سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 27/08/2006, 10:27 PM
صورة عضوية عماني جدا
عماني جدا عماني جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
الإقامة: الباطنة / مسقط
المشاركات: 3,801
Arrow نحن عمانيون , و ليس لدينا عنصرية مذهبية ...

على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي
منها له علاقة بالمذاهب .
و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره
من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية
و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم
من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف .

و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له
مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا
بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد .

و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول
و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام .

آخر تحرير بواسطة عماني جدا : 27/08/2006 الساعة 11:21 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 27/08/2006, 10:44 PM
فتىالادغال فتىالادغال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2001
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 3,088
اوافقك اخي في كل ما قلت واحمد الله على وجود اشخاص على كافة الاصعدة والمستويات يتبنون هذا التوجه
اللهم ادمها من نعمة واحفظها من زوال
  #3  
قديم 27/08/2006, 11:02 PM
(بدر الزمان) (بدر الزمان) غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2006
المشاركات: 301
ولله الحمد والمنة







أخي لديك خطأ نحوي بسط:
اقتباس:
بلدا مسلما و لم تقصر
الأصح بلدٌ مسلمٌ
  #4  
قديم 27/08/2006, 11:09 PM
تقاطع المطار تقاطع المطار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2006
الإقامة: مطار السيب الدولي
المشاركات: 141
مشكورين وانا معكم قلبا وقالبا
  #5  
قديم 27/08/2006, 11:22 PM
صورة عضوية عماني جدا
عماني جدا عماني جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
الإقامة: الباطنة / مسقط
المشاركات: 3,801
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فتىالادغال
اللهم ادمها من نعمة واحفظها من زوال
آمين
  #6  
قديم 27/08/2006, 11:24 PM
أمواج بحر العرب أمواج بحر العرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2001
الإقامة: الوطن العربي الكبير
المشاركات: 2,965
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني جدا
على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي
منها له علاقة بالمذاهب .
و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره
من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية
و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم
من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف .

و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له
مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا
بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد .

و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول
و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام .







معك أخي الكريم ونأمل من جميع العمانيين الالتزام بذلك وشكرا
  #7  
قديم 27/08/2006, 11:28 PM
صورة عضوية عماني جدا
عماني جدا عماني جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
الإقامة: الباطنة / مسقط
المشاركات: 3,801
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة (بدر الزمان)
ولله الحمد والمنة







أخي لديك خطأ نحوي بسط:

الأصح بلدٌ مسلمٌ
تم التصحيح
شكرا لك
  #8  
قديم 27/08/2006, 11:38 PM
صورة عضوية مسالم
مسالم مسالم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,316
لا للطائفية لا للمذهبية لا للتعصب العرقي
  #9  
قديم 27/08/2006, 11:38 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
صدقت فيما جئت به جملة وتفصيلا .. واتمنى من المشرفين وضعه كشرط اساسي لمن يريد المشاركة في السبلة .
  #10  
قديم 27/08/2006, 11:40 PM
صورة عضوية الحاتمي1
الحاتمي1 الحاتمي1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
الإقامة:
المشاركات: 214
الحمدلله
  #11  
قديم 27/08/2006, 11:45 PM
صورة عضوية الواثق بنفسه
الواثق بنفسه الواثق بنفسه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2006
المشاركات: 326
فعلاً أخي العزيز هذا ما نلحظه، فنحن عمانيون أبناء بلد واحد وندين بدين الإسلام وكلنا مسلمين سواءاً إباضيين أو سنيين أو شيعة. فنحن أبناء وطن واحد. وبارك الله فيك أخي العزيز.
  #12  
قديم 28/08/2006, 12:01 AM
المتسارع المتسارع غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2006
المشاركات: 253
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .

هذا كلامك عماني جدا صح


أنته عن أي تاريخ تتكلم
روح أبحث كويس
في أرض عمان صارت كثير حروب مذهبيه

خاصه في الشرقيه
  #13  
قديم 28/08/2006, 12:09 AM
صورة عضوية مسالم
مسالم مسالم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,316
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المتسارع
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .

هذا كلامك عماني جدا صح


أنته عن أي تاريخ تتكلم
روح أبحث كويس
في أرض عمان صارت كثير حروب مذهبيه

خاصه في الشرقيه
الفتنة التى صارت في الشرقية خصوصا في جعلان كانت اسبابها سياسة واستنجدوا بالوهابية
ثم تقول الحروب المذهبية في عمان كثيرة
هل باعطاء امثلة اخرى غير فتنه ال حمودة في الشرقية
  #14  
قديم 28/08/2006, 12:11 AM
صورة عضوية عبوت
عبوت عبوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2000
الإقامة: بلاد الواق واق
المشاركات: 631
Smile السلام عليكم


معكم قلبا و قالبا
باذن الله لما فيه مصلحة الوطن و المواطن
  #15  
قديم 28/08/2006, 12:33 AM
المتسارع المتسارع غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2006
المشاركات: 253
المسالم

حرب سياسيه
مال موه سياسيه

و ليش يستنجدو بالوهابيه و من قال انه الوهابيه مذهب

أقولك روح أقراء التاريخ زين مش التاريخ المزور أحنا رميناه في الزباله من زمان
هذاك اول نصدق كل خربطه
  #16  
قديم 28/08/2006, 12:46 AM
صورة عضوية آغا خان
آغا خان آغا خان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2005
الإقامة: عربستان بوليس خانة
المشاركات: 361
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني جدا
على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي
منها له علاقة بالمذاهب .
و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره
من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية
و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم
من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف .

و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له
مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا
بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد .

و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول
و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام .
بس لو تشوف بعض الاعظاء في ردودهم في عنصرية وخاصة اليي يايدون حزب الله اللي هو سبب تدمير لبنان اليوم.
  #17  
قديم 28/08/2006, 12:56 AM
فتىالادغال فتىالادغال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2001
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 3,088
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آغا خان
بس لو تشوف بعض الاعظاء في ردودهم في عنصرية وخاصة اليي يايدون حزب الله اللي هو سبب تدمير لبنان اليوم.
التعاطف مع ناس تقاتل اي محتل لا يعتبر تشجيع للعنصرية ولا من الفتن المذهبية
هذا للاخذ بالعلم فقط
  #18  
قديم 28/08/2006, 01:12 AM
صورة عضوية آغا خان
آغا خان آغا خان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2005
الإقامة: عربستان بوليس خانة
المشاركات: 361
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فتىالادغال
التعاطف مع ناس تقاتل اي محتل لا يعتبر تشجيع للعنصرية ولا من الفتن المذهبية
هذا للاخذ بالعلم فقط
لا اخوي انت ما فهمت قصدي.
تو ما ني فاما.
يعني الواحد الي وجه نظرته تختلف مع مؤيدي حزب الله يقولون له انت مذهبي وعنصري.
طيب الحين نصر الله بروحة اعترف انه غلطان وحنا قلنا من قبل ان هو غلطان لكن قالوا انت تبث فتنة مذهبية.
  #19  
قديم 28/08/2006, 01:15 AM
المتسارع المتسارع غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2006
المشاركات: 253
صح لسانك أغا خان
  #20  
قديم 28/08/2006, 01:36 AM
فتىالادغال فتىالادغال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2001
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 3,088
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آغا خان
لا اخوي انت ما فهمت قصدي.
تو ما ني فاما.
يعني الواحد الي وجه نظرته تختلف مع مؤيدي حزب الله يقولون له انت مذهبي وعنصري.
طيب الحين نصر الله بروحة اعترف انه غلطان وحنا قلنا من قبل ان هو غلطان لكن قالوا انت تبث فتنة مذهبية.

الرجال ما قال انه غلطان ولكن الاعلام هو اللي قال كذا
هو قال لم اتوقع ان ترد اسرائيل بحرب قذرة كهذي
  #21  
قديم 28/08/2006, 01:50 AM
صورة عضوية fahad.m
fahad.m fahad.m غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2003
الإقامة: صحار الغاليه
المشاركات: 5,862
كلام صحيح أخي

وتشكر
  #22  
قديم 28/08/2006, 02:49 AM
صُباح صُباح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
المشاركات: 245
اشكرك اخي على موضوعك

عزة الإسلام بوحدته وصموده كالبنيان المرصوص
لا بتفرقه وتشتته الى مذاهب وملل
  #23  
قديم 28/08/2006, 09:04 AM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
الحمد لله أن اكثر العمانيين نبذوا كل اشكال المذهبية والطائفية ويعيشون أخوان متحابين

وهاجسهم الديني وتضامنهم مع كل من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله بغض النظر عن إنتمائه المذهبي

وتعلموا من الدروس السابقة

وعرفوا الفتنة التي يراد للمسلمين أن يقعوا فيها
  #24  
قديم 28/08/2006, 09:31 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اللهم ابعد الفتن والفتانين عن بلادنا الحبيبة عمان.
  #25  
قديم 28/08/2006, 09:37 AM
الجنادل الجنادل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2001
الإقامة: الأرض
المشاركات: 3,056
نسأل الله لم الشمل وتوحيد الكلمة
  #26  
قديم 28/08/2006, 10:26 AM
صورة عضوية عماني جدا
عماني جدا عماني جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
الإقامة: الباطنة / مسقط
المشاركات: 3,801
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المتسارع
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .

هذا كلامك عماني جدا صح


أنته عن أي تاريخ تتكلم
روح أبحث كويس
في أرض عمان صارت كثير حروب مذهبيه

خاصه في الشرقيه
قرأت التاريخ
و غير ما حدث في الشرقية وقع عندما حاول العباسيون السيطرة على عمان

و كل هذا ما كان ليحدث لولا تدخلات خارجية

و نتمنى ان تبقى هذه التدخلات الخارجية خارج حدود عماننا الجبيبة
  #27  
قديم 28/08/2006, 10:27 AM
صورة عضوية عماني جدا
عماني جدا عماني جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
الإقامة: الباطنة / مسقط
المشاركات: 3,801
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة آغا خان
بس لو تشوف بعض الاعظاء في ردودهم في عنصرية وخاصة اليي يايدون حزب الله اللي هو سبب تدمير لبنان اليوم.
نرجو عدم اخراج الموضوع عن مساره
و كل له رايه الذي يفترض ان لا يؤسسه على قواعد مذهبية
  #28  
قديم 28/08/2006, 10:52 AM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
بارك الله فيك اخي الكريم عماني جدا ,,,

اخي الكريم رمال الوهيبة القانون موجود بالفعل ,,,


شروط التسجيل

التسجيل في هذه السبلة مجاني !
ونتطلع لتقيدك بالقوانين المطروحة في الأسفل ، إذا قبلت هذة الشروط نرجو وضع علامة
صح أمام عبارة (أوافق على شروط التسجيل ) ثم أضغط على زر التسجيل ادناه، وإذا أردت
ألغاء عملية التسجيل أضغط هـــنـــا لترجع لصفحة السبلة الرئيسية .


1- عدم استخدام ألفاظ بذيئة. واحترام الآخرين وعدم التجريح بأي كاتب.
2- عدم التعرض لأمور الدين بأي نوع من السخرية أو حتى التلميح أو التشكيك أو إثارة الفتنة.
3- سبلة العرب ومايطرح فيها لابد أن يتفق والمنهج الإسلامي الحنيف
4- عدم عرض أي صور مخلة بالأداب
5- أن لا يكون الأسم الذي تختاره مبهماً أو له معنى سيء
6-إن ما ينشر في سبلة العرب لا يعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي لموقع ..بل هي آراء الكتاب أنفسهم وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم وما يترتب عليها من نتائج
7- المسؤول عن الموقع له الحق في تعديل الشروط والقوانين طبقا لما تراه مناسبا بدون سابق إنذار.. وفي هذه الحالة فإن استمرار استخدام العضو للخدمات يعتبر قبولا منه بهذه التعديلات
8- يحق لكل عضو توجيه ملاحظات لأحد إداريي السبلة عند وجود تجاوز من قبل أحد الأعضاء، حيث يتم استقبالها في سبلة الأقتراحات والشكاوي


ودمتم في رعاية الله
  #29  
قديم 28/08/2006, 10:58 AM
صورة عضوية القيصر34
القيصر34 القيصر34 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2004
المشاركات: 167
ربنا واحد وديننا واحد هذا هو الأهم
  #30  
قديم 28/08/2006, 11:11 AM
صورة عضوية PRINCE8
PRINCE8 PRINCE8 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2004
الإقامة: *¤ô§ô¤*هائم عن شواطيء الريم ابحث *¤ô§ô¤*
المشاركات: 327
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني جدا
على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي
منها له علاقة بالمذاهب .
و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره
من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية
و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم
من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف .

و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له
مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا
بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد .

و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول
و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام .
بوركت أخي

وانا معك قلبا وقالبا

في ما ذهبت اليه
  #31  
قديم 28/08/2006, 11:36 AM
صورة عضوية miga
miga miga غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2005
المشاركات: 146
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني جدا
على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي
منها له علاقة بالمذاهب .
و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره
من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية
و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم
من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف .

و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له
مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا
بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد .

و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول
و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام .
بارك الله فيك اخي الكريم
أخي العزيز عمان هي الدوله الوحيده التي ما فيها تعصب مذهبي وطائفي
مثلا ما في حد يجبرك تكون اباضي او سني او غيره
ماشي خرب الاسلام والعرب مثل النزاعات المذهبيه والطائفيه
  #32  
قديم 28/08/2006, 11:38 AM
جوّال جوّال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2006
المشاركات: 595
يجب أن نكون صريحين بأن هناك عنصرية مذهبية. يجب الإعتراف بذلك لكي نستطيع القضاء عليها أما إذا أهملناها فسوف تتسع وتكبر ثم تنفجر لتقضي على الأخضر واليابس.
بالله عليكم مامعنى أن هناك مساجد لايؤمها إلا من نفس مذهب الشخص اللذي تكفل بالبناء والمسؤولية عن المسجد. وبالله عليكم مامعنى أن يرفض بعض الناس الصلاة خلف إمام ليس من مذهبهم. ولماذا يذهب بعض الناس لأخذ الفتوى من الدول المجاورة، ولماذا بعض الناس يصومون ويفطرون مع دول مجاورة وفوق هذا يشككوا في مصداقية سماحة المفتي. أبعد كل هذا تقولون ليس هناك عنصرية مذهبية.
أما بخصوص الحروب فهناك حروب ولكن لانريد أن نخوض في شيئ لا فائدة منه فالفتنة نائمة ولعن الله من أيقظها.
  #33  
قديم 28/08/2006, 11:55 AM
صورة عضوية التخطيط 2050
التخطيط 2050 التخطيط 2050 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2003
الإقامة: ஐ◄███▓▒░░ (!!!!!!!!!!!!!!!!planning2050!!!!!!!!!!!!!!!) ░░▒▓███►ஐ
المشاركات: 1,285
اعتقد الحل برأي ان نسعى الى التعاون والحب في ما بيننا .. اؤكد ان هناك حالااات استثنائية ..

لكن يجب علينا ان نفكر بمنطق الحب والتفكير بمنطلق الانصاف والعدل في كل الامور..

تبقى الامور يحكمها اراء الناس في هذا الموضوع وبالتالي اعتقد انة سيأخذ منعطف اخر اذا لم يكن هناك منظم ..

للذين ينظرون الى التفرقة والعنصرية اقول لهم لن تجنوا شئ بهذا التوجة للانكم ستزرعون الحقد في نفوس الناس ..

وللذين يفكرون بعدم العنصرية بارك اللة لكم وبارك لمسعاكم واثابكم اللة من فضلة ..

شكراا لطارح الموضوع ..
  #34  
قديم 28/08/2006, 12:15 PM
myfrredom myfrredom غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 86
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عماني جدا
على مر التاريخ , و منذ أن دخلت عمان في الإسلام , و رغم إن بعمان أقدم المذاهب الإسلامية ,
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .
فرغم إن بلادنا شهدت عدة " نزاعات " أهلية على مر تاريخها على مر تاريخها لكن لم يكن أي
منها له علاقة بالمذاهب .
و لذلك فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية في أهم موقع عماني على الإنترنت - و لا في غيره
من المواقع - , و من لديه " ملاحظات " دينية على أي مذهب فيمكنه مناقشة ذلك في السبلة الدينية
و يجب أن لا تستغل الحرية المتاحة على الإنترنت للصراع بين المذاهب , فالإنترنت يجب أن تستخدم
من أجل التقدم و التطور و ليس لإثارة الصراعات و التخلف .

و يعلم الجميع بإن عمان ليس بها أي تمييز مذهبي , و من يرغب في إثارة الفتن المذهبية فليس له
مكان هنا و يجب إدراك إن الولاءات الأجنبية ليست مقبولة و لو كانت على أسس دينية فعمان ايضا
بلدٌ مسلمٌ و لم تقصر مع أحد .

و علينا أن نرى ما يحدث في بعض الدول الإسلامية و ما يحدث فيها , و تاريخ بعض هذه الدول
و ما حدث فيها و نقارن ذلك بعمان أرض الأمان و السلام .
----
"إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية"
كلام غير سليم على الاقل يحتاج لاثبات تاريخي لأنه من غير المنطقي فرض اراء مغاصرة على التاريخ فقط من اجل تبرير او الدفاع عن الواقع
"فنرجو عدم إثارة أي نزاعات مذهبية..." اتفق معك
  #35  
قديم 28/08/2006, 12:21 PM
نور اليقين نور اليقين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
الإقامة: شخصياتكم
المشاركات: 4,877
كلام جميل ,فعلا نحن شعب ولا توجد لدينا عنصرية تجاه اي مذهب,,يجمعنا كتاب الله ويوحدنا
  #36  
قديم 28/08/2006, 12:32 PM
صورة عضوية longman
longman longman غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2004
الإقامة: S.Q.U
المشاركات: 3,081
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جوّال
يجب أن نكون صريحين بأن هناك عنصرية مذهبية. يجب الإعتراف بذلك لكي نستطيع القضاء عليها أما إذا أهملناها فسوف تتسع وتكبر ثم تنفجر لتقضي على الأخضر واليابس.
بالله عليكم مامعنى أن هناك مساجد لايؤمها إلا من نفس مذهب الشخص اللذي تكفل بالبناء والمسؤولية عن المسجد. وبالله عليكم مامعنى أن يرفض بعض الناس الصلاة خلف إمام ليس من مذهبهم. ولماذا يذهب بعض الناس لأخذ الفتوى من الدول المجاورة، ولماذا بعض الناس يصومون ويفطرون مع دول مجاورة وفوق هذا يشككوا في مصداقية سماحة المفتي. أبعد كل هذا تقولون ليس هناك عنصرية مذهبية.
أما بخصوص الحروب فهناك حروب ولكن لانريد أن نخوض في شيئ لا فائدة منه فالفتنة نائمة ولعن الله من أيقظها.
يا ناس ...

شوفوا الموضوغ من داخله وليس من قشرته ...

قارن عمان بالعراق ..
عمان الدوله الوحيده اللي فيها تعدد بالمذاهب ... وما نشهد والحمد لله صراعات قبليه من زمان ... والحروب اللي تقصدها من زمان ... ال حموده .. هي حروب تدخلت فيها الوهابيه والكل يعرف هالشيء .. فما قامت حروب من على اساس صراع مذهبي طائفي في عمان ... واذا معاك اتحفنا .. خوض فالحديث خلنا نشوف ...

اشكروا ربكم على هالنعمه ... واشكروا قابوس ... على هالامن والاستقرار ... وبسكم بلبله ..

انا فنظري كل واحد متعصب مذهبي ... ويقول ان فيه تعصب .. واحد ما معاه شغله .. لان تفكيره ينصب فالمذهبيه .. اما الناس الحين ما تفكر كذا ... اما بخصوص المساجد ان ما يأمها الا شخص من مذهب واحد ... ما القصد منها المذهب .. القصد منها الناس .. فلو مثلا انا من نفس المذهب وذهبت الى منطقه اخرى من نفس المذهب ... ما راح يفضلوني عن ناس منطقتهم اني اصليبهم او اقيم بهم ...
  #37  
قديم 28/08/2006, 03:15 PM
صورة عضوية مسالم
مسالم مسالم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,316
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المتسارع
المسالم

حرب سياسيه
مال موه سياسيه

و ليش يستنجدو بالوهابيه و من قال انه الوهابيه مذهب

أقولك روح أقراء التاريخ زين مش التاريخ المزور أحنا رميناه في الزباله من زمان
هذاك اول نصدق كل خربطه


هلا اعطيتني عنوان الكتاب او المصدر حتى اصحح معلوماتي الزبالة
  #38  
قديم 28/08/2006, 03:18 PM
wal wal wal wal غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2006
المشاركات: 750
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
بارك الله فيك اخي الكريم عماني جدا ,,,

اخي الكريم رمال الوهيبة القانون موجود بالفعل ,,,


شروط التسجيل

التسجيل في هذه السبلة مجاني !
ونتطلع لتقيدك بالقوانين المطروحة في الأسفل ، إذا قبلت هذة الشروط نرجو وضع علامة
صح أمام عبارة (أوافق على شروط التسجيل ) ثم أضغط على زر التسجيل ادناه، وإذا أردت
ألغاء عملية التسجيل أضغط هـــنـــا لترجع لصفحة السبلة الرئيسية .


1- عدم استخدام ألفاظ بذيئة. واحترام الآخرين وعدم التجريح بأي كاتب.
2- عدم التعرض لأمور الدين بأي نوع من السخرية أو حتى التلميح أو التشكيك أو إثارة الفتنة.
3- سبلة العرب ومايطرح فيها لابد أن يتفق والمنهج الإسلامي الحنيف
4- عدم عرض أي صور مخلة بالأداب
5- أن لا يكون الأسم الذي تختاره مبهماً أو له معنى سيء
6-إن ما ينشر في سبلة العرب لا يعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي لموقع ..بل هي آراء الكتاب أنفسهم وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم وما يترتب عليها من نتائج
7- المسؤول عن الموقع له الحق في تعديل الشروط والقوانين طبقا لما تراه مناسبا بدون سابق إنذار.. وفي هذه الحالة فإن استمرار استخدام العضو للخدمات يعتبر قبولا منه بهذه التعديلات
8- يحق لكل عضو توجيه ملاحظات لأحد إداريي السبلة عند وجود تجاوز من قبل أحد الأعضاء، حيث يتم استقبالها في سبلة الأقتراحات والشكاوي


ودمتم في رعاية الله

كلام جميل ومنطقي
  #39  
قديم 28/08/2006, 03:30 PM
صورة عضوية ADW
ADW ADW غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
الإقامة: ♥في قلبها♥
المشاركات: 729
شئنا أم أبينا... أينما وجد ذيل من ذيول الحشوية, وجدت فتنة.
وما حدث في السبلة لم يكن ليحصل لولا وصول أجانب من اشكال ابن عاصم الى السبلة.


بطيء الانقضاض.... فتنة آل حمودة لم تكن حربا يا رجل.. ومعروف من هم ملاعين هذه الفتنة
  #40  
قديم 28/08/2006, 03:34 PM
جوّال جوّال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2006
المشاركات: 595
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة longman
يا ناس ...

شوفوا الموضوغ من داخله وليس من قشرته ...

قارن عمان بالعراق ..
إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.
عمان الدوله الوحيده اللي فيها تعدد بالمذاهب ... وما نشهد والحمد لله صراعات قبليه من زمان ...
أنا لم أتكلم عن وجود الصراعات حاليا وأنا أحمد الله أيضا لعدم وجود صراعات وأتمنى عدم وجود أي صراعات في أي مكان في العالم.
والحروب اللي تقصدها من زمان ... ال حموده .. هي حروب تدخلت فيها الوهابيه والكل يعرف هالشيء .. فما قامت حروب من على اساس صراع مذهبي طائفي في عمان ... واذا معاك اتحفنا .. خوض فالحديث خلنا نشوف ...
لاتحاول جري إلى الحديث عن الحروب فلن ولن أخوض في شيئ ليس منه فائدة.
اشكروا ربكم على هالنعمه ... واشكروا قابوس ... على هالامن والاستقرار ... وبسكم بلبله ..
وهل قلت أنا أننا لسنا في أمن وإستقرار وهل جحدت أنا النعمة لماذا تقولني مالم أقل. وأما عن البلبلة فوجه هذا الكلام إلى طارح الموضوع وليس لي.
انا فنظري كل واحد متعصب مذهبي ... ويقول ان فيه تعصب .. واحد ما معاه شغله .. لان تفكيره ينصب فالمذهبيه .. اما الناس الحين ما تفكر كذا ...
بالعكس الناس أصبحت تفكر في المذاهب وفي الزواج الآن كثير من الناس يسألون عن المذهب.
اما بخصوص المساجد ان ما يأمها الا شخص من مذهب واحد ... ما القصد منها المذهب .. القصد منها الناس .. فلو مثلا انا من نفس المذهب وذهبت الى منطقه اخرى من نفس المذهب ... ما راح يفضلوني عن ناس منطقتهم اني اصليبهم او اقيم بهم ...
هذا غير صحيح تعال إلى مسقط وسترى أن هناك من يؤم الناس ليسوا من عمان أصلا. المفروض أن يؤم الناس أقرؤهم بينما رأيت بأم عيني من يتقدم الناس لعدم وجود الإمام وهو لايجيد القراءة لماذا لم يقدم من هو أقرأ منه.
هل تعلم أن هناك بلداناً المقابر فيها مفصولة حسب المذاهب. أليس هذا من العنصرية.
وماذا عن اللذين يذهبون للفتوى إلى خارج الدولة.
وماذا عن اللذين يصومون ويفطرون مع الدول المجاورة. هذا ليس من العنصرية فقط وإنما عدم ولاء للدولة أيضا.
التغافل عن الحقيقة لايخفيها وكفانا ضحكاً على أنفسنا.
  #41  
قديم 29/08/2006, 09:46 AM
صورة عضوية ADW
ADW ADW غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
الإقامة: ♥في قلبها♥
المشاركات: 729
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جوّال
هل تعلم أن هناك بلداناً المقابر فيها مفصولة حسب المذاهب. أليس هذا من العنصرية.
وماذا عن اللذين يذهبون للفتوى إلى خارج الدولة.
وماذا عن اللذين يصومون ويفطرون مع الدول المجاورة. هذا ليس من العنصرية فقط وإنما عدم ولاء للدولة أيضا.
التغافل عن الحقيقة لايخفيها وكفانا ضحكاً على أنفسنا.
كذاب أشر...
فقبل حوالي 35 سنة من اليوم كانت السلطنة تعاني من صراعات داخلية سياسية بين قوى الداخل والحكومة المركزية... تدخلت السعودية ومصر في الطرف الاخر بينما تدخلت بريطانيا الى جانب الحكومة وقتها- ومع ذلك لم تتوسع دائرة العنف للدرجة التي تحاول أنت تصويرها بقولك (إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.)

حرب ظفار: نفس الشيء تدخلت قوى خارجية ممثلة في ايران والاردن وبريطانيا الى جانب الحكومة.. بينما تدخلت كل من لاتحاد السوفيتي و العراق ومصر والسعودية لدعم الثوار في الجنوب.. ومع ذلك لم يحصل شيئا مما تحاول تصويره بإدعائك (إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.).

أما التفكير في مذهب الزوج او الزوجة فلا يعد تعصبا مذهبيا بقدر ما هومحاولة لضمان التفاهم والاستقرار في الحياة الزوجية مستقبلا.
  #42  
قديم 29/08/2006, 10:48 AM
راع الصوع راع الصوع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2006
المشاركات: 412
الحمد لله أننا كلنا مسلمون، لا نحقر بعضنا ولا نعطي الأعداء فرصة كي يستغلوها لزرع الفتنة
والفرقة في ما بيننا، ونعتقد أن الوضع في عمان يسير بصورة مطمأنة بفضل الحنكة السياسية
التي ينظر بها جلالة السلطان حفظه الله.

آخر تحرير بواسطة راع الصوع : 29/08/2006 الساعة 10:55 AM
  #43  
قديم 29/08/2006, 10:58 AM
شال الكاس شال الكاس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2006
المشاركات: 196
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المتسارع
إلا إنها لم تشهد أي صراعات أو نزاعات مذهبية .

هذا كلامك عماني جدا صح


أنته عن أي تاريخ تتكلم
روح أبحث كويس
في أرض عمان صارت كثير حروب مذهبيه

خاصه في الشرقيه

متى صارت هذه الحروب والله ترانا باغين نفهم ونعرف التاريخ على حقيقته واللي يعرف احسن من اللي ما يعرف
وبين من ومن هذه الحرب دارت00وليش دارت ومن انتصر في الاخير؟
ترانا من طلعت امس بعدنا صغار ونبغاكم تعلمونا
  #44  
قديم 29/08/2006, 11:00 AM
شال الكاس شال الكاس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2006
المشاركات: 196
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ADW
شئنا أم أبينا... أينما وجد ذيل من ذيول الحشوية, وجدت فتنة.
وما حدث في السبلة لم يكن ليحصل لولا وصول أجانب من اشكال ابن عاصم الى السبلة.


بطيء الانقضاض.... فتنة آل حمودة لم تكن حربا يا رجل.. ومعروف من هم ملاعين هذه الفتنة

ويش قصة بعد الحشوية بعد
ومن هم ال حموده
والله نسمع مصطلحات هالايام نريد حد يفهمنا اياها
  #45  
قديم 29/08/2006, 12:26 PM
نهاوند نهاوند غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2006
المشاركات: 206
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ADW
كذاب أشر...
فقبل حوالي 35 سنة من اليوم كانت السلطنة تعاني من صراعات داخلية سياسية بين قوى الداخل والحكومة المركزية... تدخلت السعودية ومصر في الطرف الاخر بينما تدخلت بريطانيا الى جانب الحكومة وقتها- ومع ذلك لم تتوسع دائرة العنف للدرجة التي تحاول أنت تصويرها بقولك (إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.)

حرب ظفار: نفس الشيء تدخلت قوى خارجية ممثلة في ايران والاردن وبريطانيا الى جانب الحكومة.. بينما تدخلت كل من لاتحاد السوفيتي و العراق ومصر والسعودية لدعم الثوار في الجنوب.. ومع ذلك لم يحصل شيئا مما تحاول تصويره بإدعائك (إذا تدخلت قوى خارجية مثل ماحدث في العراق فستكون النتيجة أوخم وأشد من ما يحدث في العراق.).

أما التفكير في مذهب الزوج او الزوجة فلا يعد تعصبا مذهبيا بقدر ما هومحاولة لضمان التفاهم والاستقرار في الحياة الزوجية مستقبلا.

ليش الكذب يا انسان ....السعودية دعمت حكومة السلطنة ومولت العمليات الحربية ضد الثوار بــ250 مليون دولار ...فليش التدليس والكذب ...
  #46  
قديم 29/08/2006, 12:29 PM
نهاوند نهاوند غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2006
المشاركات: 206
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ADW
شئنا أم أبينا... أينما وجد ذيل من ذيول الحشوية, وجدت فتنة.
وما حدث في السبلة لم يكن ليحصل لولا وصول أجانب من اشكال ابن عاصم الى السبلة.


بطيء الانقضاض.... فتنة آل حمودة لم تكن حربا يا رجل.. ومعروف من هم ملاعين هذه الفتنة
عياال حموده أسيادك ....يا عميل البريطانيين ..

قال حشوية قال ......أعلمك مب كل شي يقال في السبلة ولا خبرت من أنت بالضبط ...
  #47  
قديم 29/08/2006, 12:29 PM
صورة عضوية عبوت
عبوت عبوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2000
الإقامة: بلاد الواق واق
المشاركات: 631
Cool السلام عليكم

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نهاوند
ليش الكذب يا انسان ....السعودية دعمت حكومة السلطنة ومولت العمليات الحربية ضد الثوار بــ250 مليون دولار ...فليش التدليس والكذب ...

عندك ادلة يا نهاوند
  #48  
قديم 29/08/2006, 12:31 PM
نهاوند نهاوند غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2006
المشاركات: 206
أسأل حكومة سلطنة عمان ...وهم رح يجاوبوك ...
  #49  
قديم 29/08/2006, 12:34 PM
انسان صريح انسان صريح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2003
الإقامة: دنيا الصراحة
المشاركات: 763
لله الحمد والمنة على هذه النعمة

السبب في بقاء عمان على مر العصور بعيدة عن النزاعات المذهبية هو أن حكامها ينتمون الى المذهب الاباضي المعروف باعتداله واقراره حرية الدين والمذهب وعدم تمييز المذاهب بعضها عن بعض
:
  #50  
قديم 29/08/2006, 01:20 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
حقيقة اسجل تضامني مع توجهكم واستغرب ممن يدعون للطائفية المقيته

وانا اتجول بين مواضيع السبله تفاجاءت بموضوع عنوانه عندما يتكالب الطائفيون علينا الهدف منه

اقتباس:
ادعو الجميع للتحالف معنا لمسانده رموزنا الكتابيه كالسيده الفاضله ياقوت والاستاذ ابو عاصم وغيرهم
مهما كانت توجهات هذه الفئة او تلك فان طرح موضوع كهذا ومباركة الاسماء الوارده به له من خلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الأميرة ياقوت
جزيل الشكر اخوتي على مساندنتكم لنا
فهل سنبقى دائما في شد وجذب في دوامه شديده


ادعوكم لإستخدام خاصية الحجب تجاه معرف كل شخص يتنعق بالطائفيه


تحياتي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:27 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.