![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
رمان الجبل الأخضر
أعزائي : مارايكم بأسعار رمان الجبل
تصورو انة اليوم وصل قيمتة في سوق نزوى العشر حبات ب 8 ريلات وفي بعضة يوصل ب 9 ريالات حقيقة أنا عطيتة أسم ( ذهب أهل الجبل) اظن في المستقبل انة الفقير ما أيوكل منة .
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
الأسعار فعلا عالية،،،،،
بس إذا تشتري بالجملة في منادات الرمان ممكن تحصل أرخص حسب علمي،،، لست من سكان نزوى |
|
#3
|
||||
|
||||
|
غالبا ما يكون تصريف محصول رمان الجبل الاخضر في أسواق نزوى وبهلا فقط عبر (المناداة) في صباح كل يوم .. وبالفعل فإن الأسعار تتراوح من 250 بيسة الى 800 بيسة للحبة الواحدة حسب جودة وحجم الرمان .. الأسعار عبر المنادة أرخص بعض الشيء عن الشراء بالمفرق ..
ربما يكون السعر غاليا ولكن حينما تتذوق طعم رمان الجبل تدرك أنك دفعت ثمنا في رمان يستحق تلك القيمة .. إلا أن السعر لا يمكن الكثير من البسطاء من شرائه .. فقد حدثني أخ أنه تذوق رمان الطائف بالمملكة العربية السعودية .. وهو بنفس جودة رمان الجبل .. وهو أرخص عنا بكثير جدا .. ربما يكون لدينا المعروض قليل مقارنة بالطلب .. ناهيك عن تسويقه او قيام مواطني الدولة الجارة بشراء كيمات منه .. اتمنى لكم التوفيق جمعة مباركة |
|
#4
|
||||
|
||||
|
طبعا هذه السنة من المتوقع أن ترتفع قيمته
لان الجبل مفتوح للسياحه تحياتي |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فعلا وهذا الكلام صحيح فان منادات الرمان تبدأ من الخامسة والنصف صباحا وطبعا هذه سياسة القماميط الذين يديرون سوق نزوى باصبع منهم ولا يستطيع أحد منافستهم أو مجابهتم.
حيث يقوم أهالي الجبل الأخضر بالنزول قبل الفجر ويصلون في بركة الموز او بنزوى صلاة الفجر، طبعا هو سباق من يصل قبل ليهدي رمانه للقماميط الذين يتحكمون بالسوق بأرخص الأسعار، وبعد ذلك تجد هولاء القماميط منتشرين بتلال الرمان في الشارع مقابل البريد، حاشا أن يكون رمانا بل ذهبا مثل ما ذكر الأخ، طبعا لمن قدر أن يشتري. وطبعا المصلحة الكبرى لهؤلاء القماميط، فأهالي الجبل باعوا بأرخص الأسعار للقماميط، والمواطن البسيط اشتراه بأغلى الأسعار من القماميط . ولا رقيب ولا حسيب لهولاء في سوق نزوى!!!!!!! |
|
#6
|
|||
|
|||
|
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وهذي المشكلة الكبرى. يقول المثل ( بو يروحله عاداره وأدماره ). وهذا مثل منطبق بحذافيره في الجبل رمانهم يبيعوه برخص التراب حال القماميط في سوق نزوى. وبسعر الذهب اذا جاءهم شخص يريد يشتري منهم حتى احنا أهاليهم بدون فرق. أفضل حل روح سوق نزوى من الساعة 4 فجرا وقيس على فلوسك!!!!!!!!! |
|
#8
|
|||
|
|||
|
ما احلى رمان الجبل الاخضر, والجبل الاخضر مكان جميل للسياحة,زرته هذه السنة واتمنى من الجميع زيارته.
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
الناس لها دور في تحديد الاسعار
لو محد يشتري الرمان بالقيمة المعروضه البائع يضطر يخفض السعر والعكس صحيح وانا اعتبر شراء الرمان بهذه القيمة تـــــرف بمعنى الكلمة |
|
#10
|
||||
|
||||
|
الحمدالله الرماااااااان يوصل معنا بالمجاااان مع اني لست من اهل الجبل
مع تحياتي |
|
#11
|
|||
|
|||
|
حسب ما سمعة ان رمان الجبل الاخضر من احسن و اطيب رمان ياتي في المرتبة الاولى في العالم
من كذاك يوم اروح السوق ما اشتري لا... هندي ولا غيره... |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
انا من يومين رحت واحس سوق نزوى قديم جداً ويحتاج لتجديد والأسعار غاليه وما تسوى و الرمان غالي ومنفتق يعني ما يسوى ونفس الأسعار الي قاول عنها الشباب يعني من نص ريال الى 800 بيسه للحبه ، وبصراحه كان هذا هو رمان الجبل فعلاً مثل ما يقولون بصراحه ما يسوى ، الرمان العادي طعمه احلى اشوفه، بس انا اشك انه هذا الرمان اما انه مغشوش ، او انه من النوع اللي الغير جيد والنوع الجيد يمكن يكون بس في منقطة الجبل الأخضر .
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
بصراحه رمان الجبل شيء
وطعمه رهيب بس مادام كذا السالفة بروح دكان سليمان وبشتري لي كرتون رمان بثلاث ريالات علشان في النهاية يرخصون
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
ياخي شوقتووووووووناااااااااااا اااااااااااا اناصارلي فتره ما اكلته
SupraTeam |
|
#16
|
|||
|
|||
|
نعم الاسعار مرتفعة جدا بس ما عليك غير تروح الساعه خمسه الصباح يعني صلي الفجر في جامع نزوى وبعدين اتجه الى السوق وتعرف الفرق في القيمة بارك الله فيكم.
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
فعلا اخي العزيز رمان الجبل الاخضر اسعارة مرتفعة وخاصة هذه السنة . ولكن اهل الجبل اهل طيب وجود وكرم رغم غلا الرمان ولكن شوف اذا جاهم ضيف كيف يكرمونة
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
ذهبت للجبل الأخضر فوجدنا الرمان غالي جدا وأظن السبب كثرة السواح فيه
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أما قولك بأن الرمان مغشوش فطبعا كيف يغش لكن أنا أقولك السبب، أن موسم الرمان والرمان الناضج في منتصف شهر سبتمبر 9 وفي ذلك الوقت قول رائك في هذه الرشجرة المباركة المذكورة في القران الكريم وبكل فخر الجبل الاخضر منبعها، أما الحين فهو غير ناضج ولا يغرك شكله. اقتباس:
شكرا أخي العزيز وهذا من ذوقك وأصلك الكريم. وحياكم بين أهلكم في الجبل الأخضر. |
|
#21
|
|||
|
|||
|
الحمد لله بيتنا مايخلى من الرمان
مع إنا نعرف ناس في الجبل الأخضر وما يقصّروا إلا إن الوالد الله يعطيه العافيه كل يوم يشتري رمان يقول لو ما كليناه هالوقت متى ناكله؟!! أسعدكم ربي |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما انصحك الحبيب اهل الجبل يبيعوه اغلى بالجبل الا اذ جبته من عند احد الاصدقاء اهل الجبل بيراعوك |
|
#23
|
||||
|
||||
|
طبعا رمان الجبل الاخضر ماله مثيل..
وشكل الناس وهم يجمعو الرمان ولا اروع.. وخاصة لم يكون طازج... الاسعار يمكن تكون مرتفعة في الجبل.. لان في بعض الناس يكونوا فقراء ومن بيع الرمان والثمار الموجودة في الجبل يجمعوا منها الفلوس الي ياكلو منها اولادهم.. بس بعد ما صار المكان سياحي..الحمدالله شوية تحسنت معيشة بعض من اهالي الجبل الاخضر.. واهالي الجبل الاخضر.. حتى اذا ما تعرفهم وتكون انتة بس رايح تشوف القرية من داخل.. بيكرموك ويعتبروك كانك واحد منهم.. ليش تتعبوا نفسكم وتكتبوا روحوا شوفوا الجبل ورمانه .. وبسويلكم واسطة اذا تبغوا رمان طازج.. تحياتي |
|
|