارات فقد كان يصرف على المدارس من جيبه لتعوضه حكومة دبي بعدها ذلك الرجل الذي حكى يوما موقفا عن نفسه اشعرني تجاهه بمزيد احترام حيث يقول كنت في طريقي لقضاء بعد الاعمال وانا في طريق العودة توقفت لمجموعه من الصبية انهوا يومهم الدراسي ووقفوا على الشارع ليجدوا من يقلهم فنقلتهم في طريقي حتى اوصلتهم الى بيوتهم وقد علمت منهم ان لا وسيلة نقل ثابتة لهم عدت الى دبي وعملت مع بعض الاخوة على إستئجار وسيلة نقل مخصصتها لهم خدمة لطلاب العلم


الذاكرة حبلى بالكثير


تحياتي
  #31  
قديم 13/09/2006, 01:26 PM
صورة عضوية حبوش بن حارب
حبوش بن حارب حبوش بن حارب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/05/2004
المشاركات: 1,500
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
إن تجربة إمارة دبي والمبنية على أساس اقتصاديات السوق الحر ، وتشجيع المبادرات وتبنيها ، والعمل وفق مبداء أن تكون أول من يقوم بالعمل او لا تقوم به حقق لمدينة دبي قصب السبق في اكثر من مجال فهاهي دبي اليوم تمتلك عدد كبيرا من الرموز الاقتصادية الهامة :-

- أغلى كليو متر بالعالم

- أعلى برج سكني بالعالم

- بورصة الذهب العالمية

- أكبر مطار بالعالم - العمل جاري لتنفيذه


وغيرها الكثير
كل هذه الإنجازات والسبق بفضل قائد مثل محمد بن راشد آل مكتوم
ولاتنسى جملته المشهورة
فيما معناه بأن افضل شي هو ان تحقق شي لم يحققه احد قبلك .
  #32  
قديم 13/09/2006, 01:55 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حبوش بن حارب

شكرا على الموقع الرائع
  #33  
قديم 13/09/2006, 02:12 PM
صورة عضوية badinew
badinew badinew غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
الإقامة: بين صحار وصحم
المشاركات: 2,731
مشكور على الموضوع الممتاز
نرجو تثبيت الموضوع
  #34  
قديم 13/09/2006, 02:49 PM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بياع حكي
غاوي هالحكي


الاغوى هو اسم معرف يا بياع الحكي
  #35  
قديم 13/09/2006, 03:12 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى


وبناتج محلي إجمالي يبلغ 476 مليار دولا وأهداف سامية جدا تمثلت في:-


اسبانيا لوحدها دخلها العام الفائت تجاوز ال 490 مليار دولار
  #36  
قديم 13/09/2006, 03:42 PM
south star south star غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2006
المشاركات: 136
اقتباس:
حيث أنه وبوجود حثالة من الخليجين يحتقروننا نحن العمانيين
بنفسك قلت انهم حثاله فلا داعي للغضب
والاستثناء لا حكم له
  #37  
قديم 18/10/2006, 07:14 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
[QUOTE=القائد الأعلى][CENTER][B][SIZE="4"][COLOR="Purple"]

السلام عليكم ورحمة الله وركاته،،،،


لازالت تتردد في مساحة حره من ذاكرتنا النغمة الشجية للصوت الرائع للفنان الكبير أبو خالد عبدالكريم عبد القادر والتي طالما استمتعنا بنغماتها ومعانيها الراقية

خليجنا واحد ، وشعبنا واحد ومصيرنا واحد يعيش يعيش

على مساحة مليونين وستمتائه وسبعون الف كيلو متر ا مربعا وبمصير مشترك لنحو 33.5 مليون نسمه وبناتج محلي إجمالي يبلغ 476 مليار دولا وأهداف سامية جدا تمثلت في:-

تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الاعضاء في جميع الميادين وصولا الى وحدتها

وتوثيق الروابط بين شعوبها ، ووضع انظمة متماثلة في مختلف الميادين الاقتصادية والمالية
والتجارية والجمارك والمواصلات ، وفي الشؤون التعليمية والثقافية ، والاجتماعية والصحية والاعلامية والسـياحية ، والتشـريعية ، والادارية

ودفع عجلـة التقـدم العلمـي والتقني في مجالات الصناعة والتعدين والزراعة والثروات المائية والحيوانية ، وانشاء مراكـز بحـوث علميـة واقامـة مشـاريع مشـتركة

وتشـجيع تعـاون القطاع الخاص .

قام مجلس التعاون لدول الخليج العربي

ومثلت قوامه دولا اشتركت ايضا في عوامل الدين الإسلامي الحنيف والأصول العربية المشتركة واللغة والجغرافيا واللتان شكلتا رافدا خصبا لثقافة انسانية مشتركة بين دول المجلس


الإمارات العربية المتحدة

البحرين

السعودية

عمان

قطر

الكويت


لكل منها في الذاكرة الانسانية رجالات ومواقف

وسنداء بالحديث عن دولة الامارات الشقيقة والحبيبه ورمزها الذي خلد التاريخ ذكره المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ / زايد بن سلطان ال نهيان ذلك الرجل الذي كان يتفقد أحوال أهل عمان فردا فردا ويسأل عن وديانها وسهولها ونخيلها وبحرها بشوق عظيم

دولة الإمارات العربية المتحدة لها في مخزون الذاكرة الكثير وقبل ان اتيح المجال للحديث عن دولة الامارات سأقدم معلومات اساسية مختصرة عن دولة الامارات

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة على الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتمتد سواحلها على طول الخليج العربي وخليج عمان وعاصمتها أبو ظبي.

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر من العام 1971م. وهي دولة اتحادية تضم سبع إمارات هي:- أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، أم القيوين، عجمان، والفجيرة. وقد حققت ومنذ قيام الاتحاد إنجازات تنموية هائلة في فترة وجيزة من عمر الزمان

العاصمة أبوظبي

أكبر مدينة أبوظبي

اللغة الرسمية العربية


الاستقلال من المملكة المتحدة
2 ديسمبر 1971


المساحة

82,880 كم2


عدد السكان
4,496,000
46/كم2 (—)

الناتج القومي الاجمالي
- الناتج القومي
57,700,000,000$(_)

- الناتج القومي / الفرد

23,200$ (—)


اتمنى ان تكون هذه هي الحلقة الأولى في التعاطي مع سلسة مواضيع ستطرح حول خليجنا الواحد وشبعنا الواحد ومصيرنا الواحد واتمنى ان تثروها بما يدعم تقريب اواصر المودة ووشائج القربى بين الأشقاء في البلدين

تحياتي








يرفع الموضوع ولتكن دول الخليج العربي نواة لتحقيق الوحده العربيه الشامله 0
  #38  
قديم 19/10/2006, 05:06 AM
alamery alamery غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
المشاركات: 10
فعلا خليجنا واحد وشعبنا واحد ومصيرنا واحد

اتمنى
خلال السنوات القادمه عمله خليجيه واحده
وقطار من الكويت الى عمان

ونصير الولايات الخليجيه المتحدة
  #39  
قديم 20/10/2006, 06:43 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
[QUOTE=alamery]فعلا خليجنا واحد وشعبنا واحد ومصيرنا واحد


مجرد أغنيه ولن تتعدى ذلك والغرض صرف أنظار الناس 0
  #40  
قديم 20/10/2006, 07:19 PM
BU SHIHAB BU SHIHAB غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2003
الإقامة: أرض الله الواســعة
المشاركات: 153
أحلام مجرد أحلام
  #41  
قديم 20/10/2006, 10:15 PM
هـنـوف هـنـوف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2006
المشاركات: 101
خليجنا واحد وشعبنا واحد وتراثنا واحد وامجادنا واحدة
فليبارك الله شعبنا وخليجنا
  #42  
قديم 20/10/2006, 10:22 PM
صورة عضوية سعد99
سعد99 سعد99 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2004
الإقامة: في قلب البابو
المشاركات: 2,399
موضوع جميل جدا اتمنى تثبيته ..... شكرا لك
  #43  
قديم 20/10/2006, 11:11 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سعد99
موضوع جميل جدا اتمنى تثبيته ..... شكرا لك





ما يحتاج تثبيت خليهم أول يثبتوا حدود من دعون زور بين دول الخليج وبعدين يوحدوها عب من هين تصير حدود بين عمان والامارات مثلا صاها كانت لحدود معروفه للجميع مطب عند دوار هين المنطقه المحايده العازله بين الدولتين والتي عادة تكون منزوعة السلاح أسميكم يا الانجليز سوسه وحيت تحلوا ما يقرب لخير عب من هين حدود بين عمان والامارات لا وبعدها سفارة الامارات في مسقط من أكبر السفارات في العالم ما تقول غير سفاره بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحده الامريكيه تو تذكرت موضوعي ؛ أسميه هذا الوطن ما خلفوه رعاته حال حد 0
  #44  
قديم 21/10/2006, 01:36 AM
الصوري 1 الصوري 1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2005
المشاركات: 390
يا سلام على الامارات اوروبا اوروبا ما الامارات فعلا معجزة .

يوم تخرج من عمان بتجاة الامارات كانك خارج من ظلمة الى نور .
  #45  
قديم 21/10/2006, 01:51 AM
شميمي شميمي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2006
الإقامة: البريمي
المشاركات: 92
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصوري 1
يا سلام على الامارات اوروبا اوروبا ما الامارات فعلا معجزة .

يوم تخرج من عمان بتجاة الامارات كانك خارج من ظلمة الى نور .
أفااااا
وين الوطنية نحن حارقين نفسنا ندافع عن بلدنا وإنت تقول ظلمة؟؟؟؟
وأهل صور أهل الوطنية ومنبع الكرم يكفي إن تجارها هم الوحيدين اللي قلبهم على وطنهم والله زعلتني
  #46  
قديم 21/10/2006, 02:13 AM
انسان صريح انسان صريح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2003
الإقامة: دنيا الصراحة
المشاركات: 763
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شميمي
أفااااا
وين الوطنية نحن حارقين نفسنا ندافع عن بلدنا وإنت تقول ظلمة؟؟؟؟
وأهل صور أهل الوطنية ومنبع الكرم يكفي إن تجارها هم الوحيدين اللي قلبهم على وطنهم والله زعلتني
اخوي هل صور تسري فيهم دماء الوطنية وهذا الذي يدعي انه صوري هو لايمت بصور العفيه بشي انت بس شوف مشاركاته وبتعرفه وبتكشفه عن حقيقته....
  #47  
قديم 21/10/2006, 02:16 AM
انسان صريح انسان صريح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2003
الإقامة: دنيا الصراحة
المشاركات: 763
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصوري 1
يا سلام على الامارات اوروبا اوروبا ما الامارات فعلا معجزة .

يوم تخرج من عمان بتجاة الامارات كانك خارج من ظلمة الى نور .
كنت باغي أسبك بس اللي أمثالك ماينفع معاهم الا انه الواحد يسويلهم طااف ويعتبرهم كنهم طوفة لاتهش ولاتنش
  #48  
قديم 23/10/2006, 08:05 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصوري 1
يا سلام على الامارات اوروبا اوروبا ما الامارات فعلا معجزة .

يوم تخرج من عمان بتجاة الامارات كانك خارج من ظلمة الى نور .

الله يهديك وتفهم القصد من وراء طرح هذا الموضوع بس
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:46 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.