![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
عندما رزت مراكز التجاريه أؤكد لك ان رأيت مخلوقات مبهرجه لا تدري هل ذهبت للشراء احتياجتهم
او للاستعراض بهرجتها ... فالشباب و البنات كلهم سواء ... قبل ان يذهبوا لهذه المراكز يستعدون على الاقل بنحو ساعه للتبرج و التزين ... و التسخف ,,, احيانا اتسائل اهناك حقا ناسا فارغون لهذه الدرجه !!!!! فالشباب يبدون كمهرجي السيرك ... و شعور رأسهم و كانها مصابه بشراره كهربائيه .... لا بل و الأدهى ان المتحمسين منهم يتحولون الى بنات بعد تلطخ و جوههم بالمكياج و بالسخف ..!!!!!!!!!!! اما البنات فتنتفخ شعر رأسهن في الخلف و كأنه رأس اضافي !!!!!!!!!!! و وجوهن لا نملك الا ان نترحم لها ... ((( لوحات فنيه ))) ان هؤلاء يشعرون فعلا بالنقص و قرروا سد هذا النقص بمحاوله لفت الانتباه بهذه الطريقه .... ان اشكالهم حقا غبيه ... انها مزعجه للنظر .... صحيح ان الانسان يريد ان يظهر بالمظهر الحسن امام الناس.... و لكن ليس لهذه الدرجه انهم اشبه بمهرجي السيرك يتجولون في المركز و لا ينقصهم سوى تقديم العاب البهلوانيه .... هؤلاء يحتاجون شيء واحد انهم حقا بحاجه الى مساعده عاجله ... انهم يرديون ان تمدحوهم .. امدحوهم .... امدحوهم ......... امدحوهم.............. و انبهروا بجمالهم هذا ما يريدونه .... الم تعلمون بعد !!!!!!!!!!! |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
الله المستعان
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
موضه اخر زمن
(((تقلد الغرب))) |
|
#4
|
|||
|
|||
|
موضوع رائع وجميل......وهذا فعلا حاصل ...واشكركي اختي على الموضوع الجميل والاسلوب الراقي
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تسلمي يا احلى دلوووووووووعه |
|
#6
|
|||
|
|||
|
والله اني ارى عكس ذلك تماما لانني اجدهم في شكل لائق للظهور امام الناس
وكذلك ان الله جميل يحب الجمال وانا من وجهه نظري ارى انك يا اختي العزيزه تغالين في التعبير "مهرج" لانه لا يجدر بك الالتفاظ بهذا اللفظ لان الجميع ناس محترميين وليسو مهرجين مع فائق احترامي لك |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الظاهر انك منهم .........
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
موضوع جميل......
يستحق النقاش من الجميع. تحياتي لك اختي العزيزة. |
|
#9
|
|||
|
|||
|
الله يخلق وبليس يخسف
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
واجد منه ..
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
الله يهدي الجميع
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
هذا الواقع بعينه والله يهدي من يشاء الى سبيله.بدل ما يتقدموا فكريا ,يهتموا بالشكليات فقط.
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
اول طريق لهذا يبدا من العائله
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
الحرية زايدة واهلهم مخلينهم مثل الهوش يرعوا برا وعادي يردوا فاي وقت يبونة ,,,, ا خر زمن والله
ولا تشتقي وما عليك غير تتفرج لانك اذا حاولت تقول لهم كلمة ما بتشوف غير الكف واصلنك وغالنك فبلاد الغرب ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وصار عندنا موقف مع بلوشيات الله لا راواك كيف اشكالهن وزين ما كلنا بسح وملح بس اللي ما يستحي منك لا تستحي منة والمصية انة حد من اهلهن والدتهن انة جدتهن انة شوة شو من الطبش كانت ما معارضة للي سونة ابدا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والله المستعان |
|
#15
|
|||
|
|||
|
كل يغني بالليله
اري انه هذه الفيئه من الناس انسلخت من عزتها وكرمتها ومن عادات الاسلام والدين الحنيف وما نشاهد الان ما هو الا تقليد الغرب او التقليد الاعمي وهذا فعلا الواقع من تغير شكل الوجه واتباع موضه قص الشعر الا يغني ولا يجمل من جمال الشخص كن مثل ما خلق الله عليه لا تعليق اكثر الا الله يهدي شبابنا وشاباتنا ويعود بهن الي طريق الرشاد تسلموا ودمتم سالمين شكر |
|
#16
|
||||
|
||||
|
السؤال ياتي للجهات المختصه
اين يقضي هؤلاء المراهقين اوقاتهم او ان يجدو من يهتم لصقل مواهبهم الدفينه انهم ليسو المذنبين لوحدهم بل المجتمع و بالاخص الجهات المعنيه |
|
#17
|
||||
|
||||
|
...
صراحة هذه (الفئة من الناس)
واقول هذه الفئة من الناس.. لان اصلا اشكالهم ما عادية.. مو مثل الله ما خلقهم في احسن صورة.. هذه اشكالهم حتى الاطفال يخافوا منها لم بعض الاحيان يشوفوها.. يعني البنات حتى بشرتهم صارت مثل بشرة العجائز المسنات من كثر ما يحطو البودرة.. استغفر الله واتوب اليه من الي حاصل في هذه الدنيا.. حتى الشباب صار شعرهم مثل القنفذ.. وملابسهم كانهن ملابس اخوانهم الصغار .. حتى وجههم تقول بنت ... استغفر الله.. عافانا الله.. شكرا لطارحة الموضوع تحياتي آخر تحرير بواسطة عاشقه المستحيل : 04/09/2006 الساعة 06:10 PM السبب: ... |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن ................. تحياتي............. ((((.براءة بدوية)))) |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
على الاقل ممكن تشوفو شي تضحكو عليه و انتو طالعين بدل الغم و الملل.............
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يقال بأن لكل زمان رجال .. وانا اضيف ونساء كذلك . سبحان الله وحن صغار كانوا اهالينا والناس من حوالينا تعيب علينا وحن اليوم نعيب على شباب وبنات اليوم .. وشباب وبنات اليوم بيعيبوا على شباب وبنات باكر وهكذا الدنيا تدور إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .. الحين بتقولوا بس حن ما صار في زمانا الي يصير الحين .. ونفس الكلام سمعناه وحن صغار في زمانا ما صار الي تسووه الحين وبعدين شو المطلوب ؟؟ والله عجيبه
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اعتقد كل يوم تزيد الحالة من اسواء إلا الاسواء ويجب نخلى بالنا من هذه النقطة المهمة
ومشكور على الموظوع المطروح |
|
#23
|
|||
|
|||
|
أعتقد ان كل واحد عليه من نفسه , وسبب كتابة موضوع كهذا مجرد غيرة منهم
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
الأخت طارحة الموضوع ما قالت شي غلط ، المصيبة ان هذا صار موضه فعلا الواحد او الوحده يلبس وتكشخ ويتعطر ويتزين كأنه رايح عرس بالضبط مو كأنه رايح يتسوق، وهذا بالطبع يدل على انه او انها ممكن يكونوا رايحيين لغرض آخر غير التسوق ، وهم فلا مقززين ،تشمأز منهم النفس عند رؤيتهم والعياذ بالله ، حتى نظراتهم غريبه ، ولسان حالهم الغير واثق يسأل : هل انا في كامل رونقي؟
هل انا الفت الأنتباه؟ كيف هي مشيتي؟ كم شاب التفت لي (اذا كانت بنت) وكم شابه رقمت اليوم(اذا كان ولد ههه) شباب وبنات رسالتهم في الحياة هي: علاقات، تيلفونات، قصات شعر،،،،،الخ والحين طالع كريم تفتيح البشرة للشباب ههههه لو فرضنا جدلا انهم يقلدون الغرب، فهم خاطئون حتى في ذلك فالغربيين منتجين بالرغم من انحطاطهم الخلقي، اما هذه الفئة من الشباب فهو شباب صايع وغير منتج وفوق ذلك زعلان لأنه ما لاقي شغل ، ولا البنات لما تنصحهم تقولك هذي حريتي الشخصية وانا للحين ما اتقدملي عريس(أكيد ما رح يتقدملك عريس وانتي على ها الحالة هههه) بصراحة لا ادري كيف تهون عليهم انفسهم واوقاتهم ان يقضونها في هكذا تفاهات!!!! |
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اي غيره اللي تتكلم عنها لما الواحد يخسف بعمره ويلبس لبس حالته ما حاله تسمي هذا غيره
ما اقول الا( لا حول ولا قوه الا بالله ) |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا لا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لا هذي ماغيره يمكن انته واحد منهم
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تحياتي الايمانيـــــة لكي أخيتي ...أختي الحين طارحة الموضوع ما غلطت في الي كتبته...هذا الحال والواقع الي يعيشه فئة معينة من الناس مثل ما قالت أحدى العضوات سابقاً ...عزيزتي...براءة بدوية... الرسول عليه الصلاة والسلام قال في حديث من أحدايثه النبوية...فيما ما معناه...انه فيه نساء في آخر الزمان**الي هو زمانا والله العالم**..بيكون رؤوس النساء كأسنمة البخت المائلة... وصدق الرسول فيما قال...لأن هذا الشيء نشوفه بعيونا يصير الحين ...وهذي حقيقة ليش ننكرها؟؟؟؟!!!...الحين صار راس البنت مثل الجبل فوق راسها...ليش؟؟؟ ...لجذب الانتباه؟؟؟...أم لمواكبة الموضة الي تنافي الاسلام؟؟؟ ...وهل النظافة يعني انه نروح ونصبغ نفسنا بأصباغ سادولين...أم نسوي على رووسنا جبال من الزهور والورود الي تضخم الشعر؟؟؟!!!! ولكل وجهة نظره... تحياتي الحارة لكي عزيزتي ...
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يجب ان نعلم بأن لكل منا صورة جمالية يتخيلها لنفسة فهذا يرى نفسة بأنه جميل بقصة الشعر هذه والآخر يرى العكس ولاكنها في النهاية حرية الشخص بنفسه وكيف هو يريد ان ينظر الناس اليه فهو يريد ان يظهر بهذا الشكل ولم يجبر أحدا بأن يتعامل معه بشكل مباشر لكي نطلق التشبيهات كالمهرج وغيره ولاكننا غالبا نتبع ما يرضى عنه عموم الناس حتى ولو كان ذميما فالعامة هنا يلبس الدشداشة واذا لبس احدهم البنطلون اسموه خارج عن عادات المجتمع ويصفونه بما يصفون ويبذلون ما يبذلون من اجل الذم بأخلاقة مع انهم لم يعرفوه عن قرب فهم يرون الظاهر فقط وتأكدى عزيزتي بأنه هو يرى ذلك الشيئ ايضا فيك انت فلربما لم يعجبه ذوقك في اللباس أو اختيارك للأكسسوارات 00تبقى المسالة نسبية ولك حق الأختيار في النظر اليه من عدمه أو التعامل معه من عدمه لأنه لم يجبرك الى النظر اليه أو التعامل معه ولم يسألك عن رأيك الكريم في شخصه الكريم 0وتبقى المسألة كما قلت حرية شخصية لا يتأذى منها احد وطالما لم يتعدى على حريتك فابقى كما انت باغية وسيبقى هو كما هو باغي 00ولك الشكر |
|
#29
|
|||
|
|||
|
نسأل الله الستر وحسن الخاتمه
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
التربية وما ادراك ما التربية..
الولد أو البنت قبل خروجهم من المنزل يكونوا على مرآى الأباء والأمهات.. فحريا بهؤلاء الأباء أن يختاروا اللبس والمنظر المناسبين لأبنائهم.. أدعوا الله أن يهدي شباب الأسلام لكل ما هو صالح لدنياهم وآخرتهم.. |
|
#31
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
=-=-=-=-= إخواني ... ليست المشكله كما يراها البعض في التزين والقصات الغريبه والمكياج ورفع الشعر فقط بل المشكله أكبر من ذلك... المشكله أن هذا يحدث-مثلما أشار كاتب الموضوع-في المراكز التجاريه الكبيره أي أن الشباب ذهبوا متفاخرين بأنفسهم قاصدين إصطياد البنات والبنات لسذاجتهن وقلت الإيمان وكثرة وقت الفراغ يقصدن المكان لنفس الغرض طبعاً ليس الجميع ولكن يحدث هذا الأمر ولا سبيل لنكرانه والذي رأي أن الأمر حريه شخصيه فربما قصد شئ آخر من هنا يجب أن نتعاون لإيجاد حل للمشكله ..... الحمد لله الذي عافانا مما إبتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا أسعدكم ربي |
|
#32
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كشفت نفسك طلعت منهم الجمال ليس باتبرج حبيبي وانما الجمال يكون جمال طبيعي مع تحياتي امكن يتكشخ شويه يحطله عطر لاكن مكياج ا الله المستعان وشكرااااا لطارح الموضوع مع تحياتي
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
اولا بعد ان شاهدت مناقشاتكم استخلص :
القبح كل القبح في من يقوم بهذه البهرجة والقبح معنوي اكثر من كونه مادي وهناك عدة أدلة : أ - الدين الاسلامي يحرم القزع ( قص جزء من الشعر وترك جزء آخر ). ب - الدين يحرم التبرج للنساء فهل هو مباح للرجال ؟؟؟ أعتقد الكحال المفرط فيه والبودرة والفير أند لفلي ليست من شيم الصحابة رضوان الله عليهم. ج - الاسلام يأمرنا بعدم تقليد الكفار وعدم موالاتهم وأن لا نتخذهم أولياء من دون الله فمن المسلمين اليوم من يحب أن يلقبه أصدقائه بأسماء قبيحة مثل 2pac و snoop doggy dog وغيرها مثل أسماااء اللاعبين الاجانب والله يقول (( بِأس الأسم الفسوق بعد الإيمان )) |
|
#35
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وانا اؤيد كلامك يا اخي العزيز
|
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ليش هذا الكلام مبالغ فيه ، أتمنى ما يكون تفكير أخواتنا مريض مثل تفكيرك. انتي مسلمة ، و تصرفي على هذا الأساس و احترمي دينك ، و شوفي القدوة الصالحة و اقتدي فيها . و أسالك :هل قول الحق و محاربة هذي الرذيلة و الفجور اللي انتي تدافعين عنهم صار مبالغة؟ أي حرية اللي تتغنين فيها انتي و أشكالك ؟ يعني صارت الألوان و الأصباغ و الكريمات بشكل مبالغ فيه جدا نظافة.؟ يعني هذي الأشكال أفضل من البنات المحترمات المحتشمات واللي يروحون الأسواق لهدف نبيل و هو التسوق للحاجة و مش حال التبرج و الزينة الفاضحة و الألعاب النارية اللي في وجهها كأنها دفتر رسم لطفل في الروضة. و لا الشباب اللي تارسين شعورهم بالجل كأنهم هنود في عطلة. يا شباب (((من الجنسين))) طلعوا ، تمشوا ، غيروا جو البيت ،شموا هوا ،تسوقوا ، تعشوا بره، سووا اللي تبون تسوونه بس في حدود احترام مشاعر و عادات البلد و دينه. فهل هذا الطلب صعب عليكم يا متطورين.[/B] |
|
#37
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مع تحياتي |
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
2-الرجاء من القائمين على السبلة توفير مترجم
|
|
#40
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
.. أولا: اشكرك أختي الفاضلة على طرح مثل هذه المواضيع . ثانيا: بصراحة أنا أقول أنه من يفعل هذه الديكورات واللوحات الفنية على وجهه وشعره يشعر بالنقص وخاصة النقص في الجمال لأنه يريد أن يعوض هذا النقص بأشياء تكمله مثل المساحيق وجواني الطحين .ثالثا: استغربت من بعض الردود التي تدافع عن هؤلاء وبشدة وكأنه التبرج والتهرج بهذه الطريقة أصبح شيئا عاديا .. وخاصة من الأخوان جمال عمان ، وبراءة بدوية .. |
|
#41
|
|||
|
|||
|
فعلا أصبت هي الغيرة
، غيرة المسلم على أخيه المسلم ، وهذه الأفعال منكر واذا تعذرت علينا طرق تغيير المنكر،فعلينا بأضعف الايمان والدين النصيحة هدانا وهداكم الله أشكر الأخت طارحة الموضوع
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
مـن راقـب الناس مـات هـمـاً ...
والكـلام لا يـودي ولا ييب الـواحـد فالمـرات القادمة يـقـضي حـاجـتـه من التـسوق ... ولا يلتفت لـفـلان وعـلان عـليـه من نـفـسه بـس الله بـالهـدايـة |
|
#43
|
|||
|
|||
|
هل تقصدين هؤلاء:
http://om.s-oman.net/showpost.php?p=...4&postcount=25 http://om.s-oman.net/showthread.php?...t=%E1%E1%D2%D8 |
|
#44
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
لا حول ولا قوة الا بالله
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
الله يعين، والله تشوف شباب مسويين بودرة في وجوهم وواضحه جداً وعاد البنات أخس، واحنا نقول ليش الطحين والنوره واجد غالي هالأيام .
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
الله المستعان
الفراغ الكبير الموجود بين الناس هو السبب الرئيسي في وجود هذه الحاله وأتساعها لتشمل الشباب والشابات وبذلك بقله ثقافتهم في إداره الوقت وأستغلاله يكون هذا الحل الوحيد عندهم وهو التبرج والتكشخ والدواره في المجمعات التجاريه بدون هدف يذكر الله المستعان |
|
#48
|
|||
|
|||
|
هذا الصنف من الشباب والبنات على قولة الشياب ( كل يوم في إرتذال ما كل يوم في اعتدال )
..........تو بعد موضة ((( شباب بدون شنب ))) الواحد يصير حاله حال البنية والشعر حد سافنه عقص وحد مخلنه نشل .............بالله عليش ما يستحووووووووووووووووووو كأنهم حريم واحس هذا الصنف مافي أي هيبة ورجولة الشباب الصح ........ عااااااااااد البنات ........سكت بغمك (( كل يوم يطلعلنا بشي )) مانقووووووول غير الله يهدي شباب وبنات الوطن ............ |
|
#49
|
|||
|
|||
|
صدقتي والله
وتسلمي ع هالموضوع نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائله عليكم بالله شو هذاك الشي اللي يحطنه ف مؤخرة الراس؟؟؟ كنها قنبله الله يهدينا ويهديهم الى طريق الرشد والسلام تحياتي
|
|
#50
|
||||
|
||||
|
الله المستعان
من كذاك اسرائيل قاسه علينا |
|
|