![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
يا شيعة ال البيت اجيبوا بصراحة هل توافقون على كلام السيد السيستاني هذا !!
السلام عليكم
يا شيعة ال البيت اجيبوا بصراحة هل توافقون على كلام السيد السيستاني هذا !! ارجو ان لا يفهم من كلامي غير ما هو مكتوب و ان لا يحمل ما لا يحتمل ، اعني ان لا يدخل الموضوع في دوامة المناقشات الطائفية التي لاتنتهي او المزايدات الغير موضوعية بل ارجو ان يكون النقاش مستندا الى اسانيد معقولة و مقبولة . اثناء مطالعاتي و بحثي في موضوع اداب العلاقات الزوجية و حدودها بين الزوجين و ما هي المحاذير التي يجب الحذر منها ، وقع نظري على موقع للفتاوي للسيد السيستاني وفيه وجدت شيئا لم يستسغه عقلي و لم تقبله نفسي ، الموضوع كان عبارة عن سؤال من احدهم للسيد عن اتيان الزوجة في دبـ....(و العياذ بالله) و الكل يعلم ان هذا من المحرمات و قد نهى الله عنه في القرآن الكريم و حذر منه الحبيب المصفى صلوات ربي و سلامه عليه و على اله و اصحابه منه اشد و اغلظ التحذير . ان ما رايته في فتاوي السيستاني هو ان هاذا الموضوع يكون جائزا اذا كان برضى الزوجة و غير جائز بعدم رضاها . هل هذا معقول يا ناس ، هل الدين اصبح برضى فلانه و عدم رضاها . من يقبل بهذا من المسلمين وهل هو فعلا مسلم ان قبل به اجيبوني يرحمكم الله . ارفق لكم صورة عن الصفحة التي اتكلم عنها و كذلك رابط هذه الصفحة ارجو الرجوع اليها و التاكد من كلامي (راجع السؤال 23 و 24 ) رابط الصفحة : http://sistani.org/html/ara/menu/4/?...code=41&page=3 آخر تحرير بواسطة oman land : 18/07/2006 الساعة 03:07 AM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
oman land
حدث العاقل بما يعقل اولا: اسمح لي ان اصحح كلامك هذة ليست فتوى!!!! و انما هو حكم شرعي استند إلى عددة براهين و ادلة كالقران او السنة ... بعدين اقراء: § السؤال : هل يجوز للرجل جماع زوجته من الدبر؟ § الجواب : لا يجوز على الاحوط من دون رضاها و يكره معه كراهة شديدة. كلمة "لايجوز" (اين غيبتها!!!) و يكرة!!! طيب إذن لا يجوز، ولكن هذة حالة جنسية لإغن رغب الزوج و رغبت هي، هل هذا حرام المسألة رضى الطرفين وقال سماحتة رغم رضها: انة يكرة كراة شديدة روح محاكم القصيم (السعودية) و انظر لاسباب الطلاق و هي رفع شكاوي من الزوجات بسبب رغبت الازواج في اتيان المراءة من دبرها. الحين هذا مش موضوعنا و لكن انت قلت: " و الكل يعلم ان هذا من المحرمات و قد نهى الله عنه في القرآن الكريم " ممكن ان تأتيني بالدليل انه حرام حرام و يعد إثم!!!!و كبيرة من القرأن لو سمحت لا من فتوى او حكم فلان! يا أخي منطقيا المعاشرة الزوجية مسموحة بجميع حالاتها مادام الطرفين متراضين عليها، لما نقيدها!!! بس مرة ثانية اقول لك إقراء الحكم جيدا: لا يجوز (و ان ارتضت فهذا يكرة كراهة شديدة) المشكلة في ترجمتك للحكم!!! |
|
#3
|
|||
|
|||
|
فدكك
كلام السيستاني يخبر بأنه يكره كراهه شديدة ذلك الجماع في حالة رضاها بذلك، وأيضا رجّح أنه لا يجوز، يعني أن الأحتمال وارد في جوازها على حسب كلامه. هذا ما نفهمه من كلامه |
|
#4
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
اخي الكريم اقتبس لك المسألة مع الاجابة اقتباس:
ثم ألا تعلم ان بعض السنة عندهم يجوز هذا من جانب ومن جانب اخر ارجو مراجعة تفاسيركم في قوله تعالى: ((نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتم ....الاية))سورة البقرة - آية 223 والان لك فتاوى اهل السنة وفيهم محلل وفيهم محرم http://www.islamic-fatwa.net/search.php هذا وهناك الكثير من هذه المسائل والتي حللتها علماء السنة |
|
#5
|
|||
|
|||
|
وسئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله –
ما حكم الوطء في الدبر؟ وهل على من فعل ذلك كفارة؟ الجواب ، وطء المرأة في الدبر من كبائر الذنوب ومن أقبح المعاصي لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ملعون من أتى امرأته في دبرها" وقال صلى الله عليه وسلم : "لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها )). والواجب على من فعل ذلك البدار بالتوبة النصوح وهي الإقلاع عن الذنب وتركه تعظيما لله وحذرا من عقابه والندم على ما قد وقع فيه من ذلك ، والعزيمة الصادقة على ألا يعود إلى ذلك مع الاجتهاد في الأعمال الصالحة، ومن تاب توبة صادقة تاب الله عليه وغفر ذنبه كما قال عز وجل ( وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى) )) وقال عز وجل: (( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا(68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا(69)إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا وقال النبي صلى الله عليه وسلم "الإسلام يهدم ما كان قبله والتوبة تهدم ما كان قبلها" . والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة . وليس على من وطئ في الدبر كفارة في أصح قولي العلماء، ولا تحرم عليه زوجته بذلك ، بل هي باقية في عصمته . وليس لها أن تطيعه في هذا المنكر العظيم ، بل .يجب عليها الامتناع من ذلك والمطالبة بفسخ نكاحها منه إن لم يتب ، نسأل الله العافية من ذلك فتاوى الامام أحمد بن حمد الخليلي زوجي يواقعني من جهة الخلف، فما حكم ذلك؟ وما حكم العلاقة الزوجية؟ الجــــــــــــــواب: إن كان يولج في القبل؛ فلا حرج إن أتاك من جهة الخلف؛ لأن العبرة بالمولج لا بالكيفية، وقد قال تعالى: ( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) ، بشرط أن يكون إلقاء البذور في موضع الحرث، وأما إن كان يولج في الدبر؛ فذلك عين الحرام، ولا يجوز لك البقاء عنده، والله أعلم. الســــــــــــــؤال: جامعت زوجتي في الفرج، وهذه أول مرة يقع ذلك بيننا، وقد ندمنا على ذلك ندمًا شديدًا، واستغفرنا الله، وعزمنا على عدم العودة، فما يلزمنا من هذا الفعل؟ الجــــــــــــــواب: إن كنت جامعتها في الفرج، وهي غير حائض، فذلك جائز؛ لأن الجماع لا يكون إلا في الفرج، ولعلك تقصد أنك جامعتها في الدبر، فإن كان الأمر كذلك؛ فعليك مع التوبة كفارة، وهي دينار الفراش، وهو مثقال من الذهب تدفعه أو تدفع قيمته إلى فقراء المسلمين، والله أعلم من المعلوم أن ناكح زوجته من دبرها تحرم عليه حرمة أبدية، ولكن ما قولكم فيمن فعل ذلك جهلًا بحرمته؟ الجــــــــــــــواب: تحريم المأتية في الدبر حرمة أبدية غير مبني على دليل فقهي غير الإيالة التي اعتمدها بعض الفقهاء، وهي سد ذرائع الفساد، وقطع طرقه على المفسدين، وهو أمر حسن لو لم يترتب عليه من الإشكال ما لا نجد له حلًا، وذلك أن تحريمها على زوجها يؤدي إلى تحليلها لغيره، وما دامت عقدة الزواج ثبتت بنص؛ فإن التفريق الذي يحلها لغيره لا بد من أن يكون ثابتًا بنص أيضًا، و إلا فما يحلها للآخر؟! لذلك أرى أن التوبة مجزية في ذلك مع إخراج دينار الفراش، فإن المسألة خطيرة، والله المستعان، وهو أعلم بالصواب الســــــــــــــؤال: يقول الله عز وجل: (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) فهل يجوز وطء المرأة في دبرها؟ وإن كان ذلك لا يجوز فهل يترتب عليه تحريم الزوجة؟ الجــــــــــــــواب: الآية الكريمة( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) هي دالة على جواز الوطء بأي كيفية، شريطة أن يكون المأتي موضع الحرث، وهو الفرج، ولا يجوز في موضع الفرث(2) بحال، ومن فعل ذلك فقد أتى كبيرة، ويجب عليه ما يجب على الواطئ في الحيض من التوبة والكفارة، والله أعلم. الســــــــــــــؤال: رجل جامع زوجته من دبرها جهلًا منه بعقوبة ذلك، وعندما سأَل قيل له: إن زوجته تحرم عليه بفعلة ذلك، والبعض قال: إنها تطلق ويعيدها مرة أخرى، فأرجو أن تبينوا حكم ذلك؟ الجــــــــــــــواب: أما قول من قال: إنها تطلق منه ويعيدها مرة أخرى، فهو قول لم أجده عن أحد من علمائنا، ولا عن أحد من علماء الأمة، ولا وجه له، فما هو إلا من تخبط قائله، والأقوال الموجودة عن السلف في هذه المسألة لا تتعدى قولين أولهما: أن المرأة تحرم على من أتى ذلك منها حرمة أبدية؛ لمخالفته حكم الله عز وجل، وشذوذه عن الفطرة، بإلقائه بذور الحياة في أرض عقيم غير صالحة للحرث، وهذا القول مبني على الإيالة(1) في حياة الأمَّة ومستمد من قاعدة سد الذرائع على أهل الفساد. وثانيهما: عدم حرمتها عليه لعدم الدليل عليها، وقد ثبت زواجه بها بحكم شرعي، فلا يرفع ثبوته إلا حكم شرعي آخر،وهذا القول أرجح عندي وأسلم من الخطر، فإن تحريمها عليه لا يؤدي إلى التفرقة بينهما فحسب بل يبيحها لغيره من الأزواج وأنى تباح للغير ؟! وقد ثبتت زوجيتها بالسابق بحكم الكتاب والسنة والإجماع، ولم يأت في أصل من هذه الأصول الثلاثة ما يدل على انحلال هذه الرابطة الزوجية بينهما، وما ثبت بالنص لا يرفع بآراء الرجال، فليتب إلى الله توبة نصوحًا وليمسك عليه زوجه وليتق الله ربه والله أعلم. د. أحمد الحجي الكردي خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت الإيلاج في دبر المرأة حرام، ولا يجوز شرعاً. فماذا يقصد بالإيلاج بالضبط ، هل إدخال الرجل عضوه الذكري في دبر المرأة فقط، أم أن إدخال الرجل أصبعه في دبرها أيضاً يعتبر إيلاجاً، فبالتالي يعتبر حراماً بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد: فجماع الزوج زوجته في دبرها حرام شرعاً، وذلك لقوله تعالى: (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) (البقرة:223)، والدبر ليس مكان الحرث، فلا يكون إتيانه جائزاً، ومن أدلة المنع أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم، منها: (مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا) رواه الإمام أحمد. والمحرم هو إدخال عضو الرجل فقط، لكن "و من حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه". والله تعالى أعلم. |
|
#6
|
|||
|
|||
|
ابومجان العماني
انت جبت احكام من عدة علماء - جزاك الله خير بس انت تعرف كل مذهب و عالم يعتمد على دليل و شروط لذا تعدت المذاهب بس ممكن تجيبلي اية من القران الكريم تدل على حرمة واجبة؟ |
|
#7
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ,,,
اخوتي الكرام تحية طيبة ,,, الشيعة انفسهم اختلفوا في وطئ الزوجة من الدبر ,,, فبعض العلماء ذهبوا الى حرمته ومنهم من اجازه مع كراهية شديدة ,,, اذن ليست الشيعة كلهم متفقين على هذا الامر والامور الفقهية ليست من اختصاصنا ولا تدخل اهوائنا في تحريم شئ او تحليله وانما يأخذ العلماء بالادلة الشرعية ويستنبطون الاحكام وان خالفت هوى الناس ,,, قال تعالى : (( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم إنى شئتم )) وكلمة انى تحمل معنين ,,, والعلماء الذين حللوا الوطئ من الدبر قالوا ان كلمة انى هنا في الاية مكانية(يعني فأتوا نساؤكم في أي مكانٍ شئتم ) ,,, واستدلوا ايضا بقصة سيدنا لوط حيث ان قوم لوط كانوا معروفين بالاتيان من الدبر وقال لهم سيدنا لوط عليه السلام كما في الاية (هن بناتي أطهر لكم ))وقد كان يعلم أن قومه لايريدون الاتيان من القبل بل من الدبر ,,, وذهب الاخرون من العلماء بالتحريم استدلال ببعض الروايات عن الامام الحسن وفيها قولا انه حرام وايضا في تفسيرهم للأية (( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم إنى شئتم )) فذهبوا ان (( انى )) زمانية اي (( أي فأتوا حرثكم في أي وقت شئتم )) ,,, اذن الفقهاء الشيعة اختلفوا في هذا الحكم وما اختلف عليه يكون الافضل عدم العمل به وذالك احتياطا ,,, حيث ان الرسول الاعظم (ص) قال الحلال بين والحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهم كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرئ لدينه وعرضه ,,, ومن باب اتقاء الشبهات فلا يعمل به ,,, اذن الاختلاف الفقهي وارد لدى جميع الفرق والعلماء وللكل منهم حججه وبراهينه ,,, ودمتم في رعاية الله |
|
#8
|
|||
|
|||
|
نسأل من الله التوفيق للجميع
آخر تحرير بواسطة ابراهيم الزعيم : 18/07/2006 الساعة 02:06 PM |
|
#9
|
|||
|
|||
|
(1) سورة البقرة - سورة 2 - آية 222
(ويسالونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) .................................................. |
|
#10
|
|||
|
|||
|
علي عالي
بس و ضحلي (فاتوهن من حيث امركم الله) ماذا امرنا الله؟!!!!! هذة كناية عن الامر بالجماع وهذا يدل على الادب الإلهي بما يليق القران الكريم إقرا الاتي (تفسير الميزان للطبطبائي): قوله تعالى: فأتوهن من حيث امركم الله، امر يفيد الجواز لوقوعه بعد الحظر، وهو -------------------------------------------------------------------------------- [ 211 ] كناية عن الامر بالجماع على ما يليق بالقرآن الشريف من الادب الالهي البارع، وتقييد الامر بالاتيان بقوله امركم الله، لتتميم هذا التأدب فإن الجماع مما يعد بحسب بادي النظر لغوا ولهوا فقيده بكونه مما امر الله به امرا تكوينيا للدلالة على انه مما يتم به نظام النوع الانساني في حياته وبقائه فلا ينبغي عده من اللغو واللهو بل هو من اصول النواميس التكوينية. وهذه الآية أعني قوله تعالى: فأتوهن من حيث امركم الله، تماثل قوله تعالى: فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم " البقرة - 1 |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
2. اتعلم معنى الحكم ب لايجوز اوالمكروه, لايجوز يعني لاعقاب لمرتكبه, اذا كان اتيان الذكر من الدبر يهتز له عرش الجبار وقد خسف الله قوم لوط مرتكبي هذه الفاحشة, فهل اتيان المرأة من دبرها لايعاقب مرتكب هذه الفاحشة(سبحان الله مالكم كيف تنطقون) 3. ماله داعي اشوف عيوب السعودية, محاكم عمان رافعين البنات قضايا الطلاق على ازواجهم ولنفس الاسباب, فهل هذا الشي يجيز لائمة الشيعة ان يبيحوا ماحرم الله, او لعلماء الاسلام ان يحللوا ماحرم اذا كان الامر مقتصر على رضا الطرفان فالزاني والزانية دائما يكونان في رضا تام ويستمتعون بالفاحشة فهل هذا سبب في اباحة المحارم, فقولك برضا الزوجة اود ان اسألك من هي المرأة اليست هي ناقصة عقل ودين, ومنذ متى ونحن نجيز الحرام بموافقة فلان او فلانة 4.الاية واضحة وضوح الشمس ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انى شئتم ) اي نساؤكم حرث لكم , والمقصود بالحرث هنا النسل والولد, فأتوا حرثكم انى شئتم اي كيفما شئتم, اكرر الحرث اي القبل , الحين ايش دخل دبر المرأة في الحرث والنسل, ام ان انزال الرجل ماءه في دبر المرأة يتسبب في حملها وانا لا ادري؟ 5. بالاضافة الى الاضرار والامراض المعروفة الناتجة من هذه الكبيرة |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اختي الكريمة شهد هل تكرمتي وقرأتي المشاركة رقم 7
ودمتم سالمين |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بهذا انت تعلن ! بأن سيدنا لوط عليه السلام ، يريد من قومه ان يلوطوا ببناته !!! هل هذا هو أسلامكم ؟ |
|
#14
|
|||
|
|||
|
لمن يبيح إتيان المرأة من دبرها :
يقول الله تعالى : (( فأتوا حرثكم أنى شئتم )) إذا قلت لك أدخل هذا البيت من أي باب شئت هل هذا يعني أنك تدخل بيتا أخر غير هذا البيت ؟؟!! أم يعني أنك تدخل نفس البيت ولكن بطرق مختلفة والآية واضحة تمام الوضوح : فأتوا حرثكم أي موضع الحرث وهو الولد بأي طريقة شئتم - كما هو معلوم تعدد طرق الجماع لكن لا يولج إلا إلى مكان الحرث والله أعلم |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() اقرأ المشاركة رقم (7) كاملة مو ربعها ![]() الحمد لله على نعمة العقل |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
والله المستعان ، حسبى الله ونعم الوكيل ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم واما بعد : أسمع كلامكم أتعجب ، وأشوف أموركم أستغرب ، والله المستعان ، حللتم ما حرم الله تعالى ، وحرتم ما حلل الله تعالى ، والله المستعان . فروى الكليني عن رضا أنه سأله صفوان بن يحي : ( إن رجلا من مواليك أمرني أن أسألك ، قال : وما هي ؟ قلت : الرجل يأتي امرأته في دبرها ؟ قال : ذلك له ، قال : قلت له : فأنت تفعل ؟ قال : إنا لا نفعل ذلك ) والله المستعان ، حسبى الله ونعم الوكيل ، وخبتم وخسرتم ، فسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ستدهمكم كما دهمت القبورين وكما دهمت الصوفية ، وكذلك دهمت الاشتراكية والبعثية والناصرية والمعتزلة ، ونسأل الله السلامة والعافية . ورووا أيضا عن حفيده أبي الحسن الرضا ، الإمام الثامن المعصوم عندهم ، بعبارة أصرح وأشنع من هذه حيث روى عنه الطوسي أنه سأله رجل عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها ، فقال : أحلها آية من كتاب الله قول لوط عليه السلام : هؤلاء بناتي هن أطهرلكم : وقد علم أنهم يريدون الفرج . وكذلك رووا عن جعفر ...ألخ ، والله المستعان ، قوله تعالى : ((( فأتوهن من حيث امركم الله ))) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : (( ملعون من يأتي النساء في محاشهن : يعني : دبارهن )) ، وايضا قال (( محاشن نساء امتي على رجال امتي حرام )) ، والآية الواضح الصريحة والصحيحة مثل ضوء الشمس الساطع : ((( فأتوهن من حيث امركم الله )) ، أكاذيبكم على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته ، التي اختلقتم من الافتراءات التي اخترعتمها عليهم هي الأحاديث والروايات التي تروونها لتعطيل الشريعة الاسلامية ، وإبعاد المسلمين عن العمل بأوامرها ونواهيها ...ألخ ، والله المستعان ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم . |
|
#17
|
|||
|
|||
|
لسلام عليكم
اشكر كل الاخوان الذين مروا و الذين شاركوا بالردود و اغنوا الموضوع بما لديهم من معلومات . مما هو واضح اجتماع الاراء على حرمة مثل هذا الفعل و ان من يريدون تبريره فانما استزلهم الشيطان وسول لهم استساغته ليجرهم الى نار جهنم و بئس المصير . بالنسبه للاخ ابراهيم الزعيم فاقول له انك تقرأ ولكنك لا تفقه ما تقرأ و الحقد قد اعمى قلبك و جعلك ترى ما تفكر به و ليس ما هو امامك من الحقائق ، ارجع الى المصدر الذي اوردته لتدعم به كلامك " البحر الرائق شرح كنز الدقائق لزين الدين الشهير بابن نجيم" و هو مستند الى كتاب " كنز الدقائق لأبي البركات النسفي " و اقرأها بشكل كامل و لا تجتزأ الجمل (كما هو ديدنكم دائما) و سترى ان الامام الاعظم ابو حنيفة النعمان ماكان ليحل ما حرمه الله و ما كان ليغير حدا من حدود الله ، و لكن مثل هذه الامور تعرف جيدا اين توجد ومن هم الذين يدسوها في الدين الاسلامي و اي اساليب تتبع للتحايل على عقول البسطاء لاقناعهم بها . لذلك اخي ادعوك لان تستغفر ربك ولا تروج لمثل ما كتبته في الرابط http://om.s-oman.net/showthread.php?t=276913 لان الله سيحاسبك عليه اشد الحساب لانك ستكون من الذين يريدون ان تشيع الفاحشة بين المسلمين آخر تحرير بواسطة oman land : 19/07/2006 الساعة 02:59 AM |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ممكن تجيب لي من القران على حرمة التدخين !! ممكن تجيب لي من القران على حرمة المخدرات !! ليست العبره حرفيا .. وانما يفهم بها ... |
|
#19
|
|||
|
|||
|
كل المداخلات الخارجة حذفت
الاخ إبراهيم : وصفك لأبي حنيفة بالشرك غير مقبول ، واعتبر هذا تحذيرا لك لهذا السبب ولأسباب أخرى. |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الاخ المعافير انا لم اصف ابا حنيفة بالشرك بل وصفته علماء السنة في اكثر من 100 رواية انا بدوري سوف اعطيك ثلاث لكي لاتقل ان ابراهيم يتهجم ويتهم واليك الروايات أخبرنا علي بن محمد بن عبد الله المعدل أخبرنا محمد بن أحمد بن الحسن الصواف أخبرنا عبد الله بن أحمد بن حنبل إجازة حدثني أبو معمر قال قيل لشريك مم استتبتم أبو حنيفة قال من الكفر تاريخ بغداد ج13ترجمة ابي حنيفة رقم الترجمة 7297 باب ذكر االروايات عمن حكى عن أبي حنيفة القول بخلق القرآن حديث 54 حدثنا محمد بن علي بن مخلد الوراق لفظا قال في كتابي عن أبي بكر محمد بن عبد الله بن صالح الأسدي الفقيه المالكي قال سمعت أبا بكر بن أبي داود السجستاني يوما وهو يقول لأصحابه ما تقولون في مسألة اتفق عليها مالك وأصحابه والشافعي وأصحابه والأوزاعي وأصحابه والحسن بن صالح وأصحابه وسفيان الثوري وأصحابه وأحمد بن حنبل وأصحابه فقالوا له يا أبا بكر لا تكون مسألة أصح من هذه فقال هؤلاء كلهم اتفقوا على تضليل أبي حنيفة تاريخ بغداد ج13ترجمة ابي حنيفة رقم الترجمة 7297 باب ذكر االروايات عمن حكى عن أبي حنيفة القول بخلق القرآن حديث 66 47 أخبرنا الحسين بن شجاع أخبرنا عمر بن جعفر بن سلم حدثنا أحمد بن علي الأبار حدثنا عبد الأعلى بن واصل حدثنا أبو نعيم ضرار بن صرد قال سمعت سليم بن عيسى المقرئقال سمعت سفيان بن سعيد الثوري يقول سمعت حماد بن أبي سليمان يقول أبلغوا أبا حنيف المشرك أني من دينه برئ إلى أن يتوب تاريخ بغداد ج13ترجمة ابي حنيفة رقم الترجمة 7297 باب ذكر االروايات عمن حكى عن أبي حنيفة القول بخلق القرآن حديث 47 اما صاحب الطبقات الكبرى الا وهو ابن سعد قال عنه انه ضعيف واما البخاري فقال : ابوحنيفة مرجئي سكتوا عن رأيه هذا وانا مستعد لتقديم الروايات في تكفير ابي حنيفة وتضليله وراجع تاريخ بغداد في آخرالجزء 13 بترجمةالنعمان بن ثابت ابو حنيفة رقم الترجمة7297 |
|
#21
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ,,,
هل كل المراجع الشيعية تقول بجواز اتيان المرأة من الدبر ؟ لا هل كل مراجع الشيعة تقول بحرمة اتيان المرأة من الدبر ؟ لا هل امرنا الرسول بعدم عمل شئ مشتبه فيه منهم من يقول حرام ومنهم من يقول حلال ؟ نعم هل الاحكام الشرعة تستمد من هوى النفس ؟ لا ما دليل الذن يقولون بحلية هذا الشئ ؟ المشاركة رقم 7 ما دليل الذين يقولون بحرمة هذا الشئ ؟ المشاركة رقم 7 هل ذكر حلية هذا الشئ في كتب الاخوة من اهل السنة ؟ نعم في صحيح البخاري هل كل علماء اهل السنة يقولون بصحة هذا الامر ؟ لا هل كل علماء اهل السنة يقولون بحرمته ؟ لا في النهاية بالمختصر المفيد كل عالم له ادلته وحتى ان حللها فأنما حللها بحسب الادلة المتوافرة لديه وليس ترغيبا بالعمل فيه ,,, ودمتم في رعاية الله |
|
#22
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
الاخ بحر الطلاسم ، السؤال موجه اليك مباشرة ، هل ترضى بما قاله السيد ام لا ، حدد موقفك و دع عنك اللف و الدوران . ولا تزر وازرةَ وزر اخرى و كل انسان سوف يسأل عن عمله فمن احسن فلنفسه . الاخ ابراهيم الزعيم ، اكرر رأيي السابق فيك ، و مع اصرارك على النيل من الامام الاعظم اقول لك انك مهما عملت و اجتهدت فانك لا تصل الى مستوى النعل الذي كان يلبسه الامام الاعظم ولن تصل افيدك بان الامام الاعظم كان له مريدين و طلاب علم كثيرون و كذلك كان له اعداء و من الد اعداءه كانو من الفرس و العجم وهؤلاء قد دسوا كثيرا من الروايات الكاذبة و تجنوا كثيرا على الامام الاعظم والفوا الكثير من الكتب في ذلك و لكن الله سبحانه و تعالى يأبى الا ان يفضحهم و يعريهم و يحفظ عبده الصالح الامام الاعظم ابو حنيفة النعمان . انصحك بان تقرا ( و تفقه ) سيرة حياه هذا الامام العلم و بعدها ستعلم على اي ضلاله انت . ادعو الله لك بالهداية |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
انا من مقلدي السيد السيستاني حفظه الله وفتواه حجة علي ولكن السؤال هل يجب ان اعمل هذا العمل ؟ بالطبع لا ودمتم سالمين |
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
طال عمرك ، لا شك صاحب الفطرة السليمة والصحيحة ، يقول : أن إتيان المرأة في دبرها من الأمور الوسخة والقذرة ، فالشرع الحنيف قد حرم أن تؤتى المرأة في محل الحرث ، ولا شك ولا غبار ان تحريم إتيان الدبر ، قوله تعالى : ((( فأتوهن من حيث امركم الله ))) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : (( ملعون من يأتي النساء في محاشهن : يعني : دبارهن )) ، وايضا قال (( محاشن نساء امتي على رجال امتي حرام )) ، ونسأل الله السلامة والعافية ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم 0 |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما ذكرته اخي الكريم استدل به من حرم الاتيان من الدبر من مختلف المذاهب الاسلامية بمن فيهم الشيعة انفسهم اضافة الى روايات اخرى اكثر واشمل ,,, ومن استدل على حلية هذا الشئ فقد استدل عليه من الامور التي ذكرتها في مشاركتي رقم 7 وايضا بصحيح البخاري التي توجد فيه روايات تبيح الاتيان من الدبر ,,, والعلماء اختلفوا وكل يملك دليله وحججه فليس كل الشيعة تبيح وليس كل الشيعة تحرم ونفس الشئ لدى الاخوة من اهل السنة والجماعة ,,, وانا رأيي المتواضع اقول اتركوا ما اختلف فيه فرسولنا الاعظم (ص) امرنا ان نتقي الشبهات ,,, والتحليل لا يعني ان تعمل بها انما هي فتوى استخلصها بعضهم بأدلة يراها تثبتها ويرى غيرهم ادلة تحريمها يثبتونها وكلهم في النهاية بشر منهم من يخطأ ومنهم من يصيب خصوصا في الخلافات الفقهية من الصعوبة ان يتفق عليها الفقهاء ,,, فكل له دليله وحججه ودمتم في رعاية الله |
|
#26
|
|||
|
|||
|
يا اخوان سبق واعطيتكم فتاوى لاهل السنة تجوز فيه الزنا في الدبر واللواط
وهذا هو رابط الموضوع http://om.s-oman.net/showthread.php?t=276913 |
|
#27
|
|||
|
|||
|
لا اعرف كيف لشخص ان يستسيغ اتيان زوجتة من الدبر
بالأظافة الى انه امر مقزز وقذارة وقلة ادب فهو اذى كبير للمرأة ايضا ما بال الفرج يا عالم.. |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وعليكم السلام والرحمة ، طال عمرك مارايك في هذه الآية : قوله تعالى : ((( فأتوهن من حيث امركم الله ))) ، مادام الآية الموجودة ، الواضحة والصريحة والصحيحة ، إذن كل الخلافات الفقهية أرميهن في البحر ، خذ الآية ، وريح بالك من الهم والغم ، سوف تدخل في الجنة بسلامة ، وإلا والله المستعان ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم ، أخوك مشفق عليك ، محمد البلوشي 0 |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي الفاضل لا تشفق على فأنا والحمد لله في جادة الحق والصواب على العموم كما قلت مسبقا انا لا اعمل امرا فيه شبهات فأنا اطيع الرسول من باب قوله واتقوا الشبهات ,,, اما الاية الكريمة (( فأتوهن من حيث امركم الله )) فيستدل المحرمين على الاتيان من الدبر ان هذه الاية من بعض ادلتهم الكثيرة في حرمة هذا العمل بينما يرى المحللون لها ان هذه الاية تدل على الاتيان من الفرج بغاية طلب الولد فمعناها ( فاطلبوا الولد من حيث ما امركم الله ) كلهم يملك دليل وحجج ولكن كما قلت واعيد القول لا يجب على الشخص ان يعمله فهي فتوى فجواز الاتيان وليس بوجوب الاتيان ,,, ان سألك شخص عن قول سيدنا لوط ((هن بناتي أطهر لكم )) مع انه يعلم انهم يلوطون فكيف تفسر الاية !! كما قلت لك كل فقيه يستدل بما يفسره ويثبته ودليل كلامي ايضا هو حتى ان البعض الذي يرى صحيح البخاري كله صحيح لم يأخذ برواية جواز الاتيان من الدبر الموجود في باب الاية (( نسائكم حرث عليكم )) ,,, هذا ودمتم في رعاية الله |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي أرجع انت الى الرابط واقرأه كاملا ومن ثم عد |
|
#31
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
اذا كانت الفتاوى غير واضحة فعندي غيرها |
|
#32
|
|||
|
|||
|
اخي اذكر لي ما جاء في الفتوى نفسها
أخي قل لي بصراحة هل ترضى ان تأتى المسلمة الشريفة العفيفة التي صانها الاسلام وحفظها وميزها عن نساء العالم (( أن تنكح من دبرها )) أخي حكم المنطق ولو قليلا اذا حلل واجازوا ذلك كيف يكون حال النسل . أو تقول نحن نفعل ما علينا وغيرن على كيفة |
|
#33
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
اخي الكريم اعلم انني لااايد ذلك وليس عندنا هو من المباح واعلم ان الاسلام بني على خمس : 1 - الحرام 2 - الحلال 3 - المكروه 4 - الواجب 5 - المستحب ولكل واحد من هذه الخمسة تعريف لذلك علينا مراعات ذلك ولم يفتي عالم شيعي بذلك فأنكم اخي الكريم تجهلون امور عندنا في قول الفقيه وهي1 - 1 - واجب 2 - مستحب 3 - احوط وجوب 4 -احوط استحباب 5 يجوز 6 - لايجوز 7 - اظهر 8 - أولى كذلك هذه الثمان لها تعاريف فإذا نقلتم شيء عليكم بمراعات جوانبه وهي الثمان التي ذكرتها لك الان وان كنت تريد مني مسائل اكثر وضوح في تحليل الزنا عند السنة فأنا مستعد وليس تعنت مني بل حقيقة والله شهيد على ما اقول آخر تحرير بواسطة ابراهيم الزعيم : 19/07/2006 الساعة 04:20 PM |
|
#34
|
|||
|
|||
|
أخي انت اتيت برابط للشيشخ / صالح آل شيخ
وقلت لك قل لي : ما جاء في تلك الفتوى ، بكل بساطة لا تلف ودور في الموضوع . |
|
#35
|
|||
|
|||
|
وأسألك اخي ما هو رأيك في جواز تفخيذ الرضيعة
|
|
#36
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الرابط هو شبكة الاسلام وليس لصالح الشيخ بل هو مكتبة الكتب التي في شبكة الاسلام التي تعود للاوقاف السعودية التفخيد جائز فماذا تقول انت |
|
#37
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ونسأل الله السلامة العافية ، وصلى الله عليه وعلى آله وسلم . آخر تحرير بواسطة Mohd Albulushi : 20/07/2006 الساعة 02:27 PM |
|
#38
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
وضعنا موضوع تحت عنوان تحليل اللواط والزنا فراجعه وهذا هو رابط الموضوع http://om.s-oman.net/showthread.php?t=276913 والكليني والطوسي وثقوهما علماؤكم وشهدوا لهم بالعلم والفقه |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#40
|
|||
|
|||
|
الاخ محمد تفهم عربي !!
لا اعتقد انك فهمت مضمون كلامي !! الله يهديك |
|
#41
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اشحال لو جان بيه شي يتصدك ، تراه كله كذب بكذب والي يروجله بعد ملعون و دجال . اما الكليني و الطوسي جماعتك فاقول لك ان ما حد يعبرهم ببيسه و ما حد يصدك بيهم غير عندكم يالشيعة ، يا اخي توبوا لربكم مازال بالعمر بقية ، اصحوا و شوفوا الناس وين وصلت وانتوا بعدكم بهاي الخزعبلات و قصص الدجل الي الفها دهاقنه الفرس و علموكم اياها ، يعني حتى الرضيعة ما سلمت منهم ويردون يفخذوها بعد (الخميني افتى بذلك)، ما كفاهم تحليل المتعة و اجازة نكح الزوجة من دبرها . والله لو انتوا على حق لكان كل المسلمين تبعوكم ، لكن صارلكم مئات السنين و عددكم لا يزال لا يذكر بل في تناقص ، الا تنظر الى المسلمين في بقاع الارض كيف يحب بعضهم البعض الا انتم تكرهون من لا يعتقدون بمعتقدكم ، لماذا يا اخي هذا الحقد الدفين ومن اين اتاكم . اسالك بربك لماذا تحاول النيل من السنه و ائمتهم ،هل آذوك بشيئ ، هل جربت ان تتعامل معهم من باب كونك مسلم فقط و لست شيعي ، ولكن هيهات ان تفقه هذا . يا اخي ادعوك لتكون مجرد مسلم و سترى فرقا كبيرا ، ستكسب كل المسلمين شيعتهم و سنتهم و اباضيتهم و كل مذاهبهم بالحق ، ستكسب آل بيت رسول الله صلى الله عيه و على اله و سلم و ستكسب الصحابه رضوان الله عيهم و ستكسب رضا ربك و نبيك عنك . يا اخي كن للاسلام عونا ولا تكن وصمة عار على المسلمين انا والله يعز علي ان احدث مسلما بهذا الكلام لولا ان رأيت اصرارك على ما عرضت وعزمك على ان تغير مسار الموضوع الى المهاترات الطائفية و يا ليتك جئت بشيئ يستحق القراءة . على كل حال اكرر دعائي لك بالهداية باذن الله . |
|
#42
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
اقتباس:
أولاً: قلت لك ان علماؤكم وثقوا علماءنا ثانياً: مماذا نتوب اهذا كلام كيف تنصح شخص بالتوبة دون دليل على انحرافه ودن ان تعطيه طريق الهداية بالدليل ثالثاً انت قلت كل مافي الرابط كذب والرابط يحمل مصادر فهل لك انت تكذب مافيه بالمصادر وهل لو اعطيتك صوطيات لعلمائكم كل واحد يكفر الاخر ستقول لي كذب. رابعاً: مارأيك في قول علماؤكم في معاوية حيث انهم قالوا لاتصح في معاوية فضيلة وانتم تزعمون ان له فضائل خامساً: مارأيك في قوله تعالى: ((افمن يهدي الى الحق احق ان يتبع امن لا يهدي الا ان يهدى فما لكم كيف تحكمون ))سورة يونس - آية 35 ومن الواضح ان الله جلى وعلى يأمرنا بتباع الاعلم فهل هناك رجل اعلم من الامام علي بستثناء الرسول(ص) اجب على هذا السؤال عزيزي تكلم بالدليل لاتتكلم من اهوائك فأن كل ما اكتبه لدي عليه دليل . اقتباس:
اقتباس:
آخر تحرير بواسطة ابراهيم الزعيم : 21/07/2006 الساعة 05:22 PM |
|
#43
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
الاخ ابو مجان العماني والاخ oman land مازلت انتظر ردكم |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
آخر تحرير بواسطة ابراهيم الزعيم : 21/07/2006 الساعة 05:46 PM |
|
#45
|
|||
|
|||
|
حتى زهور الحياة لم تسلم منكم ؟
تخيلوا المنظر ...صاحب عمامة بيضاء او سوداء ...في غرفة مع بنت عمرها سنة !!!! شي مقزز ؟ هل هذا اسلام ؟ |
|
#46
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي انت اتيت برابط للشيخ / صالح آل شيخ واقول لك للمرة الثلثة : قل لي ما جاء في تلك الفتوى كاملة ، بكل بساطة لا تلف ودور في الموضوع . ما هو رأيك في جواز التفخيد جائز التفخيد (((( بدون تعليق )))) وبخصوص الروابط التي معك وتجرها اينما حليت علينا روابط وهمية للصوفية والروافض و لا تقل لي انها من عند علمائنا جزاك الله خيرا |
|
#47
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
اقتباس:
انت سألتني مارأيك في التفخيذ وانا اجبتك والان انا اسألك مارأيك في التفخيذ وزواج الرضيعة ولو كانت في المهد هل هذا جائز اجب يا اخي ابومجان العماني |
|
#48
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي انت اتيت برابط للشيخ / صالح آل شيخ واقول لك للمرة الرابعة : قل لي ما جاء في تلك الفتوى كاملة ، بكل بساطة لا تلف ودور في الموضوع . |
|
#49
|
||||
|
||||
|
ألم يحن الوقت لغلق هذة السبلة ؟؟
الأمة تمر في وقت عصيب , وأغلب المواضيع في هذة السبلة تزيدنا فرقة للأسف !! على الاقل غلق مؤقت !! |
|
#50
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=276913 ولكن انت سألتني عن التفخيد واجبتك وانت لم تجبني عن رأيك في نكاح الرضيعة وايهم اعظم النكاح ام التفخيد......على العموم سوف اتغيب اربعة ايام ربما من غدا واعود ولك ان تطلب مني كل ماتريد وكلعادة اعطيك الادلة من كتبكم اي كتب السنة |
|
|