سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 07/01/2006, 04:44 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
تستمع إلى الأغنيات والموسيقى.. إذن تعال لترى أخوانك كيف ماتوا!!


بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

أيها الأحبـاب الكرام/

أكتــــب هذه الكلمات بعد ما رأيــت كثرة الأخوة والأخوات الذي ابتلوا بحب الموسيقى والغنـــاء.

ربـما تحس بضيق من هذه المشاركة وربـما مجرد تعرف حديثي عن الغناء، سوف تخرج بسرعة دون قراءة الموضوع.

فأقول مهلا رويدا يا أخي الحبيب، ومهلا رويدا يا أختي الكريـمة، هلا قرأتـم الموضوع بكاملـه..اصبر إن كنت حقا تريد الراحة والسعادة ورضى ربك عنـك.

ونسأل الله أن يعافينا ويعافيكم من كل شيء يبعدنا عن الله تعالى..آمين

هذا الموضوع فيه جرعات إيـمانية وقصص لنهاية بعضهم كان يسمع الغناء وكيف رحلوا من هذه الدنيا الفانيـة.

فـي البداية أقول صعب ترك سمـاع الغناء أو الموسيقـى، وخاصة البعض تعلق قلبه بـها، ولكن بالتدرج وكثـرة الدعاء بإذن الله تعالى سوف تتركونـها.

من صدق مع الله تعالى فإن الله سوف يوفقه للخيـر، وأعلم أن سماع الغناء الفاحش مع موسيقى هذا يضعف الإيـمان ويهيج الشهوات.

فعندما مغني او مغنية يقولوا: يا صاحبي جفونك ملكت قلبي، أو يا صاحبي حبك لا يغادر قلبي.

فبالله أخواني وأخواتي..هل يزيد الإيـمان أو ينقص؟ طيب هذه الكلمات هل ترضي ربكم أو تسخطه؟؟

طيب لما تسمع أغنية هل تحس أنك تتقرب إلى الله تعالى أو تبتعد؟ طيب الآن سنوات تسمع إلى الأغاني، هل تحس بلذة تلك الأغاني التي سمعتها قبل سنوات.

طبعا لا. كل شيء رحل وذهبت اللذة وبقى الأثـم.

طيب أخي الحبيب وأختي الكريـمة.. تخيل تستمع أنت الآن إلى أغنية وجاء ملك الموت وقبض روحك وسقطت على الأرض.

فهل سوف تفيدك هذه الأغنيـة؟؟ سبحان الله العظيم. تعلم أنت ذلك.صح؟ تعلم أنها لن تفيدك في قبرك، طيب بـما انك تعلم لماذا تصر يا أبن الإسـلام، ولماذا تصري يا أبنة الإسـلام على المعصية.

هـذه قصة تأملوا رعاكـم الله تعالى، ولا تقولوا لن يحـدث معنا، كلا فالقاعدة يـموت المرء على ما شاب عليه، ويبعث على ما مات عليـه.

فمـن أكثر من شيء يـموت على الشيء الذي أكثر منـه، وللمثال فقط طلال مداح رحمه الله تعالى كيف مات؟؟

كذلك مشجع كان يحب كرة القدم، لا صلاة ولا عبادة، عندما جاءه الموت، جاءه الموت وهو يشجع فريق في الملعـب.

ومــن أكثر من قراءة القرآن يموت بإذن الله وهو يقرأ القرآن، ومن اكثر من ذكر الله يموت وهو ذاكر لله، ومن أكثر من الصلاة يـموت وهو في صـلاة. وهكـــذا
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 07/01/2006, 04:44 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193

وقصص نـهاية فتيات وشباب سلكـوا طريق المعاصي والذنوب كثـيرة، واطرح بين أيديكـم قصتين فقط وإلا هي كثيـرة قصص من مات وهم يستمعون الغنـاء.

يروى أحد الإخوة أن جاره بمدينة المنصورة كان مدمنا للغناء وكان كلما ذكره استهزأ به وسخر منه.

يقول فلما كبرت سنه ونام على فراش الموت سمعت الغناء لا زال يغنى والرجل يحتضر!!

فصعدت إليه وقلت لأبناءه: اتقوا الله أبوكم يحتضر وأنتم لا زلتم تضعون الغناء، قالوا : ضع شريطا للقرآن!!

ويقسم هذا الأخ بالله أنه لما مد يده ليخرج شريط الغناء ويضع شريط القرآن.

والرجل يحتضر وإذا به يكشف الغطاء عن وجهه وينظر إلى هذا الأخ ويقول: لا ...... دع الغناء فإنه ينعش قلبى !!!

يقول : ووالله مات عليها.

ولما مات تأخر فى الدفن حتى يأتى إخوانه وأحبابه، وأذن علينا لصلاة العشاء وبدأت رائحة كريهة تنبعث منه فأصر أهل البيت على دفنه يقول فحملناه إلى أقرب مسجد من المقابر لنصلى عليه حتى لا يشمئز أحد من رائحته االنتنة.

يقول : دخلنا المسجد وإذا بالمياه قد قطعت عن الحى كله وما وجدنا أحدا يصلى العشاء فى هذا المسجد يقول : فما الحل!!

فقال الجميع احملوه إلى المقابر يقول والله ما صلى عليه أحد إلا أنا مع أخوين أو ثلاثة.

فمن عاش على شىء مات عليه ومن مات على شىء بعث عليه، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

( من محاضرة بعنوان / الثبات حتى الممات، للشيخ / محمد حسان حفظه الله تعالى وجزاه الله خيرا)

&&&&&&&&&&

وقال الأمام ابن القيم رحمه الله في كتاب الداء والدواء. قيـل لرجــل: قل لا إله إلا الله. فجعـل يهذي بالغناء، ويقول: تاتنا تنتنا..حتى مــات. اهـ.

&&&&&&&&

حدثـت في مدينة الرياض ويحدث بـها من كان من ضمن افراد المجوعة وهم شباب يقـول: اتفقنـا ان نذهب الى منطقة الثمامة في الرياض في جلسة هناك حثت بالطرب والرقص والغـناء.

وانطلقنـا بالفعل في سيارة واحدة يقول وفي اثناء الطريق يتصل علي والدي بالجوال ويقـول ان هناك من حضر من الاقارب ولا بد ان تأتي لتسلم عليه حـاولت ان اعتذر فاصر علي والـدي.

فـاخبرت زملائي فارجعـوني الى البيت وذهبوا واتفقت ان اتيهم في اخر الليـل، وبالفعـل حضرت عند والدي مـع اقاربي.

وعندمـا انتهينا من العشاء اتصلت على زملائي اتصل على الاول لا يرد اتصل على الثـاني لا يرد الثالث الرابع كلهم لا يــردون.فظننت انـهم قد غضبوا مني لانني تخليت عنهـم، فذهبت الى الموقع الذي اتفقنا ان يكـون الاجتماع فيـه.

فلمـا حضرت الى الموقع فاذا بسيارات وتجمهر واسعاف لما اقتربت مـن الموقع وجدت رفقتي انقلبت بـهم السيارة وهم في الطريق الى هذه الجلسـة.

جلسة طرب..جسلة طرب..جلسة طرررب.. فبكيـت وقلت الحمد لله الذي نجانـي ولم يقبضـني وانا متوجه للمعصيـة، فأعلنت التوبـة والعودة إلى الله تعالـى.

&&&&&&&&&&

هـذه قصة واقعية حدثت في مغسلـة الأموات، يقول أحد مغسلي الأموات ببريـده في السعوديـة: أتـي إلينا بشاب في مقتبل العمر ويبدو على وجهـه ظلمة المعاصي وبعد أن أتـممت تغسيله، لاحظت خروج شئ غريب يخرج مـن الأذن.

إنـه ليس دماً ولكنه يشبه الصديد وبكمية هائلـة، راعـني الموقف لم أرى ذلـك المنظر في حياتي، توقعت أن مخه يخـرج ما بـه.

انتظـرت خمس دقائق، عشر...، ربع ساعـة... لم يتوقف .. وجلت كثيـراً لقد امتلات المغسلة صديداً، سبحان الله من أن يأتي كل هـذا؟؟؟..

إن الدمـاغ لو خرج ما بداخله لما استغـرق ذلك عشر دقائق ولكن علمت أنـها قدرة العلي القدير. وعندمـا يئسنا من إيقاف هذا الصدـيد كفناه ولم يتوقف هذا حتى عندما ألحدناه في القـبر

لـم يرقد لي جفن، وبدأت أسـأل عن هذا الفتى الغريب عن الذي أوصله إلى هذه الحالـة، فأجاب مقرّبـوه أنه كان يسمع الغناء ليل نـهار صباح مساء، وكان الصالحون يهدون له بعـض أشرطة القرآن والمحاضرات فيسجل عليها الغنـاء، نعوذ بالله من ذلـك.

إنـها رسالة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيـد، فيا مستخدمـاً لنغمات الموسيقى في الجوال وإسمـاع المصلين إياها، تذكر الوقوف أمام ذي العزة والجـلال.

القصـة منقولة من موقع دعـوي وقد نشرت هذه القصة في المجموعات البريديـة حتى يتعض الأخوة والأخـوات. قـال الله تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديـث ليضل عن سبيل الله ) قال ابن مسعود رضي الله عنه: واللهو هنا الغناء.

وقال الفضيل بن عياض ( الغناء رقية الزنـا ) وصدق الفضيل في هذه الكملـة، فما من زاني وإلا مدمن سماع غناء، وما من زانية إلا ومدمنة سماع الغنـاء.

ومن لم يقع في الزنـا وهو يسمع الغناء، فهو يسهـل لنفسه الطريق للوقوع في الفاحشـة ولو بعد حيـن.

وقال الضحاك ( الغناء مفسدة للقلـب، مسخطة للـرب ) وقال يزيد بن الوليد ( يا بني أميـة، إياكم والغناء، فإنه يزيد الشهوة ويهدم المروءة وإنه لينوب عن الخمـر، ويفعل ما يفعل السكرة )

فالحـذر أخواني وأخواتي من سماع الغناء، والكثيـر منا يستمع إلى الغنـاء، فعليه أن يبدأ تدريجـياً في تركه واستبداله بأناشيد أو سماع القـرآن.

  #3  
قديم 07/01/2006, 04:45 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193


وبعـد رؤية هذه القصص.. لا تقول لا أنا لـن يحدث معي!!! فما الذي ضمنـك أنك لن يحدث معـك؟؟

قــف لحظة.

وقول..ما الفائدة من سماع الغناء؟ هل متعة او قضاء وقت؟ بـما أنك عرفت نهاية هؤلاء، هل تريد أن يحصل لك مثل ما حصل معهم ثـم ينقل نهاية قصتك المؤلمـة لأخوة وأخوات يستمعون أغناني.

طيب ألا يوجد هناك أناشيد جميلة ومؤثـرة، لماذا لا تستمع إلى الأناشيد أو القرآن وهو كلام ربك الذي هجرتـه.

فـإن لم تبدأ الآن أخي الحبيب والغالي، وأنت كذلك أختـي العزيزة إن لم تبتدئي الآن، فمتى نبــدأ؟؟؟

مــتى نبدأ في مجاهدة أنفسنا والبعــد عن المحرمات، هل نبدأ عندما نـــموت؟ فيقال. فـات.

فأنـت الآن في مهله يا رعاك الله، وحـاسب نفسك وأكثر مـن الدعاء بأن يخلصـك الله تعالى من هذا الـداء.

ربـما في البدايـة صعب، ولكن إذا اطلـع الله تعالى ورأى صدقك فإنه سوف يسهل عليك ذلـك.


هذا الموضوع كتبته وطرحته في عدة مواقع.
والله المستعان
  #4  
قديم 07/01/2006, 05:02 PM
شموخ ضم شموخ ضم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
الإقامة: في دنياء فانيه
المشاركات: 1,061
مشكور وجزاك الله خيرا على التنييه وهذا في ميزان حسناتكم بأذن الله
  #5  
قديم 07/01/2006, 05:41 PM
فراشة الندى فراشة الندى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2005
المشاركات: 788
مشكور وجزاك الله خيرا
ميزان حسناتك
بأذن الله
  #6  
قديم 07/01/2006, 05:51 PM
محبة الجنان محبة الجنان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2006
المشاركات: 83
بارك الله فيك أخي....
يريد الغرب وأصحاب النفوس الضعيفة أن يعم الفساد بلاد المسلمين وعندما عجزوا عن استخدام السلاح_ بطريقة مباشرة_ ابتكروا فيروس يتغلل الى القلب فلا يخرج منه الا بعد التأكد من القضاء عليه, فتارة بعرض المسلسلات الساخطة, وتارة بعرض الأغاني الهابطة, مع ملاحظة ان الممثلين أو المطربين هم من العرب, فياحسرتاه من زمان.
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا
لي عودة.....الموضوع رائع

تحياتي
  #7  
قديم 07/01/2006, 07:01 PM
صورة عضوية SWAIQAWI
SWAIQAWI SWAIQAWI غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2003
الإقامة: قلبها
المشاركات: 5,999
درر ثقل بها ميزان حسناتك إن شاء الله
  #8  
قديم 07/01/2006, 07:03 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
شموخ..شكرا لك على الرد والتواصل

و

rashrosha
شكرا لك على الرد والتواصل، وفقك الله تعالى

و

محبة الجنان.. حياك الله معنا اختي في السبلة، ووفقك الله تعالى لما فيه الخير
وفي انتظار جديدك اخت الكريمة، فاسمك اسلامي يعني روائك دعوة ونشاط وهمة عالية.
إلى الأمام
  #9  
قديم 07/01/2006, 07:05 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة SWAIQAWI
درر ثقل بها ميزان حسناتك إن شاء الله
تــــسلم يا الغالي على الرد ووفقك الله تعالى
  #10  
قديم 07/01/2006, 07:27 PM
NOlimit9940 NOlimit9940 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 280

جزاك الله بالجنة وجميعا المسلمين وجمعنا بك في الفردوس الأعلى

ووفقك الله لفعل الخير والحث عليه ونسأل الله التوفيق للجميع
وصلى الله علىسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ،،،،،،
  #11  
قديم 08/01/2006, 12:50 AM
بوح الضمير بوح الضمير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2005
الإقامة: مملكة الضمير
المشاركات: 242
جزاك الله خيرًا أخي الفاضل وكثر الله من أمثالك..
في ميزان حسناتك إن شاء الله..
وأشكرك جزيل الشكر..
  #12  
قديم 08/01/2006, 02:15 AM
صورة عضوية عملاق
عملاق عملاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 159
جزاك الله خير الجزاء في ميزان حسناتك إنشاء الله تعالى

اللهم إني أسالك حسن العاقبة ودوام الصحة والعافية والفوز بالجنة والنجاة من النار... أمين يا رب العالمين
  #13  
قديم 08/01/2006, 07:41 AM
صورة عضوية قطرة الندى1
قطرة الندى1 قطرة الندى1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2005
المشاركات: 477
تجد الكثيرين الذين ااااااااادمنوا سماع الاغاني وأحيانا يعطونك الاشرطة لتستمع اليها .. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
  #14  
قديم 10/04/2006, 10:08 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
بارك الله فيكم يا احبة على الرد والتواصل
ووفقكم الله لما فيه الخير
  #15  
قديم 10/04/2006, 11:12 PM
إبتسامة سعيد إبتسامة سعيد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
المشاركات: 34
مشكور اخي الكريم
جعلة الله في ميزان حسناتك
  #16  
قديم 25/07/2006, 05:17 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
آمين
وشكرالك اختي ابتسامة على مرورك الطيب
  #17  
قديم 25/07/2006, 05:38 PM
The Iceman The Iceman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2006
المشاركات: 639
جزاك الله خيراً يا محب الجنان على مواضيعك المتميزة.

وقد سمعت من أحد المشايخ قصة شاب صار له حادث، فتوقفت السيارات، وذهب بعضهم لانقاذه فسمعوا صوت مسجل سيارته وبه أغاني، ووجدوا الشاب يحتضر، فأخذ أحدهم: يا أخي قل لا اله الا الله محمداُ رسول الله مرتين والشاب يردد: يا ليل يا عين حتى مات.
  #18  
قديم 25/07/2006, 05:41 PM
ابومجان العماني ابومجان العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 1,284
أخي محب الجنان

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
ودعائك الصالح لنا اخي
  #19  
قديم 25/07/2006, 08:49 PM
صورة عضوية احلى مغتربه
احلى مغتربه احلى مغتربه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2006
الإقامة: ارض الغربه
المشاركات: 68
اولا اريد ان اشكر نعمت الله علي لقوله( ولان شكرتم لازيدنكم )احمد الله تعالى ان رزقني ابوين صالحين بينا لنا الحلال من الحرام فانا ولله الحمد لم استمع في حياتي ولا اغنيه فالفضل لله اولا واخرا كم يؤلمني عندما ارى فتيات يتمعن لهذي الاغاني التافهة التي تدل على تفاهة كاتبها و...و,,,,
شكرا لك على الموضوع المهم للغايه...
  #20  
قديم 25/07/2006, 09:16 PM
آل زدجال آل زدجال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2006
المشاركات: 179
مشكووووووووور اخي محب الجنان عالموضوع وأسال الله لي ولك وللمسلمين الثبات
  #21  
قديم 25/07/2006, 09:23 PM
الاسود الصغير الاسود الصغير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2006
الإقامة: SCI:MUSCAT
المشاركات: 319
جزاك الله خيراً يا محب الجنان على مواضيعك المفيدة والمتميزة!!
  #22  
قديم 25/07/2006, 09:27 PM
صورة عضوية أميرة الطموح
أميرة الطموح أميرة الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2006
الإقامة: أرض المستحيل والمعجزات
المشاركات: 501
لك أخي جزيل الشكر وفعلا الأغاني لمعضلة يمر بها شبابنا فنسأل الله السلامة منها.
  #23  
قديم 25/07/2006, 09:32 PM
صورة عضوية المضمار
المضمار المضمار غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2002
المشاركات: 1,228
جزالك الله خيرا اخوي محب الجنان على التذكير
  #24  
قديم 25/07/2006, 09:38 PM
السولعية السولعية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/07/2005
المشاركات: 440
جزاك الله ألف خير اخي العزيز ...
أنا كنت من المستمعين للأغاني والله كنت أحس بغصة وضيق كلما سمعتها
تركتها ولله الحمد لأني بالفعل ما كنت أخشع في صلاتي الا لما تركتها والحمدلله ...
جعله الله في ميزان حسناتك وكفارة للسيئات ...
بارك الله فيك ...
  #25  
قديم 25/07/2006, 09:58 PM
صورة عضوية عاشقه المستحيل
عاشقه المستحيل عاشقه المستحيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2002
المشاركات: 379
----

فعلا الاغاني تنهينا عن عبادة الله
وتبعدنا عن تذكير الله
وانا صراحة من الي يسمعوا الاغاني
بس قرات قصص معبرة
وحسيت بخوف من الله
والان بالتدريج احاول اني اقلل من الاغاني وازيد من قراة القران وسماعي للاناشيد
وحسيت ان الاناشيد تدخل القلب واذكرها اكثر من الاغاني

وخلاص مليت من شي اسمه اغاني
الله يهدي الجميع مثل ما هداني واكثر

نصيحتي لكل سامع للاغاني
روح اسمع ايات الله
والاناشيد الاسلامية
بتحس بقرب من الله عز وجل وبتحس بطمانينة انتة فسيارتك
الاغاني ما تفيدك
بيفيدك عملك
الله قد بلغت اللهم فشهد
....
وشكرا للاخ طارح المضوع
موضوع جميل جدا وشيق

آخر تحرير بواسطة عاشقه المستحيل : 25/07/2006 الساعة 09:59 PM السبب: -----
  #26  
قديم 25/07/2006, 11:16 PM
بنت البوسعيد66 بنت البوسعيد66 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2005
الإقامة: دولتــ عُمان ــي
المشاركات: 4,021
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان



فـي البداية أقول صعب ترك سمـاع الغناء أو الموسيقـى، وخاصة البعض تعلق قلبه بـها، ولكن بالتدرج وكثـرة الدعاء بإذن الله تعالى سوف تتركونـها.

ماصعب أسأل مجرب كان سهل
  #27  
قديم 25/07/2006, 11:18 PM
بنت البوسعيد66 بنت البوسعيد66 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2005
الإقامة: دولتــ عُمان ــي
المشاركات: 4,021
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان

فمـن أكثر من شيء يـموت على الشيء الذي أكثر منـه، وللمثال فقط طلال مداح رحمه الله تعالى كيف مات؟؟

سبحان الله كان يغني أغنية إسمها الوداع
  #28  
قديم 25/07/2006, 11:19 PM
بنت البوسعيد66 بنت البوسعيد66 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 16/11/2005
الإقامة: دولتــ عُمان ــي
المشاركات: 4,021
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الجنان


كذلك مشجع كان يحب كرة القدم، لا صلاة ولا عبادة، عندما جاءه الموت، جاءه الموت وهو يشجع فريق في الملعـب.
اللاعب ميكولز فيهر مجري
  #29  
قديم 25/07/2006, 11:38 PM
bob 2001 bob 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
الإقامة: عالم بلا حدود
المشاركات: 1,956
مشكور جعله الله في ميزان حسناتك
  #30  
قديم 16/08/2006, 10:57 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
شكرا لكم على المرور
ووفقكم الله تعالـى
  #31  
قديم 06/11/2006, 07:44 PM
محب الجنان محب الجنان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2005
الإقامة: مسقط الحب
المشاركات: 4,193
الذكرى تنفع المؤمنين
وخاصة اني أريت تصويت طرح في السبلة
وعدد كثير يستمع إلى الأغنيات
لهذا احببت رفع هذا الموضوع
لعله يحرك بعض القلـوب
  #32  
قديم 06/11/2006, 09:58 PM
فني مساحة فني مساحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2006
المشاركات: 242
جزاك الله خيرا اخي الكريم
  #33  
قديم 06/11/2006, 11:21 PM
محمد العنزي محمد العنزي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2006
الإقامة: بدوي في الصحراء
المشاركات: 135
محب الجنان وفقك الله الى الجنان وشكرا لك اخي العزيز
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:40 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.