سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 25/06/2005, 04:38 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
استمع الموسيقى في المساجد..والله المستعان

السلام عليكم

للأسف تدخل المسجد وتسمع الجــوالات أغاني وموسيقى، أي قلوب هذه وأي تهاون هذا، ربما البعض يقول نسي،،طيب هل هذه النغمات لا بد منها، لو يجعل رنة واحدة أو رنين أو لا يأتي بالتلفون في المسجد، لو كان حاكم مثلا هل سوف يتجرئون على جعل الهاتف النقال شغال؟؟

سئل الشيخ السحيم حفظه الله تعالى هذا السؤال/ الشيخ الكريم
كثر في مساجد الجزائر رنين الهاتف النقال -الجوال-مما سبب اظطرابات كبيرة وصلت في بعض الأحيان الى حد المشاجرة .

فما العمل لو دخل أحد المصلين ونسي هاتفه النقال مفتوحا هل يجوز له وهو يصلي أن يخرج هتفه النقال ويطفئه حيث لا تفسد صلاته ولايسبب حرجا كبيرا للمصلين ،علما أن المجتمع الجزائري يكثر فيه النسيان بكثرة.بارك الله فيك .

&&&

فأجاب حفظه الله تعالى/ وبارك الله فيك

في كل وادٍ بني سعد !

وأمس القريب سمعت رنين هاتف جوال ونحن في صلاة المغرب ، وكان الرنين عبارة عن أغنية صاخبة ، ليست مُجرّد موسيقى بل أغنية ! والله المستعان .

ولا شك أن هذا خلاف تعظيم شعائر الله ، بل يُخشى على صاحب ذلك الرنين من الكفر ، لأن هذا عبث واستهتار بأعظم شعائر الإسلام الظاهرة ، وهي الصلاة .

وليس هناك حاجة أصلا إلى إحضار الهواتف المحمولة للمساجد ، إلا إذا صادف ذلك مرور الشخص بالمسجد ، أو نسيان الهاتف الجوال .

أما إنسان يَخرج من بيته قاصدا المسجد ومن ثم سوف يَرجع إلى بيته ، فما الحاجة إلى حمل الجوال في هذا الحال ؟

وأسوأ ما أنت سامِع رنين الهواتف الجوالة والإمام يَخطب !

وأسوأ ما رأيت مِن مواقف :

الأول : رنّ جوال مُصلٍّ بين الأذان والإقامة فخرج من المسجد ليَردّ على الهاتف !

الثاني : رنّ جوال في التشهد الأخير فَتَرَكَه يَرنّ حتى سلّم من الصلاة ، ثم خرج مسرعاً لِيَرُدّ !

الثالث : شخص يَردّ على الهاتف الجوال والإمام يُسوّي الصفوف !

فأي قلوب سوف تقف بين يَدي الله ؟
وأي حضور لقلب تعلّق بالجوال والردّ عليه ؟

ولا حرج في أن يُخرج المصلي الجوال ويُغلقه ، أو يُحرّك يَده ليُطفئ الرنين .

وهذه الحركة قد تصل إلى حدّ الوجوب ، لأن من الحركة ما يَجب ومنها ما يُستَحبّ ، فإن تعلّق بِترك رنين الجوال أذى للمصلِّين ، وَجَب إغلاقه .

والمؤذِي للمصلِّين كان يُطرد من المسجد في زمن النبي صلى الله عليه وسلم !

قال عمر رضي الله عنه : أيها الناس تأكلون شجرتين لا أراهما إلا خبيثتين هذا البصل والثوم ، لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا وَجَدَ ريحهما من الرجل في المسجد أمَرَ بِهِ فأُخْرِج إلى البقيع . رواه مسلم .

وقد نصّ العلماء على أن من آذى المصلين بأي نوع من الأذى أنه يُطرَد من المسجد !

والله تعالى أعلم .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 25/06/2005, 04:43 PM
صورة عضوية المحبه
المحبه المحبه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2001
الإقامة: ღعـيـ الـ ღ ـبـد ر ونـღ
المشاركات: 6,644
تسلم اخي العزيز

ظاهره منتشره
وايضا في اماكن صلاه النساء

وفقكم الله فيما تسعون اليه من خير
وجزاكم الله خيرا
  #3  
قديم 25/06/2005, 06:09 PM
صورة عضوية الملسونة
الملسونة الملسونة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2005
الإقامة: في البيت
المشاركات: 114
الله المستعان ,فالرنات من الاغاني والموسيقى هي وسيلة غير مباشرة لادخال الموسيقى والاغاني الى بيوت الله , هذا هدف اعدائنا ,لا يريدوا الطمانينة والوقار تسكن قلوبنا.فلم يستطيعوا ان يقنعوا لانسان المسلم من ادخال اشرطة الموسيقى الى المساجد لان الكل متيقن ان هذا حرام ويغضب الله,فحوروا الموضوع وجعلوهم يدخلوا بالتليفونات التى تصدع بالغناء الماجن ,وما الداعي لان يجعل الشخص رناته بالاغانى ,لم لا يجعلوا رنة تليفونهم (ring ring) الا تكفي لاخبارهم ان هناك مكالمة .......اسال الله ان يهدينا لما يحبه ويرضاه وجزى الله كل من نشر خيرا وجعله الله في ميزان حسناتكم..
  #4  
قديم 25/06/2005, 06:42 PM
Abu Reema Abu Reema غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2005
المشاركات: 23
Talking

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان
السلام عليكم

للأسف تدخل المسجد وتسمع الجــوالات أغاني وموسيقى، أي قلوب هذه وأي تهاون هذا، ربما البعض يقول نسي،،طيب هل هذه النغمات لا بد منها، لو يجعل رنة واحدة أو رنين أو لا يأتي بالتلفون في المسجد، لو كان حاكم مثلا هل سوف يتجرئون على جعل الهاتف النقال شغال؟؟

سئل الشيخ السحيم حفظه الله تعالى هذا السؤال/ الشيخ الكريم
كثر في مساجد الجزائر رنين الهاتف النقال -الجوال-مما سبب اظطرابات كبيرة وصلت في بعض الأحيان الى حد المشاجرة .

فما العمل لو دخل أحد المصلين ونسي هاتفه النقال مفتوحا هل يجوز له وهو يصلي أن يخرج هتفه النقال ويطفئه حيث لا تفسد صلاته ولايسبب حرجا كبيرا للمصلين ،علما أن المجتمع الجزائري يكثر فيه النسيان بكثرة.بارك الله فيك .

&&&

فأجاب حفظه الله تعالى/ وبارك الله فيك

في كل وادٍ بني سعد !

وأمس القريب سمعت رنين هاتف جوال ونحن في صلاة المغرب ، وكان الرنين عبارة عن أغنية صاخبة ، ليست مُجرّد موسيقى بل أغنية ! والله المستعان .

ولا شك أن هذا خلاف تعظيم شعائر الله ، بل يُخشى على صاحب ذلك الرنين من الكفر ، لأن هذا عبث واستهتار بأعظم شعائر الإسلام الظاهرة ، وهي الصلاة .

وليس هناك حاجة أصلا إلى إحضار الهواتف المحمولة للمساجد ، إلا إذا صادف ذلك مرور الشخص بالمسجد ، أو نسيان الهاتف الجوال .

أما إنسان يَخرج من بيته قاصدا المسجد ومن ثم سوف يَرجع إلى بيته ، فما الحاجة إلى حمل الجوال في هذا الحال ؟

وأسوأ ما أنت سامِع رنين الهواتف الجوالة والإمام يَخطب !

وأسوأ ما رأيت مِن مواقف :

الأول : رنّ جوال مُصلٍّ بين الأذان والإقامة فخرج من المسجد ليَردّ على الهاتف !

الثاني : رنّ جوال في التشهد الأخير فَتَرَكَه يَرنّ حتى سلّم من الصلاة ، ثم خرج مسرعاً لِيَرُدّ !

الثالث : شخص يَردّ على الهاتف الجوال والإمام يُسوّي الصفوف !

فأي قلوب سوف تقف بين يَدي الله ؟
وأي حضور لقلب تعلّق بالجوال والردّ عليه ؟

ولا حرج في أن يُخرج المصلي الجوال ويُغلقه ، أو يُحرّك يَده ليُطفئ الرنين .

وهذه الحركة قد تصل إلى حدّ الوجوب ، لأن من الحركة ما يَجب ومنها ما يُستَحبّ ، فإن تعلّق بِترك رنين الجوال أذى للمصلِّين ، وَجَب إغلاقه .

والمؤذِي للمصلِّين كان يُطرد من المسجد في زمن النبي صلى الله عليه وسلم !

قال عمر رضي الله عنه : أيها الناس تأكلون شجرتين لا أراهما إلا خبيثتين هذا البصل والثوم ، لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا وَجَدَ ريحهما من الرجل في المسجد أمَرَ بِهِ فأُخْرِج إلى البقيع . رواه مسلم .

وقد نصّ العلماء على أن من آذى المصلين بأي نوع من الأذى أنه يُطرَد من المسجد !

والله تعالى أعلم .


انا فحياتي انسيته مره وحده ما حطيته صامت وفضحني و من يومها احطه هزاز
  #5  
قديم 25/06/2005, 08:07 PM
صورة عضوية عاشق الفيحاء
عاشق الفيحاء عاشق الفيحاء غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2005
الإقامة: السحابة الساجدة
المشاركات: 9,655
جزاك الله خير اخي الكريم
فعلا الموضوع في غاية الاهمية
جعله الله في ميزان حسناتك
  #6  
قديم 25/06/2005, 09:49 PM
صورة عضوية النّجم الثّاقب
النّجم الثّاقب النّجم الثّاقب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2005
المشاركات: 61
شخص متوجه للصلاة فما فائدة الهاتف في الصلاة!!
  #7  
قديم 07/07/2006, 11:48 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
شكرا لكم
وبـارك الله فيكم
ما يمر يوم ما نصلي في المسجد إلا ونسمع هذه الهواتف
فقط للتذكير والتنبه
  #8  
قديم 08/07/2006, 12:01 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
فعلا امر يضايق جدا ولا ادري حقا لما لا يجعلونه على الصامت قبل بدء الصلاة او حتى هزاز.

تشكر اخي الفاضل على مواضيعك القيمة دوما
  #9  
قديم 08/07/2006, 12:02 AM
صورة عضوية ibri98
ibri98 ibri98 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/08/2003
الإقامة: عبري
المشاركات: 207
أكثر شئ يغيض الشخص أنه يخلي نقاله يرن ويرن ولا يقطعه ،، حجته أنه بيقطع صلالته اذا تحرك !!
بصراحة مثل ذيلا الناس يبالهم يرجعوا يدرسوا مع الأطفال ،،
ما يحسوا؟؟
أصلا بالعقل ،، وبدون سؤال المفروض يفهم أنه إذا كان إيذاء المصلين برائحة ما يجوز فما بالك بصوت ، وفي كثير من الأحيان فيهن أغاني أو موسيقى ،،

أرجوا من المثقفين يعطوا شئ من ثقافتهم لمثل هؤلاء الجهال !!!
  #10  
قديم 08/07/2006, 05:31 AM
الشمندري الشمندري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
الإقامة: قلــــ حبيبي ــــب
المشاركات: 205
تجد في المساجد تنبيه يحث على إغلاق الهاتف النقال ولكن أعتقد أن بعض الناس لا يعرفون القراءه أو لا يفهمون ما معنى هذا التنبيه فتسمع في المسجد الرنات والموسيقى والاغاني وحتى في بعض الاحيان تجد الهزاز يضايق المصلي والذين يصلون بجنبه ,,,,,,,,,
إلى متى هذه الحاله ستظل ....... اللهم إهديهم وأصلح بالهم
( إقطع إتصلالك بالاخرين وأجعل إتصالك برب العالمين )
  #11  
قديم 08/07/2006, 05:57 AM
صورة عضوية roes
roes roes غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
المشاركات: 573
بالفعل هذه ظاهره كثير منتشرة
صار معظم الناس يحملوا الموبايلات المسجد
ولا أحيانا يقطعوا صلاتهم علشان يردوا على التلفون
  #12  
قديم 08/07/2006, 07:31 AM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
نسأل الله السلامه ان شاء الله

ومشكوووووووووور على الموضوع القيم
  #13  
قديم 08/07/2006, 09:09 AM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
الله يحفظكم اخواني واخواتي
ردود طيبة من ناس طيبين
وشكرا لكم على تواصلكم
  #14  
قديم 31/07/2006, 08:51 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
للفائدة
والله الموفـق
  #15  
قديم 31/07/2006, 09:09 PM
القلب القوي القلب القوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2006
المشاركات: 154
بارك الله فيكم أخواني وأخواتي
الأسبوع الماضي في صلاة المغرب،أحد الشباب رن هاتفه والناس يصلوا،وكانت أغنية صاخبة وبصوت عالي.ولما طلع من المسجد بعد الصلاة، سمعته يقول لصاحبه :إنه متعمد ما خلى هاتفه صامت بسبب إنه مشتري هاتف جديد(N70) بو كامرتين،ويريد الناس يعرفوا..الله يهديه
  #16  
قديم 31/07/2006, 09:43 PM
REST 'N' PEACE REST 'N' PEACE غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
المشاركات: 184
[B][/B
و أزيدكم من الشعر بيت ان بعضهم يحاول لفت النظر ان عنده تليفون.
في صلاة احدى الجمع وفي عز الخشوع وقبل التسليم رن تليفون أحد المراهقين وهي عبارة عن أغنية انجليزية , و بعد التسليم نظر المصلين الى مصدر الصوت( وتحققت أمنية صاحبنا في لفت النظر ) , و ردة فعل صاحبنا كانت عبارة عن ابتسامة تشق الوجه ولسان حاله يقول : كيف ؟ النغمة حلوة و الا أغيرها ؟
اللهم اشفيهم من هذا الخبال...
  #17  
قديم 31/07/2006, 10:01 PM
ابومجان العماني ابومجان العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 1,284
اخي محب الجنان

جزاك الله خيرا اخي لطرح هذا الموضوع

وارجوا من الأخوان أستفادوا من طرحك لموضوع القيم

وجعله في ميزان حسناتك

في انتظار المزيد منك اخي محب الجنان
  #18  
قديم 24/08/2006, 11:25 AM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
شكرا لكم وبارك الله فيكم يا احبـة
  #19  
قديم 24/08/2006, 11:29 AM
yahyaalsulaimi yahyaalsulaimi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2006
الإقامة: كوكب ترايسيرتون
المشاركات: 395
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة REST 'N' PEACE
[B][/B
و أزيدكم من الشعر بيت ان بعضهم يحاول لفت النظر ان عنده تليفون.
في صلاة احدى الجمع وفي عز الخشوع وقبل التسليم رن تليفون أحد المراهقين وهي عبارة عن أغنية انجليزية , و بعد التسليم نظر المصلين الى مصدر الصوت( وتحققت أمنية صاحبنا في لفت النظر ) , و ردة فعل صاحبنا كانت عبارة عن ابتسامة تشق الوجه ولسان حاله يقول : كيف ؟ النغمة حلوة و الا أغيرها ؟
اللهم اشفيهم من هذا الخبال...
هاذولا الناس ما جايه تصلي ...جايه تتفاخر بتلفوناتها
  #20  
قديم 24/08/2006, 11:31 AM
yahyaalsulaimi yahyaalsulaimi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2006
الإقامة: كوكب ترايسيرتون
المشاركات: 395
ولا ويش رايكم?
  #21  
قديم 24/08/2006, 11:38 AM
كلمه الحق كلمه الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2006
الإقامة: حيث انعم الله علي ولله الحمد في كل مكان وحين
المشاركات: 423
جزاك الله خير فعلا هاذه مشكله
مره من المرات في وقت قريب جداا منذ ثلاث ايام دخلت مركز البهجه
وفي وقت صلاه العشاء ذهبت لحمام لوضوء تصدقوا والله العظيم ان فيه اغاني فيه سماعه في اعلى سقف الحمام واغاني غربيه بجنب المسجد يعني هل حمام مخصص للمسجد ليش اغاني انا على ما اعتقد تكون في المحلات الراقيه تسمع اغاني بس في الحمام المخصص للوضوء
حتى انا استغربت والحاضرين وتوضائنا والاغاني على مسامعنا واقسم لكم روحوا الى البهجه والا الحمام المخصص للمسجد وستسمعون اغاني في الحمام
لا حول ولا قوه الا بالله
  #22  
قديم 24/08/2006, 11:39 AM
كلمه الحق كلمه الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/07/2006
الإقامة: حيث انعم الله علي ولله الحمد في كل مكان وحين
المشاركات: 423
هاذي من المشاكل الاخرى
  #23  
قديم 24/08/2006, 12:09 PM
beautiful angel beautiful angel غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 354
جزاك الله خير اخي الكريم

لا حول ولا قوه الا بالله
  #24  
قديم 24/08/2006, 01:15 PM
صورة عضوية النجمه المضيئة
النجمه المضيئة النجمه المضيئة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2006
المشاركات: 649
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النّجم الثّاقب
شخص متوجه للصلاة فما فائدة الهاتف في الصلاة!!

فعلا ما فائدته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #25  
قديم 24/08/2006, 02:54 PM
alasyf alasyf غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2006
الإقامة: بلاد العرب أوطاني
المشاركات: 984
شكرا محب الجنان على هذا الموضوع المهم جدا والذي يتساهل فيه الكثيرون
وبصراحة تعجبني مقولة " اقطع اتصالك مع المخلوقين واجعل اتصالك مع الخالق "
  #26  
قديم 13/10/2006, 12:36 AM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
الله يحفظكم ويبارك فيكم
وشكرا لكم
  #27  
قديم 13/10/2006, 01:43 AM
العقل الإكتروني العقل الإكتروني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2006
المشاركات: 315
شكرا اخي محب الجنان موضوعك ممتاز والله يهدي اصحاب الهواتف المجنونة التي توضع في غير موضعها
  #28  
قديم 13/10/2006, 01:58 AM
abd-allah abd-allah غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
المشاركات: 237
التليفون من الاحسن لا تدخله المسجد يفضل تخليه في البيت والسياره لما تدخل المسجد المفروض انه الانسان بس يفكر بالاخره ويفصل نفسه عن الدنيا ولا سارت مره بالمسجد اللي اصلي فيه واحد من الناس كان حاط تليفونه شغال وهو يصلي ويرن نغمة نانسي عجرم طش الامام سكره سكره ايش تنتظر الناس ترقص وبعدين سكره وهو يصلي
  #29  
قديم 13/10/2006, 02:08 AM
صورة عضوية الطائر الذهبي
الطائر الذهبي الطائر الذهبي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2003
الإقامة: الربع الخالي
المشاركات: 1,303
شكرا اخي على الموضوع ...
لكن للأسف المفروض من الاساس عدم احضار الهاتف واذا احضره يخليه صامت على الاقل ..
  #30  
قديم 13/10/2006, 02:24 AM
abd-allah abd-allah غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
المشاركات: 237
التليفون من الاحسن لا تدخله المسجد يفضل تخليه في البيت والسياره لما تدخل المسجد المفروض انه الانسان بس يفكر بالاخره ويفصل نفسه عن الدنيا ولا سارت مره بالمسجد اللي اصلي فيه واحد من الناس كان حاط تليفونه شغال وهو يصلي ويرن نغمة نانسي عجرم طش الامام سكره سكره ايش تنتظر الناس ترقص وبعدين سكره وهو يصلي
  #31  
قديم 13/10/2006, 05:54 AM
صورة عضوية احلى مغتربه
احلى مغتربه احلى مغتربه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2006
الإقامة: ارض الغربه
المشاركات: 68
بارك الله فيك اخي الكريم واسال الله ان يجعل الفائدة تعم الجميع..
  #32  
قديم 13/10/2006, 10:17 AM
الطامحة الطامحة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 54
شكرا أخي على هذا الطرح ، وهذه البلوى موجودة أيضا في قاعات الدراسة عندنا على الرغم من التنبيه المستمر لا بد من حدوث موقف،
ولكن هناك أجهزة تعطيل للذبذبات فلماذا لا يستعان بها فالمساجد، حتى يعلم هؤلاء أن حرمات بيوت الله فوق مصالحهم.
  #33  
قديم 13/10/2006, 10:43 AM
قبس2000 قبس2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2005
الإقامة: RED SALEEN
المشاركات: 649
رغم انه فيه لوحات ارشاديه بغلق الهاتف النقال لكن البعض ينسى يمكن او شي وانصح الجميع بغلق او عمل التلفون صامت وقت دخوله المسجد
  #34  
قديم 13/10/2006, 02:46 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطامحة
شكرا أخي على هذا الطرح ، وهذه البلوى موجودة أيضا في قاعات الدراسة عندنا على الرغم من التنبيه المستمر لا بد من حدوث موقف،
ولكن هناك أجهزة تعطيل للذبذبات فلماذا لا يستعان بها فالمساجد، حتى يعلم هؤلاء أن حرمات بيوت الله فوق مصالحهم.
بارك الله فيكم جميعا اخواني واخواتي
اختي المشكلة ان هذه الأجهزة لا تعمل لجميع الهواتف
بعض الهواتف ترن مع وجود هذه الأجهزة
لهذا المساجد لا تعملها وكذلك اعتقد انها تكلف شوي
ولكن ليش اصلا الواحد يضع نغمة ترقص
يخلي رنة واحد او رنين عادي ولما مثلا ينساه يسكره
البعض يجعله يرن حتى يتعب التلفون ويتوقف
  #35  
قديم 13/10/2006, 02:55 PM
صورة عضوية نورس عمان
نورس عمان نورس عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2005
الإقامة: عمان
المشاركات: 669
الله يستر علينا وعلى الجميع ان شاء الله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:19 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.