سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 11/08/2006, 04:36 PM
معلم مبسوط معلم مبسوط غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2006
المشاركات: 20
أين تذهب الملايين التي تضخ بمحافظة ظفار؟؟؟؟؟؟؟؟

بداية أكتب هذا الموضوع من منطلق حس وطني لكل شبر من هذه الأرض الطيبة
ملاحظاتي للتغيرات المفترض أن تكون قد حدث في هذه المحافظة :==============
لقدقدمت من صلالة قبل عشرة أيام علما بأني تواجدت بها من العام 97 إلي2001 وأذهب إليها زائرا كل سنة بعد ذلك وإليكم مشاهداتي:
أولا :الغرف الفندقية لم يطرأ عليها جديد من العام ألفين والجميع دهش بسب عدم توافر أماكن للأقامة تمثل ذلك فالأرتفاع الجنوني للأسعار .قديقول قائل بسب كثرة الزوار السعوديين نتيجة تغير وجهتهم السياحية من لبنان إلي صلالة .نعم هذاصحيح بسب الحرب ولكن إدارة المهرجان كانت تطمح لجلب أكبر عدد ممكن من الزوار في السنوات السابقة وحدث هذا ولك للأسف كشف ضعف التخطيط فهذا ألأمر يحتاج توسعات في المشاريع الفندقية وهذا لم يحدث.
ثانيا :الطرق_______________________________________ __
السؤال الذي يطرح نفسة :أين هي الطرق التي تم تنفيذها من العام 97ألي 2006
في مدينة صلالة أو التي تم إستبدالها أو معالجتها ؟
وحتي لا يكون الكلام عائم: =========================================
1- الطريق الممتد من إشارة مركز الولو التجاري إلي الأشارة التي بجوار مركز شرطةصلالة لم يتغير ويفترض ان يكون شارعين نضرا لكبر المساحة المتوفرة
2-الشارع الممتد من دوارريسوت إلي المغسيل يفترض أن يعمل طريقين بإتجاهيين
3- الشارع ااممتد من دوارالمعمورة إلي طاقة ومرباط
4-الشارع الممتد من الحافة إلي الدهاريز الشمالية
5- الشارع الممتد من دوار الرباط الي دوار الدهاريز الشمالية
كل هذه الطرق لم تتغير ولا يتوافر بها شروط السلامة من حيث السعة والأرداف مخارج المياه وغيرها
من الخدمات.
ثالثا :إنارة الطرق :=================================================
1-الطريق الممتد من دوار ريسوت إلي المغسيل
2-الطريق الممتد من طاقة ألي مرباط
وغيرها من الطرق التي لا تحضرني الأن كلها لم يتم إنارتها
رابعا : تطوير الأماكن السياحية :\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\\\\
هنا حدث ولاحرج فمن أبسط الأمور لم تكلف لجنة المهرجان نفسها بإعادة طباعة نسخة جديدة للخارطة السياحية وإضافة المتغيرات علي أرض الواقع في الخارطة مثال عل ذلك :
أ-الطريق المؤدي إلي كهف طيق
ب- الطريق المؤدي إلي عين آثوم وطبرق
والعكس هناك بعض الأماكن موجوده عالخارطة ولا يوجد لها طرق ممهدة مثل مطعم السمكة أو لاأذكر إسمه باضبط ولكنة يقع بالقرب من مينا مرباط فالجهة المقابلة له بولاية مرباط وغيرها من الأماكن
=************************
المهرجان :إني أود أسأل لجنة المهرجان سؤال :ماهو مفهوم العائلة لدي هذه اللجنة ؟
هل العائلة تتكون من الزوجة فقط أم من الزوجة والزوج والأطفال فحالة تواجدهم ؟
إذا كانت العائلة تتكون من الزوجة فأرجو إعادة النظر بل لا أرجوا وإنما أطالب بإعادة النظر فجدول زوار المهرجان فبدل أن يكون يوم السبت لديكم يوما للعائلة أن يسمي يوم للنساء فقط وإلا أن يكون للعائلة حسب مفهوم العائلة.=================================== ====
في الحقيقة لا أريد الأطالة فالموضوع عليكم ولكن أؤكد لكم أخواني أخواتي رواد السبلة هذه المشاهدات
.
الخلاصة ==============================
لكي يحدث تغير بهذه المدينة لابد من أولا من تغير العقول المتحجرة للمسؤلين القائمين علي إدارة شؤون هذه المحافظة بداية من المحافظ ومدير البلدية واللجان المحلية بهذه المحافظة ؟
سؤال طرأ بداخلي كمواطن,وأنا أنهي مابدأته أين هي الملايييييييييييييييييييي يين التي ضخ فهذه المحافظة سنويا فالمشاريع التنموية من كهرباء وماء وهاتف وطرق جبلية وصرف صحي ومدارس ومستشفيات قصدي مستشفي ومراكز صحية تم إنشاها قبل العام 97 ماعدا الصرف الصحي فالعام 99و2000أما التطور العمراني من فلل وبنايات فهو ملك للمواطنين وهم من يقومون بتمويلة وبناءه "
هذا ودمتم سالمين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,كل هذا علي عجالة ولي عودة:
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 11/08/2006, 05:12 PM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
هذا يباله كشف حسابات وكم من الاموال ضخت الى محافظة صلالة وماهي المصاريف وحجم المشاريع التى تمت ..

يعني تدقيق داخلي لمحافظة ظفار
  #3  
قديم 11/08/2006, 06:01 PM
صورة عضوية qais1
qais1 qais1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2005
الإقامة: oman
المشاركات: 348
كلامك عدل النقص الذي ذكرته موجود بس يقال ما شي ميزانيه الله أعلم.
  #4  
قديم 11/08/2006, 06:40 PM
صورة عضوية سيف الوطن
سيف الوطن سيف الوطن غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
المشاركات: 18
يا اخي العزيز ؟؟
انت ما سمعت انه في خطة خمسية ؟؟
يعني انتظر حتى تجي في تنفيذ الخطة الخمسية هذه يعني بعد عام 2020 ان شاء الله؟؟؟؟؟؟

ودمتم سالمين
  #5  
قديم 11/08/2006, 07:10 PM
صورة عضوية عبوت
عبوت عبوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2000
الإقامة: بلاد الواق واق
المشاركات: 631
Smile اتفق معك

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نــــدى
هذا يباله كشف حسابات وكم من الاموال ضخت الى محافظة صلالة وماهي المصاريف وحجم المشاريع التى تمت ..

يعني تدقيق داخلي لمحافظة ظفار

انتي حاسدة

تبغي نص المسؤ...... ؟ يروحو السجن او التقاعد الاختياري مع ## الف ريال مكافاءة الخدمة المتميزة في السر## ؟

.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:50 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.