سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 29/06/2006, 12:15 AM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
بيجي يوم

بسم الله الرحمن الرحيم
بيجي اليوم اذا كنت ما تحمل فلوس بتخالف ليش من دواعي السلامة
لانك ما تقدر تعبي والقود !!!!!!!!!!!!!!
بيجي اليوم اذا ماكنت تحمل قلم حبر بيكون مخالفة قواعد المرور لانك بكل بساطه جاهل في حكم القانون
اذا واذا واذا واذا واذا وهكذا
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 29/06/2006, 12:47 AM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mr.7
انزين انا عندي سيارة بيجو 206 سبورت وهذى الموديل ما فيه تاير سبير من الوكالة لأن الصندوق صغير ويادوب يجزي حق السقف لين يتبطل وتصير السيارة كشف يعنى انا شاسوى الحين ترى مو منى من الوكالة جذى جات السيارة
عيل أبو الشباب...أفضلك تبيع السيارة...ولا بتدفع مخالفات أكثر من قيمته السيارة

ونسأل الله السلامة
  #53  
قديم 29/06/2006, 12:49 AM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al-Musta7il
طيب عزيزي : أنا عندي 4×4 وما حاط التاير الأسبير على الباب الخلفي للسيارة بس حاطنة داخل لأجل السلامة والكلام إلي ذكرتة ؟؟ هل ستحرر لي مخالفة ووين راح يكون موقفي من الأعراب ، مكسور بمخالفة أو مضموم بالفتحة.
إنت كل ما تشوف دورية وقفها وخبرهم.... ولا ترا ما راح تأمن سيارتك من كثر المخالفات...لا وبعد غيابية !!!!!!!!
  #54  
قديم 29/06/2006, 12:49 AM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبوالصالح العماني
هل توجد مخالفه على عدم الوقف على أشارة قف ؟ عند الخط الأبيض في التقاطعات ؟؟
أكيد...وين احنا عايشين
  #55  
قديم 29/06/2006, 12:49 AM
شمس منتصف الليل شمس منتصف الليل غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 27/01/2006
الإقامة: ♥أرجـوحة شمس♥
المشاركات: 11,269
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mr_AL BuSaiDi
سلام من الله عليكم

أخواني ..هل سمعتم من قبل عن مخالفة لعدم وجود تاير سبير بالسيارة؟؟؟؟؟؟

إليكم القصة..
إحدى دوريات الشرطة قامت بإيقاف شخص على الشارع لديه سيارة 4X4 وتحرير مخالفة له لعدم وجود تاير سبير بالخلف!!!
وكما تعلمون أن معضم سيارات الدفع الرباعي فيها تاير سبير بالباب الخلفي ( الدبة )
وهذا صاحبنا كان شايلنه لغرض ما...

وحررت المخالفة!!!!

ونسأل الله السلامة

مثـل ما يقـولوا
شـر البليـة ما يضحـك
  #56  
قديم 29/06/2006, 12:50 AM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رفيق القمر
شرطة عمان السلطانية فالحه مخالفات فقط.
اخبركم قصة:
احدى المراكز الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة شخص طلع من البلد بجواز زوجته والجماعه ما عندهم خبر الرجال بعد ماوصل الفندق طلبوا منه الجوازبالفندق تفجاء بانه مال زوجته
كأنها قوية شوية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:e ek:
  #57  
قديم 29/06/2006, 12:52 AM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين
بسم الله الرحمن الرحيم
بيجي اليوم اذا كنت ما تحمل فلوس بتخالف ليش من دواعي السلامة
لانك ما تقدر تعبي والقود !!!!!!!!!!!!!!
بيجي اليوم اذا ماكنت تحمل قلم حبر بيكون مخالفة قواعد المرور لانك بكل بساطه جاهل في حكم القانون
اذا واذا واذا واذا واذا وهكذا
:
نتمنى إنه هذيله الأيام ما تجي !!!!!
  #58  
قديم 29/06/2006, 12:58 AM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
أخواني...

أنا طرحت الموضوع لأني في الحقيقة دهشت من هذا النوع من المخالفات!!!!
يعني سبحان الله تصادفت في هذاك الشخص...يمكن ولا مئة سيارة كان مافيها تاير سبير ولكن لكونها في الأسفل لن تتمكن الدورية من رؤيتها!!
فطرحت الموضوع هنا لنرى تعقيباتكم وملاحظاتكم....وكذلك لنجد الرد الشافي على ماهية المخالفة وهل هيه موجودة أم أنه أصحاب الدورية دقت ف راسهم كذا...

فلا داعي أن نتعدى حدودنا الحمراء وننكر ما تقوم به شرطة عمان السلطانية من الحفاظ على السلامة والأمن في هذا البلد...
والكل يشهد من في الخليج..أن بلدنا أنظم وأأمن وأنظف بلد في الخليج والوطن العربي... ونحمد الله على ذلك..

لذا نتمنى أن تكون الردود التعليقات متزنة وتحمد الله على نعمه...

ونسأل الله السلامة
  #59  
قديم 29/06/2006, 02:20 AM
الحق ولو كان مر الحق ولو كان مر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: جزيرة
المشاركات: 34
عجباً لامر الشرطة ....
ليش ما يكون هناك دفتنر لمخالفة الشرطة من فِبل المواطنين !!!
  #60  
قديم 29/06/2006, 01:28 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mr_AL BuSaiDi
أخواني...

أنا طرحت الموضوع لأني في الحقيقة دهشت من هذا النوع من المخالفات!!!!
يعني سبحان الله تصادفت في هذاك الشخص...يمكن ولا مئة سيارة كان مافيها تاير سبير ولكن لكونها في الأسفل لن تتمكن الدورية من رؤيتها!!
فطرحت الموضوع هنا لنرى تعقيباتكم وملاحظاتكم....وكذلك لنجد الرد الشافي على ماهية المخالفة وهل هيه موجودة أم أنه أصحاب الدورية دقت ف راسهم كذا...

فلا داعي أن نتعدى حدودنا الحمراء وننكر ما تقوم به شرطة عمان السلطانية من الحفاظ على السلامة والأمن في هذا البلد...
والكل يشهد من في الخليج..أن بلدنا أنظم وأأمن وأنظف بلد في الخليج والوطن العربي... ونحمد الله على ذلك..

لذا نتمنى أن تكون الردود التعليقات متزنة وتحمد الله على نعمه...

ونسأل الله السلامة
سبب الأمان أنه الشعب مسالم ...
هذا هو السبب الأكبر ...
  #61  
قديم 29/06/2006, 01:43 PM
zaky zaky غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2005
المشاركات: 64
سبير بالباب الخلفي ( الدبة )
بصراحه قويه هذي
  #62  
قديم 29/06/2006, 02:06 PM
صورة عضوية الزعيم 80
الزعيم 80 الزعيم 80 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2006
الإقامة: في دنيا لا تبقـــى
المشاركات: 168
Cool سيبــــــاوي ........ معكم دائما

بالفعل تحرر له مخالفة لان ذلك من سلامة المواطن
  #63  
قديم 29/06/2006, 02:06 PM
صورة عضوية ودعم
ودعم ودعم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/11/2005
المشاركات: 314
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق الظل
نظرتم للموضوع من إتجاه واحد فقط !!

اخواني هذه تسمى أوليات للسلامه فإن وجدت لوجدت لسلامة المواطن ..

تخيل سياره بدون إطار إضافي وشايل معك أهلك !!
ومثلاً صار لك حاجه أي أنه بدون ذالك الإطار بتجلس تنتظر ساعات
الى أن يصل ذالك الإطار وتبهدل معك اسرتك !!


مخالفة السيارة المغبره
وضعت هذه المخالفه لسلامتك أولاً ومن ثم سلامة الأخرين !!
تقود السيارة وكلها غبار لا تعرف من وراك ومن جنبك !! ويش تعتقد تكوون النتائج ؟!

يعني كأنها الشرطه امنت كل شيء
وما بقى على المواطن الا انه يشل تاير سبير معاه وتكون سيارته خاجه ذك الساعه من المغسله
انزين افض انه صارلك بنشر قبل و اخذتها الى محل الاطارات ......... وصار بعض التأخير

ويمكن بعد ريح وامطار وغبار وهو ما تمتاز به منطقتنا فكم مرة نغسلها في اليوم ؟؟!!!


اذا فيهم خير "اقصد الشرطه وانته ايضا اذا كنت شرطي"
التواجد في اماكن الزحام في فترة الذهاب من والى العمل وساعاة الذروة لتنظيم حركة السير
واذا لاسمح الله صار حادث السرعة في الوصول الى المنطقة المطلوبه.
لا اريد ان اقارن او حتى اعاير .... في احد الدول المجاوره "خليجية"
اذا صار حادث تحصل الشرطه قبل لا يتجمهر الناس ... فقط في لحظات
وينهون السالفه من تحقيق ومعاينة للحادث
لا ان يكون بالساعات حتى تصل الشرطه "بيقولوا زحمة" والى ان يخرجوا المركبات المتأثرة
  #64  
قديم 29/06/2006, 02:20 PM
الدلامي الدلامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2004
المشاركات: 172
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة aram2003
قانون شرطه عمان كثر ما يخالف الشرطي كثر ما يحصل على مكافأة وطبعا الشرطه صايرة تخالف على كل شي واي شي حتى لو كنت تشرب بارد او شاي تعتبر مخالفة المفروض تسوج بايدك الثنتين مو وحدة .....
انا مستغرب من اين تأتون بهذا الكلام.
قطعيا هذا الكلام هراء والشرطي مهما كان عدد مخالفاته التي يحررها فراتبه لا يزيد بيسة...
  #65  
قديم 29/06/2006, 02:38 PM
صورة عضوية حميد نايلون
حميد نايلون حميد نايلون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2002
الإقامة: مقاطعه كاتلونيا
المشاركات: 1,953
عدنااااا الى زمن الفتوه
هذي شرطه ولا فتوه 00 ما صرنا نفرق بين الشرطه والحراميه
لن تستغرب اذا يوم من الايام خالفوك على عدم ربط حزام الامان وانت جالس في السياره الواقفه
  #66  
قديم 29/06/2006, 03:38 PM
صورة عضوية إعصار هادئ
إعصار هادئ إعصار هادئ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 146
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المطوع الصغير
اريد اعرف هذه السنة كم سيكون دخل الشرطى من المخالفات فقط؟

عزيزي لمعلوماتك فأن ما تجنيه الشرطة من المخالفات يذهب لميزانية الدولة و ليس للشرطة...
  #67  
قديم 29/06/2006, 03:43 PM
صورة عضوية إعصار هادئ
إعصار هادئ إعصار هادئ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 146
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mr_AL BuSaiDi
سلام من الله عليكم

أخواني ..هل سمعتم من قبل عن مخالفة لعدم وجود تاير سبير بالسيارة؟؟؟؟؟؟

إليكم القصة..
إحدى دوريات الشرطة قامت بإيقاف شخص على الشارع لديه سيارة 4X4 وتحرير مخالفة له لعدم وجود تاير سبير بالخلف!!!
وكما تعلمون أن معضم سيارات الدفع الرباعي فيها تاير سبير بالباب الخلفي ( الدبة )
وهذا صاحبنا كان شايلنه لغرض ما...

وحررت المخالفة!!!!

ونسأل الله السلامة

أخي العزيز كان يفترض قبل طرحك للموضوع وقبل ألقاء اللوم, أن تتطلع على القانون اذا كان هناك ما ينص على عقوبة من لا يحمل أطار أحتياطي بالمركبة,,
للعلم فأنه يعتبر مخالفا من لا يحمل اطار احتياطي بالمركبة و طبعا لم يسن هذا القانون و لم يطبق الا لسلامة الفرد ..
  #68  
قديم 29/06/2006, 03:49 PM
صورة عضوية إعصار هادئ
إعصار هادئ إعصار هادئ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 146
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكنـدي
ولا تستغرب اذا وقفك وقال لك المكيف شغال ولا .... واذا قلت له لا بيعطك مخالفه .... لانه ايضاا راحه السائق لها تاثير بالطريق.........

ان الطرح الهادف و النقاش الايجابي يجب ان لا يتميز بالاسلوب الساخر او الاستهزاء..
ولكن لاختلاف الثقافات فهناك الكثير يجهلون القانون و لا يعرفون سبب سن هذه القوانين ....
عزيزي لم توضع عقوبة و لم تفرض غرامة الا لمصلحة السائق و سلامته ,,,
اتمنى من الجميع عدم التحيز او التمسك بالتفكير المتعجرف ,,

  #69  
قديم 29/06/2006, 03:50 PM
صورة عضوية إعصار هادئ
إعصار هادئ إعصار هادئ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 146
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صائد البطولات
شكلة الشرطي إلي خالفة ماعنده شغل فاضي ...
خير تعمل , شر تلقى
  #70  
قديم 29/06/2006, 03:54 PM
صورة عضوية إعصار هادئ
إعصار هادئ إعصار هادئ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 146
[QUOTE=الزمن ماتغير بس]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نوم
ههههههههههههههههههههههههه ههه

ربما يوجد قانون

اريد ان اضيف ان السيارات المتسخه ايضا تحرر لها مخالفه .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&

عزيزى هذا القانون اصلا موجود لو شوية غبار على السيارة مخالفة على طول
بالفعل توجد مخالفة للمركبة المتسخة و طبعا مو المتسخة بوسخ بسيط ,,,
يتم مخالفة المركبة المتسخة كثير لعده اسباب , اولها لسلامة السائق ومن معه و سلامة المركبات الاخرى فلو كانت المركبة متسخة و الاوساخ متراكمة على النوافذ لانعدمت الرؤية و اصبحت المركبة تشكل خطر على الطريق
  #71  
قديم 29/06/2006, 03:58 PM
صورة عضوية إعصار هادئ
إعصار هادئ إعصار هادئ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 146
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة aram2003
قانون شرطه عمان كثر ما يخالف الشرطي كثر ما يحصل على مكافأة وطبعا الشرطه صايرة تخالف على كل شي واي شي حتى لو كنت تشرب بارد او شاي تعتبر مخالفة المفروض تسوج بايدك الثنتين مو وحدة .....

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها***** و الجهل يهدم بيوت العز و الكرم
أتأسف لما أشوف ناس ثقافتهم محدودة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:30 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.